PDA

View Full Version : ماذا تعلم عن مؤشر ناسداك

snnaky
09-05-2016, 14:45
تأسست بورصة ناسداك عام 1971 من قبل الرابطة الوطنية لتجار الأوراق المالية ( NASD ) ، وسمحت للمستثمرين بالتداول في الأسهم من خلال سوق إلكترونية شفافة ، وسرعان ما حل هذا النموذج محل الطرق التقليدية في التعامل.
تندرج اليوم اكثر من 3100 شركة تحت لواء ناسداك، ويبلغ حجم التداول اكثر من (2 مليار سهم في اليوم الواحد)، وقد جذبت حتى عام 2000 , إصدارات عامة اكثر من غيرها من البورصات الامريكية الأخرى ,فقد بلغ العدد أكثر من 1،044.
ومبدئيا كدة يعنى اية ناسداك هي مختصرة عن (رابطة التسعير الألي الوطنية للمتاجرين بالأوراق المالية)
لقيمة السوقية لبورصة ناسداك بمعنى قيمة أسهم الشركات المدرجة على مؤشر ناسداك، حوالي 4،582 مليار دولار. بورصة نيويورك للأوراق المالية هي الثانية، حيث تتضمن اسهم كبرى الشركات مثل الفيسبوك ، وأبل ، وجوجل ، ومايكروسوفت ، وأوراكل ، والأمازون ، انتل و أمجين وغيرها.
وهو مؤشر لة تأثير على عملة الدولار بلاشك ولكن ليس مثل مؤشر الداو الأكثر تأثيرا

analyst
09-05-2016, 15:41
نحن لا نهتم اخي الكريم بمثل هذه المعلومات كثيرا لهذا نحن ليس لنا علم كبير بمؤشر الاسداك لكن اشكرك اخي الكريم على الموضوع الذي من شأنه ان يساعدنا على التعرف على المؤشر

titotroy
09-05-2016, 20:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع جدا
فعلا بورصة او مؤشر ناسداك من اكبر المؤشرات الاقتصادية الأميركية

elguerzyfy
09-05-2016, 20:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى الغالي علي تلك النصائح الذهبية
واعتقد انها تفيد كل مبتدئ ف الفوركس وانا شخصيا استفدت كثيرا

michael1
09-06-2016, 01:15
شكرا لك يا اخى العزيز على هذا الموضوعات الاكثر من ممتاز وايضا
نتعلم منها وهذه المعلومات تعتبر اساسية فى الفوركس الذى نتداول عليه

RACHID HAMIOUI
09-15-2016, 00:39
بسم الله الرحمن الرحيم .السلام عليك ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي على هذا المجهود والشرح الوافي الكافي
والمعلومات الكثيره الرائعه والمفيده وجزاك الله خير

freetrade
09-15-2016, 00:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي علي مشاركتك للمعلومات عن هذا المؤشر المشهور واللي بياثر علي قوة الدولار وبيتابع اداؤوه كل المهتمين بتحليل السوق تحليل اساسي

zndo910
09-15-2016, 02:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك اخى على هذه المعلومة الرائعة والمفيدة لنا وللجميع واشكرك على هذه الافادة الجديدة الموضوع المتميز و الرائع
وبالله التوفيق

titotroy
09-15-2016, 13:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع جدا جدا
اخى الكريم مؤشر ناسداك من اكبر المؤشرات فى سوق الأسهم
تقبل تحياتى اخى الكريم