PDA

View Full Version : ما قول علماء الدين حول الاتجار فى فوركس؟

Hoshmand
08-23-2016, 15:08
السلام عليكم و رحمة الله
كما تعلمون ان التجارة عن طريق انستا فوركس و غيرها من الشركان امر شائع و الالاف ان لم يكن الملايين قاموا باستخدامها.
سوالي هو ما قول العلماء في هذا المجال؟ و ما قولهم في التداول بالذهب هل هو مثل باقي المداولات ام فيه شبهة؟
افيدوني و لكم جزيل الشكر

doaa sary
08-24-2016, 18:21
اعمل سرش بنفسك
وشوف الفتاوى
بس انا سئلت حد بيفهم ف الدين وقالى مش حرام
بالتوفيق والربح الحلال للكل

mourada
08-24-2016, 21:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل اختلف علماء الدين في شرعية الفوركس ات اقرا للكل و ان شتء الله ستجد من يقنعك سواء اكان بالسلب او بالايجاب اما المعادن فالكل اجمع على ان المتاجرة عليها حرام

Hoshmand
08-24-2016, 22:52
شكرا على الردود سانظر في فتاوي العلماء و ان شاء الله ساصل الى جواب مقنع
جزاكم الله خير و اتمنى ان يكون الاتجار فى فوركس حلال

alasfarahmad
08-24-2016, 23:00
السلام عليكم ورحمة الله، صديقنا الفاضل، اعتقد أن رجال الدين غير قادرين على الاتفاق بشأن الفوركس، فهم لم يتمكنوا من الاتفاق على االباس الشرعي للمرأة منذ مايزيد على الألف عام، فهل من المتوقع أن يكونوا قادرين على الاتفاق بخصوص الفوركس، لقد حرموا الاستماع للراديو ثم حرموا مشاهدة التلفزيون، وحرموا تعليم المرأة وعملها، وفي كل مرة يعودون ويصححوا فتاويهم، ولهذا لا يستطيعون اليوم الاتفاق حول شرعية الفوركس أو عدم شرعيته، وهم مختلفون، وليس من المتوقع اتفاقهم حول الموضوع في المدى المنظور.

csebai12
08-25-2016, 00:06
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
هناك شروط شرعية يجب اخترامها كي تكون تجارتنا شرعية في الفوركس اولها التداول دون فوائد تبييت عن طريق الحساب الاسلامي و التقابض عن طريق التداول في العنلات فقط

doaa22
08-25-2016, 00:46
السلام عليكم و رحمة الله
كما تعلمون ان التجارة عن طريق انستا فوركس و غيرها من الشركان امر شائع و الالاف ان لم يكن الملايين قاموا باستخدامها.
سوالي هو ما قول العلماء في هذا المجال؟ و ما قولهم في التداول بالذهب هل هو مثل باقي المداولات ام فيه شبهة؟
افيدوني و لكم جزيل الشكر

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته العلماء اختلفو فى مسئله الاتجار فى الفوركس لكنى لا اظن انه يوجد عالم متخصص
فى الاقتصاد وعارف يعنى ايه فوركس ويكون فاهم هو اللى هيقدر يقول لنا ايه اسباب الحرمانيه من عدمها ... الله اعلم

Gmal Elden
08-25-2016, 00:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اعمل سرش بنفسك
وشوف الفتاوى
تقبل مروري

youzarsif
08-25-2016, 00:55
أنه لا مانع من تجارة العملات إن كانت من نفس الجنس ولكن يشترط فيها أن يقبض البائع والمشتري في نفس الساعة حيث أعطني أعطيك وليس بالآجل لأن الآجل محرّم في هذه الحالة.
أن البيع والشراء في العملات جائز بالشروط التالية
أن يكون بغرض الإتجار وليس الكنز
أن يتم التبادل في مجلس العقد
أن يخلو من الغش والتدليس وكل أنواع النصب وما إلى ذلك
أن يتم دون توسط البنوك الربوية بين البائع والمشتري

gamalali
08-25-2016, 01:11
اعتقد أن رجال الدين غير قادرين على الاتفاق بشأن الفوركس، فهم لم يتمكنوا من الاتفاق على االباس الشرعي للمرأة منذ مايزيد على الألف عام،
تقبل مروري

karim4855
08-25-2016, 01:32
السلام علييكم ورحمة الله وبركاته التجارة في الفوركس بصفة عامة حلال لمن يستخدم الحسابات الاسلامية الخالية من الربا و الفوائد المضافة من شركات الوساطة .

algendy
08-25-2016, 02:06
ما اعلمه عن الموضوع شخصيا هو ان المتاجرة فى سوق الفوركس حلال فيما عدا الفوائد التى تاخذها شركات السمسره على تبييت الصفقات التى تظل مفتوحة لاكثر من يوم واحد و اما بالنسبه للمتاجره فى الذهب فيفضل الابتعاد عنه لوجود خلاف حول شرعية المتاجره فيه

snipper2016
08-25-2016, 02:36
اختلف علماء الدين في شرعية الفوركس ان شاء الله ستجد من يقنعك سواء اكان بالسلب او بالايجاب اما المعادن فالكل اجمع على ان المتاجرة عليها حرام

kymslye
08-30-2016, 20:50
اخي علماء الدين تقريبا كلهم حللو التداول بالعملات ولا اقصد شئ غير العملات لانه هناك اختلاف في الدهب وينصح بي الابتعاد عنه و عدم التداول فيه وايضا النفط لانهم سلع لا يمكن ان نمتلكهم في جيوبنا على عكس تجارة العملات

devloppman
09-01-2016, 10:57
دائما يبقى التساؤل المطروح هل الفوركس حلال أم حرام ؟؟

الموضوع معقد بعض الشيء لأنه منقسم على قسمين شيوخ تفتي وتحلل

وهناك شيوخ تفتي وتحرم وهناك شيوخ تفتي تحلل بعض الأمور في الفوركس وتحرم الباقي

تقبل مروري وبالتوفيق

bechirbenchagra
09-01-2016, 18:28
لا يجوز بيع الجنس الواحد من العملة الورقية بعضه ببعض متفاضلاً سواء كان ذلك نسيئة أو يداً بيد، يجوز بيع بعضه ببعض من غير جنسه مطلقاً إذا كان ذلك يداً بيد.وعليه: فالاتجار بالعملات يجوز بشرط أن يحصل التقابض في مجلس العقد.

xforexxm2
09-01-2016, 18:31
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم يعتبر اليوم ان النقود صارت سلعه والله لا يرحم البيع ولا الشراء يمكن ان تتجنب هذه الشبهة بفتح حساب اسلامى فى انيستا فوركس بدون عملات ولا ارباح زياده عن المتوقع اللى هو الربا والله اعلم

ahmedadel842
09-01-2016, 18:52
دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

لكـ خالص احترامي

---------- Post added at 03:52 PM ---------- Previous post was at 03:52 PM ----------

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

لكـ خالص احترامي

...............>>

mohamed shabana 26
09-01-2016, 19:38
اهلاً وسهلاً اخى الكريم
افضل ان تبحث انت بنفسك
وتأخد قرارك انت لنفسك .. حتى لايتحمل احد ذنب وعبئ التاني
وانا لن افصح عن وجهة نظري فى الفوركس حتي لا احاسب عليها ان خانني التوفيق من الله
شكراً بالتوفيق

bechirbenchagra
09-03-2016, 12:47
فلا حرج في بيع وشراء العملات الأجنبية من البورصات العالمية إذا خلت من المحاذير الشرعية الموقعة في الربا أو الغرر والجهالة أو التغرير أو الخداع، فما دام القبض يتم في وقت إجراء المعاملات وهو ما يعبر عنه في كتب الفقه بالقبض في المجلس وليس هناك نسيئة فلا حرج في ذلك.

وإذا كان التحويل أو البيع في عملة واحدة فلا بد من التماثل ويحرم التفاضل أما إذا كان بين عملتين مختلفتين فلا حرج في التفاضل إذا تم القبض في نفس المجلس.

ابوفؤاد
09-03-2016, 15:55
كل عالم يفتى بما يقال له فكل واحد له طريقه بالشرح لامر و لكن كن انت مسلما حقا و تفقه فى دينك و استنبط الحلال و الحرام و من ثم اعد السؤال على عالم فان اتفق و ما تشرح و ضح له السبب فى اقتناعك

titotroy
09-03-2016, 17:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع جدا
اخى التداول فى الفوركس
حلال شرعا
لكن التجارة علي الذهب والفضة اغلب العلماء يحرمونه

Mahmoudhamed
09-03-2016, 20:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم العلماء في اختلاف دائم في مسئلة الفوركس
منهم من يبيحه ومنهم من يحرمه لكن حتي الان لايوجد دليل كافي علي الاباحة وعلي التحريم

forexaly5
09-03-2016, 20:28
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
إذا كان لك حساب إسلامي فالتداول إنشاء الله كل حلال بالتوفيق للجميع

latraaa
09-03-2016, 20:35
مشكور خي الكريم على الموضوع و على الطرح و على اية حال لقد تم تقديم الكثير من الماوضيع في هدا الرأي و هناك الكثير من الأقوال في الموضوع بين محرم و محلل و لدا ارى أنه لابد من العمل على التحري الجيد و أنصحك بالإبتعاد عن تجارة الدهب لأنه متفق عنها أنها محرمة

nonam
01-26-2017, 12:53
السلام عليكم .... الاتجار في الفوركس من الادوات اللي من الممكن ان تجعلها حلال في الحسابات الاسلامية وكمان التعامل مع الادوات الفنية الحقيقية اللي من الممكن ان تتعامل معاها في السوق الاهم في التداول ومن المهم جدا ان تتعامل مع الادوات الحقيقية

big.pharaoh
01-26-2017, 13:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... اخي الفاضل الفوركس حلال بشروط ومنها انه يكون حسابك اسلامي وخالي من فوائد التبييت. وتقدر برضو تشوف على اليوتيوب فتاوى

muhammad ismail
01-26-2017, 13:10
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
الافضل اخى الكريم ان تقوم بالبحث عن هذا الموضوع على الانترنت او اليوتيوب ويمكنك ان تسال الشيوخ او
العلماء وان شاء الله تقدر توصل للاجابه اللى تريحك واتمنى لك الربح الحلال

Mastafa
01-26-2017, 13:11

shr
01-26-2017, 13:13
الفوركس تجارة زي اي تجارة فالعالم ولكن هيا بنظام الكتروني
زي نظام الدكان بتشتري السلعه وتهدف ان يكون في نسبه ربح عليها
ومش هفتي فيها حرام ولا حلال انا بقول على حد علمي وعلى حد قرائتي لموضوع الفوركس بالسنبه لحكمه

محمد صلاح
01-26-2017, 13:31
اهلا بك اخى العزيز طبعا هناك فتاوى كثيرة منها ما هو يحرم ومنها ما هو يحلل بس اعتقد ان الى بيحلل اكثر المهم انك تستفتى قلبك وتشوف بيقلك ايه وتقرر

Mastafa
01-26-2017, 13:33

WASEM DALLOUL
01-26-2017, 14:03
السلام عليكم
انا برأيي يا اخي الكريم ان تجارة الفوركس حلال ولكن بشرط ان تعمل على حساب اسلامي وان لا تتاجر على السلع والمعادن والله أعلم
وبالتوفيق للجميع

بدر اشطيبي
01-26-2017, 14:26
لم يسبق لي ان اطلعت على موضوع يناقش هذا الامر او يناقش كيف
ان الدين يفهم في التداول صراحة الامر بعيد عن هذا شكرا على الموضوع

ali gamal
01-26-2017, 14:30
هناك شروط شرعية يجب اخترامها كي تكون تجارتنا شرعية في الفوركس اولها التداول دون فوائد تبييت

Shadyy
01-26-2017, 15:03
السلام عليكم و رحمه الله اخي قد اجمع العلماء علي حرمانيه المتاجره بالشياء مثل المعادن و النفط و المعادن كل شيء مثل الدهب و الفضه و غيره من المعاد لذلك فان المتاجره في النفط و المعادن فيه شبه اما التجاره بالنقود قد اجمعو علي انها حلال ولكن اذا كان الحساب اسلامي

Mr Fathy
01-26-2017, 15:07
بسم الله الرحمن الرحيم. والله يا زعيم انت تدخل مواقع الفتاوى عشان تعرف انما انا مش هعرف افيدك خالص الصراحة .

big.pharaoh
01-28-2017, 12:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... في علماء حرموا الفوركس وفي علماء احلوا الفوركس ولكن بشروط وهو ان يكون الحساب اسلامي ولا يتم خصم فوائد تبييت على الصفقات

مروه عصر
01-28-2017, 13:27
السلام عليكم
اعتقد ان رجال الدين لا يستطيعون الاتفاق على تحريم الفوركس من عدمه ولكن من وجهه نظرى انها تجاره ولم يحرم الدين التجاره ولكن حرم الربا فلو الفوركس بيتقاضى فؤائد ربويه يبقى حرام وغير ذلك لايوجد شئ من الحرمنيه والله اعلم ...

HadeerKamal1
01-28-2017, 15:49
فإن اغلب العلماء قالوا ان تداول بالذهب محرم تماما وذلك لانه يعتمد علي المقايضه اما المتاجرة بالعملات المختلفه فمسموح بها بشرط ان لا تتعامل بشركات تعتمد علي فوائد فهي محرمه ومشكوك بها وبها نسبه ربا ذي البنوك كده وربنا ييسر.

ahmed 92
01-28-2017, 15:55
اخى الكريم سوالك فى غايه الاهمية
لقد حرمه بعض العلماء وطرحه الباقين
ولكن انصحك بالابتعاد عنه

سما سعيد
01-28-2017, 16:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرااا جدا اخي الكريم علي سؤال حضرتك بس انت تقدر تسال شيخ متخصص في الفتوي ولله الموفق والمستعان

hamadasalama
01-28-2017, 19:08
لقد اختلف علماء الدين في تشريع الفوركس وهل هو حلال ام حرام فالاراء متضاربه بين العلماء
ولكن اقول لك استفت قلبك حتي لو افتوك كل الناس وما يذهب اليه قلبك وعاطفتك فتوكل علي الله

bahija
01-28-2017, 19:35
اخي العزيز تقبل نقدي :
هذا السؤال في غير موضعه أول شي كنت تفعله قبل الدخول الي هذا المجال سؤال اهل العلم وليس نحن تقيل مروري شكرا لك

aboeluosr
01-28-2017, 19:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة والله اخى الامر يختلف من فتورى لاخرى
الاغلب يقول ن هناك شبة حرام والبعض الاخر يحرم البعض من الصفقات

Mony Ezzat
01-28-2017, 19:52
بسم الله الرحمن الرحيم
انا اعتقد ان العلماء رأيهم ان سوق الفوركس مش حرام طلاما ان حضرتك هتفتح حساب اسلامي مش عليه اي فوائد

aki
01-28-2017, 19:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
الفوركس تجارة حلال مادام انك تبتعد عن الفوائد الربوية عن الصفقات المفتوحة فيالليل وما دام انك تشتغل في حساب سلامي ليس هناك وضع مشبوه.
حظ موفق.

MOHAMED SAID ELSAYED
01-28-2017, 19:55
الحقيقه انا معنديش فكره عن حكم التداول في الفوركس او الذهب علشان مقدرش افتي في حاجه مش عارفها وارتكب الذنب انصحك انك تساهل اهل الخبره الي يكون عندهم علم بكل كبيره وصغيره في المجال

maryam1
02-08-2017, 23:17
الكثير من الاعضاء في هذا المنتدى يسأل هذا السؤال المحير كثيرا , و لكن انت يجب ان تسأل احد من اهل الفتوى لكي يفيدك لان مش من حق اي حد يصدر فتوى يتحمل نتيجتها
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

emin14
02-08-2017, 23:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع هناك شروط شرعية يجب اخترامها كي تكون تجارتنا شرعية في الفوركس اولها التداول دون فوائد تبييت عن طريق الحساب الاسلامي و التقابض عن طريق التداول في العنلات فقط

remon2010
02-09-2017, 11:53
السلام عليكم جميعا
اخى العزيز هناك الكثير من المواضيع التى تحدثت
عن مدى شرعيه العمل فى سوق الفوركس يمكنك الاطلاغع عليها
تقبل مروى

LAMIA1976
02-09-2017, 12:52
بسم الله الرحمن الرحيم انا الي اعرفه انه حلال الا التداول بالمعادن حرام بل يتم التسلم اليد فاليد و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

mid0killer
02-09-2017, 13:04
والله لا اعلم ومن قال لا اعلم فقد افتي فهناك من قال انها حرام وهناك من قال انها حلال ولكن بالنهايه اجتمع الكل على انها حلال اذا لم تاخذ الشركه منك اي فؤائد على الصفقات المفتوحه

ahmedm
02-09-2017, 14:51
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته اخي الكريم بطبيعه الحال الفوركس ليس حلالا مطلقا وليس حراما مطلقا هناك شروط يججب ان تتوفر مثل ان تختر احسابا اسلاميا لا سخصم قيمة سواب وهي عمولة تدفع مقابل تبيت الصفقة وطبعا حرام التداول علي المعادن مثل الذهب

zizoo99
02-09-2017, 15:27
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فالتداول بالفوركس حلال 100% بالنسبه لموضوع الرافعة المالية و العمليات التى تتم اما بخصوص الفائده المحسوبه على تبييت الصفقة فهى من الربا المحرم و يفضل استعمال الحسابات الاسلاميه

medo od
02-09-2017, 15:58
اخي لم الظن ان الفوركس حرام هو نوع من انواع التجارة من الممكن ان تكون جديدة لكنها ليس بها شئ خاطئ
وانا لست عالم حتب افتي وهذا قحسب رائ الشخصي

Manoush
02-09-2017, 16:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..... بم انه فيه طريق فتح حساب اسلامى فااكيد انه لايوجد فيه حرمنيه لانه يعتمد على التجاره فى العملات

nour3iny
02-09-2017, 16:49
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
يختلف راى العلماء على الفوركس ولكن اغلب العلماء يتفق على ان توافرت الشروط يكون حلال اما ام لم تتوفر فيكون حرام

zaheralwan
02-09-2017, 17:17
اعتقد اخي من الي عرفته من الردود والاراء ان التداول بالعملات الاجنبية في سوق الفوركس ليس حراما والحرام هو التادول في المعادن والله اعلم.

athiro
02-10-2017, 20:20
السلام عليكم اعتقد ان رجل الدين عليه ان يتعرف على العمل.وكيف يكون حتى يمكنه ان يجيب اذا كان حلال او حرام ولهذا اختلفو شكرا

Manoush
02-10-2017, 21:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...... قول العلماء الدين فى الاتجار فى الفوركس انه حلال فى التجاره فى العملات ولكن المعادن لا

moneer
02-11-2017, 00:01
اخي الكريم اششكرك على موضوعك القيم واتمنى لك النجاح الباهر في تداولاتك انت وجميع الاخوة بالمنتدى
ويجب علينا معرفة الفوركس من الناحية الشرعية

tolin
02-11-2017, 01:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....ان تداول الذهب فى الفوركس فيه شبه حرام لكن تداول العملات فى علماء حللوه

latraaa
02-11-2017, 15:26
و الله يا اخي الكريم لقد تم تقديم الكثير من الفتاوى في هدا الأمر و لكن للسف كل الفتاوي منقسم بين من حلل و من حرم و لا يمكننا أن نقوم بالعمل على التعامل معها بالطريقة التي نقول انها على ثقة و هدا الأمر معروف

MOHAMED SAID ELSAYED
02-25-2017, 21:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته........ العلماء اختلفو فى مسئله الاتجار فى الفوركس ولكن التجاره فى العملات مش حرام المعادن بس هى اللى حرام التجاره فيها

وائل احمد
02-25-2017, 21:45
بسم الله الرحمن الرحيم اختلاف العلماء رحمة فان هنالك من قال بانها محرمة وهنالك من يقول انها جائزة بشروط ان تخلو من الربا الواضح والصريح

tamermosa
02-25-2017, 23:02
بالنسبة لفوائد التبييت و هي المحرمة شرعا فلله الحمد تم الغائها من الحسابات الاسلاميه و بالتالي الحسابات الاسلاميه مفيهاش اي فوايد و تجارة العملات الخاليه من فوائد التبييت مجازه من شيوخ كتار

elbe4lawy
02-25-2017, 23:15
اعمل سرش بنفسك
وشوف الفتاوى

skylol
02-25-2017, 23:17
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي قول العلماء في تجارة الفوركس انها حلال ولا يوجد ادنى شك في ذلك اتمنى التوفيق للجميع

M0hsenalawady
02-25-2017, 23:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز اختلف العلماء في موضوع الفوركس البعض حرم والآخر حلل.مع الشكر والتقدير

---------- Post added at 10:43 PM ---------- Previous post was at 10:40 PM ----------

اعمل سرش بنفسك
وشوف الفتاوى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميع
اخي الكريم الكلام ده صحيح

---------- Post added at 10:46 PM ---------- Previous post was at 10:43 PM ----------

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي قول العلماء في تجارة الفوركس انها حلال ولا يوجد ادنى شك في ذلك اتمنى التوفيق للجميع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز الكلام ده مظبوط جدا جدا

ahmed abdelmomen
02-25-2017, 23:55
في كتير من الاراء حول التجارة في الفوركس وانت حاول تستفتي قلبك
وفي برضه حسابات اسلامية بتكون خالية من الفوائد الربوية وبالتالي مش بيكون فيها اي مشكلة

younes7354
02-25-2017, 23:58
اخي ابحث بنفسك في قوقل انا وجدت الكثيرين يقولون انه ليس حرام
وانه حلال لكن اذا اردت التاكد انظر الى الفتاوي
بالتوفيق لك

hamadasalama
02-26-2017, 00:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بعض العلماء حللو الفوركس والبعض الاخر افتو بتحريمه فلك ان تختار من تلك الفتاوي وفي الاخر استفت قلبك

BeBeto86
02-26-2017, 00:27
انا اعتقد ان ما فى كورس فوريكس الا و كانت مقدمته عن فتوى علماء الدين و التى تسمح بالتداول فى الفوريكس مبررين ذلك بان الفوريكس هو على يتم فيه المتاجرة بناءا على مؤشرات و ليس تنبؤ او علم بالغيب كما انه تجارة تحتمل الخسارة و تحتمل المكسب و هناك الكثير من الشركات المالية تسمح بفتح حسابات اسلامية و التى لا توجد بها فائدة

kalimiro0
04-29-2017, 17:03
لقد اختلف علماء الدين في تشريع الفوركس وهل هو حلال ام حرام فالاراء متضاربه بين العلماء
ولكن اقول لك استفت قلبك حتي لو افتوك كل الناس وما يذهب اليه قلبك وعاطفتك فتوكل علي الله

alonsoo
04-29-2017, 17:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هو الاول كان فى فتاوى كتر حللته بس شرطوا انه يكون الحساب اسلامى دلوقتى طلعوا فى موضوع جديد اللى هو الرافعة المالية

latraaa
04-29-2017, 19:35
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و الدي يمكنني أن أقوله لك أخي الكيرم أن هقد تم تفصيل الكثير من الأمور الراقية و القيمة و التي من شأنها أن تحتاج إلى الكثير من التفصيل إ نشاء الله

AMR ELSISY
04-29-2017, 19:42
هذا موضوع لابد من التوسع فى مناقشته فانا لم اسمع بعالم يتكلم فى تجاره الفوركس من قبل ولكن اتمنى ذلك موفق ان شاء الله

KARIM2017
04-29-2017, 19:43
تحيه طيبه وبعد
سمعت كثيرا عن هذا بالسلب والايجاب ولكن كل العلماء اجمعوا علي ان المتجاره بالذهب حرام
اما العملات فمثل ماذكرت

zakariacr07
04-29-2017, 21:41
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أخي الكريم يوجد من يقول أن الفوركس حلال و يوجد كذلك من يقول العكس و الله أعلم

m7med
04-29-2017, 21:50
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم اعتقد بان الفوركس حلال و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

tazi larbi
04-29-2017, 21:52
السلام عليكم اخي تم الفصل في الامر بانه ليس حرام لانك تبيع عملة مقابل الاخرى والفوريا اضافة الى حسابات اسلامية خالية من الفوائد الربوية يبعدك عن كل الشكوك اتمنى لكم النجاح والله الموفق

azzedine
04-30-2017, 00:25
اخي العزيز الذهب التداول به حرام لانك تبيع و تشتري بدون ان تملك السلع اما بنسبة للعملاات يختلفون حول الرافعة المالية و الله اعلم

Mohamed elkafrawy
04-30-2017, 00:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز هناك الكثير من الفتاوى على اليوتيوب لامثر من شئ عليك بمشاهدتها واخذ الخبره من اهل الخبره واهل الفتوى

mostafa1995
04-30-2017, 00:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............ شوف يا اخي انت بتسأل فينا احنا المفروض تسأل حد بيفهم بالدين ( الافتاء والاقتصاد بنفس الوقت ) ده عشان يجاوب
من فضلك اسال اهل الدين
....................
انا مش رح اجاوب لاني مش مفتي وتقبل مروري

haitham salama
04-30-2017, 01:17
هناك أختلاف كبير بين العلماء حول مشروعية سوق الفوركس، وهناك الكثير من الفهاء من يحرمونهم والعكس سليم ولكن أستنفتى قلبك أخى الكريم، وأختلافهم رحمة ، فليس من المعقول أن يترك العرب مجال أقتصادى مثل سوق الفوركس من أجل الأختلاف بين العلماء، شوف أن وصلى أستخارة أدخل سوق الفوركس وإنشاء الله تربح ، لا نك ده سوق بيع وشراء ، أما بالنسبة للذهب فلا تتاجر فيه أخى الكريم وخليك فى العملات

asmaamagdy
04-30-2017, 01:22
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
الارباح حلال يا اخى لا يوجد فيه ربا

Raed_ahmed
04-30-2017, 01:25
أخي العزيز في اكثر من مقطع رأيناه على اليوتيوب للعلماء الدين يقولون بما انه أزواج عملات فهذا لا يعتبر ربا و حق مشروع للكل
و لكن المشكلة مع الذهب و غير العناصر هذا به شك كبير

mohamed ebrahim khatab 1
04-30-2017, 01:34
اتمني من الجميع المشاركه في هذا الموضوع لوجود حل
ولكن انا ما اعرفه انا بند حرام ينحصر اذا كانت الفائده ثابته
ولكن طالما الامر ربح وخساره فهو ينضم لبند الحلال والله اعلي واعلم

Hamza El36
04-30-2017, 15:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أنصحك أخي بالتوجه لأحد الشيوخ واستفساره حول الأمر ليفتيك فيه...
لكن عليك أن تحيطه علما بكل قواعد الفوركس...
متمنياتي بالتوفيق والنجاح للجميع بإذن الله.
وتقبل مروري..
تحياتي لك.

maryam ahmed
05-14-2017, 23:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . . . قد اجاز الكثير من العلماء شرعية الاتجار في الازاوج العملات المختلفة في الفوركس و لكن تم تحريم الاتجار على الذهب او المعادن و الله اعلى و اعلم و يمكن ان تسأل بنفسك لتتأكد

hany osman
05-14-2017, 23:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نشكركم اخى على سوالك بس انا ممكن اقولك ان المنتدى هنا خاص بالفوركس اكتر وهو ليس منتدى دينى حتى انا لو قلت للك ان الفوركس حلال ولا حرام من انا حتى اقول هذا وانت تكون غلطان لو اخدت بكلامى ما اقصدة اذا اردت ان تعلم الاجابة عليك بسوال اهل الفتوى فى ذلك الامر لان هذا الامر يخص كل شخص بذاتة فربنا سبحانة وتعالى يقول (وكلا الزمانة طائرة بعنقة

medeldon
05-19-2017, 13:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته معظم الخبراء تفاهمو على ان التداول في الفوركس
حلال لكن يبقى التداول في الدهب و الفضة حرام و ابقاء صفقات مفتوحة و ةتنام حرام ايضا

yousee
05-19-2017, 14:03
علماء ألدين يوجد ما هو معارض ومن هو متفق إن هناك شك أن الفوريكس حرام وقدك شك في أنه حلال ولكن أحد الإخوة ألدي يعبتر هرام في الفوركس بين أن الفوركس حلال

hamadasalama
05-20-2017, 21:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اختلف الفقهاء في مدي حرمانيه وحلال سوق الفوركس وانا اري ان كل شخص يستفتي قلبه في هذا اشلان والله يوفقنا ونحقق الارباح من سوق الفوركس الكبير

Doaa hassan
05-20-2017, 21:23
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
بصراحة انا مسالتش عن المتاجرة بالعملات بس من علمى انها ليست حرام والله اعلى واعلم بيه
يااارب حد يفيدنا فى هذا

abo.tali.wtalin
05-20-2017, 21:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الى حد الان لا يوجد حكم نهاءى فى ذالك الموضوع
كل يوم فتوة مع وفتوة ضد
ومحدش عارف والله الموفق المستعان
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

rashford
05-20-2017, 21:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الله اعلم يا اخي الكريـم انا على حسبا الفتاوى التي وجدتها في الانترنت انه يوجد فتاوى ضد هذا المجال و متاوى تتيحه يا اخي .

michael1
05-20-2017, 23:01
وعليكم السلام ورحمة اللة وبركاته
اخى النبيل فى المنتدى الجميل جدا فى التداول
على الفوركس وانا اعتقد ان الفوركس عببارة عن تجارة حرة فى التداول على الفوركس

amir anwar
05-25-2017, 18:03
قرأت فتوي منذ عدة ايام علي احدي المواقع الألكترونية ان الفوركس حلال
لا تقلق اخي بشأن الحرمانية فكل شخص يريد ان يتأكد من حرمانية هذا المجال لكنه ليس حرام والحمد لله
لذلك هناك ما يدعي بالحساب الأسلامي الذي لا يعطي الشريك عمولة علي الصفقة

tolin
05-25-2017, 21:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....ان تداول الذهب فى الفوركس فيه شبه حرام لكن تداول العملات فى علماء قالوا حلال وآخرين قالوا حرام

magdy mahmud
05-27-2017, 11:55
اخي الحبيب السلام عليم ورحمة الله
هناك اختلاف كبير هناك من يقول لا مانع مع الحظر من المتاجرة علي الذهب ومن الحظر من الفوائد
وهناك من قال حرام
الله اعلم ابحث وحاول تعلم

monem39
05-27-2017, 12:00
في الحقيقة يا اخي يجب اتسأل هذا السوال لعالم يعلم حقا ماهو الفوريكس وطريقة عمل شركات الوساطة
فهناك الكثير من يفتون عن جهل وهولايعلم عن الفوركس شياء تقبل مروري

Mahmoud.salman
05-27-2017, 12:45
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الفاضل تقبل مروري اخي اعمل سيرش بنفسك علي اليوتيوب وبحث وعرف ليه تسال هنا وبالتوفيق ان شاء الله للجميع

yousee
05-27-2017, 13:58
إن علماء الدين رأيهم مهم ولكن العالم دائما يقول شيء مخالف على ماقاله العالم الدي من قبله لهدا يصعب علينا أن نقول ما يجمتع عليهم العلماء المسلمين

Rozeta
05-29-2017, 01:13
اخي رجال الدين مازالوا مختلفين في شان الفوركس فمنهم من يرحمه ومنهم من يحلله والله اعلم

haoundz
06-03-2017, 20:04
في ساحات و مكاتب التداول في فوركس، كان لهم بعض الصفات المتكررة التي يمكن للمتداولين من جميع المستويات تعلمها، أو أخذ شيءٍ منها، و هي:

• التعاطف و القدرة على الإستماع.[EXTRACT]bayarak84(08-24-2016)

capoeira
06-03-2017, 20:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انت تسأل عن قول العلماء عن الفوركس آذن اسأل
العلماء إنما نحن مثلك لسان متخصصين ان المنتدى يتعامل مع الاقتصاد و الفوركس فقط

abo.tali.wtalin
06-03-2017, 20:43
بسم الله الرحمن الرحيم انا سمعت في مجال الفوركس منك ازاى اشيل كل واحد بيختلف ماتش تصحيح عن تحريم وتحليل والله الموفق والمستعان وبرجاء تقبل مروري على مواضيعك

zezofathy
06-03-2017, 20:52
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته حضرتك مقدرش افتيگ ف حاجه مش متاكد منها بس انت ممكن تسال شيخ يكون فاهم ف الفوركس او تشوف الفتوي بتاعته اي او تخش تعمل سيرش ع نت و تشوف

hassan osama
06-03-2017, 21:08
اختلف علماء الدين في شرعية الفوركس ات اقرا للكل و ان شتء الله ستجد من يقنعك سواء اكان بالسلب او بالايجاب اما المعادن فالكل اجمع على ان المتاجرة عليها حرام

zakariacr07
06-03-2017, 21:16
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

لحد الأن فيه إختلاف أخي الكريم فيه من يقول حلال و فيه من يقول حرام و العلم عند الله

amine-14
06-03-2017, 21:27
أنه لا مانع من تجارة العملات إن كانت من نفس الجنس ولكن يشترط فيها أن يقبض البائع والمشتري في نفس الساعة حيث أعطني أعطيك وليس بالآجل لأن الآجل محرّم في هذه الحالة.
أن البيع والشراء في العملات جائز

alaa mohamed
06-03-2017, 23:42
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته ...
اعتقد انها حلال ولكن عليك ان اردت التاكد ان تستفتي احد رجال الدين ....وربنا يوفقنا للحلال دايما ان شاء الله .

drahmedmagdy2
06-03-2017, 23:45
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
التداول ليس حرام لانك تختار ان يكون حسابك اسلامى اى خالى من الفوائد والربا

Ahmedtito22
06-03-2017, 23:53
السلام عليكم و رحمته و بركاته
تحياتى لك اخى العزيز
موضوعك فى غاية الروعه و جيد جدا و مميز و هادف
و لك جزيل الشكر اخى العزيز الى اللقاء

Abu_Yassin
06-04-2017, 00:30
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الحبيب أختلفت الفتاوى حول شركة أنستا فوركس بس ظهور الحسابات الأسلامية حل العديد من المشاكل

abutalia
06-04-2017, 00:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته قول علماء الدين اختلفو فيه فمنهم من قال انه حلال ومنهم من قال انه قرض جر منفعه فهو حرام واستفتي قلبك في ذلك الامر .............

tolin
06-04-2017, 17:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .......لقد اختلف رجال الدين حول شرعية الفوركس فمنهم من حلل و من حرم واظن ان اختلفهم في رحمة بينا فمن اتبع ﻻاثم عليه

alaa mohamed
06-06-2017, 00:24
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته ....
انا اعتقد انها حلال ..ولكن عليك ان تستفتى احد رجال الدين فى هذا الموضوع للتاكد ...تقبل مرورى .

migoo
06-06-2017, 02:39
فهم معظم تجار الفوركس أهمية إدارة الأموال في تداول الفوركس ومع ذلك، إدارة المال ليست مهمة فقط في تداول العملات الأجنبية – فهي أيضا تهتم بالأشياء التي تتعلق بأموالك. كما هو الحال في تداول العملات الأجنبية فهي تحتاج إلى أن يكون نظامها مناسبة للتعامل مع المالية اليومية.

البقاء بعيدا عن ديون بطاقات الائتمان

ديون بطاقات الائتمان هي واحدة من أكثر الأنواع شيوعا. فإذا كان لديك هذا النوع من الديون يصبح من الصعب للغاية تنفيذ أي خطة لتوفير المال فالمهم تجنب ديون بطاقات الائتمان. ويجب أن تدفع دائما فاتورة بطاقة الائتمان الخاصة بك في الوقت المحدد و أن لا تنفق الكثير من المال مع بطاقات الائتمان.

شراء قطع مستعملة

إذا كنت تريد توفير المال فهناك واحدة من أفضل الطرق للقيام بذلك هي شراء سلع أقل تكلفة. فإذا كنت في حاجة لشراء سيارة أو أثاث أو سلع باهظة الثمن يجب عليك أن تفكر في شراء سلع مستعملة.

في عالم اليوم، لا يوجد أي ضمان لمستقبلك في الأمن المالي لذلك يجب أن تبدأ خطة التقاعد على الفور. فإذا كانت شركتك تقدم 401 فينبغي الاستفادة منها. 401 هو حساب التقاعد الذي يتم بمساهمة الموظفين لمرات عديدة بجزء من دخلهم فأرباب العمل مساهماتهم تتناسب مع المساهمة التي تتم من قبل الموظفين

يجب أن يكون لديك دائما حساب الطوارئ لأنك لا تعرف متى سوف تحتاج لبعض المال الاضافي . يجب عليك حفظ مبلغ ثابت من المال كل شهر بعد أن تدفع جميع النفقات الخاصة بك. وهذا يضمن أنه عندما تنشأ حالات الطوارئ مثل الحوادث أو القضايا الصحية سيكون لديك بعض المال للمساعدة في تغطية تلك النفقات.

سليم الحمادي
06-06-2017, 02:45
السلام عليكم
حاول يا اهي ان تبحث الفتوى وراي الدين من المشايخ والعلماء
المساله فيها اختلاف ونسال من الله ان يجنبنا الحرام
تقبل مروري

waelmma
06-06-2017, 09:03
:)):)):)) اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه من المعروف ان
التجارة فى االدهب امر محرم ويجب ان تبعد عنه والله الموفق

Mahmed.a
06-06-2017, 10:11
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل اختلف علماء الدين في شرعية الفوركس ات اقرا للكل و ان شتء الله ستجد من يقنعك سواء اكان بالسلب او بالايجاب اما المعادن فالكل اجمع على ان المتاجرة عليها حرام

Mhd nour
06-06-2017, 10:48
حسب علمي انه اختلف علماء الدين في شرعية الفوركس ات اقرا للكل و ان شتء الله ستجد من يقنعك سواء اكان بالسلب او بالايجاب اما المعادن فالكل اجمع على ان المتاجرة عليها حرام و بالتوفيق للجميع

moneer
06-06-2017, 11:09
اخي الكريم شكرا لك على موضوعك هذا اللي في غاية الاهمية وبالتأكيد يجب ان نعلم هل عملنا وتداولنا في الفوركس حلال ام حرام
والله اعلى واعلم

Ebrahim0
06-06-2017, 11:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخى على هذا الموضوع هو حقا موضوع يستحق النقاش لكن انا مشألتش حد لسه لانى مبثقش فى اى حد لكن الموضوع فعلا يحتاج نقاش وبحث

KARIM2017
06-06-2017, 12:33
تحيه طيبه وبعد
اختلف العلماء فيما بينهم من فتوي حول الفوركس
ولكن اجمعوا علي ان التداول علي الذهب والفضه هو حرام
والله اعلي واعلم

number1
06-06-2017, 12:35
الكثير من العلماء قالوا انا في الفوركس شبهه وذلك لوجود الرافعه الماليه الموجوده في جميع شركات الفوركس التي يتم التداول بها حتى يتم الدخول في صفقات كثيره براس مال قليل جدا الشيء الاخر انا المتغيره على المعادن والذهب حرام شرعا من وجهه نظر الكثير من الشيوخ

ahmedmahmoud2017
06-06-2017, 15:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع اختلف العلماء فمنهم من ايقن على انه حلال مثل اي تجارة ومنهم من قال انه يجب البعد عنها منعا للشبوهات

nourehab
06-06-2017, 15:29
، صديقنا الفاضل، اعتقد أن رجال الدين غير قادرين على الاتفاق بشأن الفوركس، فهم لم يتمكنوا من الاتفاق على االباس الشرعي للمرأة منذ مايزيد على الألف عام، فهل من المتوقع أن يكونوا قادرين على الاتفاق بخصوص الفوركس، لقد حرموا الاستماع للراديو ثم حرموا مشاهدة التلفزيون، وحرموا تعليم المرأة وعملها، وفي كل مرة يعودون ويصححوا فتاويهم، ولهذا لا يستطيعون اليوم الاتفاق حول شرعية الفوركس

nore
06-06-2017, 15:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تسلم اخي الكريم الغالي لطرحك موضوع مهم لكل مبتدا ومعلومات مهمه علي قول علماء الدين حول الاتجار في الفوركس

magdy mahmud
06-06-2017, 15:39
هناك اختلاف كبيير بين علماء المسلمين هناك من قال انه حرام وهنا قال انه حلال وهناك من قال انه حلال بشرط الحذر من الفوائد الربوية واظن هذا افضل راي والله اعلم

ADILPRO
06-06-2017, 15:52
السلام عليكم و رحمة الله وبراكاته شكرا على المجهود الرائع بارك الله فيك من جهتي فان هذا الموقع رائع خالي من الشوائ لكن الدف فيه ناقص فليل فيرجوا زيادته

yousee
06-06-2017, 17:02
إن علماء الدين ألدين تكلموا عن تجارة الفوريكس اغلبهم لا يعرفو كيف يعمل هدا المجال بشكل جيد وبالتالي لا يمكن أن نقول أنهم صادقين في الفتاوي التي يقلونها عن الفوركس

mohamed ashmawey
06-06-2017, 18:10
مشكور خي الكريم على الموضوع و على الطرح و على اية حال لقد تم تقديم الكثير من الماوضيع في هدا الرأي و هناك الكثير من الأقوال في الموضوع بين محرم و محلل و لدا ارى أنه لابد من العمل على التحري الجيد و أنصحك بالإبتعاد عن تجارة الدهب لأنه متفق عنها أنها محرمة

mostafa1995
07-05-2017, 18:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .......... لا اعلم انا مش مفتي يا محترم تقدر تشوف مواقع محققة وموثوقة
او اسال مفتي موثوق يعلم هذه الاشياء

zunebha
07-05-2017, 20:30
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته هذا يعود عليك انت اخي في تحكيم عقلك وضميرك كما ان هناك العديد من الفيديوهات باليوتيب يمكنك الاطلاع عليها ودراستها جيدا خاصة لبعض الشيوخ الذين يتحدثون عن شرعية الفوركس.

abo.tali.wtalin
07-06-2017, 20:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
والله تعددت التحليل والتحريم فى مجال الفوركس محدش اجتمع على راى
والله الموفق المستعان

M.R
07-07-2017, 03:32
البعض يقول ان تجارة الفوركس حرام ولكن البعض يجزم بانها حرام اذا قمت بالتداول فى الذهب او المعادن فالراى الراجع هو ان الفوركس حلال ولكن يصبح حرام اذا تداولت فى الذهب والله اعلم

eslam etman
08-03-2017, 02:43
والله يا اخى تعددت فتاوى علماء الدين فى هذا الموضوع فمنهم من قال حلال ومنهم من قال حرام ولكن كل ما عليك هو ان تستفتى قلبك وتبحث واعمل بكلام من تقتنع به والله يكفينا ويكفيك شر الحرام

Hala Abdo
08-03-2017, 02:56
قول العلماء في التداول على العملات انه ليس حرام لكن التداول على الدهب او الفضة فيه اقاويل كتير و بعض الشيوخ قالت انه حرام و البعض الاخر قال انه العكس و ممكن تعمل سيرش و تقراْ اراء كل العلماء و استفتي قلبك

احمد فوكس
08-03-2017, 19:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . اخى الكريم هذا الموضوع فعلا موضوع نقاش لان رجال الدين انفسهم فى جميع المذاهب لم يتفقو على شيئ
موحد فى هذا المجال فمنهم من يحلل ومنهم من يحررم ولكن اعتقد انا ان التجارة والمضاربة فى الذهب حرام لانه شرط التقاضى غير متوفر به
والله اعلم
بالتوفيق

A.mustafa
05-07-2018, 20:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
بالنسبه للفوكس من الادوات اللي من الممكن ان تجعلها حلال هي الحسابات الاسلامية وكمان التعامل مع الادوات الفنية الحقيقية اللي من الممكن ان تتعامل معاها في السوق ...

mohamed kamal fadel
05-07-2018, 21:08
هناك العديد من الفقهاء يقولون ان الفوركس حرا شرعا انا عن نفسى لا اعلم لمذا الفوركس حرام
هناك من يقول انه ليس حرام مش الحقيقة فين والله

amir anwar
05-08-2018, 00:05
كان فيه واحد سأل السؤال ده قبل كده او مش واحد دول كتير بس الرد اللي اجمعوا عليه هو فيما معناه ان الفوركس حلال
بس كونك تبيت الصفقة لثاني يوم و انت هتدفع فلوس غصبآ عنك في تبيت الصفقة دي حرام علشان ممكن الصفقة تطول و متوصلش للهدف و انت هتفدل تدفع فلوس لتبيت الصفقة
اللي هي Swap علشان كده عملوا حساب اسلامي اللي بيعفيك من فوائد تبيت الصفقة
و بخصوص الذهب هو الصراحة فيه شبهه بس انا مش شايف فيه فرق ده زوج زي اي زوج
و برده الأنسان مفتي قلبه انت أسال و لو تخالفت الأراء و الفتاوي شوف قلبك

zndo910
05-08-2018, 01:17
هل لديك الجرأة الكافية لأن تقوم بشراء منزلا دون أن تضع في إعتبارك ما هي قيمته الشرائية أو من هم جيرانك في هذا المنزل الجديد أوحتى البنية التحتية لهذا المنزل؟ بالطبع لا. وبنفس المنطق، فإنه الغباء حقا أن تدخل لهذا السوق المتقلب والخطير دون القيام بالبحث المكثف قبيل الدخول الفعلي لهذا السوق. يشتمل هذا البحث المكثف على جميع أشكال السوق، وعلى سبيل المثال، أوصي بقراءة العديد من دروس الفوركس خطوة بخطوة

forexman11
05-12-2018, 16:49
ما قال علماء دين حول التجارة فى الفوركس فهناك الكثير من العلماء قالوا ان التجاره حرام والبعض قال التجاره حلال ولكن لنا جميعا لدينا نستطيع ان نتعرف كل شيء و انا عرفت ان سوق الفوركس فيه الادوات الحرام وفية الادوات الحلال و علينا ان اتعلم كيف نتاكد من خلال سوق الفوركس

forexman11
05-19-2018, 03:05
علماء الدين اختلفوا حول الفوركس لا يمكن ان تتعامل معه كهواية إذا رغبت في النجاح. تأكد ان لديك إستراتيجية عمل مفصلة عندما تعمل في هذا السوق. لقد أوجزت بضعة أشياء رئيسية يجب ان تأخذ في الاعتبار هنا.

annas
06-05-2018, 21:01
والله اعتقد اخي الاقوال متضاربة بين مؤيد
ومعارض ولكن انا شخصيا الاشياء التي لا يوجد حكمة من تحريمها
افتي قلبي فيها وانا لا ارى حكمة او مضرة في المتاجرة في الفوركس

JISI90
06-08-2018, 21:43
السلام عليكم
من الافضل التداول بازواج العملات كالاورو دولار او الين الاسترالي الخ
و ممكن انك تستفسر عن التداول بالذهب في مواقع الافتاء
و بالتوفيق

salijiji0
07-03-2018, 19:04
هناك اختلاف كبيير بين علماء المسلمين هناك من قال انه حرام وهنا قال انه حلال وهناك من قال انه حلال بشرط الحذر من الفوائد الربوية واظن هذا افضل راي والله اعلم

dexter
07-13-2018, 19:07
الفوركس تجارة زي اي تجارة فالعالم ولكن هيا بنظام الكتروني
زي نظام الدكان بتشتري السلعه وتهدف ان يكون في نسبه ربح عليها
ومش هفتي فيها حرام ولا حلال انا بقول على حد علمي وعلى حد قرائتي لموضوع الفوركس بالسنبه لحكمه