PDA

View Full Version : أضرار التحليل الأساسي و مخاطره

snapping
09-01-2016, 18:50
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أتمنى أن يكون الجميع تمام الصحة و العافية
سمعت كثيرا عن المقارنة الدائمة بين التحليل الفني و التحليل الأساسي و أعرف أن للتحليل الفني عدة نقاط ضعف منها أنه يعتمد مهما كان دقيقا على التوقع
و المؤشرات التي يعدها الأساسيون مجرد أساطير الأولين فهل تخبروننا عن الجانب السلبي للتحليل ألأساسي ؟؟ و الاخطار المترتبة عنه ؟ ؟

doaa sary
09-02-2016, 20:08
التحليل الاساسى خطر ع اللى مش فاهم او طماع او فاكر الفوركس لعبة
او انة هيبقا غنى من اول صفقه مثلا والنتيجة انة بيخسر راس مالة ويرجع يقول الفوركس نصب

رومانى
09-02-2016, 20:43
التحليل الفنى بالفعل يشوبه اخطاء وهى ان المؤشرات تتبع السعر ويؤثر عليها التحليل الاساسى
ومخاطر التحليل الاساسى تتركز فى عدم فهم التحليل او الخبر كما يجب والخطا فيه بيكون فادح

korabikayoussef
09-04-2016, 02:45
التحليل الأساسي والتحليل الفني كل له أضراره وماخاطره وله إيجابياته ان لم تكن قادرا على القيام بأحد منهم فعليك بالعودة الى التعلم والزيادة في الخبرة كي تصل الى مستوى محلل ولا أنصحب بالدخول في الصفقات لمجرد أنك قرأت بعض المعلومات الفركس أكبر من هذا
موفق

basma.seif
09-04-2016, 11:11
مرحبا
بالطبع كل توقعات السوق و تحليلات الخبراء توقعات ولكنها تفرق ان التاجر يتوقع وهو له سابق معرفه وهي هنا الخبرة لان الخبراء مر عليهم الكثير و الكثير في اوقات متعددة واخذوا خبرة من معرفة خط سير العملات في السوق و ادركوا التوقعات جميعها

Adnan Mustafa
09-04-2016, 12:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هناك الكثر من الاخطاء التى قد تودى بحسابك الى الخسارة الكبيرة وربما تخسر كل مالك من خلال التحليل ولاكان كلها توقعات لخبراء التداول ولاكان هناك فرق بين توقع التاجر وتوقع وبين الخبراء فى ذالك المجال لانهم يعرفون خط السير

bakdz
09-04-2016, 13:26
الـســلام عليــكم ورحمة الله تــعالى و بــركاته
نعم أخي الكريـم كماا أن التحليل الأساسي له ايجابيات و كما أنه مهم لكن متدااول الا أنه لا يخلوو من السلبيات و المخاطر و أنا أحب أن أدمجه مع التحليل الفني.

latraaa
09-04-2016, 13:31
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، مشكور اخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

mody5
09-04-2016, 13:33
التداول هو عبارة عن رحلة يمكن أن تستمر مدى الحياة. في حين أن فكرة "الشراء بسعر منخفض، والبيع بسعرعالي"، قد تبدو بسيطة بما فيه الكفاية؛ في واقع الأمر، التجارة المربحة إلى حد كبير هي في الواقع أكثر صعوبة من مجرد الشراء عندما يتحرك السعر الى الاسفل، أو البيع عندما يتحرك السعر الى الأعلى. عن طريق تعلم الفوركس يمكن للمتداول اجتياز مجموعة متنوعة من ظروف السوق وأساليب التداول.

analyst
09-04-2016, 13:48
اخي الكريم لا يمكن ان تقول ان للتحليل الاساسي عيوب او للتحليل الفني عيوب لان الامر في الاخير هو يعود للمتاجر ومدى اتقانه لقراءة حركة السوق سواء من خلال المتاجرة بالتحليل الفني او الاساسي

Mahmoudhamed
09-04-2016, 14:42
السلام عليكم
اخي الكريم خطر التحليل الاساسي هو نفس خطر التحليل الفني لا يفرق شيء
لكن الخطر الاقوي هو طمع الاشخاص وعدم فهمهم للسوق بالطريقة الصحيحة
في النهاية كلا التحليلين يعتمدون علي بعض
بالتوفيق

Bouani
09-22-2016, 23:38
التحليل الأساسي لا يخلوا من النقائص
الاشكال هو انه نظري كثيرا و لا يتابع السوق حينيا
يعني لازم اهدافك تكون بعيدة للغاية في السوق

medizem
09-23-2016, 15:36
التحليل الفنى بالفعل يشوبه اخطاء وهى ان المؤشرات تتبع السعر ويؤثر عليها التحليل الاساسى !!
ومخاطر التحليل الاساسى تتركز فى عدم فهم التحليل او الخبر كما يجب والخطا فيه بيكون فادح :)

---------- Post added at 01:36 PM ---------- Previous post was at 01:29 PM ----------

لا يمكن ان تقول ان للتحليل الاساسي عيوب او للتحليل الفني عيوب لان الامر في الاخير :)
هو يعود للمتاجر ومدى اتقانه لقراءة حركة السوق سواء من خلال المتاجرة بالتحليل الفني او الاساسي ...

بروفسير العرب
09-23-2016, 15:38
التحليل الاساسى الذى يعتمد فقط على الاخبار وقوة العمله لوحدة لا يكفى
لتاكيد دخولك فى الصفقات بنسبه كبيرة يجب ان تعتمد على التحليل الفنى والتحليل الاساسى
معا فى دخول وتحليل السوق

zerouli Abdlrime
09-23-2016, 15:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالنسبة لتحليل الفني فهوة دائما يسبق الأساسي فالتحليل الأسسي يتجلي في العوامل جيو سياسية و الإقتصادية

sob81
09-23-2016, 15:47
اضرار التحليل الاساسي ومخاطرة اخى الكريم كلا من التحليل الفنى والتحليل الاساسي له اهمية فى التتداول ولكن يمكن الاخبار السياسية
يكون لها بعض التاثير على حركة السعر فيجب الانتباة

ahmadhamad
10-09-2016, 15:24
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على شرح اضرار التحليل الاساسي ومخاطره ستفيد الكثير من الاعضاء
وبالتوفيق لك وللجميع

mohammed26
10-09-2016, 15:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكته اعضاء المنتدى الكرام
في نضري اخي الكريم انه لا يوجد عيووب في اي من انواع التحاليل المهم ههو ادارة رأس المال وعدم الطمع لان الخسارة جزئ من اللعبة
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

ياسر المصرى
10-09-2016, 15:40
مشكور العضو الكريم على الموضوع ولكن دعنا نأخذ فى الاعتبار انك داخل صفقه عن تحليل اساسى والصفقه طوله شويه الى وقت الاخبار
وفى لحظه لقيت حسابك بقى 0 ما العمل كل ما اقصده هو ان تتوافق كل التحاليل مع بعض للخروج منها بصفقه مناسبه

mhd99
10-17-2016, 20:28
التحليل الاساسي مفيد ويمكن ان يساعد في تحقيق الربح اذا كان المتاجر يمتلك معلومات كافية عنه ويعرف التعامل
مع السوق عند صدور الاخبار وايضا التحليل الفني مهم عندما يكون السوق في حالة طبيعية ولا يكون هناك اخبار
قوية

كامل
10-17-2016, 20:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته من وجهة نظري اخي الكريم ان التعليم يختصر كل و التخصص في هذا المجال يقلل من نسبة المخاطرة

waiting
10-21-2016, 12:58
طبعا التحليل الاساسي ليس بالامر السهل فلابذ من الاعتماد على الخبرات العالية والتجارب الكبيرة من اجل اتقانه بقوة
بالتالي ارى انه من اللازم على كل من يريد التحليل اساسيا انه لا يتاجر بنقص في المعرفة فالامر فيه خطورة كبيرة

EMPROR
10-21-2016, 13:00
التداول هو عبارة عن رحلة يمكن أن تستمر مدى الحياة. في حين أن فكرة "الشراء بسعر منخفض، والبيع بسعرعالي"، قد تبدو بسيطة بما فيه الكفاية؛
في واقع الأمر، التجارة المربحة إلى حد كبير هي في الواقع أكثر صعوبة من مجرد الشراء عندما يتحرك السعر الى الاسفل، أو البيع عندما يتحرك السعر الى الأعلى.
عن طريق تعلم الفوركس يمكن للمتداول اجتياز مجموعة متنوعة من ظروف السوق وأساليب التداول

nobleboy
10-21-2016, 13:09
كلاهما له من المخاطر ما له الا أن المتاجر الفطن الذي له باع طويل في السوق هو من يقدر على تسيير تلك التحليلات واستخدامها في الاتجاه الصحيح

ba3bola
10-21-2016, 13:56
تمام يا اخى موضوعك شامل ومتميز وبالنسبالى انا اعتقد ان الفوركس مثلها مثل اى شئ اخر يجب ان تتعلمه قبل البدء فى ممارسته يعنى مثلا هل يستطيع احد مننا ان يرغب فى السباحة فيذهب الى البحر ليسبح بدون معرفة كيف يسبح اكيد طبعا لا يجب ان يتعلم اولا السباحة ويمارسها فى مناطق التامين ثم يبدا فى السباحة الحقيقة هكذا هى الفور

sob81
10-21-2016, 14:37
اضرار التحليل الاساسي ومخاطرة اخى يعتب رمن احد الانواع المهمة فى الفوركس هو التحليل الاساسي والذي يعتمد عليه الكثير
من الاعضاء ولكن هذة الاضرار لم اجدها معانا

بدر اشطيبي
10-21-2016, 16:41
التحليل الاساسي يحتاج الى معرفة بالاحداث و الاخبار المالية الخاصة بالدول
شكرا على المعلومة بالتوفيق للجميع شكرا على المشاركة تحياتي

imane22
10-21-2016, 16:53
السلام عليكم
انا لا ظن انه يمكننا القول انه للتحليل الفني او التحليل الاساسي عيوب بل اظن انهما يكملان بعضهما
اذا كنت تعتمد على التحليل الفني فلازم رح يكون عندك اطلاع على الاخبار وتحب تعرف ليش طلع السعر ولا هبط
تحياتي

mourada
10-21-2016, 20:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم لا اعتقد ان للتحليل اضرار فالتحليل كله ايجابيات اذا كان تحليل صحيح بشرط ان تجمع بين جميع انواع التحليل للتاكد من الاتجاه الذي انت تسير فيه

EMPROR
10-21-2016, 20:46
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
التحليل الاساسى خطر على اللى مش فاهم او طماع او فاكر الفوركس لعبة
او انة ممكن يكون غنى من اول صفقه مثلا والنتيجة انة بيخسر راس مالة ويرجع يجيب الغلط على الفوركس واللى فية

---------- Post added at 08:46 PM ---------- Previous post was at 08:44 PM ----------

لان التحليل الاساسى لا يمكن الاعتماد علية لوحدة
وان لازم نكملة بتحليل فنى جيد
وكل ما كانت التحليلات صحيحة بقدر كبير كل ما كانت الارض اللى واقفين عليها للاستعداد للدخول صلبة

mronei
10-21-2016, 21:01
التحليل الاساسي ليس له اضرار اصلا لان هنا انت بتعرف الاخبار ب مش محتاج هنا انك تحلل اساسي لان دي عملات ترتبط بس مع الاخبار
وعالميه ليست لبلد واحد

moujahid92
10-22-2016, 00:32
اخي اكبر مخاظر التحليل الاساسي هو الاشاعات التي تأتي من ورائه فلهذا لا تصدق كل خبر يقال بل عليك ان تأخد فقظ الاخبار من الجهات المختصة و اذا اردت ان لا تعمل به فقظ تجنب فتح الصفقات في اوقات صدور تلك الاخبار لكن هذا لا يعني ان تتخلى عنه فهو جزء مهم لتعرف ما يدور في السوق

salah elhabasha
10-22-2016, 01:35
ينصّ التحليل الأساسي على تقييم الوضع الاقتصادي لكيان من دون الأخذ بعين الإعتبار تحرّكات أسعاره. بالنسبة الى التّجار في سوق الأسهم، سيلقون نظرة على عائدات الشركة ونفقاتها وأصولها ومتوجّبتها. سيستخدم التّجار الأساسيون هذه البيانات من أجل تحديد عافية الشركة. في حال كان وضعها الاقتصادي في صدد التحسّن وسط نمو عائدات الشركة وميزانيتها العمومية، سيلجأ حينئذ التاجر الأساسي الى شراء أسهم الشركة استباقًا لتزايد الطلبات على أسهمها.
التحليل الفنّي مقابل التحليل الأساسي في الفوركس
هنالك بيانات مماثلة في تداول الفوركس، ويكمن الإختلاف في أنّها تشمل اقتصاد برمّته عوضًا عن شركة معيّنة. سيعمد تاجر الفوركس الأساسي الى تحليل معدّل التضخّم في تلك البلاد، ميزانها التجاري، الناتج المحلي الإجمالي فيها، الى جانب نمو الوظائف وحتّى قرار فائدة مصرفها المركزي. من خلال تقييم الإتّجاه العامّ لهذه البيانات، يكون التاجر في صدد تقييم عافية اقتصاد البلاد وفرضيّة تداول عملته المحلّية.
يشمل التحليل الفنّي معرفة النمط الظاهر على الرسم البياني للأسعار. بالنسبة الى تجّار الأسهم، سيعمدون الى تحليل سعر حجم الأسهم المتداولة. إذا تقدّمت الأسعار إثر تزايد الحجم، سيراقب التّجار الطلبات على أسهم تلك الشركة ويقومون بالشراء.
من المحتمل أن ينظر التّجار أيضًا الى أنماط الأسعار الظاهرة على الرسم البياني كالمثلّث والرايات والقيع المزدوجة. استنادًا الى النمط، سيحدّد التاجر نقاط الدخول والخروج من مواقع بيع أو شراء السهم. لا يهمّ التاجر الفنّي معرفة سبب التغييرات التي تطرأ لأنّ الإتّجاهات والأنماط تشكّل الإشارات التي يرصدها.

antr
10-22-2016, 02:23
طبعا هو من اخطر اساليب التحليل لو اعتمدت عليه لوحدة بالفعل التدوال على الاخبار فقط هو شىء مدمر لاى حساب لانه بيحصل تغيرات سريعة من الممكن ان لا يتحملها الحساب الافضل دمجه مع التحليل الفنى

bakup28
10-22-2016, 06:48
للتحليل الاساسي عيوب او للتحليل الفني عيوب
لان الامر في الاخير هو يعود للمتاجر ومدى اتقانه
لقراءة حركة السوق سواء من خلال المتاجرة بالتحليل الفني او الاساسي

عبد الرحيم رافا
10-22-2016, 21:22
السلام عليكم و رحمة الله
اصلا اخي التداول على ااخبار كله مخاطر في هذا السوق بحيت تكون السيولة عالية و الحرك جد قوية و يجب توخي الحيطة و الحذر

mronei
10-23-2016, 12:53
لا اعتقد بوجود اي اضرار للتحليل الاساسي اصلا احنا مش ملتزمين هنا اننا نعرفه كله يادوب بس اهم الاخبار الي ممكن نتعامل معها ونكسب بها دي الي بتهمنا
وبتكون في صالحنا طبعا

himaya
10-23-2016, 13:07
التحليل الأساسي والتحليل الفني كل له أضراره وماخاطره وله إيجابياته ان لم تكن قادرا على القيام بأحد منهم فعليك بالعودة الى التعلم والزيادة في الخبرة كي تصل الى مستوى محلل ولا أنصحب بالدخول في الصفقات لمجرد أنك قرأت بعض المعلومات الفركس أكبر من هذا
موفق

abdomj
10-23-2016, 13:11
فى ناس بتحب تشتغل على التحليل الاساسى وان يوجد به اضرار التحليل هذا ومخاطرة بس انا افضل دائما العمل على استراتيجيه جيدة والتعامل مع التحليلات الفنيه افضل

zizoo99
10-23-2016, 13:46
اخى العزيز شكرا لك على مشاركتك الطيبة فانه لا يوجد اى سلبيات للتحليل الاساسى فقط تعلم ماذا يقول رؤساء البنوك المركزيه و ادخل غرف نقاش و تعلم كيف سيؤثر ذلك على حركة الشارت المستقبليه و خذ بناء على ذلك صفقات فى اتجاه الخبر الجديد

MASTER TRADER
10-23-2016, 15:54
والله يا اخي الكريم المشكله ليست في التحليل الاساسي انما في طريق التداول به والتحليل الجيد له وهدا الامر يختلف وهناك من يحثث نتائج طيبة بالتحليل الاساسي وهناك لا ،بالتوفيق لك ولكل الاعضاء الكرام .

nabilps5
10-23-2016, 18:15
شكرا لك اخي لفتح هذا النقاش
لكن حسب ما سمعت انو التحليل الاساسي لابد يكون معاه التحليل الفني
اما عن نفسي احب التحليل الفني فقط
دعوم ومقاومات وتجاه العملة
بالتوفيق

maryam1
01-23-2017, 00:49
انا مشتركة جديدة في هذا المنتدى و لم اكتسب الخبرة بعد لكي اتمكن الجواب على سؤالك , اتمنى من الاعضاء القدامى ان يفيدوك بخصوص استفسارك
بالتوفيق للجميع بإذن الله

medizem
01-23-2017, 00:59
التحليل الفنى بالفعل يشوبه اخطاء وهى ان المؤشرات تتبع السعر ويؤثر عليها التحليل الاساسى
ومخاطر التحليل الاساسى تتركز فى عدم فهم التحليل او الخبر كما يجب والخطا فيه بيكون فادح :)

wahid08
01-23-2017, 16:11
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لا يجب الإعتماد كليا على التحليل الاساسي الاجدر بالهتمام هو
التحايل الفني بالتوفيق اخي

fares2alex
01-23-2017, 20:26
اخي الغاي انا دجائما اقول انه لا يمكننا ان نعتمد اللاعتماد الكلي على اي نوع من انواع التحليلات

ولا على اي نوع من انواع المؤشرات ويا ريت ان نعتمد على الاستنراتيجيات الرقمية لانها اسهل

Mustafa gamal
01-23-2017, 20:40
في متاجرتي في سوق الفوركس انا لا استخدم التحليل الاساسي و لكن استخدم التحليل الفني باستخدام البرايس اكشن ..... تحياتي لك

abo.tali.wtalin
04-12-2017, 09:12
بسم الله الرحمن الرحيم التحليل الفنى افضل بكتير من التحليل الاساسى والله الموفق المستعان
برجاء تقبل مرورة على موضوعك

جمال صادق
04-12-2017, 09:38
اعتقد ان التحليل الاساسى لا يكون بة اى من الاضرار لانة فى النهاية يساعد فى تحليل الاخبار الاقتصادية التى قد تكون هامة فى الكثير من الاوقات الممكن التعامل بها

amirak
04-14-2017, 01:40
مع تقديري واحترامي لكل المواضيع الموجودة في المنتدى خصوصاً هذا الاسبوع
هذا الموضوع افضل ما قرأت
جزاك الله خيراً

m7med
04-14-2017, 02:20
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم افضل التداول علي التحليل الفني و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

مصطفي السيد
04-14-2017, 02:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
التحليل الاساسي او التحليل المبني
علي الاخبار الاقتصاديه ليس دائما
مؤثر علي حركه الاسعار وربما تاتي نتائجه متاخره

michael1
04-14-2017, 02:34
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخى العزيز انا ارى فعا ان اضرارا التحليل الفنى والاساسى
كثيره لانها لا توصل الى التيك بروفت بتعها فى التداول على العملات

mohamed shams
04-14-2017, 02:40
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع التحليل الاساسى هو من افضل التحليلات ولكن كل التحليلات ليست
ناجحه مائه بالمائه وهذا ما ننظر اليه فنستخدم عده تحليلات ونقارنها ببعضها
بالتوفيق

kalimiro0
04-18-2017, 20:00
شكرا لك اخي لفتح هذا النقاش
لكن حسب ما سمعت انو التحليل الاساسي لابد يكون معاه التحليل الفني
اما عن نفسي احب التحليل الفني فقط
دعوم ومقاومات وتجاه العملة
بالتوفيق

Abu_Yassin
04-19-2017, 00:14
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى العزيز أكيد طبعا مفيش تحليل كامل وبيتنبأ بالسعر أين يصل بنسبة كبيرة ومن وجهة نظرى مشكلة التحليل الأساسى أن بيكون فى أفخاخ عند التداول على الأخبار يضعها صناع السوق لضرب المتداولين

tazi larbi
04-19-2017, 00:37
السلام عليكم التحليل الاساسي هم متابعة الاخبارالمؤثرة في العملات وهو ليس خطر وانما الدخول الخطاء والطمع الكبير هو الدي يجعلنا نقع في الخسارة لهدا القناعة جميلة والتداول مع الاخبار امر مربح كثيرا المهم ان نتعلم جيدا اتمنى لكم النجاح والله الموفق

alonsoo
04-23-2017, 06:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هو التحليل الفنى عامة نسة نجاحه كفرص بيزيد عن 75 % يعنى له نسبة خسارة ايضا اما التحلل الاقتصادى
فانا لا اعتمده فى تجارتى اصلا

magic777
04-23-2017, 12:35
التحليل الاساسي هو متابعه الاخبار وطبعا هو مش هيكون ضار اخي الا لمن يعمل بمخاطره عاليه لكن الي بيعمل عادي هيكون ناجح
معاه حيث يعمل مع السيوله

Lante
04-23-2017, 12:56
التحليل الأساسي والتحليل الفني كل له أضراره وماخاطره وله إيجابياته ان لم تكن قادرا على القيام بأحد منهم فعليك بالعودة الى التعلم والزيادة في الخبرة كي تصل الى مستوى محلل ولا أنصحب بالدخول في الصفقات لمجرد أنك قرأت بعض المعلومات الفركس أكبر من هذا ,,,,

ebn masr
04-25-2017, 11:00
انا بشوف انه لكل تحليل مساوىء ومميزاته مفيش تحليل ثابت فى تحليل بيعطى الرؤية كاملة ومظبوطة وفى. تحليل لا طبعا وتقبل مرورى

medeldon
05-19-2017, 01:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته التحليل الفني و الاساسي لديهم مخاطرهم
و محاسنهم و يجب العمل على الاستفادة من المحاسن و التقليل من المخاطر

asmaamagdy2
05-19-2017, 01:21
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
لا اعتقد ان للتحليل الاساسى اى ضرر بل مفيد للغايىة ومساعد فى التداول وانشاء الاستراتيجية

---------- Post added at 12:21 AM ---------- Previous post was at 12:20 AM ----------

لا ارى فية ضرر بل كل اساسه مساعدة ووخير واستفادة

Farida Mahmoud
05-19-2017, 01:40
من رايي افضل حاجه انك تدمج التحليلين مع بعض يعني تتاجر باستخدام التحليل الاساسي بمساعدة التحليل الفني معاه في الدخول والخروج بالتوفيق للجميع

mahmoud552
05-21-2017, 15:47
اخى الكريم نصيحة سيبك من المقرنات والكلام دة شوف طريقة اى طريقة تحليل واصنع استراتجية ليك
بالتوفيق للجميع فى المنتدى
ومن نجاح الى نجاح ان شاء الله

number1
05-21-2017, 15:48
يجب علينا جميعا ان لا نفسك كل من التحليل الاساسي والتحليل الفني لاي زوج من ازواج العملات او المعادن الموجوده في منصه تداول في شركه انستا فوركس وذلك حتى نتمكن من الاختيار الصفقه المناسبه قبل الدخول فيها حتى يتمكن من تحقيق الارباح من هذه الصفقه ونبعد عن الخسائر تماما في هذه الشركه

almajek22
05-21-2017, 15:53
اخي الكريم ان تقصد اضرار التحليل الفني ومخاطره كما فهمت من الموضوع وليس اضرار التحليل الاساسي لان التحليل الفني هوا الذي يعتني بدراسه الشارت وتاريخ العمله ومناطق الدعوم والمقومات والترند وغيرها

yousee
05-21-2017, 16:18
اضرار التحليل الأساسي معروفة من مايجعلها من المستحيل Aن تتداول على الأخبار خاصة ولكن مع دلك يوجد العديد من المبتدئين يردون أن يتداولون بالتحليلل الأساسي وهذه مخاطرة كبيرة

هدير البدري نور
05-21-2017, 16:57
التحليل الاساسي وايضا التحليل الفني يعتبرو من اهم التحليلات في سوق الفوركس
يعتمد عليه اغلبية المتداولين انتظر منك كل ما هو جديد تقبل مروري تحيااتي

moha-star
05-21-2017, 17:09
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

اخي بالنسبة لي ارى لكلا منهما عيوب لانه كلما اتقنت التحليل كلما زادت نسبة نجاحك والعكس

بالتوفيق للجميع تقبل مروري

bassoumy
05-21-2017, 17:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا بصراحه اري ان التحليل الاساسي به خطوره عاليه جدا خصوصا مع الاخبار القويه لان السعر ممكن يضرب كل الستوبات صعودا وهبوطا نتيجه التذبذب

ahmedshiref1
05-21-2017, 17:17
السلام عليكم ورحمة الله وبكركاتة معكم أحمد شريف أحبابى فى الله اخى انا انصح دائما المتداول ان يقوم باختايار زوح معين فى الاسبوع ويقوم با معرفة التحليل الاساسى الخاص بة وثم التحليل الفنى ويجلس طوال الاسبوع ياتى بصفقات بة

capoeira
05-21-2017, 17:32
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ان التحليل الاساى لن يفيدك فى كل وقت فات فى حاجة الى العمل على
استخدام اسلوب المضاربات من اجل ان تحقق ارباح جيدة اما انتظار حدوث الاخبار فهو غير جيد ابدا

مصطفي السيد
05-21-2017, 17:47
اعتقد ان المقصود بالتحليل الاساسي هو التحليل الاخباري
والمبني علي المعلومه وخطورته تكمن في الفجوات السعريه او حتي في عدم صدق المعلومه

ramadansabet
05-21-2017, 17:53
موفق

sinaa
05-22-2017, 23:10
هناك الكثر من الاخطاء التى قد تودى بحسابك الى الخسارة الكبيرة وربما تخسر كل مالك من خلال التحليل ولاكان كلها توقعات لخبراء التداول ولاكان هناك فرق بين توقع التاجر وتوقع وبين الخبراء فى ذالك المجال لانهم يعرفون خط السير

mohamed97
05-22-2017, 23:13
مؤشر أسعار المستهلكين يصدر عن مكتب الإحصاء الأوروبيk و هو مؤشر معني بقياس التغيرات بين أسعار التجزئة للسلع و الخدمات باستثناء تلك المتغيرة الأسعار كأسعار المواد الغذائية والطاقة والكحول والتبغ. ويقيس المؤشر بقيمته الأساسية التضخم والتغير في اتجاهات الشراء. عموماً ارتفاع القراءة يعتبر إيجابي لسعر اليورو, في حين تراجع القراءة يعتبر سلبي :o;)

abutalia
05-24-2017, 15:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بالفعل يا اخي افاضل فان التحليل الاساسي علي الرغم من ان مكسبه سريع الا انه عالي المخاطر جدا والله يوفقنا ويكرمنا ونحقق ارباح عديده من التداول به

sob81
05-24-2017, 15:38
اعتقد اخى من الاهم للمتاجر ان يكون على معرفة باكثر من التحليلات مثل التحليل الاساسي وايضا التحليل الفنى ويتم العمل عليها وتحديد نقط الدخول فى الصفقات من
خلال هذةالتحليلات

fouadar
05-24-2017, 15:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
تحليل الاساسي, هي الطريقة الأخرى في تحليل حركة سعر العملة وأسباب حركة سعر العملة وهو الأسلوب الذي يعتمد على دراسة المؤثرات الاقتصادية و المؤثرات السياسية وتوقع انعكاسها على حركة سعر عملة ما
تقبل مروري جزاك الله خير

nour3iny
05-24-2017, 15:52
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اضرار التحليل الاساسى هى عدم معرفه كيفيه قراءه الاخبار وربطها بالسوق تقبل مرورى

capoeira
05-24-2017, 16:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التحليل الأساسى له مزاياه وله عيوبه ولكن انا اظن ان عيوبه بالنسبة
لنا اكثر من مزاياه حيث ان المتاجرة وقت الاخبار مقيدة بمعدل ربح محدد طبقا لشروط شركة آنستا

rayzigar
05-25-2017, 12:38
لا يوجد يا اخي اي اسلوب من بين الاساليب الا وله اسرارا لازم اواح يتعرف عليها من خلال تجريب الاسلوب هذا في الديمو جيدا
لا يجب التسرع في اننا تعلما الاسلوب بل لابذ من التدرب في الديو الى ان يتم النجاح في الحساب الديمو اولا لانه اساسي

تكنولوجى
05-25-2017, 23:02
باختصار، يحاول التحليل الاساسي التنبؤ بالقيمة الجوهرية للاستثمار. إن هذه المنهجية مبنية على نظرية أن سعر السوق لأصل ما يميل بشكل نموذجي إلى الانجذاب نحو "قيمته الحقيقية" أو "قيمته الجوهرية".

---------- Post added at 09:47 PM ---------- Previous post was at 09:47 PM ----------

التحليل الأساسي في تداول عقود الفروقات يتطلب التنبؤ بتقييم السعر لعملة ما وميولها السوقية عن طريق تحليل الظروف الاقتصادية الحالية والسياسة الحكومية والعوامل الاجتماعية ضمن إطار عمل دورة الأعمال.

---------- Post added at 09:48 PM ---------- Previous post was at 09:47 PM ----------

إن مؤشرات الاقتصاد الكلي هي إحصائيات تشير إلى الوضع الحالي لاقتصاد دولة ما بحسب مجال معين من الاقتصاد
(الصناعة، سوق العمالة، التجارة، إلخ.)

---------- Post added at 09:49 PM ---------- Previous post was at 09:48 PM ----------

ويتم نشرها بشكل دوري من قبل الوكالات الحكومية والخاصة. بعد نشر تلك المؤشرات، ستلاحظ تقلبات في السوق
(تتحدد درجة التقلبات بحسب أهمية المؤشر).

---------- Post added at 09:49 PM ---------- Previous post was at 09:49 PM ----------

في الحقيقة، تساعد هذه الإحصائيات متداولي عقود الفروقات على مراقبة نبض الاقتصاد، وبالتالي، ليس من المفاجىء أن جميع العاملين تقريباً في الأسواق المالية يتابعونها بانتظام. أهم مؤشرات الاقتصاد الكلي

---------- Post added at 09:50 PM ---------- Previous post was at 09:49 PM ----------

إعلان أسعار الفائدة

تلعب أسعار الفائدة أهم دور في تحريك أسعار العملات في سوق البورصات الأجنبية. بصفتها المؤسسات التي تحدد أسعار الفائدة،

---------- Post added at 09:51 PM ---------- Previous post was at 09:50 PM ----------

فإن البنوك المركزية هي بالتالي العوامل الأكثر تأثيراً. أسعار الفائدة تملي تدفقات الاستثمار
. بما أن العملات تعتبر تمثيلاً لاقتصاد الدولة،

---------- Post added at 09:52 PM ---------- Previous post was at 09:51 PM ----------

فإن الاختلافات بأسعار الفائدة تؤثر على القيمة النسبية للعملات
فيما يتعلق بالصلة بين بعضها البعض.

---------- Post added at 09:52 PM ---------- Previous post was at 09:52 PM ----------

عنددما تغير البنوك المركزية أسعار الفائدة، فإنها تسبّب إحداث الحركة والتقلبات
في سوق الصرف الأجنبي.

---------- Post added at 09:53 PM ---------- Previous post was at 09:52 PM ----------

في مجال تداول الصرف الأجنبي، يمكن للتوقع الدقيق لتصرفات البنوك المركزية تعزيز فرص المتداولين
لتحقيق عمليات تداول ناجحة.

---------- Post added at 09:54 PM ---------- Previous post was at 09:53 PM ----------

إجمالي الناتج القومي

إجمالي الناتج القومي هو المقياس الأوسع لاقتصاد الدولة، وهو يمثل إجمالي القيمة السوقية لجميع البضائع والخدمات التي تنتجها دولة ما في سنة معينة.

---------- Post added at 09:55 PM ---------- Previous post was at 09:54 PM ----------

بما أنه غالباً ما يعتبر رقم إجمالي الناتج القومي بحد ذاته مؤشراً متباطئاً، يركز معظم المتداولين على التقريرين
اللذين يتم إصدارهما بالأشهر السابقة لأرقام إجمالي الناتج القومي:

---------- Post added at 09:55 PM ---------- Previous post was at 09:55 PM ----------

التقرير المسبق والتقرير التمهيدي. يمكن أن تؤدي الفروقات الكبيرة
بين هذين التقريرين إلى تقلبات شديدة.

---------- Post added at 09:56 PM ---------- Previous post was at 09:55 PM ----------

مؤشر سعر المستهلك

الأرجح أن مؤشر سعر المستهلك هو مؤشر التضخم الأكثر أهمية. إنه يمثل التغيير في مستوى أسعار التجزئة لسلة المستهلكين الأساسية.

---------- Post added at 09:56 PM ---------- Previous post was at 09:56 PM ----------

يرتبط التضخم بشكل مباشر بالقوة الشرائية لعملة ما ضمن حدودها،
ويؤثر على مكانتها في الأسواق العالمية.

---------- Post added at 09:57 PM ---------- Previous post was at 09:56 PM ----------

إذا تطور الاقتصاد في ظروف طبيعية، يمكن أن تؤدي الزيادة في مؤشر سعر المستهلك إلى زيادة في أسعار الفائدة الأساسية.
وبالمقابل، سيؤدي هذا إلى زيادة في جاذبية عملة ما.

---------- Post added at 09:58 PM ---------- Previous post was at 09:57 PM ----------

مؤشرات التوظيف

تعكس مؤشرات التوظيف الصحة الإجمالية لاقتصاد ما أو دورة أعمال ما. من أجل فهم طريقة أداء اقتصاد ما، من المهم معرفة عدد الوظائف التي يتم خلقها أو شطبها،

---------- Post added at 09:59 PM ---------- Previous post was at 09:58 PM ----------

والنسبة المئوية للقوة العاملة التي تعمل فعلياً، وعدد الأشخاص الجدد الذين ينضمون للبطالة. لقياس التضخم،
من المهم أيضاً مراقبة سرعة نمو الأجور.

---------- Post added at 09:59 PM ---------- Previous post was at 09:59 PM ----------

أسعار التجزئة

يتم إصدار مؤشر أسعار التجزئة على أساس شهري، وهو مؤشر مهم لمتداولي الصرف الأجنبي لأنه يبين القوة الإجمالية لإنفاق المستهلك ونجاح متاجر التجزئة

---------- Post added at 10:00 PM ---------- Previous post was at 09:59 PM ----------

هذا التقرير مفيد بشكل خاص لأنه مؤشر دقيق زمنياً على أنماط إنفاق المستهلكين الواسع
الذي يتم تعديله بحسب المتغيرات الموسمية.

---------- Post added at 10:01 PM ---------- Previous post was at 10:00 PM ----------

ويمكن استخدامه للتنبؤ بأداء المؤشرات المتباطئة الأهم،
وتقييم الاتجاه الفوري لاقتصاد ما.

---------- Post added at 10:02 PM ---------- Previous post was at 10:01 PM ----------

ميزان الدفعات

يمثل ميزان الدفعات النسبة بين مبلغ الدفعات الواردة من الخارج ومبلغ الدفعات الصادرة للخارج. بعبارة أخرى، إنه يبين عمليات تداول الصرف الأجنبي الإجمالية،

---------- Post added at 10:02 PM ---------- Previous post was at 10:02 PM ----------

ميزان التجارة، والميزان بين الصادرات والواردات، والحوالات المالية.
إذا كانت الدفعات الواردة تتخطى الدفعات إلى دول أخرى

raxid
05-25-2017, 23:03
لا يمكن ان تقول ان للتحليل الاساسي عيوب او للتحليل الفني عيوب لان الامر في الاخير هو يعود للمتاجر ومدى اتقانه لقراءة حركة السوق

تكنولوجى
05-25-2017, 23:06
والمنظمات الدولية، سيكون ميزان الدفعات إيجابياً.
إن الفائض هو عامل مفضل لنمو العملات القومية.

---------- Post added at 10:04 PM ---------- Previous post was at 10:03 PM ----------

السياسة الحكومية المالية والنقدية

استقرار الاقتصاد (أي، التوظيف الكامل، والتحكم بالتضخم، وموازنة ميزان الدفعات) هو أحد الأهداف التي تحاول الحكومات تحقيقها عن طريق التحكم بالسياسات المالية والاقتصادية.

---------- Post added at 10:04 PM ---------- Previous post was at 10:04 PM ----------

استقرار الاقتصاد (أي، التوظيف الكامل، والتحكم بالتضخم، وموازنة ميزان الدفعات)
هو أحد الأهداف التي تحاول الحكومات تحقيقها عن طريق التحكم بالسياسات المالية والاقتصادية.

---------- Post added at 10:05 PM ---------- Previous post was at 10:04 PM ----------

ترتبط السياسة المالية بالضرائب والنفقات، بينما ترتبط السياسة النقدية بالأسواق المالية
وتزويد الائتمان والأموال والأصول المالية الأخرى.

---------- Post added at 10:06 PM ---------- Previous post was at 10:05 PM ----------

ثمة عدة مؤشرات اقتصادية، وتقارير خاصة أكثر، يمكن استخدامها لتقييم أساسيات الصرف الأجنبي. من المهم أخذ الوقت للنظر في هذه الأرقام، وكذلك فهم معناها وكيفية تأثيرها على اقتصاد أمة ما.

Jordan forexyy
05-25-2017, 23:10
تحيه طيبه لاعضاء المنتدى المحترمين
التحليل الاساسي اتوقع دى هو التحليل ال كلاسيكي يلي بيعتمد اساسا عى الاتجاه والدعوم والمقاومات بان السوق صاعد ولا هابط من اتجاهات الترندات

big.pharaoh
05-25-2017, 23:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... التحليل الاساسي او التحليل الاخباري مهم جداا ومش خطر. بس انت اتعلمه كويس وبطريقه صحيحه

zouga91
05-25-2017, 23:11
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا لك على سوالك ليس هناك اي مخاطر تحليل فني او اساسي فقط ابقى مع الاتجاه العام لسوق لانه صديقك اثناء التداول

تكنولوجى
05-25-2017, 23:12
إن التحليل الأساسي ينطبق على سوق العملات، لدراسات العوامل الاقتصادية ،المالية والسياسية الدولية وارتباطهم وتأثيرهم على سلوك أسعار الصرف. بهذه الطريقة، نرى ما هو الغائب في الرسومات. والتحليل الأساسي هو إحصاءات السوق. والفرق الرئيسي بين التحليل الأساسي للعملات الأجنبي

Jordan forexyy
05-25-2017, 23:13
برأيي ان كليهما مهم كل منهما مكمل الاخر ولا يتم شروط الفني بدون شروط الاساسي لكي يعطي افضل نتيجه وشكرا

تكنولوجى
05-25-2017, 23:20
والتحليل الفني ، هو أن التحليل الأساسي يستند على المواقف؛ أسعار العملات في سوق الفوركس تعكس العرض والطلب،
التي بدورها تعتمد على العوامل الاقتصادية الأساسية.

---------- Post added at 10:15 PM ---------- Previous post was at 10:14 PM ----------

إن التغيرات التي تطرأ على اقتصاد البلدان التجارية، الانتخابات السياسية، والإجراءات التنظيمية للسلطات المالية و الكوارث الطبيعية جميعها تؤثر على سعر العملة. وإذا كان واحد من هذه الأحداث من المستحيل التنبؤ به، فالبعض الآخر من الممكن تماما التخطيط له. تاريخ و وقت الإفراج عن مؤشر ما يكون معروفة مسبقاً.

---------- Post added at 10:16 PM ---------- Previous post was at 10:15 PM ----------

لذا تسمى الرزنامة، للمؤشرات الاقتصادية والأحداث الأكثر أهمية (بحيث تشير إلى تواريخ محددة، أو الوقت التقريبي لحدوثهم). وفقا لذلك، إذا كنا نريد إنشاء التشخيص العقلاني والمعاصر، فمن الممكن التنبؤ بمستقبل تغيرات أسعر الصرف وجني الأرباح من ذلك.

---------- Post added at 10:17 PM ---------- Previous post was at 10:16 PM ----------

لذا تسمى الرزنامة، للمؤشرات الاقتصادية والأحداث الأكثر أهمية (بحيث تشير إلى تواريخ محددة، أو الوقت التقريبي لحدوثهم). وفقا لذلك، إذا كنا نريد إنشاء التشخيص العقلاني والمعاصر، فمن الممكن التنبؤ بمستقبل تغيرات أسعر الصرف وجني الأرباح من ذلك.

---------- Post added at 10:17 PM ---------- Previous post was at 10:17 PM ----------

لا تدقق كثيراً ولا تذهب وراء التفاصيل. بوجود هذه الكمية الكبيرة من العوامل الأساسية توجد مخاطر الحمولة الزائدة من المعلومات على نفسك. حتى التجار المحترفين يمكنهم الوقوع في هذا الفخ، و عدم القدرة على اتخاذ القرارات حول تغير الأسعار.

---------- Post added at 10:18 PM ---------- Previous post was at 10:17 PM ----------

لا تدقق كثيراً ولا تذهب وراء التفاصيل. بوجود هذه الكمية الكبيرة من العوامل الأساسية توجد مخاطر الحمولة الزائدة من المعلومات على نفسك. حتى التجار المحترفين يمكنهم الوقوع في هذا الفخ، و عدم القدرة على اتخاذ القرارات حول تغير الأسعار.

---------- Post added at 10:19 PM ---------- Previous post was at 10:18 PM ----------

ويعتبر أفضل طريقة للتحليل الأساسي التعامل مع بعض المؤشرات الأكثر تأثيرا بدلاً من استخدام قائمة شاملة لجميع العوامل الأساسية. و من بين المؤشرات الاقتصادية يمكننا تمييز المؤشرات التي تؤثر على تغير سعر العملة

---------- Post added at 10:19 PM ---------- Previous post was at 10:19 PM ----------

سعر الفائدة

المؤشرات الاقتصادية والمالية لا تتبع ديناميات سوق العملات إلى حد كبير، كما يفعله أسعار الفائدة.
أولاً وقبل كل شيء من الضروري أن تعرف أن سعر الفائدة يعتبر وسيلة لتأثير البنك المركزي على العملة الوطنية، ويعتبر واحدة من سلاسل السياسة النقدية للدولة. إن أسعار الفائدة قصيرة الأجل يستخدم لتحديد حجم النسبة من القروض، التي يصدرها البنك المركزي للبنوك التجارية

---------- Post added at 10:20 PM ---------- Previous post was at 10:19 PM ----------

و في حالة رصد موجة من التضخم، سيحاول البنك المركزي التأثير على العملة الوطنية.، و ذلك تبعاً للأهداف المحددة. يتم ذلك من خلال تنظيم أسعار الفائدة. إذا تم اتخاذ قرار لاتخاذ وسائل مكافحة التضخم، فإن البنك المركزي ستزيد مستوى أسعار الفائدة.

magdylotfy2
05-25-2017, 23:20
التحليل الاساسى لا ارى له اضرار بل يفيد دائما فى التداول وانشاء الاستراتيجيات الهامة للتداول

تكنولوجى
05-25-2017, 23:25
وبالتالي، سيتم اختصار كمية الوسائل النقدية الذي يجري في التداول الحر،،و الذي بدوره سيجلب لاحتواء مستوى التضخم. إذا تم اتخاذ القرار لضخ المال في التداول، بناء على ذلك أشرطة أسعار الفائدة ستنخفض.

تكنولوجى
إن ارتفاع سعر الفائدة لعملة معينة بالمقارنة مع العملات الأخرى / كبير الفرق نسبة / سيزيد عدد المتطوعين المستثمرين الأجانب الذين سوف يتشترون هذه العملة مع ارتفاع سعر الفائدة. وباختصار، ارتفاع أسعار الفائدة يجعل العملة كأداة استثمار، مما يعني أن الطلب على العملة يزداد في سوق الفوركس وسعر صرف هذه العملة ينمو.

anaboda
التحليل الاساى تقريبا بيكون شغل على الاخبار وخلافه على ما اعتقد اخوانى ولكم منى جزير الشكر وانا افضل كثيرا هذا التحليل عن باقى التحليلات الاخرى لانه بيكون مضمون

mostafa ilsawi
05-26-2017, 00:05
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا اضرار من التحليل الاساسي الضرر ياتي لو اعتمدت علي اداه واحده من ادوات التداول يجب ان تعتمد علي كل ادوات التداول التي تعرفما مجتمعه حتي يتحقق المراد
تقبل تحياتي

ahmed abdelmomen
05-26-2017, 00:31
اعتقد انه من الصعب الاعتماد على التحليل الاساسي لوحده لانك هتضطر تدرس حاجات كتير
عن الدولة واقتصاديات الدول وده صعب للمتداول اليومي عشان كده التحليل الفني افضل بكتير

عاطف محمد
05-26-2017, 02:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هناك الكثر من الاخطاء التى قد تودى بحسابك الى الخسارة الكبيرة وربما تخسر كل مالك من خلال التحليل ولاكان كلها توقعات لخبراء التداول ولاكان هناك فرق بين توقع التاجر وتوقع وبين الخبراء فى ذالك المجال لانهم يعرفون خط السير

cladiator2007
05-26-2017, 09:00
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة و الموضوع الهام . لقد استفدت كثيرا كما استفدت من تفاعل الاخوة الايجابي هنا .
اتمنى التوفيق للجميع . تقبلوا احترامي و مروري .
و السلام عليكم

abo.tali.wtalin
05-29-2017, 18:27
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم على النصيحه وتوخي الحذر في المنتدى انا دائما ما استفاد من معلوماتكم والله الموفق والمستعان لك وللجميع برجاء تقبل مروري على موضوعك المميز و المرتب القوى

mid0killer
05-29-2017, 18:39
اخي الفاضل انا واخدها قاعده فى الفوركس اللى معرفوش ما يلزمنيش اني اعرفه طلما معايا حاجا بتكسبني يبقي مشتتش نفسي والحمد لله على الموضوع الجميل دا وبالتفويق للجمي عبالمنتدي والمزيد من الارباح

big.pharaoh
05-29-2017, 19:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... التحليل الاساسي مش خطر ولا حاجه بالعكس دا بيديلك رؤيه للمستقبل خصوصا للعملات الرئيسيه

Nadjiboo
05-29-2017, 19:24
جزااااك الله خيرا.. على هذا المجهود الرائــع..
بــارك الله فيــك على الموضـــوع ..
الى الأمـــام..
لاتبـخل عليــنا بجـــديــدك..
و تقـبل مروريـ..
تحياتي..

capoeira
05-29-2017, 21:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التحليل الاساسى من الممكن ان تكون له اضرار ولكن فى رأيى
اخطر ضرر من الممكن ان يؤدى الى مشاكل فى حالة الاخلال بشروط شركة انستا فى التداول وقت الاخبار

wahid08
05-29-2017, 21:12
بسم الله الرحمان الرحيم
اعتقد ان التداول المثالي هو الذمج بين التحليل الاساسي لمعرفة الاتجاه والتحليل الفني لاقتناص مناطق الدخول المثالية

ابوفؤاد
05-29-2017, 21:17
التحليل الاساسى لا ارى له اى سالبيات خاصه و ان التعاملات تتم على المدى البعيد و الذى يشير لما بان التعامل يتم وفق قواعد ثابته لدىالبلاد للحفاظ على راس المال المدرج و و الذى نره جميعا هو الاصح بالعمل

zunebha
05-29-2017, 21:20
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
احيانا بعض الازواج لا تسير مع التحليل.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

magic777
05-29-2017, 21:22
هو اصلا مفيش اضرار هنا من تتبع الاخبار ولكن الاضرار في العمل معها بالمخاطره لكن العمل بشكل عادي ومع اداره
راس مال مش هيكون فيه مخاطره

YOUNESS EL-BAKKIOUI
10-17-2017, 20:58
السلام الله عليكم ... بالعكس اخي الكريم. التحليل الاساسي افضل من غيره في تحديد الاتجاه بشكل دقيق و اتمنى لك التوفيق و النجاح

ehabbob
11-19-2017, 22:39
اخي العضوالكريم فى راى التحليل الفنى والتحليل الاساسى هما وجهى لعمله واحده وهما بيكملو بعض فى التحليل للزوج
والله ولى التوفيق

maryam ahmed
11-21-2017, 00:35
التحليل الاساسي لا يمكن الاستغناء عنه في سوق الفوركس لانه يعتمد على تحليل الاخبار الاقتصادية و الساسية و هي المتحكم في تحركات اسعار العملات و لكن الخطورة الوحيدة هنا هو التداول وقت ظهور الاخبار و يفضل التداول بعد انتهائها

forexman11
12-10-2017, 11:19
التحليل الاساسي فيها حاجه ان التحليل الاساسي ليس له اي اضرار ولكن يجب الجمع بين التحليل الاساسي والتحليل الفني فلا يوجد اي اشياء سلبيه للتحليل اساسي
ولكن يجب العمل في التحليل الاساسي والتحليل الفني في سوق الفوركس
وفي التحليل المستمر على ازواج العملات المختلفه

Mohamed Khemili
12-10-2017, 15:07
بسم الله رحمن الرحيم
التحليل اساسي هو من اقوى تحاليل لاكنه يتطلب فهم واسع لمجال اقتصاد و فهم طفيف في مجال سياسة

skylol
12-10-2017, 15:28

اخي الغالي التحليل الكلاسيكي من اهم انواع التحاليل لذلك يفضل ان تتعلم هذا التحليل لان الترند والدعوم والمقاومات اساس الفوركس وبالتوفيق للجميع

forexone1
12-10-2017, 15:32
انا اضرار التحليلات ومخاطرها تقعد بشكل كبير على المبتدئين الذين لا يفهمون كيفيه العمل و كيفيه التحليل بطريقه صحيحه و طريقه لقياده جدا فائقه اضرار كبيره جدا تقع على المتاجرين المبتدئين الذين لا يعلمون الكثير و من اي شيء في التحليلات الفنيه ولا يفهمون كيفيه العمل في الطريق السريع في ورقه دولار كبير على هولاء الضعفاء او الاشخاص الذين لا يفهمون اي شيء في سوق الفوركس

Abo Hamdy
12-10-2017, 15:54
امر بديهي ومش محتاج منك مجهود لفهمه اسمه التحليل الاساسي يعني اساسي انك تستخدمه انت ممكن تستخدم معاه التحليل الرقمي او الفني او اي استراتيجية تحبها لكن مينفعش متستخدمش التحليل الاساسي في متاجرتك لان الاخبار بتأثر على السعر بشكل كبير لو انت مش متابع الاخبار ومحللها وعارف السعر هيروح فين فانت كده هتكون معرض لمخاطرة بشكل كبير وحسابك هيكون في خطر

Sofien
12-13-2017, 19:51
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أساسيات التحليل الفني مثل تحديد الترند أو النماذج السعرية
ليست أساطير وحتى المحللون الأساسيون يلجأون إلى تلك الطرق ، تقبل مروري

asmaalotfy
12-13-2017, 20:30
لكل تحليل فوايد واضرار وبينفعوا جدا فى عمل الاستراتيجيات

forexman11
12-15-2017, 01:40
الكثيرين من العاملين في سوق الفوركس يستخدمون التحليل الفني فقط و التحليل الفني هو السلوك السعري للكثير من العملات و السلوك السعري هو الذي يدرس التحركات السحريه بالعملات ومن الافضل الدمج بين التحليل الاساسي والتحليل الفني للحصول على افضل التحليلات و افضل الطرق التي تؤدي الى معرفه مستقبل العملات

amine saddiki
12-15-2017, 01:52
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل المؤشرات تتبع السعر ويؤثر عليها التحليل الاساسى
التي تتركز فى عدم فهم التحليل

abdelloo31
12-28-2017, 16:07
كلاهما له من المخاطر ما له الا أن المتاجر الفطن الذي له باع طويل في السوق هو من يقدر على تسيير تلك التحليلات واستخدامها في الاتجاه الصحيح

هدير البدري نور
12-28-2017, 21:24
التحليل الاساسي خطر او مش هيبقا جيد مع الانسان الطماع او الجشااع
اللي مش بيملا عينو غير التراب بس
محتاج خبرة قوية وكاافية انتظر منك كل ما هو جديد

A.mustafa
03-15-2018, 23:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
ومخاطر التحليل الاساسى تتركز فى عدم فهم التحليل او الخبر كما يجب والخطا فيه بيكون فادح..

Abd Errahim
03-16-2018, 20:34
شكرا لك اخي الكريم على النصيحه وتوخي الحذر في المنتدى انا دائما ما استفاد من معلوماتكم والله الموفق والمستعان لك وللجميع برجاء تقبل مروري على موضوعك المميز و المرتب القوى.

Mohamed dakrury
03-16-2018, 20:49
التحليل الفني او الاساسي كلا منهم يعتمد في الاساس علي مدي خبرة من يقوم بالتحليل في المجال المراد عمل تحليل له فالخبره بالموضوع عمل تحليل له هي من اقوي الموثرات علي نتائج التحليل والقدره علي اتخاذ القرار السليم

emadomda
03-16-2018, 20:58
كان الدولار الأمريكي صاخباً جداً خلال تداولات الأربعاء، وتحرك ذهاباً وإياباً مقابل الين الياباني، حيث أننا شهدنا الكثير من الضجيج في سوق الأسهم الأمريكي. يميل ذلك الأمر إلى أن يكون له تأثير كبير على هذا السوق، وبالتالي فإن من المنطقي أن نرى نفس الحركة في هذا الزوج. أعتقد بأن من المحتمل أن نستمر بإحترام خط النمط الصاعد الموجود في الأسفل مباشرة، خصوصاً بالقرب من المستوى 105، حيث أنه رقم كامل وكبير وذو أهمية نفسية، وهو المنطقة التي كانت حيث ارتددنا بشكل كبير. أعتقد في النهاية بأننا سوف نجد المشترين في كل مرة نتراجع فيها، ولكن إن قمنا بالإختراق فوق المستوى 108، فإن هذا السوق سوف يكون حراً في الوصول إلى المقبض 110. إن قمنا بالإرتداد ما دون المستوى 105، فإن السوق قد يتراجع نحو المستوى 100، والذي هو أكثر دعم

mohamed kamal fadel
03-16-2018, 21:02
التحليل الاساس ليس له اضرار اخى بل له فوائد كثيرة تعرف منها الاخبار الاقتصادية بالعالم والدول التى لها

عملات بالفوركس لا يوجد اضرار بالتحليل الاساسى