PDA

View Full Version : تعرف على العملات الرئيسية :

skily
09-10-2016, 18:10
العملات الرئيسية
لكل دولة عملتها الخاصة وفي السوق الدولي تعطى لكل عملة رمز خاص Symbol تعرف به ليسهل التعامل بين المتاجرين دون حدوث أخطاء فمثلاً قد تتشابه عدة دول في اسم العملة التي تتعامل بها فالدولار هو اسم عملة الولايات المتحدة الأمريكية وعملة أستراليا وعملة كندا وكثير من الدول الأخرى , فحتى لاتحدث أخطاء عند البيع والشراء تم الاتفاق دولياً على أن تعطى عملة كل دولة رمز symbol خاص بها تعرف به في مختلف أنحاء العالم .
فمثلاً رمز الدولار الأمريكي هو USD اختصاراً U.S dollar
ورمز الدولار الكندي هو CAD اختصاراً ل Canadian dollar
ورمز الدولار الأسترالي هو AUD اختصاراً ل Australian dollar
وهكذا لكل عملة تتبع أي دولة رمز خاص بها symbol تعرف به .
وأنت من حيث المبدأ يمكنك أن تبيع وتشتري عملة أي دولة من دول العالم . ولكن المتاجرة بسوق العملات يتركز أساساً ببيع وشراء أربع عملات وهي :
اليورو : وهي العملة الأوروبية الموحدة ورمزه EUR .
الين الياباني : وهو عملة اليابان ورمزه JPY اختصاراً ل Japanese yen .
الجنية الإسترليني : وهو عملة بريطانيا ورمزه GBP اختصاراً ل Great Britain pound .
الفرنك السويسري : وهو عملة سويسرا ورمزه CHF اختصاراً ل Confidralic Helevitica Franc .

ibrahimxm
09-11-2016, 02:09
مشكوور جدا ومشكور على مجهودك الاكثر من رائع اخي الفاضل واتمنى لك مزيدا من التقدم وبارك الله فيك على معلوماتك وننتظر منك مزيدا من التألق ..
وتقبل مروري المتواضع وتحياتي لك

RACHID HAMIOUI
09-11-2016, 17:20
درس رائع أخي وشرح وافي ومفصل ..
أرجو أن يستفيد منه كل الأعضاء في
المنتدى وخاصة المبتدئين .. عموما ..
مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد من شروحاتك الرائعة ..

said fattasse
09-11-2016, 18:51
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ماشاء الله يا اخى الكريم بارك الله فيك على الشرح ده
ربنا يكتر من امثالك ياريت كلنا نفيد بعض والله الموافق NCNCNC

ramishatta
09-11-2016, 19:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم علي هذه المعلومات استفدت منك كثيرا وشرحك ميسر
تقبل تحياتي اخي ومزيدا من النجاح

zndo910
09-11-2016, 19:38
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اشكرك اخى على تناولك هذه الموضوع وشرح العملات الرئيسية و توضيحها لنا وعلى المعلومات المفيدة لنا
واتمنى لك الكثير من المعلومات و المشاركات المفيدة لنا وللجميع
بارك الله فيك
وبالله التوفيق

samy hossam
09-11-2016, 19:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لكم يا اخى على موضوعك الرائع والمفيد جدا ويوجد الكثير لا يعرفون ما هى العملات الرئسيه وحابب اشكرك على طريقة شرح للموضوع طريقه رائعه وبسيطة وسهولت سردك للمعلومات التى بها معلومات ذات قيمه عاليه جدا ومنها نقدر ان نستفاد والجميع يستفاد ان شاء الله وحابب اشكرك بشكل شخصى على موضوعك الرائع والجيد يا اخى شكرا
بالتوفيق لك يا اخى وللجميع ان شاء الله

drahmedmagdy
09-11-2016, 20:31
تعرف على العملات الرئيسية :
درس رائع أخي وشرح وافي ومفصل ..
أرجو أن يستفيد منه كل الأعضاء في
المنتدى وخاصة المبتدئين .. عموما ..
مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد من شروحاتك الرائعة ..

doaa sary
09-18-2016, 17:38
شرح وافى ومبسط ومن الباية ف اى كتاب تعليمى
تلاقى شرح لقراءة سعر الصرف
ومعرفة العملة الرئيسية
والعملة الاساسية او الرئيسية هى اللى بتكون ع الشمال دائما وغالبا بتكون الدولار

Dr.Riyadh
09-18-2016, 19:48
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته , شكرا جزيلا لك اخي الكريم موضوع رااااائع و ممتاز و مبسط و وافي و كافي للمبتدئين و للجميع في مساعدتهم للخوض في مجال الفوركس و الاسواق العالميه للعملات و معرفه قيمه صرف العمله

krimo078
09-18-2016, 21:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور مرة أخرى وننتظر
المزيد من شروحاتك الرائعة .. اشكرك اخى على تناولك هذه الموضوع وشرح العملات الرئيسية و توضيحها لنا وعلى المعلومات المفيدة لنا

Ayman Abdellatif
09-18-2016, 23:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
تحياتى لك اخى الفاضل و مشكور على هذه المعلومة لقد استفدت منها و اتمنى ان يستفاد منها باقى الاعضاء ارجو ان تتقبل مرورى مع تمنياتى لك بالتوفيق

Gmma
09-18-2016, 23:20
السلام عليكم ورحمة الله
اشكرك اخى الفاضل على تعريفك لنا بالعملات الرئيسية والتي هي أساس المضاربات وعلى المعلومات المفيدة وعلى الشرح الاكثر من رائع
إلى الأمام دائما

Mr waleed
09-18-2016, 23:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

Gmma
09-19-2016, 01:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزيل الشكر على المعلومة المباشرة
موجزة وفي الصميم ..... مع خالص أمنياتنا بالتوفيق والنجاح الدائم

csebai12
09-19-2016, 01:26
السلام عليكم رحمة الله نعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
من اكثر العملات تداولا في الاسواق خاصتا مقابل الدولار الامريكي و بالتالي هي الاكثر سيولة

zndo910
09-19-2016, 02:27
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اشكرك اخى الفاضل على تعريف العملات الرئيسية للتداول و على هذا الموضوع و الدرس الرائع و الممتاز وعلى المعلومات المفيدة لنا
واتمنى لك الكثير من المعلومات و المشاركات المفيدة لنا وللجميع
بارك الله فيك
وبالله التوفيق

zizoo99
03-05-2017, 15:35
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فالعملات الرئيسيه هى عملات خاصة بثمانيه دول متقدمة اقتصاديا و من بين هذه الدول اليابان و استراليا و نيوزلندا و منطقة الاتحاد الاوربى و سويسرا و بريطانيا و كندا و الولايات المتحده

saint19
04-28-2017, 23:36
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع تعرف على العملات الرئيسية جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور

Amine adidou
04-29-2017, 01:35
مشكوور جدا ومشكور على مجهودك الاكثر من رائع اخي الفاضل واتمنى لك مزيدا من التقدم وبارك الله فيك على معلوماتك وننتظر منك مزيدا من التألق ..