PDA

View Full Version : كيف اتجنب غلق الصفقات الرابحة بمجرد اشوف ربح!

skily
09-07-2016, 03:03
كيف اتجنب غلق الصفقات الرابحة ..
الســـــــــلام عليكم و رحمة الله

بمجرد انك تشوف الصفقة رابحة تسرع بغلقها ..!
تفتكر ليه؟؟
لانك بكل بساطة مازلت مبتدء , و مبتدء خالص خالص , لانك لو كنت تحمل ذرة من الخبرة لما اسرعة بغلق الصفقة
و هذه اعتبرها صفقة ضربت حظ , و انا هنا اتحدث عن الاتجاه الى فيه 100 نقطة و حضرتك تاخذ منه فقط 8 او 10 نقاط!!

من المفروض 100 نقطة لازم تاخذ منها على الاقل من 40 الى 60 نقطة
و بالتالى لو عاوز تتجنب هذا عليك ان تدخل الصفقة بناءاا على التحليل و الثقة في مستواك , و اوعى تتراجع عن تحليلك لازم تتمسك به للنهاية
لان التحليل لا يأتى وسط الصفقة ..!
بس لو حضرتك داخلها كده.. اكيد الصفقة الرابحة ستغلها بسرعة و بنقاط قليلة , و الصفقة الخاسرة حتصبر عليها الى..!؟
الى ان يضرب الحساب المارجن كول
طبعا فيه ناس مش حتتفق معى في الرأي , يا ريت يوضحو وجهة نظرهم.

بالتوفيق للجميع

chlor
09-08-2016, 14:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم ان هذا الامر الذي ذكرته ممكن في حالة واحدة وهي انك تكون محترف وتعرف من تحليلك ان الاتجاه سيستمر صعودا ولكن اذا كنت مبتدءا فهذا للاسف غير ممكن. تقبل مروري

doaa sary
09-08-2016, 18:24
عندك حق المتسرع مينفعش
ومينفعش نشوف كام نقطة ربح نقفل الصفقه
خليها تجيب هدفها
اهم حاجه نحدد استوب لوز
وممكن نحجز ارباح مثلا لو خايفين السعر يعكس
ومشكور ع الموضوع

ahmedadel842
09-08-2016, 20:03
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك و الشرح المميز و الرائع
المقدم من طرفك حول على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع مشكور اخي العزيز تعلم كيفية التداول فى الاسهم و
العملات با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري:(

algoddam
09-09-2016, 09:43
هذا يحدث لي كثيرا بسبب خوفي من خسارة ما ربحت حتى ولو كانت عشر نقاط بينما اذا كانت الصفقة خاسرة تجدني اصبر
واصبر ولا اتحمل اي خسارة بل اطمع في رجوع السعر وهذا في الغالب لايحدث حتى يتم مارجن كول

str-pro
09-09-2016, 09:51
انا ايضا دائما ما اقوم بغلق الصفقة بمجرد حصولي على بعض النقط وهذا يرجع الى قله الخبرة ، لانه قد يعتقد بعض التجار بان السعر سوف يرتد ،وبالفعل يرتد السعر لان الحركة تكون موجية ولكنه يرتد ثانية ليحقق نقاطا اكثر في حال عدم غلق الصفقة

ابوفؤاد
09-09-2016, 12:24
القلق غالبا هو المسيطر عليك لماذا لانك تعمل على كامل راسمالك و هذا لان المال قليل و تود الربح الكثير انت من الممكن ن تربح الكثير من النقاط و ليس المال من راس المال الصغير فان 100 نقطه من راس مال 10 دولار هى جيده و التى تساوى 1 دولار

faroukf22
09-10-2016, 15:27
شكرا على هذا الموضوع الجيد ....
...وانه فى غايه الاهميه
....وشكرا لكم جميعا ع الافاده وجزاك الله كل خير
...وكل عام وانتم بخير...

yacine7
09-10-2016, 15:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
أظن أن الطمع الزائد لا فائدة منه ، أفضل حل هو التريلنج الستوب