PDA

View Full Version : اخبار اقتصادية: إتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ: ما هي وما أهميتها؟

Heba Elhawal
03-28-2013, 10:25
نقلا عن مجلة ال BBC العربية :
تعد اتفاقية "الشراكة عبر المحيط الهادئ" إحدى أكثر الاتفاقيات التجارية الحرة طموحا وأعلن عن تلك الاتفاقية لتكون بمثابة طريق يمكن من خلاله إحراز نمو مستقبلي للدول التي ستنضم إلى تلك المعاهدة.

وعلى الرغم من الانتقادات التى وجهت للاتفاقية إلا أن الدول المنضمة كانت تدفع في اتجاه التوصل إلى اتفاق بشأنها في أقرب وقت ممكن، بل كانت على ثقة من أنها ستعمل على اجتذاب اقتصادات أخرى في السنوات القادمة.
وتعتبر الشراكة عبر المحيط الهادئ مشروع اتفاقية تجارية حرة، تهدف إلى تعميق الروابط الاقتصادية بين 11 دولة تناقشها وهي أستراليا وبروني دار السلام، وكندا وتشيلي وماليزيا، والمكسيك ونيوزيلاندا وبيرو، والولايات المتحدة الأمريكية وسنغافورة وفييتنام.

ومن المنتظر لتلك الاتفاقية أن تعمل على تقليص حجم التعريفات الجمركية بشكل كبير بين الدول الأعضاء، بل والتخلص منها في بعض الحالات، إضافة إلى فتح مجالات أخرى في تجارة البضائع والخدمات.

كما أنه من المتوقع أيضا لتلك الاتفاقية أن تعمل على دعم تدفقات الاستثمار بين تلك الدول وتزيد من نموها الاقتصادي.

كما أن الدول الأعضاء في تلك الاتفاقية تسعى أيضا وراء تعزيز علاقة قوية للسياسات الاقتصادية والقضايا التنظيمية.

و تسعى الدول الأعضاء إلى إقامة اتفاقية تجارية كانت قد أبرمت في الأساس بين بروني دار السلام وتشيلي ونيوزيلاندا وسنغافورة.

وكان يطلق على تلك الاتفاقية اتفاقية الشراكة الاقتصادية الاستراتيجية عبر المحيط الهادئ، أو ما يعرف باسم "the P4"، والتي دخلت حيز التنفيذ عام 2006.

وتمخضت تلك الاتفاقية عن إلغاء فوري لأغلب التعريفات الجمركية التي كانت مقررة على البضائع التي يجري تداولها بين دول الـ "p4"، إضافة إلى اتفاقية أخرى من شأنها ان تلغي التعريفات المتبقية بشكل تدريجي.

كما اتفقت الدول الـ p4 أيضا على فتح المجال أمام الشركات التي تدير أعمالها فيها لإبرام عقود شراء حكومية.

وقالت تلك الدول الأربع إنها ستتعاون لمواجهة بعض القضايا من قبيل الإجراءات الجمركية والممارسات العمالية، والملكيات الثقافية والسياسات التنافسية.

و تأتي أهمية هذه المعاهدة في الأساس بناء على الأرقام، فالدول الإحدى عشرة التي تتفاوض حاليا حول هذه الشراكة هي كلها دول أعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي "أبيك".

فتعداد السكان في تلك الدول مجتمعة يزيد على 650 مليون نسمة، كما أن اتفاقية تجارة حرة بين تلك الدول من شأنها أن تحول تلك المنطقة إلى سوق واحدة أمام العديد من مجالات العمل.

وفي عام 2011، وصل معدل دخل الفرد سنويا في تلك الدول إلى نحو 31500 دولارا، بينما بلغ إجمالي الناتج القومي لكل تلك الدول مجتمعة ما يزيد على 20 تريليون دولار.

ولا يمكن تجاهل حقيقة أن الولايات المتحدة، صاحبة أضخم الاقتصادات والتجارات العالمية، هي الآخذة بزمام المبادرة في تلك الاتفاقية، والتي تنظر إلى دول آسيا والمحيط الهادئ على أنها منطقة هامة لنموها المستقبلي.

بل إن بعض المحللين يرون أن الولايات المتحدة قد تلجأ إلى هذه الشراكة في محاولة منها لتقويض القوة الاقتصادية للصين في المنطقة.

كما يعتقد الكثيرون أن بقية الأعضاء في منظمة أبيك قد ينضمون إلى هذه الاتفاقية في السنوات القادمة، وهو أمر قد يزيد من أهميتها.

وفي كل الأحوال، تعتبر الإحدى والعشرين دولة الأعضاء في منظمة أبيك هي المحفز لما يقرب من 44% من التجارة العالمية، كما أن تعداد سكانها يمثل ما يصل إلى 40% من تعداد السكان في العالم.
مفاوضات شاقة

أجريت العديد من المباحثات على مستويات مختلفة، إلا أنه من الممكن القول إن المفاوضات الحقيقية بدات عام 2010.

ومنذ ذلك الوقت، التقت الوفود والممثليات التجارية في أكثر من 16 دورة نقاشية تركز على مجموعة من القضايا.

وطبقا لمكتب الممثلية التجارية الأمريكية "يو اس تي آر" في الدورة الأخيرة من المباحثات التي أحريت في سنغافورة هذا الشهر، "نجحت الوفود في التوصل إلى حلول" فيما يخص عددا من القضايا المطروحة في بعض المجالات كالجمارك والاتصالات والتماسك التنظيمي.

ورغم وجود بعض النقاط التى لا تزال محل اختلاف بين بعض الدول الاعضاء الا أنه كان ثمة ضغط متزايد، لا سيما من قبل الرئيس الأمريكي باراك أوباما، في اتجاه استكمال إبرام تلك الاتفاقية في أقرب وقت.

وسيجري عقد الجولة القادمة من المفاوضات في مدينة ليما، عاصمة جمهورية بيرو، في الفترة بين الخامس عشر والرابع والعشرين من مايو/آيار المقبل.
انتقادات

تواجه الاتفاقية عددا من الانتقادات على مختلف الأصعدة. فشأنها في ذلك شأن العديد من الاتفاقيات التجارية الحرة الأخرى، حيث إن هناك مخاوف من تاثير هذه الشراكة على منتجات وخدمات بعينها في الدول الأعضاء.

وكان بعض تلك المخاوف يتمثل في أن يكون لمثل هذه الاتفاقية واسعة النطاق تأثيرات على قوانين الملكية الفكرية وبراءات الاختراع، حيث يمكن لتلك الاتفاقية أن تتسبب في توسع مجال براءات الاختراع في قطاعات بعينها كقطاع الطب على سبيل المثال.

وفي الوقت نفسه وعلى الرغم من أنها أبدت استعدادا للانضمام إلى تلك المفاوضات، إلا أن اليابان أبدت مخاوف من تأثير الاتفاقية على قطاع الزراعة لديها.

إلا أن الجزء الأكبر من الانتقادات كان موجها نحو إجراء المفاوضات بهذه السرية، حيث إن الوفود الممثلة لا تفصح عن أي من تفاصيل القضايا التي تناقشها في تلك المفاوضات، أو محاور الاتفاق التي يمكن التوصل إلى اتفاق من خلالها، أو مدى تأثيرها على التجارة.

وفي العام الماضي، أرسلت مجموعة من المحامين خطابا إلى رون كيرك، الممثل التجاري الأمريكي، تستوضح فيه ما وصفوه بأنه يمثل "مصدر قلق عميق وخيبة أمل إزاء انعدام المشاركة العامة والشفافية في المفاوضات فيما يخص فصل حقوق الملكية الفكرية في هذه الاتفاقية".

إلا أن بعض المحللين يرون أن السبب وراء عدم الكشف عن تفاصيل تلك المفاوضات يرجع إلى عدم وجود اتفاق رسمي على بنود الاتفاقية.

sort222
03-28-2013, 10:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اختي على الموضوع والمعلومات المفيدة

fancydreams
03-28-2013, 10:47
اختى الفاضله هذا التقرير جيد ولكنى اول مرة اسمع ان في حاجه اسمها الشراكه عبر المحيط الهادى تسلم ايديك علي المقاله وهل هذه الاخبار هي اللى بتاثر علي التداول سواء الفوركس او اسهم البرصه مع تحياتى لك وبالتوفيق للجميع

saad forex
03-28-2013, 13:58
جميل جدا من حضرتك ان تجبيلنا اخر الاخبار الاقتصاديه
ولكن احنا عاوزين تبقى يوميه وبشكل يوم ومستمر حاجه متجدده يعنى ونتابع ونشارك كلنا ونعرف المجال اللى احنا بنشتغل فيه
ونبقى عارفين اخر الاخبار المحركه للسوق

haitham
03-28-2013, 15:21
جزاك الله خيرا ياهبه على نقل هذه المواضيع والاخبار وان شاء الله تكون مفيده للجميع وبالتوفيق لكى وللجميع باذن ان الله وشكرا ليكى

Esam kader
03-28-2013, 16:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقي العزيز اشكرك علي المشاركه بالموضوع الهايل
ده ولكني اتمني ان تعطينا تحليلات وتوصيات في البيع والشراء مع الموضوع

melad
03-28-2013, 16:51
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا جدا اخت هبه على الأخبار و نتمنى نقدر نستفيد منها فى متاجرتنا و نتمنالك الخير و التوفيق و شكرا مره اخرى على الترجمه

شيماء الشناوي
03-29-2013, 03:11
اكيد لما الاتفاقيه دى تحصل بالفعل ده هيكون معناه ارتفاع عملات الدول الاعضاء فيها ودا مؤشر هايل انتى قلتى على شهر مايو باذن الله
ان شاء الله نتابع هتوصل لايه وشكرا ليكي جدا على نشر الخبر ده

verdi verdi
03-29-2013, 13:05
مشكورة على المجهود خبر ادا طبق على ارض الواقع سوف يفيد جميع
هده الدول التي تريد التحرر من التعريفة الجمركية
لكن لم تدكري لنا تاريخ هدا الخبر

iL-Prince
03-29-2013, 13:07

Heba Elhawal
03-29-2013, 13:10
مشكورة على المجهود خبر ادا طبق على ارض الواقع سوف يفيد جميع
هده الدول التي تريد التحرر من التعريفة الجمركية
لكن لم تدكري لنا تاريخ هدا الخبر
الخبر دا نشر أول أمس على مجلة ال BBc
شكرا لمرورك الكريم و شكرا لكل اللي ردوا على المقال
بالتوفيق للجميع و الربح و التميز ان شاء الله

haboub_fseg
03-29-2013, 14:02
ولكن احنا عاوزين تبقى يوميه وبشكل يوم ومستمر حاجه متجدده يعنى ونتابع ونشارك كلنا ونعرف المجال اللى احنا بنشتغل فيه

latraaa
03-29-2013, 16:06
مشكور اخي الكريم على النقل القيم، نتمنى أن نراك في مواضيع أخرى، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله، بارك الله فيك أخي الكريم مرة أخرى

ramyw
03-29-2013, 17:42
الموضع معدون الشياكة والاناقة !!

ما علينا ، سؤالـ ي ياتري الاخبار الاقتصادية ـد ي ليها تأثير
خطير ع اتجاه الصعود او الهبوط ؟؟

taoufik bajjou
03-29-2013, 20:09
السلام عليكم اختي الكريمة شكرا ك على الموضوع لجميل و التحليل الأساسي المميز للإتفاقية يجب أن نكون على علم بهده الأمور

bondaa
04-19-2013, 02:09
هل هذة الاتفاقية خلاص حصلت واتمضت ولا لسة اصل اول مرا اسمع بيها بس اكيد هتفيد جدا شكرا على هذة المعلومات

Omaryat1
04-19-2013, 03:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك أخي على التحليل الخبري المهم لما يخص اتفاقية الأطلسي

انس بن تن
06-29-2013, 04:41
مشكوره جدا يا اختي العزيزة هبه
بارك الله فيكي دايما متميزة بمواضيعك ف انتظار جديدك اللي بيفدنا جميعا كمبتدئين بالتوووووفيق للجميع

maged mohamed
06-29-2013, 09:28
بسم اله الرحمن الرحيم
شكرا على المعلومة التى شرجت لنا الاتفاقية عبر المحيط الهادى وربنا يهدينا ونكون من الدول التى تعمل على رفع مستواها الاقتصادى مش الخغس بة
الله خير حافظ وهو ارحم الراخمسن وام شاء الله الامل فى الله

mohamed61172
06-29-2013, 09:37
اخي الكريم وايه وجه الاهمية بالنسبة للفوركس عن هذا الخبر
بمعني هيأثر ازاي ولا اي عملة اذا تكرمت أشرح لنا أهمية تأثير الخبر علي الفوركس

hebkar
06-29-2013, 18:41
اول مره اسمع عن اتفاقيه دول المحيط الهادى وبعد قراءه الموضوع عرفت قيمتها
وهى بالفعل فى صالح الاعضاء المنضمين لها لتدفق الاستثمارات وتقليل او الغاء التعرفه الجمركيه
لما لذلك من زياده فى الاستثمارات
تحياتى لك لفتح موضوعات جديده بالنسبه لنا

mai66
07-22-2013, 17:34
والله كويس
امريكا من اقوى البلاد المشاركة
اتفاقيات وهيئاات
مشكورة ع الخبر

moabe
07-22-2013, 17:55
موضوع اكثر من رائع شكر جزيلا
ووفقك الله فى الخير وفى افادة الناس

ghalyghaly
07-22-2013, 18:28
شكرا على المعلومات واكيد الدول المشتركه فى الاتفاقيه سترتفع عملاتها
وهى ستؤثربالفعل فى حركه التداول ونتمنى ان تعود علينا بالنفع
لانها اخبار كويسه

yacrao
07-22-2013, 18:38
شكرا الاخت الكريمة دائما تطربينا بالجديد والحمد لله ولكن ينقص تفاعلكي
بالمواضيع التي تنشريها سيكون افضل ان تفاعلتي واجبتي على الاسئلة المطروحة من الاعضاء

mero12
07-22-2013, 19:52
فى ناس بتفضل المتاجرة اعتمادا على الاخبار
فقط ودا بيكون صعب شويه على مبتدئين

ahmedhawash
07-23-2013, 01:49
مكعلومه جيده لمعرفه مستقبل عمله معينه ولكن ممكن تكون مفيدهخ للى بيشتغل سوينجات

انما انا اعتمد على الاخبار اليوميه والاقتصاد الحالى او اليومى لدوله العمله

walidmax1974
07-23-2013, 02:01
السلام عليكم ... أخى الكريم شكر جدا للمعلومات الجميلة اللى حضرتك تفضلت و وضحتها فى السابق
و هو مثال عملى لكلامى حضرتك بخصوص هذا الخبر و تاثيره على زوج معين مثلا بيكون ايه او ازاى استفيد
من خبر ما او معلومة ما دة طلبى من كل خبراء المنتدى الكريم لو تفضلوا بالاجابة اكون شاكر لافضالهم
و شكرا

payza
07-23-2013, 15:17
االخبار الخاصة بالنقد والعملات والبنوك المركزية هي التي توثر في السوق اكثر كذللك الموشرات الصناعية واخبار الدولار

ضى القمر
08-19-2013, 23:32
جهد مشكور لحضرتك انك تبحثى عن هذه المقاله وتقديمها لنا
بالتوفيق دائما ياريت تستمرى فى تقديم مثل هذه الموضوعات
جزاك الله خيرا

abugoad
08-20-2013, 05:19
شكراً على الموضوع الرائع
ولاكن لو أضعك في قسم الاقتصاد لكان الوصول إلية أسهل
وشكراً

رشا الهوارى
08-20-2013, 08:09
موضوعك رائع جدا ويفيدنا بمعرفة الاحوال الاقتصادية وهى اكبر عامل مؤثر علي حركة التداول العالمية وحركة السوق المالية نتمنى ان نجد منك دائما موضوعات ذات معلومات هامة وشيقة لكى نستفاد بها وتنمى عندنا الحس الاقتصادى مشكورة علي مجهودك الرائع ووفقنا الله جميعا

soooonor
08-20-2013, 08:36
فى الفترة القادمة وعلى مستوى العالم لن يوجد طريقا لمواجهة التغيرات الكبيرة فى العالم الا بالتعاون الاقتصادى بين الدول و بعضها على اساس جغرافى و تكوين كيانات اقتصادية كبيرة

و هذا تحديدا ما نحلم به للدول العربية المحترمة ... عملة موحدة و سوق مشتركة و حرية حركة للافراد بين الدول بلا تأشيرات و تقليل الجمارك الى اقصى حد ممكن

Eng_Amr
08-20-2013, 12:17
اختى الفاضله هذا التقرير جيد ولكنى اول مرة اسمع ان في حاجه اسمها الشراكه عبر المحيط الهادى
بالتاكيد سيكون فرصه كبيرة للدول المشاركة فيه
مشكور و تقبل مرورى

zeze mohamed
08-20-2013, 17:55
مشكورة هبة على الخبر
معلومات قيمة نقلتيها لنا بارك الله فيكي

sam12
08-20-2013, 18:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
خبر رائع اختى الكريمه وجزاكى الله خيرا وبأنتظار المزيد

barcaloni3333
08-20-2013, 20:04
بارك الله فيك أخي على شرحك لماهية اتفاقية الشراكة للبحر الأبيض المتوسط و مدى أهميتها في الإقتصاد

catw
08-22-2013, 14:44
مشكورة اختى على هذا الموضوع المفيد لكل المضاربين
وفى انتظار كل جديد منك ومن موضوعاتك المميزة
تقبلى مرورى وتحياتى

mokhtaralmasry2
08-22-2013, 15:52
شكراص على المعلومة .. بس يارب اهم حاجة متاثرش على شغلنا
في الفوركس هذه الاتفاقية

MAGDYABDO
08-24-2013, 00:38
كرم منك اختى ان تقومى بقرائه الاخبار المهمه كهذه وان تشاركيها مع الاعضاء ولكن كما ذكر بعض الاعضاء ما مصدر هذه الاخبار وما تاريخها شكرا لكى اختى

hicham07
08-24-2013, 00:56
اختي ارا انك من المهتمين في الاخبار
لهدا ارجو ان تضعي لنا يوميا كول ما يتعلك بالاخبار المهمة و ما وجهت نضرك في تاتيره على العملات

ilias zbita
08-24-2013, 05:39
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليك اخي شكرا على كل هذه المعلومات القيمة أخي العزيز نتمنى ان تواصل تالقك معانا في المنتدى

forex4
08-24-2013, 16:01
مشكور اخى الكريم على هذه الاخبار الاقتصادية الهامة
واتمنى بمزيد من هذه الاخبار وقت صدورها
وان شاء الله ينتفع بها الاعضاء الكرام

doaa sary
09-03-2013, 17:42
مفهمتش دا هياثر ع العملات وسوق الفوركس؟
اول مرة اسمع اتفاقية المحيط الهادى
عموما مشكورة ع النقل

omar sharif
09-03-2013, 17:44
نتمنى مزيد من الاخبار الاقتصاديه لانها تساهم فى نشاطنا اليومى وشكرااااااااااااااااااا على الاخبار

shawa99
09-07-2013, 10:08
معظم الاخبار الاقتصادية مهمة ليتم التعرف اكثر
عن طبيعة حركة السوق و الاتجاه المستقبلي لحركة الاسعار

doola2020
09-24-2013, 22:52
يا سيدتي العزيزة من فضلك الموضوعات المنقولة من مواقع أخري أو من كتب تعليمية نحن لن نفهمها لأنها ‏ناقصة من المعلومات

aaa
10-16-2013, 18:14
اشكرك جدا على هذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

mazen2508
10-16-2013, 19:06
اختى الفاضله تحياتى
يعنى البدايه من 2006 وحتى الان ما الاضافه على سوق الفوركس حتى الان
وما تاثير هذه الشاركه على فى المستقبل ارجو الايضاح ممن يملك الخبره فى هذا المجال

egy26
10-17-2013, 22:00
مشكور يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

salimned
12-08-2013, 19:51
السلام عليكم
مشكورة اختي على هده المعلومات المميزة التي تقدمينها لنا
و بالفعل الاخبار الاقتصادية للبلدان هي مهمة كثيرا و يجب
ان نكون على اطلاع بها و اتمنى ان تفيدينا دائما بجديدك في المنتدى
موفقة اختي.

الفهلوى
12-09-2013, 22:09
موضووووووووع رائع جدا ومفيد جدا ووفققك الله وجعله الله فى ميزان حسناتك وانها حقا استفدت كثيرا من هذا الشرح الرائع لقد كان مفيدا جدا
والسلام عليكم ورحمت الله وبركاته

hasback
12-09-2013, 22:14
الاتفاقية جيدة بالنسبة للكل ولكن بالطبع الدول التي ستستفيد هي دات التقل الاقتصادي الكبر كامريكا واستراليا وقد تستفيد الدول الاخرى ان شجعت انشاء المشاريع وتسهيل المساطر والخدمات للموردين

Asmaa_sema
12-09-2013, 22:24
انا احجب كثيرا قراءة الاخبار الاقتصادية استمتع بها كثيرا لان الاقتصاد دا شئ رائع لذا انا احب سوق الفوركس
وهو بالنسبة لى مش مجرد عمل احصل منه على اموال ولكنة عمل شيق ايضا

انس بن تن
12-09-2013, 22:41
شكرا يا اخت هبه ع وضعك
لذلك الاخبار دايما متئلقه بارك اللله فيكي وجعله ف ميزان حسناتك بالتوووووفيق للجميع

alsamawi
12-09-2013, 22:51
السﻻم عليكم ورحمة الله

شكرا لك اختي الكريمة على النقل
جزاك الله خيرا
لنقل هكذا اخبار لنا
لقد

rsfbg2010
12-09-2013, 22:54
السلام عليكم جميعا
مشكور ياخى على الاخبار
جزاك الله الف خير على الموضوع وفى انتظار المزيد منك
تقبل تحياتى

Mostafa Haval
12-09-2013, 22:57
السـلام علـيكم ورحـمة الله وبـركاته

جزيل الشكر لكي اختي هبة على طرح الاخبار وننتظر المزيد وتأثيرها على السوق ..,

شكـرا لـكِ .

falcon26
12-23-2013, 03:13
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

taki007
12-24-2013, 20:30
أضن أن الأمر لا يعدو إلا أن يكون محاولة من الدول الكبرى الحصول على حرية أكبر في تسويق منتجاتها في الدول العالم الثالث خاصة و أن الأخيرة بدأت تنمو إقتصادياتها و الحل هو إغراق الأسواق بالمواد المستوردة و هزيمة الإقتصاد المحلي من خلال الجودة التي لا تتوفر عليها الإقتصاديات المحلية في الدول العالم الثالث بسبب الخبرة أو اليد العاملة المؤهلة

heroo252
12-24-2013, 21:23
طيب انا مش فاهم اية علاقة الاتفاقية دى باسوق االمال
يعنى تاصيرها هيكون اية على الازواج مثلا اليورو دولر

Rambob
12-24-2013, 21:41
مشكور اخى الكريم على هذه المعلومة
واتمنى ان يستفيد وينتفع من هذه المعلومة الاخوة الكرام
اعضاء المنتدى واتمنى التوفيق والربح للجميع

alemdar92
12-24-2013, 23:06
لا بد ان نشكرك علي مجهودك ولكن احنا عاوزين تبقى يوميه وبشكل يوم ومستمر حاجه متجدده يعنى ونتابع ونشارك كلنا ونعرف المجال اللى احنا بنشتغل فيه
ونبقى عارفين اخر الاخبار المحركه للسوق و شكرا مرة اخري

3omda El-Nopy
12-25-2013, 13:16
ستؤثر بالفعل فى حركه التداول ونتمنى ان تعود علينا بالنفع لانها اخبار كويسه وامريكا من اقوى البلاد للمشاركة فى الاتفاقيات وشكرا على المعلومات المفيده

WASEM DALLOUL
12-26-2013, 16:12
السلام عليكم
شكرا لك يا أختي الكريمة على هذا المقال الجيد حول اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادي وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

Moro_Mezo
12-26-2013, 17:36
يعنى البدايه من 2006 وحتى الان ما الاضافه على سوق الفوركس حتى الان
وما تاثير هذه الشاركه على فى المستقبل ارجو الايضاح ممن يملك الخبره فى هذا المجال

gehad87
04-12-2014, 07:14
ده حضرتك قسم تعليمي .. وفي قانون بيحظر وضع نوعيات مخالفة لطبيعة الاقسام
يعني الموضوعات التعليمية
ليها اقسامها اللي هو القسم التعليمي يعني ما ينفعش تحط موضوع عن خبر في قسم تعليمي للمبتدئين

a7med84
04-12-2014, 19:04
شكرا لك على الموضوع المطول اللى انا ما قدرتش اقراه الى النهايه

وصعب او مستحيل ان يكون حدقرأ هذا الموضوع بالكامل ولكن شكرا لك على النقل والنسخ

scan
05-27-2014, 04:14
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

rami007
05-29-2014, 15:58
السلام عليكم
شكرا الاخت الكريمة دائما تطربينا بالجديد
والحمد لله ولكن ينقص تفاعلكي
بالمواضيع التي تنشريها سيكون افضل ان
تفاعلتي واجبتي على الاسئلة المطروحة من الاعضاء
سلام تحياتي
بالتوفيق

el andaloussi
07-23-2014, 01:18
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أختي الكريمة اشكرك جزيل الشكر على الموضوع الرائع و المفيد ، و تقبلي مروري

ahdtoaa
07-23-2014, 01:19
مرحبا بكم اعضاء المنتدى الكرام جزاكم الله خيرعلى نقل المعلومات الرائعه بشكل سهل شرح جميل وموفق اتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء
بالمنتدى لانه موضوع قيم جدا واكيد نستفيد منه

chokrito
07-23-2014, 18:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
الله يبارك فيك اختي على هذا الموضوع الراقي بالمعلومات المفيدة وانشالله تبقي دوما تفيدنا بالاحسن انشالله

akalai1996
07-27-2014, 16:15
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب . لكن لاتنسى أخي الصبر تم الصبر تم الصبر لان عالم الربح و العمل يحتاج لهذا العامل تقبلها مني كنصيحة أخي و ارجوا ان تعمل بها لانها سر نجاح كل محترف و سر بداية كل مبتدأ و شكرا مرة اخرى .

AMLAK
07-27-2014, 16:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكورة اختي على هده المعلومات
المميزة التي تقدمينها لنا و بالفعل الاخبار الاقتصادية للبلدان هي مهمة كثيرا و يجب ان نكون على
اطلاع بها و اتمنى ان تفيدينا دائما بجديدك في المنتدى مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

kairo14
07-27-2014, 16:17
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

haffoudhi
09-30-2014, 10:00
نقل الاخبار الطويله ولصقها بالخط الرقيق تصعب امر تتبعها وهي في حد ذاتها محاولة للحصول على البونص لا اكثر ولا اقا وهذا ما يعتبر مخالفا لقوانين المنتدى وقد يعرضك للايقاف

men
10-06-2014, 21:28
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

mohamed20149883
10-08-2014, 21:47
بعض تلك المخاوف يتمثل في أن يكون لمثل هذه الاتفاقية واسعة النطاق تأثيرات على قوانين الملكية الفكرية وبراءات الاختراع، حيث يمكن لتلك الاتفاقية أن تتسبب في توسع مجال براءات الاختراع في قطاعات بعينها كقطاع الطب على سبيل المثال.

وفي الوقت نفسه وعلى الرغم من أنها أبدت استعدادا للانضمام إلى تلك المفاوضات، إلا أن اليابان أبدت مخاوف من تأثير الاتفاقية على قطاع الزراعة لديها.

mohammed hussien
10-13-2014, 14:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
جميل جدا من حضرتك ان تجبلنا اخر الاخبار الاقتصاديه ولكن احنا عاوزين تبقى يوميه وبشكل يوم ومستمر حاجه متجدده يعنى ونتابع ونشارك كلنا ونعرف المجال اللى احنا بنشتغل فيه

antonioforex
11-22-2014, 22:59
السلام عليكم
مشكورة اختي على تقديمك لهده الاخبار الاقتصادية المهمة في السوق لانها المحرك الرئيسي
للفوركس و تساعد المتداولين كثيرا في القيام بعملهم و بالتوفيق لك.

safouane yahyaoui
11-22-2014, 23:52
السلام عليك اخي عقود الشراكة هي بمثابة ضمان للمستثمرين
الذين يستثمرون في تلك البلدان و حماية من الشركات الوهمية
التي تستنفع من الفوضى

جوكر الفوركس
12-07-2014, 20:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اختي على التحليل الموفق ننتظر منك المزيد المفيذ
تقبلي مروري موفقة باذن الله

soon
12-21-2014, 03:27
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

esshazly
12-30-2014, 23:31
السلام عليكم ..اكيد لما الاتفاقيه دى تحصل بالفعل ده هيكون معناه ارتفاع عملات الدول الاعضاء فيها .. وان شاء الله بالتوفيق الي كل الاعضاء في المنتدي وفي التداول علي انيستا فوركس

doom
01-12-2015, 23:50
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

hamdochi
01-13-2015, 00:14
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد انه لا بد ان نشكرك علي مجهودك ولكن احنا عاوزين تبقى يوميه وبشكل
يوم ومستمر حاجه متجدده يعنى ونتابع ونشارك كلنا ونعرف المجال اللى احنا بنشتغل فيه ونبقى عارفين اخر
الاخبار المحركه للسوق و شكرا مرة اخري بالتوفيق ان شاء الله

adil17
01-13-2015, 18:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه كثيرا و نتمنى انتتمر معنا بنفس المنوال

hpacer
01-17-2015, 05:04
اختى الفاضله هذا التقرير جيد ولكنى اول مرة اسمع
ان في حاجه اسمها الشراكه عبر المحيط الهادى تسلم
ايديك علي المقاله وهل هذه الاخبار هي اللى بتاثر علي
التداول سواء الفوركس او اسهم البرصه مع
تحياتى لك وبالتوفيق للجميع.

ibrahim forex
02-24-2015, 00:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقي العزيز اشكرك علي المشاركه بالموضوع الهايل
ده ولكني اتمني ان تعطينا تحليلات وتوصيات في البيع والشراء مع الموضوع

mazouz
02-24-2015, 03:20
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Wassa04
02-24-2015, 19:12
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اختي الفاضلة
على هذا التوضيح بالنسبة لهذه الاتفاقية تقبل مروري

hamdochi
02-26-2015, 00:34
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد انه لا بد ان نشكرك علي مجهودك ولكن احنا عاوزين تبقى يوميه وبشكل يوم ومستمر حاجه متجدده يعنى ونتابع ونشارك كلنا ونعرف المجال اللى احنا بنشتغل فيه ونبقى عارفين اخر الاخبار المحركه للسوق و شكرا مرة اخري بالتوفيق ان شاء الله

shihab
02-26-2015, 18:27
شكرا اختي الفاضله ... على النصائح القيمة
ليس لدي الفكره اختي ايش دخل المحيط مع الفوركس
انشاء الله راح نشوف ردود الاخوه من عنده رائ في الموضوع ده
تقبل مروري

متوكلة
02-26-2015, 18:46
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من اخبار اقتصادية استفدنا منها و ننتظر منك المزيد من المواضيع المفيدة

baite
02-26-2015, 20:31
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد ان شاء الله
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

hamdochi
03-20-2015, 18:22
مرحبا بجميع اعضاء المنتدى المحترم اعتقد انها معلومه جيده لمعرفه مستقبل عمله معينه ولكن
ممكن تكون مفيدهخ للى بيشتغل سوينجات انما انا اعتمد على الاخبار اليوميه والاقتصاد الحالى
او اليومى لدوله العمله او تبادل النقد الاجنبي شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الجميل

ahmedibrahim258259
03-20-2015, 18:44
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الاقتصادي الهام جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

minouchepilot
03-20-2015, 18:51
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على هدا الموضوع وعلى شرح مفهوم التحليل الأساي الدي يعد دا أهمية كبيرة
بالتوفيق للجميع
انشاء الله راح نشوف ردود الاخوه من عنده رائ في الموضوع ده
تقبل مروري

Ahmed abdelal
03-20-2015, 20:12
السلام عليكمو رحمه الله و بركاته
لساني لايقدر ان يصف المضوع ,,
بارك الله فيك أخي الى الموضوع الذي لاتوجد كلمة راح تصفهاا لك
جزاك الله خير
ما شاء الله عليك أخي الكريم
موضوع رائع و شرح أروع
نتمنى لك التوفيق
جزاك الله خيرا في هدا الموضوع الجيد
بالتوفيق
واااااااااااااصل

---------- Post added at 07:10 PM ---------- Previous post was at 07:02 PM ----------

جزاك الله خير
موضوع رائع و شرح أروع
نتمنى لك التوفيق
بالتوفيق
واااااااااااااصل

---------- Post added at 07:12 PM ---------- Previous post was at 07:10 PM ----------

جزاك الله خير
موضوع رائع و شرح أروع
نتمنى لك التوفيق
بالتوفيق
واااااااااااااصل

baki
03-20-2015, 20:55
شكرا لكي اختي على هدا الخبر لكن ارجو ان تقومي
بصنع موضوع خاص بمثل هده الاخبار حتى نكون متابعين لها يوميا

crocsam
03-20-2015, 21:03
مقال متعوب عليه
اشكرك على هذه المشاركة القعالة المفيدة للكثيرين ممن يرتادون المنتدى
في انتظار ما هو جديد وفي تألق دائم
بالتوفيق للجميع

Schams
03-20-2015, 21:07
شكرا لك اخي على هذا الموضوع القيم و المفيد
استفدت كثيرا منه و ايضا من التعليقات الهامة التي وردت
لهذا انتظر منك المزيد من الامور الهادفة التي تفيدنا كمبتدئين و كخبراء
تحياتي لك و تقبل مروري

hamdochi
04-24-2015, 14:47
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن انه لا بد ان نشكرك علي مجهودك ولكن احنا عاوزين تبقى يوميه وبشكل
يوم ومستمر حاجه متجدده يعنى ونتابع ونشارك كلنا ونعرف المجال اللى احنا بنشتغل فيه ونبقى عارفين اخر الاخبار
المحركه للسوق و شكرا مرة اخري بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

TORAK
04-24-2015, 14:50
قم بالمتاجرة واختار زوج من العملات الذي يناسبك مثل eur/usd مثلاً وهو اليورو مقابل الدولار ، وحدد اهدافك عند نقطة معينة لجني الأرباح ، بمعنى انه يجب عليك تحديد السعر الذي ستشتري عنده العملة ثم حدد نقطة الهدف لإغلاق الصفقة ، وفي نفس الوقت قم بتحديد نقطة الحد من الخسارة

osama147
05-17-2015, 14:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي شكرا لك على هذا الخبر المفيد وانشالله الكل يستفيد منه ومزيدا من التعلم فى هذا المجال حتى نصل الى قمة فهم الفوركس جيدااا
تقبل مروري اخي وشكرا لك

معتز سباعنة
05-17-2015, 17:45
"بسم الله الرحمن الرحيم"
أخي الكريم .. مشكور على هذا الموضوع القيم، ولك جزيل الشكر
والسلام عليكم ورحمة الله

ملاك الروح
05-17-2015, 18:47
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اشكرك على هذه الاتفاقيات الرائعه المهمة اتمنى مزيد من المواضيع القيمة المفيدة
اتمنى للجميع التوفيق والنجاح

haythem95
05-17-2015, 19:18
شكرا لكي اختي على هدا الخبر لكن ارجو ان تقومي
بصنع موضوع خاص بمثل هده الاخبار حتى نكون متابعين لها يوميا
تسلم ايديك يا أختي الكريمة على الموضوع وعلى المعلومات القيمة التى يحتويها
لكن لو حبذا ان تقومي بتنضيم الموضوع بشكل احسن من هذا لكى يتم فهمه بشكل افضل
أتمنى أن يستفيد منها البتدئيين في اكتساب الخبرة في الفوركس

مامون سباعنة
05-17-2015, 19:44
اخى الكريم جزاك الله خيرا على مشاركتك معا اما بعد
اطلب من اى احد من المشتركين يعرفنى اى هى اخر موجه حتى يمكننى رسم
الفيوناتشى عليه ومن الاصل ايه هى الموجه
تقبل مروري اخي

nizar hidouri
05-17-2015, 20:14
شكرا جزاك الله خيرا
ارجوا من الله ان يرزقنا و اياكم خير الدنيا و الاخرة
و ان يجعل الصعاب جسرا نرتقي به

modr2015
05-17-2015, 20:29
الأعضاء في تلك الاتفاقية تسعى أيضا وراء تعزيز علاقة قوية للسياسات الاقتصادية والقضايا التنظيمية.

و تسعى الدول الأعضاء إلى إقامة اتفاقية تجارية كانت قد أبرمت في الأساس بين بروني دار السلام وتشيلي ونيوزيلاندا وسنغافورة.

وكان يطلق على تلك الاتفاقية اتفاقية الشراكة الاقتصادية الاستراتيجية عبر المحيط الهادئ، أو ما يعرف باسم "the P4"، والتي دخلت حيز التنفيذ عام 2006.

وتمخضت تلك الاتفاقية عن إلغاء فوري لأغلب التعريفات الجمركية التي كانت مقررة على البضائع التي يجري تداولها بين دول الـ "p4"، إضافة إلى اتفاقية أخرى من شأنها ان تلغي التعريفات المتبقية بشكل تدريجي.

كما اتفقت الدول الـ p4 أيضا على فتح المجال أمام الشركات التي تدير أعمالها فيها لإبرام عقود شراء حكومية.

معتصم سباعنة
05-17-2015, 23:42
اشكرك اخي الكريم على الموضوع الرائع المهم اتمنى لك التوفيق والنجاح وبانتضار مزيد من المواضيع
تقبل مروري

moutanabbih mohammed
05-18-2015, 11:22
جزاك الله خيرا اختي الغـالـية على شرح وتقديم هذا الطرح الممتاز عن إتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ أهميتها بارك الله لك جهودك وسدد بالخير والعطاء دربك

modr2015
05-18-2015, 11:40

وقالت تلك الدول الأربع إنها ستتعاون لمواجهة بعض القضايا من قبيل الإجراءات الجمركية والممارسات العمالية، والملكيات الثقافية والسياسات التنافسية.

و تأتي أهمية هذه المعاهدة في الأساس بناء على الأرقام، فالدول الإحدى عشرة التي تتفاوض حاليا حول هذه الشراكة هي كلها دول أعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي "أبيك".

فتعداد السكان في تلك الدول مجتمعة يزيد على 650 مليون نسمة، كما أن اتفاقية تجارة حرة بين تلك الدول من شأنها أن تحول تلك المنطقة إلى سوق واحدة أمام العديد من مجالات العمل.

وفي عام 2011، وصل معدل دخل الفرد سنويا في تلك الدول إلى نحو 31500 دولارا، بينما بلغ إجمالي الناتج القومي لكل تلك الدول مجتمعة ما يزيد على

محمد السيد
05-18-2015, 14:40
نشكرك اختي الفاضلة على هذا الموضوع المهم جدا ، كما نشكرك على طريقة شرحه الرائعة
ونشكرك كذلك على جهدك الرائع في طريقة عرضه ، وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل
اخواننا المبتدئين ..

sofien34
05-18-2015, 23:07
صديقي العزيز اشكرك علي المشاركه بالموضوع الهايل
ده ولكني اتمني ان تعطينا تحليلات وتوصيات
في البيع والشراء مع الموضوع

---------- Post added at 09:07 PM ---------- Previous post was at 08:32 PM ----------

صديقي العزيز اشكرك علي المشاركه بالموضوع الهايل ولكني
اتمني ان تعطينا تحليلات وتوصيات في البيع والشراء
مع الموضوع

abdoumed
06-20-2015, 03:26
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذا الموضوع القيم ونرجو المزيد من المواضيع المفيدة بالتوفيق للجميع إن شاء الله

harimeche
07-24-2015, 01:44
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

اشكري أختــــــــي هبة لهدا الطرح والموضوع المفيد

حول الشراكة بين المحيط الهادئ

------

تحياااااتي /وبالتوفيق

radwangerr
08-08-2015, 05:26
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع إتفاقية الشراكة مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب

abolina
08-21-2015, 14:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع رائع مع أني لم أحضر
من البداية إلا أني وبكل تواضع سريع الفهم تحياتي أخي الكريم على الشرح

abolina
09-11-2015, 13:11
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
معك حق أخي الكريم يا ليت كل المواضع تكون في مقام مواضيعك. شكرا

PIN
09-11-2015, 17:33
مشكور أخي على الموضوع كم انت متيز في عضويتك الذي قدمته و على المعلومات القيمة و المفيدة التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة

ayda taher
09-11-2015, 20:00
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
جزاك الله خير علي الموضوع استفدت كتيرا ونتمنى ان يستفيد الاخرون فالاخبار الاقتصادية هامة جدا

k73issam
09-12-2015, 14:08
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع وعلى هذه الاخبار الرائعة وان شاء الله تفيد الاعضاء في تحليلاتهم الاساسية
تقبل مروري

waleed shaaban
09-12-2015, 15:24
مشكوره على النعلومات التى هى فعلا زادت معرفه الى بمجريات الامور والتى قد تفيد اثناء بعض الاخبار المهمهاتمنى للك التوغبيق والنجاح وبانتظر كل ما يصل اليك م جديد المعلزمات
والله الموفق

ahdahmed
09-13-2015, 16:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى ارحب بالساده اخوانى واخواتى
فى الوااقع مشكورا جدا ياخى على تبادل الاخبار والمعلومات بهذا القدر من التميز
اتمنى ان توصل للاخوه للافاده واتمنى اشوف كل جديدك من المواضيع

sofpreda
10-23-2015, 18:25
مشكور اخى على هدا الموضوع
ولقد اضفت الي معلومه جد قيمه فشكرا جزيلا لك
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى
وجزاك الله الف خير انت وكل اعضاء المنتدى فوركس العرب

doaa sary
02-19-2016, 18:02
هل الكلام ده هيفيدنا ف الفوركس.
واية التاثير ياترى من عقد الاتفاقيه
وتاثسرها ع العملان
مشكورة

nuclear2010
02-21-2016, 21:40
السلام عليكم
الاخبار الخاصة بالنقد والعملات والبنوك المركزية هي التي توثر في السوق اكثر كذللك الموشرات الصناعية واخبار الدولار
تقبل مروري

fanta
04-30-2016, 17:54

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

otman36
04-30-2016, 18:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
مشاء الله عليك يا اخى على الشرح الررررائع والمفيد جدا انا جديد واستفدت منك
بالتوفيق للجميع انشاء الله:bravo::happy:

جمال صادق
04-30-2016, 19:36
الاخبار الاقتصاديىة بلا شك انها من اقوى الادوات التى نستخدمها بهدف استخراج اقوى النقاط للتداول و لابد من فهم المزيد من الاعتبرات المنطقية للعمل فى السوق

Moha1993
04-30-2016, 19:39
حسب رأي لها اهميات كثيرة على مختلف الدول اهمها المبادلات التجارية وغيرها
أتمنى لك التوفيق وللجميع

xmenflis1
05-30-2016, 22:47
مرحباً شكراً على إضافة
اكيد لما الاتفاقيه دى تحصل بالفعل ده هيكون معناه ارتفاع عملات الدول الاعضاء فيها ودا مؤشر هايل انتى قلتى على شهر مايو باذن الله
بتوفيق للجميع

يونس تايس
06-18-2017, 08:08
الســــلام عليــــــــــــكم ورحـــــــــــــمه الله وبركــــــــــــاته
جهد مشكور لحضرتك انك تبحثى عن هذه المقاله وتقديمها لنا
بالتوفيق دائما ياريت تستمرى فى تقديم مثل هذه الموضوعات
تحيـــاتي و بالتوفيق للجميع

tahar2015
06-20-2017, 11:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اختي الكريم الموضع قديم واصبح عديم القيمه
يا ريت يتم اغلاقه من قبل الاداره
تحياتي للجميع وبالتوفيق لكم

omar eldakhly
06-20-2017, 12:05
شكرا لك أخي على الموضوع المميز جدا و لكثيرا بارك الله فيك ي صديقيالخبار الاقصتاديه الممتازه و التحليل الاساسي الممتاز