PDA

View Full Version : الاسبريد

skily
09-14-2016, 15:20
الاسبريد
فارق النقاط بين العرض والطلب ( السبريد )

مثلا في سعر صرف eur/usd كان 1.4503 / 1.4500
هذا سيقرأ شفهيا بدون الأرقام الثلاثة الأولى الثلاثة كالتالي 03 / 00
إذا الفرق هنا كان 3 نقاط فقط ، هذه أل 3 نقاط هي أجرة الوسيط من حجم الصفقة .

تذكر نقطة هامة هنا علاقة دفع السبريد بنوع الصفقة شراء أو بيع ..
عند شراء عملة فأنت ستدفع فرق السبريد بين العملتين لأنك تدفع الفرق حتى تفتح الصفقة وتدخل السوق ، ولا تدفع شيء عند الخروج ، أما عند بيع العملة فأنت لن تدفع السبريد بين العملتين عندما تفتح الصفقة ولكن ستدفع هذا السبريد عند الرغبة في إنهاء الصفقة والخروج من السوق
السبريد لدى شركات الوساطة

* ملاحظ:تسعى شركات الوساطة لتوفير فروق سبريد تنافسية ضيقة ، لكن هناك حالات حيث قد تتسع هذه الفروق و تتجاوز الفرق الطبيعي وفقاً لظروف السوق خاصة وقت الأخبار ، وتحصل شركات الوساطة على أسعار العملات مباشرة من خلال علاقتها المصرفية مع أكبر البنوك والمؤسسات المالية في العالم من مقدمي الأسعار .

أغلب شركات الوساطة تعرض فارق سبريد من 2 ل 4 نقاط في أزواج العملات الرئيسية وتمثل هذه التكلفة حوالي 0.025 % من تكلفة الصفقة على خلاف أسواق الأسهم التي قد تكلف 0.125 % أي خمس أضعاف .

حاول أن تختار شركة الوساطة التي تعرض فارق سبريد بهذا المتوسط ولا تختار الشركات التي تعرض سبريد متغير بدرجة كبيرة في حالات تقلب السوق مع العلم أن السبريد ليس كل شيء في اختيار الشركات .

بدر اشطيبي
09-15-2016, 19:29
السلام عليكم اخواني اعضاء المنتدى تحيةعلى الموضوعات المفيدة
الاسبريد يعتبر مصدر دخل الوسيط او البروكر شكرا على الموضوع

imane22
09-15-2016, 20:02
السلام عليكم
مشكور اخي الكريم على موضوعك
السبريد هو فارق التقاط بين العرض و الطلب وهو يشكل ربح شركات الوساطة
تقبل مروري
تحياتي

koko2016
09-15-2016, 20:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شكرا لك اخى الفاضل على شرح معنى الاسبريد والاسبريد الثابت فى نظرى افضل من المتحرك واتمنى لك التوفيق والنجاح

akram mohamed obaid
01-20-2017, 19:01
فرق السعر بين سعر البيع وسعر الشراء هو مايسمى السبريد اي سعر العرض وسعر الطلب وهو عموله شركات الوساطه العالميه ويختلف السبريد من شركه الى اخرى تحياتي للجميع

tazi larbi
01-25-2017, 01:41
السلام عليكم اخي اغلب الشركات تضع سبريد ثابت وتلك التي تغيير السيريد اكيد لا تريد مصلحه العميل كما ان الازواج التي سبريدها عالى لا تعني انها غير جيدة على العكس لالربح بهااكبر لان تحركها اكبر اتمنى لكم النجاح والله الموفق

mid0killer
01-25-2017, 11:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الحبيب مشكوووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووور على شرح فارق النقاط الاسبريد ربي يحفظك

mid0killer
01-26-2017, 11:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم مشكوووووووووووووووووووووو ر والله شرح للاسبريد ولا اروع ومتميز اجمل شئ هنا اننا نتعلم ونستفيد

الجووكر
01-30-2017, 00:06
السبريد هو فارق النقاط بين العملتيتن فى الزوج الواحد لسعر الشراء البيع
وتختلف العموله او الاسبريد فى النقاط بين الشركات وبعضها
وتختلف ايضا بين الحسابات وبعضها فى الشركة الواحده

grow
01-30-2017, 01:38
السبيريد هو فارق النقاط بين العملتين ف الزوج الواحد لسعر البيع والشراء وتختلف العموله او الاسبريد ف النقاط بين الشركات بالتوووفيق للجميع تقبل مروري بالتوووفيق

karam sawan
01-31-2017, 13:27
الحمد لله وحده والصلاه والسلام على من لا نبي بعده
مشكور اخي الكريم على هذه المقالة الرائعة حيث تطرقت الى العديد من النقاط التي تحص السبريد
بارك الله بك واتمنى الافادة لكل اعضاء المنتدى

stethoscope
02-03-2017, 13:10
شكرا على توضيح الاسبريد حيث ان هناك من يختلط علية الامر ويعتقد انها بونص ولكنها فارق النقاط من البونص وهذا التعبير الادق عن الاسبريد شكرا على السرح واتمنى فى المشاركة المقبلة توضيح فوائداها وعيوبها بشكل اكثر دقة

big.pharaoh
02-03-2017, 21:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... ببساطه كده الاسبريد ده هو العموله بين سعر البيع الشراء وطبعا العموله دي بتكون للشركه الوسيطه لانها بتمكنك من دخول السوق

saroonah
02-04-2017, 10:45
الاسبريد هو عمولة الشركة الوسيطة التي يتم من خلالها عملية التداول وعندما يفتح العميل الصفقة الشركة تسحب عمولتها تلقائيا سواء ربحت أو خسرت فعمولتها ثابته وبعض الشركات لديها عموله ثابته والبعض تغيرها كل فترة

بدر اشطيبي
02-04-2017, 17:27
السبريد هو اساس وجود البروكرز و هو يمثل الفارق بين سعر
البيع و سعر الشراء شكرا لك على الموضوع اخي بالتوفيق

mirooo91
02-09-2017, 14:47
السلام عليكم
مشكور اخي الكريم على موضوعك
السبريد هو فارق التقاط بين العرض و الطلب وهو يشكل ربح شركات الوساطة
تقبل مروري
تحياتي

alalbet
04-24-2017, 00:37
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
الاسبريد ماهو الا العمولة الى بتاخدها شركة السمسرة الى بتتعامل معاها
عند دخولك اى صفقة بيع او شراء وهتلاحظ ان الاسبريد بيتخصم بمجرد دخولك الصفقة علشان كدة بتبدا اى صفقة بنقصان فى حجم راس المال
والمفروض تختار الازواج الى عليها اقل اسبريد ممكن مثل اليورو دولار

anas ahmed
04-24-2017, 11:28
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم علي ما تقدمه لي و للزملاء في المنتدي من المعلومات الممتازه عن الاسبريد عند شركات الوساطه
و تقبل مروري