PDA

View Full Version : مؤشر الحجم Volume Indicator

skily
09-10-2016, 18:07
مؤشر الحجم Volume Indicator
هو مؤشر يقيس حجم وشدة وقوة التداولات للمستثمرين في سوق التداول خلال فترة معينة من الزمن، يقوم مؤشر الحجم بتحليل تحركات الاسعار وسلوكها ومعرفة قوة الترند ويعتبر هذا المؤشر من أهم المؤشرات الفنية لأنها تعكس حالة نشاط المستثمرين الكبار وبالتالي قد يتبعهم أي متداول نظراً لخبرتهم في السوق، ومعرفة أسرارهم وطرق تداولهم.

اما بالنسبة عن آلية عمل مؤشر الحجم فان زيادة حجم التداولات في ظل ارتفاع الأسعار تعبر أو تؤكد على حدوث الترند الصاعد، أما زيادة حجم التداولات في ظل انخفاض الأسعار فإن هذا يدل على حدوث الترند الهابط. وفي حالة حدوث انخفاض في حجم التداولات ونشاطها فهذا يدل على تخوف المستثمرين من حركة السوق سواء بالصعود أو الهبوط.

samy hossam
09-10-2016, 18:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا يا اخى اهميه المؤاشر وتوضيحه للاعضاء الى فى المنتدى مهم جدا وخصوصا للمبتدائين حتى يستطيعو معرفه جيدا مؤشر الحجم Volume Indicator وكذالك يستطيعه استغلال المعلومات التى ذكرتها فى الموضوع استغلال جيد حتى يستطيعوا من ورا الموضوع تحقيق ارباح جيدة جدا وحابب اشكرك بشكل شخصى على الموضوع يا اخى موضوع رائع فعلا بالتوفيق
بالتوفيق لك يا اخى وللجميع ان شاء الله

Mr waleed
09-10-2016, 18:24
احسنت اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها وأتمنى أن نراك تحقق الكتير إن شاء الله، ونتظر المزيد من الموضوعات التي نتعلم منها عليك اخي دراسة اقتصاد الشركة وها هي الانجازات المحقق ومدى قوة العرض والطلب لها وتقيمها الشركات المنافسة

ibrahimxm
09-11-2016, 02:01
تحليلك في محله اخي الكريم وطبعا اشكرك جدا على مجهوودك وعلى معلوماتك القيمة والتحليلات الممتازة
وبارك الله فيك وننتظر من حضرتك المزيد من هذه المعلومات القيمة ..
تقبل مروري

analyst
09-11-2016, 02:02
شكرا جزيلا اخي الكريم على شرح هذا المؤشر انا حقيقة لم اكن اعرف الدور المميز لهذا المؤشر حتى تابعة بعض الشروحات التي بينت فعلا مدى قوة هذا المؤشر والاعتماد عليه في تحديد الكسر الصادق

RACHID HAMIOUI
09-11-2016, 17:32
شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم
وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة
عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك
المتميزة ..***********

analyst
09-11-2016, 19:02
مشكور على اعطاء تعريف لهذا المؤشر انا ارى ان هذا المؤشر الكثير لا يعرف قيمته فعلا انى ارى انه مؤشر ال يمكن الاستغناء عنه لانه يمكن من التعرف على مناطق الكسر الحقيقية

zndo910
09-11-2016, 19:14
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اشكرك اخى الفاضل على تناولك هذه الموضوع والدرس المتميز و المفيد و الرائع وعلى المعلومات المفيدة لنا
واتمنى لك الكثير من المعلومات و المشاركات المفيدة لنا وللجميع
بارك الله فيك
وبالله التوفيق

ramishatta
09-11-2016, 19:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخي علي هذا التفسير الجميل جعله الله في ميزان حسناتك ان شاء الله
تقبل مروري اخي وتحياتي لك

drahmedmagdy
09-12-2016, 00:25
مؤشر الحجم Volume Indicator
تحليلك في محله اخي الكريم وطبعا اشكرك جدا على مجهوودك وعلى معلوماتك القيمة والتحليلات الممتازة
وبارك الله فيك وننتظر من حضرتك المزيد من هذه المعلومات القيمة ..
تقبل مروري