PDA

View Full Version : العملات الغريبة في سوق تداول الفوركس

mohamed jijel
08-29-2016, 12:34
العملات الغريبة هي عملات الدول التي تمتلك اقتصاداً ناشئاً أو نامياً وهي العملات التي ليست من العملات الرئيسية أو الثانوية، العملات الغريبة هي العملات الأقل تداولاً والأقل شيوعاً في أسواق التداول والأكثر تقلباً ولعل هذه العملات أقل قوة من العملات الأخرى الرئيسية والثانوية منها لأنها أقل سيولة، وهي عملات البلدان ذات الاقتصادات الأقل قوة أو البلدان النامية ولعل البعض يعتبرها من العملات الثانوية في بعض الأحيان ويدخل في إطار العملات الغريبة عملة الوون الكوري وعملة الأورغواي البيزو والروبية الهندية والكرون الدنماركي وعملة البات التايلندية وعملة الراند الخاصة بجنوب أفريقيا و الكرونا النرويجية وغيرها الكثير من العملات الغريبة

mourada
08-30-2016, 01:01
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اخي الفاضل انا ارى ان سوق الفوركس كله غموض و و غريب و ليس بعض العملات الyريب هو لانه لم ينفع معه لا تحليل و لا اشكال و لا نماذج و لا علم في هذا الكون

doaa sary
08-30-2016, 20:22
انهى غريبة بالظبط هل المقصود العملات الغير اساسية اللى مفهاش دولار زى الباوند ين اليورو ين وهكذا
ولا المقصود العملات اللى هى nkkk لانى بشوفها كتير ومعرفش دى تبع اى بلد

korabikayoussef
09-04-2016, 03:00
السلام
على ما يبدوا أن العملات الغربية هي الأكثر تداولا والأكثر رواجا لدى المتداولين لمماذا؟
لأن هذه العملات دائما تصدر فيها أخبار مما يجعلها قابلة لتحرك بشكل دائم ان لم يكن يوميا فهو اسبوعي ولو أخدنا الدولار الأمريكي كمثال نجد أن الأخبار تصدر كل يوم فيه لهذا هو كثير الحركة مقابل العملات الأخي
موفق

samy hossam
09-04-2016, 03:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حابب اشكرك على مجهودك فى الموضوع موضوعك جيد جدا ويستحق الشكر حابب اذكر بعض النقاط المهمة بنسبه العملات الغربيه وهى ممكن ان تكون الاكثر تداولا او رواجا لدى التداول عبر العملات لان هذه العملات دائما تصدر فيها اخبار مما يجعلها تتحرك بسرعه كبيره وتستطيع ان تستغل هذه النقه حتى تحقق اكبر قدر من الارباح ويجب ان نتابع الاخبار جيدا حتى تستطيع تحقيق الارباح وشكرا مره اخرة يا اخى
بالتوفيق دايما ان شاء الله

mrmoode
09-04-2016, 05:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا اخي على الموضوع يوم عن يوم انا اتعلم في هذا المنتدى الجميل شكرا للاعضاء على كل ما يقدومه ليستفيد الجميع و ان شاء الله نتوفق جميعا

basma.seif
09-04-2016, 10:38
مرحبا
اشكرك علي هذا الموضوع و توضبح لبعض العملات الهامشيه بس ما اعتقدش انها مدرجه بجدول العملات في الميتاتريدر او اي تاجر يفعل ما يشاء في جدول العملات في برنامج التداول و يوجد ايضا اسهم قي شركات عالميه يمكن التداول عليها موضوع جميل فعلا

mody5
09-04-2016, 10:57
ثمّة جدال كبير حول أي نوع من التحليل هو الأفضل للتاجر. هل من الأفضل أن تكون تاجرًا أساسيًا أم فنّيًا؟ في ما يلي، سنعرض الفرق بين هذين النوعين من التّجار وأي نوع من المعلومات يبحثون عنها.

---------- Post added at 09:57 AM ---------- Previous post was at 09:54 AM ----------

هنالك بيانات مماثلة في تداول الفوركس، ويكمن الإختلاف في أنّها تشمل اقتصاد برمّته عوضًا عن شركة معيّنة. سيعمد تاجر الفوركس الأساسي الى تحليل معدّل التضخّم في تلك البلاد، ميزانها التجاري، الناتج المحلي الإجمالي فيها، الى جانب نمو الوظائف وحتّى قرار فائدة مصرفها المركزي. من خلال تقييم الإتّجاه العامّ لهذه البيانات، يكون التاجر في صدد تقييم عافية اقتصاد البلاد وفرضيّة تداول عملته المحلّية.

latraaa
09-05-2016, 21:00
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على الطرح و أنا أوافقك الراي و أتمنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيدون منها إن اشء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

lionardodicaprio940
09-22-2016, 17:02
يا اخي لم اسمع من قبل وجود عملات عربية في الورصة او الفوركس لكننى اشكر الجميع
على هدا الطلرح المميز وشيكرااا

بدر اشطيبي
09-22-2016, 17:16
بالنسبة لي احاول ما امكن ان اتفادى العملات من هذا النوع فاسبريد
فيها يكون كبير اتمنى لكم مزيدا من التألق شكرا لكم على الافادة

بروفسير العرب
09-22-2016, 17:56
انصح جميع المتدولين الجدد بعدم دخول الصفقات على العملات الغريبه هذة
لانك لا تعرف حركتها ولا تعرف الاخبار التى سوف تاتى عليها ومواعيد اغلاق وفتح السوق فيها

antr
09-22-2016, 18:25
مشكور اخى الكريم على الشرح الخاص بالعملات لى يعنى كويس ان الناس هى تبقا تبقا عارف اى نوع العملات واى مدى مضربتها

mronei
09-22-2016, 21:01
انصح جميع المتدولين الجدد بعدم دخول الصفقات على العملات الغريبه هذة
لانك لا تعرف حركتها ولا تعرف الاخبار التى سوف تاتى عليها ومواعيد اغلاق وفتح السوق فيها

هو من وجهه نظري اخي الافضل والمهم تختار الزوج الي تقدر تتعامل معه ولو حتى كان زوج صعب او غير مشهور المهم انت بتعرف تحركاته
وتكون ماشي معاه ده المهم

adamarwan
09-22-2016, 22:52
فى العديد من الازواج التى فى السوق والتى ممكن ان تستخدمها الهمهم
ان تكون عارف هدا المجال وان تترعف على التقنيات التى تبداء بها
وحظ وفق اخى الغالى

noarh
10-08-2016, 23:27
للاسف لا يوجد عملات عربية فو سوق الفوركس لان معنى سوق الفوركس هو سوق تداول العملات الاجنبية فقط وليس العربية ولكن هناك شركات اصبح يوجد لديها عملات عربية على المنصة الخاصة بها

Bouani
10-08-2016, 23:55
العملات الغربية هي العملات المهيمنة على السوق أساسا
و اما العملات العربية لا نراها أساسا
الاشكال في العملات العربية انها لا تحترم التحليل جدا

saleh05
10-09-2016, 00:50

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

michael1
10-09-2016, 00:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى العزيز انا احب ان
اشكرك سياتكم فى هذا الموضوع على الشرح الاكثر من رائع فعلا وقد استفدت كثيرا

saifdine lezhar
10-09-2016, 09:07
حابب اشكرك على مجهودك فى الموضوع موضوعك جيد جدا ويستحق الشكر حابب اذكر بعض النقاط المهمة بنسبه العملات الغربيه وهى ممكن ان تكون الاكثر تداولا او رواجا لدى التداول عبر العملات لان هذه العملات دائما تصدر فيها اخبار مما يجعلها تتحرك بسرعه كبيره وتستطيع ان تستغل هذه النقه حتى تحقق اكبر قدر من الارباح ويجب ان نتابع الاخبار جيدا حتى تستطيع تحقيق الارباح وشكرا مره اخرة يا اخى
بالتوفيق دايما ان شاء الله

nadyna
10-09-2016, 09:28
ولا وقبل كل شيء شكرااا لك على كل ما تقدمه للمنتدى وللأعضاء بشكل عام
هذه العملات أقل قوة من العملات الأخرى الرئيسية والثانوية منها لأنها أقل سيولة
، وهي عملات البلدان ذات الاقتصادات الأقل قوة

ebn masr
10-09-2016, 09:34
بالظبط كدة فازواج العملات كثيرة ومتعددة ومنها الازواج والعملات الرئيسية والاولى والهامة ومنها الثانوى المكمل لتك العملات

ياسر المصرى
10-09-2016, 13:26
مشكور الاخ الكريم على الموضوع الرائع والنبزه الجديده والمعلومات القيمه عن عالم الفوركس فأن العملات الثانويه او ما تسمى النائيه
هى عملات تستطيع التداول عليها والربح منها ايضا وهذا ما نقصده فى الفوركس فعليك ان تعرف كل العملات

abdomj
10-09-2016, 14:26
بسم الله الرحمن الرحيم فعلا انا لاحظت ان فى عملات كتير غريبه ومعرفش عملات تبع ايه وانا مشغلتش بالى وكبرت دماغى منها وتبقى بتبدى بشباك

amin03
10-09-2016, 18:24
في سوق العملات او الفوركس او المتاجرة بالعملات كل شيئ موجود وكل دولة لها عملتها
وايضا ان كل عملة يمكن صرفها بعملة اخرى
بثمن اقل او العكس يعني مرتفع
ودلك حسب اقتصاد كل دولة في العالم

zizoo99
10-09-2016, 21:38
اخى العزيز شكرا لك على مشاركتك الطيبة فاكثير من هذه البلدان الناميه هى فى طريقها للتقدم فعلا و هناك سياسيه نقديه تتبع هذه البلدان و هناك ايضا تخطيط كعمله ايضا تركيا TRY حيث اننا لم نسمع من قبل و لن نسمع عن ادراج الجنيه المصرى داخل المنصه لماذا ؟ باختصار لانه لا يوجد تخطيط ولا سياسه نقدية بمصر كله عمال يسرق و ينهب و البنك المركزى عمال يطبع فلوس من غير غطاء نقدى و ربنا يستر علينا

ayoubfc
10-09-2016, 21:45
على ما يبدوا أن العملات الغربية هي الأكثر تداولا والأكثر رواجا لدى المتداولين لماذا
لأن هذه العملات دائما تصدر فيها أخبار مما يجعلها قابلة لتحرك بشكل دائم ان لم يكن
يوميا فهو اسبوعي ولو أخدنا الدولار الأمريكي كمثال نجد أن الأخبار تصدر كل يوم
فيه لهذا هو كثير الحركة مقابل العملات الأخي

maryam1
01-22-2017, 21:21
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

alonsoo
01-23-2017, 07:46
يااااه فى عملات كتير اوى غريبة اخى الفاضل زى مثلا الزار والسيك طبعا هى اصلا انجلش تقريبا عملات تركيا
وجنوب افريقيا وحاجات كتيرة كدا الاسبريد بتاعها تقريبا فوق 10 نقط

waelmma
01-23-2017, 07:50
:( ا:(;) الحقيقىة اخى الفاضاضل انا لم اسمع عن موضوع العملات العربية فى سوق الفوركس
حتى الدول العربية ذات الاقتصاد القوى لااعرف شيئا عنها وبارك الله فيك اخى ومنتظرين المزيد ان شاء الله

محمدفؤاد
01-23-2017, 07:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الغالى العملات الغير اساسية اللى
مفهاش دولار زى الباوند ين اليورو ين وهكذا

latraaa
01-23-2017, 11:37
مشكور أخي الكريم على الموضوع ز على الراي و على الطرح القيم و ارى أنه من الأفضل العمل على التعلم الحقيقي لكي نصل إلىما نريد إن شاء الله من معلومات قيمة و مفيدة إن شاء الله و هدا الأمر معروف للجميع إن شاء الله و الحمد لله المنتدى فيه الكثري من الماوضيع القيمة

ابو ريماس
01-23-2017, 11:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى انا ارى من وجهه نظرى ان العملات الغريبه من الممكن ان يكون عليها تداولا مثل العملات الرئيسيه او الثانويه لانها بها تحركات كثيره ايضا مصثل الدولار الامريكى

waelmma
01-23-2017, 12:19
تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه من اغرب العملات التى رايتها هى عملة البيكتون
او الفلوس الالكترونية فهى لاتزال حتى الان مبهمة بالنسبة لناس اخرين وارجو ان يتم وضع شرح لها اكثر

Ayman Abdellatif
01-23-2017, 15:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع عن العملات الغريبة المقصود بها انها بعيدة عن العملات الاساسية و اتفق معك فهى مهجنه قليلة الحركة و لا تحترم التحليل و الاخبار عليها ضعيفة

skylol
01-23-2017, 18:36

اخي الغالي من المعروف بان العملات الغربية هي الاكثر تداولا حول العالم ويبقى الفوركس مليئ بالغموض بالتوفيق للجميع

abdallah.2017
01-23-2017, 18:39
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته
فيوجد العديد من العمﻻت واﻻزواج بقائمة منصة التداول العالمية ولذلك ننصح بالتداول على اﻻزواج واﻻسهم الغير متذبذبة وشكرا .

fares2alex
01-23-2017, 20:02
اخي الغالي انا لبا اعتقد انه يوجد عملات غرؤيبة في سوق الفوركس كلها عمملات ممعتمدجة دوليا

من الممكن ان يكون قصدك على العملات المهجنة .. وبيكون السبريد فيها حوالي عشرة نقاط

AIMAD HAMEL
01-23-2017, 20:28
من الاحسن الابتعاد عن هذه العملات و التداول الا على العملات الاساسية و الثانوية لانها اكثر احتراما للتحليل
تقبل مروري

ahmadhamad
01-24-2017, 13:52
اخي الكريم انا لا افضل التداول على هاذه العملات بسبب السبريد المرتفع بها
وبالتوفيق لك وللجميع

nonam
01-25-2017, 19:23
السلام عليكم ... العملات الغريبة من الممكن ان تتعامل معاها في السوق الحقيقي الاهم في التداول ومن المهم جدا ان يكون السوق الحقيقي والتداول الحقيقي اللي في المنصة من الادوات الاهم في التعامل من المهم جدا ان تتعلم التحليل الفني والاساسي

Khaled metwally
01-25-2017, 19:33
العملات الغريبة هي العملات الأقل تداولا والأقل اقتصاديا في الفوركس وهي العملات الأقل سعرا من العملات الأساسية والقوية أي عملات الدول النامية الاكتر تقلبا في الفوركس

wahid08
01-25-2017, 19:39
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
وهي عملات عليها سيولة قليلة ينصح تجنبها وعدم تداولها

فوريكسي
01-25-2017, 20:27
بالفعل عناك بعض لعنلات الغريبة والافضل الابتعاد عنها شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك إن شاء الله ولجميع الإخوة الأعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

ahmedm
02-02-2017, 20:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم اشكرك اخي علي هذه المعلومة الرائعة ولكن هل تقصد بها العملات الغريبة الاسم فعلا او تلك العملات التي تكون مكتوبة بهذا للشكل nkkk تحياتي لك وتقبل مروري

bassem forex
02-16-2017, 01:05
غالبا ما تكون العملات الغريبة ذات سبريد كتير مرتفع وليس كل الشركات تدعمها انصح بالابتعةد عنها

---------- Post added at 11:05 PM ---------- Previous post was at 11:03 PM ----------

السلام عليكم غالبا ما تكون العملات الغريبة ذات سبريد كتير مرتفع وليس كل الشركات تدعمها انصح بالابتعةد عنها

mirinda
02-26-2017, 19:09
اخي الكريم انا اري ان مثل هذه العملات مع احترامي للبلاد التي تستخدمها الا انها خارج المنافسه تماما ولا اعتقد ان احد لديه الجرأه للتداول في تلك العملات نظرا لقله سيولتها وايضا
عدم شهرتها مما يجعل الكثر من المتداولين لا يعلمون عنها شيئا

magic777
02-26-2017, 20:22
ولا ليها اي فائده ولا حد بيعمل عليها ولا بتكسب حتى وكبيره على الفاضي واصلا قيمه العمله نفسها قليله اوي بالنسبه للدولار
لو ربحت مبلغ 100 يكون زي ربع واحد دولار

hoos
03-31-2017, 13:12
بالظبط كلام حضرتك تمام وده حال البلدن العربية برضه لان عملتنا مش بيكون ليها تأثير علي الاقتصاد العالمي فهي غير مدرجة بمعظم منصات التداول او كلها وربنا يكرم والجنيه المصري ربنا يكرمه وينفخ في صورته ويترقي ويدخل سوق العملات :))

fouadar
03-31-2017, 13:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على المعلومات المفيدة و اتمنى لك المزيد من الازدهار والتالق
تقبل مروري

Aymen djouani
03-31-2017, 15:11
السلام عليكم و رحمة الله جزاك الله خيرا و كل من تقدم ب موضوع راقي و متميز مثل هذا الموضوع. و الذي يخص الفوركس. أفدتني كثيرا و اتمني لك التوفيق و السداد إنشاء

ali gamal
03-31-2017, 15:31
خي الفاضل انا ارى ان سوق الفوركس كله غموض و و غريب و ليس بعض العملات
و لم اسمع من قبل وجود عملات عربية في الورصة او الفوركس لكننى اشكر الجميع

Ahmed youssef elgareb
03-31-2017, 19:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... العملات الغريبة في سوق تداول الفوركس موضوع مهم شكرا اخي المحترم علي هذا الموضوع المهم

ahmed abdelmomen
04-01-2017, 00:02
فعلا في كتير من العملات الغريبة على منصة الميتاتريدر لكن انا بفضل التركيز على العملات الاساسية
زي اليورو دولار والدولار ين وتلك العملات التي يشترك فيها الدولار

Trid93dz
04-02-2017, 15:16
بارك الله فيك اخي الكريم موضوع مهم له أهمية كبير الفهم الجيد لسوق العملات والسلام عليكم

Mr Fathy
04-02-2017, 15:18
بسم الله الرحمن الرحيم هو فى فعلا عملاات كتيرة جدا غريبة على منصة الميتاتريدر بس انا محاولتش انى اعرف هى ايه الا تقريبا عملة اسمها zar تقريبا التركية

M0hsenalawady
04-07-2017, 20:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز الكلام ده صحيح جدا ومشكور على هذا التحليل الفني الرائع وجزاكم الله خير

s@mou
04-07-2017, 20:50
السلام عليكم ورمة الله وبركاته.
مشكور اخي الكريم على المضوضع المفيد، اريد ان اضيف ان هذه العملات لديها اسبريد جد كبير لا يصلح للتداول وايضا لا تتحرك كثيرا.
بالتوفيق لجميع الاعضاء تقبل مروري والسلام.

Abu_Yassin
04-07-2017, 20:59
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى العزيز ومشكور على المعلومة وتوضيح بعض العملات الثانوية ولا أتفق معك بتسميتها عملات غريبة ولكنها عملات أقل تداولا نظرا لعدم وجود طلب كبير عليها وبالتالى عدم توفر السيولة والمساحة لأجراء عمليات بيع أو شراء عليها

Ashraf ebrahim
04-07-2017, 21:02
بسم الله الرحمن الرحيم
العملات الغربية في سوق التداول
لها كيما اكبر من العمله العربية ومربحه
اكثر في سوك التداول والله الموفق

hamadasalama
04-08-2017, 02:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد انك اذا كنت غير متمكن فابتعد عنها حيث ان العملات هذه يكون السبريد تاعها عالي جدا واشتغل علي العملات الاساسية كاليورو دولار والدولار ين ................

medeldon
05-19-2017, 01:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته في الفوركس هناك طبقات في العمولات فلا يوجد
شيئ اسمه مساوات بنينهم ففي الطبقة العليا تاتي اهم العملات كالدولار و البوند و اليورو

mahmoud552
05-21-2017, 15:29
انا افضل التداول على العملات الرئيسية فى الفوركس وليس الازواج الغربية
بالتوفيق للجميع فى المنتدى
ومن نجاح الى نجاح ان شاء الله

mid0killer
05-21-2017, 15:51
العملات الغريبه دي سبق وقلت انها عباره عن عملات تتداول امامها الدولار او امام بعضها البعض مثل الدولار روبل او الروبل امام اليوان او ما الى ذالك وبالتوفيق للجميع ومشكوور علي المقاله الممتازه

هدير البدري نور
05-21-2017, 16:02
انا بصراحه معافش اي عمله غريبه ف سوق الفوركس يا اخي
انا اعرف ان افضل عمله ف العملات الاجنبيه هي اليورو ما يسمي بالزعيم

almajek22
05-21-2017, 16:11
مشكله التدوال بالعملات الغريبه او الثانيوه ان الاسبريد بتاعها بيكون دائما عالي مقارنه بالعملات الاساسيه تكون الاسبريد بتاعها منخفض الي حد ما لذا لا تتعامل مع العملات الغريبه الي اذا كانت هناك فرصه كبيره للدخول

zakija
07-08-2017, 08:12
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد جدا جدا جدا جد جدا جدا جدا جدااااااااا والمفيد لجميع اعضاء منتدى الفوركس بارك الله فيك وجزاك الله خيرا تقبل تحياتي

mohamed gmnw
07-08-2017, 23:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هناك الكثير من العملات في سوق الفوركس منها ما نعرفها جيدا ومنها نحن المبتدئين ليس لدينا المعلومات الكافية عنها ولاكن في وجودنا في هذا المنتدئ فنحن نتعلم كل يوم جديد

muhammad ismail
07-09-2017, 05:45
فعلا اخى الكريم فى عملات اخرى فى المنصه مش عارف عملات ايه لكن من الواضحان مفيش حد بيتداول عليها او يعرف عنها حاجه على الاقل 90% من المتداولين
على العكس الاخر فى عملات قويه اخرى واللى بفضل اتداول عليها وهى الدولار

zunebha
07-09-2017, 10:10
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته الفوركس قائم على المثير من العملات وكل ودورها وقيمتها وهذه العملات ممثلة بازواج نعمل بها كما ان هناك عملات رئيسية هناك عملات ثانيوية اسبريدها عدغير عالى.

abo.tali.wtalin
07-11-2017, 23:02
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله كل خير على طرحك المميز وللمرتب
انا مبتدا ودايما بستفاد منك
والله الموفق المستعان