PDA

View Full Version : كيف يتم تحديد أسعار العملات

snnaky
09-05-2016, 14:29
يعتبر سوق فوركس من أكثر الأسواق تقلباً في العالم، و حيث أنه يعمل على مدار 24 ساعة، فإن هذا السوق لا يهدأ أبداً. تعتمد الأسعار على سلسلة عريضة من العوامل الإقتصادية و السياسية. فكل شيء من الممكن أن يؤثر في اسواق فوركس، إلا أن العوامل الاساسية التي تؤثر في أسعار العملات هي :أسعار الفائدة، والتضخم والاستقرار السياسي والاقتصادي للدول. غالباً ما تدخل الحكومات في ساحة تداولات فوركس بهدف التأثير في أسعار العملات، حيث يقومون إما بإغراق السوق بعملة الدولة من أجل خفض سعرها، أو شراء كميات كبيرة من هذه العملة بهدف رفع السعر. و لكن، و نظراً لحجم سوق فوركس، فلا يوجد هناك أي جهة واحدة يمكنها التأثير في السوق بدرجة كبيرة.

titotroy
09-05-2016, 14:35
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
ﺍﺗﻤﻨﻰ ﻣﻦ ﺣﻀﺮﺗﻚ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻔﺎﺿﻞ ﺍﻥ ﺗﻔﻴﺪﻧﺎ ﺑﻤﺎ ﻫﻮ ﺟﺪﻳﺪ ﻭﺗﻄﻠﻌﻨﺎ ﻋﻠﻰ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ ﺍﻟﻬﺎﻣﺔ ﻭﺍﺗﻤﻨﻰ ﻟﻚ ﻣﺰﻳﺪﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻮﻓﻴﻖ .. ﺗﻘﺒﻞ ﻣﺮﻭﺭﻱ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ

analyst
09-05-2016, 15:45
طبعا اخي الكريم من المهم فهم الكيفية التي من خلالها يتم تحديد اسعار العملات وطبعا اخي الكيفية الاولية لهذا التحديد يكون عن طريق النوك الكبرى التي تقم بتجميع كل العمليات البنكية التي تتم في بلد معين

titotroy
09-05-2016, 19:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع جدا
شرح ممتاز لطريقة تحديد سعر العملة
تقبل مروري الكريم شكرا جزيلا لك

elguerzyfy
09-05-2016, 20:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى الغالي علي تلك النصائح الذهبية
واعتقد انها تفيد كل مبتدئ ف الفوركس وانا شخصيا استفدت كثيرا

Cappomid
09-05-2016, 21:58
غالباً ما تدخل الحكومات في ساحة تداولات فوركس بهدف التأثير في أسعار العملات، حيث يقومون إما بإغراق السوق بعملة الدولة من أجل خفض سعرها، أو شراء كميات كبيرة من هذه العملة بهدف رفع السعر

skily
09-05-2016, 22:08
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا جزيلا اخى الكريم
موضوعك جميل ومهم الذى عنوانه : كيف يتم تحديد أسعار العملات
استفدت كثيرا
جزاك الله خيرا

michael1
09-06-2016, 00:58
شكرا لك اخى العزيز على هذا الشرح المبسط والجميل جدا
ونرجو منك هنا فى المنتدى ان لا تبخل علينا بمثل هذه الموضوعات
وشكرا

RACHID HAMIOUI
09-15-2016, 00:40
شكرا لك اخي الكريم على المعلومة المفيدة لا تبخل علينا اخي الكريم بمعلوماتك خبراتك
جزال الله الف
بارك الله فيك

zndo910
09-15-2016, 02:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اشكرك اخى الفاضل على هذا الموضوع المتميز و الدرس الرائع وعلى المعلومات القيمة و المفيدة
واتمنى لك الكثير من المعلومات و المشاركات المفيدة لنا وللجميع

titotroy
09-15-2016, 13:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع
فعلا اخى سوق الفوركس لا يهدأ ابدا بل اما صاعد أو هابط
علي مدار الساعة