PDA

View Full Version : أهمية التحليل الفني في عمليات التداول

alasfarahmad
08-30-2016, 05:24
السلام عليكم ورحمة الله
يشكل التحليل الفني واحدا من الأدوات الهامة في الفوركس، وهو يساعد المتداول على اتخاذ القرارات الصحيحة عندما يريد فتح صفقات جديدة في حالات البيع وفي حالات الشراء، وعلى قدر ما يستطيع المتداول معرفة الأسس العملية للتحليل الفني ودراسة المخطططات البيانية على قدر ما يستطيع تجنب المشكلات التداولية التي يمكن أن تظهر فيما بعهد، وعلى قدر ما يستطيع أيضا تجنب الخسائر المحتملة التي تنجم عن عدم المعرفة، ولهذا من الضروري أن يبدأ كل متداول بالعرف على الأساسيات الأولى في التحليل الفني لما لها من أهمية لاحقة في عمليات التداول.

freetrade
08-30-2016, 05:32
من غير ما تحلل الشارت فنيا يبقي انت داخل السوق بعشوائية وممكن يكون توقيتك خاطئ ويكون في نفس توقيت اصدار خبر قوي وبالتالي تتفاجئ انه السعر بيتحرك بعنف عكس توقعاتك

zndo910
08-30-2016, 06:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الفاضل التحليل الفنى من الادوات المهم و الهام فى الفوركس بل يعتبر من اساسيات تعلم الفوركس لذالك يعتبر من القواعد الاساسية للتعلم الفوركس
وبالله التوفيق

doaa sary
08-31-2016, 20:48
التحليل الفنى لا يقل اهمية عن اى نوع تحليل اخر كل التحليل بتتوقع السعر القادم للعملة
والتحليل الفنى بيعتمدع مؤشرات
وانا حاليا بشتغل بمؤشرين فنيين والحمد لله بكيب كويس منهم

devloppman
09-01-2016, 13:42
أنواع التحليل في مجال المتاجرة في الفوركس أو المتاجرة في العملات عديدة ومتنوعة

لكن التحليل الأساسي والتحليل الفني هما الأساس والجمع بينهما يعطي نتائج مرضية

وهناك التحليل الإخباري ومجموعة أخرى الأقلية من المتاجرين الخبراء من يعملون بها

تقبل مروري وبالتوفيق

Cappomid
09-01-2016, 15:12
ﻳﺴﺎﻋﺪ ﺍﻟﻤﺘﺪﺍﻭﻝ ﻋﻠﻰ ﺍﺗﺨﺎﺫ ﺍﻟﻘﺮﺍﺭﺍﺕ ﺍﻟﺼﺤﻴﺤﺔ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﺮﻳﺪ ﻓﺘﺢ ﺻﻔﻘﺎﺕ
ﺟﺪﻳﺪﺓ ﻓﻲ ﺣﺎﻻﺕ ﺍﻟﺒﻴﻊ ﻭﻓﻲ ﺣﺎﻻﺕ ﺍﻟﺸﺮﺍﺀ، ﻭﻋﻠﻰ ﻗﺪﺭ ﻣﺎ ﻳﺴﺘﻄﻴﻊ
ﺍﻟﻤﺘﺪﺍﻭﻝ ﻣﻌﺮﻓﺔ ﺍﻷﺳﺲ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺔ ﻟﻠﺘﺤﻠﻴﻞ ﺍﻟﻔﻨﻲ ﻭﺩﺭﺍﺳﺔ ﺍﻟﻤﺨﻄﻄﻄﺎﺕ
ﺍﻟﺒﻴﺎﻧﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﻗﺪﺭ ﻣﺎ ﻳﺴﺘﻄﻴﻊ ﺗﺠﻨﺐ ﺍﻟﻤﺸﻜﻼﺕ ﺍﻟﺘﺪﺍﻭﻟﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﻤﻜﻦ ﺃﻥ
ﺗﻈﻬﺮ ﻓﻴﻤﺎ ﺑﻌﻬﺪ،

sob81
09-01-2016, 15:15
اهمية عمليات التحليل الفنى فى التتداول يعتبر من اهم انواع التحليل الموجودة فى سوق الفوركس هو التحليل الفنى لذلك يجب على المتاج ران يختار الوقت المناسب وعلى حسب اشارة التحليل الفنى فى الدخول فى الصفقات

locos
09-01-2016, 15:19
السلام عليكم
التحليل الفني او التحليل الاساسي هو اسم على مسمى اساسي
لا يمكن الاستغناء عنه لتحليل اتجاه الشارت في الصفقة التي ستفتح
وهو اهم الركائز التي على المتداول معرفتها وتعلمها
شكرا جزيلا لك اخي

youssf
09-01-2016, 15:24
مرحبا يا اخي العزيز مشكور على هدا التقرير الاخباري المهم الذي تطرقت فيه لموضوع مهم في معرفة بعض الأمور المتعلقة بكيفية التداول وبعض الطرق الفعالة التي لا يمكن ان يستغني عنها كل متداول وهوالتحليل الفني الدي يبقى الركيزة الأساسية للحصول على صفقات مربحة

snnaky
09-01-2016, 16:02
كل تجارة وليها مفرداتها ودى مفردات علم الفوركس او البورصة من خلال ادوات التحليل الفنى اللى بتخليك تعرف انت بتشترى غالى ولا رخيص
يعنى لو تخيلت نفسك عاوز تشترى بدلة اكيد بتشوف اسعار البدلة قبل ما تشترى وتشوفها وبتقارنها بقبل كدة عشان تعرف هى كدة غالية ولا رخيصة اهى دى نفس فكرة الموفينج افريج مثلا على سبيل المثال وهاكذا من ادوات اخرى

titotroy
09-01-2016, 21:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والطرح المميز
التحليل الفنى هو العمود الفقري فى الفوركس
لانه به نبدأ الصفقات
وبه أيضا نغلق الصفقات

RACHID HAMIOUI
09-11-2016, 22:42
اشكرك اخي الكريم على الموضوع القيم والشروحات القوية حول تزامن الجدول
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح
.................................................

جمال صادق
09-11-2016, 23:02
التحليل الفنى هو من اهم الاسبابا التى تفيد فى تعلم اسس الاستراتيجات المختلفة و انة لا يمكن ان نتعامل بشىء من العشوائية فى اختيار الصفقات المختلفة الممكنة

krimo078
09-17-2016, 11:54
ل تجارة وليها مفرداتها ودى مفردات علم الفوركس او البورصة من خلال ادوات التحليل الفنى اللى بتخليك تعرف انت بتشترى غالى ولا رخيص
التحليل الفنى لا يقل اهمية عن اى نوع تحليل اخر كل التحليل بتتوقع السعر القادم للعملة

Dr.Riyadh
09-17-2016, 12:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته , هذا ايضا موضوع مهم الا و هو التحليل الفني فلا يجب الدخول او فتح الصفقات قبل ان يتم تحليل السوق تحليلا جيدا حتى لا نتعرض للخساره المفاجئه , شكرا جزيلا لك اخي الكريم و اتمنى لك و للجميع بالتوفيق في مجال الفوركس

saouchi.2015@gmail.com
09-17-2016, 13:06
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي علـى المـوضوع الجمـيل المعلومات الممـيزة
واتمنى النجاح لجميع اعضاء هذا المنتدى

zerouli Abdlrime
09-17-2016, 13:37
جسام الشموع اليابانية مختلفة الاحجام تماما مثل الانسان. وعندما يتعلق الامر بالتداول في الفوركس، ليس هناك أسوء من عدم التحقق من أحجام الشموع اليابانية! الشموع الطويلة الحجم تشير إلى قوة البيع أو الشراء. كلما كان جسم الشموع اليابانية طويلا كلما كانت عمليات البيع أو الشراء كثيفة وشديدة

freetrade
09-17-2016, 13:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .......... مشكور اخي علي طرحك لموضوع تبرز فيه اهمية التحليل الفني للمتداول مع العلم انه هناك انواع كتيرة من طرق وادوات التحليل وعلي المتداول ان يختار ما يناسبه منها

Ayman Abdellatif
09-17-2016, 14:28
موضوعك جميل يارب يكون الجميع استفاد منه تحياتى لك اخي الكرم على الموضوع ان شاء الله يكون فى ميزان حسناتك

faroukf22
09-17-2016, 16:40
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخى الفاضل انك تطرقت لموضوع مهم مثل هذا
مع تمنياتى بالنجاح والتوفيق للجميع
وان نصل جميعا لما نتمنى
جزالك الله خيرا
تحياتى

lamiae el moqqaddem
09-19-2016, 19:03
لسلام عليكم
التحليل الاساسي هو اسم على مسمى اساسي لا يمكن الاستغناء عنه لتحليل االمنصة و الازواج
التحليل الفني هو المؤشرات و الدهوم المقاومات يطهر مسار السعر
شكرا جزيلا لك اخي

elguerzyfy
10-22-2016, 21:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته و الصلاة و السلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم محمد خاتم الأنبياء والمرسلين
اخى من نجاح التجربة الاولى فاتمنى منك اخى الكريم وضع تجربة ناجحة اخرى مثل هذه التجربة