PDA

View Full Version : الفترة الآسيوية وعملاتها الاساسية

azerty
03-27-2013, 20:11
الفترة الآسيوية ( طوكيو) 4:00/19:00 (توقيت نيويورك )
23:00/7:00( توقيت غرينتش)

تتمركز تجارة العملة بأسيا فى العواصم الإقتصادية الرئيسية حيث تحتل طوكيو المرتبة الأولى تليها هونج كونج ثم سنغافورة. وعلى الرغم من التدخل المستمر للبنك المركزى اليابانى فى سوق العملات الدولية إلا أن طوكيو لا تزال أهم مركز لتجارة العملات فى آسيا، فهى أول سوق تم إفتتاحة بقارة آسيا للعمل بهذه التجارة كما أن العديد من كبار التجار والمستثمرن بآسيا يتخذون فترة العمل بسوق طوكيو كمقياس لمعدل الحركة والإقبال على الأزواج المختلفة فى فترة عمل السوق الآسيوية، وبالتالى لضخ إستثماراتهم فى هذه الفترة. قد يضعف معدل التداول بسوق طوكيو من فترة لآخرى، ولكن هذا لا يمنع كبار المستثمرين والبنوك الكبرى من إستخدام فترة سوق طوكيو لتحريك السوق ومحاولة وضع حدود جديدة لأسعار أزواج العملات المختلفة لهواة المخاطرة من المتاجرين تمثل أزواج usd/jpy, gbp/chf & gbp/jpy إختيارات ممتازة، وذلك نظراً لمعدل تغيرها السريع على المدى القصير والذى يتجاوز فى الغالب الـ 90 نقطة، ولذا نجد معظم المؤسسات المالية وكبار المستثمرين ممن يشكل الدولار الأمريكى رأس مالهم الأساسى يقومون بشراء الين اليابانى usd/jpy إستعداداً لفتح السوق الآسيوى. مما يذكر أن البنك المركزى اليابانى والذى تتعدى إستثماراته بسوق العملات الدولية الـ 800 بليون دولار أمريكى يلعب أيضاً دوراً كبيراً ومؤثراً فى سعر الين اليابانى وفى التأثير على مقدار العرض والطلب منه مقابل الدولار الأمريكى، ومما هو جدير بالذكر أيضاً أن العديد من كبار المصدرين والمستوردين اليابانيين يستغلون فترة فتح السوق اليابانى لشراء أو لبيع العملات الأجنبية دون القصد بالمتاجرة بالعملات ولكن للإستفادة من مقدار التغير فى سعر الصرف خلال فترة فتح السوق. ومن الأسباب التى يعزو إليها مقدار التغير الكبير فى أسعار gbp/chf & gbp/jpy خلال فترة فتح السوق الآسيوى هو إستعداد العديد من التجار والمؤسسات المالية الضخمة لفتح السوق الأوربى وذلك بالإقبال بيعاً أو شراءً لهذين الزوجين من العملات.
اما بالنسبة لأولئك الذين يفضلون قدراً أقل من المخاطرة فتمثل aud/jpy, gbp/usd & usd/chf إختيارات ممتازة فهى تعطى الفرصة لتتبع آثر الأخبار على تلك العملات لفترات متوسطة وطويلة الأجل (خلال فترة عمل السوق الآسيوى حيث لا تمثل هذه العملات عملات مضاربة أساسية) والمتاجرة على ذلك.
من الجدير بالذكر أيضاً أن التحرك المعتدل فى أسعار هذه العملات يساعد على حماية إستثمارات التجار من التقلبات الشديدة والتى قد تظهر واضحة على أزواج آخرى، مما قد يطيح بإستثمارات العديد من المضاربين إذا لم يحسنوا التوقع أو إختيار الوقت المناسب للبيع أو للشراء.

sort222
03-27-2013, 20:53
بارك الله فيك اخي على الشرح هناك بعض الاشخاص عندهم استراتيجيات مبنية على
هده الفترة بالضبط كما ان هده الفترة معروفة بالتذبذب
واتمنى لك التوفيق

khaled elashkar
03-27-2013, 23:00
الفترة الآسيوية ( طوكيو) 4:00/19:00 (توقيت نيويورك e.s.t):

تتمركز تجارة العملة بأسيا فى العواصم الإقتصادية الرئيسية حيث تحتل طوكيو المرتبة الأولى تليها هونج كونج ثم سنغافورة. وعلى الرغم من التدخل المستمر للبنك المركزى اليابانى فى سوق العملات الدولية إلا أن طوكيو لا تزال أهم مركز لتجارة العملات فى آسيا، فهى أول سوق تم إفتتاحة بقارة آسيا للعمل بهذه التجارة كما أن العديد من كبار التجار والمستثمرن بآسيا يتخذون فترة العمل بسوق طوكيو كمقياس لمعدل الحركة والإقبال على الأزواج المختلفة فى فترة عمل السوق الآسيوية، وبالتالى لضخ إستثماراتهم فى هذه الفترة. قد يضعف معدل التداول بسوق طوكيو من فترة لآخرى، ولكن هذا لا يمنع كبار المستثمرين والبنوك الكبرى من إستخدام فترة سوق طوكيو لتحريك السوق ومحاولة وضع حدود جديدة لأسعار أزواج العملات المختلفة لهواة المخاطرة من المتاجرين تمثل أزواج usd/jpy, gbp/chf & gbp/jpy إختيارات ممتازة، وذلك نظراً لمعدل تغيرها السريع على المدى القصير والذى يتجاوز فى الغالب الـ 90 نقطة، ولذا نجد معظم المؤسسات المالية وكبار المستثمرين ممن يشكل الدولار الأمريكى رأس مالهم الأساسى يقومون بشراء الين اليابانى usd/jpy إستعداداً لفتح السوق الآسيوى. مما يذكر أن البنك المركزى اليابانى والذى تتعدى إستثماراته بسوق العملات الدولية الـ 800 بليون دولار أمريكى يلعب أيضاً دوراً كبيراً ومؤثراً فى سعر الين اليابانى وفى التأثير على مقدار العرض والطلب منه مقابل الدولار الأمريكى، ومما هو جدير بالذكر أيضاً أن العديد من كبار المصدرين والمستوردين اليابانيين يستغلون فترة فتح السوق اليابانى لشراء أو لبيع العملات الأجنبية دون القصد بالمتاجرة بالعملات ولكن للإستفادة من مقدار التغير فى سعر الصرف خلال فترة فتح السوق. ومن الأسباب التى يعزو إليها مقدار التغير الكبير فى أسعار gbp/chf & gbp/jpy خلال فترة فتح السوق الآسيوى هو إستعداد العديد من التجار والمؤسسات المالية الضخمة لفتح السوق الأوربى وذلك بالإقبال بيعاً أو شراءً لهذين الزوجين من العملات.
اما بالنسبة لأولئك الذين يفضلون قدراً أقل من المخاطرة فتمثل aud/jpy, gbp/usd & usd/chf إختيارات ممتازة فهى تعطى الفرصة لتتبع آثر الأخبار على تلك العملات لفترات متوسطة وطويلة الأجل (خلال فترة عمل السوق الآسيوى حيث لا تمثل هذه العملات عملات مضاربة أساسية) والمتاجرة على ذلك.
من الجدير بالذكر أيضاً أن التحرك المعتدل فى أسعار هذه العملات يساعد على حماية إستثمارات التجار من التقلبات الشديدة والتى قد تظهر واضحة على أزواج آخرى، مما قد يطيح بإستثمارات العديد من المضاربين إذا لم يحسنوا التوقع أو إختيار الوقت المناسب للبيع أو للشراء.

جميل الموضوع بارك الله فيك
موضوع مهم

simo_akon
03-27-2013, 23:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك احي الكريم على الشرح
تقبل مروري

doha shreef
03-28-2013, 02:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزاك الله خيرا على الموضوع والمعلومات الموجوده به
يارب تفيد المبتدئين

ramyw
03-28-2013, 03:01
حضرتك تعبت ف الموضوع علشان تبحث عنه ع النت ، مش قادر تنسقة قبل ما تنزلة
انا كدة مش هقدر أستفيد ، اذا فعل احدكم عملا فليتقنة يا اخي
بالتوفيييييييييييق

taoufik bajjou
03-28-2013, 04:15
السلام عليكم يا غالي شكرا لك على الموضوع الجميل و التوضيح الأكثر من رائع بالنسبة لي أرى أن أغلب التجار يتاجرون في السوق لسيوية بسبب العمل أثناء الفترات الصباحية

nh4
03-28-2013, 05:43
كتير من الناس بيبعد عن الفتره دى
لانها بتكون بطيئه والتداول فيها
مفهوش سيوله

sokarglassi
03-28-2013, 05:47
بارك الله فيك اخي على الشرح هناك بعض الاشخاص عندهم استراتيجيات مبنية

azerty
03-28-2013, 11:13
حضرتك تعبت ف الموضوع علشان تبحث عنه ع النت ، مش قادر تنسقة قبل ما تنزلة
انا كدة مش هقدر أستفيد ، اذا فعل احدكم عملا فليتقنة يا اخي
بالتوفيييييييييييق
السلام عليكم
لا أعتقد بأن الموضوع صعب الفهم أو كما قلت غير منسق
لكن سأعمد الى زيادة التنسيق أكثر لتستوعب ما لم أفهمه بالتوفيق

شيماء المصرية
03-28-2013, 12:25
السلام عليكم
مشكور يا اخي علي هذا الموضوع ويبارك الله فيك ولك لانك ساعدتني فعلا في المتاجرة بالاسواق الاسيوية بجد انا متشكرة جدا

Fatma
03-28-2013, 12:32
انها معلومات مفيدة للغاية
ولكن الاغلب من يبتعد عن هذة الفترة

saad forex
03-28-2013, 13:46
جميل جدا تناولك لفترات البورصات العالميه فى الفوركس
وجميل جدا هذه المعلومات اخى الكريم وبشرح وافى عن كل فتره ودى تانى فتره تشرحها وتانى موضوع اشوفه ليك
مشكور اخى الكريم

azerty
03-31-2013, 11:59
الجدول التالي يوضح نطاقات نقاط تداول أغلب أزواج العملات الرئيسية خلال جلسة طوكيو

أزواج العملات

فترة طوكيو

اليورو / الدولار الأمريكي
56

الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي
54

الدولار الأمريكي / الين الياباني
30

الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي

65

الدولار النيوزلندي / الدولار الأمريكي
58

الدولار الأمريكي / الدولار الكندي
39

الدولار الأمريكي / الفرنك السويسري
40

اليورو / الين الياباني
57

الجنيه الإسترليني / الين الياباني
72

الدولار الأسترالي / الين الياباني
65

اليورو / الجنيه الإسترليني
23

تم حساب هذه القيم بإستخدام متوسط النقاط من البيانات السابقة لشهر فبراير 2013

assemhassan
04-05-2013, 19:32
شكر ياخى على الموضع والمعلومات اللى فيه بس ماهى افضل فتره فى رايك

ess_ess
04-06-2013, 14:38
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على مجهودك المبذول فى انك توصل للاعضاء هذه المعلومات القيمة بارك الله فيك وفى انتظارالمزيد

ayman.shosha
04-06-2013, 19:33
مقال رائع اخى العزيز
الا اننى بكل امانه لم اتعامل حتى الان الا على اليورو دولار
زى ما تقول كده بحضر فيه ماجستير تخصص

zeze mohamed
04-09-2013, 19:12
شكرا على عرضك لفترة العمل الاسيوية اللى هتفيد المتداولين المهتمين بالفترة الاسيوية ان شاء الله

ehabghaly
04-09-2013, 21:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اظن اخي الكريم ان هذة الفترة مشهورة ومعروفة بالتذبذب وسيرها في اتجاة عرضي
فهل تنصحنا اذا بالعمل في هذة الفترة المتذبذبة

BiBo
04-09-2013, 21:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ربنا يجازيك خيرا يا صديقي العزيز على هي الشرح الرائع
واللمميز شكرا لك
تحياتي

azerty
04-10-2013, 12:31
ربنا يجازيك خيرا يا صديقي العزيز على هي الشرح الرائع
واللمميز شكرا لك
تحياتي
السلام عليكم
بارك الله فيكم وزادكم من نعمه بالفعل يزداد الانسان حماسا لما يستفيق ليرى مثل هذا الشكر والعرفان
شكرا أخي وجزاك الله عني كل خير بالتوفيق وأرباح وفيرة باذن الله

انس بن تن
06-29-2013, 01:49
شرح مميز وموضوع مميز جدا
وشكرا ع شرحك المبسط بارك الله فيك ف انتظار جديدك بالتوووفيق

maged mohamed
06-29-2013, 12:40
بسم الله الرحمن الرحسم
شكراعلى المعلومة القيمة عن الفترة الاسيوية هى لطوكيو بتوقيت جرنيتش مع العلم ان التحرك النعتجل فى الاسعار لعملات الفترة هذة يساعد على حماية الاستثمارات من التقلبات الشديدة فى العملات الاخرى وايضا شكرا على النصيحة بان لابد ان نحسن التوقع واختيار الوقت المناسب للبيع او الشراء

mohamed61172
06-29-2013, 13:51
جميع الفترا مش بس الفترة الاسيوية تعتبر هامة حيث تعتبر
دعوم ومقاومات للسعر

hebkar
06-29-2013, 15:36
لقد سمعت وقرات الكثير عن الفتره الاسيويه وما بها من سيوله ضخمه وبها مؤسسات وبنوك
ضخمه تتحكم فى سعر الصرف من اول العملات التى يكون التاثر بهذه الفتره كبير هو المجنون والاسترلين فرنك
اما كما شرحت فهناك عملات متوسطه وتكون نسبه المخاطره بها اقل مثل الدولار ين والدولار فرنك والاسترلينى دولار
تحياتى لك

mmxxmm2
06-29-2013, 15:43
السلام عليكم ..
اخى الغالى حضرتك بجد عملت مجهود رائع عن البحث ووجد
موضوع مثل هذا كمل جميلك اخى واختصر الموضو ع
وممكن اخوانى لو حد فهم حاجه ممكن يفيدنى
شكرا وتقبل تحييييياتى

mai66
07-22-2013, 18:19
انا فعلا بهتم باوقات البورصات خصوصا طوكيوو لان عملتى الاساسية اللى بتداول بيها الين
شكرا ليك وعايزين بااقى اوقات البورصة لكى يستفاد الجميع

naimradio
07-22-2013, 18:27
شكرا على الموضوع و التنبيه

yacrao
07-22-2013, 18:40
شكرا على المعلومات القيمة الفترة الاسيوية لها تاثير كبير على سوق العملات حتى
انها يمكن ان تكون منعرج للاتجاه العام وهذا ما يهم المتاجر كثيرا لتجنب الخطا

ghalyghaly
07-22-2013, 19:12
مشكور على المعلومات المفيده
ونرجو منك المزيد والموضوع منسق
ومرتب

latraaa
07-22-2013, 19:52
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الشرح المفصل للفترة السيوية، و هي بالفعل فترة قيمة و جيدة، و لها اسسها و فيها الكثير من المكاسب، اتمنى أن نستفيد منها، بالتفويق لك و للجميع إن شا ءالله

ahmedhawash
07-23-2013, 01:48
لا حب التداول فى هذه الفتره لانى لااحب ازواج الين لا تحليلها صعب او غير اليورودولار او الاسترلينى

وهناك من يقول ان الين لا يخضع الى تحليل فنى

ضى القمر
08-19-2013, 16:20
جزاك الله خيرا على الموضوع والمعلومات الموجوده به فعلا معلومات مهمه
واكيد تفيد المبتدئين ذيى
جزاك الله خيرا

رشا الهوارى
08-21-2013, 05:52
موضوع جيد وشرح بسيط وسهل ولكنة كبير الي حدا ما ولكن يوضح لنا الكثير من الامور الهامة التى تؤخذ بها فانا ايضا احب ان اكسب مكاسب قليلة او اخسر قليل علي ان اخسر كثيرا ولكن مع العلم والتنسيق والدراسةالجيدة نستطيع ان نتجنب الكثير من مخاطر الخسارة في اى تداول

fares2alex
08-21-2013, 08:50
اخي الغالي اشكرك جزيل الشكر لكل ما تقدمه لنا م معلومات قيمة ومميزة جزاك الله خيرا

من الواضح ان دايما بشتغل دايما في التوقيت الاسيوي طيب كويس انك عرفني المعلومة دي

soooonor
08-21-2013, 10:06
اشكرك على شرح الفترة الاسيوية و عملاتها الاساسية بهذه الصورة المبسطة و المفيدة لكل مبتدئ

الفترة الاسيوية و التى تتزامن مع افتتاح بورصة طوكيو هى الفترة الاساسية للعمل و التداول عل الين اليابانى

charchabila
08-21-2013, 13:08
شكرا لك يا اخي على الفائدة من موضوعك
اتمنى ان يستفيد باقي الاعضاء من المعلومات

MAGDYABDO
08-21-2013, 13:16
الحقيقه اخى انا لا اعتمد على التقويت فى المداوله فانا حتى الان اتداول حسب تحليلى فاذا كان التحليل واضح فتحت صفقه بغض النظر عن التوقيت الاسيوى او الاوروبى

adeool
08-21-2013, 13:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بارك الله فيك اخي الكريم على المجهو والموضوع الرائع
فعلا معلومات مفيدة جدا ونسأل الله التوفيق للجميع

gamal20
08-21-2013, 14:20
الفتره ممله جدا ولا احب التداول فيها
ولكن اذا ما تكونت فرصه قويه على
فريم قوى لا مانع

charchabila
08-21-2013, 18:19
معلومات جيدة و مفيدة بتانسبة للمتاجرين
شكرا جزييلا لك با اخي على الطرح والافادة . تحياتي

catw
08-21-2013, 21:48
شكر اخى على هذا الشرح المميز وفى انتظار كل جديد منك ومن شرحاتك المهمه
تقبل مرورى وتحياتى

منى الجندى
08-26-2013, 06:54
هذه ميزة التداول انه متواجد 24 ساعة
وكل متاجر يختار الوقت المناسب للدخول
جيد معلومات قيمة

mokhtaralmasry2
08-31-2013, 20:55
اشكرك اخي الكريم على الموضوع الهام والمتميز
وكنت اتمنى ان يتم شرح لمضوع في نقاط حتى يسهل الفهم

charchabila
08-31-2013, 21:08
الفترة الآسيوية ( طوكيو) 4:00/19:00 (توقيت نيويورك )
23:00/7:00( توقيت غرينتش)

هو الين خصوصا الين دولار معروف عن حركته السريعة
خصوصا في بعض الاوقات من اليوم شكرا على الموضوع

forex90
08-31-2013, 21:23
الفترة الاسيوسة بتبقى مش جامدة اوى انا احب التداول على الفترة الاروبية او الفترة الامريكية عشان دول الحركة فيهم بتبقى كبيرة جدا نظر للسويلة الضخمة الموجودة فى تلك الفترة

monira salah
08-31-2013, 23:49
السلام عليكم

شكرا على المقال الرائع مع انى مبحبش القرائة اوى بفضل الفديوهات اكتر والصور :) ولكن شكرا على مجهودك وبالتوفيق للجميع باذن الله

MuRa
09-01-2013, 01:02
ان شاء الله نعمل كلنا هذا الموضوع ونبقي من الناس المحترفه في الفوريكس بآزن الله

جزاك الله كل خير علي هذة المعلومات القيمه

rsfbg2010
09-01-2013, 01:19
السلام عليكم جميعا
مشكور ياخى على الموضوع مع انى لااحب العمل
اثناء الفتره الاسيويه لان السوق بيبقى حرطته بطيئه وفىها
تذبذب

MuRa
09-01-2013, 01:48
السلام عليكم آخوآتي ان شاء الله ربنا يــقدم لكم الخير اعزائي ويجعلكم من ذو الارباح العالميه وان شاء الله يـقدم الخير لكم ولنا

charchabila
09-01-2013, 02:14
معلومات جيدة مهمه معرفتها يا اخي
اتمنى من جميع الاعضاء الاستفادة واشكرك على الموضوع

MAGDYABDO
09-01-2013, 10:34
فعلا اخى الفتره الاسيويه من اهم الفترات ولها تاثير كبير على الين بكل ازاوجه
مشكور اخى على الموضوع الرائع والمفيد

forex4
09-01-2013, 14:32
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع
واتمنى ان ينتفع به الاعضاء الكرام
وعموما الفترة الاسيوية الحركة فيها هادئة

hicham07
09-01-2013, 14:37
شكرا لك اخي على المعلومات القيمة و الجيدة جدا و على المجهود الجبار
لكن ار ان موضوعك يلزمه بعض الامسات من يديك يكي يعطي جملية للقارء

doaa sary
09-02-2013, 17:55
افضل وقت بالنسبالى الفترة الاسيوية
عشان الدولار والدهب بتاجر عليهم
شكرا ليك ع الموضووع

كريم المكاوى
09-02-2013, 19:30
شكرا جزيلا على هذا المجهود الرائع والشرح الخرافى هذا
فعلا انا استفدت كتير من الشرح دا وبجد كان اضافة كبيرة ليا
وان شاء الله مع التطبيق والمراجعة هحقق اكبر استفادة

afaf123
09-02-2013, 19:36
شكرا علي المعلومات القيمه وان شاء الله في تقدم دائم
وشكؤا للاعضاء أصحاب الخبره

shawa99
09-07-2013, 10:11
الفترات الاوروربية و فترة اسيا هي من اهم الفترات
و عندها يحدث حركة كبيرة فيالاسعار يجب العمل بها

forex_lionz
09-07-2013, 10:47
انا دائما اسمع فعلا عن تدخلات البنك المركزى اليابانى
لاحداث تاثير على الين ...
ويفضل ايضا التداول على العملات فى وقت افتتاح اسواقها

-Mehdi-
09-17-2013, 20:21
شكرا ليك يا اخي على طرحك لهذا الموضوع والشرح
وصراحة الين الياباني هو من اكثر العملات تحركا وتذبذبا لدى يجب الحذر كثيرا عند التعامل معه

ginioussama
09-17-2013, 20:22
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور اخي الكريم على الموضوع
جزاك الله الف خير
تقبل مروري وتقبل تحياتي

karam22
09-17-2013, 20:49
مشكور اخي الكريم علي المعلومات القيمة المفيدة وفي انتظار المزيد من المواضيع

helbwer
09-17-2013, 20:51
السلام عليكم
المووع صعب شوية
محتاج تركيز اكتر من المبتديئين

barcaloni3333
09-17-2013, 22:57
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
فعلا الفترة الأسيوية في الفوركس مهمة جدا أيضا و نكون فيها عملة الين الياباني

mazen2508
09-17-2013, 23:46
اخى الفاضل تحياتى
مشكور لمجهودك وتعتبر الفتره الاسياويه من الفتراة التى تنشط فيها عملتها مثل الين والنيوزلاندى و الاسترالى

WASEM DALLOUL
09-17-2013, 23:48
السلام عليكم
شكرا لك ياأخي على هذه المشاركة الجيده والمفيده وجزاك الله كل خير وأرجو الفائده للجميع

jahdour2013
09-17-2013, 23:53
شكرا على المعلومات القيمة الفترة الاسيوية لها تاثير كبير على سوق العملات
لابد ان نحسن التوقع واختيار الوقت المناسب للبيع او الشراء

heroo252
09-18-2013, 00:15
اهم العملات الاسيوية هو الين
ولو فى اخبار مهمة عالين بتكون السيولة كبيرة فى جلسة اسيا
انما لو مفيش السيولة بتكون ضعيفة جدا

سوزان
09-18-2013, 00:16
شكرا لك اخي الكريم التوضيح

anassdr2
09-18-2013, 01:10
جزاك الله خيرا على الموضوع والمعلومات الموجوده به يارب تفيد المبتدئين

zyzo
09-18-2013, 10:01
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل مجهود رائع و معلومات
مفيده وشرح جميل الله يعطيك الصحه و العافيه
على ما قدمة ستفيدنا في تداولنا
و بالله التوفيق للجميع

A.H.M.E.D
09-18-2013, 12:04
شكرا لك علي الموضوع واتمني مزيد من المواضيع الرائعه
حتي نستفيد منها كثيرا في تعاملنا مع السوق

Wassa04
09-18-2013, 15:04
السلام عليكم مشكور اخي على هذا الموضوع
جزاك الله خيرا
تقبل مروري

doola2020
09-21-2013, 13:33
أخي ممكن توضيح الأوقات اللي انت كاتبها فوق لألنها مش واضحة خالص ويا ريت لو تكتب بتوقيت جرينيتش فقط

mohamedmajdoubi
09-24-2013, 22:33
اخى هذا موضوع رائع جدا متشكرين على جهدك جزاك الله كل خير
كما أحترم مجهوداتك لتقديم هدا الموضوع

mohamaher
10-20-2013, 22:09
شكرا اخى على هذا الموضوع الهام
وارجو دائم الشرح المبسط مثل هذا الموضوع
جزاك الله خيرا

ayazizo
10-21-2013, 20:56
مشكور على المجهود وعلى الشرح الجيد والمميز
ومشكور على المشاركة وتقبل مرورى

falcon26
10-27-2013, 05:29
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

ENG2008
11-17-2013, 08:50
بارك الله فيك اخي على الشرح هناك بعض الاشخاص عندهم استراتيجيات مبنية
شكرا لك على الموضوع الجميل و التوضيح الأكثر من رائع
بالتوفيق لصاحب الموضوع
تقبل مروري

زهرة 124
11-17-2013, 09:24
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا جزيلا علي مجهودك في البحث عن موضوعات مفيدك وهادفة وتقديمها لنا من خلال المنتدي
وكنت اتمني ان تكون مختصرة قليلا
في انتظار المزيد
بالتوفيق

baltix
11-20-2013, 22:13
يارب تفيد المبتدئين

reus
11-20-2013, 22:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز ايه الجمالد ه كله
لا حاجه عظيمه بالتوفيق ليك يا مان باذن الرحمن والى الامام ومستنى كل جديد منك

aaa
11-25-2013, 03:23
اشكرك جدا على هذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

anamoody
11-28-2013, 00:25
مشكور على طرحك للموضوع الهام الذى استفدت منه كثيرا وشرح وتقديم نبذة عن الفترة الاسيوية وعملاتها الاساسية
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك وننتظر منك الجديد وفقك الله
تقبل مرورى

w3ad
11-28-2013, 04:08
شكرا على الموضوع
وارى ان الفتره الاسيويه من افضل الاوقات التى يمكن التداول فيها بالرغم من انها تكون هادئه

forexman55555
02-08-2014, 20:21
الفترة الاسيوية مهمة جدا فى سوق الفوركس و من يتقن المتاجرة
على الين اليابانى تحديدا فسوف يربح كثيرا من سوق الفوركس

Ali Mahmoud
02-08-2014, 21:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..........
اللهم صلى وسلم على خاتم المرسلين محمد صلى الله علية وسلم ..

شكرا لك على الموضوع الجميل و التوضيح الأكثر من رائع بالنسبة لي أرى أن أغلب التجار يتاجرون في السوق لسيوية بسبب العمل أثناء الفترات الصباحية

alaeddine
02-09-2014, 00:27
بارك الله فيكم وزادكم من نعمه بالفعل يزداد الانسان
حماسا لما يستفيق ليرى مثل هذا الشكر والعرفان شكرا
أخي وجزاك الله عني كل خير بالتوفيق وأرباح وفيرة باذن الله
وبالتوفيق للجميع.

nahla safwt
02-09-2014, 00:30
الفترة الاسيوية وعملاتها لاين وانا عن نفسةى افضل ان اتاجر فى كل فترة على العملة الخاصة بهذةالفترة نظرا للتحرك السريع على عملتها فهى فترة كثيرة التحرك فيها على الين مقابل العملات الاخرى وايض من الافضل ان تتاجر فى القترة الامريكية على الجولار فهو فى هذة الفترة كثير التحرك

salimned
02-10-2014, 00:03
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لهده الفترة الاسيوية المهمة
للمتاجرة لقد استفدت من المعلومات التي دكؤتها في موضوعك
و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما في المنتدى اخي الكريم
تحياتي سلام.

rami007
02-13-2014, 12:09
السلام عليكم
انا فعلا بهتم باوقات البورصات خصوصا
طوكيوو لان عملتى الاساسية اللى بتداول بيها الين
شكرا ليك وعايزين بااقى
اوقات البورصة لكى يستفاد الجميع
سلام تحياتي
بالتوفيق

gharieb
02-20-2014, 02:59
كم ان اليابان تستحق الاحترام الفائق في انها في اقصي الشرق وبتجاراتها واقتصادها مما لا شك فيه يهز الاقتصاد العالمي

brahimtrader
02-20-2014, 17:51
عن نفسي فعلا بهتم باوقات البورصات خصوصا طوكيوو لان عملتى الاساسية اللى بتداول بيها الين
شكرا ليك وعايزين بااقى اوقات البورصة لكى يستفاد الجميع . تقبل فائق احترامي

anwero1
02-20-2014, 19:22
جماعة خطفوا عزوزة و طفلة صبية باش يغتصبوهم , عاد الطفلة طعيط و تصيح هبطونا هبطونا
خزرتلها العزوزة على جنب و قالتلها : كل واحد يحكي على روحو بنيتي:(

---------- Post added at 05:22 PM ---------- Previous post was at 04:21 PM ----------

ﻧﺎﺱ ﺑﻜﺮﻱ ﻗﺎﻟﻮ :
ﻋﻴﺶ ﺣﻴﺎﺗﻚ ﻋﻠﻰ ﺃﺳﺎﺱ ﺻﺤﻴﺢ،
ﺳﻴﺮ ﺑﻨﻴﺔ ﻭ ﻛﻮﻥ ﺻﺮﻳﺢ
ﻓﻲ ﻭﺳﻂ ﺍﻟﺬﻳﺎﺏ ﺭﺩ ﺑﺎﻟﻚ ﺍﻃﻴﺢ
ﻭ ﺣﻂ ﻛﻞ ﻭﺍﺣﺪ ﻓﻲ ﻣﻜﺎﻧﻪ ﺍﻟﺼﺤﻴﺢ ^~^

fatma abdelhay
02-20-2014, 19:34
معلومات جيده استااااذى الفاضــل عن الفتره الاسيويه وعملاتها الاساسيه بارك الله لك
واتمنى ان تتقبل مرووووورى :) وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

ahmad lord
02-20-2014, 19:36
موضوع جيد جدا ومشكور عليه واتمني مزيدا من التقدم بس انت مذكرتش مواعيد الفتره الاسيويه في مصر ولكن انا سوف ابحث عنها مشكور اخي الكريم

adilrabah72
02-20-2014, 19:46
قم بتدوين الملاحظات عن التداولات التي تقوم بها ، و السبب بذلك. في الكثير من الأحيان سوف تكتشف بأنك قمت ببعض التداولات بناءاً على أشياء أردت أن تراها عكس النقاط و الخطوط التي كانت موجودة فعلاً على الجدول. من المفيد جداً أن تنظر للخلف و للأمام حتى تذوق طعم النجاح في الفوركس.

التزم بالخطة، لا تتوقع أن تكون جميع التداولات التي سوف تقوم بها ناجحة، فتجاوز عن هذا الأمر، إذا ما غضبت و أردت أن تلقن السوق درساً، سوف تتلقى أنت الدرس.
الانضباط جزء من الخطة

---------- Post added at 04:46 PM ---------- Previous post was at 04:41 PM ----------

كان بإمكان الأفراد أن يستبدلوا العملة الورقية بالذهب في أي وقت شاءوا، إلى أن ألغت البنوك المركزية إمكانية تحويل النقود إلى ذهب قبيل الحرب العالمية الأولى، ومع عدم إمكانية التحويل لم يعد هناك حاجة لوجود غطاء نقدي ذهبي لكل العملات الورقية، وأخذت البنوك المركزية في طبع النقود دون وجود ما يعادلها من الذهب.

2_forex
03-15-2014, 08:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يجب علينا يا شباب او يا تجار الفوركس ان ندرك جيدا ان كل معلومة فى الفوركس هى غاية فى الاهمية سواء طرحت ردا على سؤال او طرحت فى نقاش عام ويجب علينا ان نراعى ذلك جيدا لنصل ونتاكد من دقة الصفقات والتوقعات وتقبلوا مرورى وإن شاء خيرا للجميع
>>>>
.................................................. ...........................

chomehdi
04-14-2014, 21:59
السلام عليكم ورحمه الله تعلى وبركته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شكرا يا إخواني على الموضوع المهم وجزاكم الله خيرا

a7med84
04-14-2014, 22:33
اتلفتره الاسيويه بيكون بها فرص جيده للتداول وخصوصا طبعا على الاستارلى والين

وانا اتداول بها على الاسترالى دولار ولدولا ين فقط

nadersalaia
04-14-2014, 23:31
واتمنى لك التوفيق

scan
05-27-2014, 03:17
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

ahmedmomen
05-27-2014, 11:05
شكرا لك اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمتميز وطبعا الفترة الاسيوية بتكون ليلا
وبتمتاز في الغالب بقلة الحركة وتذبذب السوق وعدم تحديده لاتجاه محدد على عكس الفترة الاوربية

الربح من الفوركس
05-27-2014, 12:23
اخى الحبيب لك كل الشكر على هذا الموضوع الجيد وبالفعل تلك الفترة من الاوقات الهامة فى التداول ويجب الاهتمام بها وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

ahmedibrahim258259
05-27-2014, 13:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الشيق جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

HemzaM
05-29-2014, 02:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
لموضوع رائع جدا اتمنى ان يستفيد منه اعضاء المنتد خاصة المبتدئين
بالتوفيق للجميع ان شاء الله .

host
05-29-2014, 04:17
اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة

ebram
05-29-2014, 09:46
من المميزات التي اححبها جدا في الفتره الاسياويه هي اني بشتغل فيها اسكالبنج
لان دايما الفتره دي بتكون هاديه نسبيا لو مش موجوده فيها اي اخبار اقتصاديه او سياسيه تجعل التذبذب اعلي

ruse
07-16-2014, 03:59
السلام عليكم
شرح مميز وموضوع مميز جدا
وشكرا ع شرحك المبسط بارك الله فيك ف انتظار جديدك بالتوووفيق

creatorman1978
07-16-2014, 12:20
لقد سمعت وقرات الكثير عن الفتره الاسيويه وما بها من سيوله ضخمه وبها مؤسسات وبنوك
ضخمه تتحكم فى سعر الصرف من اول العملات التى يكون التاثر بهذه الفتره كبير هو المجنون والاسترلينى وايضا زوج اليورو ين ... بالتوفيق ان شاء الله

aysamiman
07-16-2014, 14:16
شكرا لك احي الكريم على الشرح
تقبل مروري

el andaloussi
07-17-2014, 19:05
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم
اشكرك جزيل الشكر على المجهود الرائع ، و اتمنى التوفيق و النجاح للجميع

AMLAK
08-19-2014, 16:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع انا فعلا بهتم باوقات البورصات خصوصا
طوكيوو لان عملتى الاساسية اللى بتداول بيها الين شكرا ليك وعايزين بااقى اوقات البورصة لكى يستفاد الجميع مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

بوحمدان
08-19-2014, 16:50
السلام عليكم ورحمة الله
معلومة مهمة جدا ،، بل وحساسه ايضا
اشكرك ترى بتنفعنا كثير اخي

esshazly
12-27-2014, 20:47
السلام عليكم .. لا أعتقد بأن الموضوع صعب الفهم أو كما قلت غير منسق لكن سأعمد الى زيادة التنسيق أكثر لتستوعب ما لم أفهمه .. بالتوفيق ان شاء الله بالتداول في انيستا فوركس ومع المنتدي الرائع

ibrahim forex
02-23-2015, 01:43
السلام عليكم يا غالي شكرا لك على الموضوع الجميل و التوضيح الأكثر من رائع بالنسبة لي أرى أن أغلب التجار يتاجرون في السوق لسيوية بسبب العمل أثناء الفترات الصباحية

tazi larbi
02-23-2015, 01:47
السلام عليكمهي فترة تتحرك بها الزواج بهدوء وارى انها افضل جلسة للسكالبينج وانا لي موضوع هنا عن الاسيوية وسكاليبينج اتتمنى لكم النجاح والله الموفق

doom
03-06-2015, 23:47
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

YMTMAX
03-07-2015, 22:51
*

مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان

نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..

عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما

هو مهم دائما في هذا المجال ..

*

*

mohamed.atef
04-22-2015, 18:23
اخي الكريم ئاشكرك على طرح هذا الموضوع الشيق للنقاش وإثراء الحوار بين أعضاء المنتدى
فبالنسبة لي أرى أن أغلب التجار يتاجرون في السوق لسيوية بسبب العمل أثناء الفترات الصباحية
بالتوفيق لك ولجميع أعضاء المنتدى الكرام تحياتي لك تقبل مرورى

doaa sary
04-22-2015, 19:51
عشان الدولار والدهب
شكرا ليك ع الموضوع الهام
وبالتوفيق للجمييع

العراقي
05-10-2015, 16:11
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

abderrahmenanis
05-17-2015, 18:00
يارب تفيد المبتدئين

moutanabbih mohammed
05-20-2015, 21:58
تسلم ايديك و جزاك الله خيرا على هذه المعلومة الممتازة عن الفترة الآسيوية وعملاتها الاساسية بارك الله فيك و جعله في ميزان حسناتك

antonioforex
05-21-2015, 00:40
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للفترة الاسيوسية و العملات التي يتم العمل بها في هدا التوقيت
لانه من الجيد لكل متاجر معرفة هده الامور و بالتوفيق لك اخي الغالي سلام

مامون سباعنة
05-21-2015, 01:33
بسم الله الرحمن الرحيم
اشكرك اخي العزيز على شرحك ما هي الفترة الاسبووعية وعملااتها الاسااسية ... كل الاحترام اخي العزيز
راجياً التوفيق للجميع
تحيااتي اخي

محمد العمر
05-21-2015, 02:21
صحيح اخي ان القنوات الزمنية لهاا اهمية كبيرة وهي من تساعد فى تحقيق اتجاة السوق
سواء كان صاعد او نازل وتساعد ايضا فى التحليل الفنى للسوق
تقبل مروري

ملاك الروح
05-21-2015, 02:23
الفترة الاسيوية موضوع قيم اتمنى مزيد من المواضيع القيمة اشكرك جزيل الشكر
اتمنى لك التوفيق دائما

محمد السيد
05-21-2015, 21:08
الموضوع هايل جدا .. مشكور جدا زميلنا العزيز على هذا الموضوع الجديد والهايل
ونرجو منك المواصلة في تقديم هذه المواضيع المهمة .. لأننا بصراحة مللنا من المواضيع المكررة والمخالفة للاتفاقية مع المنتدى

sofien34
05-21-2015, 23:15
السلام عليكم يا غالي شكرا لك على الموضوع الجميل و التوضيح الأكثر
من رائع بالنسبة لي أرى أن أغلب التجار يتاجرون في السوق لسيوية
بسبب العمل أثناء الفترات الصباحية

hamdochi
05-27-2015, 17:10
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة
المحترفين منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة شكرا وبالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

shrouq11
05-27-2015, 17:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا على هذا الموضوع المفيد اخوانى الكرام فى انتظار المزيد من هذه المواضيع المفيدة والغنية بالمعلومات
شكرا. للك بارك الله بيك

madmax07
06-04-2015, 21:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك الفترة الآسيوية واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

الصعلوك
06-04-2015, 22:49
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح البسيط لجميع المبتدئين

aliemad
06-05-2015, 00:08
شكرا لك اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع الذي يخص الفتره الاسيويه لان فترة البورصه الاسيويه تكون نشاط في عملاتها و من اهم العملات الاسيويه هي الين الياباني يا اخي الكريم ولك كل التقدير

العراقي
06-09-2015, 22:39
واتمنى لك التوفيق

a7med sniper
06-09-2015, 22:53
يمكن انان واحد من الناس لالى بحب الفتره دى مع ازواجها الين والاسترالى والنيوزلاندى والله المستعان

وبالتوفيق للجميع فى ااسوق

alihar316
06-10-2015, 20:48
هذه ميزة التداول انه متواجد 24/24 ساعةوكل متاجر يختار الوقت المناسب للدخول
جيد معلومات قيمة

adiil
06-11-2015, 12:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات مهمة و مفيدة حول العملات الاساسية في الفترة الاسيوية و نحن جد ممتنين لك و جزاك
الله كل خير من هذا السوق

aymansaleh
06-11-2015, 14:44
اخي الكريم, مقال رائع عن اهم الازواج في الفتره الاسيويه وكيفية استثمار الحركه القويه عليها في هذه الفتره
تقبل مروري

abdoute
06-11-2015, 15:16
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى من الله التوفيق للجميع ان شاء الله
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد و ان شاء الله سنستفيد منه
انصح الجميع بتجربتها وانشاء لله توفق معنا

wac05
07-22-2015, 11:46
احيك استاذ على موضوعك الرائع الملئ بالمعلومات القيمة وعلى عرض الفوركس بهذا الشكل المبسط والمفهوم وعلى مجهودك المبذول والواضح لتوصيل المعلومة بشكل مبسط للاعضاء بارك الله فيك

abdougagi
07-27-2015, 19:12
لقد كان صعود الدولار الاسترالي والنيوزيلندي من أدنى مستوياته في مارس إلى الوضع الحالي حقيقة نجاح آسيوي.

لقد خفف النمو الاقتصادي الصيني من آثار الركود الاقتصادي العالمي في نيوزيلندا واستراليا. وان كلا الدولتين تقومان بتصدير كميات كبيرة من المواد الخام لمراكز التصنيع في آسيا، وعلى رأسها الصين. وان اليوان ثابت بالنسبة الى الدولار (بشكل غير رسمي) وان الاسترالي والكيوي غير ثابتين. وقد تجنب الاقتصاد الاسترالي الركود؛ وانكمش الاقتصاد النيوزيلندي فقط بنسبة 1% لربعين متتاليتين. وبالمقابل عاد النمو الاقتصادي القوي الى الصين وانخفض احتمال القلق الداخلي، وارتفع الدولاران الآسيويان، وحقق الجميع منفعة من هذا في آسيا.

troybradbit1
07-27-2015, 19:55
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع الرائع المفيد عن الفترة الآسيوية وعملاتها الاساسية
من خلالة نتعلم الفوركس بشكل متقن ومعرفة كل اساسياتة لدخول المنصة باستراتيجية محكمة ومؤشرات قوية لتحقيق ربح جيد للجميع
واصل اخى على تلك المواضيع المهمة المثمرة

amrsalem
07-27-2015, 23:35
يارب تفيد المبتدئين

kouka
09-27-2015, 17:14

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

doaa sary
01-16-2016, 20:41
عشان الدولار والدهب
شكرا ليك ع الموضوع الهام
والتقرير عن الفترة الاسوية

KuroYashaGintoki
01-16-2016, 21:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري!

mourada
01-18-2016, 17:12
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات مهمة حول الفترة الاسيوية و بالفعل هي افضل فترة للمبتدئين كي لا يخسروا كثيرا لان الحركة فيها بطيئة جدا

koouka211
01-31-2016, 18:13

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

gara77
02-19-2016, 21:37
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
الفترة الآسيوية وعملاتها الاساسية
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

gara77
02-23-2016, 21:33
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
الفترة الآسيوية وعملاتها الاساسية
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

benalleg
02-23-2016, 21:44
يبدو أن هروب المستثمرين إلى عملات الملاذ الآمن هي السمة الغالبة في الفترة الآسيوية مما أدى إلى عمليات تراجع بالجملة للعملات الرئيسية والأسهم الآسيوية

amrelnagar53
02-23-2016, 21:50
شكرا جزيلا اخي الكريم علي هذا الشرح الممتاز جزاك الله خيرا و نفع بعلمك....

benalleg
02-23-2016, 22:16
المستوى معدل التغير النسبة الاتجاه الزوج
1.1183 -0.0010 -0.08% منخفض eur/usd
1.4413 -0.0019 -0.13% منخفض gbp/usd
115.23 -0.62 -0.54% منخفض usd/jpy
0.9848 -0.0022 -0.23% منخفض usd/chf
0.7056 -0.0031 -0.44% منخفض aud/usd
1.3918 -0.0009 -0.06% منخفض usd/cad

---------- Post added at 07:58 PM ---------- Previous post was at 07:54 PM ----------

Usd/jpy: جرى التداول على الدولار الأمريكي على تراجع نسبته 1.14% ليصل إلى 114.54 ين بعدما وصل إلى أدنى مستوياته عند 114.21. وهبط الدولار الأمريكي دون المستوى 115 ين إذ إن عملية الزخم البيعي على الأسهم الأوروبية والأمريكية قد استمرت في الفترة الآسيوية مما أدى إلى زيادة الطلب على الين كملاذ آمن.

---------- Post added at 07:59 PM ---------- Previous post was at 07:58 PM ----------

ويتطلع المستثمرون الآن إلى شهادة يلين، رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي أمام لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب يوم الأربعاء لمعرفة المزيد من الدلالات حول قوة الاقتصاد الأمريكي. وفي الوقت نفسه، ستهيمن على الأسواق حالة الزخم البيعي التي تعرضت لها الأسهم العالمية وسط قلة البيانات الأساسية اليوم.

---------- Post added at 08:00 PM ---------- Previous post was at 07:59 PM ----------

ومن المحتمل أن يتتبع المتداولون الاتجاه الهابط خلال فترة التداول إذ يواصل زوج الـusd/jpy اقترابه من أدنى مستويات له خلال فترة التداول. هذا وتستقر مستويات الدعم الفورية عند 114.21 (أدنى مستويات خلال فترة التداول)، وفي حالة تراجعه سيتجه الزوج إلى أدنى مستويات له في عدة أشهر. وعلى الجانب الصاعد، تستقر مستويات المقاومة عند المستوى 116.36.

---------- Post added at 08:04 PM ---------- Previous post was at 08:00 PM ----------

Aud/usd: هبط الدولار الاسترالي من المستوى 0.7085 إلى المستوى 0.7037 مبتعداً عن أعلى مستوى له في شهر عند 0.7242 والذي لامسه الأسبوع الماضي. ومع ذلك، تمكن من الصمود مقابل الدولار الأمريكي ليستقر فوق 70 سنتا. وتعرض الدولار الاسترالي لموجة زخم بيعي جديدة عقب صدور بيانات أوضاع العمل التي بينت تدهور أوضاع العمل وسط اضطراب الأسواق المالية.

---------- Post added at 08:05 PM ---------- Previous post was at 08:04 PM ----------

ولم يطرأ على مؤشر ثقة الأعمال الصادر عن البنك الأسترالي الوطني أي تغيير مستقرًا عند 2 في يناير في حين تراجع مؤشر nab لأوضاع العمل من 7 إلى 5 ليسجل أدنى قراءة له منذ أبريل 2015.

ويبدو أن الزوج في طريقه لتعاف طفيف مبتعداً عن أدنى مستويات له خلال فترة التداول. وتستقر مستويات الدعم الفورية عند 0.7015 (المتوسط المتحرك اليومي لإغلاق 20 أيام)، في حين تستقر مستويات المقاومة عند 0.7109 (المتوسط المتحرك اليومي لإغلاق 5 أيام).

---------- Post added at 08:06 PM ---------- Previous post was at 08:05 PM ----------

Nzd/usd: فقد الدولار النيوزيلندي زخمه مقابل الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء إذ أن موجة الزخم البيعي في الأسهم العالمية قد دفعت المستثمرين للهرب نحو الملاذ الآمن مثل الين والسندات الحكومية. تراجع الدولار النيوزيلندي إلى المستوى 0.6575 مبتعدًا عن أعلى مستوى له في شهر عند 0.6749 والذي لامسه الأسبوع الماضي. ومع ذلك، قفز زوج الـnzd/usd إلى المستوى 0.6598 بعدما تراجع إلى أدنى مستويات له عند 0.6575.

---------- Post added at 08:10 PM ---------- Previous post was at 08:06 PM ----------

وتستقر مستويات الدعم الفورية عند 0.6567 (المتوسط المتحرك اليومي لإغلاق 10 أيام). وعلى الجانب الصاعد، تستقر مستويات المقاومة عند 0.6645 (المتوسط لمتحرك لإغلاق 5 أيام). وفي غياب أية بيانات مهمة ستصدر هذا الأسبوع، فإن الدولار النيوزيلندي سيستجيب في الأساس إلى الأوضاع العالمية. وستركز الأسواق على شهادة رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي، جانيت يلين، يوم الأربعاء ومبيعات التجزئة الأمريكية يوم الجمعة لمزيد من الزخم على الزوج.

---------- Post added at 08:13 PM ---------- Previous post was at 08:10 PM ----------

خلاصة التداولات على الأسهم الآسيوية
تهاوت أسواق الأسهم الآسيوية اليوم الثلاثاء بسبب انطلاق موجة جديدة من عمليات البيع على أسهم البنوك الأوروبية وتوجه المستثمرين نحو أصول الملاذ الآمن.

---------- Post added at 08:14 PM ---------- Previous post was at 08:13 PM ----------

المستوى معدل التغير النسبة الاتجاه أسم المؤشر
4,832.08 -143.32 -2.88% منخفض s&p/asx 200
19,288.17 +105.08 +0.55% مرتفع هانج سينج
24,034.00 -253.42 -1.04% منخفض بي إس إي سينكس
1,917.79 +1.53 +0.08% مرتفع كوسبي
16,085.44 -918.86 -5.40% منخفض نيكاي

---------- Post added at 08:15 PM ---------- Previous post was at 08:14 PM ----------

ثقف نفسك
يمكن للورقة النقدية أن تحمل على متنها ميكروبات مثل السالمونيلا المسببة للعديد من الأمراض المعدية وإي كولي المسببة لأمراض الأمعاء ويمكن لفيروس الأنفلونزا البقاء على قيد الحياة لمدة 10 أيام على الورقة النقدية. في محاولة لحل هذه المشكلة قامت هيتاشي بتصميم آلة سحب نقدي atm تقوم بتسخين النقود إلى درجات حرارة مرتفعة ثم كيها قبل توصيلها للعميل.

---------- Post added at 08:16 PM ---------- Previous post was at 08:15 PM ----------

ثقف نفسك
يمكن للورقة النقدية أن تحمل على متنها ميكروبات مثل السالمونيلا المسببة للعديد من الأمراض المعدية وإي كولي المسببة لأمراض الأمعاء ويمكن لفيروس الأنفلونزا البقاء على قيد الحياة لمدة 10 أيام على الورقة النقدية. في محاولة لحل هذه المشكلة قامت هيتاشي بتصميم آلة سحب نقدي atm تقوم بتسخين النقود إلى درجات حرارة مرتفعة ثم كيها قبل توصيلها للعميل.

tahar2015
06-12-2017, 10:08
ماشاء الله اخي شرح ممتاز جدا انوه ايضا انو في استراتيجيات
قائمة على الفترة الاسيويه
وياليت شرح بقية الفتران

nonam
06-24-2017, 17:17
السلام عليكم .....
ن الممكن ان تتعامل معاها من خلال التعليم اللي انت من الممكن ان تتعامل معاه في الموضوعات المهمة جدا في السوق وكمان التعام لمع الادوات الفنية اللي انت من الممكن ان تتعامل معاها
بالتوفيق ان شاء الله في التداول