PDA

View Full Version : اسواق الاسهم

zouga91
09-21-2016, 13:53
السلام عليكم ورحمة الل تعالئ وبركاته اخواني في الله يوجد سؤال دائما يراودني وهو الأسواق الاسهم الذي يحركها العقود وهي اللوتات فلما بنك يملك 100 مليون على الأقل أن يحرك السوق كيفما يريد وقت مايريد ويربح
هل يملك أحدكم جوابا لذلك وشكرا;);)

adamarwan
09-21-2016, 17:01
لبد من ان تتمكن من ان تفرق بين اللاسواق
وكدلك الدور المهم التى تعلبه كل سوق
وكدالك على الادوات التى به ممن ان تدخل هدا المجال
وحظ موفق

latraaa
09-21-2016, 21:54
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يحققون الكثير منها إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

---------- Post added at 07:54 PM ---------- Previous post was at 07:53 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

عبد الرحيم رافا
09-22-2016, 02:13
السلام عليكم ورحمة الله
خليك بعيد عن اسواق الاسهم و خليك في سوق الاوراق المالية يا اخي هي الاسرع ربحا و خسارة ايضا حين تقول الربح لا تتجاهل الخسارة من طبيعة الحال

doaa sary
09-23-2016, 18:20
اخى الكريم انا مفهمتش سؤالك اية
ياريت تكتبو بشكل اوضح
اسواق المال زى العملات بيحركها قرارات من رؤساء البنوك وبيتاثرو بالعملات
وبالتوفيق ليك

Samirghatas
11-18-2016, 23:20
اخى الكريم حتى يتاثر السوق لابد من سيولة تقدر بمليارات الدولارات وليس ملايين
لان هذا العمل بة اموال ضخمة جدا لان البنوك المركزية جميعا تؤثر فى السوق

zizoo99
11-30-2016, 11:41
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
يا اخى ان آليه العمل بالفوركس و سوق الاسهم و السلع المحرك الاساسى لها هى العرض و الطلب فلما مؤسسه كبرى مثلا تدخل بعقود 100 مليون مثلا فى شراء سهم معين فانه بذلك زاد الطلب على هذا السهم بدرجة كبيرة على اقتراض ثبات العرض كما هو و بالتالى يرتفع سعر السهم بدرجة كبيرة لحظيه و ليس على طول الخط

فوريكسي
11-30-2016, 16:39
ل يمكن اخي الكريم مهما كان البنك لا يستطيع تحريك السوق كما يشاء لان صغار المتداولين اقوى ويضخون مليارات الدولارات يوميا شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة الأعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

tazi larbi
12-21-2016, 00:11
السلام عليكم اخي ما نعرفه ان سوق الفوركس لا يتحكم به احد يعني ليس لاحد سلطه عليه فالمستثمرون جمعا هم من يؤثرون فيه بحركاتهم البيعيه والشرائيه لهذا تجده دوما في حركه اتمنى لكم النجاح والله الموفق

waelmma
12-21-2016, 08:18
:)):o:)) مفيش شك اخى ان اهم محرك لسوق الفوركس هو
الشركات الضخمة الكبرى والبنوك المركزية الامريكية والاوربية

salwa010
12-21-2016, 08:23
هذا سؤال غير جيد لانهم محكومين بقوانين عدة
فهم لا يستطيعوا ان يخلقوا ازمة للمصلحة الشخصية
ستتم مقاضتهم
مشكور

rahigrib
12-21-2016, 09:01
هذا يحدث في الاسهم اما في سوق تداول العملات الاجنبية لا يمكن ان يغير احد السوق
بمبلغه المال حتى ولو كان بنكا كبيرا لان السو يضخ فيه تريليونات من الدولارات يوميا

Bassem Hassani
12-21-2016, 09:29
لا يحرك السوق إلا من يملك السيولة الكافية لتحريه ولا يوجد أحد فى العالم لديه السيولة الكافية لتحريك الأسعار إلا البنوك المركزية فقط
فهى من تتحكم فى المعروض النقدى من العملة .. من خلال معدلات الفائدة والسياسية النقدية التى تتبعها البنك .

maryam1
12-21-2016, 20:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
انا مشتركة جديدة في هذا المنتدى و لم اكتسب الخبرة بعد لكي اتمكن الجواب على سؤالك , اتمنى من الاعضاء القدامى ان يفيدوك بخصوص استفسارك
بالتوفيق للجميع بإذن الله

zezo3
01-05-2017, 00:22
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ... هناك مؤسسات اقتصاديه وبنوك كبيره وكبار كبار المستثمرين هم المتحكمون فى السوق الخاص لتداول العملات احنا صفر عالشمال .

Samira shabban
01-05-2017, 00:31
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المشاركه....
وحيث أن سوق الاوراق الماليه أكثر سيوله حيت يتم التداول باكثر من اربعه تريليون دولار يوميا
... وشكرا لك

rapeaezzat
01-05-2017, 01:06
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله كل خير على موضوعك ولكن اسواق الاسهم هى التى
تكون يحركها سوق الفوركس وهى بتكون صعبة فى التعامل معها وشكرا تقبل تحياتى

nonam
01-14-2017, 21:25
السلام عليكم .... انا لا اتعامل مع اسواق الاسهم ومن الممكن ان يكون التعامل معاها الاهم في التداول وكمان التعامل مع السوق الحقيقي الاهم في التعامل مع التداول ومع السوق الحقيقي الاهم بس الحقيقة ان التعامل معاه كويس جدا بس من المهم جدا ان يكون التعامل براس مال كبير

fares2alex
01-15-2017, 00:40
اخي الغالي الذي يمتلك المائة مليون هذا ليس يتاجر في سوق الفوركس وحده بل يوجد الملايين من التجار

يتاجرون ايضا في سوق الفوركس بيكون ليهم بردو في سوق الفوركس لذلك لا يمكنه ان يتحكم في السوق

alonsoo
01-15-2017, 07:51
دا كلام مظبوط لكن 100 مليون اخى الفاضل ممكن برضه يخسرهم ليه لانك بتتكلم فى تريليونات هنا فى الفوركس يعنى حتى مش مليارات
لو عايز يحرك السوق يبقى لازم على الاقل يملك 51% لوحده من قيمة المبالغ الاجمالية للسوق

tamermosa
01-15-2017, 08:01
سؤالك مش مفهوم قوي . يا ريت توضحه لينا اكتر . اما عن اللي بيحرك سوق الفوركس فطبعا اللاعب الاول هي البنوك المركزية للدول . اما عن المتداولين فبيجوا في آخر الصف

waelmma
01-15-2017, 09:06
:(:)):)) تمام اخى الفاضل ان الذى يحرك السوق هو الشركات الكبرى
والبنوك المركزية الكبرى فى الدول العظمى والله الموفق :)):)):))

ebn masr
01-15-2017, 09:45
دة ممكن يحصل فى سوق الاسهم انما لا يمكن ابدا انه يحصل فى سوق العملات ابدا لانه ظة سوق عالمى ملىء بالنؤسسات والبنوك والقرارات

ashmawey
05-18-2017, 15:53
حتى يتاثر السوق لابد من سيولة تقدر بمليارات الدولارات وليس ملايين لان هذا السوق به اموال ضخمه جدا لان البنوك المركزية جميعا تؤثر فى السوق

abutalia
05-21-2017, 15:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي الموضوع المميز جدا عن اسواق الاسهم وانا بصراحه مل خبراتي في اسواق العملات ولا افهم اي شئ باسواق الساهم

Hamza El36
05-21-2017, 15:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أغلب المتداولين يفضلون سوق الفورمس على الأسهم...
والله أعلى وأعلم.
متمنياتي لي وللجميع بالربح والتوفيق بإذن الله.
وتقبل مروري..
تحياتي.

جمال صادق
05-21-2017, 15:23
اعتقد ان هناك اختلافات فى التعامل مع الاسهم ع التعامل مع العملات لان اسواق الاسهم قد يسهل التوقع بها و الاستحواذ عليها بطرق مختلفة غير الفوركس اطلاقا

mid0killer
05-21-2017, 15:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الفاضل اسواق الاسهم دي والله لعنه فى التداول انا لا احب التداول علي اي سهم ابدا بحس انو ولا ليه اي لازم وبطيئ فى التداول وايضا لازم يكون السهم رابح عشان اقدر اتداول عليه وبالتوفيق للجيمع

yousee
05-21-2017, 15:30
سوق الأسهم هو سوق جيد لكي يستتمر فيه الناس لأنه يربحون منه المالاين من الدولارات ولكن فقط ألدين يستتمرون مبالغ ضخمة جدا

almajek22
05-21-2017, 15:41
صراحه لم افهم سؤالك اخي الكريم فالسؤال متداخل او صعب الفهم الي حد ما فان كنت تقصد الفرق بين سوق الاسهم وسوق الفوركس فهذا يتم تدوال فيه اسهم الشركات وسوق الفوركس يتم تدوال العملات والذهب والنفط والفضه

smuslim99
05-21-2017, 15:42
سلام عليكم اخي الشركات والبنوك والمحافظ الاستمثارية الكبيرة هما الي بيحركو السوق بس عشان كدة اتعمل التحليل الفني بحيس انك على قد متقدر تكون فاهم صناع السوق بيتعملو ازاي وبيشترو امتي ويبيعو امتى لانك لو فكرت غير كدة عمرك مهتكسب في الفوركس لانهم هما اللي بيحركو السوق والمستثمرين الصغيرين هما اللي بيكسبوهم

tahar2015
05-21-2017, 23:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
خطأ لا يستطيع ان يحرك السوق على مزاجه ولو كان دخوله غير مدروس يخسر يجب ان يكون دخول اطرالف كثيره حتى يكسبو مع بعض

سيد2017
05-23-2017, 06:54
بصراحة يا اخى انا لم افهم ماذا تقصد من سؤال ولكن ان كنت تقصد ان سوق الفوركس يمكن التلاعب به والسيطرة عليه مثلما يحدث فى بورصة الاسهم فهذا صعب جدا يا اخى لان التداول فى الفوركس حوالى 3تريليون دولار يوميا

waelmma
05-23-2017, 07:28
:(:(:( اخى الفضل بارك الله فيك ومفيش شك ان السوق بيحركه
البنوك الككبرى والشركات الضخمة وجزاك الله خيرا اخى الفاضل

mahmoud552
05-25-2017, 15:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
لا اتداول بصراحة اخى فى الاسهم انا اتداول فقط فى سوق العملات
رمضان كريم على جميع اعضاء المنتدى
تقبلو مرورى

hitman-97
05-25-2017, 15:11
لم افهم سؤال لكن لو تقصد هل تسطيع البنوك تحريك السوق بسبب اموالها الكثيره نعم اخي الكريم تسطيع ذلك لو مكنتش تقصد كده فباذن الله اخواني يساعدونك
تقبل مروري

michael1
05-25-2017, 15:31
وعليكم السلام ورحمة اللة وبركاته
اخواتى الكرام فى المنتدى انا اعتقد فعلا ان
هناك الكثير من المتداولين يتداولون على
الاسهم وهو شئ مرح لهم فعلا بس تاخذ وقت طويل للاسف

abdelloo31
08-21-2017, 20:11
حتى يتاثر السوق لابد من سيولة تقدر بمليارات الدولارات وليس ملايين لان هذا السوق به اموال ضخمه جدا لان البنوك المركزية جميعا تؤثر فى السوق

ehabbob
08-21-2017, 21:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى العضو الكريم اشكرك على المشاركة ولا سؤالك واتمنى من الاعضاء ان يردوا على طلبك وسؤالك وتستفيد من الاجابة
الله المستعان

محمد حافظ 120
08-22-2017, 02:24
في الحقيقة اخي انا ليس لدي اجابه علي هذا السؤال لاني ليست لدي خبره في مجال الاسهم فانا افضل التداول في العملات عن الاسهم فادي بها خبره اكبر كما انها اسهل في التداول لذلك فانا انصحك بان تقبل علي تعلم التداول في العملات فهي اكثر من جيده كما انه يوجد العديد من الدورات التدريبية لتعلم التداول بهل

ahmedmahmoud2017
08-22-2017, 02:38
الفوركس بالطبع من اكبر الاسواق التي تشمل بالطبع العملات والمعادن والعملات الرقمية بالطبع الجيدة من اجل التداول بها بالاضافة الى الاسهم تقبل تحياتي ومرورى

sonson
08-27-2017, 15:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي المعلومه القويه عن اسواق الاسهم ولكنني بصراحه افضل التداول علي سوق الفوركس لانه السوق الوحيد اللي بفهم فيه والله الموفق لكل خير

magic10
08-27-2017, 16:05
السلام عليكم
اخى الفاضل ما اعلمه انه ليس فقط البنوك التى تحرك السوق إنما تحرك السوق يكون بتأثير عوامل كثيرة مثل الأخبار والحالة الاقتصادية والسياسية

capoeira
08-27-2017, 16:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان أسواق الاسهم العالمية لا يمكن لاى فرد او
مؤسسة التحكم بها لان غير قوة هذه الاسواق وكبر حجمها الهائل هناك قوانين
تنظم العمل

mohamed el haoussi
09-22-2017, 06:15
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته ❤

شكرا على السئال استفدنا من الاجوبة أود أن أشكرك لأني استفدت كثيرا، تقييم + الضغط على زر شكرا لأنك تستحق ذالك، ;) أتمنى من الله التوفيف لنا ولك وللمومنين أجمعين انشاء الله يارب.
تقبل مروري ❤

hamadasalama
09-22-2017, 06:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا علي موضوعك ولكني بصراحه غير مهتم باواق الاسهم واصب كل فكري وتعليمي علي سوق الفوركس فقط لان سوق الفوركس اسهل في كيفيه التداول من اي مكان وفي اي وقت

waelmma
09-22-2017, 09:00
;););)مفيش شك اخى الفاضل بارك الله فيك ان البنوك الالكترونية الكبرى هى التى تحرك السوق
الحركة الكبرى وكذلك الشركات الامريكية الضخمة وربنا يوفق االجميع ان شاء الله

hooda
02-24-2018, 14:53
البورصة أو سوق الأوراق المالية ، سوق لكنها تختلف عن غيرها من الأسواق، فهي لا تعرض ولا تملك في معظم الأحوال البضائع والسلع، فالبضاعة أو السلعة التي يتم تداولها بها ليست أصول حقيقية بل أوراق مالية أو أصول مالية، وغالباً ما تكون هذه البضائع أسهم وسندات

capoeira
02-24-2018, 15:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان أسواق الاسهم العالمية لا يمكن ان يتم تحريكها بواسطة مؤسسة او فرد خاصة الاسواق
الكبرى مثل الاسواق الامريكية و الاسواق الاوروبية لذلك اطمئن وعلى فكرة 100 مليون دولار فى الاسواق المالية مبلغ
اقل من بسيط للتأثير على اى شئ

bassoumy
02-24-2018, 17:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي ذكرك لاسواق الاسهم في هذا الوقت ولكن بصراحه شديده انا لا اهتم الا بمجال الفوركس لاني اعشقهذا السوق واحب التداول والتحليل الفني واساتمتع بذلك والله يوفقنا جميعا لتحقيق الرب الكبير من سوق العملات الفوركس

emadomda
02-24-2018, 22:56
اللذين لم يتقنوا التداول باستخدام حركة السعر على الرسوم البيانية اليومية ربما يتجهوا للإفراط في التداول إذا ما ركزوا على الأطر الزمنية الأقصر كبديل. وهذا يرجع إلى أن الأطر الزمنية الأقصر تكاد تمتلئ بالصفقات ذات احتمالية الربح المنخفضة والتي غالبا ما تغري المتداولين على اختيار مراكز مالية ما كانوا ليختاروها لو أنهم كانوا قد ركزوا على الأطر الزمنية اليومية بدلا منها.
مثال أخر، هل تقوم باختيار صفقات إضافية لمجرد أن صفقتك الحالية في طريقها للربح وقد خرجت من الصفقة السابقة متعادلا؟ هل كانت الصفقة الإضافية صالحة حقا أم أنك استعجلت لأنك شعرت بالإثارة بسبب مركزك الرابح في البداية؟
هناك الكثير من الحالات الأخرى بالإضافة إلى الحالتين التي ناقشناهما أعلاه والتي تتسم بالإفراط في التداول، إن المشكلة الرئيسية هي أن كثير من المتداولين لا يدركون ببساطة أنهم أفرطوا في التداول وهم في خضم اللحظة. فمن السهل جدا أن تركز اهتمامك على الصفقات

emadomda
02-24-2018, 23:06
4. عند النقطة الرابعة نرى شمعة بن بار بيعية أخرى تشكلت خارج منطقة الدعم 1.4000-1.4050، وهذه الصفقة كانت صالحة للتداول لأننا كنا نعلم أن المستوى كان مهما، وشمعة البن بار كانت واضحة ومعلومة، وكان لها نسبة مخاطر إلى أرباح جيدة مرة أخرى.
5. عند النقطة الخامسة نرى شمعتين بن بار قد تشكلتا، وهاتين الشمعتين لهما شكل مناسب... ولكن هذا مثال جيد على حقيقة أن تشكل شمعة السعر لا تكون صفقة حركة سعر حقيقية إلا إذا كان لديها بعض عوامل التقاء وراء ذلك. وأن تلك الشمعتين معلقتين لحالهما في الفضاء دون وجود أيه عوامل تؤيد سبب وجودهما، ولم تكونا خارج أي مستوى دعم أساسي وكان مستوى المقاومة على مقربة شديدة ليحد من إمكانيات نسبة المخاطر إلى الأرباح، وتلك الصفقة كان من المرجح جدا أن يتجاوزها المتداول باستراتيجية حركة السعر الماهر والصبور