PDA

View Full Version : ما هو الترند ؟

skily
09-07-2016, 12:36
ما هو الترند

الترند هو اتجاه السعر، مهما كان ذلك الاتجاه. ولكن كما نعلم فإن الاسواق والاسعار لا تتحرك في خط افقي. الاسواق تتحرك بحركة متذبذبة، وهذه التذبذبات تشكل سلسلة من الموجات مع قمم وقيعان ظاهرة. الترند هو اتجاه تلك القمم والقيعان . فإذا كانت القمم والقيعان صاعدة تدريجيا فإن الترند
يكون صاعداً واذا كانت هابطة فالترند يكون هابطاً ، واذا كانت أفقية فالترند عندئذ يكون افقياً.

من الاخطاء الشائعة في اوساط المحللين الفنيين هو اقتصار الترند على صاعد او هابط وعدم اعطاء الترند الافقي اي اهمية، مما يؤدي الى حدوث فترات يخسر فيها المتاجر نسب كبيرة من الاموال بسبب عدم التأقلم مع التغير الحاصل في الترند.

- الترند الصاعد: هو الترند الذي يتكون من سلسلة من قمم والقيعان الصاعدة المتتالية

- الترند الهابط:هو الترند الذي يتكون من سلسلة من القمم والقيعان الهابطة.

- الترند الافقي:هو الترند الذي يتكون من سلسلة من الفمم والقيعان الافقية.

snnaky
04-17-2017, 12:25
طب فين الشرح وفين الترند على الشارت انت بتنقل كلم بس على فكرة مافيش شرح كدة ابدا انت بتختصر المعلومات لمجرد عنوان يا اخى
انت بتشرح مش بترد يعنى انت عامل موضوع بكيفك محدش غصبك يعنى اعطى الموضوع حقة من المعلومات والشرح لية بتختصر المعلومات فى كلمتين لية انت مش بتشرح عنوان انت بتشرح ادوات فنية يعنى واجب عليك انك تعمل شرح صح وتوضح فية وتطبق عشان المبتدأين او اللى ميعرفوش يتعلموا والا يبقى اية فايدة الموضوع اللى انت عملتة

بدر اشطيبي
04-17-2017, 13:11
طبعا كما يقال فالترند هو صديق المتداول لهذا يجب ان يتجه مع
الترند و العمل على اقتناص الفرص شكرا على الموضوع اخي

mohamed_elsayed
04-21-2017, 00:59
.. بسم الله الرحمن الرحيم..
إنت رائع رائع والله أخي شكرا لك على كل مجهوداتك المقدمة وبارك الله فيك وجعل كل ماتقدمه في موازين حسناتك ووفقك الله لما يحبه ويرضاه أشكرك مرة أخرى وتقبل مني مروري وردي .تحياتي...

alalbet
04-29-2017, 00:29
اشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع الذي يدل على تفهمك لموضوع الترند وأنه صديق عدو للمتاجر ولا يمكن لأي متاجر متعلم في أصول اللعبة أن يتاجر عكس اتجاه الترند إلا إذا كان من الخبرة الكبيرة بحيث يستخدم المتاجرة بالسكالبينج والتي لا انصح بها للمبتدئين ولكن باختصار الترند هو صديق المتاجر الذي لابد أن يتمسك بصداقته ولابد من توطيدها