PDA

View Full Version : التكنولوجيا

specialman
03-27-2013, 17:53
التكنولوجيا الحديثة

إن عالم التكنولوجيا عالم كبير اذا دخلته ستجد الكثير من الاشياء التى تروق لك ، فلقد دخلت التكنولوجيا فى كثير من مجالات الحياة،والتكنولوجيا تعنى التطبيق العلمى للعلوم التى تم التوصل اليها فى جميع المجالات فى الحياة ، فنجد أن التكنولوجيا الحديثة دخلت فى الصناعة والزراعة والتجارة والطب ..... الخ.
ولا أعنى بالتكنولوجيا الأجهزة والمعدات الثقيلة ولكن المفهوم دائرته اتسعت ،فمثلا انت اذا اتبعت اسلوباً معيناً فى زراعة نبات ما هذا الاسلوب يعتمد على قواعد علمية مدروسة فأنت حينها قد قمت بتطبيق ضربا من ضروب التكنولوجيا ، وغيرها من الأمثلة التى يمكن أن أسوقها لك من حياتنا العملية .
ونحن نرى فى الآونة الاخيرة اتساعا علميا شمل العديد من جوانب الحياة ، ومن المتوقع فى الأعوام القادمة حدوث طفرات كبيرة فى مجتمعاتنا وخاصة المجتمعات التى تهتم بالعلوم وتطويرها ، فالاختراعات العلمية الحديثة تنهال علينا دون توقف او ركود ، ونجد أن العلم قد تطرق فى كل شئ .
فلو أخذنا مجال الرياضة كمثال نجد أن العلم قد وضع أسسا وقواعد حديثة للرياضيين ، فمن دراسة جسم الانسان وحركاته وسلوكه تمكن العلم من التوصل لبعض التمارين التى تعين الرياضى على أداء أفضل ، كما قدمت له العلوم الميكانيكة والحركية أجهزة رياضية متنوعة مثل المشاية التى تمكنه من الجرى دون ان يتحرك اى مسافة للامام وكذلك العجلة الثابتة .
ومن هنا لابد أن نعلم أن التكنولوجيا ليست محدودة على مجال معين ، فأنت وفى أى مجال كنت عليك ان تكون على دراية بالتطورات العلمية التى تتعمق فى المجال الذى تعمل فيه وعليك أن تكتسب خبرات جديدة دائما وأن يكون عملك سائرا على منهج علمى مدروس وهذا مما لاشك فيه سيساعدك كثيرا على النجاح ، فأنت عضو فى هذه الامة واياً كنت فلك دور كبير و فعال .
فى هذه المقدمة تجولت قليلا حول مفهوم التكنولوجيا وتطبيقاتها وذكرت بعض المثلة من حياتنا لذلك ،ولكنى سأكمل حديثى بالحديث عن التكنولوجيا الرقمية أو تكنولوجيا الحواسيب كما يقال ، فالحق أن هذا المجال العلمى يشهد تغيرات يصعب تقديرها ، ففى كل لحظة نجد كثير من المخترعات تخرج للعالم لكى تزيده تقدما .
ولعل ذلك نتيجة لكم هائل من المعرفة توصل اليها الانسان فى العصر الحديث منذ بدء الثورة الصناعية ، حيث قام الانسان بالعديد من التجارب لاثبات نظرية ما او لاكتشاف شئ جديد ، وهذه الاكتشافات والتجارب ما هى الا احدى الحلقات الصغيرة فى سلسلة العلم الطويلة فكلم توصلت الى حلقة تبين لك ان العلم ما زال مفتوح وان كثير من الحلقات العلمية مفقودة فكلما بحثت زادت الامور تعقيدا ، وتبين من ذلك ضعف الانسان امام قدرة الخالق - جل شأنه - يقول سبحانه وتعالى فى كتابه العزيز } وما اوتيتم من العلم الا قليلا { .
فعندما تم اكتشاف الذرة ظن العلماء انها نهاية المطاف المادى و حينما تعمقوا اكثر فى هذه الذرة تبين لهم انها تتكون من جسيمات اصغر فاصغر، ونفس الشئ حدث فى اكتشاف الفضاء الخارجى وفى جسم الانسان وما الى ذلك ، واختصر ذلك قائلا ما من اكتشاف جديد الا ويتبعه الاف الاكتشافات الجديدة .
الحاسوب (الكمبيوتر) ذلك الجهاز العجيب الذى ابدعت فيه عقول البشر (وانوه ان جميع الاختراعات البشرية ما هى الا دليل قدرة الله فهو الذى ابدع العقل البشرى وهو الذى مهد للانسان التفكير فى كل هذه المخترعات يقول تعالى عن قدرته } ويخلق مالا تعلمون { فما من شئ على هذه الارض او فى هذا الكون الا يسير بقدرته وبعلمه - سبحانه وتعالى عما يشركون - ) .
فالحاسوب عبارة عن مزيج من المواد الكيميائية و النظريات الفيزيائية والعلاقات الرياضية المعقدة ، ذلك المزيج الذى ابدع ذلك الجهاز وهذه المكونات لم تنشأ جملة ومن فرد واحد ولكنها تمت على فترات متباعدة ومراحل متعاقبة وبعد تجارب كثيرة ، تم جمع هذه التجارب والاكتشافات و التوفيق بينها واخضاعها للعامل التكنولوجى (التطور المعرفى ) .
فالجهاز يعمل بالكهرباء التى تم اكتشافه قبل الحاسوب - وأعنى بذلك انه لولا اكتشاف الكهرباء ما اخترعنا الحاسوب - ولو تعمقنا فى مكونات الحاسوب والتغيرات التى طرأت عليه منذ اكتشافه حتى الان فلن ينتهى بنا الحديث ، ولكن المهم ان ذلك الجهاز وصل الينا فى شكله المعتاد بعدما طرأت عيه الكثير من التغيرات والتطورات المعقدة التى شاركت فيها اكثر من يد واكثر من عقل فكم عالم وكم مهندس ادخل فكرة جديدة على هذا الاختراع ، والتطور لازال مستمرا والمجال مفتوح لكل انسان ، ولكم اتمنى ان يكون للمسلمين الدور الاكبر فى هذا المجال .
وقبل ان انهى حديثى عن الحاسوب اريدك ان تتخيل معى لو أننا انتقلنا بالة الزمن الى احدى العصور التليدة بجهاز كمبيوتر والتقينا مع احد علماء ذلك العصر المبدعين ، ثم اخبرته أن ذلك الجهاز يتكون من السيليكون الذى هو المكون الاساسى للرمل ومن البلاستيك الذى يستخرج من الزيت ( البترول ) ومن كذا وكذا ثم أحضرت له كل تلك المواد ثم اخبرته أن هذه المواد هى التى يتكون منها الحاسوب فلن يستطيع بعقليته ان يتخيل ذلك -حتى لو كان ذو عقلية تخيلية بعيدة - ذلك لأنه يفتقد الكثير من الحلقات العلمية التى تحدثنا عنها سابقا .
وهنا يكمن سحر التكنولوجيا فقد تحولت تلك الاشياء - التى لا قيمة لها عند البعض - مع كثير الافكار والتجارب والايدى العاملة الى اختراع لا يخلو منه مجال للعمل من التعليم الى الصناعة و التجارة .
والاتصالات اللاسلكية من اهم التغيرات التى احدثتها التكنولوجي الحديثة والتى جعلت العالم كله عبارة عن قرية صغيرة ،فمن أهم تطبيقات
اللا سلكية : الهاتف المحمول والتلفاز والانترنت ويعتبر كلا منهم مجال خاص يتسع الحديث فيه .
ونشاهد ذلك التطور التكنولوجى ايضا فى مجال الميكانيكا التى غيرت العالم فعملت على تسهيل المواصلات و سرعتها وازالت حمل ثقيل كان يقع الانسان فى المصانع وابعدت عنه مخاطر كثيرة اثناء عمليات التصنيع الصعبة وخاصة فى درجات الحرارة العالية كما فى افران انتاج الحديد ، ولعل من اهم الاختراعات الميكانيكة : الطائرات والصواريخ التى تحمل الاقمار الصناعية وكذلك السيارات والمعدات الثقيلة كالرافعات والجرارات وغيرها.
ومن المهم ان اقول ان جميع فروع العلم لا تتجزأ و لا تنفصل فكل فروع العلم حلقة متصلة متكاملة و إن كان لكل مجال رجال متخصصون
واضرب لك مثالا لو افترضنا اننا نريد صنع سيارة فإننا نحتاج الى خبراء فى الميكانيكا لتصميم محركات السيارة و سنحتاج الى مهندسي كهرباء لتصميم الدوائر الكهربية المتعلقة بالبطارية والاضاءة وسنحتاج الى خبراء فى علم التصادم لتحقيق الامان الافضل للركاب و سوف نحتاج ايضا الى دراسات طبية لتحقيق الراحة الافضل للركاب من حيث مثلا استقامة الظهر ووضع الرؤية وخبير الكمياء له دور فعال فى تطوير البطارية و صناعة الاطارات والمهندس الالكترونى الذى يضفى بمجاله الكثير على تلك الأله مثل الكاسيت او خاصية مانع الانزلاق abs)) أو جهاز التحكم عن بعد ، وغير ذلك من العلوم التى تتكاتف معا لتكون مزيجاً مفيداً تنتفع به البشرية .
فالتكنولوجيا حينما تدخل فى مجال معين تعنى أن نجمع كل الافكار التى طرحت فى ذلك المجال والتوفبق بينها و إخضاعها لليد العاملة و صنعها بطريقة ملائمة للوظيفة التى صنعت من اجلها .
وتعتبر التكنولوجيا سلعة من السلع فهناك من ينتجها و يوردها وهناك من يطور فيها وهناك من يقتصر دوره غلى الاستخدام فقط ، فالمصنع
أو المنتج هو الذى يساهم فى انشاء او ابتكار او اكتشاف شئ جديد ويخرج جهاز مفيد تنتفع به البشرية ، وصناعة التكنولوجيا ليست حكرا على احد ولكنها تحتاج الى مواصفات خاصة و ظروف معينة ، فصناعة التكنولوجيا تحتاج الى كم كبير من المعرفة العلمية كما تحتاج الى تمويل ضخم و معامل متطورة لاجراء التجارب اللازمة وكذلك اماكن للتصنيع واسواق للبيع ، كما يجب الاهتمام بالمبدعين والمفكرين ورعاية الافكار الجديدة ، وتوفير المناخ المناسب للعمل من الراحة والمن والاستقرار .
وهذه المهمة على صعوبتها الا انها ليست مستحيلة فكثير من الدول كانت فى عداد الدول الننامية ولكنها استطاعت النهوض و الخروج من دائرة الظلام واصبحت على رأس الدول المصنعة والمصدرة للتكنولوجيا أمثال : الهند ، دول النمور الاسيوية وماليزيا وغيرها.
والنهضة لا تقوم بين ليلة و ضحاها ولكنها تحتاج تخطيط دقيق ، وصبر او كما يقال طول بال ، فالبداية تكون بوضع خطة مدروسة تناسب وضع البلد التى تسعى للرقى ولا بأس أن يتم الاستعانة بتجار الدول الاخرى أو الاستعانة بخبراء من تلك البلاد ، ثم بعد ذلك يتم التقدير الزمنى الذى تستغرقه الخطط ودراسة المشكلات التى يتوقع ان تواجهنا ثم البدء بالتنفيذ دون توانى وسيكون التقدم باذن الله .
إن العرب والمسلمين لهم دور كبير فى بحر العلم الواسع فلهم إنجازات لاحصر لها يشهد بها التاريخ فى جميع المجالات ، وإن كان ينتابهم شئ من الضعف بسبب البعد عن طريق الله - عز وجل - ، واكتفاءهم بالاستهلاك فقط .
والمبدعون العرب والمسلمون لايحصون عددا منهم : ابن سينا والادريسي وابن النفيس و ابن بطوطة والحسن بن الهيثم والبيرونى والخوارزمي - والغرب يطلقون اسم الخوازميات على العمليات الحسابية المعقدة - وغيرهم منع العرب الذين لمع اسمهم فى سماء العلم.
وبالرغم من الركود الحضارى فى الامة العربية الا ان قطار المبدعين لازال مستمرا فمن العرب المشهورين : احمد زويل و مصطفى مشرفة و مجدى يعقوب وفاروق الباز واحمد نشائى ومصطفى السيد ، والمجتمعات العربية مليئية بالعقول الناضجة التى تحتاج الاهتمام
لتنطلق الى عالم الابداع والاختراع .
فلابد للمسلمين ان يستعيدوا مجدهم فهم أحق بذلك التقدم الذى يتزايد فى هذا العالم فهم اصحاب القيم والاخلاق فهم عباد الرحمن فى الارض
فالتكنولوجيا يجب ان تكون محدودة بحدود القيم والاخلاق التى علمها الله للخلق فى القرآن وفى هدى النبي - عليه الصلاة والسلام - ، فلو حادت التكنولوجيا عن ذلك الطريق فلابد للفساد ان ينتشر، وفى ذلك يقول الشاعر :
لا تحسبن العلم ينفع وحده مالم يتوج ربه* بخلاق
( ربه : صاحبه)
فنحن نرى سلبيات التكنولوجيا والنتشار المعرفى و اثر ذلك على القيم والعادات التى ورثتها الامم فكما يقال العلم سلاح ذو حدين ، فلو كانت التكنولوجيا محفوظة بالقيم والاخلاق لاستطعنا التخلص من السلبيات التى تكاد تفسد مجتماعتنا ، فعلى الانسان أن يحسن استغلا تلك النعمة التى منحها الله ايها وان يشكر ربه على تلك النعمة ، ولا يعصى الله فيها حتى لا تصبح التكنولوجيا التى هى مصدر راحة الانسان حملا ثقيلا لا يتحمل تبعاته و تصبح نقمة مصدر شقاؤه .

verdi verdi
03-29-2013, 14:03
التكنولوجيا كما دكر في الموضوع فيها اشياء مفيدة
و اشياء سلبية و هدا الامر يخص كل شخص على
حسب اسلوبه و تفكيره و طريقة تربيته يستخدم التكنولوجيا
و السلام ختام

latraaa
03-29-2013, 16:05
مقال رائع أخي الكريم، بارك الله فيك، و أتمنى أن نوفق في المستقبل القريب إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ramyw
03-29-2013, 17:47
يا جدع حرام عليك .... انت نيوت تنقل مقال من أجل افادة الأعضاء

ياريت تتعب شوية صغونونين علشان تنسقة وتشيكة وتبرفنه ، وتسرحله شعرة وتستشروة ، وتثبته بالسبراااي
علشان يبقى لينا نفس واحنا بنقرأ الملعومه دي :(

بجد بجد ، حرام عليك

Zamalkawy4ever
03-29-2013, 17:57
شكرا جزيلا يا اخي
على هذه المعلومات القيمه
وجاري القراءه
وان شاء الله نستفاد منها كلنا

adam19
03-29-2013, 19:28
السلام عليكم ورحمة الله
مقال رائع مشكور أخي الكريم
جزاك الله خير

bourhan25
03-29-2013, 19:46
السلام عليكم اخي مفال رائع وموضوع مفيد جدااااا وطبعا كم اقلت انت التكنولولجيا هاذ الايام
اصبحت تسعمل وموجودة في كل شيئ خاصة عند الغرب

taoufik bajjou
03-29-2013, 20:21
السلام عليكم أي الكريم و الله حرام هدا المنتدى أخي منتدى خاص بالفوركس لو كنت تنقل آنقل أحسن المواضيع الخاصة بالفوركس ماهدا أخي

assemhassan
04-05-2013, 20:16
مقال رائع واحب اقول ان التكنولوجيا اسباب تقدم الدول الغربيه لانهم بيحسنو استغلالها

elham312
04-05-2013, 20:51
شكرا على المعلومة اخي الكريم
وانشالله منستفيد منها كلناااااااااااااااااااا

zinamalqa
04-05-2013, 20:57
لو اعطيتنا يا اخي ملخص من المقال

سيكون نافع للاعضاء ولك ايضا

وكل من يدخل الى موضوعك ويجد مقالا كبيرا

لا يقرئه ويكتفي بقول "موضوووع جمييل . شكراا لك ... " رغم

انهم لم يقرئوه

تحيااتي

zeze mohamed
04-05-2013, 22:29
شكرا على الموضوع المميز معلومات جيدة وفعلا التكنولوجيا لها مميزات وعيوب واى شخص يأخذ ما يناسبة من مميزات ويتجنب السلبيات

ess_ess
04-06-2013, 12:48
فعلا اخى الفاضل دخلت التكنولوجيا فى جميع جوانب الحياة وستظل تذدهر وتتتطور الى مالا نهاية

yacrao
04-06-2013, 13:46
يجب استخدام التكنولوجيا في التداول حيث انها يمكن ان تساعدمك في الحساب
وحتى في بعض الاحيان تتاجر من خلال الروبوتات اعتقد ان الامر سيقلب اتجاه الفوركس

hebkar
04-06-2013, 14:13
الف شكر للمقال الرائع
وبالفعل التكنولوجيا بها فوائد وبها جوانب غير مفيده بل بالعكس
جزاك الله كل خير على معلوماتك الجيده

payza
04-06-2013, 15:57
اظن ان من قفزات التكنولوجيا هي ان تداول العملات اصبح علي الانترنت
شكرا بارك الله فيك وسلمت يداك الجميلة

ayman.shosha
04-06-2013, 19:23
صراحه اتمنى ان ينال العرب حقهم فى مجال التكنولجيا
الا ان الامر لا يجب ان يبنى على الامنيات
علينا ان نجتهد من اجل الوصول الى القمه
او على الاقل المنافسه الحقيقيه

BiBo
04-10-2013, 19:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك يا صديقي العزيز شكرا لك
تقبل مروري تحياتي لك

bondaa
04-10-2013, 21:47
التكنولوجيا عالم كبير جدا وواسع وكل يوم مختلف ومتغير بصوره كبيره
ومع كل هذا التوسع الرهيب يوجد بها السىء والجيد
وكل شخص يختار منها ما يريد على حسب تربيته ورغباته والتى ممكن ان تجعله يختار اى من الاثنين

momen
04-11-2013, 09:47
جزاكم الله كل الخير
معلومة قيمة جدا

dodovedo
04-11-2013, 14:09
اول محدش هيقرا الموضوع لانه مش منسق ثانيا ممنوع نقل
المواضيع
تقبل احترامى

medo144
04-11-2013, 18:37
بالفعل للتطور التكنزلجى فصل كبير جدا فى تسهيل عمليات التجارة
ففى السابق كان لابد للمتاجر ان يذهب الى البورصه لكى يتمكن من التداول بخلاق الوقت الحاصر

ABCD1234
04-21-2013, 21:16
بالتأكيد التكنولوجيا سلاح ذو حدين
اذا استخدمت بطريقه صحيحه فهي مفيده
واذا استخدمت بطريقه خطأ فهي تجلب الدمار بالتأكيد

ENG MARINAIO
04-21-2013, 21:22
التكنولوجيا وفرت علينا عناء كبير كما انها حرمتنا من التفاعل مع المجتمع

Omaryat1
04-22-2013, 01:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك أخي على الموضوع الذي يخص التكنولوجيا الحديثة و لكن حبذا لو نظمته أكثر

mahmoud_26
04-22-2013, 04:10
شكرا يا اخى على الشرح الوافى والمفصل وبالفعل مثل ماذكرت التكنولجيا مهمة جدا
فى حياتنا اليومية ويجب ان نستفاد من ايجابيتها والابتعاد عن سلبياتها

king2013
04-25-2013, 08:57
صباح الخير
التكنولوجيا علم يتحدث يوميا
في كل يوم جديد علينا ان نحسن
استخدامها في الخير للجميع

انس بن تن
04-29-2013, 16:56
يا جدع حرام عليك .... انت نيوت تنقل مقال من أجل افادة الأعضاء

ياريت تتعب شوية صغونونين علشان تنسقة وتشيكة وتبرفنه ، وتسرحله شعرة وتستشروة ، وتثبته بالسبراااي
علشان يبقى لينا نفس واحنا بنقرأ الملعومه دي :(

بجد بجد ، حرام عليك
السلام عليكم يا اخي
ههههههه عجبني ردك جدا بصراحه الموضوع طويل جدا حتي المفروض يكبر الخط شويه انا قريت لما اتعميت والله ربنا معانا بالتوووفيق تحياااتي

Dhoom
05-02-2013, 12:03
اخي الكريم
تقبل احترامي علي المعلومة
ولكني ارجو منك التنسيق فقط تقبل مروري

sendrela
05-02-2013, 20:34
التكونلوجيا الان اصبحت عصب الحياه ..تجد كل شىء حولنا نستخدم فيه التكنولوجيا ...الخوف كل الخوف من توقفها يوما ..يا ترى ماذا سنفعل عندها؟

ahmed younes
05-02-2013, 21:26
الحقيقه انا شايف ان ادق تعبير عن التكنولوجيا هو انها سلاح ذو حدين لانه في ايجابيات كتير
وسلبياته كتير بس والله ايجابياته اكتر وده بيرجع لسلوك الانسان وحسن استغلاله للتكنولوجيا

hichamelkhabli
05-02-2013, 23:25
مقال رائع أخي الكريم، بارك الله فيك،
ننتظر منك المزيد من المقالات و بتوفيق

mekawypair
05-03-2013, 00:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
انا اوافقك الراي
وجزاكم الله خيرا

ecccco
05-18-2013, 02:32
السلام عليكم مشكور اخى على الموضوع بس للاسف هذا الموضوع
ليس لها علاقه بالفوركس اصلا وشكرا لك اخى على العموم

nourgunners
05-18-2013, 02:55
السلام عليكم
مقال مميز ورائع اخي الكريم شكرا على هذه الافادة
وبالتوفيق للجميع.

adell
05-19-2013, 09:31
التكنولوجيا هى من اساب ان تصبح الحياة سهلة
ولكن لابد ان يستخدم الناس التكنولوجيا بشكل صحيح ومن نتائج التكنولوجيا هى الدخول عالم امال من خلال النت

zeykowel
06-19-2013, 04:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لسة عملت ان شاء عن التكنولوجيا انا ايضا

maged mohamed
06-19-2013, 06:01
بسم الله الرحمن الرحيم
فعلا احسنت التكنولوجيا اصلالتطور والرقى وهى اسمى معانى الاستفادة من العلم بشكل مجسد
اهم مظاهر التقدم التكنولجى لى فى الوقت الحالى الفوركس جيث انى استخدم المتاجرة غلى الفوركس من حلال الجها الحاسب الالى او اى اسلوب متطور
بسبب الكنولوجيا الحديثة ومع ذلك ربنا يكفينا شرها لان كل تقدم عبارة عن سلاح ذو حدين اللهم امنحنا الخير منها واكفنا الشر منها امين

AYMAN20
06-19-2013, 06:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته التيكنولوجيا اصبحت في حياتنا اليومية ولا
نستطيع ان نفارقها هههه
موفق اخي على المشاركة الطيبة

gamal20
06-19-2013, 10:26
التكنولجيا فى تطور مستمر ورهيب ومن ضمنها
ما يحدث الان اننا نتداول ونربح ونسحب ارباحنا كلها بضغطة زر لا اكثر

Eng_Amr
06-19-2013, 10:57
شكرا يا اخى على المقال و لو انى اظن انى قراته من قبل عموما اتمنى تكون بلادى على طريق التكنولوجيا
مشكور و تقبل مرورى

soooonor
06-19-2013, 13:18
الموضوع كويس لكنه طويل جدا و بعيد تماما عن الفوركس .. ولكن اكيد كلنا دلوقتى مستفيدين من التكنولوجيا اللى حضرتك بتتكلم عنها كفاية الكمبيوتر و الاتصال بالانترنت كوسائل لا يمكن الاستغناء عنها للتعامل مع سوق الفوركس

نور العيون
06-19-2013, 14:27
السلام عليكم
اولا اخى موضوع جميل انا قراة منه شويه بس بلاش
كوبى بالحجم ده ياريت تلخص الموضوع متشكره
جدا واسفه على الاعتراض بس دى حقيقى اخى زتقبل تحياتى

mohamedabedy
06-20-2013, 00:57
بجد الموضوع حلوة بس الكلم كتير
برافو ربنا يقويك بجد مشاركة جميلة

2x1
06-20-2013, 01:05
طبعا التكنولوجيا شيء مهم جدا لاننا لولاها مكناش احنا دلوقتي قاعدين بنكتب فالمنتدي وبناخد فلوس
نتاجر بيها واحنا قاعدين فبيوتنا اكيد التكنولوجيا شيء مهم جدا رغم بعض السلبيات اللي فحياتنا بسببها

Lazhar Edhib
06-20-2013, 05:59
ماهو دخل التكنولوجيا في الفوركس
أضنك خاطئ في المكان

mohamed61172
06-20-2013, 12:03
طبعا مش حقدر اقول غير الف شكر للاخ الناقل
وليس الكاتب بس ياريت ينقل حاجة تفدنا في الفوركس نزود بها معلوماتنا

saad forex
07-31-2013, 06:38
مع ان الموضوع فى تنسيقه يغيظ لكنه مفيد بصراحه
التكنولوجيا بقت فى كل بيت وكل يوم بتتقدم من يوم للتانى مين كان يصدق
اننا ممكن نعرف اللى بيحصل فى امريكا واحنا فى بيتنا

fahadhammad
07-31-2013, 06:43
اتمنى يا اخي ان تقوم بتنسيق الموضوع لكي نستطيع القراءة بشكل جيد..وبالنسبة للتكنولوجيا فهي فعلا سلاح ذو حدين فاما تستخدمه في العلم والمعرفة والتواصل الجيد المحمود وغيرها او تستخدمه في طرق الافساد والفساد .. كفانا الله شرها ورزقنا خيرها
شكرا وتقبل مروري

shawa99
09-07-2013, 10:12
الحقيقة التكنولوجيا الحديثة دي وفرت الكثير من الجهد
على الناس و خلت الفرد البسيط العادي يتداول في اسواق مالية كبيرة

doaa sary
09-07-2013, 10:37
اكيد التكنولوجيا غيرت العالم
وبقا متقدم
والفوركس يعتبر حاجه جديده علينا
تحديث للبورصه العادية لاكن بميزات افضل

anwer
09-13-2013, 16:07
السلام عليكم
أخي الكريم شكراً على هذه إذاحات لقد افادتنا كثيراً بمعلومتك قيمة
:accute:

forexbroker
09-13-2013, 16:20
السلام عليكم.
نعم كما ذكرت فالتكنولوجيا كان لها دور كبير فيما نعيشه الأن من
نهضة إعلامية في كل المجالات حتى أنها كان لها دور كبير في التعريف
بالفوركس.

barcaloni3333
09-13-2013, 17:34
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوع علمي أقرب إليه من موضوع عن الفوركس و على العموم التكنولوجيا لها إيجابيت و سلبيات

mahmoud ahmed hassan
09-13-2013, 17:36
التكنولجيا تعنى الحياه لكن فى كثير من الاوقات بحث ان الحاياه بدون تكنولجيا هتبقى بسيطه و احلى

anassdr2
09-13-2013, 18:22
شكرا على الموضوع المميز معلومات جيدة وفعلا التكنولوجيا لها مميزات وعيوب واى شخص يأخذ ما يناسبة من مميزات ويتجنب السلبيات

doola2020
09-22-2013, 18:42
يا إخواني ارحمونا من الموضوعات المنقولة من مواقع أخري أو من كتب تعليمية فنحن لم ولن نفهمها لأنها ‏ناقصة بعض الشيئ

iamis
09-23-2013, 03:32
موضوعك مفيد التكنلوجيا بقت جزء كبير من حايتنا بس ليها عوامل سلبية ظهرت فى لبعض الاشخاص ومنها بتسبب التعلق باشياء بشئ غلايب لو فقدناها تحس انك مفصول عن العالم ودة بيسبب تعب نفسى كبير

yasser mohamed
09-23-2013, 03:41
شكرا على المعلومات القيمه
والستفاده الجيده جدا جدا

walid reo
09-23-2013, 03:45
موضوع جيد يعرف بالتكنلوجيا وفعلا التكنلوجيا أساس الحاضر والمستقبل

لكن اخي هذا منتدى تعليمي خاص بالفوركس ""؟؟؟؟؟؟ أم أنا غلطان؟؟

ahmedhawash
09-23-2013, 04:39
اكيد التكنولوجيا غيرت كتير فى كل مجال مش الفوركس بس

والفوركس او تجاره العمله من سنه 1970 ولكن شوف التكنولوجيا خلت التداول بقا ازاى وانت فى مكانك فى بيتك

hasback
09-23-2013, 04:57
مرحبا اخي الكريم ,بالفعل التكنولوجيا الحديتة مكنتنا من المتاجرة والتداول رغم وجود الاف الكيلومترات بيننا وبين اماكن التدوال والبرصات ,ويرجع انتشار التدوال الى التكنولوجيا والنت ولولاها لما كان هناك متداولين صغار بل سيكون حينها الفوركس مقتصر على الكبار وليس بنفس الدقة والسرعة الحالية

falcon26
09-23-2013, 05:12
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

Walaa Mohamed
09-23-2013, 09:11
التكلونجيا هي لغه العصر الان
بس مقالك طويل وغير متناسق ارجو منك تبسيطه
بس الاهم ايه ال دخله ف الفوركس لم تاتي بسيره الفوركس ف المقال بتاتا

chatmaster
09-23-2013, 09:16
تحياتى لك على الموضوع المتميز بابداعك فى التكنولوجيا وتحياتى لك بتوفيق وارجو منك المزيد من ابدعاتك

تقبل مرورى ولك منى خالص وفائى
{{{{{{{{{{}}}}}}}}}}{{{{{{{{{{{{}

Mind
09-23-2013, 10:04
اغلب المجالات فيه اشياء ايجابية واشياء سلبية
المهم الشخص اللى يقدر يستفاد بالايجابيات ويترك السلبيات

AHMED A
09-23-2013, 10:19
مفال رائع وموضوع مفيد جدااااا وطبعا كم اقلت انت التكنولولجيا هاذ الايام
اصبحت تسعمل وموجودة في كل شيئ

magedman
09-23-2013, 11:54
السلام عليكم بالفعل قد وصلت التكلوجيا الي ابعد حدودها فمثلا لديك الفوركس يمكنك ان تربح الالف الدولار ت وانت في منزلك هذه هي التكنولوجيا

ninoublanco
09-23-2013, 14:49
شكرا جزيلا يا اخي مقال رائع مشكور أخي الكريم

hicham07
09-23-2013, 17:01
شكرا لك اخي على المعلومات القيمة و المفيدة
و ارجو ان تكتب مواضيع يمكن الاستفادة منها في الفوركس
لان ارى ان هدا الموضوع بعيد كول البعد عن الفوركس و خاصتا في هدا القسم التعليمي

رشا الهوارى
09-23-2013, 17:14
طبعا التكنولوجيا هى امتع شيئ في الدنيا وانا عن نسي بقول كتر اللة يكون في عون الناس زمان من غير التطور التكنولوجى اللي احنا فية دلوقتى ودة يدل علي عبقرية العقل البشرى اللي بيطور كل شيئ في خدمتة وتسهيل استخدام كل شيئ حولة

payza
09-23-2013, 19:44
فعلا
صناعة التكنولوجيا ليست حكرا على اح
لكنها اتاحت الفوركس علي الانترنت

egy26
10-26-2013, 03:47
مشكور يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

انس بن تن
10-26-2013, 05:04
موضوع رائع جدا والتكنولوجيا لها دور كبير جدا فى الحياه
حيث اصبح كل شى يدر بالتكنولوجيا

ENG2008
11-12-2013, 15:12
متشكر جدا ياباشا على المقال ده طبعا التكنولوجيا سلاح ذو حدين فهو ميزة وعيب فى نفس الوقت بس يجب ان نستغلها فى صالحنا
نصيحة لكاتب الموضوع المنتدى خاص بالفوركس يجب ان تهتم فى كتابة مواضيع فى الفوركس فقط لعدم تشتيت الاعضاء وشكرا بالتوفيق:bravo:

سلمان
11-12-2013, 15:23
شكرا لك اخي دروسك الرائعة والمفيدة وعلى معلوماتك الدقيقة انتظرمتابعتك اول باول وبالتوفيق

WASEM DALLOUL
11-12-2013, 15:54
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيدة والمفيده وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وارجو التوفيق والنجاح للجميع

helbwer
11-12-2013, 21:16
السلام عليكم
التكنوليوجيا لها اهمية للتعامل بها فى العمل
بفتح الصفقات التى تكسب وتبعد عن الخسارة وحظ موفق

mansar
11-12-2013, 22:21
السلام عليكممم وحمتي اللله وشكرااا علي
لموضوع لجميلل وشكرااا كتيرااا يا اخي
ومعي السلامة يا اخي الكريمممممم وشكراااا

RomanyMoreed
11-12-2013, 22:24
ألسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مفيش فايده والله القسم ده خاص بالفوركس يا استاذنا مينفعش تطبع مقال حد وتحطه هنا وكمان مش خاص بالفوركس

zamalkkawy
11-25-2013, 15:35
اخي مفال رائع وموضوع مفيد جدااااا وطبعا كم اقلت انت التكنولولجيا هاذ الايام
اصبحت تسعمل وموجودة في كل شيئ

haitham
11-25-2013, 19:03
جزاك الله خييرا اخى الكريم ولكن لم يوضح مقالك علاقه التكنولوجيا الحديثه بمجال عملنا وهو الفوركس ان الفوركس هو تداول العملات عن طريق الانترنت ولذلك لعب الكمبيوتر والانترنت والسمارت فون دور هاما فى هذا العمل وشكرا

salimned
11-25-2013, 21:15
السلام عليكم
شكرا على موضوعك الجميل اخي بالفعل
التكنولوجيا هي سر تقدم البلدان المتطورة نحو
الامام وهي اساس الاقتصادات العلمية و بالتوفيق لك اخي
تحياتي سلام.

simo107
11-25-2013, 21:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا جزيلا يا اخي على الموضوع المفيد والاكثر من رائع بارك الله فيك وجعله بميزان حسناتك
و كل ماذكرته مهم الف شكر على موضوعك المميز وجزاك الله كل خير

ashrafshawky
11-25-2013, 21:33
اخى الكريم اشكرك على الموضوع المفيد واتمنى ان تفيدنا بموضوع عن الفوركس بمثل هذا التوضيح الرائع وبالتوفيق والربح الوفير

mohamed oukhiti
11-25-2013, 21:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مقال مطول رائع وشامل مشكور أخي الكريم المعلومات القيمة التي تخص عالم التكنولوجيا حيت اصبحت تغزو العالم وجميع المجلات منها الصناعية والفلاحية والتعليمية وعرفة تقدما كبيرا ومبهرا في لاعوام الاخيرة نشكر مجهوداتك جزاك الله خير

heroo252
11-25-2013, 21:57
التكنولوجيا كم فيها جديد والفوركلى تطور التكنولوجيا
لكن فى مجال الاقتصاد واازاى برنامج زى ميتاتريدر
يحدد ويتحكم فى اسعار عملات العالم وكمان المعادن النفيثة

reus
11-25-2013, 22:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
موضوع جيد بارك الله فيك وجزاك الله الخير كله ومستنى منك كل جديد
وبالتوفيق ليك ولينا جميعا ان شاء الله والى الامام يا فوركسويه

Bassem1993
11-25-2013, 23:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخي على الموضوع
لكنه طويل جدا ارجو ان تلخص المواضيع مستقبلا
بالتوفيق و السلام
--------------------------------

anamoody
11-26-2013, 00:29
يا له من موضوع تستحق الشكر عليه وعلى طرح شئ هام كهذا ومشكور على شرح وتقديم معلومة شيقة
جزاك الله خيرا عليه وربنا يجعله فى ميزان حسناتك وننتظر منك المزيد ولا تحرمنا الجديد
تقبل مرورى

malak558
11-26-2013, 01:14
برغم انى مش عارفه ايه علاقة الكلام عن التكنولوجيا بالفوركس هنا
ياريت كنت ربطت الامور ببعضها عشان نستفيد شئ فى المجال اللى بنتكلم عنه هنا

forex4
11-26-2013, 13:45
مشكور اخى الكريم على هذا المقال الجميل
فالتكنولوجيا الحديثة وفرت لنا مجالات كثيرة مثل مجال الفوركس
فنحن نستطيع من خلال هذه التكنولوجيا ان نتاجر من اى مكان وفى اى وقت

hamidobouhmid
11-26-2013, 17:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي الكريم شكرا على هذا الموضوع القيم في القيقة أنا مبندأ في عالم الفوركس
و إن شاء الله سأتعلم من هذا المنتدى أسرار الفوركس
أخوكم أحمد من تونس
وو السلام

w3ad
11-29-2013, 04:29
هذا الموضوع ليس له علاقه بالفوركس ولكن شكرا على الموضوع والتكنولوجيا انتشرت فى الفتره الاخيره واصبحت اكثر انتشار

الفهلوى
12-13-2013, 21:37
حقا شكرا جزيلا على هذه الملعلومات الرائعه لقد استفدت كثيرا وجزاك الله كل خير وجعله الله فى ميزان حسناتك والسلام عليكم ورحمت الله وبركاته

محمد أبو بكر
12-23-2013, 22:38
السلام عليكم و رحمته و بركاته
بالفعل للتطور التكنزلجى فصل كبير جدا فى تسهيل عمليات التجارة
ففى السابق كان لابد للمتاجر ان يذهب الى البورصه
لكى يتمكن من التداول بخلاق الوقت الحاصر
و بالتوفيق للجميع

3omda El-Nopy
12-24-2013, 02:25
السلام عليكم مفال رائع وموضوع مفيد جدااااا وطبعا كم اقلت انت التكنولولجيا هاذ الايام وشكرا مره اخرى على المقال الرائع

akomoto
12-24-2013, 02:26
السلام عليكم
شكرا على الكتاب الرائع اخي ساقوم
بتحميله لان الشموع اليابانية اداة مهمة في التحليل
و انا اعمل بها كثيرا لدا اظن ان هدا الكتاب مهم بالنسبة لي
موفق اخي.

rami007
12-24-2013, 03:20
السلام و عليكم
و الله يا اخي موضوع جميل
لن اكدب انا لم اقرء كل شئ يا اخي
لكنه اعجبني كثيرا
انا اشكرك على الموضوع الجميل
تقبل مروري سلام
تحياتي

sososammor
12-24-2013, 03:21
السلام عليكم
شكرا جزيلا اخي الكريم على طرح الموضوع و اعتقد انه بالفعل هناك نهضة كبيرة للعالم
بالتكنلوجيا و تطورها مع الزمن ولا استطيع تخيل العالم بدون التكنلوجيا و تقاناتها
مع تمنياتي بالتوفيق

beladjelmohamed
12-24-2013, 03:21
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع القيم
وانا اتمنى لك التوفيق ونحن في انتظار مواضيع جديد و مفيدة لكل عضو في هذا المنتدى

mazen2508
12-24-2013, 03:29
اخى الفاضل تحياتى
لكل شئ واجهان يمكن ان يكون احدهم مفيدا
والاخرسيئ ويتوقف ذلك على التعامل مع هذا الشئ
بما فى ذلك التكنولوجيا

Moro_Mezo
12-24-2013, 12:58
التكنولوجيا هى امتع شيئ في الدنيا وانا عن نسي بقول كتر اللة يكون في عون الناس زمان من غير التطور التكنولوجى اللي احنا فية دلوقتى
ودة يدل علي عبقرية العقل البشرى اللي بيطور كل شيئ في خدمتة وتسهيل استخدام كل شيئ حولة

sondes
12-24-2013, 13:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
التكلولجيا أمر مهم لقي سيدي العزيز تفاصيل تجارة في فوركس جزاك الله خيراً وشكر

taki007
12-24-2013, 16:53
تعتبير التكنلوجيا و بالأخص تكنلوجيا الإعلام و الإتصال السبب الرئيسي في تطور الفوركس حيث أصبح بإمكان الملاييين من التجارو المتداولين التواجد في سوق الفوركس و هم في بيوتهم و تطبيق جميع الأمور من دون التواجد في السوق أو البورصات

محمد السيد محمد
12-25-2013, 00:36
نعم لابد أن يشكر العبد ربه على ماهداه الى أساليب التكنولوجيا .. فهي نتاج ذلك العقل البشري الذي أودع الله فيه من
الأسرار والمعجزات مالم يكتشفه الانسان حتى الآن وسبحان الله العظيم

المسافر
01-23-2014, 03:30
مقال جميل جدا اخى لالغالى فهو يوضح اهمية العلم والتعلم
ويرفعنا مدى التطور الذى وصل الية الانسان فى حياتة والتى اصبحت التكنولوجيا هى الراءدة
لكل الاعمال حتى الزراعة وكل نواحى الحياة فلابد لنا من التعلم حتى نرقى

Kais Daboul
01-23-2014, 03:39
السلام عليكم أخي
كيف حال؟ان شاء الله بخير
ان الحديث عن هذا الموضوع هو صعب بعض الشيء نظرا لتنوع الآراء في هذا الصدد من أدباء وفلاسفة و رجال علم
لكن لكل رأيه و لكل نظرته الخاصة و الزاوية التي ينظر منها لها

morado
01-23-2014, 12:50

aymansami
01-23-2014, 13:21
التكنولوجيا مهمة ولكن لو تم اضاة دورها في سوق الفوركس
مثل النفط والحروب والزمات والنعكاسها علي الشركات

sara ali
01-23-2014, 14:48
كما دكر في الموضوع فيها اشياء مفيدة

المسافر
01-31-2014, 03:48
التكنولوجيا هى من اهم ما يميز العصر الذى نعيش فية الان
ونحن نجد ان الامم التى تتقدم وتسوود ما هى الا انها قد اخذت على عاتقها التطور والعلم والحضارة
لذلك سادت وحكمت الامم الاخرى الاقل تعلما
لابد للعرب ان يحاولو قدر المستطاع التعلم والخبرة فى كل المجالات

waelmma
01-31-2014, 07:47
:p:tie::yahoo: ولولا دخول النت فى عمليات المتاجرة يمكن
مكانش حد من الاعضاء يقوم باى عملية متاجرة فالنت سهل الموضوع جدا

east26
02-07-2014, 04:08
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

latraaa
02-07-2014, 14:19
مشكور اخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و لكن أرى أنه من الأفضل العمل على تقديم مواضيع دات علاقة بالفوركس لكي نستفيد منها إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

abnalex
02-16-2014, 08:50
السلام عليكم اخي مفال رائع وموضوع مفيد جدااااا وطبعا كم اقلت انت التكنولولجيا هاذ الايام

alaeddine
02-20-2014, 00:24
مقال رائع أخي الكريم، بارك الله فيك،
و أتمنى أن نوفق في المستقبل القريب إن
شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله.

waelmma
02-20-2014, 16:37
:tie::o:o شكرا لك اخى الكريم على هذه المعلومة
وجزاك الله خيرا ومنتظرين منك المزيد وان كنت افضل ان تكون المعلومة القادمة فى مجال الفوركس

brahimtrader
02-20-2014, 17:05
اهلا بيك اخي التكنولوجيا هى امتع شيئ في الدنيا وانا عن نسي بقول كتر اللة يكون في عون الناس زمان من غير التطور التكنولوجى اللي احنا فية دلوقتى
ودة يدل علي عبقرية العقل البشرى اللي بيطور كل شيئ في خدمتة وتسهيل استخدام كل شيئ حولة . بالتوفيق لك

ebram
02-20-2014, 17:15
التكنولوجيا سلاح زو حدين
يعني بعد الكلام الكتير الي انت قايله في الموضوع ارجع واقول
ان لاولا التكنولوجيه مكنش تجاره الفوركس هتكون بالسهوله الي فيها انهرده

ahmad lord
02-20-2014, 17:16
طبعا التكنولوجيا عالم اخر وفيه كثير من متابعيه خطوه بخطوه ولكن ايضا التكنولوجيا لها اضرارها او اثارها الجانبيه من الكسل وقله الترابط الاجتماعي ولكن طبعا نتائجها افضل

harimeche
02-20-2014, 17:50
الســـــــــــلام عليكم ورحمة الله

لكن مـــــــــــــــــاعلاقة هدا الموضوعــ

+ كمـــــــا قال لك الإخوة موضوعك منقول

وبالتوفيق للجميع

anwero1
02-20-2014, 19:08
جماعة خطفوا عزوزة و طفلة صبية باش يغتصبوهم , عاد الطفلة طعيط و تصيح هبطونا هبطونا
خزرتلها العزوزة على جنب و قالتلها : كل واحد يحكي على روحو بنيتي:o

---------- Post added at 05:08 PM ---------- Previous post was at 04:22 PM ----------

ﻧﺎﺱ ﺑﻜﺮﻱ ﻗﺎﻟﻮ :
ﻋﻴﺶ ﺣﻴﺎﺗﻚ ﻋﻠﻰ ﺃﺳﺎﺱ ﺻﺤﻴﺢ،
ﺳﻴﺮ ﺑﻨﻴﺔ ﻭ ﻛﻮﻥ ﺻﺮﻳﺢ
ﻓﻲ ﻭﺳﻂ ﺍﻟﺬﻳﺎﺏ ﺭﺩ ﺑﺎﻟﻚ ﺍﻃﻴﺢ
ﻭ ﺣﻂ ﻛﻞ ﻭﺍﺣﺪ ﻓﻲ ﻣﻜﺎﻧﻪ ﺍﻟﺼﺤﻴﺢ ^~^

chomehdi
03-03-2014, 14:03
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركته موضوع جميل تحياتي إخواني
في إنتضار المزيد إنشاء الله وجزاكم الله خيرا

troybradbit1
03-03-2014, 14:08
تسلم ايدك اخى العزيز الرائع على مجهوداتك القيمة
لا تحرمنا من جديدك فانت تساعد الكثير من المبتدئين على الفهم والقدامة ايضا انت اكثر من رائع شكراا لك .. تحياتى لك اخى الرائع

aminet
03-04-2014, 17:35
شكرا لك اخي العضو الكريم على هذا الموضوع
الرئع والمجهوود الكبير وانشاء الله في انتظار المزيد
من مواضيعك الموفقة جزاك الله كل خير وشكرا لك
بالتوفيق

AMLAK
03-04-2014, 17:38
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم ان التكنولوجيا
هى من اساب ان تصبح الحياة سهلة ولكن لابد ان يستخدم الناس التكنولوجيا بشكل صحيح ومن نتائج التكنولوجيا
هى الدخول عالم امال من خلال النت تحياتي للجميع

forex_lionz
03-05-2014, 02:47
وصلت المعلومة يا ابو جميل
والف الف مبروك طريقك اخضر دائما باذن الله
انا اليوم تعبت شوية الصراحة يوم صعب والاوردر اخد معايا 3 ساعات مع اني كنت متوقعله ياخد بالكتير نصف ساعة بس الحمد لله المهم طلعت منه على خير بفضل الله ثم بفضل الطريقة

caf
03-11-2014, 04:25

ibrahim algats
03-11-2014, 04:34
لك كامل التقدير و الشكر علي تعبك اخي الكريم
و الافادة من معلومات الجميلة هذه التي توضح ما مدي علاقة الاشياء ببعضها
واثرها علي التداول

salimned
03-11-2014, 18:30
السلام عليكم
بالفعل اخي التكنولوجيا ساهمت بشكل كبير
في تطور التجارة عبر النات و التي لم تكن متوافرة
بهدا الكم و السهولة حتى اصبحنا نقدر العمل من اي مكان
موفق اخي.

loubnaettaki
03-13-2014, 17:16
السلام عليكم ورحمة الله
مقال رائع مشكور أخي الكريم
جزاك الله خير

romyolove51
03-13-2014, 17:44

xmohamedx
03-17-2014, 07:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخى على هذه الجمل فى الرد على المواضيع واعنى جميع المشاركين حقا مشاركات فعالة ويجب ان ننتبه لها لنمتلك المزيد من المعرفة وتقبلوا تحياتى> >
.....

chomehdi
04-20-2014, 14:08
السلام عليكم عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته أخي الكريم موضوع مهم ومميز
فعلا مميز تحياتي على الإفادة جزاك الله خيرا الله المعين للجميع إنشاء الله

mohamead
04-20-2014, 15:05
انا يجماعة شايف ان التكنلوجية هي شي رايع جدا جدا في الحية
لانها تسهل الحية وتجعل الحية جيدة جدا يجماعةوشرا ليكو كلكم محمد حمدي

ahmedibrahim258260
04-20-2014, 15:54
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي الكريم على هذه المعلومة عن التكنولوجيا فالتكنولوجيا من اساسيات العصر اللي احنا فيه
تقبل تحياتي

azeddi
04-20-2014, 15:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على سيدنا محمد
و على اله و صحبه و سلم اما بعد
شكرا اخي الفاضللا على الموضوع و نتمنى التالق للجمسع

Moha New
04-20-2014, 16:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مقال رائع واحب اقول ان التكنولوجيا اسباب تقدم الدول الغربيه لانهم بيحسنو استغلالها
شكرا اخى الكريم

ام رحمة
04-20-2014, 17:05
طريقة التفكير فى استخدام المعارف والمعلومات والمهارات بهدف الوصول إلى نتائج لإشباع حاجة الإنسان وزيادة قدراته
التكنولوجيا تعني الاستخدام الأمثل للمعرفة العلمية وتطبيقاتها وتطويعها لخدمة الإنسان ورفاهيته.

a7med84
04-20-2014, 17:24
الفوركس هو السوق المالى الاكبر فى العالم والسبب هو التكنولوجيا

اللى اتاحت ان المستثمر فى هذا السوق يتداول من بيته والمنصات المرتبطه بالسوق

balou
04-20-2014, 17:51
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمدا و على اله وصحبه و سلم و تسليما اما بعد قد تؤثر تكنلوجيا في فوراكس مستقبلا اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله تعالى

ahmedibrahim258259
04-20-2014, 18:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات عن التكونولوجيا جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

Hassan Owen
04-20-2014, 18:08
التكنولوجيا عالم كبير جدا وواسع وكل يوم مختلف ومتغير بصوره كبيره
ومع كل هذا التوسع الرهيب يوجد بها السىء والجيد
وكل شخص يختار منها ما يريد على حسب تربيته ورغباته والتى ممكن ان تجعله يختار اى من الاثنين

محمد السيد محمد
04-21-2014, 02:06
ما من شك ان اجدر الناس بالتمسك بالتكنولوجيا هم المسلمين لأنهم احق الناس بقيادة هذا العالم
معذرة لا اقصد المسلمين الحاليين او من يدعون انهم على اسلام وهم ابعد الناس عنه
فمن نعاشرهم .. ليسوا مسلمين .. ولكنهم يحسبون انفسهم كذلك ولكنهم لا يدرون ولا يدرون انهم لايدرون
وهذه هي الطامة الكبرى

gehad87
06-29-2014, 19:50
عزيز اذا عاوز تنقل موضوع اتعب فيه شوية ونسقه واختصر المهم وهاته يعني لو عاوز تعمل موضوع بالطول ده انت بترهقنا احنا
رواد المنتدى ده غير ان من طول الموضوع انا مفهمتش منه حاجة طويل جدا ومفيش اي علاقة بالفوركس
وفي الاخر تقول بانتشار التكنولوجيا ينتشر الفساد مش فاهمة بجد حضرتك عاوز ايه

forex48
06-29-2014, 20:11
واذا استخدمت بطريقه خطأ فهي تجلب الدمار بالتأكيد ...

ruse
07-11-2014, 18:20
السلام عليكم
واذا استخدمت بطريقه خطأ فهي تجلب الدمار بالتأكيد

kachary
07-11-2014, 18:23
بارك الله فيك اخي الكريم على المقالة الرائعة فاللتكنولوجيا كان لها دور كبير في تخير
عالم الفوركس حيت انه كان سابقا من الصعب التعامل مع هدا العالم لكن الان والحمد لله يسرت الامور

AMLAK
08-27-2014, 15:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع التكنولوجيا هى امتع شيئ في الدنيا
وانا عن نسي بقول كتر اللة يكون في عون الناس زمان من غير التطور التكنولوجى اللي احنا فية دلوقتى ودة يدل علي عبقرية العقل البشرى
اللي بيطور كل شيئ في خدمتة وتسهيل استخدام كل شيئ حولة بالتوفيق تقبل مرورى مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

yooussef
08-27-2014, 16:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الرائع والمفيد واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى

GUERITLI
08-27-2014, 16:39
فـالتكنولوجيا وفق النقل الحرفي لكلمة (باليونانية: τεχνολογία). والكلمة اليونانية تكنولوجيا تتكون من مقطعين،

الأول تكنو techno والذي يعني الفن والصناعة،

والمقطع الثاني لوجيا logia والذي يعني علم [2][3].

تغيرت استخدام التكنولوجيا على المدى بشكل كبير خلال السنوات ال 200 الماضية . قبل القرن 20 ، وكان هذا المصطلح شائع في اللغة الإنجليزية ، و عادة ما يشار إلى وصف أو دراسة الفنون المفيدة . [ 2 ] وغالباً ما يرتبط مصطلح التعليم الفني ، كما في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ( مستأجرة في عام 1861 ) . [ 3 ] "التكنولوجيا" برز على الساحة في القرن 20 في اتصال مع الثورة الصناعية الثانية. تغيرت معاني التكنولوجيا في أوائل القرن 20th عندما علماء الاجتماع الأمريكيين ، بدءا ثورستين فيبلين ، ترجمة الأفكار من المفهوم الألماني من تكنيك في " التكنولوجيا". في اللغات الأوروبية الألمانية وغيرها ، وجود تمييز بين تكنيك و تكنولوجي التي غائب في اللغة الإنجليزية ، و عادة ما يتم تحويل الناحيتين باسم " التكنولوجيا". من قبل 1930s، و " التكنولوجيا" لا تشير إلى دراسة الفنون الصناعية ، بل إلى الفنون الصناعية نفسها . [ 4 ] وفي عام 1937 ، عالم الاجتماع الأمريكي مقروءة باين كتب أن " التكنولوجيا تتضمن جميع الأدوات والآلات و الأواني ، والأسلحة ، والأدوات ، المسكن، والملبس ، والتواصل و نقل الأجهزة و المهارات التي نحن ننتج واستخدامها ". [ 5 ] يبقى تعريف باين و مشتركة بين العلماء اليوم ، وخاصة علماء الاجتماع . ولكن على قدم المساواة بارزة هو تعريف التكنولوجيا و العلوم التطبيقية ، وخاصة بين العلماء والمهندسين ، بالرغم من أن معظم علماء الاجتماع الذين يدرسون التكنولوجيا نرفض هذا التعريف . [ 6 ] وفي الآونة الأخيرة، فقد اقترضت من العلماء الفلاسفة الأوروبية ل "تقنية " لتوسيع معنى التكنولوجيا لأشكال مختلفة من سبب فعال، كما هو الحال في عمل فوكو على تقنيات الذات ( " تقنيات دي صوا " ) .

abdoute
08-27-2014, 20:34
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى من الله التوفيق للجميع ان شاء الله
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد و ان شاء الله سنستفيد منه
انصح الجميع بتجربتها وانشاء لله توفق معنا

Kendrici
08-27-2014, 21:00

التكنولوجيا الان في كل مكان وكل شيء ...وخصوصا الفروكس

بالتوفيق ان شاء الله لك اخي وللجميع

key
08-31-2014, 03:23

The King Algeria
08-31-2014, 03:24
السلام عليكم اخي الكريم بارك الله فيك على الموضوع المميز و الطرح الجميل
طبعا التكنولوجيا من عجائب القرن 21 و يجب على الجميع التكيف معها

zinga11
09-03-2014, 19:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته واهلا بكم
شكرا على هذا الموضوع الجيد وانه فى غايه الاهميه
وشكرا لكم جميعا ع الافاده وجزاك الله كل خير

haffoudhi
09-03-2014, 19:52
كان بالمكان تكبير الكتابه رحمة باعيننا ورحمة بالاعضاء الجدد الذين يفرون من المقالات الطويله من اول لحضة تعترضهم

host
09-10-2014, 17:00
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

daoudi.kassou
09-10-2014, 17:03
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

scan
09-15-2014, 04:52
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

aysamiman
09-15-2014, 15:06
مفال رائع وموضوع مفيد جدااااا وطبعا كم اقلت انت التكنولولجيا هاذ الايام

Hassan Owen
09-15-2014, 16:50
التكنولوجيا كما ذكرت في الموضوع فيها اشياء مفيدة
و السلام ختام

ibrahim forex
09-15-2014, 21:44
تقبل مرورى

YMTMAX
09-17-2014, 01:32
درس رائع أخي وشرح وافي ومفصل .. أرجو
أن يستفيد منه كل الأعضاء في المنتدى وخاصة
المبتدئين .. عموما .. مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد
من شروحاتك الرائعة ..

mohamed.atef
10-31-2014, 18:30

men
11-03-2014, 03:28
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

ProForex
11-05-2014, 13:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مقال رائع أخي الكريم حول التكنولوجيا ويجب أن نستخدمها في ما هو جيد في مصلحتنا وليس ضدنا

abdelrazek zaki
12-04-2014, 00:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انا انهرضا هتكلم معاكوا عن التكنولوجيا واهمياتها
في حياتنا اليومية وهل كنا نستطيع العيش بدونها يوما ما؟

---------- Post added at 09:34 PM ---------- Previous post was at 09:06 PM ----------

دعونا ناخذ واحدة من الاشياء التي نستعملها في حياتنا اليومية وهي مثلا
التيلفون الجوال او المحمول فلا اعتقد ان هناك شخص يمكنة ان يتخي عنة
يوما من الايام لانة اصبحت حياتنا جزء لا يتجزا منة

abderrahmane92
12-04-2014, 03:39
كل الشكر لكـ ولهذا المرور الجميل
الله يعطيكـ العافيه يارب
خالص مودتى لكـ
وتقبل ودى وإحترامى
////////////////////
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
;;;;;;;;;;;;;;;;;;

affi
12-04-2014, 10:24
مرحبا اخي الكريم ,بالفعل التكنولوجيا الحديتة مكنتنا من المتاجرة والتداول رغم وجود الاف الكيلومترات بيننا وبين اماكن التدوال والبرصات ,ويرجع انتشار التدوال الى التكنولوجيا والنت ولولاها لما كان هناك متداولين صغار بل سيكون حينها الفوركس مقتصر على الكبار وليس بنفس الدقة والسرعة الحاليةhttp://www.affas.ru/imageforweb/images/smiile1.gif

semsm2220
12-04-2014, 14:10
السلام عليك يا اخى اولا اود ان اشكرك على هذا الموضوع ولا يستطيع احد ان ينكر اهمية التكنولوجيا فى اى مجال ولكن هل تعتقد انه سياتى يوم ونجد ان العالم العربى سيستخدم التكنولوجيا فى شتى المجالات

abdelhak redouane
12-04-2014, 16:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع المشوق وعلى هذه المعلومات القيمة والفريدة من نوعها عن التكنولوجيا الحديثة وتاثيراتها على شتى الميادين ومن خلالها نحن اليوم هنا بالمنتدى من اجل التجارة في سوق الفوركس
بالتوفيق للجميع

abdelrazek zaki
12-04-2014, 22:20
السلام عليكم اخواني واخواتي الكرام اعضاء المنتدي العربي للفوركس ان التكنولوجيا اصبحت هي العصب الحقيقي للحياة اليومية لنا كبشر فلا نستطيع التخلي
عنها يوما واحدا والي المصالح باكملها تتعطل وتتوقف لان كل المصالح تتدخل فيها التكنولوجيا بشتي انواعها

---------- Post added at 07:20 PM ---------- Previous post was at 06:58 PM ----------

فتعالوا بينا نتخيل كدة ان في يوم استغني عن مثلا جهاز الكمبيوتر او الابتوب بس واستمر في حرمانك نة وشوف لو كن هتقدر تستحمل تعيش بدونة ام لا
اكيد طبعا صعب علي الواحد عينا ان يسيب حاجة اتعود عليها بسهولة كدة دة غير طبعا ان كل حياتة والتزماتة متصلة بية

esshazly
12-22-2014, 14:32
السلام عليكم ... الله حرام هدا المنتدى أخي منتدى خاص بالفوركس لو كنت تنقل آنقل أحسن المواضيع الخاصة بالفوركس ماهدا أخي ... بالتوفيق ان شاء الله في التداول مع انستا والمنتدي الجميل

Mr now
12-22-2014, 15:17
مشكور على الموضوع المفيد للاعضاء الكرام
مقال رائع مميز للغاية
ارجو الاستفادة

brezina32
12-22-2014, 15:47
فعلا التكنولوجيا أصبحت شيئ مهم في وقتنا الحالي ولا يمكن الاستغناء عنها
وبما اننا في منتدى الفوركس فهي مهمة ايضا بالنسبة للمتداولين وغيرهم
وشكرا لك على الموضوع في المرة القادمة حاول ان تقسم الموضوع الى عناصر لكي لاتكون قراءته مملة

alaa eldeen
12-27-2014, 12:42
موضوع التكنولوجيا بجد موضوع هايل ومهم جدا كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم وللاعضاء الكرام ولكل شخص يريد ان يرتقى بهذا المنتدى العظيم

saiddeco
01-05-2015, 15:23
سلام عليكم و رحمة الله للجميع المقالة رائعة و المعلومات التي يقدمها ممتازة و مفيدة و بها افكار تصلح للمبتدئ و المحترف و يرجى المزيد لكي تعم الفائدة على الجميع و شكرا لكم

bilelchelseano
01-05-2015, 15:54
مقال لا بأس به يا اخي في راي الشخصي اعتقد هنستفيد منه جميعا
ننتظر الجديد المواضيع منك يا اخي فاضل

xdorex
01-05-2015, 16:05
التكنلوجيا اصبحا لها دور كبير جدا في مجتمعنا الحالي وهي المسيطره تماما لايمكن ان نستيقض يوم بدون استعمال حاسوب او هاتفك الدكي
حتى اصبح الانسان يعتمد كليا على التكنلوجيا في كل شيئ

Federerista
01-05-2015, 17:00
التكنولوجيا هي في الواقع من المخترعات التي ساهمت و طورت في ازدهار شتى المجلات المعرفية بالاضافة من بينها الفوركس حقيقة بالديمو تمكنا برصد السوق عن قرب فهي تكنولوجيا

ppttss
01-05-2015, 17:27
فعلا التكنولوجيا شيء مفيد للانسان بطريقة كبيرة بدون تكنولوجيا لن نعرف الفوركس

ولن نقدر ان نفتح حسابات فيه لان التكنولوجيا هى انترنت والانترنت هو الفوركس

adil17
01-06-2015, 09:45
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مميزة و مفيدة و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

lyes1977
01-06-2015, 18:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بكل الاحبة اعضاء منتدانا الغالي منتدى فوركس العرب وبعد ، نعم اخي والله ان سوق الفوركس الحديث يعتمد كلية على التكنولوجيا الحديثة في الاتصالات والانترنت ، شكرا جزيلا على المساهمة المفيدة وبالتوفيق

sawsan5a
01-07-2015, 18:54
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

antonioforex
03-30-2015, 01:40
السلام عليكم
مشكور اخي على طرحك لهدا الموضوع حول التكنولوجيا لكن اتمنى ان نرى مواضيع
بخصوص الفوركس كي نستطيع الاستفادة و التطور بمستوانا فيه اكثر و بالتوفيق لك

lassad1981
03-30-2015, 01:49
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه
و من ردود الاخوة عليك و نتمنى لك التوفيق و النجاح

hamdyy
03-30-2015, 16:00
كما دكر في الموضوع فيها اشياء مفيدة
و السلام

baite
03-30-2015, 16:28
منى ان تنجحبسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
.ات معنا ان شاء الله

mohamedhassn
04-01-2015, 13:35
الخيارات الثنائية الفوركس استراتيجية الصفقات الخيار فرشخية ... الخيارات الثنائية الفوركس استراتيجية سهلة الخيارات الثنائية التكنولوجيا ...

mechanical
09-03-2015, 17:25
السلام عليكم ...الموضوع بتاعك الحقيقة بينقصة الترتيب وكمان بينقصةالتفاعل الجيد مع الناس وكمان الترتيب لان الموضوع منقول بعدم تنسيق ولا نظر
اتمني ليك النجاح والتوفيق في التداول

ranimdammar
09-03-2015, 18:23
شكرا على ما تفضلت به من المعلومات
كما نود منك الكثير من المواضيع لكن حاول اخي ان تلخص ما استطعت من ذلك لاننا نمل من التطويل وكما يقال من التطويل كلت الهمم

chomadara
10-23-2015, 14:49
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
معك حق أخي الكريم يا ليت كل المواضع تكون في مقام مواضيعك. شكرا