PDA

View Full Version : هبوط اسعار النفط

raghdaaessam
08-25-2016, 16:56
هبطت أسعار النفط الخام، الخميس، بفعل وفرة في مخزونات الخام الأميركية، جددت المخاوف بشأن تخمة المعروض في الأسواق، وكذلك اهتمام المستثمرين بمخزونات الوقود الأسيوية.
وجرى تداول خام برنت في العقود الآجلة بسعر 48.95 دولار للبرميل، بحلول الساعة 01:32 بتوقيت غرينتش، في التعاملات الآسيوية المبكرة، بانخفاض 10 سنتات، بعد أن أغلق منخفضا 1.8 في المئة في وقت سابق.

كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة 9 سنتات إلى 46.68 دولار، بعد هبوطه 2.8 في المئة، الأربعاء.

وأظهرت بيانات نشرها معهد البترول الأميركي، الثلاثاء، أن مخزونات الخام الأميركية زادت بواقع 4.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 19 أغسطس.

salahshow
09-04-2016, 18:02
تهاوي اسعار النفط في السوق العالمية ادى الى مزيد من الشرخ في اقتصاديات البلدان المعتمد اقتصادها عليه وبالتالي علي هده الدول البحث عن سبل اخرى بغية تنويع الاقتصاد والخروج من الطابع الريعي الى نظام اقتصادي حديث يعتمد الصناعة والزراعة بالدرجة الاولي في التصدير والنهوض بباقي القطاعات والخدمات

amperoo
09-19-2016, 08:36
الأسباب التي أدت الى انهيار أسعار النفط أصبحت معروفة ومعلومة، وأهمها الفائض النفطي الموجود في جميع المراكز النفطية من المخزون التجاري والاستراتيجي، وقد يفوق 3 ملايين برميل في اليوم حاليا. مع استمرار جميع الدول المنتجة للنفط في مواصلة زيادة انتاجها قدر الامكان، وبأي سعر. المهم ايجاد منافذ قابلة تستقبل للاستهلاك. ومنها كذلك تضاعف انتاج النفط الأميركي وبقوة، لدرجة انها أغلقت باب استيراد النفط الخفيف من دول غرب أفريقيا، مما ادى الى فقدان دول اوبك طلب الأسواق الأميركية لهذا النوع من النفط.

هذا، بالاضافة الى زيادة انتاج النفط من بقية الدول، مثل روسيا، لتصل الى أكثر من 10.7ملايين برميل، والمملكة العربية السعودية عند 10.300، وكندا والعراق، مما خلق تخمة في الأسواق النفطية من دون مقابل من زيادة في الطلب العالمي، خصوصا من الدول الاقتصادية النامية، مثل الصين والهند والبرازيل وبقية دول العالم مع اداء اقتصادي ضئيل، عدا الولايات المتحدة الأميركية. ومما أضعف ايضا الأسواق النفطية التهديد الايراني بغزو الأسواق بكميات تفوق المليون برميل من النفط مع نهاية العام الحالي، مما أدى الى انخفاض يومي في أسعار النفط. بالرغم من التصريحات المطمئنة من الجانب الايراني بأنه لن يربك الأسواق بانتظام ضخ كميات.

hlamharaf
09-19-2016, 23:43
صراحة انا لا اثق في النفط لانه يقوم بارتدادات خاطفة ثارة يكون في صعود الى حين يبدا في الهبوط بشكل مفاجئ صراحة النفط تسبب لي في خسارة اولى صفقاتي لما كنت مبتدئ

zianitrader
09-20-2016, 01:13
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته...شكرا لك اخي على الموضوع...غالبا
مايكون كثرة المعرض السبب في انخفاض سعر النفط

King-OE
09-20-2016, 04:12
السلام عليكم
هذة معلومات قيمة اخي الفاضل ولاكن النفط يجب ان يرتفع من جديد و هو من الشيء المتوقع حدوثة قريباََ

kahroote
09-25-2016, 14:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته...شكرا لك اخي على الموضوع...غالبا
مايكون كثرة المعرض السبب في انخفاض سعر النفط انتاج النفط من بقية الدول، مثل روسيا، لتصل الى أكثر من 10.7ملايين برميل، والمملكة العربية السعودية عند 10.300، وكندا والعراق، مما خلق تخمة في الأسواق النفطية من دون مقابل من زيادة في الطلب العالمي، خصوصا من الدول الاقتصادية النامية، مثل الصين والهند والبرازيل وبقية دول العالم مع اداء اقتصادي ضئيل، عدا الولايات المتحدة الأميركية. ومما أضعف ايضا الأسواق النفطية التهديد الايراني بغزو الأسواق بكميات تفوق المليون برميل من النفط مع نهاية العام الحالي، مما أدى الى انخفاض يومي في أسعار النفط. بالرغم من التصريحات المطمئنة من الجانب الايراني بأنه لن يربك الأسواق بانتظام ضخ كميات.

hamada92
09-25-2016, 16:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك اخي على الموضوع القييم والممتاز
لعمليات البيع والشراء فى سوق العملات والسلع
فتحليلك ممتاز ل هبوط اسعار النفط فى السوق

Adel AbuNaga
10-09-2016, 01:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله يا جماعه انا من ساعات ما دخلت المجال دا واسعار النفط و الذهب فى انخفاض
وعى ما اعتقد ان كل المضاربات عليها بيع مش عارف ليه

maher m
10-09-2016, 02:35
انا لسه حتى الان عضو مبتدىء فى مجال الفوركس وفاتج حساب تجريبى وشغال عليه
عشان كده انا شغال فى الفوركس من حاولى اسبوعين او ثلاثة اسابيع على الاكثر واتمنى ان انجح فى اتقان الفوركس

aminbb
10-09-2016, 12:13
تحليل رائع حيث جرى تداول خام برنت في العقود الآجلة بسعر 48.95 دولار للبرميل، بحلول الساعة 01:32 بتوقيت غرينتش فقط يجب فهم هذه التحليلات بشكل جيد قبل العمل بها.
شكرا

amin03
10-09-2016, 12:28
هبوط اسعار النفط الخام ودلك بوفرة مخزون الاحتياط الامريكي
وكدلك تدخلات الاسيوين في السوق مما ادى الى
انخفاض سعر
هده المادة
مما ادى الى خسارة 1.8في المائة نقطة
والله اعلم

saladin
11-02-2016, 16:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم. على الرغم من دلك اخي الكريم اضن ان النفط قد انهى دورته الهابطة و هو الان يتجه نحو الصعود بعد اتفاق اعضاء منضمة اوبك على تخفيض الانتاج لدك اضن ان ما نراه من نزول للسعر ما هو الا تصحيح او بداية كما نقول نرجع لللوراء لنضيف خطوات اكتر للامام
هده ليست توصية مجرد راي و شكرا

Faresbacha77
11-02-2016, 18:43
السلام عليكم و رحمة اللع و ركاته مشكور اخي الفاضل على الموضوع الرائع و اتمنى
ان تفيدونا دائما بما هو جلي مشكور اخي مرة اخرى