PDA

View Full Version : متي تتاجر باستخدام الرافعة المالية

mahmoud552
09-14-2016, 21:23
أحد المزايا الرئيسية للتعامل في سوق الفوركس هو أنه سوق عالي الاستدانة لكلا من المتداولين المحترفين ومتداولي التجزئة.

علاوة على ذلك، أي شخص يتاجر أزواج العملات عن طريق وسيط الفوركس على الإنترنت سيتاجر باستخدام الرافعة المالية باستخدام حساب الهامش.
بعض التجار الذين يرغبون باتخاذ درجة عالية من المخاطر لتحديد أفضل وسيط فوركس لأغراض التداول من خلال إيجاد وسيط يقدم لهم أكبر نسبة من الرافعة المالية.

فهم نسبة الرافعة المالية
تعبر نسبة الرافعة المالية ببساطة عن عدد وحدات العملة يمكن لتاجر السيطرة عليها لوحدة عملة واحدة مودعة لدي الوسيط كهامش مالي.
تختلف عادة نسب الرافعة المالية لحسابات تجارة التجزئة لتداول العملات الأجنبية من مستوى منخفض عند 1 : 10 حتي يصل إلى 1 : 500، اعتمادا على وسيط فوركس المخصص. تعني نسبة الرافعة المالية القصوى من 1 : 500 أن تاجر النقد الاجنبى يمكنه استخدام وحدة عملة واحدة للسيطرة على حجم المركز يصل إلى 500 وحدة للعملة.
تعتمد نسبة الرافعة المالية المتاحة لحساب أيضا على مكان تواجدك فعلياً، حيث أن بعض الدول تنظم حجم الرافعة المالية المتاح لحماية صغار المستثمرين. والولايات المتحدة هي واحدة من هذه البلاد التي تحد من نسبة الرافعة المالية المتاحة لمستثمرين تداول العملات الأجنبية بالتجزئة التي تعمل ضمن ولايتها القضائية.
استخدام الرافعة المالية
لأنه تقريباً جميع تجار الفوركس على الانترنت يستخدمون الرافعة المالية، فإن السؤال التقليدي ليس حول متى تستخدم التداول باستخدام الرافعة المالية، ولكن بدلا من ذلك ما مقدار الرافعة المالية المستخدم عند تداول. هذا سيعتمد على مدى المخاطر التي ترغب في اتخاذها.

علاوة على ذلك، يمكنك عادة الاستفادة من نسبة الرافعة المالية العالية التي يقدمها وسيط تداول العملات الأجنبية للحدمن متطلبات إيداع الهامش الخاص بك، في حين أن اختيار إنشاء مركز للتجارة أصغر لإدارة مخاطر التداول بشكل مناسب.

العلاقة بين الهامش والرافعة المالية
الهامش والرافعة المالية هما تقريباً مثل وجهين لعملة واحدة، وكلاهما يتعلق عموما بالمخاطر التي يمكن أن تتخذ على حساب التداول في العملات الأجنبية عبر الإنترنت لمبلغ من الأموال المودعة.
على وجه التحديد، فإن نسبة الرافعة المالية تنص على عدد من وحدات العملة التي يمكن السيطرة عليها كمركز مع إيداع هامش من وحدة عملة واحدة، في حين بلغت نسبة الهامش نسبة المركز المطلوب كهامش للحفاظ عليه.

يمكنك حساب أحد هذه الكميات من جهة أخرى على النحو التالي:
هامش النسبة المئوية = 100 × نسبة الرافعة المالية
و
نسبة الرافعة المالية = هامش النسبة المئوية / 100
كمثال على ذلك، فإن النسبة المئوية للهامش التي يقدمها وسيط الفوركس على الإنترنت والتي تعلن عن نسبة 1/200 كنسبة رافعة مالية - والتي عادة ما تتم كتابتها 1 : 200 - ستكون 100 × 1 / 200 = 0.5%، في حين أن الوسيط الذي يشير
إلى نسبة هامش 0.2٪ ينطبق على حساب تداول سيقدم نسبة رافعة مالية 0.5% / 100 أو 1 : 500 .

يعرض العديد من وسطاء الفوركس نسب الرافعة المالية على الانترنت بدءا من 1 : 10 حتى 1 : 500، أو بدلا من ذلك يعبر عن قدر المخاطر التي يمكن أن تتخذ كهامش نسبة مئوية يتراوح بين 10٪ الى 0.2٪.

doaa sary
09-20-2016, 17:55
هو فى حد ممكن يتاجر بدون رافعه مالية مفيش شركة مفهاش رافعه
غير كدا لما تتاجر ويكون هدفك تكسب اضعاف راس مالك هيبقا لازم تكون تملك راس المال ده ودة مش موجود عشان كدا الرافعه بتضاعفلك راس مالك مقابل عربون

emma91
09-20-2016, 19:10
الرافعة المالية لها فضل كبير فلولاها لما استعطنا التداول اشكرك اخي على هذا الموضوع الشيق الذي افادني واتمنى ان يستفيد منه الاخرين يالتوفيق للجميع ومزيد م المشاركات الهامة

elguerzyfy
10-07-2016, 13:15
شرح وافي وجميل .. شكرا لك على هذا
الطرح المتميز والميسر والذي سيستفيد منه
الكثير من المبتدئين في هذا المنتدى الطيب
مشكور مرة أخرى ..

مني عصام
11-06-2016, 08:42
الرافعة المالية التى تتحدث عنها فى موضوعك من اهم الادوات التى على امتاجر استخدامها والاستفادة منها فالرافعة المالية تعمل على رفع رأس مالك حتى لو كان قليل فيمكنك على سبيل المثال الدخول فى صفقة برأس مال يعادل واحد دولار ومن خلال الرافعة المالية ترفع من رأس مالك الصغير هذا.
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

مني عصام
11-30-2016, 01:24
وده أكبر دليل أن الرافعه الماليه الكبيره زى 1:1000 الأفضل لانها لا تستهلك مارجن الحساب ولا تسحب كميه فلوس كبيره من الحساب مثل الرافعات الصغيره
كما ان الرافعه الماليه ملهاش دعوه بحجم اللوت فباختيارك الرافعه الماليه 1:1000 يمكنك فتح ثفقات بلوت 0.01 دولار أو 0.1 دولار عادى اللوتات كلها مسموحه شكرا علي التوضيح اخ شادي فعلا موضوع مهم وقريته جدا علشان كان نقصني بعد النقاط واستكملتها من قرائتي لهذا الموضوع بس انا ملاحظتش حكايه السحب القيمه دي هجربها واشوف ممكن اغيرها انا عن نفسى بفضل الرافعه المالية الكبيرة بتتدوال بكل راحة واقدر افتح صفقات بس هى المشكلة لو جاك المرجن كول هاتكون خسرت كل حسابك يبقى لازم تحسبها قبل ما تدخل فى الصفقة وتضع وقف الخسارة المناسب

مني عصام
12-10-2016, 07:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الفريمات الطويلة بتكون مفيدة و جيدة و واضحة في التحليل اخي الكريم
لهذا فان اغلب النمتاجرين بيفضلوا المتاجرة عليها لكونها تتلاءم مع التحليل جيدا ، و لانه بتحقق ارباح كثيرة من النقط
و هذا يعتبره البعض احسن من الصفقات السريعة
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

مني عصام
12-23-2016, 14:21
هي وسلية تتيح لك المتاجره بمبلغ كبير عكس الدي تملكه
مثال انت تتاجر ب1000دولار و رافعتك الماليه 1.100 هدا يعني انك تتاجر ب 1000*100
يعني احسبها و هدا فقط يظهر في حسابك يعني لن تستطيع اخده
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

البرنس بيتر
03-04-2017, 21:17
بارك الله فيك اخي عن هذا الموضوع و الشرح الاكثر من ارءعينو خاصة انه بيتكلم عن شيءين مهمين الهامش و الرافعة

bossy
03-21-2017, 19:23
اخى الفاضل الرافعة الماليه هى مضاعفة رأس مالك
و بتزيد كل ما تزود حجم صفاتك و بالتالي بتزيد المخاطرة
وبالتوفيق للجميع فى مجال الفوركس

mnaouar
03-22-2017, 16:45
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رايع جدا هاده الموضوع متي تتاجر باستخدام الرافعة المالية
ماشاء الله عمل رائع و جهد مميز و شرح ممتع
شكرا جزيلا على كل ماتقدمونه لنا ونريدك ان تفيدونا بكل
ما هو جديد عن عالم الفوركس
وشكر الله سعيكم

imaddine1986
03-22-2017, 19:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أولا مشكور أخي الكريم على هذا الموضوع وعلى هذا الطرح
و المعلوم أن الرافعة المالية هي القدرة على مضاعفة رأس مالك
بالتوفيق صديقي

zunebha
03-22-2017, 19:46
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
فعلا الرافعة المالية معمة جدا عند التداول لدالك لا يجب تجاهلها.
بارك الله فيك على الموضوع الممتاز بالتوفيق وتقبل مروري.

grow
03-22-2017, 19:50
مفيش حد يا اخي الفاضل يقدر
يتاجر من غير رافعه ماليه هي اللي بتميز كل شركه
غير كداا بيبقا لازم يكون عندك راس مااال كبيره
انتظر منك المزيد تقبل مروري تحيااتي لك بالتوووفيق للجميع

zeze2017
03-22-2017, 19:51
https://www.youtube.com/watch?v=6x_tAfc-KZw

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته -----------------------*************استراتجية المضاعفات - اول استراتجية مضمونة 100% 2017 - صفقات لايف على حساب حقيقي

almajek22
03-22-2017, 20:02
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته شكرا اخي الكريم علي الشرح وطرح هذا الموضوع وكان عندي سؤال هل ممكك ان اتاجر واتداول بدون استخدام الرافعه الماليه لاني اسمع كثير عن مخاطرها

yousee
03-22-2017, 20:19
أخي لكي نكون واضحين بخصوص الرافعة اللية لايجب أن تخاطر بأكتر من واحد في المئة في الصفقة خاصة إدا كنت تدخل إلى الحقيقي جديدا هدا سيجعلك عن غنى للرافعة المالية

bossy
04-05-2017, 17:37
لرافعه الماليه اخى انتا بتستخدمها فى المتاجره من اجل انك تتاجر بضعف حجم رصيدك فى صفقاتك ولكن لو دخلت برافعه كبيره والصفقه خسرت قد يتمرجن حسابك بسهوله . والسلام عليكم بتستخدمها فى المتاجره من اجل انك تتاجر بضعف حجم رصيدك فى صفقاتك ولكن لو دخلت برافعه كبيره والصفقه خسرت قد يتمرجن حسابك بسهوله .

احمد فرحان منصور
04-05-2017, 17:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة وقت النتاجرة بالرافعة المالية عندما تكون بنيت عدة تحليلات ووضع استراتيجة مناسبة لصفقة ذهببة

bossy
04-08-2017, 00:55
صديقي الغالي الرافعه الماليه هي الوسيله التي يستخدمها المضارب في التجاره
من اجل ان تضارب بضعف حجم رصيدك

abd elhamed
04-08-2017, 01:01
لرافعه الماليه اخى انتا بتستخدمها فى المتاجره من اجل انك تتاجر بضعف حجم رصيدك فى صفقاتك ولكن لو دخلت برافعه كبيره والصفقه خسرت قد يتمرجن حسابك بسهوله . والسلام عليكم بتستخدمها فى المتاجره من اجل انك تتاجر بضعف حجم رصيدك فى صفقاتك ولكن لو دخلت برافعه كبيره والصفقه خسرت قد يتمرجن حسابك بسهوله .

ANESS
04-08-2017, 15:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على هذا الطرح القيم ، شرح مبسط و مفيد للرافعة المالية ، يعطيك العافية
تقبل تحياتي

sheka2017
04-08-2017, 16:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أخى الكريم لابد من استخدام رافعه ماليه متوسطه الحجم حتى تكون نسبه المخاطرة قليلة والصبر أهم شئ وعدم الطمع ولابد من التجربه علي حساب تجريبي للتدرب على الصفقات تقبلووووو مرورى

bossy
04-10-2017, 22:09
الرافعة المالية الهدف منها حماية المستثمر الصغير صاحب راس المال الضعيف فهى تضاعف راس ماله اضعاف
كثيرة فى المتاجرة وهذا سبب اقبال الكثير على الفوركس فهذه الميزة ليست موجودة فى سوق تداول الاسهم

xmenflis1
04-10-2017, 23:04
مرحباً
شكراً على إضافة
الرافعة المالية التى تتحدث عنها فى موضوعك من اهم الادوات التى على امتاجر استخدامها والاستفادة منها فالرافعة المالية تعمل على رفع رأس مالك حتى لو كان قليل فيمكنك على سبيل المثال الدخول فى صفقة برأس مال يعادل واحد دولار ومن خلال الرافعة المالية ترفع من رأس مالك الصغير هذا.
بتوفيق للجميع

---------- Post added at 09:04 PM ---------- Previous post was at 09:03 PM ----------

مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

bossy
04-12-2017, 22:30
اخي الكريم هو الرافعة المالية ميزة من ميزة الفوركس اي انك تستطيع مضاعفة راس مالك المتداول عليه ملا لو
كان حسابك 100 دولار واخترت الرافعة 1/100 راح تستطيع المداولة ب 10000 دولار موفق

alalbet
04-12-2017, 22:57
الرافعة المالية هي عبارة عن أداة مالية تخوّل المرء زيادة تعرّضه للسوق لدرجة تفوق
استثماره الفعلي.
الرافعة المالية هى اهم ما يميز سوق الفوركس عن اى سوق اخرى

ahmedemara73
04-12-2017, 23:01
أتمنى ..ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك..

اخي الكريم هو الرافعة المالية ميزة من ميزة الفوركس اي انك تستطيع مضاعفة راس مالك المتداول عليه ملا لو
كان حسابك 100 دولار واخترت الرافعة 1/100 راح تستطيع المداولة ب 10000 دولار موفق

bossy
04-13-2017, 18:50
انا عن نفسى اعتقد انك تقدر تستخدم اكبر رافعة متاحة مش دى المشكله المشكله لما تدخل صفقة لا تدخل بلوت كبير
ادخل بلوت مناسب لحسابك و الله ولى التوفيق

xmenflis1
05-14-2017, 01:24
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

zizoo99
05-14-2017, 06:36
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فالرافعة المالية تعتبر من اهم مزايا التداول بسوق الفوركس و لكن يجب دائما وجود الحكمة فى استخدامها حتى لا تعرض حسابك للخطر

xmenflis1
05-22-2017, 00:27
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع