PDA

View Full Version : ..تعريفات ومصطلحات اقتصادية هامة

waid mohammed
07-28-2012, 02:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
بما أن هذه اول مشاركه لي فأحببت ان نتبادل الخبره بهذا القسم للمبتدئين وسأعطي دروس على قدر ماأتعلم

ماذا تعني كلمة سوق..Market
السوق :هو المكان او النظام الذي يجمع بين مجموعه من البائعين الذي يريدون بيع سلعه او تقديم خدمه بمجال معين..وبنفس الوقت مجموعه من المشترين الذي يريدون سواء الخدمه او السلعه المعروضه للبيع

ما هي الاسواق المالية "Financial Markets"؟
الاسواق المالية/هي الأسواق التي تعطي المستثمرين وتتيح لهم اجراء عمليات لشراء وبيع الأصوال الماليه "الأسهم والسندات" والسلع "المعادن النفيسة والنفط" والعملات "Foreign Exchange"، بهدف .وتحقيق الأرباح عبر التغيرات المؤديه لتفاوت سعر وقيمة تلك الأصول

ما هي البنوك المركزية
"Central Banks"؟البنوك المركزيه هي هيئات مفوضه من الحكومه بإصدار النقود والحفاظ على استقرار اسعار الصرف واستقرار معدلات الفائدة والتضخم، حيث يقوم البنك المركزي بعمليات بيع وشراء عملته المحلية للحفاظ على استقرار اسعار الصرف اذا دعت الحاجة الى ذلك. وكذلك شراء وبيع العملات الاجنبية لزيادة او لخفض حجم الاحتياطي النقدي الاجنبي للدولة ولتلبية احتياجات بعض هيئات القطاع العام التي تحتاج لشراء احتياجات من الخارج.

الصناديق الاستثمارية "Mutual Funds"؟
هي صناديق تقوم بطرح اسهمها للبيع في سوق الاسهم ثم تستثمر اموال المساهمين في مختلف الاسواق المالية الاخرى لتحقيق عائد ربحي معتدل.
شركات ادارة الاستثمار "Investment Management Firms"؟
شركات تقوم بإدارة الاستثمارات والاصول المالية للغير، ومن امثلتها شركات ادارة صناديق التقاعد، والصناديق الخاصة.

شركات الوساطة "Brokers"؟
هي شركات تقوم بالتوفيق بين رغبات المشترين والبائعين في السوق لتنفيذ صفقاتهم، او تقوم بشراء وبيع العملات من والى البنوك الاستثمارية في الانتربانك لتلبية احتياجات عملائها وتنفيذ صفقاتهم مقابل الاستفادة من الفارق السعري بين سعري العرض والطلب.
وشكرا

soufianeinou
07-28-2012, 02:54
بارك الله فيك عزيزي على المصطلحات هذه
فعلا هي مفيدة لكل مبتدأ يريد الإنخراط في عالم الفوركس حيث لا بد من معرفة بعض الأساسيات كهذه

mage
07-28-2012, 03:46
هذه المصطلحات بالفعل لها الكثير من الفوائد للكثير من المتاجرين فى سوق الفوركس لان الكثير يدخل الى عالم الفوركس ولا يعرف حتى ماذا تعنى بعض المصطلحات الهامة التى يتم التحدث عنها كثيرا فىا لمنتديات من تبريد وتعزيز وغيرها من الكلمات

waid mohammed
07-28-2012, 04:04
الله يبارك فيك اخي العزيز وبوركت..ورزقك الله الجنة ...
اجل صدقت فيجب على كل شخص ان يعرف الأساسيات لأي عمل يقدم إليه لكي يخطو خطوات ثابته ويكون ملم بما حوله من اشياء ..
..ان شاء الله سأحاول افيد هذا القسم لأنني ايضا مبتدء بالفوركس ..وسأقر واخلص ماقرأته واستفدته لك واعطيك القدر الممكن من المعلومات ..

---------- Post added at 01:04 AM ---------- Previous post was at 01:04 AM ----------

اخي mage
شكرا على مرورك وان شاء الهل نستفيد منك اكثر تحياتي لك

basom59
07-28-2012, 10:29
شيئ طيب وجميل ان يفيد المتعلم المبتدئ علشان تعم المنفعة وكله باجره ان شاء الله جزاكم الله خيرا

mohammedtaka
07-28-2012, 11:09
بارك الله فيك على هذا المجهود الرائع
ولكن هل يمكننا جعل لغة الموقع انستافوركس عربية
وشكرا ؟

HOUSAMMI
07-28-2012, 12:36
تلك الاماكن الكبيرة التى تؤثر فى سوق الفوركس حقيقيا

والتى كانت مستاثرة بالسوق فترة طويلة قبل

انتشار النت و شركات الوساطة

waid mohammed
07-28-2012, 15:48
mohammedtaka
basom59
HOUSAMMI
اشكركم جميعا على مروركم بأذن الله نفيد ونستفيد دوما ...بالتوفيق احبتي وبوركت على مروركم..
واسأل الله ان يجازينا على اعمالنا جميعا ان شاء الله

mohamed eldamnhorey
07-28-2012, 16:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
بما أن هذه اول مشاركه لي فأحببت ان نتبادل الخبره بهذا القسم للمبتدئين وسأعطي دروس على قدر ماأتعلم

ماذا تعني كلمة سوق..Market
السوق :هو المكان او النظام الذي يجمع بين مجموعه من البائعين الذي يريدون بيع سلعه او تقديم خدمه بمجال معين..وبنفس الوقت مجموعه من المشترين الذي يريدون سواء الخدمه او السلعه المعروضه للبيع

ما هي الاسواق المالية "Financial Markets"؟
الاسواق المالية/هي الأسواق التي تعطي المستثمرين وتتيح لهم اجراء عمليات لشراء وبيع الأصوال الماليه "الأسهم والسندات" والسلع "المعادن النفيسة والنفط" والعملات "Foreign Exchange"، بهدف .وتحقيق الأرباح عبر التغيرات المؤديه لتفاوت سعر وقيمة تلك الأصول

ما هي البنوك المركزية
"Central Banks"؟البنوك المركزيه هي هيئات مفوضه من الحكومه بإصدار النقود والحفاظ على استقرار اسعار الصرف واستقرار معدلات الفائدة والتضخم، حيث يقوم البنك المركزي بعمليات بيع وشراء عملته المحلية للحفاظ على استقرار اسعار الصرف اذا دعت الحاجة الى ذلك. وكذلك شراء وبيع العملات الاجنبية لزيادة او لخفض حجم الاحتياطي النقدي الاجنبي للدولة ولتلبية احتياجات بعض هيئات القطاع العام التي تحتاج لشراء احتياجات من الخارج.

الصناديق الاستثمارية "Mutual Funds"؟
هي صناديق تقوم بطرح اسهمها للبيع في سوق الاسهم ثم تستثمر اموال المساهمين في مختلف الاسواق المالية الاخرى لتحقيق عائد ربحي معتدل.
شركات ادارة الاستثمار "Investment Management Firms"؟
شركات تقوم بإدارة الاستثمارات والاصول المالية للغير، ومن امثلتها شركات ادارة صناديق التقاعد، والصناديق الخاصة.

شركات الوساطة "Brokers"؟
هي شركات تقوم بالتوفيق بين رغبات المشترين والبائعين في السوق لتنفيذ صفقاتهم، او تقوم بشراء وبيع العملات من والى البنوك الاستثمارية في الانتربانك لتلبية احتياجات عملائها وتنفيذ صفقاتهم مقابل الاستفادة من الفارق السعري بين سعري العرض والطلب.
وشكرا

موضوع مهم جداً وليد وشرح اكثر من رائع يفيد الدخلاء الجدد على هذا المجال

تكرم

waid mohammed
07-28-2012, 18:01
شكرا جزيلا اخي محمد..
معى العلم انا اسمي واعد وليس وتحياتي لك ..
ونرجو ان نفيد بعضنا ونكون اخوه اكثر من فقط شغالين بالفوركس ..تحياتي لك

m.sayed
07-28-2012, 19:41
جزاك الله خيرا انا استفدت من المعلومات دي و ان شاء الله هاحطها في المفضلة

waid mohammed
07-29-2012, 02:59
اشكر كل من رد على هذا الموضوع اشكركم جميعا ووفقني الله وإياكم
وارجو ان كان هناك اي تعديل بأي مصطلح بالمعنى الأبلاغ وشكرا لكم

arwa4
07-29-2012, 16:06
تعريفات مهمة شكرا لك

reda
08-03-2012, 14:54
الاساسيات اهم شى فى البداء لزم نعرف ضور شركات الساطهة صناديق الاستثمار
والبنوك المركزيه واسواق المال

midojocker
08-08-2012, 10:00
هذه المصطلحات بالفعل لها الكثير من الفوائد للكثير من المتاجرين فى سوق الفوركس لان الكثير يدخل الى عالم الفوركس ولا يعرف حتى ماذا تعنى بعض المصطلحات الهامة التى يتم التحدث عنها كثيرا فىا لمنتديات من تبريد وتعزيز وغيرها من الكلمات

ahmed khattab
08-09-2012, 01:48
السلام عليكم
مشكور اخى الكريم على هذة المصطلحات
وباركـ الله فيك

azza51
08-09-2012, 12:43
شكرا لك اخ واعد كثيرا علي هذه المصطلحات فعلا الكثير يدخل في شرح الفوريكس قائلا للمبتدئين ونجده يشرح التداول وكيف يربح ويخسر وينسي ان هناك مبتدئين لا يعرفون ما هي حتي الفوريكس ...واتمني ان تزيد من شرح هذه المصطلحات زي مصطلح اللوت والشارت والتحليل الفني وغيرها

بالنسبة لسؤال احد الاعضاء عن انستا فوريكس نعم يمكن تحويل صفحة الموقع الي اللغة العربية من ايقونة علي اليمين بها الغات وطبيعي انه مكتوب عليها انجليزي فقف عليها واختر لغة بلدك او اللغة العربية

master_egypt
08-13-2012, 23:54
شباب هل الفوركس هذا كل ما فى داخله والا كل يوم فى اشياء جديده بتظهر ولازم الواحد يتابع ويتعلمها عشان يقدر يشتغل والا كفايه الاااساسيات فقط ياريت حد يرد على استفسارى لو تكرمتم

keko
10-20-2012, 21:07
فعلا مصطلحات جيده وتعريفات قيمه الى حضرتك قمت بعرضها وفعلا تعم الافاده على الجميع من خلال
قرائتهم لذلك الموضوع جزاك الله كل خير يا اخى على موضوعك وتقديم هذه المصطلحات والتعريفات

minaedward
10-22-2012, 16:17
تعريفات هامة وضرورية قبل البدء فى العمل داخل الفوركس

Abdelfateh
10-22-2012, 17:56
سلام عليكم
بارك الله فيك يا أخي على هذه التعريفات القيمة والمصطلحات النافعة جدا في عالم الفوركس :bravo:
وجزاك الله غيرا على مجهودك .

wafaa
10-22-2012, 19:52
انا بشكرك كثيرا حيث اني كنت ابحث عن معني بعض من الكلمات التي تم شرحها وانت وفرت علي جهد كثير ووقت كثير
شكرا جزيلا
ولك المزيد من التقدم والنجاح اخي الكريم

ameer
10-22-2012, 19:54
شكرا لك اخي المبتدا على هذا الموضوع القيم لاكن هناك الكثير من التسميا والمصطلحات القيمة التي تستحق الكر في الفوركس لما تحوية من اهمية للربح الوفير في عالم الفوركس عالم المعادن والمال

hokingg
10-23-2012, 22:33
مشكور اخي على الموصوع و الشرح ولكن لدي سؤال
مت يكنني سحب الونص من المنتدى الى حساب انستا

MAGDY
10-23-2012, 22:39
مشكور يا عزيزى الفاضل ، يا صاحب المشاركة الأصلية
معلومات أساسية وضرورية لكل من يعمل فى مجال التجارة الإليكترونية
وبخاصةٍ مجال الفوركس .. ننتظر منك المزيد ، لإفادتنا وإفادة كل من يريد المعرفة
تحياتى

ahmedaljrah
10-24-2012, 20:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لكم مني جزيل الشكر والتقدير على ماتقدموه من مواضيع رائعة ومفيدة لكل من يقرائها نتمنى منكم المزيد والمزيد من اجل فائدة الجميع
وفقكم الله

MenaRomany
10-29-2012, 14:23
السلام عليكم

مشكور اخي علي التعريفات المصطلحات المفيده اكيد راح تفيد المبتدئيين وعوض الله تعبك في كتابه الموضوع الرائع

بالتوفيق لك وللجميع

ososbahar
10-29-2012, 14:36
السلام عليكم
شكرا اخي علي هذه التعريفات القيمه

soomar khan
10-29-2012, 20:13
هذه المصطلحات البسيطة لها فوائد كبيرة الذي يتعامل مع السوق المال. فلا بد من التعرف عليها أكثر. وشكراً.

hidden
10-30-2012, 07:19
بارك الله فيك على المصطلحات القيمة و نتمنى أن يستفيد جميع إخواننا العرب في هذا المجال
بالتوفيق أخي الكريم و تحياتي لك .

mohamedemara
10-30-2012, 15:49
انها حقا مصطلحات هامه جدا من الممكن ان نحقق ارباح كبيره جدا من خلاله ونصل الى التداول الناجح
بكل سهوله ولكن علينا ان نتفهمها جيدا

hams
10-31-2012, 06:19
شكرا اخى على مجهودك فى طرح الموضوع هو فعلا مفيد للاعضاء المبتدائين

لان المصطلحات من اهم اساسيات الفوركس الى لا غنى عن معرفتها ولازم نعرف ازى نتعامل معها وندرسها

power2v
10-31-2012, 10:29
مشكور اخي على هذا المجهود الرائع
مثل هذه المواضيع تفيدنا كثيرا كمبتدئين ..

jamalsale
11-04-2012, 15:15
شرح جميل لمصطلحات المهم في الفوركس و مفيدة جدا لكل مبتدء
حتى يكمل طريقه في التعلم فبعض المعلمين لا يشرحون المصطلحات جيدا للمبتدئين

y4x
11-04-2012, 19:28
شكرا لك اخى على المعلومات المفيده

مجهود رائع جزاك الله عنا كل خير

ممكن يستفيد منة كل مبتدأ ان شاء الله

engineer
11-05-2012, 17:51
المصطلحات مفيده فعلا عشان تعطى فكرة للمبتداء عما سيتعامل معه

ahmedsaied
11-06-2012, 01:58
السلان عليكم ورحمه الله وبركاته ممتاز اخى على المعلومات القيمه بس يا ريت لو فى معلومات ممكن تنزلها عن اليات عمل الفوركس وكيفيه ادارة راس المال

دعاء
11-06-2012, 02:01
فعلا هى مصطلحات هامة للمبتدئين
ورجاءا نشر المزيد لزيادة الفائدة

imyasser
11-23-2012, 14:27
السلام عليكم بارك الله فيك فهذه فعلا معلومات مفيده للاعضاء المبتدئين

Omaryat1
11-23-2012, 17:10
شكرا أخي على هذه المصطلحات المهمة التي ستفيد المبتدئين كثيرا
رغم أنه توجد العديد من المصطلحات التي لم تتطرق إليها

imaddine1986
11-23-2012, 22:40
موضوع جيد فاول خطوات التعلم في الفوركس هو معرفة المصطلحات
وفهم معناها بدقة فحتى لو كانت مصطلحات نعرفها نسمع بها فالامر لايعني انك تفهم المعنى
الحقيقي لهذه المصطلحات

hamo1967
11-24-2012, 14:53
الف ماشاء الله عليك اخي الكريم
في طرح معلوماتك القيمة واحيك علي هذا المجهود
العظيم
وبالتوفق

Mamadof55
11-24-2012, 21:10
هذة المصطلحات تعبر هى اهم المصطلحات التى يجب على اى متداول معرفتها قبل ان يقرر الدخول لعالم الفوركس و الفوركس حافل بالكثير من المصطلحات و لكن يجب ان يركز المبتدا على هذة المصطلحات اولا

farahatxbs
12-09-2012, 04:27
السلام عليكم
جزيت خيرا على الشرح
منتظر المزيد من سيادتك
معلومات قيمه تستحق التقييم يا عمده

mxmx
12-09-2012, 04:48
تسلم اخى الكريم عل ىالمعلوومات الممتازة دة
جوزيت عليها خيرا اخى ولك جزيل الشكر والتقدير

haytham_mhmd
12-11-2012, 00:46
موضوع مفيد جدا اخي الفاضل خصوصا للمبتداين الذين لا يعرفون الكثير عن عالم الفوركس ودخلوا المجال بشكل حديث
ونرجوا الاستمرار في عمل مثل تلك المواضيع المفيده

hasback
12-13-2012, 17:17
هذه المصطلحات مهمة لكل مبتدأ داخل الفوركس وعل المبتدئ ان يحاول ان يتعلم المصطلحات و طرق التداول و اساسيات منصة التداول. ممكن يعرف كل هذا اذا عمل المرئ حساب تجريبي لتاجر به ليصبح بعد ذلك قادرا علي الدخول في سوق الفوركس

waid mohammed
12-20-2012, 23:27
اشكر كل من راد واضاف لمسه الى هذا الموضوع وكما اشكر كل المشاهدين وارجو
ان تعم الفائده والخير الجميع ..والمعذره عدم الرد لبعض الناس لاكن انشغلت وجلست فتره ماأدخل المنتدى ولسه اليوم دخل فيه

LiNDa1
12-21-2012, 23:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك
بارك الله فيك ياغالي على هذا الموضوع الجميل المفيد
وجلعه الله في ميزان حسناتك

melad
05-31-2013, 13:00
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته , شكرا جدا لحضرتك على المعلومات المفيده و انا فعلا مكنتش اعرف غير كلمه بروكر و كلمه بنك مركزى دول إللى كنت فاهمهم و شكرا

Mounir-92
08-13-2013, 23:12
بارك الله فيك عزيزي على المصطلحات هذه
فعلا هي مفيدة لكل مبتدأ يريد الإنخراط في عالم الفوركس حيث لا بد من معرفة بعض الأساسيات كهذه

hebkar
08-14-2013, 01:46
عليكم السلام ورحمه الله وبركاته
الف شكر لك اخى العزيز على الدرس القيم لتعرف السوق والصناديق والبنوك
هى مصطلحات لابد من معرفته لانها ستقابل كل داخل لسوق الفوركس
تحياتى لك وبانتظار موضوعاتك الاخرى

curaj
08-14-2013, 02:00
الف شكر لك اخى العزيز على الدرس القيم لتعرف السوق والصناديق والبنوك
هى مصطلحات لابد من معرفته لانها ستقابل كل داخل لسوق الفوركس

mohamed saad
09-13-2013, 23:32
احب ان اضيف على جزء شركات الوساطة ان هذه الشركات تكون خاضعة لرقابة دولية عليا وفي حالة التقدم بشكوى ضدها من اي مستثمر بدليل يتم تعويض المستثمر وتوقيع عقوبات على الشركة وايضا شركات الوساطة غير التوفيق بين العميل والبنك في طلب العملة ببيعها او شرائها تقوم باتمام عمليات الايداع والسحب للعملاء ومن افضل الشركات في هذا المجال شركة انيستا والتي حصلت على افضل بروكر في اسيا

ghalyghaly
09-14-2013, 06:30
تقريبا كل هذة التعريفات انا اعرفها جيدا وقرأت عنها الكثير والكثير
ولكن يبقي لي تعريف في هذا الموضوع لم اتوجة للترق لة من قبل الا وهو الصناديق الاستثمارية
لو سمحتم انا عاوز تعريف للصنادجيق الاستثمارية هذة وما نوع العمل بها

doola2020
11-20-2013, 15:46
أخي أتمني أأن تكون انت قد استفدت من هذه المصطلحات والتعريفات الاقتصادية التي ذكرتها وأتمني أيضا من كل أعضاء المنتدي ان يستفادوا من هذه المصطلحات

waleedhafez
11-20-2013, 15:47
معلومات وتعريفات هامه بالفعل يجب الترعف عليها
حتى نستطيع فهم السوق بشكل جيد والعمل الجيد
وتحقيق ارباح عليه

GAZWA ZEN
11-20-2013, 16:05
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لك على هذه التعريفات والمصطلحات المهمة جدا للجميع وجزاك الله كل خير وارجو التوفيق لك و للجميع

forexman55555
11-20-2013, 18:41
جيد انك عرفت البروكر لانها لابد ان يعرفها الكثير و اتمنى منك ان تنزل
مواضيع حول كيفية اختيار البروكر الجيد و كيفية التمييز بين البوركر الجيدة و البروكر النصابة

zidan
11-27-2013, 09:43
شركات الوسالطة هى الوسيط مابين السوق والتاجر ولابد من حسن اختيار شركات الوسطالة
وانا انصح كل تاجر بان يتتداول مع شركة انستا

MOHAMED HASSAN MAHMOUD
11-27-2013, 09:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
علومات أساسية وضرورية
لكل من يعمل فى مجال التجارة الإليكترونية
وبخاصةٍ مجال الفوركس .

simo107
11-27-2013, 16:37
سلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا جزيلا يا اخي على هده المصطلحات و تعريفها بارك الله فيك وجعله بميزان حسناتك
و كل ماذكرته مهم الف شكر على موضوعك المميز وجزاك الله كل خير

xdorex
12-25-2013, 01:47
جزاك الله كل الخير على هدا الموضوع المميز يا غالي ومصطلحات مفيده
وفقك الله ولا تحرمنا من جديدك تقبل مروري موفق

alparns
12-25-2013, 02:47
وهذه المؤسسات الكبرى هى المؤسسات التى يجب متابعه اهم اخبارها
على القنوات الاخبارية والمواقع التى تقوم
بتحليل السوق

anamoody
12-25-2013, 17:34
شكرا اخى العزيز على التوضيح وبذل جهد رائع لشرح وتقديم تعريفات ومصطلحات هامة
التعليقات مفيدة جدا واكثر من رائعة وفقك الله
تقبل الله منك وجزاك خيرا وجعله فى ميزان حسناتك
تقبل مرورى

ashrafko
12-25-2013, 17:37
اشكرك اخى الكريم على هذا الموضوع واتمنى المزيد للتعرف على كل المعلومات التى تقربنا الى الفوركس وتوضح هذا السوق الكبير

Moro_Mezo
12-25-2013, 19:50
اول خطوات التعلم في الفوركس هو معرفة المصطلحات
وفهم معناها بدقة فحتى لو كانت مصطلحات نعرفها نسمع بها فالامر لايعني انك تفهم المعنى
الحقيقي لهذه المصطلحات

rsfbg2010
12-25-2013, 23:12
السلامك عليكم جميعا
مشكور ياخى على هذا الطرح المميز
وزشرح اهم مصطلحات الفوركس لكى يستفيد منها
الاخوه المبتدئين فى هذا المجال
تقبل مرورى

كمال الحمادي
12-25-2013, 23:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اكيد يا اخى الغالى هي بالفعل مصطلحات في غايىة الاهمية ويمكن التوكل عليها فى التعلم با>ن الله
بالتوفيق لك اخـــى الــكريــــم وللجميع وشكرا

ysf4
12-26-2013, 03:12
بالفعل هده المصطلحات الاقتصادية هامة و كثير منها كنت اسمع بها و لا اعرف معناها
و شكرا لك لانك اتحت لي الفرصة لمعرفة معناها

harimeche
03-14-2014, 22:36
الســـلام عليكم ورحمة الله

جميل أخي بارك الله فيك

شرحط وتسيرك لهده المصطحات

الهــــامة فهدا يكسب التقافة

تحياااتي/ وبالتوفيق

soooonor
03-14-2014, 22:50
هذه ليست تعريفات و مصطلحات اقتصادية هامة فقط بل هى تعرض ايضا اهم الاطراف الذين يعملون فى مجال الفوركس و يسيطرون عليه و قد يعملون على تغيير ملامحه خاصة البنوك المركزية التى تتحكم فى اسعار العملات ... اشكرك على موضوعك الجيد

mohammed alkenany
03-25-2014, 16:21
شكرا لك على هذه المعلومات المفيده التي ذكرتها في موضوعك عن هذه التعريفات والمصطلحات الاقتصاديه الهامه
وارجو طرح المزيد عن مثل هذه المعلومات الرائعه ذات القيمه العلميه عن الفوركس
وجزاك الله كل خير على هذه المعلومات

lema
03-25-2014, 18:33
البنوك المركزية هى المسؤل الاول عن صدور اى اخبار خصوصا اخبار الفائدة وبالتالى دا بياثرفى السوق
وقت ظهور الخبر وانا لا اعمل وقت الاخبار

redbaron
03-25-2014, 18:39
أشكرك عزيزي waid mohammed على هذه الشروحات الوافية والمفيدة في نفس الوقت فهي تعد نبراسا لكل مبتدئ
لك مني أخلص عبارات الشكر والتقدير

GemyKadel
03-25-2014, 19:32
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذا الموضوع الرائع والمفيد وان هذا الموضوع في غاية الاهمية ولقد شرحته ببساطة ولكن به كل ماهو مفيد بالنسبه لاي مبتدئ في هذا المجال وهي مفاهيم اقتصاديه هامه لاي متاجر

salim telecom
03-25-2014, 23:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كيف الخال اخي الكريم ارجوا نا تكون بتمام الصحة و العافية
شكرا لك و انا اري ان مثل هذا الامر او الموضوع هام جدا جدا للمبتدين
و في الاخير تقبل احترامي و تقديري

oujdi-48
03-27-2014, 02:26
اسأل الله ان يجعل عملك هذا بموازيين حسناتكم ..
واصل لا تفاصل بانتظار جديدك القادم بحول الله تعالى ...

MAZROUR
03-27-2014, 02:28
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان كل هذة التعريفات انا اعرفها جيدا وقرأت عنها الكثير والكثير ولكن يبقي
لي تعريف في هذا الموضوع لم اتوجة للترق لة من قبل الا وهو الصناديق الاستثمارية لو سمحتم انا عاوز تعريف للصناديق
الاستثمارية هذة وما نوع العمل بها بالتوفيق للجميع ان شاء الله

GemyKadel
03-29-2014, 12:22
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذه المشاركة والموضوع الرائع وانا اشكرك علي طرحه بشكل بسيط والموضوع في غاية الاهيمة وبه كل ماهو مفيد بالنسبه لاي مبتدئ ومحترف ايضا في هذا المجال

fido
04-18-2014, 22:35
اسأل الله ان يجعل عملك هذا بموازيين حسناتكم ..
وآاصل لا تفاصل بانتظار جديدك آالقادم بحول الله تعالى ...
تحياتي لك

chokrito
04-19-2014, 01:22
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
كل ماقدمته اخي اخي مفيد نتمنى الافادة لكل الاعضاء انشالله

a7med84
05-22-2014, 22:18
شكرا لك اخى الكريم على المصطلحات واول ما يتعرف عليه المتداول هى هذه المصطلحات الهامه

جدا فى الدخول فى السوق فهمها من اى مبتدئ والله المستعان

الربح من الفوركس
05-22-2014, 23:26
اخى الحبيب لك كل الشكر على تلك المصطلحات التى يجب على كل متداول جديد فى الفوركس من التعرف عليها للعمل بها وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

ishytower
05-23-2014, 09:10
السلام عليكم اخي الكريم اشكرك علي هذه المعلومات الجيده والتعلايفات لابد ان نعرفها جميعا حتي نتمكن من فهم مانتعامل معه بشكل صحيح والغرض والهدف المراد الوصول اليه

chokrito
05-27-2014, 15:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكوور اخي االكريم على هده التعريفات الاكتر من مفيدة ومميزة
وتقبل المرور

gehad87
09-15-2014, 18:27
اخي العزيز من فضلك مراعاة اننا معاك هنا في المنتدى ممكن ناخد اي مصطلح يقف في طريقنا ويعرقلنا
ونروح بيه على اونكل جوجل
هيدينا ترجمة وافيه جدا
فيعني موضوع الترجمة الان اصبح مش صعب اوي كده

awa
10-19-2014, 19:32
السلام عليكم انا اول مرة اعرف تعريف الصناديق الاستثمارية اليوم
لذلك انا بشكرك على بوست التعريفات دة و اتمنى منك المزيد بأذن الله

RomanyMoreed
10-19-2014, 19:59

ممتاز جدآ حضرتك الشرح ده به معلومات جميلة جدآ بس كان محتاج شوية تنسيق وهيكون افضل

بالتوفيق

rachadcom
09-25-2015, 13:30
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...

بوركت اخي الكطريم على هاته المصطلحات و التعريفات الاقتصادية الهامة التي طرحتها لنا.... تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري .

WRZ
11-17-2015, 13:10
عند التعامل ب الدولار الكندي LOONIE
افضل اوقات التعامل مع الكندي مع نفس وقت بورصة امريكا و اخبار البترول يوم الاربعاء
تعاني من Deficit بسبب هبوط سعر البترول

M.gamal9463
11-17-2015, 21:23

Mohammadino
02-14-2016, 03:27
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
بارك الله فيك وأحسن الله اليك
جعلك الله ممن تتهلل وجوههم يوم الدين....
فرحان بالجنان و رؤية الرحمن....

xmenflis1
03-28-2016, 18:22
مرحباً شكراً على إضافة
الاساسيات اهم شى فى البداء لزم نعرف ضور شركات الساطهة صناديق الاستثمار
بتوفيق للجميع