PDA

View Full Version : مؤشر علمي

سفيان مرادي
08-22-2016, 17:40
مؤشر علمي مهم جدااا

ما هي مهمته؟ يندرج ستوكاستك في خانة مؤشرات التذبذب - أي أنه يقيس انحراف معدل (سعر) زوج من العملات عن مستوياته الطبيعية. يعطي ستوكاستك، مثل كافة مؤشرات التذبذب، إشارات في حال كان شراء/بيع زوج من العملات مبالغاً فيه. من هنا، يعمل هذا المؤشر جيداً ضمن الأسواق غير الموجهة، وهو يتقلب بين مستوى أعلى (المقاومة) وآخر أدنى (الدعم).

المعالم. يشتمل ستوكاستك بشكل عام على ثلاثة معالم يجدر بالمستخدم تحديدها : K% وD% وعدد الفترات الزمنية. إليك أحد الإعدادات المستخدمة بصورة واسعة في إطار تلك المعالم :
· 5 في ما يخص K%
· 5 في ما يخص D%
· 3 في ما يخص عدد الفترات الزمنية

K% هو خط التحرك السريع الذي يقيس القوة النسبية للموجودات، على غرار مؤشر RSI. أمّا D%، فيُعد متوسطاً متحركاً لـ K%، وبالتالي هو خط أبطأ بكثير

Mostafa Ezz
08-22-2016, 19:30
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا لك أخي الكريم جزاك الله كل خير علي هذا الشرح المميز تقبل مروري أخي الكريم واتمني لك التوفيق

Babatondi
01-26-2017, 12:05
جزاك الله كل خير اخي العزيز علي مؤشر علمي الغالي الذي تقدمه لنا لنستفيد من خبرتك
في هذا المجال ونتمني لسيادتكم التقدم ولجميع اعضاء المنتدي
شكراا..

snnaky
01-26-2017, 12:26
بصراحة انا غير مقتنع اطلاقا بكل المؤشرات وخاصة هذا المؤشر لأنة على العكس
فكل المؤشرات مضللة وهذا المؤشر من اهم عيوبة التى يختلف فيها عن غيرة انة بطيء جداوعندما يعطيك النتيجة تكون النتيجة ومعطيات الأمور تغيرت بما لايتناسب اطلاقا مع الوضع الجديد لذا انا لا اعتمد ابدا علية ولا على اى مؤشر من المؤشرات التى اعتبرها خادعة ومضللة ولا تعطى معلومة لما هو قادم هى فقط تعطيك ما يحدث الأن