PDA

View Full Version : التحليل التقني

سفيان مرادي
08-22-2016, 17:18
التحليل التقني في السوووق
الدعم والمقاومة
هناك مفهومان بسيطان للغاية في جوهر نظرية التحليل التقني: الدعم والمقاومة يمكن تعريف الدعم بـ "الأرضية" التي يواجه زوج العملات صعوبة في الهبوط أدناها. ولا توجد صيغة علمية لاحتساب الدعم؛ فهو أمر "يقيُّمه" المتداولون، وبالتالي يشمل عنصراً غير موضوعي.

من ناحية أخرى، المقاومة هي العكس: إنها الحدود العليا التي قد يواجه زوج العملات صعوبة في تخطيها. وكما الدعم، فإن مستويات المقاومة هي إلى حد ما غير موضوعية. بشكل عام، إذا لمس السوق مستوىً معيّناً عدة مرات ولم يتمكّن من تحمّل تخطي ذلك المستوى، فيمكن تعريفه كمقاومة. انظر الرسوم البيانية أدناه للحصول على مثال حول التعرّف على الدعم والمقاومة.

السبب الذي يكمن وراء تعرّض السعر لصعوبة في تخطي هذه المستويات هو وجود طلبات فعلية حول هذه المستويات. مستوى الدعم هو بكل بساطة ناحية السعر حيث تكون طلبات الشراء، ولذا فإن تخطي ذلك المستوى يحتاج إلى أكثر من ضغط عادي للبيع. وبطريقة مماثلة، فإن مستوى المقاومة هو ناحية السعر حيث تكون طلبات البيع، ولذا فإن تخطي ذلك المستوى يحتاج إلى أكثر من ضغط عادي للشراء

zizoo99
01-26-2017, 09:59
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فالتحليل الفنى او ما يسمى بالتقنى يهتم بامور كثيرة جدا منها الدعوم و المقاومات و الترندات و ايضا يهتم برسم و استنتاج النماذج السعرية المختلفة

mohcine amari
01-27-2017, 22:53
السلام عليكم و رحمة الله
التحليل الفني لا يشمل فقط الدعم و المقاومة اخي هناك الكثير من النماذج اليعرية و الترند وغيرها و هو احد الفنون الرائعة للتداول و بسيط في التعلم و يلزمك التدريب لجيد لتجيد استعماله

waelmma
01-28-2017, 09:16
:);):( تمام اخى الفضل ويعتبر الدعوم والمقاومات هى اهم شىء فى
هذا المجال وجزاك الله خيرا اخى ومنتظرين المزيد ان شاء الله

Islamo
01-29-2017, 13:10
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور أخي الكريم على شرحك للتحليل التقني .
ننتظر منك المزيد من المشاركات المتميزة
بالتوفيق للجميع تقبل مروري.

aymansaleh
01-29-2017, 13:44
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم
بالفعل انت اختصرت التحليل الفني في أهم النقاط وهي الترند و الاتجاه العام ونقاط الدعم والمقاومه ومن هنا يستطيع اي متداول ان يحدد الصفقه وأهدافها
تقبل مروري

soltanarab
01-29-2017, 13:47
السلام عليكم ورحمة الله شكرا لك أخي على الموضوع المميز
يعتبر التحليل التقني من بين اهم التحاليل التي يجب الاخد بعين الاعتبار بها من اجل تحديد اتجاه السوق لعملة ما

forexguid
01-29-2017, 13:52
السلام عليكم و رحمة الله على جميع الاعضاء
التحليل الفني لا يشمل فقط الدعم و المقاومة اخي هناك الكثير من النماذج السعرية و الترندات وغيرها و هو احد الفنون و بسيط في التعلم و يلزمك التدريب لجيد لتجيد استعماله في المنصة

rashford
01-29-2017, 14:19
السـلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
التحليل الفني يا اخي الفاضل مهم جدا و أعتبره انا سخصياا السر الرئيسي للربح من سوق الفوركس و اغتما الفرص الموجودة فيه.

adamarwan
01-29-2017, 19:01
خطوت مهمة لبد من ان تتمكن من ان تدريها جيد
الان بالتحليل ممكن ان تجد العديد من الفرص فى السوق
وان تتمكن منان تعلم على هدا الجانب
وهدا الامر مهم
وحظ موفق

arrahmane
01-29-2017, 19:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ا لتحليل الفنى او التقنى يسعادك على معرفة وجهة السوق انطلاقا من الدعوم و المقاومات
بالتوفيق

alasfarahmad
01-29-2017, 19:50
السلام عليكم ورحمة الله
صديقنا الفاضل، بالفعل من الضروري للغاية أن يتعلم المتداول أسس التحليل الفني ومقوماته، وخاصة فيما يتعلق بتحليل مستويات الدعم ومستويات المقاومة، فمن شأن التحليل الفني، ومعرفة مستويات الدعم ومستويات المقاومة، أن يساعد المتداول في اتخاذ القرار المناسب، وخاصة فيما يتعلق باتخاذ قرارات البيع وقررات الشراء، نتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول، والله الموفق.

samehsaeed13
01-29-2017, 20:09
السلام ورحمة الله
الدعوم والمقاومة من الأساسيات في الفوركس ولال يمكن الاستغناء عنهم ان كنت قادر على تحديد الدعوم والمقاومة والخول في وقت غير الأخبر قد تحقق مكاسب خيالية
لكن من يقتل الدعوم والمقاومة هو الأخبار
موفق

alihassib0
01-29-2017, 20:10
ان من اهم الفلاتر التي تساعدنا في سوق العملات الفوركس هو التحليل الفني فانه له دور كبير في تحديد الاتجاة و بــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــالتوفيق لجميع الاعضــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــا ء المنتدى الكــــــــــــــــــــــ ــــرام جــــــــــــــــــزاك الله خيرا هلى ما شاركتنا.

snnaky
01-29-2017, 20:13
انا اقدر لك اخى الكريم انك مازلت جديدا على المنتدى هنا وليس لديك الخبرة الكافية لعمل موضوعات مفيدة ولكن عليك ان تتعلم كيف تصنع موضوعا مفيدا فليست العبرة فى الموضوعات عدد السطور او العنوان فقط ولكن المضمون اهم بكثير وكيفية التعبير عن هذا المضمون بأدوات الشرح التى تكفل ان يكون هناك افادة لمن يقرأ موضوعك وكم الأستفادة التى يحصل عليها

bebars zolfakar
01-30-2017, 03:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور اخى الفاضل على شرحك للتحليل التقنى لما لة من اهمية كبيبرة فى مجال التداول فى الفوركس وتحقيق الارباح
تقبل تحياتى
شكرا للجميع

abdicheibr
01-30-2017, 04:12
سلام معك حق اخي الكريم يعتبر الدعوم والمقاومات هى اهم شىء فى
هذا المجال وجزاك الله خيرا اخى ومنتظرين المزيد ان شاء الله
وبالتوفيق

ragab012
01-30-2017, 08:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخى على هذا التحليل
وننتظر منك المزيد من المواضيع المميزه