PDA

View Full Version : استخدام المؤشرات الفنية

Pages : [1] 2

HARRY POTTEER
07-28-2012, 02:49
استخدام المؤشرات الفنية

أحد الدعائم الرئيسية لنظام متاجرتك الجديد بالفوركس سوف يكون منهجا أو أسلوبا يمكن أن يساعدك على إختيار نقاط الدخول والخروج لجميع صفقاتك. هناك الكثير من المؤشرات الفنية التي يمكن أن تستخدم لمساعدتك على تحقيق هذه المهمة في جملتها مؤشر العشوائية Stochastics وRSI وخطوط البولينجر Bollinger Bands والماكد MACD والمتوسطات المتحركة Moving averages وغيرها كثير.

ولسوء الحظ، وحيث أن أي منها لا يستطيع التنبؤ بسوق الفوركس بنسبة 100%، فهناك طريقة ينصح بها وهي إختيار مؤشرا فنيا في وقت ما ثم تحديد نسبة الفوز:الخسارة وقيمة التوقع كما سأوضح لاحقا بهذه الدورة. هناك مقدرا كبير من المعلومات المجانية على شبكة الانترنت عن المؤشرات الفنية. فيما يلي وصفا موجزا لاثنين منها:
المتوسط المتحرك البسيط (SMA)

يحسب هذا المؤشر بقسمة مجموع أسعار إغلاق فترات س السابقة على عدد الفترات س. يعتبر هذا مؤشرا بطيئا حيث أن المتاجرين يحاولون استخدام الأسعار السابقة للتنبؤ بالتحركات المستقبلية. المتوسط المتحرك أكثر دقة عند استخدامه مع أعداد فترات طويلة. ولكن، تعتبر هذه الطريقة بطيئة أيضا في الإستجابة لتغيرات السعر الجديد.
المتوسط المتحرك الأسي (EMA)

المتوسط لمتحرك البسيط يعتبر أداة جيدة جدا لتأسيس إتجاهات سوق الفوركس بسرعة. ولكنه لا يتوافق جيدا مع تحركات السعر السريعة لأنه يركز على السعر القديم والسعر الجديد بنفس الدرجة. وحيث أن المتاجرين يوصون بتأسيس تحليلاتهم الفنية على البيانات الأخيرة، فإن المتوسط لمتحرك الأسي يعتبر تطورا لأن معادلته تؤكد أكثر على أسعار العملات الحديثة.

ولكن، من المهم أن تدرك أن جميع المؤشرات الفنية تتضمن على مشكلات داخلية. إحدى هذه المشكلات الرئيسية هي أن غالبيتها، إذا لم يكن جميعها، صممت قبل ميلاد الفوركس وبهذا فهي لا تتوافق جيدا مع تقلباته القاسية. لقد صممت للتعامل مع ظروف المتاجرة المشابهة للتجديف بزورق على شاطئ البحر في طقس هادئ. ولكنها لا تعمل جيدا مع ظروف من نوع التسونامي والتي يستطيع الفوركس ان ينتجها. وبالتالي، فإن هذه المؤشرات الفنية بحاجة حقا إلى التحديث والتعديل لتواكب هذه الظروف الجديدة.

ولكن، هذا الحل ليس واردا ما لم تكن عبقريا بالرياضيات. ولكن في الوقت الراهن، يمكن أن تدمج مؤشرك الفني بإستراتيجية متاجرة كاملة.

زيزو
07-28-2012, 04:00
موضوع رائع ومفيد للجميع
جزاك الله كل خير علي مجهودك وتعبك
بالتوفيق اخي الكريم

HARRY POTTEER
07-28-2012, 05:04
موضوع رائع ومفيد للجميع
بالتوفيق اخي الكريم

مشكوور يا غالي على الرد الاكتر من رائع
و ان شاء الله تعم الفائدة و ننتفع جميعاا

apolo
07-28-2012, 05:32
معلومات قيمة أخي العزيز وأتفق معك في فكرة ان المؤشرات لا تعطي اشارة جيدة لتقلبات السوق

ولهذا وجب استعمال مؤشرين على الاقل في عملية التحليل الفني

safiforex
07-28-2012, 05:36
انت ذكرت مؤشرات انا فعلا احبها كثير لانها بتساعدني كثير في تداولاتي
و اخص بالذكر الماكد ، و الموفنج ، فانا استعملهما كثير و لي معاهم نتاءج طيبة و الحمد لله

SlaiteR
07-28-2012, 09:00
استخدام المؤشرات الفنية

أحد الدعائم الرئيسية لنظام متاجرتك الجديد بالفوركس سوف يكون منهجا أو أسلوبا يمكن أن يساعدك على إختيار نقاط الدخول والخروج لجميع صفقاتك. هناك الكثير من المؤشرات الفنية التي يمكن أن تستخدم لمساعدتك على تحقيق هذه المهمة في جملتها مؤشر العشوائية Stochastics وRSI وخطوط البولينجر Bollinger Bands والماكد MACD والمتوسطات المتحركة Moving averages وغيرها كثير.

ولسوء الحظ، وحيث أن أي منها لا يستطيع التنبؤ بسوق الفوركس بنسبة 100%، فهناك طريقة ينصح بها وهي إختيار مؤشرا فنيا في وقت ما ثم تحديد نسبة الفوز:الخسارة وقيمة التوقع كما سأوضح لاحقا بهذه الدورة. هناك مقدرا كبير من المعلومات المجانية على شبكة الانترنت عن المؤشرات الفنية. فيما يلي وصفا موجزا لاثنين منها:

يحسب هذا المؤشر بقسمة مجموع أسعار إغلاق فترات س السابقة على عدد الفترات س. يعتبر هذا مؤشرا بطيئا حيث أن المتاجرين يحاولون استخدام الأسعار السابقة للتنبؤ بالتحركات المستقبلية. المتوسط المتحرك أكثر دقة عند استخدامه مع أعداد فترات طويلة. ولكن، تعتبر هذه الطريقة بطيئة أيضا في الإستجابة لتغيرات السعر الجديد.

المتوسط لمتحرك البسيط يعتبر أداة جيدة جدا لتأسيس إتجاهات سوق الفوركس بسرعة. ولكنه لا يتوافق جيدا مع تحركات السعر السريعة لأنه يركز على السعر القديم والسعر الجديد بنفس الدرجة. وحيث أن المتاجرين يوصون بتأسيس تحليلاتهم الفنية على البيانات الأخيرة، فإن المتوسط لمتحرك الأسي يعتبر تطورا لأن معادلته تؤكد أكثر على أسعار العملات الحديثة.

ولكن، من المهم أن تدرك أن جميع المؤشرات الفنية تتضمن على مشكلات داخلية. إحدى هذه المشكلات الرئيسية هي أن غالبيتها، إذا لم يكن جميعها، صممت قبل ميلاد الفوركس وبهذا فهي لا تتوافق جيدا مع تقلباته القاسية. لقد صممت للتعامل مع ظروف المتاجرة المشابهة للتجديف بزورق على شاطئ البحر في طقس هادئ. ولكنها لا تعمل جيدا مع ظروف من نوع التسونامي والتي يستطيع الفوركس ان ينتجها. وبالتالي، فإن هذه المؤشرات الفنية بحاجة حقا إلى التحديث والتعديل لتواكب هذه الظروف الجديدة.

ولكن، هذا الحل ليس واردا ما لم تكن عبقريا بالرياضيات. ولكن في الوقت الراهن، يمكن أن تدمج مؤشرك الفني بإستراتيجية متاجرة كاملة.

رائع اخي الكريم

ولكن هل نعتمد اعتماد كلي على المؤشرات؟

uventene
07-28-2012, 10:34
مهم جدا استخدام المؤشرات الفنيه لتحقيق الربح المطلوب وذلك يأتي عن طريق الاهتمام بها والتركيز في استخدمها

derfcase
07-28-2012, 14:13
معلومات قيمة أخي العزيز وأتفق معك في فكرة ان المؤشرات لا تعطي اشارة جيدة لتقلبات السوق

اوافقك الراي اخي الكريم
apolo
و ان لا يتم الاعتماد علي مؤشر فني بعينه كاستراتيجية تداول ناخذ منها اوامرنا بدخول الصفقات او الخروج منها
و بخاصة اذا كان المؤشر يعيد رسم نفسه

khaledforex
07-28-2012, 14:17
المؤشرات بالفعل صممت وصنعت قبل ظهور الفوركس اصلا
يعنى لم يصمم الفوركس خصيصا مؤشرات له
والمؤشرات تصلح لحالة السوق الهادئة اللذيذة
الا انه فى حالة التقلبات فان المؤشر يفشل فى ذلك
شمعة اخبار طوووووويلة لا يستطيع المؤشر اعطاء اى اشارة قبله
مجرد اشارة بسيطة
الا ان هذا مستحيل

a5rzamn
07-28-2012, 14:20
موضوعك موزون اخي الكريم ...مشكور عليه

هذه الخطوات بضل مسألة قدرات ومهارات ...والذي يستطيع عمل ذلك لا شك ان نسبة نجاحه ستكون افضل من غيره

ايه الجديد
07-28-2012, 14:49
موضوع رائع ووميز
واعتقد انى سأعود له مرة أخرى
واتوسع حاليا فى المجال وهذا القسم واليحث عن المعلومات قدر الاستطاعة

ameer
07-28-2012, 14:52
المؤشرات الفنية هو شي جميل في الفوركس للربح فاذا ظبطنا المؤشرات ودرسناها بشكل جيدهذا سياعدنا على تحديد الاسعار واتجاها الصحيح المؤشرات شي جميل في الفوركس

Mohamed90
07-28-2012, 14:53
السلام عليكم بارك الله فيك اخي العزيز على الموضوع الممتاز و مع العلم ان المؤشرات تتبع السوق في غالب الاحيان
و للحصول على توقع صحيح تحتاج للدمجها مع بعضها للتاكيد التحليل او الخطوة القادمة

ahmed
07-28-2012, 14:55
شكرا يا اخى على هذا الطرح واعتقد ان من اهم المؤشرات الفنيه التى تعتمد على المتوسطات
الحسابيه التى يجب الا نغفل عنها الايشيمكو

dent
07-28-2012, 15:04
اعتقد ان الماكد لوحده استراتيجيه وهو مؤشر فريد من نوعه
ممكن لو حده ان تعمل منه استراتيجيات كتيرر

mohamed hamdy
07-28-2012, 15:05
اولا كل عام وانتم الي الله اقرب
ثانيا انا اشكرك علي الموضوع الرائع وفعلا المؤشرات شئ مؤثر فعلا

ehab
07-28-2012, 15:07
المؤشرات الفنية دى مهمه جدا دى بتوضح اتجاه السوق رايح على فين
واى الازواج الى شغاله كويس ومنها بتحدد شغلك هيتجه لفين

deadlyfox
07-28-2012, 15:29
بصراحه المؤشرات دى رائعه والتعامل معها ممتاز
وجزاك الله مل خير لانها هاتفيد كتير اللى مش يعرفوها

HARRY POTTEER
07-28-2012, 16:10
المؤشرات تتبع السوق في غالب الاحيان
و للحصول على توقع صحيح تحتاج للدمجها مع بعضها للتاكيد التحليل او الخطوة القادمة

king
07-28-2012, 16:19
احسنت اخى مهم جدا ويغفل العديد من التجار اهمية المؤشرات الفنيه فى قراءة الوضع الحالى للسوق لهذا من الافضل توضيح للجميع مدى قوة المؤشرات الفنيه فى السوق لانها تحقق ارباح كبيره جدا فى حالة التزام القراءه الصحيحه للمؤشر

HARRY POTTEER
07-28-2012, 16:25
احسنت اخى مهم جدا ويغفل العديد من التجار اهمية المؤشرات الفنيه فى قراءة الوضع الحالى للسوق لهذا من الافضل توضيح للجميع مدى قوة المؤشرات الفنيه فى السوق لانها تحقق ارباح كبيره جدا فى حالة التزام القراءه الصحيحه للمؤشر

مشكوور يا غالي و العفو هدا واجبي
و النصيحةلا تضر المهم هو الاستفادة الجماعية
تقبل مروري

Aker001
07-28-2012, 16:26
هذه الخطوات بتضل مسألة قدرات ومهارات
والذي يستطيع عمل ذلك لا شك ان نسبة نجاحه ستكون افضل من غيره

safiforex
07-28-2012, 16:32
و هذا ما المح له داءما بان المؤشرات فيها اشياء جيدة بالنسبة للمتداول
فقد تعطي نقط قوية للدخول في السوق و قد تعطي نظر عن السوق في اي اتجاه هو

HARRY POTTEER
07-28-2012, 16:38
و هذا ما المح له داءما بان المؤشرات فيها اشياء جيدة بالنسبة للمتداول
فقد تعطي نقط قوية للدخول في السوق و قد تعطي نظر عن السوق في اي اتجاه هو

بالطبع المؤشرات لها دور هاام جدا في الدراسة الفنية لحالة السووق
قد تعطي للمتداول نقط قوية للدخوول في الصفقات و فد يكوون العكس

mohamedlee
07-28-2012, 16:43
اخى الكريم كلامك سليم وموضوع ممتاز ولكن لا يمكن ايجاد شىء يتنبأ بالمستقبل بنسبة مية بالمية
ولكننا نستخدم مجموعة من الادوات الفنية للتحليل الفنى لتعطينا دوافع لدخول الصفقات
واهم شىء فى التحليل الفنى هو الكلاسيكى فمن لا يتعلم التحليل الكلاسيكى لا يمكن ان يكون محلل فنى

HARRY POTTEER
07-28-2012, 16:51
اخى الكريم كلامك سليم وموضوع ممتاز ولكن لا يمكن ايجاد شىء يتنبأ بالمستقبل بنسبة مية بالمية
ولكننا نستخدم مجموعة من الادوات الفنية للتحليل الفنى لتعطينا دوافع لدخول الصفقات
واهم شىء فى التحليل الفنى هو الكلاسيكى فمن لا يتعلم التحليل الكلاسيكى لا يمكن ان يكون محلل فنى

ده هو مضموون الموضوع و لكن هده المؤشرات الفنية
هي فقط بتساعدنا على فهم طبيعة السووق و توقع بعض الاحدات التي
يمكن يمكن ان تحصل

السيد الجبالي
07-28-2012, 16:53
موضوع قيم جزاك الله خيرا يا اخي ..والمؤشرات هي من الادوات المهمه جدا في التداول
ولكن لا ننسي ان معظم هذه المؤشرات تتبع السعر وليس العكس لبذا يرجي الحزر في حاله التعامل مع المؤشرات
بالتوفيق للجميع

HARRY POTTEER
07-28-2012, 17:00
موضوع قيم جزاك الله خيرا يا اخي ..والمؤشرات هي من الادوات المهمه جدا في التداول
ولكن لا ننسي ان معظم هذه المؤشرات تتبع السعر وليس العكس لبذا يرجي الحزر في حاله التعامل مع المؤشرات
بالتوفيق للجميع

مشكوور يا اخويا ان شاء الله
نبقى نعمل مواضيع كده تفيد الجميع
و تكوون منفعة للكل ان شاء الله

forexawy
07-28-2012, 17:02
فعلا المؤشرات الفنية شىء مهم جدا فى التحليل الفنى
لكنه يجب ان يكون بجانبه التحليل الكلاسيكى لا
تعتمد على المؤشرات فقط

tarek22
07-28-2012, 17:05
شكرا أخي بس الموضوع محتاج تنسيق أكتر
و يعني, يعني, يعني ناقله بنفس الطريقهبالظبط, حتى كلمة سهم, و إحنا هنا تجارة عمله
على العموم, شكرا على مجهودك

mahmoud1
07-28-2012, 17:05
انا بحاول انه ادمج المؤشر المناسب مع الاستراتجية التى تناسبة وبفضل اشتغل على المشرات دى مثب الماكد الموفينج افريج مش بعتمد على المؤشر بشكل عام لكن بيكون اداة مساعدة بتعطنى تأكيد للدخول على حسب الاستراتجية اللى بعمل عليها

asmoshaa2012
07-28-2012, 17:22
موضوعك يا اخى رائع ومفيد وجيد فى طريقة عرضة فجزاك الله خيرا على مثل هذا المجهود
وبالطبع يا اخى فالمؤشرات لها دور هام جدا فى تحديث مسار الصفقات واتجاه العملات للهبوط او الصعود وهذا يساعد كثيرا فى تحديد القرارات التى نقوم بها من بيع وشراء وخلافه

HARRY POTTEER
07-28-2012, 17:23
انا بحاول انه ادمج المؤشر المناسب مع الاستراتجية التى تناسبة وبفضل اشتغل على المشرات دى مثب الماكد الموفينج افريج مش بعتمد على المؤشر بشكل عام لكن بيكون اداة مساعدة بتعطنى تأكيد للدخول على حسب الاستراتجية اللى بعمل عليها

المهم هو السير على المنهجية التي تريحك
و بادارة راس المال جيدة راح تحافض على حسابك

Rami
07-28-2012, 17:25
الافضل فى هذه الموشرات وخصوصا التى تعيد رسم
نفسها ان تستخدم كفلتر
تحياتى لشخصك الكريم

bilalo200
07-28-2012, 17:31
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتفق معك ان هده المؤشرات تساعد في التداول

madoxegy
07-28-2012, 17:37
موضوع رائع ومفيد للجميع
جزاك الله كل خير علي مجهودك

HOUSAMMI
07-28-2012, 17:38
المؤشرات التى دكرتها مع الدعوم والمقاومة

بعتبرها نص او اكتر من نص الفوركس

i2am
07-28-2012, 17:41
مشكور أخي الكريم على الشرح الرائع
لكن أين أجد هذه المؤشرات و كيف أتعامل معها

safiforex
07-28-2012, 17:44
مشكور أخي الكريم على الشرح الرائع
لكن أين أجد هذه المؤشرات و كيف أتعامل معها
اخي الكريم المؤشرات هي موجودة في الميتاتريدر ، فعندما تفتحه ستجد على اليسار اندياكاتور
تضغط عليها و ستجد مؤشرات ، انا اعتربها احسن ما يوجد من مؤشرات فهي موجودة في ميتراتريدر

nour7
07-28-2012, 18:08
المؤشرات حتى تكون فعالة يجب تحقق مجموعة من الاشارات الواضحة
فكلما زادت هذه الاشارات زادت نسبة التنبؤ بالاتجاه
ومن بين هذه الاشارات الأخبار والنماذج

rabie10
07-28-2012, 18:16
موضوع رائع أخي سوف أجرب هذا و أضفه إلى إستراتيجيتى
فهذه الماشرات جيد وتساعد كتيرا

nrgslawi
07-28-2012, 18:23
شكرا لك اخي الكريم بارك الله فيك على المجهود بالتوفيق لك

dentist
07-28-2012, 18:42
معلومات جميله تشكر عليها يا اخي
وطبعا مهم جدا انك تلعب ع المؤشرات الفنيه

Noah
07-28-2012, 19:08
ان المؤشرات الفنية بالفعل احد اهم الاشياء اتلى اعتمد عليها فى الفوركس وارى ان هناك الكثير من المتاجرين لا يحبون المؤشرات الفنية بالرغم اننى ارى ان هذه المؤشرات الفنية جيدة جدا وتساعد المتاجر كثيرا فى سوق الفوركس

Ahmed Ghanem
07-28-2012, 19:27
موضوع جميل اخى الفاضل
واظن ان المؤشرات يمكن الاعتماد عليها لكن احيانا بتفشل خاصة عن التذبذب !!

HARRY POTTEER
07-28-2012, 21:46
المؤشرات حتى تكون فعالة يجب تحقق مجموعة من الاشارات الواضحة
فكلما زادت هذه الاشارات زادت نسبة التنبؤ بالاتجاه
ومن بين هذه الاشارات الأخبار والنماذج

اتفق معك تماما لان الاخبار هي المحرك الاساسي
للسوق و لا ننسى التوصيات التي جدها في المنتديات
لها تاتير كبير من حيت توقع سعر العملة

mido
07-28-2012, 22:20
اخي الكريم
شكرا علي هذه المعومات القيمة والشيقة وباذن الله ستساد كثير من المبدئين
جزاك الله خيرا
تقبل مروري ولك فائق احترامي

salah.bmw
07-29-2012, 00:55
موضوع وطرح رائع اخي
انا عن نفسي اثق بلستوكاستيك والموفينج افرج والبولينجر باندس واعتبرهم من اقوى المؤشرات

osama00971
07-29-2012, 04:15
حضرتك جمعت اقوى المؤشرات
التي نستخدمها جميعا
انها سهلة وممتازة ايضا

tarek22
07-29-2012, 05:10
رسمة الماكد هي نفسها رسمة الشارت.... واما موضوع انه اذا ارتفع الماكد عن الصفر تكون اشارة دخول .. فانظر هنا ارتفع الماكد في الوقت الذي يرتطم فيه السعر بالترند لاين وهو في طريقه الى النزول...
هدفي من هذا الرد هو ان كثير من المضاربين يشغلون انفسهم في هذه المؤشرات وتسبب لهم احيانا الكثير من الالتباس بينما لو انهم ركزواعلى الشارت لاعطاهم ما يريدون وزيادة
ما هذه الزيادة؟؟ التصور العام لحركة العملة وتصور السيناريو المتوقع للحركةالمستقبلية... يعني ياخذ قلم ويرسم الحركة القادمة لعشر ساعات او ايام... وهذه لا تقدمها المؤشرات.. بل كماقلت لك من يعتمد على الشارت والمتوسطات المتحركة والفيبوناتشي (كل الادوات المرسومة على الشارت لا تحته) يحصد نفس النتيجة باقل مجهود واعلى كفاءة
هذا رائيي وقد اكون مخطئا

safiforex
07-29-2012, 05:13
موضوع وطرح رائع اخي
انا عن نفسي اثق بلستوكاستيك والموفينج افرج والبولينجر باندس واعتبرهم من اقوى المؤشرات
اخي الكريم انصحك بان تعتمد جيدا على البولنجر و الموفنج فهما راءعين فعلا
و اما عن الستوكليستك فاعتمد عليه على انه فقط مساعد لك في معرفة دخول و الخروج ن و لكن يجب ان تتوفر شروط اخرى

elzeel
07-29-2012, 05:17
شرح موفق اخى وفعلا المشرات افنيه من اقوى دعائم الفوركس
وبيعتمد عليه كتير من المتداولين فى الفوركس

HARRY POTTEER
07-29-2012, 05:35
اخي الكريم انصحك بان تعتمد جيدا على البولنجر و الموفنج فهما راءعين فعلا
و اما عن الستوكليستك فاعتمد عليه على انه فقط مساعد لك في معرفة دخول و الخروج ن و لكن يجب ان تتوفر شروط اخرى

Tips™
07-29-2012, 05:58
معلومات و افكار تستاهل والله فى غايه الروعه اخى
ويا رب يكون ناس كتيييره استفادت منها و يا رب اجعله فى ميزان حسناتك

KOGI
07-29-2012, 12:49
موضوع اكثر من رائع وهيفيد الكثير م نالمبتدئين فى المجال جزاك الله كل خير
فى انتظار المزيد من ابداعاتك وتقبل مرورى اخى الكريم

HARRY POTTEER
07-29-2012, 15:32
معلومات و افكار تستاهل والله فى غايه الروعه اخى
ويا رب يكون ناس كتيييره استفادت منها و يا رب اجعله فى ميزان حسناتك

العفو اخي الكريم هدا واجبنا باتجاه اخواننا
و المهم هو الاستفادة للجميع

blonur
07-29-2012, 16:55
موضوع يستحق التقدير والتشجيع
شكرا على الافادة

hesham itch
07-29-2012, 19:21
لكل متاجر استراتيجية يقوم بالعمل عليها من اجل تحقيق ارباحه ولكى يصل
الى اهدافه من المتاجرة بالفوركس دون الوقوف عى نقاط سلبية اخرى

kanzsea
07-30-2012, 05:09
مشكور اخى الفاضل على مجهودك وانا افضل تقاطع الموفنجات على فريمات الكبيرة
واكيد الموشرات الفنية بتساعد كتير فى دخول الصفقات بس الافضل دمج اكتر من مؤشر

hossam hossam
07-30-2012, 10:17

هذه الخطوات بضل مسألة قدرات ومهارات ...والذي يستطيع عمل ذلك لا شك ان نسبة نجاحه ستكون افضل من غيره

فعلا كلامك صحيح مائه بي المائه الي يقدر يطبق الحاجات دي عيكون ربحه اكثر
من غيره والي مش عيقدر كفي الله امرء عرف قدر نفسه

sharkawy
07-30-2012, 10:21
نعم يا اخي المؤشرات هامه جدالتحديد اتجاه السوق والدخول بشكل صحيح في الصفقات

انا شخصيا افضل الموفينج افريج و البولنجر باند

ghost3X
07-30-2012, 10:59

register
07-30-2012, 11:07
شكرا لك اخي على المعلومات القيمة
وهذا هو التصور الذي اتبناه والذي اراه منطقيا
وبمزيد من التركيز والتحليل يمكن للمتاجر ان يحقق الارباح تلو الاخرى

dentist
07-30-2012, 11:08
كلام مهم جدا يا ريس مشكور جدا عليه
وياريت كل المبتدئين يقرو الكلام ده
عشان مفيد جدا ليهم

2x1
07-30-2012, 11:10
لا اعتمد كثيرا علي المؤشرات في اتخاذ قرار بالبيع او الشراء وافضل استعمال الشموع والاخبار في اتخاذ قراري

mohamedlee
07-30-2012, 11:13
اخى الكريم بالفعل الموفينجات مهمة جدا ولها مصداقية كبيرة اذا تقاطع خط الموفينج مع خط
التريندات لذلك لا يمكن اهمالها فى التحليل الفنى

shemo
07-30-2012, 11:26
المؤشرات الفنيه من اكثر المؤشرات اهميه خصوصا مؤشر الماكد وفيوباتشى

Mohamed90
07-30-2012, 11:52
السلام عليكم اخي المؤشرات الفنية تعطيك معطيات للاسعار السوق سابقا و تعطيك نظر حول الاتجاه المقبل للسوق
و لكن لا يجب الاعتماد علها كليا فقط ضعها كالمساعدة لك و يجب ان تكون لك اكثر من مؤشر و يكون مكملون لعضهم البعض
تحياتي

engshady
07-30-2012, 19:23
لا افضل استخدام المؤشرات الفنيه الافضل من وجهة نظري استخدام التحليلات والنماذج السعريه
ومتابعه الاخبار فيها مفيده جدا في اقتناص فرص رائعه

bassma_kamel
08-05-2012, 04:26
انا كنت بسمع كتير عن المؤشرات بس مكنتش فاهمه معانها فعلا موضوع مفيد جدا تسلم ايدك , انا اللى فهمته ان المؤشر دا حاجه شبه التنبؤ باحوال السوق بناء على الاسعار اللى كانت موجوده مسبقا

tamid0
08-05-2012, 04:51
السلام عليكم و رحمة الله
افضل استعمال مؤشرين حتى تكون النتائج شبه مؤكدة

no1forex
08-05-2012, 07:02
استخدام المؤشرات الفنية

اضيف عليك اخى ا المتالجر يستخدم النمازج السعريه والترندات والقمم والقيعان

ngm el forex
08-05-2012, 07:24
استخدام المؤشرات الفنيةأحد الدعائم الرئيسية لنظام متاجرتك الجديد بالفوركس سوف يكون منهجا أو أسلوبا يمكن أن يساعدك على إختيار نقاط الدخول والخروج لجميع صفقاتك. هناك الكثير من المؤشرات الفنية التي يمكن أن تستخدم لمساعدتك على تحقيق هذه المهمة في جملتها مؤشر العشوائية Stochastics وRSI وخطوط البولينجر Bollinger Bands والماكد MACD والمتوسطات المتحركة Moving averages وغيرها كثير.ولسوء الحظ، وحيث أن أي منها لا يستطيع التنبؤ بسوق الفوركس بنسبة 100%، فهناك طريقة ينصح بها وهي إختيار مؤشرا فنيا في وقت ما ثم تحديد نسبة الفوز:الخسارة وقيمة التوقع كما سأوضح لاحقا بهذه الدورة. هناك مقدرا كبير من المعلومات المجانية على شبكة الانترنت عن المؤشرات الفنية. فيما يلي وصفا موجزا لاثنين منها:المتوسط المتحرك البسيط (SMA)يحسب هذا المؤشر بقسمة مجموع أسعار إغلاق فترات س السابقة على عدد الفترات س. يعتبر هذا مؤشرا بطيئا حيث أن المتاجرين يحاولون استخدام الأسعار السابقة للتنبؤ بالتحركات المستقبلية. المتوسط المتحرك أكثر دقة عند استخدامه مع أعداد فترات طويلة. ولكن، تعتبر هذه الطريقة بطيئة أيضا في الإستجابة لتغيرات السعر الجديد.المتوسط المتحرك الأسي (EMA)المتوسط لمتحرك البسيط يعتبر أداة جيدة جدا لتأسيس إتجاهات سوق الفوركس بسرعة. ولكنه لا يتوافق جيدا مع تحركات السعر السريعة لأنه يركز على السعر القديم والسعر الجديد بنفس الدرجة. وحيث أن المتاجرين يوصون بتأسيس تحليلاتهم الفنية على البيانات الأخيرة، فإن المتوسط لمتحرك الأسي يعتبر تطورا لأن معادلته تؤكد أكثر على أسعار العملات الحديثة.ولكن، من المهم أن تدرك أن جميع المؤشرات الفنية تتضمن على مشكلات داخلية. إحدى هذه المشكلات الرئيسية هي أن غالبيتها، إذا لم يكن جميعها، صممت قبل ميلاد الفوركس وبهذا فهي لا تتوافق جيدا مع تقلباته القاسية. لقد صممت للتعامل مع ظروف المتاجرة المشابهة للتجديف بزورق على شاطئ البحر في طقس هادئ. ولكنها لا تعمل جيدا مع ظروف من نوع التسونامي والتي يستطيع الفوركس ان ينتجها. وبالتالي، فإن هذه المؤشرات الفنية بحاجة حقا إلى التحديث والتعديل لتواكب هذه الظروف الجديدة.ولكن، هذا الحل ليس واردا ما لم تكن عبقريا بالرياضيات. ولكن في الوقت الراهن، يمكن أن تدمج مؤشرك الفني بإستراتيجية متاجرة كاملة.ولكن اخي لا تنسى ان المؤشرات الفنبه تابعه لحركه السعر اي لا يمكن الاعتماد علبها كليا اما اذا تحدثنا عن تقاطعاتها ودمجها فهنا يختلف الامر فانا ضعيف امام الموفينج افريدج فانا ضعيف امامه جدددااااا تقبل ودي اخي الكريم

meroo
08-05-2012, 07:25
موضوع رائع يااخى
سوف يفيد الكثير من المبتداين معنا فى المنتدى ..والمؤشرات الفنية طبعا لا غنى عنها فى التداول ونستعين بها دائما لمعرفة الاتجاه القادم

dollyabdallah
08-05-2012, 07:42
هذه الخطوات بتضل مسألة قدرات ومهارات والذي يستطيع عمل ذلك لا شك ان نسبة نجاحه ستكون افضل من غيره

elking
08-05-2012, 08:17
انا احب العمل بالمؤشرات الفنية للغاية ولكن لا يمكن الاعتماد على مؤشر واحد فقط وانما مجموعة من المؤشرات

hend
08-09-2012, 14:38
موضوع كويس جدا ومهم وحيوى فى التحليل الفنى لان المؤشرات دى من اهم الادوات
فى الفوركس من خلالها بيعتمد المتاجر على فن التعامل وتقبل مرورى اخى الكريم

themaxprofit1
08-09-2012, 15:46
انا لسة مبتدء فى مجال الفوركس فا مش بعرف استخدم الموشرات الفنية دى او معرفهاش اصلا

ahmed
08-09-2012, 15:49
انا لسة مبتدء فى مجال الفوركس فا مش بعرف استخدم الموشرات الفنية دى او معرفهاش اصلا

المؤشرات الفنيه يا اخى موجودة بالفعل فى برنامج الميتاتريد برنامج المتاجرة فى البورصه
وهذا رابط فديو يشرح البرنامج بالتفصيل ويعرفك مكان المؤشرات
من هنا (http://forex-masr.com/showthread.php?3511-مكتبة-حصرية-من-الفيديوهات-المتنوعة-والمهمة-للمبتدئين-للمتميز-Dodovedo-متجددة-باستمرار)

khoroto
08-09-2012, 22:10
استخدام المؤشرات الفنية

موضوع عجبني اخي الكريم وستوكاستك بنسبت لي جيد عند التشبع والتقاطع
بتوفيق

hend
08-12-2012, 15:51
التحليل الفني فكرة لطريقة اساسية و مهمة جدا للاستثمار ويهتم
بدراسة السعر مع التداول ويكون الاداه الاساسية له هي الشارت او
الرسوم البيانية تحديد الوقت الملائم للشراء وبيع عمله من خلال دراسة
3التغيرات فى سعر العمله

mouwal
08-12-2012, 16:05
اسلام عليكم ورحمت الله وبركاته
مهم جدا استخدام المؤشرات الفنيه لتحقيق الربح المطلوب وذلك يأتي عن طريق الاهتمام بها والتركيز في استخدمها

talal
08-12-2012, 16:21
نعم اخي استخدام مجموعه من المؤشرات والخلط بينها
وتكوين استراتيجية جيدة بها
تعتبرمن اهم خطوات التحليل الفني
فهو يعتمد على تحليل الشارت واستخدام المؤشرات
والربط بينها للخروج بقرار شراء او بيع صائب

ROTARY28
08-12-2012, 16:29
السلام عليكم
والله يا اخي ولاواحد ولايوجد مؤشر يمكنه التنبؤ بحركة السعر
فجميع المؤشرات تتبع السعر فقط
ولاانصح باستخدام المؤشرات كاداة اساسية
بل كاداة مساعدة فقط

mssforex
08-12-2012, 18:51
موضوع مهم مفيد بتعرف المؤشراتن وفوائدها فى التداول ودا هيفيد كل الاعضاء هنا سواء جداد او محترفين موضوع متميز

husamart
08-13-2012, 02:41
المؤشرات التي ذكرتها في شرحك لا تكفي لفهم وضبط السوق
بل تحتاج للتحليل الكلاسيكي ووضع الدعومات والمقومات ستكون اشاراتها اقوى

AMANI
08-13-2012, 02:45
استخدام المؤشرات الفنية

بارك الله فيك اخى الكريم على هذه المعلومات القيمه جعلها الله فى ميزان حسناتك يوم القيامه .......... اللهم امين

hossam hossam
08-23-2012, 23:21
لااستخدم المؤشرات انا استخدم الترند والدعم والمقاومه في التحليل الفني واقوم ايضا بي استخدام
التحليل الاساسي الي هو متعلق بي الاخبار شكرا لك علي الموضوع

Mostafa Mando
08-23-2012, 23:50
انا استخدم مؤشر الاستوكاستك مع التحليل الفني لاني اتاجر بالاسكالبنج والمؤشر

ليس الا تاكيد على التحليل الفني ليس اكثر لا اعتمد عليها كل الاعتماد

the boss
08-24-2012, 00:32
طبعا المؤشرات ليها اهمية كبيرة في المتاجرة و في بعض الاستراتيجيات لكن الاعتماد عليها كليا خطا
لان مؤشرات التنبؤ او رسم حركة السوق ليست دقيقة 100%انا عن نفسي لا استخدم غير ال
moving average
و باحتراص ايضا

shahd
08-24-2012, 06:23
المؤشرات الفنيه مهم جدا فى التداول ومن اهم هذه المؤشرات مؤشر الماكد والقوه النسبيه

ahmed samir
08-24-2012, 07:32
من المهم استخدام الموشرات حتى تستطيع حسب الرباح الى حد ما ويصبح عن طريق الاهتمام والتركيز بالفوركس وباراس المال

y4x
08-24-2012, 08:24
استخدام المؤشرات الفنية

موضوع رايع ومفيد جدا

مهم جدا استخدام المؤاشرات لكى تعطى اشارة عند البيع او الشراء

موضوعك هيستفيد منة المبتدأ جدا

silver
08-25-2012, 00:48
المؤشرات ليست مخصصة للفوركس وهي مصممة قبل الفوركس

وهي تتبع السعر بطبيعة الحال

شكرا على الموضع اخي الكريم

medhat
08-25-2012, 00:56
صحيح ان المؤشرات قد صممت قبل الفوركس الا ان هناك من المطورون والمبدعون من لهم القدره
على تعديلها او استحداث برامج جديده لكن هذا السوق غالبا ما يخرقها نتيجه للاحداث وسرعه تناقل الاخبار
الكبير فى الوقت الحالى وتاثيره على الاقتصاد ما لم يكن متوفر فى الماضى

kaspere03
08-25-2012, 01:17
المؤشرات بالفعل صممت وصنعت قبل ظهور الفوركس اصلا
يعنى لم يصمم الفوركس خصيصا مؤشرات له
مجرد اشارة بسيطة
الا ان هذا مستحيل

alaoui11
08-25-2012, 01:35
المؤشرات الفنية مهمة جدا اخي العزيز
لكن في الحقيقة و بكل امانة لا يجب الاعتماد فقط علي المؤشرات الفنية بل يجب الاعتماد ايضا علي الاخبار و على اليات اخرى خفية التي تسمي باليد الخفية

ismaels
08-25-2012, 01:49
موضوعك رائع اخي الكريم ...مشكور جدا استخدام المؤشرات الفنيه هو اساس العمل في الفوركس والكثير من المبتدئين يحتاجون لمثل هذه الشروحات لانو الكثيرين يتقاعسون فس قراءة الكتب نتمنى تكون فيه مواضيع مشابهة

marem2007
08-25-2012, 01:51
الموشرات الفنية دية انا مش بحبها لانة مش بتدل علي حركة السعر
المسقبلية ولكن حركة السعر الحالية

mmm2013
08-25-2012, 01:53
انه حقا موضوع جيد وانا اعتقد ان المؤشرات الفنيه هى المصباح الذى ينير لنا الطريق حتى نستطيع ان نعرف الاتجاه الذى يسير به العملات

vamoscapitos
08-25-2012, 01:57
موضوع شيق

وكما نعلم للمؤشرات قيمة فنية تساعدنا كثيرا

على التداول

daisy
08-25-2012, 06:19
شكرا على موضوعك والحقيقه ان المؤشرات احيانا بسمع انها مش مهمه او كتير بيتاجرو من غيرها
بس انا شخصيا بعتمد على الفيبوناتشى والار اس اى
بيدونى ثقه فى قرارى على الاقل

Mido0o-style
08-25-2012, 06:47
ممكن يكون دة رأيك الذى يحترم كثيرا .. لكن أى مؤشر يقوم بتغيير أشاراته أو يتبع السعر فقط دون ان يحاول التنبؤ بحركته المستقبليه فهو بالنسبة لى مجرد زحمة على الشارت لذلك لا أستخدم الا المؤشرات التى لا تعيد رسم نفسها و اهمها الموفينج أفيرج

aminewactop
08-28-2012, 14:51

YASER83
09-03-2012, 14:52
السلام عليكم
بل كاداة مساعدة فقط

abdelhadi123
09-03-2012, 15:46
لك جزيل الشكر اخي العزيز للمعلومات القيمة و الفعالة للامام
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

Haab
09-03-2012, 15:56
شكراً على المعلومات المفيدة يا هارى بوتر و دايماً للأفضل لكن حاول دايماً تكتب بأسلوب بسيط أكتر من كده

me4all
09-03-2012, 15:59
نجرب ونشوف مش هنخسر حاجه
وياريت لو حد جربها يقلنا عملت ايه معاه ؟؟

mai
09-03-2012, 16:00
مشكور اخي علي هذه المعلومات المفيده
وفعلا استخدام المؤشرات شئ اساسي في التعامل مع الفوركس
ولكن يجب الاعتماد علي اكثر من مؤشر للتأكد من نقطه الدخول
وشكرا

hwida nada
09-03-2012, 16:03
اخى الفاضل لك جزيل الشكر
واتمنى منك ومن عندهم حنكة التحليلات ان تحللو لنا كل مؤشر من المؤشرات المذكورة
شكرا على مجهودك الرائع

HARRY POTTEER
09-04-2012, 17:50
السلام عليكم
بل كاداة مساعدة فقط

اكيد انها لا تمكن من التنبؤ بالسعر لكن المؤشرات الفنية
تمتل اضافة مهمة يجب على المتداول الاعتماد عليها في الغالب

rouka
09-05-2012, 00:13
موضوعك جيد جدا جدا وتحياتى لك
ان المؤشرات تعتبر من الاساسيات التى يعتمد
عليها الكثير من المحللين فى استخدام تلك المؤشرات كاستراتيجيات

lala
09-05-2012, 00:26
انا متفقه معك فى الراى ان المؤشرات الفنيه لا نعتمد عليها فقط بل يجب ايضا ان لا نهملها
لانها بالتأكيد لها دور لان كثير من المحللين يستخدوم ويعتمدون على هذه المؤشرات وان لم تكن لها اهميه لما اعتمدوا عل

eng2012
09-05-2012, 00:36
موضوع رائع ومفيد للجميع
بالتوفيق اخي الكريم

بالفعل انه موضوع جيد ولكنى اعتقد ان هذا الوضوع ينقصه الكثير من المؤشرات
لانى اعتقد ان المؤشرات الفنيه هى اكثر مما ذكر فى الشرح

2x1
09-05-2012, 00:39
رغم ان هناك الكثير من يحبون التعامل علي الشارت والتداول بالمؤشرات الفنية الا انها تظل غير دقيقة في توقع الاتجاة وانا شخصيا لا افضل هذة المؤشرات وفقط استعمل الترند في تداولي

Mokka
09-05-2012, 01:02
معلومات جيده افدادتنى بصراحه و كلامك مظبوط جدا وكما نعلم للمؤشرات قيمة فنية تساعدنا كثيرا على التداول و استخدام المؤشرات شئ اساسي في التعامل مع الفوركس

mahmoud1
09-05-2012, 01:08
نعم اخي استخدام مجموعه من المؤشرات والخلط بينها
وتكوين استراتيجية جيدة بها
تعتبرمن اهم خطوات التحليل الفني
فهو يعتمد على تحليل الشارت واستخدام المؤشرات
والربط بينها للخروج بقرار شراء او بيع صائب

العمل على المؤشرات فقط بيكون خطر لانه المؤشرات بتتبع حركة السعر حتى لو استخدمت اكتر من مؤشر لازم يكون فى تحليل فنى ويتم ربط المؤشر مع التحليل الفنى يعنى تحليل كلاسيكى مثلا دعم مقاومة ترند فايبو ناخد الاتجاة من التحليل وبعدين نشتغل على الاستراتجية فى نفس اتجاة التحليل ويكون فى ربط بينهم

omar kapo
09-05-2012, 01:30
استخدام المؤشرات الفنية

بسم الله الرحمن الرحيم
اولا مشكور ع الموضوع الجميل ولكن كيف يمكن ان تكون محلل ناجح للسوق

kool11
09-05-2012, 02:02
معلومات قيمة مشكور أخي الكريم
وأي معلومة قد تفيد حتى لو كانت قبل ميلاد الفوركس تكون صالحة لة

ahmedgalal
09-15-2012, 12:13
انا فى راى الشخصى فى هذا الموضوع ان
هذه الخطوات بتضل مسألة قدرات ومهارات
والذي يستطيع عمل ذلك لا شك
ان نسبة نجاحه ستكون افضل من غيره
وبالتوفيق للجميع

نهى نبيل
09-15-2012, 12:19
شكرا على الموضوع الهائل الذى استفدت منه الكثير وجزاك الله كل خير

abo khater
09-15-2012, 12:25
جميل جدا هذا الموضوع ونرجو المزيد من الشرح عن الموشرات الفنيه
لاني من المبتدئين

sky44
09-15-2012, 13:40
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته. موضوع رائع اخي حول المؤشرات الفنية. بالنسبة لي انا اعتمد اكثر على مؤشر الموفنج افراج الى جانب بعد الادوات الاخرى

4ex
09-16-2012, 20:23
لا يمكن ايجاد شىء يتنبأ بالمستقبل بنسبة مية بالمية

bondokpower
09-16-2012, 20:25
انا متاكد من أهمية الموشرات الفنيه فى التداول بس بصراحه لحد دلوقتى مش عارف استخدمها كويس

mahmoud1
09-16-2012, 20:28
فى ناس كتير بتقول انها مش بتشتغل بالمؤشرات الفنية وانا من راى هى المؤشرات بتتبع حركة السعر لكن ممكن الواحد يعتمد عليها انها عامل مساعد وفى مؤشرات قوية زى الموفنج افريج ممكن يستخدم باكتر من طريقة سوا تقطاعات او يستخدم كدعم ومقاومة والبولنجر نفس الشئ من المؤشرات القوية كل واحد بيستخدم المؤشر اللى يتناسب مع الطريقة اللى شغال بيها

Didios
09-16-2012, 20:34
إستخدام البولينجر باندس والإستوكاستيك لتطبيق إستراتيجية الشمعة الشاردة بيجيب نتائج معقولة على فريم الساعة والأربع ساعات ... مع أخذ التأكيد من الديلي .

syed
09-16-2012, 20:36
شكرا لك اخي على المعلومات القيمة
وهذا هو التصور الذي اتبناه والذي اراه منطقيا
وبمزيد من التركيز والتحليل يمكن للمتاجر ان يحقق الارباح تلو الاخرى

abdellatif2013
09-17-2012, 01:39
أتفق معك في فكرة ان المؤشرات لا تعطي اشارة جيدة لتقلبات السوق ولهذا وجب استعمال مؤشرين على الاقل.......:)

ahmedamz
09-17-2012, 01:59
المؤشرات لها دور هام فى التنبؤ بحركة السوق وانا اعتبرها كلفلتر للتحليل الفنى
وانا افضل مؤشر الماكد

muhannadcent
09-17-2012, 11:25
يعني صراحة استخدام المرشرات الفنية في الدخول و الخروج قد يكون مفيدا جدا في حالة اتقنت العمل بها و لكن يفضل ان تجرب على الديمو اولا

dina
09-21-2012, 04:03
من افضل ما قرات من مواضيع عن استخدام المؤشرات الفنية
تسلم اخى الفاضل على المجهود الرائع وننتظر المزيد بالتوفيق

amine laksar
09-23-2012, 14:15

magic777
09-23-2012, 16:47

اخي مش بالعدد هنا تقدر تستخدم المؤشرات صح المهم انك تفهم طبيعه عمل المؤشر الي بتستخدمه
وتعرف تميز اشاراته الصحيحه عن الخاطئه ازاي وكمان ايه هو الفريم المناسب للعمل به عليه
وده هيجي من الممارسه الطويله بالعمل به

يوسف سيد السمطي
09-23-2012, 17:03
معلومات جيده افدادتنى بصراحه و كلامك مظبوط جدا وكما نعلم للمؤشرات قيمة فنية تساعدنا كثيرا على التداول و استخدام المؤشرات شئ اساسي في التعامل مع الفوركس

ahmed zehiry
09-23-2012, 19:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اولا احب اشكرك على الموضوع الرائع والجهد الرائع المبذووووول
وجزاك الله خيرا

amiraamira
09-23-2012, 19:33
المؤشرات في الفوركس عيارة عن احتمالات لا تعبر عن حركة السوق الحقيقية
لذلك لا ارى فيها اهمية كبيرة سوى انها تعطينا تنبؤات مستقبلية غير اكيدة

MAGDY
09-23-2012, 19:36
المؤشرات كثيرة ولا حصر لها
خذ منها مايناسبك واللى تعرف تشتغل وتكسب به
ثلاث مؤشرات كفاية أوى
تحياتى

smail
09-24-2012, 14:14
مشكوور يا غالي على الرد الاكتر من رائع
و ان شاء الله تعم الفائدة و ننتفع جميعاا

علاء بدران
09-24-2012, 14:16
اشكرك اخى فهذا يحتاج الى فن وكيفية تعامل ومن يستطيع ذللك
فسيربح كثير

kmkm
09-24-2012, 14:51
المؤشرات الفنية تعتبر من أهم الأشياء التي يستخدمها التجار في عملياتهم اليوميه
ولكن بما ان هذه المؤشرات كثيرا .. يجب على المتجر ان يعرف المؤشرات التي يحتاجها وتكون مناسبة للاستراتيجية الخاصة بيه

amir
09-24-2012, 15:25
المؤشرات مهمه طبعا فى التداول
لكن ليس لها دور اساسى فى المكسب والخساره

mohamed saad
09-24-2012, 15:29
اعتقد ان المؤشرات كلها كاذبة حتى وان اعتطك اشارة صحيحة فتجد باقي الاشارات خطأ وهذا لان السعر هو الذي يرسم المؤشر وليس المؤشر هو الذي يسيطر على السعر ولكن من الممكن اتباع مؤشر والتعامل معه بجانب الترندات والدعوم والمقاومات واستغلال المؤشر لفلترة الشارت لا اكثر

esraa
09-24-2012, 15:59
شكرا اخي الكريم الرد المفيد دا
واتمني ان جميع الاعضاء يساعدوا بعض دايما
والتوفيق للجميع ان شاء الله

azifek
09-24-2012, 15:59
مشكور على الشرح أخي الكريم
فاالمؤشرات عامل مساعد و معدم لاتخاذ القرارات البيع و الشراء
و لكل مؤشر عيوب و ايجابيات

Zala
09-24-2012, 16:08
والله يا اخى اشكرك جدا على تلك المعلومات الرائعه و بالفعل من المهم ان نعرف جميع المؤشرات الفنية معرفه جيده حتى يتم التعامل مع السوق المتقلب دائما .
و لذالك يجب على المتاجر ان يكون لديه خطه و كيفيه التعامل مع السوق و عدم الاعتماد الكامل على المؤشرات

nrgslawi
09-24-2012, 16:18
شكرا لك اخي فعلا انا استعمل واعتمد على كل المؤشرات التي ذكرتها بالاضافة التحليل والحمد لله تعطيني نتائج جد ممتازة

fawadmuzzi
09-24-2012, 16:27

keko
09-24-2012, 16:29
فعلا معك حق فى كل ما ذكرته بخصوص المؤشرات الفنيه وده بيجعلنا ان احنا نتعلم من عدم الاعتماد عليها كلها
كشل اساسى اثناء التحليل وانت اكيد وضحت بالشرح المفيد ان نحترس منها اثناء اخذنا بهذه المؤشرات جزالك الله كل خير

mohamed amin
09-24-2012, 18:15
اشكرك اخى الكريم على هذه المعلومات القيمة فالموشرات الفنيه
مهمة جدا تسهل عليك كثيرا مجهود ممتاز اخى

shery
09-24-2012, 19:36
أن تدرك أن جميع المؤشرات الفنية تتضمن على مشكلات داخلية. إحدى هذه المشكلات الرئيسية هي أن غالبيتها، إذا لم يكن جميعها صممت وغير متوافقه مع الفوركس ولهذا السبب لا تتوافق جيدا مع تقلباته

noureen
09-24-2012, 19:45
شكرا جزيلا على هذا الموضوع فعلا كنت محتاجه حاجه عن المؤاشرات و فوائدها
رغم انى اجد دورها دور ثانوى و ليس لها اثر كاشف

kazim
09-24-2012, 19:55
استخدام المؤشرات الفنية

انا فعلا احبها كثير لانها بتساعدني كثير في تداولاتي
و اخص بالذكر الماكد ، و الموفنج ، فانا استعملهما كثير و لي معاهم نتاءج طيبة و الحمد لله
مجرد اشارة بسيطة
الا ان هذا مستحيل

nacer98
09-24-2012, 20:02
السلام عليكم
شكرا لك على المعلومات القيمة زادها الله في ميزان حسناتك
أرجوا ان تتقبل مروري
تحياتي

amine laksar
09-25-2012, 00:48
معاك حق اخي كل كلامك صحيح

ونتمنى للكل الربح الوفير ان شاء الله

gigi
09-30-2012, 22:00
انا من واجهه نظرى الشخصية فى هذا
الموضوع ان المؤشرات الفنية شىء
مهم جدا فى التحليل الفنى
لكنه يجب ان يكون
بجانبه التحليل الكلاسيكى لا
تعتمد على المؤشرات فقط

Mado
09-30-2012, 23:20
المؤشرات الفنية مهمة جدا لأنها عبارة عن مرشرات رقمية وفنية في نفس الوقت
ولو المؤشرات موجودة من خلال استراتيجية تبقى كويسة جدا وممكن الاعتماد عليها بمفردها (مادامت من خلال استراتيجية محددة)
معظم الاستراتيجيات اللي بشوفها بسيطة بتعتمد على المؤشرات

yasser habola
09-30-2012, 23:32
المؤشرات الفنية هي احد عوامل المساعدة التي يمكنك من خلالها الدخول في الصفقة وتختلف من مؤشر الي اخر
علي حسب الاستراتيجية التي تعمل بها لكن من الافضل عدم الاعتماد علي مؤشرات كثيرة حتي لا تكون متردد في فتح الصفقات
شكرا علي طرح موضوعك اخي

walaa forex
10-01-2012, 07:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جدا لحضرتك غلى الموضوع المهم دا

adam
10-01-2012, 08:54
التحليل الفني في الفوركس المدعوم بالمؤشرات الفنية له دور كبير في معرفة اتجاه السوق في الفوركس اغلب المتداولين يستعينون بالمؤشرات لمعرفة اتجاه السوق والاستفادة منه سواء كانت تلك المؤشرات الاساسية الموجودة في برامج التداول او اخرى يقوم بتصميمها خبراء ....

nahlla
10-01-2012, 09:36
شكرا علي المعلومات القيمه اخي الكريم وفي انتظار المزيد عن عالم المؤشرات
اعتقد انه في الفوركس لا يصح الاعتماد علي مؤشر واحد فقط ولكن اكثر من مؤشر ودراسه كل الظروف ومتابعه الاخبار للبعد عن شبح الخساره

lahcen
10-02-2012, 14:09
معلومات قيمة أخي ومن يعمل على يستطيع عمل ذلك يستطيع بلا شك ان نسبة نجاحه ستكون جيدة

mohamedemara
10-02-2012, 14:17
انا اعتقد ان اهم الاشياء التى لابد وان نقوم بها سريعا هى اننا نقوم باستخدام المؤشرات الفنيه
ىنها هى التى تجعلنا نستطيع ان ننير الطريق الذى سوف نسير به ونتعرف الى الطريق الصححيح

kingmos4
10-02-2012, 14:19
مشكورين ايها الاخوة الكرام على الموضوع
موضوع المؤشرات موضوع مهم ويحتاج الى تركيز

mahmoud1
10-02-2012, 14:25
انا اعتقد ان اهم الاشياء التى لابد وان نقوم بها سريعا هى اننا نقوم باستخدام المؤشرات الفنيه
ىنها هى التى تجعلنا نستطيع ان ننير الطريق الذى سوف نسير به ونتعرف الى الطريق الصححيح
المؤشرات الفنية مهمة طبعا لكن لايمكن الاعتماد عليها فقط فى ناس كتير شغالة بدون مؤشرات التحليل الفنى شئ مهم وممكن استخدام المؤشرات كاعامل مساعد فى اتخاذ القرار لكن لا يمكن انه نتعتمد على المؤشرات فقط لانه ممكن يحصل اشارات كتير خاطئة من المؤشرات لانها بتتبع حركة الاسعار

mohamed2010
10-02-2012, 14:31
أنا فى عملى فى سوق الفوركس استخدم وأعتمد فى
فتح الصفقات على التحليل الفنى للزوج خلال 4 او 1 ساعة ويوم واسبوع

fxmylife
10-02-2012, 14:35
المؤشرات هي فعلا تساعد في التنبا بالاتجاه المستقبلي لسوق لكن هناك فترات كثيرة تعطي فيها المؤشرات اشاراة كاذبة وهذا يكون خصوصا عندما يسير الزوج في اتجاه عرضي

elkashif
10-02-2012, 14:45
انا من ناحية الشخصية اري ان المؤشرات او التحليل الاخباري او مايقال عنة التحليل الاساسي هو العمود الفقري لسوق الفوركس بل هو الاساس الذي نشأ علية سوق الفوركس فالاخبار الاقتصادية التي تذاع يوميا هي المحرك الرئيسي لحركة العملة سواء بالايجاب او السلب صعودا وهبوطا انما التحليل التقني فما هو الا وضع تبؤ وتخيل في المستقبل بما يتجة المؤشر بناء علي تحليل الجزء السابق من حركة المؤشر وهذا يمكن الاعتماد علية في اوقات خمول السوق او بطئ حركة مؤشر العملة

Shawky Farag
10-02-2012, 15:06
عزيزي / يوسف
تحياتي
ماشاء الله إن كان هذا شرح منك لهذه
المؤشرات ، وليس منقول
فإنك تصلح أن تكون محاضرا
فالشرح سهل ومختصر ومتقن
جزاك الله خيرا
تحياتي

magic777
10-02-2012, 17:56
المؤشرات هي فعلا تساعد في التنبا بالاتجاه المستقبلي لسوق لكن هناك فترات كثيرة تعطي فيها المؤشرات اشاراة كاذبة وهذا يكون خصوصا عندما يسير الزوج في اتجاه عرضي

ده علشان هيا مبرمجه على انها تكون تابعه دايما للسعر والسعر لما يتذبذب بتطلع اشارات كاذبه
من المؤشرات دي لان بتكون محتاجه تعديل في الاعدادات بتاعتها كل فتره علشان تناسب حركه السعر

xtomorrow
10-05-2012, 03:06
عزيزي / يوسف
تحياتي
ماشاء الله إن كان هذا شرح منك لهذه
المؤشرات ، وليس منقول
فإنك تصلح أن تكون محاضرا
فالشرح سهل ومختصر ومتقن
جزاك الله خيرا
تحياتي

فعلا كان شرحا مفصلا للمؤشرات الفنية وسهلا في نفس الوقت
اتمنى نستفيد من المؤشرات الفنية احسن استفادو وشكرا على الشرح

bilalkaz
10-23-2012, 20:00
المؤشرات الفنية من اهم الدعائم في تحليل الاسواق
حاليا اتا استعمل الموفنج افريج والماك دي

علاء
10-23-2012, 22:07
استخدام المؤشرات الفنية
فعلا موضوع له حجمه جزاك الله خيرا علي هذا التوضيح الرائع
ونحن في انتظار المزيد دوما

asmaa omar
10-24-2012, 03:02
كرا لك اخى الكريم على المعلومات ولو انى لى راى
خاص فى موضوع المؤشرا وهو انها بمفردها عديمه الفائده تماما

toto
10-26-2012, 08:13
انا عن نفسى اعتقد فى هذا الموضوع
الجميل ان المؤشرات الفنية
شىء مهم جدا فى التحليل الفنى
لكنه يجب ان يكون بجانبه
التحليل الكلاسيكى لا
تعتمد على المؤشرات فقط

sharif4
10-26-2012, 08:35

marcelo
10-27-2012, 01:00
سلام عليكم احسنت اخى مهم جداا ويغفل العديد من التجاار اهمية المؤشرات الفنيه فى قراءة الوضع الحاالى للسوق لهذا من الافضل توضيح للجميع مدى قوة المؤشرات الفنيه فى السوق لانها تحقق ارباح كبيره جدا فى حالة التزام القراءه الصحيحه للمؤشر

ahmedsaied
10-28-2012, 07:12
موضوع بجد مهم ومفيد جدا
واشكرك عليه لانه افادنى شخصيا واتمنى ان يفيد الاخرين بجد رائع

Mamadof55
10-28-2012, 10:19
انا بالنسبه لى افضل الماكد و البولينجر و ذلك لصدقهما احيانا كثيرة و لكن هناك الكثير من المؤشرات و لكنى ارتاح لهذان المؤشران

kingawy2012
10-28-2012, 10:51
معلومات قيمة ورائعة
وباذن الله نجربها فى اقرب وقت
مشكوور

mamon
10-28-2012, 11:13
ممكن يكون دة رأيك الذى يحترم كثيرا .. لكن أى مؤشر يقوم بتغيير أشاراته أو يتبع السعر فقط دون ان يحاول التنبؤ بحركته المستقبليه فهو بالنسبة لى مجرد زحمة على الشارت لذلك لا أستخدم الا المؤشرات التى لا تعيد رسم نفسها و اهمها الموفينج أفيرج

oudai
10-28-2012, 13:10
شكرا على المعلومات القيمه
ان شاء الله نحقق المكاسب
العاليه وتحقيق الاماني

شيرين
10-28-2012, 13:54
موضوع رائع عن المؤشرات الفنية
اللة يعافيك ع الطرح المبدع والمميز
وجعلة اللة في موازين حسناتك
ونفعناء اللة واياك لماء يحب
ويرضى وودي وتقديري

hassan asayed
11-15-2012, 15:37
اشكرك يا اخى الكريم على هذة المعلومات الرائعة
والتى تخص المؤشرات مما لا شك فية ان المؤشرات
مهمة جدا فى التحليل وان كونت عن نفسى
لا استعملها اوى غير الموفينج
وان شاء الله ربنا يوفقنا جميعا

nabilo
12-20-2012, 14:43
موضوع رائع ومفيد للجميع
بالتوفيق اخي الكريم

mansourito
12-20-2012, 15:21
شكرا اخي على هذا الموضوع وهذا التعب منك لكي تشرح لنا بعض المؤشرات
المهمة لكل متاجر فوركس

moonlight32
12-20-2012, 15:40

yassoo011
12-20-2012, 15:50
المؤشرات لا غنى عنها لانه توح المسار العام للعملات
ونقاط الدخول والخروج من السوق فلا غنى عنها

hard$currency
12-20-2012, 16:03
استخدام المؤشرات الفنية

موضوعك فوق الرائع وتكلمت عن كل شيء واهم شيء ذكرته هى عيوب المؤشرات التى يتجاهلها البعض
مما يؤدى الى وقوعه فى الخطأ ويخدث له خسارة مع اول تغير للسوق التوفيق اخى الفاضل

abdelaal
12-20-2012, 16:06
أنا عن نفسي بستخدم مؤشر rsi وحابب التعامل بيه جدا
مشكور علي المعلومات القيمة أخي الفاضل

yaallah2
12-20-2012, 16:41
موضوع رائع يا صديقى العزيز انا على المستوى الشخصى مازلت فى البدايه وكنت فى حاجه الى معرفه المزيد عن الموشرات الفنيه التى من الممكن ان تفيد فى التجاره بشكل كبير
بالتوفيق للجميع

azzeddine1
12-20-2012, 23:59
مشكور اخي على هده المعلومات بخصوص المؤشرات و لكن لخي اظن ان كل متداول سيجد المؤشر الدي يناسبه فلا يمكن استعمال جميع المؤشرات

walid1
12-21-2012, 05:03
اعتقد ان المؤشرات كلها كاذبة حتى وان اعتطك اشارة صحيحة فتجد باقي الاشارات خطأ وهذا لان
السعر هو الذي يرسم المؤشر وليس المؤشر هو الذي يسيطر على السعر ولكن من الممكن اتباع مؤشر
والتعامل معه بجانب الترندات والدعوم والمقاومات واستغلال المؤشر لفلترة الشارت لا اكثر

mohamedelabasi
12-21-2012, 08:57
مشكوررررررررررررررررررررر ررررررررررررر اخي علي هذة المعلومات

abousef
12-21-2012, 09:05

ezel
12-21-2012, 14:08
شخصيا لا اومن بالمؤشرات كليا لانها تعطي غالبا اشارات متاخرة او خاطئة
انما انا استعمل فقط الموفنجات و البولينجر باند لانها اثتبت مصداقيتها فعلا

هيسوكا
12-21-2012, 14:57
استخدام المؤشرات الفنية

لا انصحك اخي بالإعتماد على المؤشرات في تحليلك لانها فقط ادوات تم إبتكارها لتضليل المتداولين فليس هناك مؤشر موثوق و ما قلته اقوله عن خبرة طويلة في هدا السوق و خسائر كشيرة و انصحك بالتحليل الكلاسيكي فهو انجع.

eskemo
12-21-2012, 15:06
الحل يؤثي مع الخبر اي يجب ان تخسر لتتعلم اما المؤشرات قد تساعد في توضيح

شكراا علي المقال

bakeer
12-21-2012, 15:13
مسائكم سعيد
اشكرك اخي العزيز على موضوعك الرائع والمهم لكل
المتاجرين في الفوريكس والمؤشرات الفنية لها من الضرورة
ما يكفي لأن تكون من اهم ما يحتاجه المتداول ولكنها قد تخطيء احيانا
تبعا لتغيرات تحدث في هذا العالم الواسع

MenaRomany
12-21-2012, 15:17
السلام عليكم

شكرآ اخي العزيز علي التوضيح

yassoo011
12-21-2012, 15:30
انا شخصيا اعتمد على المؤشرات الفنية بشكل كبير
في كل تجارتي بجانب الحليل الفني للعملات

maged mohamed
12-21-2012, 15:51
معلومات قيمه و مفيده جدا
مشكور اخى الكريم على المعلومات
و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

magic777
12-21-2012, 16:02
لا انصحك اخي بالإعتماد على المؤشرات في تحليلك لانها فقط ادوات تم إبتكارها لتضليل المتداولين فليس هناك مؤشر موثوق و ما قلته اقوله عن خبرة طويلة في هدا السوق و خسائر كشيرة و انصحك بالتحليل الكلاسيكي فهو انجع.

اخي المؤشرات مش بتضلل المتاجر ولا حاجه بس الاستخدام الخاطئ لها هو اللي بيخسر المتاجر
ولكن المؤشرات في حد ذاتها ما هيا الا وسيله مساعده للمتاجر يحلل بها السعر بس

ahmed1
12-21-2012, 17:22
اشكرك اخي الكريم علي تلك المعلومات الجميله التي نورت المنتدي

واتمني لك مزيد من التفوق ومزيد من المواضيع الهادفه لتعلم المبتدئين في السوق هذا

ezel
12-21-2012, 17:26

الحقيقة انا جربت المؤشرات انما لم احقق منها ولو ربح واحد للاسف
المشكلة انها تعطي اشارات كاذبة او اشارات متاخرة لا استفيد منها

محمود شبايك
12-21-2012, 17:52
يايرت ياجماع حد يوضح اهمية المؤشراات الفنية وفى كام مؤشر
فنى فى الفوركس عشان بس نعرف كل حاجة عن الفوركس

rinko
12-23-2012, 11:07
الافضل فى هذه الموشرات وخصوصا التى تعيد رسم
نفسها ان تستخدم كفلتر
تحياتى لشخصك الكريم

asmoune
12-24-2012, 00:23
المؤشرات الفنية كثيرة ومتعددة الإستعمالات
لكن يبقى المشكل هو كيفية التعامل معها
لذلك نتمنى من أصحاب الخبرة تسجيل شروحات على شكل فيديو
لكي يستفيد المبتدؤون وهناك من يعتبر نفسه محترفا لكنه لا يعرف كيف يستخدم معضم هذا المؤشرات للأسف

yaallah3
12-24-2012, 01:03
شكرا ليك على هذا الموضوع الرائع والمفيد
ولكن جب ايضا عدم الاعتماد كليا على المؤشرات لان حركة السوق مقلبة

safi
12-24-2012, 04:15
بالطبع كلام مظبوط جدا انا بشوف ان المؤشرات الفنية مهمة جدا جدا
وانا عن بستخدمها بالفعل وانا عندي متعة متابعة المؤشرات بصراحة

ezel
01-01-2013, 00:05

المؤشرات ممكن تكون مفيدة انما لو جمعنا اكثر من واحدة مع بعض
بالتالي ممكن نفلتر اشاراتها معا وكلما اتفقوا على امر معين فتحناه

nori
01-01-2013, 01:55

ezel
01-12-2013, 20:44

يا اخي انصحك الا تعتمد على مؤشر واحد وانما توليفة من المؤشرات
بالتالي ممكن تفلتر ما بين الاشارات المتعددة وتتوصل لصفقة ادق

ahamed ali
01-12-2013, 20:45
قيم جزاك الله خيرا يا اخي والمؤشرات
هي من الادوات المهمه جدا في التداول
ولكن لا ننسي ان معظم هذه المؤشرات تتبع
السعر وليس العكس لبذا يرجي الحزر
في حاله التعامل مع المؤشرات

حسن
01-13-2013, 14:27
مشكور يا اخى على هذا المؤشرات الجيدة
وان شاء الله تكون افادة للجميع
وربنا يقدم الى فية الخير

ياسر
01-13-2013, 14:31
لسم الله
شكرااا على المجهود والمعلومات وتقبل مرورى

Mohamed Ramadan Helal
01-13-2013, 14:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كلام مظبوط
وموضوعك حلو وربنا يوفقك نتمنى المزيد

أمين هـ
01-13-2013, 14:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلا أخي,
موضوع رائع من قبل شخص أروع
تحيااااتي

nsr3
01-13-2013, 16:20
فعلا المؤشرات لها دور مهم فى الفوركس واعتقد انه ممكن يكون له نتيجة كويسة فى الفوركس وممكن يحقق النتائج التى نسعى الى تحقيقها

princeua
01-13-2013, 16:22
شكرا لك اخي الكريم على التوضيح لهذة المؤشرات واني بصراحة افضل الكثير من المؤشرات التي ذكرتها ولاكن يا صديقي العزيز افضل شي في المؤشرات وفي التحاليل هي الشموع اليابانية جربها مراح تخسر شي

aminox
01-13-2013, 16:25
المؤشرات الفنية : فنيا في وقت ما ثم تحديد نسبة الفوز:الخسارة وقيمة التوقع كما أوضحت سابقا بهذه فهناك مقدرا كبير من المعلومات المجانية على شبكة الانترنت عن المؤشرات الفنية ومنها ما قدمته لنا من معلومات جيدا ومفيدة عن المؤشرات الفنية شكرا لك أخي

bac
01-13-2013, 19:28
السلام عليكم
اعتقد ان الماكد لوحده استراتيجيه وهو مؤشر فريد من نوعه
ممكن لو حده ان تعمل منه استراتيجيات كتيرر .

latraaa
01-13-2013, 20:54
مشكور أخي الكريم على موضوع القيم، بالطبع المؤشرات لها الدور الهام و الكامل و الدسي من شأنه أن يغير إتجاه التداول في أي لحظة

color
01-13-2013, 22:22
المؤشرات بعضها ناجح والاخر سلبي
لذا يجب دراسة اي مؤشر جيدا قبل التداول به في الحقيقي

rania salah
01-13-2013, 22:50
أنا لسه مبتدأه بس أعتقد من خلال قرأتى فى عالم الفوركس و من خلال المنتدى أن مهم جدا استخدام المؤشرات الفنيه لتحقيق الربح المطلوب وذلك يأتي عن طريق الاهتمام بها والتركيز في استخدمها

pirlo
01-14-2013, 03:08
شكرا اخي علي هذا الموضوع المهم جدا وجزاك الله كل خير

amera samer
01-14-2013, 03:16
حقا جزاك الله كل الخير على هذا الموضوع المفيد والمؤشرات اكيد تلعب دورا هاما فى الفوركس وربنا يجعله بميزان حسناتك

ملكة الرومانسية
01-14-2013, 03:36
اخي الله ينور عليك
اجمل موضوع رائع وجميل اخي الكريم
الله يصلح ليك الاحوال

derar
01-14-2013, 18:56
مساء الخير
تسلم على الموضوع المهم
وانشالله في ميزان حسناتك
يعطيك العافية

Mohamed Ramadan Helal
01-14-2013, 19:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كلامك مظبوط
وشكرا كتير ليك ع هذه المعلومات الرائعه ونتمنى المزيد

eslam2665
01-14-2013, 23:13
شكرا على هذه المعلومات الرائعة ولكن ياريت ان كل متداول يلتزم بالاشياء المهمه التى تحقق اهداف جيده جدا والكثير من يتجاهل هذه الاشياء ويتداول من غير علم مما يؤدى الى الخسارة التى لا نحبها

ezel
01-18-2013, 22:47
أنا لسه مبتدأه بس أعتقد من خلال قرأتى فى عالم الفوركس و من خلال المنتدى أن مهم جدا استخدام المؤشرات الفنيه لتحقيق الربح المطلوب وذلك يأتي عن طريق الاهتمام بها والتركيز في استخدمها

صحيح فبعضها مهم مثلا لموفينجات وايضا مؤشر البولينجر باند لقياس التذبذب
انما في رايي الشخصي المؤشرات فقط مساعدو ولا يجب الاعتماد عليها لوحدها

joliana
01-18-2013, 22:49
المؤشرات مفيده لكن لا اتكل اتكال كلي عليها
فهي مكملة للتحليل والاستراتيجيات لانها لوحدها فكاني لاغية عقلي

FiFi
01-18-2013, 22:57
اهلا بيك ياغالي موضوع جميل جدا وطرح رائع
اكيد راح يفيد الفوركسين جعله الله في ميزان حسناتك

SiSi
01-18-2013, 23:14
الحمد لله كنت ادور على المؤشرات واخير لقيتها ايش تعني
شكرا لك على التوضيح خاصه اني مبتداه

hassan42
01-18-2013, 23:19
المؤشرات الفنية لابد من التعلم منها وتحليلها لكى نضمن الارباح
موضوع جيد وجزاك الله خيرا

tickno
01-18-2013, 23:31
المؤشرات يمكن ان تنجح او ان تفشل معك
لذا يجب ان تتدرب عليها جيدا ومن الافضل دعمها بالتحليل المناسب

asma
01-18-2013, 23:39
شكرا علي هذه المعلومات انت محق علي التاجر الرابح ان ياخذ المؤشرات الفنية في اعتباره وان
يحلل جيدا للحصول على الربح

MINAEDWARDW
01-19-2013, 00:04
ان استخدام المؤشرات الفنية يساعد كثيرا المتداول على التداول بنجاح وايساعده على اتخاذ القرارات الصحيحة

نور مريم
01-19-2013, 01:08
موضوع رائع ومفيد للجميع
بالتوفيق اخي الكريم
شكرا لك اخى الكريم الموضوع مهم ممكن نستخدم مؤشرات قديمه ونتائجها تكون خساير لاقدر الله وانت نبهتنا ومجهود كبير بصراحه ياريت الناس تاخد بالها من الحاجات دى عشان نعرف بنخسر ليه

melgebson
01-19-2013, 01:14
احييك يا اخى الغالى على هذا الموضوع الجيد جدا وانا استفدت كثيرا جدا من هذا الموضوع
وشكرا لك على هذة المعلومات الشيقة ..

Ahmed H
01-19-2013, 15:46
انا بضع فعلا مؤشر الققويه النسبه كفلترة لفرص الاسترايتيجيه بتاعتي
فالمؤشر ده هوة اللى بيرشدني اذا كانت الفرصه صحيحه ولا لا

shimaa2013
01-19-2013, 15:49
معك حق فاغلب المؤشرات قديمة جدا وغير مرنة وغير متجددة ولكنها ضرورية لفهم حركة الشارت ...لذلك يجب الجمع بين التحليل الفنى والمؤشرات وايضا التحليل الخبرى ومتابعة الاخبار الهامة والقوية وكذلك متابعة الاحداث العالمية التى قد تؤدى لتغير مسار السوق من فترة لاخرى

FCBXL
01-19-2013, 16:04
موضوع مفيد للغاية اخي في طريقة الجيدة في استخدام المؤشرات الفنية
نشكرك اخي على هذه الطريقة

haze5m
01-19-2013, 16:24
انا اعتقد ان هذا الموضوع مفيد جدا وهو
درس لكل من يريد لاعتماد علي الموشرات فقط

hossine1984
01-19-2013, 16:26
اهلا بيك ياغالي موضوع جميل جدا وطرح رائع

ahamed ali
01-21-2013, 12:47
والمؤشرات هي من الادوات المهمه جدا في التداول
ولكن لا ننسي ان معظم هذه المؤشرات تتبع السعر
وليس العكس لبذا يرجي الحزر في حاله التعامل مع المؤشرات

spiderforex
01-21-2013, 12:53
كلامك صحيح أخي المؤشرات الفني هي ليست صادقة بشكل كثير وانا عن نفسي أجد ان أغلبيتها هو فقط يتبع السعر لهذا يبقى الترندان ومستويات الفايبوناتشي من اصدق الأدوات المحددة للاتجاه

Karem1
01-21-2013, 15:40
اشكرك لطرح هذا الموضوع فعلا ذا قيمه جيده جدا ومع الوقت اتمنى شخصيا ان
اطبق هذه الخطوات حتى استطيع العمل بشكل جيد فى هذا المجال ان شاء الله

forex2013
01-23-2013, 16:57
مشكور اخى الفاضل على مجهودك وانا افضل تقاطع الموفنجات على فريمات الكبيرة
واكيد الموشرات الفنية بتساعد كتير فى دخول الصفقات بس الافضل دمج اكتر من مؤشر
وشخصيا بحب اعتمد على الادوات الفنيه الاخري واستخدم مؤشر او اتنين بالكتير