PDA

View Full Version : ما الفرق بين الحساب الاسلامي و العادي في الفوركس

lamiae el moqqaddem
09-12-2016, 23:40
سلام عليكم اخواني المرجو توضيح
ما هو الفرق بين الحساب الاسلامي و العادي في شركة فوركس؟
ما هي الايجابيات و السلبيات في الحساب الاسلامي و العادي ؟
المرجو الشرح بالتفصيل لاني مبتدا تحياتي

mourada
09-15-2016, 14:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل بالنسبة للحساب الاسلامي فهو حساب خالي من الفوائد اما الحساب العادي فتحتسب الفوائد فيه على صفقات التبييت و تقبل مروري

iponcho
09-15-2016, 15:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحساب الاسلامي ليس به ربا و العادي به ربا هاذا على حساب علمي
بالتوفيق لك وللاخوة الكرام

sob81
09-15-2016, 15:50
الفرق بين الحساب العادي والحساب الاسلامي اخى فى الحساب الاسلامي لا يكون فى فوائد على التبيت لاي صفقة ولكن العكمس فى
الحساب العادي فى حالة تبيت اى صفقة يكون فى فوائد

antr
09-15-2016, 17:14
الحساب العادى هو بيكون فى منه بيخدوا عمولة لو ظلت الصفقة مفتوحة حتى اليوم الجديد الاسلامى مش بيخدوا اى عمولة كهذه واسمها عمولة تبيت

Yasser Ibrahim Ali
09-15-2016, 17:45
الفرق بين الحساب الاسلامي والغير اسلامي بسيط جدا وهو ان الحساب الاسلامي خالي من الفوائد او swap وهي العمولة التي يتم اخذها لتبيت الصفقات (ترك الصفقة مفتوحة لليوم الثاني)

hamzamess
09-15-2016, 18:51
السلام عليكم
الحساب الاسلامي ليس فيه رافعة مالية وأيضا
خالي من الربا عكس الحساب العادي الذي يتوفر
على الرافعة والفائدة

محمد الناصري
09-15-2016, 18:53
الحساب الاسلامي باختصار هو حساب خالي من الفوائد التي تتناقض مع الشريعة
اما الحساب الاعتيادي فهو حساب يشتمل على فوائد محددة على الصفقات الجارية
تقبل مروري

Gamal Abdul_Malek
09-15-2016, 18:55
الحساب الاسلامي يكون حساب خالي من الفوائد الربوية مثل فوائد تبييت الصفقة لاكثر من يوم .. فمثلا اذا لم يكن حسابك اسلامي فان اى صفقة تقوم انت بفتحها ويمر عليها اكثر من 24 ساعة يتم احتساب فوائد ربوية عليها عن كل يوم .. فاذا كانت الصفقة رابحة يتم احتساب جزء من الفوائد لك واذا كانت خاسرة فان العكس هو السائد .
والعكس صحيح اذا كان الحساب اسلامي فلا يتم اضافة اى فوائد وتربح الشركة فقط من الاسبريد عند دخولك الصفقة .

nstaforex
09-15-2016, 19:07
السلام عليكم
يجب علي المتداول المسلم قبل ان يقرر التجاره في الفوركس ان يستعلم في شركات الوساطه المختاره علي الحسابات الاسلاميه والتي هي حسابات فوركس وتداول عملات اسلامية خالية من الفوائد الربوية بكل أشكالها ومهما طالت مدة فتح العقد هده الحسابات ميزتها وحسنتها كبيره بالنسبه للمتداول اولا لانه شخص مسلم والاسلام يحرم الربا والفوائد الربويه وتانيا تساعد في التداول

Hoda10
09-15-2016, 19:12
السلام عليكم اخي بالنسبة للحساب الاسلامي خالي من اي عمولات
وبالنسبة للحساب العادي يوجد بة العمولات وشكرا

xrif01
09-15-2016, 19:21
اهلا بك اخي صراحتا الفرق بين الحساب الاسلامي والعادي يختلف فقط في الكوميشن او الفوائد الربوي ولكن يبقى الحساب الاسلامي مشكوك فيه

adamarwan
09-15-2016, 20:19
الفرق فى الفوائد اخى الحساب العادى
فيه فوائد مضافة فى اخرى اليوم على الصفقة المفتوحة
والحساب الاسلامى حساب بدون اى فوائد
وحظ سعيد

eragon
09-16-2016, 06:00
الحساب الاسلامي لا يتم احتساب فوائد التبييـــت فيه وللحصول علي حساب اسلامي يمكنك الدخول الي حسابك بالموقع الرسمي للشركه وتحويل الي بدون فوائد
بينما الحسابات الاخري يتم حساب الفوائد بها بشكل يومي

alasfarahmad
09-16-2016, 06:15
السلام عليكم ورحمة الله.
صديقنا الكريم الحساب العادي هو الذي يسمح لشركات التداول اقتطاع نسبة محددة من االرصيد المالي للمتداول مقابل الصفقات التي تبقى سارية المفعول لليوم التالي، وتعرف باسم رسوم التبييت، وهي محرمة بحسب رؤى بعض رجال الدين، أما الحساب الإسلام فهو حساب عادي من حيث النتيجة ولكنه لا يسمح لشركات التداول اقتطاع رسوم التبييت على الصفقات التي تبقى سارية المفعول لليوم التالي، ومنه الحساب الإسلامي هو الحساب الخالي من الفوائد اليومية، والله الموفق على كل حال.

The_Kuzaki
09-16-2016, 17:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، كيف حالك ياغالي اتمنى ان تكون بخير
حن الاسلامي الفوائد الربوية حرام لهذا نحتا الحساب اللاسلامي
اسال الله العلي القدير ان يوفقك لما يحبه و يرضاه

ابوفؤاد
09-16-2016, 20:09
اولا ان الحساب الاسلامى خالى من الفائده على تبيت الصفقه و الحساب العادى تعمل به الفائده الشئ الاخر هذا خلال التعامل به و هذا حرام و الى جانب ك هذا فان الحساب الاسلامى هو الاسلم لك

MohamedBaDr
09-16-2016, 20:33
الفرق بين الحساب العادي والحساب
الاسلامي اخى فى الحساب الاسلامي لا يكون فى فوائد على التبيت لاي صفقة ولكن العكمس فى
الحساب العادي فى حالة
تبيت اى صفقة يكون فى فوائد

MOHAMMED NADJIB
09-16-2016, 21:27
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الحساب الاسلامي هو حساب خالي من الفوائد التي هيا عندنا في ديننا ربا اما العادي فهو يشمل الفوائد

islam n
09-16-2016, 23:57
الحساب العادي بيحتوي علي فوائد اما الحساب الحساب الاسلامي ليس به اية فوائد هذا هو الاختلاف الوحيد
حسب علمي شكر اعلي موضوعك وان شاء الله تحصل علي اجوبه مفيده

michael1
09-17-2016, 00:36
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخى الغالى ان الفرق
بين الحساب العادى ان يكون عند الدخول الى الصفقات ياخذ من عمولة لكن الاسلامى لا

doaa22
09-17-2016, 00:51

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بشكل اساسى اللى اعرفه انه الحسابات العاديه بتاخد فائده على تبيت الصفقات ولكن الحسابات الاسلاميه لا تاخذ هذه الفوائد على اتبيت وهناك من يقول فى امور اكثر من هذا لكنى اعرف ان هذه هى النقطه الاساسيه

doaa sary
09-24-2016, 23:10
صحيح
مثل ماقالو الاعضاء الكرام
ف الحساب الاسلامى هو الافضل
اما الحساب الاخر
هو الحساب اللى فى فوايد ربوية وبتتحسب بعد يوم كل الساعه12 سواء موجب او بالسالب
بالتوفيق والبح الحلال للجمييع

ebn masr
09-24-2016, 23:43
الفرق بسيط جدا هو انه الحسابات الاسلامية لا تحتوى على فائدة ابدا وانما خالية من الفوائد ايا كانت مسمياتها وشكرا جظا ليك

rassendyll
09-25-2016, 01:20
هناك فرق كبير جدا بينهم اخى الكريم لاننا مسلمين والاسلام يمنع وجود مال زيادة عن حقك وهو بمعنى اخر الربى او الفوائد لذلك فى الحساب الاسلامى يكون حسابك خالى من الفوائد وذلك افضل لهم وكذلك افضل لنا اما فى الحساب العادى يكون هناك فوائد وفى الاسلام غير ممكن

Alilou31
09-25-2016, 02:32
و عليكم السلام و رحمة الله
اخي الحساب الاسلامي في الفوركس معناه حساب لا تقبل فيه الفائدة اي عند تبييت الصفقات لا تحتسب عليك عمولة عكس الحساب العادي و هذا ما يسمى بالربى
بالتوفيق

walbh
09-25-2016, 02:41
الحساب الاسلامي بدخل للجنة والحساب العادي بدخل للنار ،

نقودك عندما تودعها فان البروكر يشتغل بها ومن هنا القانون يحتم عليه اعطاء نسبة فائض يومي لصاحب الحساب لأنه اشتغل بنقوده
هدا عندنا ربا، وبالتالي يمكن أن نتخلى على هده النقطة ، وكدلك عدم المتاجرة في اسهم شركات بتبيع الخمرة ولحم الخنزير والتبغ وكل ماهو محرم عند شريعتنا الاسلامية

algendy
09-25-2016, 10:33
يا اخى ما اعرفه ان هناك شبهه فى الفوائد التى يتم احتسابها على الصفقات المفتوحة اكثر من يوم و هى اما تكون فوائد سلبية تخصم من الصفقة او ايجابية تضاف الى ارباح الصفقة و ذلك تبعا للسياسه النقدية لزوج العملات التى تتداول عليها

MASTER TRADER
09-25-2016, 13:07
الحساب العادي يا اخي الحساب العادي فيه فوئد تثبيت في اليل اما الحساب الاسلامي فهمو من اسمه اسلامي ولا فوائد عليه السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

belgacem1985
09-25-2016, 13:20
الحساب الاسلامي يكون حساب خالي من الفوائد الربوية مثل فوائد تبييت الصفقة لاكثر من يوم .. فمثلا اذا لم يكن حسابك اسلامي فان اى صفقة تقوم انت بفتحها ويمر عليها اكثر من 24 ساعة يتم احتساب فوائد ربوية عليها عن كل يوم .. فاذا كانت الصفقة رابحة يتم احتساب جزء من الفوائد لك واذا كانت خاسرة فان العكس هو السائد .
والعكس صحيح اذا كان الحساب اسلامي فلا يتم اضافة اى فوائد وتربح الشركة فقط من الاسبريد عند دخولك الصفقة .....

chlor
09-25-2016, 13:26
اخي الكريم بما انك مسلم فانصحك بالاعتماد على الحساب الاسلامي فبعكس الحساب العادي هو خالي من الفوائد وفوائد التبييت والتي هي حؤام شرعا. تقبل مروري

Houamelali
09-25-2016, 13:40
اخي العزيز الحساب الاسلامي هو حساب يجنبك الفواءد التي تاخذها شركات الوساطة اذا دامت صفقة اكثر من اربعة وعشرين ساعة

magdy mahmud
09-25-2016, 13:58
اخي السلام عليكم ورحمة الله
الفرق بين الحساب العادي والحساب الاسلامي هو ان الحساب الاسلامي يكون خالي نن الفوائد الربوية مثل فوائد التبيت اما الحساب العادي يكون به تلك الفوائد الربوية وهي حرام

ebn masr
09-25-2016, 14:34
الحسابات الاسلامية خالية من الفوائد فقط وانما الحسابات العادية لابد من وجود الفوائد فيها والتى يحرمها الكثيرين

bodamj
09-25-2016, 15:32
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها وأتمنى أن نراك تحقق الكتير إن شاء الله، و بالتوفيق لك ونتظر المزيد من الموضوعات التى نتعلم منها كيفة التداول االصحيح تقبلو والحساب الاسلامي بدون فؤائد والحساب العادي بفؤائد

aboubakr el ayach
09-25-2016, 16:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب بالنسبة للحساب الاسلامي فهو يتميز بكون الفوائد غير قارة فهي تختلف باختلاف الارباح والعوائد في كل صفقة. وثانيا بخصوص الحساب غير الاسلامي فان الفوائد تكون ثابتة ولا تختلف حتى في حالة الخسارة أو الربح.

Samirghatas
09-25-2016, 18:46
اخى الحساب الاسلامى بيكون خالى من فوائد التبييت يعنى لو الصفقة رابحة بتاخد
عمولة فى اليوم واذا كانت خاسرة الشركة بتاخد منك عمولة بالتوفيق لك

Bechlaghem djamel
09-25-2016, 19:25
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أما بعد لاظت شئ في هذا
المنتدى و هو ان هناك
اسئلة تطرح و لكن قليل
من يتفاعل معها لماذا ؟؟؟
وشكرا

latraaa
09-25-2016, 19:38
يا اخي الكريم الحساب الإسلامي هو الحساب الخالي من الفوائد الربوية على العكس من الحساب العادي الدي يتم احتساب فوائد التثبيت فيه، مشكور أخي الكريم و بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله، أنصحك بالعمل على التعامل مع الحساب الإسلامي

Hamaky
09-25-2016, 20:01
السلام عليكم اخى
الحساب الاسلامى خالى تمام من الفوائد
اما الحساب العادى فيوجد بو فوائد على التبييت
وهى ان الصفقة تفتح اكثر من يوم

mronei
09-26-2016, 15:31
السلام عليكم اخى
الحساب الاسلامى خالى تمام من الفوائد
اما الحساب العادى فيوجد بو فوائد على التبييت
وهى ان الصفقة تفتح اكثر من يوم

الفرق هنا بسيط ومعروف اخي والحساب الاسلامي هنا بيكون من غير فوائد ويقدر المتاجر يختار الحساب ده من البدايه مع مرحله التسجيل علشان يقدر يعمل
وهو مطمن انه مش بيعمل حاجه غلط

kamelamin
09-26-2016, 20:01
مرحبا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحساب الاسلامي ليس به ربا و العادي به ربا هاذا على حساب علمي
بالتوفيق للجميع

michael1
09-26-2016, 20:27
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم انا اشكرك على المشاركة الطيبة وان الحساب الاسلامى لا ياخذ عليه
الاسبريد وانه طبعا افضل من العادى

الاصيل
09-26-2016, 20:37
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الحساب الخالى من الفوائد يعفيك من موضوع الفائده اذا بيت الصفقه لليوم التالى
وهذا افضل بكثير حتى لا تكون مضطر كل مره لاغلاق الصفقه فى وقت لا تريد فيها اغلاقه
تمنياتى لك بالتوفيق

EMPROR
09-26-2016, 20:41
الحساب الاسلامى لايوجد فية فوائد يعنى لو الصفقة فضلت مفتوحة لتانى يوم وهى رابحة لن يتم اضافة اى شى من الارباح لك

بروفسير العرب
09-27-2016, 19:32
الحسابات الاسلاميه والحسابات العاديه متشابها فى ك شى ولا يوجد اى فرق
بينهما الى فى عموله التبيت فالحسابات الاسلاميه تخلو من اى عموله عكس الحسابات العاديه يوجد
بها عمولات للتبيت

mariamrz
10-01-2016, 19:07
اخى الكريم الفرق بين الحساب الاسلامى والحساب العادى انه لا يوجد اى ارباح او اى فوائد فيه
اما بالنسبه للحساب العادى فيمكن الحصول على الفوائد عادى وبالنسبه للميزات والعيوب فهذا شئ لا يتححدد فالحساب الاسلامى يستخدمه المسلمين لانهم لا يقبلون الربوات
وبالتوفيق للجميع

ahmadhamad
10-16-2016, 16:16
اخي الكريم الحساب الاسلامي خالي من الفوائد ورسوم التبيت التي هي محرمة على عكس الحساب العادي
وبالتوفيق لك وللجميع

mido elshabrawy
10-16-2016, 16:35
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي الفاضل ان الفرق بين الحساب الاسلامي و الحساب العادي
ان الحساب الاسلامي لا يتم حساب عموله تبييت اما الحساب العادي يتم حساب عموله تبييت علي كل صفقه يمر عليها السعه 12 مساء بتوقيت السيرفر
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

hamedibrahim
10-16-2016, 16:47
مفيش فرق غير في الاسويب
يعني العمله عن فتح الصفقات اكتر من 24 ساعه
بس مفيش حاجه تانيه وشكرا وتقبل مروري وتحيااتي
للجميع

Iheb1302
01-12-2017, 13:36
مرحبا أخي الكريم الحساب الاسلامي في الفوركس معناه حساب لا تقبل فيه الفائدة اي عند
تبييت الصفقات لا تحتسب عليك عمولة عكس الحساب العادي بالتوفيق و الارباح

magic777
01-12-2017, 16:52
اخي دايما مع الحساب الاسلامي مش بيكون فيه فوائد يعني لما اي صفقه تعدي عليها يوم مش بيتحسب عليها او يتخصم من المبلغ قيمه فائده وكده
لكن في الحساب العادي بيحصل ده

tazi larbi
01-12-2017, 21:21
السلام عليكم اخي الحساب الاسلامي يكون خالي من فوائد التبييت يعني الربى وهذا يمشى وفق الشريعه اما في التداول والربح فلا فرق بينه وبين اي حساب عادي اتمنى لكم النجاح والله الموفق

fares2alex
01-21-2017, 19:37
اخي الغالي الفرق بين الحساب العادي والحساب الاسلامي انه في الحساب الاسلامي
لا تاخذ الشركة عمولة تبييت على الصفقة التي تمر عليها الساعة اربعة وعشرين بتوقيت جرينتش

magic777
01-21-2017, 20:08
اي حساب اسلامي اخي بيكون لازم تختار وانت بتسجل انه يكون بدون فوائد هنا مهما تركت الصفقه مش هيتحسب او يتخصم منك اي فائده
وطبعا ده هو النظام الاسلامي للعمل

عبد الرحيم رافا
01-21-2017, 23:57
السلام عليكم و رحمة الله
الحسابات الاسلامة اخي تكون خالية من الفوائد اي عند التبييت او فيما يخص الكوميشن و الحساب العادي عكس

ahmed megahed
01-22-2017, 00:00
السلام عليكم ورحـمة الله تعالى وبركـاته
الحاب الاسلامي هو حساب خالي من رسوم تبييت للصفقات
اما العادي فيوجد رسوم سواء بالموجب او السالب لتبييت الصفقات
الافضل الاسلامي لانه اولا يبعدك عن شيهة الربا بسبب التبييت
ثانيا معظم حالات التبييت تكون الصفقة به رصيد بالسالب فبالتالي سيحسب عليك رسوم للتبييت

Rozeta
01-22-2017, 00:05
اخي الحساب الاسلامي لا يوجدعليه فوائد انما الحساب العادي فلا يخلو من الفوائد وهذا حرام والله اعلم

Hammad1971
01-22-2017, 00:09
بسم الله الرحمن الرحيم الحساب الاسلامي صحيح عليه عموله او بمعنى اخر ياخذوا رسوم لصالح الطرف الوسيط يعني الشركة اما الحساب الاخر ماياخذوا عليه رسوم واعتقد ان الموضوع زي البنوك فيها اسلامي واخر ربوى والله اعلم وشكرا على طرح الموضوع

WASEM DALLOUL
01-22-2017, 00:20
السلام عليكم
يا أخي الكريم ان الفرق بين الحساب العادي والحساب الاسلامي هو ان الحساب العادي يحوي على فوائد التبييت وهي محرمة شرعا وهذا غير موجود في الحساب الاسلامي
وبالتوفيق للجميع

Saeed EL Sayed
01-22-2017, 00:27
الحساب الاسلامي هو خالي من الفوائد ولا يتم احتساب صفقه عليه اما الحساب العادي هو الي الشركة بتاخد عمولة زائد السبريد ودا طبعا مش هيكون كويس للجميع والافضل ان يكون الحساب اسلامي طبعا

emin14
01-22-2017, 00:41

ابوعلى
01-22-2017, 00:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم الحساب الاسلامى بتكون انت بعيد عن الشبهه مش بيبت فى الصفقات انما الحساب التانى حساب مش كويس وحرام وربنا يوفق الجميع تقبل مرورى اخى الكريم

Mahmoud hesham
01-22-2017, 01:03
السلام عليكم ورحمة اللة تعالى وبركاتة
الحساب الاسلامى خو حساب خالى من الفوائد وليس فية ربا اما العادى فية ربا وتاخذ الفوائد وتحتسب

ebn masr
01-22-2017, 16:50
الفرق بين الحساببن انه الحساب الاسلامى بيكون بلا فائدة اى سواب لانه محرم اسلاميا انما الحساب العادى فيه فوائد عادى جدا

Mr Fathy
01-22-2017, 16:52
بسم الله الرحمن الرحيم . اللى سمعته ان الحساب الاسلامى مش بيكون عليه فوايد وربا تبييت للصفقة اما العادى فبيكون عليه الكلام ده

Mohammed Ayman
01-25-2017, 14:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تحييه طيبه وبعد ،،اخواني الكرام الحساب الاسلامي في منتدي فوركس او اي شئ مثل البنوك الاسلاميه لا تتعامل بالربا والعياذ بالله لان الله حلل الحلال وحرم الحرام مثل الربا وغيرة من الامور المشينه اذا اردت انشاء حساب داخل منتدي فوركس عليك ان تضغط علي الحساب الاسلامي تجنبا الربا

hamadasalama
01-25-2017, 14:38
الحساب الاسلامي هو ان الشركة لا تاخذ اي عموله علي تبييت الصفقه وهذا عكس ما يحدث في الحساب العادي تجد ان مع بدايه اليوم الجديد
لو انت فاتح صفقه الشركة بتاخد عليها عموله

HadeerKamal1
01-25-2017, 14:56
اولا الحساب الاسلامي ليس به اي نوع من انواع الربا وكمان مفيهوش فوائد علي ارباحك يعني هتاخد ارباحك بدون اي فايده عليها من قبل التي بيها اما الحساب العادي بيكون عليه فوائد. كتيره وليس شرعي.

tamermosa
01-25-2017, 15:18
الفرق اخى الفاضل في فوائد التبييت و هي ربوية لاحتساب فوائد على الصفقات المبيته
اما الحسابات الاسلامية و لله الحمد فتم الغاء فوائد التبييت عليها

skylol
02-27-2017, 00:00

اخي الغالي الحساب الاسلامي ما بكون فيه التداولات الي بكون فيها الربى اما العادي بكون فيه بس انت حر تستخدمها او ما تستخدمها

ahmed abdelmomen
02-27-2017, 00:07
الحساب الاسلامي اخي الكريم مش بيكون فيه فوائد يومية على صفقات التبييت
لان تلك الفوائد بيكون فيها حرمانية وبالتالي مش هيدخل فيها معظم المسلمين

ilyestoumi
02-27-2017, 00:22
أخي الكريم
للحساب الاسلامي فهو حساب خالي من الفوائد
اما الحساب العادي فتحتسب الفوائد فيه على صفقات التبييت
بالتوفيق لك و لجميع
تقبل مروري

alonsoo
03-05-2017, 10:53
الفارق بين الحسابات الاسلامية والحسابات العادية اخى الفاضل ان الحساب الاسلامى انت تقوم بالتداول فيه طوال الاسبوع وانت مثلا
تترك الصفقات مفتوحة دون احتساب عمولة عليها من الشركة

smartawi
03-05-2017, 11:25
المسالة يا اخي ليست مسالة ايجابيات او سلبيات فالامر منتهي لا يجب ان المسلم يتاجر بالحساب العادي
بالتالي الحسابات العادية يا طيب فيها فوائد ربوية وصدقني مهما ربحت فكل شيء حرام ولن تفلح به في حياتك مادمت مسلما طبعا بالتالي انصح بالا تستهين بالامر وتاجر بالحساب الاسلامي

remon2010
03-05-2017, 11:56
السلام عليكم جميعا
اخى العزيز الحساب لاسلامى لايتم
فرض فوائد عليه نتيجه تبييت الصفقات عكس الحساب العادى
تقبل تحياتى

hosam2020
03-05-2017, 12:00
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا لكل من ساهم بالاجابة و التفرقه بين نوع الحسابين
فانا لم اعرف بالفرق بهم من قبل
تقبلو مرورى

ayman samy
03-05-2017, 12:03
بسم الله اخي الكريم الفرق بين الحساب الاسلامي والحساب العادي تقريبا يدور حول نقطه واحده وهي وهي الفوائد التي تحسب عند تبييت الصفقه وتتعتبر هذا الفوائد بالنسبه للشريعه الاسلاميه ربا واتمني ان اكون قدمت اليك معلومه مفيده

bakup28
03-05-2017, 12:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كات الوساطه المختاره علي الحسابات الاسلاميه والتي هي حسابات
فوركس وتداول عملات اسلامية خالية من الفوائد الربوية بكل أشكالها
ومهما طالت مدة فتح العقد هده الحسابات ميزتها وحسنتها كبيره

Abdiaziz
03-05-2017, 12:27
بارك الله فيكم ونفعنا بما قدمتم
جزاكم الله خير الجزاء
سلمت اناملكم
فى انتظار ابدعاتكم
دمتم متألقين مبدعين متميزين

مروه عصر
03-05-2017, 12:40
السلام عليكم
الحساب الاسلامى هو الحساب الخالى من الفوائد على تبييت الصفقه مفتوحه اكتر من يوم وانما الحساب العادى ياخذوا فوائد على تبييت الصفقه مفتوحه اما لك او عليك اذا كانت كسبانه او خاسره.

rashford
03-05-2017, 12:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يوجد فرق بين الحسابات الاسلامية و الحسبات العادية اخي الكريـم فالحسابات الاسلامية هي الاتي لا يوجد فيها تلك الفوائد الربوية .

magic777
03-05-2017, 13:00
اخي مفيش هنا فروق طبعا بين حركه السوق او الاسعار الفرق هنا ان الحساب العادي بيكون عليه فوائد يوميه لكن الحساب الاسلامي لا
وبيكون ربح الشركه منه من السبريد

hoodhood700
03-05-2017, 13:24
نعم اخي هناك فرق جوهري بين الحسابين حيث يمتاز الحساب الاسلامي والذي توفره بعض شركات الوساطة مثل انيستا فوركس عن الحساب العادي بانه خالي من الفوائد الربوية و هي فوائد التبييت اذا تجاوزت الصفقة ال 24 ساعة .

ahmedm
03-05-2017, 13:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفرق بين الحسابات الاسلامية والحسابات الغير اسلامية هي قيمة التبييت swap في الحسابات الاسلامية لا يتم خصم قيمة تبييت الصفقة اما في الحسابات الغير اسلامية يتم خصم قيمة تبييت الصفقة من رصيدك

hamza222
03-05-2017, 14:39
الحساب الاسلامى لا يوجد به ربا ولا يوجد به فوائد على العقود ولا تاخذ عمولة تجديد اضافيه على اى عقد لاكثر من يوم ويكون الايراد على فرق السعر اما الغير اسلامى يكون به عقد بين العميل والشركه على فوائد ربويه ويكون هذا الاتفاق حرام لانك تكون اتعاقدت على ربا حتى ولم تكون اتعاقدت عليه

zakariacr07
03-05-2017, 17:19
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

الفرق هو أن الحساب الإسلامي لا توجد به فوائد بمعني الربا و الحساب العادي فيه فوائد

grow
03-05-2017, 17:34
بالنسبه الي الحسااب الاسلامي فهو
خاالي من الفوائد بمعني الربا
اما الحسااب العادي فهو فيه ربا وفوائد انت كل ما عليك الاختياار بينهم
اتمنا اكون افادتك افاده بسيطه تقبل مروري تحيااتي لك

ashmawey
03-21-2017, 20:16
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

مصطفي السيد
03-21-2017, 20:59

الحساب الاسلامي لا يوجد ربا او
فوائد وهو حلال انشاء الله اما الحساب
العادي فله فوائد وهو طبعا حرام

ayouz
03-21-2017, 21:28
السلام عليكم اخي الفرق بين الاحساب الاسلامي والحساب العادي ان الاول لا يعظنك الفوائد ابدا لانها تعتبر في الاسلام والله اعلم ربا والربا اخي حرااام
بالتوفيق

muhammad ismail
03-21-2017, 21:32
الحسبا العادى اخى الكريم بتكون فيه فوائد على تبييت الصفقات ودة محرم شرعا عشان كدة الشركه بتوفر
ليك حساب اسلامى خالى من الفوائد من تبييت الصفقات

med.abd
03-21-2017, 21:39
السلام أخي الحساب الاسلامي بهي فوائد والحساب العادي قير موجودة وأنت عليك العمل بالحساب الذي ترتاح له وشكرا

mohamed morshed
04-01-2017, 23:58
@@@@@@@@@@.................
اشكرك يا صديقى على هدة المشاركة المهمة والاكثر من رائعه وننتظر منك مثل هذه المشاركات الهامة والله الموفق والمستعان

أنس أبوعودة
04-02-2017, 00:03
باختصار اخي الكريم الحساب الاسلامي خصص للعمل حسب الشريعة الإسلامية في الفوركس يعني بدون فوائد ونظام التبييت اما العادي فهو العكس فوائد ونظام التبييت فانا انصحك من ناحية الحلال والحرام تعمل اسلامي والله اعلم لانو إنشاءالله حلال وبتمنى لك التوفيق والنجاح وتحياااااتي وتقبل مروري وشكرا لك

badr1
04-02-2017, 00:08
السلام عليكم
أخي، شكرا على هذا السؤال القيم،فالفرق بين الحساب الإسلامي،والحساب العادي،فالحساب الإسلامي لا يعتمد على الفوائد،في حين، أن العادي يعتمد على الفوائد ،إذا مرت على الفقة أربع وعشرون ساعة،وبذلك على المسلم أن يتحرى شركات الوساطة،المتعاملة تعامل إسلامي.

medeldon
05-18-2017, 23:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الفرق اخي انه في الحساب الاسلامي
لا يمكن ان تتداول في الدهب و الفضة لانه محرم في ديننا

M0hsenalawady
05-19-2017, 00:14
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي
اخي العزيز طبعا الفرق بين الحسابين هو ان الحساب الإسلامي خالي من فوائد التبييت اي الربويه. تقبل مروري

number1
05-19-2017, 00:17
الفرق بين الحساب الاسلامي والحساب العادي في اي شركه من شركات الفوركس هو ان الحساب الاسلامي لا يوجد به اي نسبه فوائد على الاطلاق و اذا فتحت صفقه واستمرت لعده ايام لا تاخذ الشركه منها اي فوائد على فتح الحساب واعتقد انه افضل شيء لجميع المسلمين هو فتح حساب اسلامي وذلك اللي شبه الحرام في الحسابات التي يقوم بها فوائد الافضل لك اخي الكريم انت افتح حساب اسلامي في شركه انستا فوركس اي شركه من شركات الفوركس للتداول عليها عكس شركه انيستا فوركس حتى تلتقى الشبهات و يكون حسابك من حلال باذن الله و تبعد عن الحرام في الفوركس

Mazek
05-23-2017, 11:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. اخي العزيز نحنا شرحنا من قبل الفرق كم مرة بس رح نشرح مرة ثانية.. الحساب الاسلامي من غير فائدة التبييت و الحساب العادي يوجد فوائد علي التبييت وهذا في الاسلام بعتبر ربا.. و الله الموفق

maryam ahmed
05-26-2017, 23:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته . . . . . الحساب الاسلامي لا توجد به فوائد اي يكون swap free اي لا توجد به ربا , و ذلك على عكس الحساب العادي , و من المفضل عند عمل حساب انستا ان يكون اسلامي وفق للشريعة الاسلامية

raxid
05-26-2017, 23:33
الحساب العادي والحساب الاسلامي اخى فى الحساب الاسلامي لا يكون فى فوائد على التبيت لاي صفقة و لكن العكمس فى الحساب العادي

emadomda
03-08-2018, 17:15
لابد انك استنتجت في فهمك لأساس المتاجرة بنظام الهامش أنة الطريقة الأسرع لتحقيق أرباح هائلة تفوق عدة مرات رأس المال المستخدم.

فأن تتمكن من أن تتاجر بما قيمتة 100000 يورو مثلاً مقابل أن تدفع 500$ كعربون مسترد ثم احتفاظك بالربح كاملاً وكأنك تمتلك هذا المبلغ فعلاً , هو أمر كفيل بأن يعود عليك بمردود يفوق عدة مرات المبلغ الذي ستستثمره في المتاجرة وبنسبة أرباح تفوق أي شكل آخر من أشكال الاستثمار وبما لا يقاس ..

فكل ما عليك هو أن تشتري العملة التي تتوقع أن ترتفع وتبيعها عندما ترتفع فعلاً ، أو أن تبيع العملة التي تتوقع أن تنخفض ثم تشتريها مرة أخرى عندما تنخفض فعلاً . ومقابل كل نقطة يرتفع فيها السعر عند شرائك عملة تحصل على 10$ لكل لوت (في الحساب العادي ).

تذكر ان أسعار العملات في حركة مستمرة على مدار الساعة , ففي اليوم الواحد يتحرك سعر أي عملة ما بين 100-300 نقطة صعودا أو هبوطا ، وهذا يعني أنه هناك دائما فرصة سانحة للحصول على أرباح هائلة يوميا

fast2157
03-08-2018, 17:31
النسبة للحساب الاسلامي فهو حساب خالي من الفوائد اما الحساب العادي فتحتسب الفوائد فيه على صفقات التبييت

المتداول المسلم قبل ان يقرر التجاره في الفوركس ان يستعلم في شركات الوساطه المختاره علي الحسابات الاسلاميه والتي هي حسابات فوركس وتداول عملات اسلامية خالية من الفوائد الربوية بكل أشكالها ومهما طالت مدة فتح العقد هده الحسابات ميزتها وحسنتها كبيره

Faroukb
03-08-2018, 17:43
الحساب العادي هو حساب ربوي في الشريعة الاسلامية حيث في تجارة الفوركس اذا لم تغلق الصفقات قبل الخامسة بعد الظهر بتوقيت نيويورك تحصل تلقائيا عملية التبييت للصفقات المفتوحة تلقائيا و هنا الاشكال حيث تعتبر عمولة التبييت فائدة ربوية, اما الحساب الاسلامي فهو خالي من كل هذه الفوائد الربوية اما سؤالك عن الايجابيات يكفي انك تجتنب ما نهى الله عنه عباده الا وهو الربا و هو من الكبائر ونصيحتي لك اذا ارد الدخول في عالم الفوركس ضروري فتح حساب اسلامي تأمل قوله عالى "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَذَرُواْ مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ* فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ فَأْذَنُواْ بِحَرْبٍ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَإِن تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُؤُوسُ أَمْوَالِكُمْ لاَ تَظْلِمُونَ وَلاَ تُظْلَمُونَ" ,و قول رسوله الكريم صلى الله عليه و سلم "الربا ثلاثة وسبعون بابا أيسرها مثل أن ينكح الرجل أمه", اعتذر لأني خرجت عن الموضوع و لكن كلام لابد منه
بالتوفيق

zeze2017
03-09-2018, 06:47
الحسابات الاسلامية تكون ليس فيها عمولات او تبادل اما الحسابات غير الاسلامه يحتسب فيها عموله على كل صفقه وايضا بعد بداية يوم جديد عموله ايضا

Asserman
03-09-2018, 15:06
السلام عليكم
اخي الكريم الفرق بين الحسابات الاسلامية والحسابات العادية هة
هي الفائدة ف الصفقات سواء كانت بالربح او الخسارة في محرمة في ديننا
ولذالك توجد الحسابات الاسلامية

ehabbob
03-10-2018, 00:28
اخى العضو العزيز الاحساب الاسلامى لا يتعامل باى فوائد ولا عمولة التبيت او التبادل اما الحساب العادى يتعمال مع كل الفوائد والعمولات
والله ولى التوفيق

A.mustafa
04-26-2018, 14:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته....
الفرق هنا بسيط ومعروف اخي والحساب الاسلامي هنا بيكون من غير فوائد ويقدر المتاجر يختار الحساب ده من البدايه مع مرحله التسجيل علشان يقدر يعمل بدون اي شبهة..

hussein1985
04-26-2018, 14:51
الافضل ان تعمل على حساب اسلامي لانه لا يتم اخذ عموله تبييت صفقات التي تعتبر فوائد
ربويه والحساب العادي يوجد به هذه الفوائد الربويه واتمني لك التوفيق اخي الكريم

Ahmedmohamedhk
04-26-2018, 19:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل بالنسبة للحساب الاسلامي فهو حساب خالي من الفوائد اما الحساب العادي فتحتسب الفوائد فيه على صفقات التبييت و تقبل مروري

hady sayed
04-26-2018, 21:57
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الفاضل الحساب الإسلامي خالي من الفوائد
اما الحساب العالي يحسب لك فوائد على الصفقات التي تفعلها
اتمنى لك التوفيق

almajek22
04-28-2018, 01:09
السلام عليكم ورحمه الله الحساب الاسلامي يا اخواني حساب خالي من الفوائد الربوية مثل فوائد تبييت الصفقة لاكثر من يوم علي سبيل المثال اذا لم يكن حسابك اسلامي فان اى صفقة تقوم انت بفتحها ويمر عليها اكثر من 24 ساعة يتم احتساب فوائد ربوية عليها عن كل يومفاذا كانت الصفقة رابحة يتم احتساب جزء من الفوائد لك واذا كانت خاسرة فان العكس هو السائد تقبلو مروري

muhammdmr
04-28-2018, 12:21

عمتا بعض شيوخنا الافاضل لمن حرموا عمل الفوركس قاولو انه لا يوجد فرق بين الحساب الاسلامي والحساب العادي ولكن علي الجانب الاخر بعض الشيوخ الافاضل ممن حللوا الفوركس راوا ان من عيوبه المحرمه هي رسوم التبييت ولذلك وضعت الشركات حسابات اسلاميه تلغي رسوم التبييت التي اعتبرها علمائنا بمثابه الفوائد الربويه لذلك قاموا باللغائها وهي الرسم التي يتم اقتطاعها عند تبييت الصفقه ليوم عمل اخر قامت الحسابات الاسلاميه باللغائها