PDA

View Full Version : اسوأ إستراتيجية فوركس يمكن ان تستخدمها علي الإطلاق

mahmoud552
09-14-2016, 21:22
قد تتساءل , لماذا يكتب ديفيد جينز حول اسوأ إستراتيجية تداول في الفوركس ؟

هناك سببين :

أولا , لتحذيرك بشأن اسوأ إستراتيجية لتداول الفوركس لأنك حقا قد لا تريد التوقف عن استخدامها .

ثانيا, لأنه بمجرد ان تعرف اسوأ إستراتيجية ممكنه لتجارة الفوركس , تلك المصممة لتعظيم خسائرك علي المدى الطويل , يمكنك عندها ان تعكس ذلك لصياغة الإستراتيجية المقابلة لها تماما .

ما ستعرفه عن اسوأ إستراتيجية لتداول الفوركس سوف يمكنك من بناء نظام التداول الذي يحقق لك أرباح كبيرة وعلي المدى الطويل . اسوأ الاستراتيجيات التي أتحدث عنها هنا , والتي هي أيضا اسوأ إستراتيجية قابلتها في حياتي لتجارة الفوركس , تعرف باسم التوسط عند النزول . هذه الإستراتيجية المروعة في تجارة الفوركس هي ببساطة عملية شراء المزيد من الأسهم التي سبق واشتريت بعض منها عندما يبدأ سعرها في التراجع .

المتداولون عادة يقومون بشراء الأسهم بهذه الطريقة في محاولة لخفض سعر الدخول المبدئي .

فقط المستثمرون غير المهرة هم من يتوسطون عند النزول بشراء مزيد من أسهم الأصول الهابطة بهدف خفض المتوسط العام لسعر السهم . هذه الإستراتيجية لتداول الفوركس ليست فعالة على الإطلاق وغالبا ما تشبه إلقاء الأموال الجيدة لتلحق بنظيرتها الخاسرة . أيضا فهي تضخم من خسارة المتداول إذا ما واصل سعر السهم هبوطه . تذكر , فليس لمجرد ان سعر السهم بات رخيصا الان فان هذا لن يعني ان سعره سيتوقف عن الانخفاض . برغم ذلك , دعنا نأخذ مثال علي كيفية عمل هذه الإستراتيجية المدمرة . لنفترض مثلا انك اشتريت 1000 سهم عند سعر 40$ .

المستثمر المبتدئ عادة لا يضع أوامر وقف الخسارة , لنفترض ان سعر السهم هبط إلي 30$ . هنا يأتي غباء هذه الإستراتيجية لتداول الفوركس – للتوسط عند النزول فان المتداول المبتدئ قد يقوم بشراء 1000 سهم أخرى عند 30$ ليخفض متوسط سعر السهم الذي قام بشرائه . وبالفعل فان متوسط تكلفة السهم في هذه الحالة سيهبط إلي 35$ .

ولكن لسوء الحظ فان سعر السهم قد يواصل هبوطه وقد يلجأ هذا المتداول المبتدئ إلي شراء المزيد من هذه الأسهم ليحقق تخفيض إضافي في متوسط سعر السهم . وعلي نفس المنوال يواصل الشراء مرة بعد الأخرى لنفس السهم وبالتبعية يواصل معها خسارة أمواله .

الان تخيل تطبيق هذه الإستراتيجية على محفظة أصولك في تداول الفوركس. في نهاية الأمر , فان رأس مالك سوف يتم حصره تلقائيا في محفظة تضم الأصول الاسوأ أداءا فيما الأصول الجيدة يتم بيعها بدلا عن ذلك . النتيجة في أحسن الأحوال هي أداء كارثي في مقابل تحركات السوق .

أما إذا كان المتداول يستخدم نظام التوسط عند النزول جنبا إلي جنب مع الهامش , فان خسائره سوف تتضخم بشكل اكبر . المشكلة الأكبر في إستراتيجية تداول الفوركس هذه هو ان المتداول يحد من مكاسبه سريعا فيا يطلق العنان لخسائره . نصيحتي هي – لا تتوسط عند النزول أبدا . عملية شراء سهم يواصل الهبوط ثم رمي مزيد من المال باتجاهه علي أمل انه سوف يرتد مجددا نحو نقطة التعادل أو يقوم بانعكاس كبير يفضي إلي أرباح ليست سوى واحدة من اسوأ النصائح التي يمكن ان تسمع عنها في وول ستريت . لا تضع نفسك أبدا في هذا الموقف الذي تتساءل فيه عن ما إذا كان يتعين عليك المخاطرة بأموال أكثر من تلك التي كنت تنتوي المخاطرة بها منذ البداية في محاولة فاشلة لتخفيض تكاليف التداول وإنقاذ القارب الغارق ؟

بدلا عن ذلك, قم بتصميم نظام تداول قوي وبسيط مصحوبا بقواعد جيدة لإدارة رأس المال . بشكل عملي أؤكد لك ان النتائج ستكون أفضل بكثير من التوسط عند النزول.

mind333warrior
09-14-2016, 22:04
شكرا على المعلومات , والكلام فيه قياس الدخول في نفس اتجاه الصفقة الخاسرة حتى تتضاعف المكاسب متى عاد السعر للاتجاه المتوقع

anas2016
09-14-2016, 22:52
شكرا علي معرغه ماهو الشئ السئ في فوريكس
والاستفاد من هذه المعلومات ونتعلم كيف الوصول للنجاح

ebn masr
11-14-2016, 12:21
بالظبط فى استراتيجيات م على المستوى المطلوب علشان كدة لازم نختار ونميز بين الصح والخكا
وبين الجيد والغير جيد فى الاستراتيجيات وعلينا التطبيق الصح لها

doaa sary
11-14-2016, 19:37
معلومات مهمه وقيمة لاكن لا يوجد استراتيجية سيئة يمكن المتاجر من يسئ استخدمها وانا شايفه ان مش كل استراتيجية تمشى مع كل الاشخاص ولازم نطور من خطتنا دايما

Ayman Abdellatif
11-14-2016, 21:36
تشكر يا غالى على النصائح القيمة لتجنب الخسارة ، كنت افضل ان تسردها على شكل نقاط فقد تهت فيها ، على اى حال جزاك الله خيراً و اتمنى ان يستفاد منها باقى الاعضاء

khorchef
11-14-2016, 21:59
شكرا جزيلا اخي و الله معلومة ممتازوذة للعمل بها اشكرك جزيل الشكر لتبادل الافكار معنا بالتوفيسق للجميع و السلام عليكم

adamarwan
11-14-2016, 23:18
لدى احى من الافضل ان تتمكن من ان تربج الامر فى الحساب التجريى
قبل الدخول به فى الحساب الحقيقى
لكى تتمكن من ان تفهم السوق وكل الامور التى تحيط به
وهدا الام لبد منه

بدر اشطيبي
11-15-2016, 00:39
بالفعل معلومات جد قيمة اخي شكرا على المشاركة بالتوفيق
للجميع في انتظار المشاركات القدمة تقبل ومروري

tazi larbi
11-15-2016, 00:41
السلام عليكم شكرا لك اخي وتيقى ادارة راس المال الصارمه هي الفيصل بين التاجر والخسارة لا خوف لا قلقل مادمت دخلت بالجزء الذي لا يمكنك خسارة حسابك به مهما انعكس السوق اتمنى لكم النجاح والله الموفق

csebai12
11-15-2016, 01:45
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
من اسواء الاستراتيجيات حسب رائ هي تلك التي لا ترعي فيها ادارة راس المال

kymslye
11-17-2016, 00:08
اتفق معاك اخي وانا عن نفسي حصل معاي هدا الامر ندخل في صفقة ونبقى نعزز والسعر لا يرجع لهدا اخدت قرار ادخل لزوج بصفقة واحدة حتى لو عكس ابحت عن صفقة اخرى وهكدا اتداول افضل من انتضار عودة السعر

AIMAD HAMEL
11-17-2016, 13:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا على الموضوع كلام جميل ملاحقة الخسارة من اكبر الاخطاء التي يقع فيها المبتدئون املا في انعكاس السوق
تقبل مروري

ebn masr
11-17-2016, 14:10
فى الاول وقبل اى حاجة لازم اننا نقوم بتطريب اكتر من استراتيجية وعلى جميع الفريمات المستخدمة وبعدين نعرف بعد كدة ونقرر ايه الافضل

zora
11-18-2016, 19:57
شكرا اخي الفاضل على المعلومة

freetrade
11-18-2016, 20:36
اسوء استراتيجية من وجهة نظري هي تلك الاستراتيجية التي لا تعتمد علي تحليل قوي او نقطة دخول قوية ولا يوجد بها امر وقف الخسارة

xmenflis1
11-19-2016, 15:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
بالظبط فى استراتيجيات م على المستوى المطلوب علشان كدة لازم نختار ونميز بين الصح والخكا
بتوفيق للجميع

بدر اشطيبي
11-19-2016, 17:35
ما ستعرفه عن اسوأ إستراتيجية لتداول الفوركس سوف يمكنك من بناء نظام التداول الذي يحقق لك أرباح كبيرة وعلي المدى الطويل . اسوأ الاستراتيجيات التي أتحدث عنها هنا , والتي هي أيضا اسوأ إستراتيجية قابلتها في حياتي لتجارة الفوركس , تعرف باسم التوسط عند النزول . هذه الإستراتيجية المروعة في تجارة الفوركس هي ببساطة عملية شراء المزيد من الأسهم التي سبق واشتريت بعض منها عندما يبدأ سعرها في التراجع .

islammowafy
11-22-2016, 13:00
لدى احى من الافضل ان تتمكن من ان تربج الامر فى الحساب التجريى
قبل الدخول به فى الحساب الحقيقى
لكى تتمكن من ان تفهم السوق وكل الامور التى تحيط به
وهدا الام لبد منه

snnaky
03-14-2017, 20:12
ياباشا والله اكتر من مرة اقول واذكر حضرتك انة مينفعش نتكلم عن اى اداة فنية بدون وضع شارت وتوضيع للمعلومة
اصل مينفعش فى شرح المؤشرات الكلام بس لازم كمان التطبيق من خلال شارت الناس تشوف علية الكلام دة عشان الفهم الأفضل للأداة الفنية مش عارف حضرتك لية مستخسر انك تتعب شوية وبتستسهل رغم انك بتنقل كلام
يعنى اما وضع موضوع بشكل سليم او بلاش

a2oo
03-14-2017, 20:51
بسم الله الرحمن الرحيم
اما بعد فااود اشكرك كل الشكر يااخى على هذا الكلام الجميل والمفيد فاالمعروف ان كل مضارب ناجح يستطيع ان يصنع

لنفسه استراتيجيته الخاصه به التى تمكنه من تحقيق اقصي ربح واقل خساره ممكنه مما يتماشي مع ادارته لرأس المال

وايضا حالته النفسيه . اذن ليست كل الاستراتيجات ستؤتى ثمارها مع كل المتداولين يجوز انها ناجحه معك ولكن لن تنجح معى

وشكرا اخي ع الموضوع الشيق

xmenflis1
04-17-2017, 22:20
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

Drissi
04-17-2017, 22:31
نفس الأمر حصل لي اليوم مع nzdchf دخلت على توصية شراء لكنه من الصباح وهو مستمر في النزول لكنني كلما قام بمحاولة تصحيح أقوم بالشراء بضعف اللوت أحقق 5.نقاط مثلا ثم اقفل ربحت بعض النقاط من الانعكاس،وحتى لو استمر في النزول فأنا مطمئن لأنني مستعد لخسارة مبلغ انا محدده مسبقا

xmenflis1
05-21-2017, 01:17
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع