PDA

View Full Version : الفوركس والبورصات وعوامل التأثير والتأثر

snnaky
09-05-2016, 16:22
أن سوق الفوركس لا يتحرك عشوائيا ولكن دائما هناك مؤثرات
ما هي العلاقة بينها وبين سوق الفوركس وأسواق المال والسلع
يعتبر معرفة بعض المبادئ عن أسواق المال أهم من الجهل بها لأنها تفيد تاجر التحليل الأساسي في تحليله للعملات ولا يستطيع الاستغناء عنها .
لى العكس انخفاض سعر السندات يعطي دافع قوي لارتفاع الدولار لأنه في حال انخفاض سعر السندات يزيد الطلب عليها وبذلك زيادة الطلب على الدولار لشراء السندات.
تذكر (المؤشرات العالمية للبورصات)
1- أهم مؤشرات البورصة الأمريكية : هي الداو جونز الصناعي Dow ، والناسدك NASDAQ ، و مؤشر ستانداردز اند بورز S&P 500ارتفاعهم يعني ارتفاع الدولار.
2- أهم مؤشرات بورصة انجلترا ( مؤشر الفتسي FTSE 100 ) ارتفاعه يعني ارتفاع الباوند
3- أهم مؤشرات بورصة اليابان ( مؤشر نيكاي Nikkei 225 ) ارتفاعه يعني ارتفاع الين

ahmedzndo
09-05-2016, 16:25
السلام عليكم ورحمة الله وربركاته
اشكرك اخى على هذا الموضوع الجميل وعلى توضيح الموثرات التى توثر فى سوق المال وسوق الفوركس وعلى الشرح الجيد
مع قبول تحياتى

michael1
09-05-2016, 16:27
طبعا ان اشكرك على هذا الموضوع الممتاز جدا وانا ايضا اعتقد ان هذه السلع تتاثر بشكل كبير من
العملات العالمية لارتباطها بالاقتصاد الدزل الكبرى

titotroy
09-05-2016, 19:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع جدا
فعلا اخى هناك علاقة تأثير وتأثر
لكن اعتقد انها ليس بالقوة الكبيرة

RACHID HAMIOUI
09-15-2016, 00:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الفاضل شكرا على مجهودك لكتابة هذه المعلومات
وانا شخصيا استفدت منه على رغم شرحة المبسط
تقبل مرورى
.............................................

zndo910
09-15-2016, 01:43
اشكرك اخى الفاضل على تناولك هذه الموضوع الهام و على شرح أهم مؤشرات البورصة الأمريكية
واتمنى لك الكثير من الموضوعات المفيدة لنا وللجميع
وبالله التوفيق

---------- Post added at 01:43 AM ---------- Previous post was at 01:28 AM ----------

اشكرك على هذا الموضوع الهام و الشرح الجميل و المفيد وعلى المعلومات القيمة واشكرك على هذه الافادة الرائعة
وبالله التوفيق وجزاك الله خير