PDA

View Full Version : ترحيل الفوركس

skily
09-07-2016, 13:05
ترحيل الفوركس
إذا كانت المتداول يمتلك معاملة فوريكس في سوق الفوركس الفوري الليلي، فسوف يتم ترحيل هذا المركز. وفي معظم الحالات، يرجح أن تدفع أو تتلقى رسوم ترحيل. يتم تحديد رسوم الترحيل على أساس الفارق بين أسعار الفائدة المسعرة في العملتين الجاري تداولهما في زوج العملات. ويجري تسوية
معاملة التداول بعد يومين. وفي حالة حيازة المراكز ليلاً، فسوف يغلق وسيط الفوركس معاملات الفوركس في نهاية يوم التداول (5 مساءا بتوقيت شرق أمريكا est ) ويجري فتح معاملات جديدة بشكل متزامن.

على سبيل المثال، يجري تداول الدولار الأمريكي/الين الياباني عند 1.4، وسعر فائدة الين الياباني هو 3.5% وسعر فائدة الدولار الأمريكي هو 1.5%. فرق النقاط هو 0.60 نقطة. ونتيجة لذلك، إذا كنت ستمتلك مركزاً طويلاً في الين الياباني ومركزاً قصيراً في الدولار الأمريكي، فسوف تكون
معاملتك أعلى مما سبق بمقدار 0.60 نقطة. وقد تم حساب المثال من خلال إتمام الحساب التالي: (فائدة العملة الأساسية ÷ فائدة العملة المقابلة) × (اليوم/الأيام) × (سعر التداول).

RACHID HAMIOUI
09-15-2016, 22:54
بسم الله الرحمان الرحييم
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
نشكرك اخي على الموضوع الخاص مصادر الفوركس...
ونتمنى المزيد من المواضيع منك ...
وان شاء الله يكون الجميع استفادو....
........................................

yacine7
09-15-2016, 23:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
أظن أنك تقصد رسوم التبييت ولكن ليست موجودة في الحسابات الاسلامية أصلاً

csebai12
09-15-2016, 23:57
السلام عليكم رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
خسب ما فهمت انت تتحدث عن فوائد التبييت على الصفقات الربزية ز من خسن الخض وجود الخساب الاسلامي الذي يلغيها بشكل نهائي

faroukf22
09-16-2016, 00:32
شكرا على هذا الموضوع الجيد ....
...وانه فى غايه الاهميه
....وشكرا لكم جميعا ع الافاده وجزاك الله كل خير
...وكل عام وانتم بخير....

adamarwan
12-15-2016, 01:19
فى الحقيقة لم افهم هدا الامر
جيدا لدى اتمنى ان تقدم الشرح المبسط لكى نتمكن ن ان نفهم العديد
من الامور التى تدخل فى هدا المجال
وحظ موفق

zizoo99
12-15-2016, 09:19
يا اخى شكرا لك على الموضوع و هو مش ترحيل الفوركس و انما اسمها فوائد تبيت الصفقة و هو حرام و يفضل فتح حساب اسلامى خالى من الفوائد فلا داعى من معرفة كيفيه احتسابها

snnaky
05-10-2017, 15:32
على فكرة فى فرق بين اللى بيكتب موضوع تعليمى عشان الناس تتعلم ويكون موضح الخطوات والتطبيق وبين اللى بيننقل كلام انشائى بدون اى فنيات وللعلم المواضيع اللى بتفيد الناس بحق وحقيقى هى المواضيع اللى فيها امثلة توضيحية وخطوات وتطبيقات وشارتات مش كلام انشائى عشان الفوركس مش كلام فياريت المواضيع متكونش كلها بالشكل دة

حمد علي
05-10-2017, 15:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته مشكور علي التوضيح ولكن للتنبيه رسوم تبييت وهي غير موجودة في الحسابات الاسلاميه لانها محرمة

ibrahimsoft
05-10-2017, 15:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته تحياتي لك اخي الكريم و لك جزيل الشكر علي هذا المجهود الرائع و و اشكر الله انني عضو ف هذا المنتدي الرائع لاستفادتي الكبيرة منه ماديا و معنويا ، دعمي لك بالاستمرار و سوف ننتظر منك كل جديد ان شاء الله ، لك مني اطيب التمنيات بالنجاح و التوفيق ف مستقبلك بإذن الله .. تقبل مروري اخي الفاضل ..