PDA

View Full Version : وزير الري يتلقى تقريرا عن مشروع قناطر أسيوط

abdelrahman gamal
08-25-2016, 23:18
تلقى الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والرى، تقريرا حول آخر المستجدات بشأن ما تم تنفيذه من أعمال فى مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية ، والذى يهدف إلى تحسين الرى فى 5 محافظات بتكلفة حوالى 4 مليارات جنيه ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه أوائل سبتمبر 2017.
وصرح الوزير بأن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت 88,82 % من قيمة الأعمال المدنية، كما تم تنفيذ نحو 77,58 % من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع. وتم صب الأعمال الخرسانية بمختلف مكونات المشروع، حيث بلغ إجمالى ما تم صبه 407,649 ألف م3 من إجمالى كميات الخرسانة ، كما تم الانتهاء من أعمال الغمر السطحى لحفرة الإنشاء وتم الوصول داخل حفرة الإنشاء لمناسيب النيل خلف القناطر القديمة.
كما تم الانتهاء من رفع جميع كمرات وبلاطات الكوبرى العلوى سابقة الصب وجارى العمل فى صب الخرسانة المسلحة للكمرات العرضية والبلاطات، كما تم صب الخرسانة المسلحة ( المرحلة الثانية) بالوحدات (1-2-3) بمحطة الكهرباء وجارى العمل بالوحدة (4) كما تم صب أعمدة الدور الأول علوى للمبنى الإدارى وجارى أعمال الخرسانة المسلحة لسقف الدور الأول علوى، كما جارى أعمال إزالة السد الترابى الدائرى وتم قطع السد واتصال مياه النيل بالمياه داخل حفرة الإنشاء بالخلف.
من جانبه، قال المهندس أحمد كرات، رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى، إنه جارى استكمال أعمال الحماية أمام وخلف محطة الكهرباء، وكذلك جارى استكمال أعمال الردم حول المنشآت بمناسيب مختلفة، وكذا جارى استكمال أعمال صب الخرسانة لأعمدة الدور الأرضى للمبنى الإدارى وأعمال عزل الأساسات،كذلك جارى أعمال تكريك بجزيرة بنى مر وأعمال حمايات الميول بها، إلى جانب أعمال الحفر خلف المفيضين الغربى والشرقى وخلف محطة الكهرباء تمهيدا لأعمال الحمايات، وجارى أيضا أعمال صب حوائط الجزء الثانى من الوصلة بين القناطر القديمة والأهوسة الملاحية بالمشروع.
بدوره، أكد المهندس حسين جلال المهندس المقيم بالمشروع أن مشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية سيقوم بتحسين حالة الرى في 5 محافظات (أسيوط- المنيا- بنى سويف الفيوم - الجيزة) بالإضافة إلى توليد 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، فضلاً عن إنشاء كوبرى علوى حمولة70 طنا بعرض أربع حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء 2 هويس من الدرجة الأولى لخدمة أغراض الملاحة النهرية، فضلا عن توفير أكثر من 3000 فرصة عمل على مدار 5 سنوات، و300 فرصة عمل دائمة بعد الانتهاء من المشروع.

analyst
08-26-2016, 00:30
مشكور اخي الكريم على الخبر طبعا اخي الكريم هذه المشاريع في حاجة الى ان تكون هناك متابعة بشأنها وطبعا الوزارة مطالبة بمراقبة الشركات التي تشرف على مثل هذه المشاريع من اجل الوقوف على اي خرق

omaryat2
08-26-2016, 15:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أستسمح منك أخي الكريم و لكن لا أرى للأمر الذي ذكرت في موضوعك أي علاقة بالفوركس يعني حتى و لو
علاقة بعيدة لم أرها و على العموم سامحني على تدخلي أخي الكريم و تقبل تحياتي

mada92
08-26-2016, 15:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المنتدى الكريم اود ان اشكركم واشكر كل
ما يقدم على هذا المنتدى الكرام الممتاز
لوزير الرى وتقرير مشروع قناطر اسويط

Ramy Mh
08-29-2016, 13:00
اتمنى من حضرتك اخي الفاضل ان تفيدنا بما هو جديد وتطلعنا على كافة المعلومات الجديدة الهامة واتمنى لك مزيدا من التوفيق

amr.elsayed0321
08-29-2016, 19:15
اخى العزيز اولا مشكور على هذا الخبر
واتمنى المزيد من المجهودات الرائعة
ثانيا ما علاقة هذا بالفوركس والتداول ام ان له علاقة انا لااعلمها
شكرا ...

جمال صادق
08-29-2016, 19:28
اعتقد ان العمل فى التداول لابد من ان يتم على اساس من خلال تعلم استراتيجات السوق المقبولة و لابد من التوصل الى الكثير فى طرق العمل المفهومة من وقت لاخر

atiridha
08-29-2016, 20:41
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع نتمنى لك المزيد في مواضيع خاصة للمبتدئين لانها ستساعدنا كثيرا في تداولاتنا و تحقق لنا الربح ان شاء الله