PDA

View Full Version : نموذج المثلث التصاعدي ومميزاته :

skily
09-09-2016, 00:58
نموذج المثلث التصاعدي Ascending Triangle
المثلث التصاعدي هو نموذج إيجابي يتكون أثناء ترند صاعد . ولكن أحياناً يتكون المثلث الصاعد عندما يسير السهم في ترند هابط ويكون نموذجاً معاكساً ويشير إلى الارتفاع .
وسواء كان تكوينه أثناء ترند صاعد أو هابط فالمثلث الصاعد هو نموذج إيجابي يشير إلى التجميع .
يمكن للمثلث الصاعد أن يكون كشل مثلث قائم الزاوية .

مميزات النموذج :

1- الترند : هذا المثلث هو نموذج استمراري يتكون خلال ترند صاعد . ولأن المثلث الصاعد نموذج إيجابي فإن طول ومدة الترند غير مهم .

2-الخط الأفقي العلوي " مستوى المقاومة " :ويتطلب تكونه على الأقل وجود قمتين متساويتين . وعموماً فليس من الضروري أن تكون القمتان متساويتان . كما ينبغي أن تكون هناك مسافة بين القمتين .

3-الترند الصاعد السفلي : ويتكون على الأقل بتكون قاعين صاعدين أي أن القاع الثاني أعلى من القاع الأول كما ينبغي أن تكون هناك مسافة بينهما .
من الأسباب التي تؤدي لفشل هذا النموذج هو تكون قاعين متساويين أو قاع أقل من القاع السابق .

3-المدة : مدة تكون هذا النموذج تتراوح بين عدة أسابيع إلى عدة أشهر . والمدة المتوسطة لتكون هذا النموذج تمتد من 1- 3 أشهر .

4- حجم التداول " الكمية " : الكمية تقل وتتقلص مع تكون النموذج . وعندما يحصل الاختراق يجب أن يكون هناك ارتفاع في كمية التداول لتأكيد الاختراق . ولكن كمية تأكيد الاختراق ليست ضرورية بقدر ضرورة الكمية عند الاختراق . وبعد أن يحصل الاختراق تتحول المقاومة
والتي تتمثل في "لخط الأفقي العلوي " إلى دعم قوي وأحياناً يعود سعر السهم لنقطة الاختراق والتي أصبحت دعماً قبل الانطلاق .

5-الهدف من النموذج " السعر المستهدف " : عن طريق قياس الفرق بين القاع الأول و خط المقاومة ومن ثم جمعه مع نقطة المقاومة المخترقة

zndo910
09-09-2016, 02:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك على توضيح مميزات نموذج المثلث التصاعدي Ascending Triangle وعلى الشرح الجميل و الرائع لهذه النموذج
واتمنى لك الكثير من الموضوعات المفيدة و الجميل
وبالله التوفيق

algoddam
09-09-2016, 08:24
شكرا على الشرح وعلى المعلوماتا لقيمة كل واحد منا لو اراد ان يتعلم يمكنه ذلك بسبب كثرة المعلومات المتوفرة بكثرة
سواء في المنتدى هذا او غيره كما اشكرك على الدرس الذي كان مفهوما وهذا هو الاساس

RACHID HAMIOUI
09-10-2016, 16:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
معلومات مفيدة باذن الله شرح مميز
شكرا أخي و بارك الله لك
.................................................

Mostafa Ezz
09-25-2016, 19:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاتع مشكور اخي على الموضوع

افدتنا اخي الكريم واتمني ان يستفيد جميع الاعضاء الكرام من موضوعاتك المهمة تقبل مروري وجزاك الله كل خير

MOHSSINE NASSIRI
09-26-2016, 01:44
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
*مشكور يا برنس .. موضوع أكثر من رائع أنا بصراحة
الموضوع عجبني وأعتقد بأني سأستفيد منه خلال تجربتي
في المتاجرة في سوق العملات .. أتمنى لك التوفيق
والمزيد من هذه الأبداعات ..

choco4you
09-26-2016, 03:08
السلام عليك أخي الكريم
كالعادة ابداع رائع
وطرح يستحق المتابعة
شكراً لك
بانتظار الجديد القادم
دمت بكل خير

disha89
09-26-2016, 06:32
جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز

دام لنا تميزك وحضورك الرائع

لك مني ارق المنى

zndo910
09-26-2016, 07:02
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اشكرك اخى الفاضل على تناولك نموذج المثلث التصاعدى وشرح مميزاته وعلى التوضيح الهام و المفيد
واتمنى لك الكثير من المعلومات و المشاركات المفيدة لنا وللجميع
بارك الله فيك

osama147
09-26-2016, 08:27
ان جميع النماذج ممكن ان تساعدنا اخي فى معرفة اتجاة السوق سواء كان صاعد او هابط بشكل عام ولذالك
يجب ان نستخدم جميع الوسائل التى ممكن ان تساعدني فى اختيار الاتجاة الصحيح للسوق بشكل عام