PDA

View Full Version : الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء

mohamed jijel
08-29-2016, 12:39
هو الفرق بين سعر البيع (Bid) وسعر الشراء (Ask) لزوج معين من العملات في منصة التداول، أما بحسب قانون العرض والطلب فهو الفرق بين السعر الذي سيدفعه التاجر المشتري لهذا الزوج والسعر الذي سيقبله أو ينتظره البائع. ويعتبر الفرق بين السعرين هو التكلفة التي يدفعها الطرفان للقيام بهذه الصفقة لكل وسيط مقابل تنفيذها من خلال منصة التداول، وتختلف هذه الفوراق بين زوج عملات وآخر وتعد العملات الأكثر سيولة هي الأقل فارقاً بين سعر عرضها وسعر طلبها أما العملات الأخرى التي تقل نسبة السيولة فيها فهي الأكبر فارقاً بين سعر عرضها وسعر طلبها

korabikayoussef
09-04-2016, 02:47
السلام ورحمة الله مشكور على المعلومات والمجهوذ المبذول بالفعل السوق يسير حسب العرض والطلب لكن بشروط وقيود وعلى المرء التعلم أكثر وأكثر ليزيد من خبرته اللزمة لدخول في الصفقات
موفق أخي

mrmoode
09-04-2016, 05:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا اخي على الموضوع يوم عن يوم انا اتعلم في هذا المنتدى الجميل شكرا للاعضاء على كل ما يقدومه ليستفيد الجميع و ان شاء الله نتوفق جميعا

basma.seif
09-04-2016, 10:44
مرحبا
معلومه مهمه لانني بالبدليه كنت الاحظ حذف جزء من الربح المحقق او زيادة فالخسارة الناتجه اتضح لي انها العموله الخاصه بالشركه نتيجة القيام بالمتاجرة عن طريق برنامجها الميتاريجر و هذا حق لكل شركه لكن تختلف من شركه لاخري

mody5
09-04-2016, 10:56
ينصّ التحليل الأساسي على تقييم الوضع الاقتصادي لكيان من دون الأخذ بعين الإعتبار تحرّكات أسعاره. بالنسبة الى التّجار في سوق الأسهم، سيلقون نظرة على عائدات الشركة ونفقاتها وأصولها ومتوجّبتها. سيستخدم التّجار الأساسيون هذه البيانات من أجل تحديد عافية الشركة. في حال كان وضعها الاقتصادي في صدد التحسّن وسط نمو عائدات الشركة وميزانيتها العمومية، سيلجأ حينئذ التاجر الأساسي الى شراء أسهم الشركة استباقًا لتزايد الطلبات على أسهمها.

latraaa
09-04-2016, 13:17
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و أتمنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يحققون الثكير من الناتئج المفيدة إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

analyst
09-04-2016, 14:07
مشكور اخي الكريم على شرح الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع وطبعا اخي كما نعرف ان الفرق بينها هو الذي يعتبر الاسبيريد وهو السعر الذي يذهب للوسيط تماما مثل ما يحصل مع مكاتب الصرافة

akram mohamed obaid
09-04-2016, 14:07
شكرا اخي على هذا الموضوع المميز هذا الفرق في السعر بين سعر البيع وسعر الشراء يسمى بالسبريد وهو عموله شركات الوساطه وهذه العموله او السبريد يختلف من شركه وساطه لاخرى تحياتي لكم

doaa sary
09-10-2016, 19:28
الفرق بين العرض والطلب
هو سعرين
بيكون معناها ان دى عمولة الشركة
3 نقط ف العملات الاساسية وفى عملات بتوصل ل7 او 12 ولما تدخل صفقه لازم تحسب الاسبريد مع نقاط التيك بروفت

amigo10
09-10-2016, 19:53
السلام ورحمة الله مشكور على المعلومات والمجهوذ المبذول بالفعل السوق يسير حسب العرض والطلب لكن بشروط وقيود وعلى المرء التعلم أكثر وأكثر ليزيد من خبرته اللزمة لدخول في الصفقات
موفق أخي’’’’

imane22
09-10-2016, 20:24
السلام عليكم
ليس لدي معلومات إضافية بهاذا الموضوع لأتقاسمها معكم ولكن شكرا جزيلا على هذه المعلومات القيمة وكسائر الموضوعات المطروحة في المنتدى وشكرا على المجهود المبذول
منتدى أكثر من رائع
تحياتي

ahmed2521983
09-11-2016, 15:28
أخى الغالى الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع هو الاسبريد وهو العمول التى تأخذها شركة الوساطة عن كل صفقة تقوم بفتحها وتستطيع حساب الاسبريد لأى زوج هو الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع فى اخر رقمين

algendy
09-11-2016, 16:47
الفرق بين سعر العرض و الطلب باختصار و حسب فهمى هى السبريد الذى تاخذه شركة السمسرة من العميل عند فتح اى صفقة و نسبة السبريد تقل عند فتح صفقات على الازواج الرئيسية و تزيد على الازواج الثانوية او الاقل سيولة ماليه

michael1
09-11-2016, 17:37
شكرا لك ايها الاخ العزيز على هذا الموضوع والمميز فعلا عن الفرق
بين سعر الشراء وسعر البيع ولك جزيل الشكر وتقبل تحياتى

Gmal Elden
09-11-2016, 17:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا من موضوعك ونتمنى المزيد من الموضوعات والمشاركات المميزة والقيمة تحياتى اخى الكريم
تقبل مرورى

ايه علي
09-11-2016, 17:44
السلام عليكم و رحمه الله
معلومات في غايه الاهميه و استفدت منها الكثير و اوضحت فيها الفرق بين السعرين و من المعروف ان الفرق بينهما هو عموله الشركه
كل عام و انت بخير و الامه الاسلاميه جميعا

satmou
09-11-2016, 17:58
شكرا لك أخي على المعلومة
الآن توضح لي الأمر جيدا و فهمت ما معنى ذلك الفرق بين البيع و الشراء و من يستفيد منه
فعلا يوما عن يوم نستفيد أكثر من هذا المنتدى

nonam
01-25-2017, 19:20
السلام عليكم ... الاسبريد بيكون ثابت علي كل الازواج ومن الممكن ان تتعامل معاه في التداول من المهم جدا ان تتعلم الادوات الفنية اللي من الممكن ان تساعدك في الادوات الفنية اللي بيكون التعامل معاها مهم جدا .. ومن المميات الحقيقية للشركة الاسبريد الثابت

mamamama
01-25-2017, 19:23
شكرا لك أخي على المعلومة
الآن توضح لي الأمر جيدا و فهمت ما معنى ذلك الفرق بين البيع و الشراء و من يستفيد منه
فعلا يوما عن يوم نستفيد أكثر من هذا المنتدىشكرا لك أخي على المعلومة
فعلا يوما عن يوم نستفيد أكثر من هذا المنتدى:happy::happy::happy:

alonsoo
02-25-2017, 08:06
الفرق بين البيد والاسك اللى هما البيع والشراء هما هما لو انت رحت للبنك بيقولك هتشترى ولا هتبيع ؟ لان الفرق بينهم هو الاسبريد

makhlof
02-25-2017, 08:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا على المعلومات والمجهوذ المبذول بالفعل السوق يسير حسب العرض والطلب لكن بشروط وقيود وعلى المرء التعلم أكثر وأكثر ليزيد من خبرته
وفي انتظار المزيد انشاء الله

---------- Post added at 07:34 AM ---------- Previous post was at 07:32 AM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الفرق بين سعر البيع او سعر الشراء (السبريد) هي العموله التي تأخذها شركة الوساطه علي فتح الفقه لك وهي تختلف من شركه لشركه

waelmma
02-25-2017, 09:57
:(:(:( اخى الفاضل بارك الله فيك ويعتبر هذا مايسمى بالاسبريد
والحقيقة ان الاسبريد هو العمولة التى ياخدها منك الشركة وجزاك الله خيرا اخى الفاضل

sob81
02-25-2017, 10:12
الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء يعرف بالاسبريد ويختلف الاسبريد من زوج من العملات الى اخر على حسب شركة الوساطة وايضا
يجب عند اختيار الشركة يكون الاسبريد صغير

tamermosa
02-25-2017, 11:17
أخى الفاضل الفرق بين سعر البيع (Bid) وسعر الشراء (Ask) بيسمى الأسبريد و هو مكسب شركة الوساطة
لما تقدمه من خدمات للمتداول من توفير منصة التداول و غيرها من الخدمات و الاسبريد بيبتدى من 3 نقط للازواج عالية السيولة الى 7 او 12 نقطة

اسلام رضوان عبد القادر
02-25-2017, 12:17
شكرا لك اخى الكريم ولزيادة التوضيح
السعر كما تعلم : هو المبلغ المطلوب دفعه من العملة الثانية للحصول على وحدة واحدة من العملة الأساس .
ASK : تعني إنها تطلب منك أن تدفع .9805$ للحصول على يورو واحد , أي انها ستبيعك اليورو بسعر .9805 $ على سبيل المثال
BID : تعني أنها تعرض عليك مبلغ .9800 $ لتحصل منك على يورو واحد , أي أنها تشتري منك اليورو بسعر .9800 $ و هذا الفارق هو فائدة شركة الوساطة تماماً كفائدة الصراف .

إذاً
ASK : هو السعر الذي ستشتري فيه أنت العملة الأساس وتبيع – تدفع – العملة الثانية .
BID : هو السعر الذي تبيع فيه أنت العملة الأساس وتشتري – تحصل على – العملة الثانية .

تلاحظ هنا أن الفارق بين سعر البيع وسعر الشراء وفي كل العملات هو 5 نقاط .
أي أن : SPREAD = 5 POINTS

Mr Fathy
02-25-2017, 12:31
بسم الله الرحمن الرحيم ماهو كل وسيط بياخد الفرق فعلا زى ما انت قلت يا زعيم حسب كل شركة وسيطة وهنا فى انستا مثلا ٣ نقط

yousrakhader
02-25-2017, 13:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السوق دائما عرض وطلب والشرح هنا هو الفرق بين سعر البيع والطلب والفرق فيما بينهما هو ربح او خسارة للوسيط او المتداول
وهذا يعتد على حالة السوق و متطلباته
اتمنى لكم التوفيق والنجاح

mid0killer
02-25-2017, 13:17
هذا الفرق هو مكسب الشركات الكبري وطبعا مش مننا احنا كمتدالولين صغلر انما هو من المستثمرين الكبار وبالتوفيق للجميع

مروه عصر
02-25-2017, 13:18
السلام عليكم
شكرا لك على هذا الموضوع المفيد جدا والمهم الذى لا يعرفه الكثير من المبتدئين عن الفرق بين سعر البيع والشراء فاتمنى من الله ان يكون جميع الاعضاء فهموا الموضوع واستفادو منه ...

Mo7a
02-25-2017, 13:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخي على اضافة المعلومه حيث انه يجب لدخول الصفقات معرفه الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع والاسبريد اى عموله الشركه حتي تستطيع حساب مقدار ارباحك المتوقع

DR.MJH.JO
02-25-2017, 17:37
السلام عليكم
تحياتي للجميع
انا احييك على طرح هذا الموضوع
انا اعتبر هذه هي طريقة النصب والاحتيال في الفوركس
لمذا هذا الاختلاف

بدر اشطيبي
02-26-2017, 21:16
الفرق بين سعر البيع و سعر الشراء هو مايعرف بالسبريد وهو
ما يمنح امكانية الشركة امكانية للربح طبعا الى جانب الفوائد ان وجدت

magic777
02-26-2017, 21:38
ده ابسط شئ تعرفه وعندك دروس وشروحات وفيديوهات ايضا تساعدك على توصيل المعلومه دي والافضل تشوف فيديوهات ليها
علشان تقدر تفهمها عملي اكتر

emin14
02-26-2017, 23:32
موفق أخي

Rozeta
03-03-2017, 00:27
شكرا اخي علي هذا التوضيح فااكيد الجميع يحتاج الي اي معلومة تفيدة في الفوركس

Abu_Yassin
03-03-2017, 00:53
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مشكور أخى الغالى على طرحك وتوضيحك للفررق بين سعر البيع وسعر الشراء والفرق بينهم وأكيد بسوق الفوركس فى بائع ومشترى ورابح وخاسر ومن هنا تأتى هذه الفروق وبالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام

smartawi
03-03-2017, 00:59
الفرق يا اخي بين سعرا لعرض والطلب تماما كما في سوق الخضر التاجر ياتي بالطماطم مثلا بسعر 5 دراهم وتلاقيه عارضها في السوق بسعر 5.1 للبيع
حتى اكون واضح ومبسط المثال هو السبريد يعني الربح او العمولة التي تاخذها الشركة في الصفقة وهو في رايي قليل مقارنة بالعمل الي قدمته للعميل

Mony Ezzat
03-03-2017, 01:08
بسم الله الرحمن الرحيم
حضرتك احنا لما بنتوقه صعود العملات بنشتري ولما بنتوقع الهبوط والفرق بين الاسعار دا عمولة شركة الانستا فوركس

Bassem Hassani
03-03-2017, 01:10
الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء فى تداول العملات الاجنبية .. او اسواق المال الاخرى يسمى الإسبريد
وهو مكسب شركة الوساطة التى تقوم بتنفيذ عقود التداول الخاصة بك .. وتوصيلها للبنك .

capoeira
03-03-2017, 01:48
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ان سعر البيع وسعر الشراء تقوم البنوك بتحديده وذلك من اجل*تحقيق
ربح من المتاجرة و هذا ما نعتمد عليه ايضا كمتداولين فى سوق العملات

abo.tali.wtalin
04-10-2017, 19:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى الكريم معلوماتك اثر من راءعة ومرتبة ومنسقة جزاك الله كل خير عل هذا الطرح انا كمبتدا استفد كتير
برجاء تقبل مرورى

capoeira
04-10-2017, 19:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الفارق بين سعر البيع و الشراء هو السعر الذى تحصل عليه شركة الوساطة باعتباره
رسوم فتح و اغلاق الصفقات و هناك ازواج عملات يكون الفارق بينهم كبير و البعض الاخر الفارق قليل و تعتبر الازواج التى
احد طرفيها الدولار الامريكى اقل فارق بين سعرى البيع و الشراء

mido elshabrawy
04-10-2017, 20:31
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
ان الفرق بين سعر البيع و الشراء اخي الفاضل قبل دخول الصفقه هو الاسبريد
و هو يكون عموله الشركه من الصفقه لكي تمرر اوامرك و صفقاتك الي السوق
و بعد ذلك ان فرق السعر بين البيع و الشراء بعد فتح و غلق الصفقه هو يمون نسبه ارباحك ان كانت الصفقه تسير في اتجاه توقعك
او يكون نسبه خسائرك ان كانت الصفقه تسير في اتجاه غير المتوقع منك لاقدر الله
تقبل مروري و بالتوفق للجميع ان شاء الله

mahmoud552
04-13-2017, 14:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
هذا الفارق يسمى بالاسبريد ويكون مكسب الشركة من العمليات المتداول
موضوع مميز جدا نتمنى مثل هذة الموضوعات المفيدة دائما
ونتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله

murad3infor
04-13-2017, 14:58
السلام عليكم
الفرق بين سعر البيع والشراء يكون بسبب العرض
والطلبل على عملة ما عند زيادة الطلب يرتفع السعر لاعلى
والعكس صحيح

M0hsenalawady
04-13-2017, 15:03
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وطبعا الكلام ده مضبوط جدا جدا وتمنياتي لك بالتوفيق وجزاكم الله خيرا

magic777
04-13-2017, 15:13
احنا بنسمي الفرق ده السبريد وهو الفرق بين سعر البيع والشراء طبعا لازم المتاجر يعرف نوعيه السبريد لحسابه وايضا
يعرف كل زوج سبريده كام من الاول

Lante
04-13-2017, 15:46
معلومه مهمه لانني بالبدليه كنت الاحظ حذف جزء من الربح المحقق او زيادة فالخسارة الناتجه اتضح لي انها العموله الخاصه بالشركه نتيجة القيام بالمتاجرة عن طريق برنامجها الميتاريجر و هذا حق لكل شركه لكن تختلف من شركه لاخري

hooda
07-30-2017, 03:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بحسب قانون العرض والطلب فهو الفرق بين السعر الذي سيدفعه التاجر المشتري لهذا الزوج والسعر الذي سيقبله أو ينتظره البائع. تقبل مروري