PDA

View Full Version : اسعار الصادرات و الواردات الامريكية

zizoo99
09-20-2016, 21:42
مؤشر اسعار الصادرات

مؤشر يتتبع التغيرات في أسعار السلع المصدرة من الولايات المتحدة الأمريكية. وهو صادر عن مكتب التحليلالاقتصادي، وزارة التجارة، ويستخدم لتحديد ما إذا كان هنالك تغيير في أسعار الصادرات وهذا الرقم يمثل زيادة السلع المباعة لدول أجنبية أو حدوث ارتفاع فيأسعار السلع المصدرة. تمثل صادرات الولايات المتحدة نحو عشر الناتج المحليالإجمالي للبلاد. يمثل هذا الرقم التغير في النسبة المئوية للفترة الحالية مقارنة بالشهر السابق أو السنة الماضية.

مؤشر أسعار الواردات

هو مؤشر يتتبع التغيرات في أسعار المدفوعة للسلع المستوردة إلى الولايات المتحدة. وهو صادر عن مكتب التحليل الاقتصادي ، وزارة التجارة و تكمن أهميته لارتباطه بالميزان التجاري ،والفرق بين مجموع قيمة الصادرات والقيمة الإجمالية للواردات، يمثل هذا المؤشر نسبة التغير في المؤشر الحالي مقارنة بالشهر السابق، أو للعام الماضي. و مؤشر أسعار الواردات مستثنى منه أسعار النفط لأنه يعطي تقييم شامل الواردات في الولايات المتحدة خاصة إن أسعار النفط الخام شديدة التذبذب .

التأثير

القيمة الموجبة في الميزان التجاري (الفائض) تزيد من القيمة الفعلية للدولار،مما يعكس الطلب على الدولار في مقابل الصادرات. على العكس من ذلك ، (قيمة سالبة ((العجز) يخفض القيمة الفعلية للدولار. ونظرا لهذه التأثيرات ، يقوم المستثمرون بتقييم التغيرات في أسعار الواردات لاكتساب المعرفة في التنبؤ بأثره على الميزان التجاري. مؤشر أسعار الوردات تصبح مفيدة في تحديد ما إذا أجري تغيير في حجم الوارداتز هل هي ناجمة عن ارتفاع الطلب الأجنبي أو من زيادة حقيقية في أسعار السلع الأجنبية. وتعد الولايات المتحدة مستوردا صافيا ، حيث تستورد جزءا كبيرا من الناتجالمحلي الإجمالي للبلاد. وتبعا لذلك ، فالتذبذب كبير في أسعار السلع الأجنبية يمكن أنيكون لها أثر كبير على التضخم في الولايات المتحدة.

mohamed_elsayed
04-15-2017, 18:03
مرحبا اخي العزيز شكرا جزيلا لك على هذه المعلومات الرائعه والشرح المفيد الذي استفدت منه كثيرا و شكرا اخي على هذه المشاركه جزاك الله كل خير وبالتوفيق لك اخي الكريم

جمال صادق
04-15-2017, 18:15
اعتقد ان السوق و الاقتصاد اامريكى معرض لهجمة شرسة بفعل تصريحات الرئيس الجديد الذى قد يخوض اى من المعارك الدامية بما فى ذلك من اضعاف للدولار

mostafa1995
04-15-2017, 18:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....... مشكور على هذه المقالى التي تختص ب اسعار الصادرات والواردات
استفدت كثيرا من هذه المقالىة الاكثر من رائعة

tamermosa
04-19-2017, 14:19
شكرا لك اخي الفاضل. بالطبع يتميز مؤشر اسعار الصادرات و الواردات الامريكية بأهمية ففور صدور التقرير بسؤثر علي حركة السعر تأثير مهم

Ahmed youssef elgareb
04-19-2017, 16:04
بسم الله الرحمن الرحيم --- مقالة رائعة ومميزة اخى الكريم عن اسعار الصادرات والواردات الامريكية واهميتها فى سوق الفوركس وكيفية الاستفادة من هذه الاسعار في بورصة العملات الاجنبية

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

anas ahmed
04-19-2017, 17:03
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم علي ما تقدمه لي و للزملاء في المنتدي من المعلومات الممتازه عن سوق الفوركس
و تقبل مروري