PDA

View Full Version : ماهو العامل الاكثر تأثيرا بتغير السعر

Hamaky
09-21-2016, 17:16
السلام عليكم
الاحظ تغيير الاسعار بين الدقيقة والاخرى بل بين الثانية والاخرى
فما العامل الرئيسى الذى يأثر على تغيير سعر العملة بالصعود والهبوط
سؤال يحيرنى كثيرا
انتظر محترفى الفوركس على الرد على هذا السؤال
وشكرا جزيلا

عبد الرحيم رافا
09-22-2016, 02:17
السلام عليكم ورحمة الله
السياسات النقدي للبنوك الدولية المركزية هي الاكثر تاثير على هذا السوق و ايضا صناع السوق اصحاب المحافظ الضخمة و السلام على من اتبع الهدى

medizem
09-22-2016, 02:57
السياسات النقدي للبنوك الدولية المركزية هي الاكثر تاثير على هذا السوق
و ايضا صناع السوق اصحاب المحافظ الضخمة و السلام على من اتبع الهدى !!

Hamaky
09-22-2016, 15:43
السلام عليكم ورحمة الله
السياسات النقدي للبنوك الدولية المركزية هي الاكثر تاثير على هذا السوق و ايضا صناع السوق اصحاب المحافظ الضخمة و السلام على من اتبع الهدى

وعليكم السلام اخى
يعنى ذلك ان البنوك الدولية المركزية هى الاكثر تأثيرا على سعر العملة وتغيراته
اما المتداولون الصغار لا يتأثر سعر السوق بهم

---------- Post added at 02:43 PM ---------- Previous post was at 02:42 PM ----------

السياسات النقدي للبنوك الدولية المركزية هي الاكثر تاثير على هذا السوق
و ايضا صناع السوق اصحاب المحافظ الضخمة و السلام على من اتبع الهدى !!

وعليكم السلام
يعنى ذلك ان البنوك الدولية المركزية هى الاكثر تأثيرا على سعر العملة وتغيراته
واصحاب المحافظ الصخمة ايضا
اما المتداولون الصغار لا يتأثر سعر السوق بهم

lionardodicaprio940
09-22-2016, 15:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يا اخي العامل الاكثر تغييرا بتاثر السعر هي الازمات الاقتصادية
وتدخل البنوك المركية من حين لاخر

Hamaky
09-22-2016, 15:46

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة اخى
تعنى من ذلك ان اى ازمة تمر بها بلد ما
تأثر على سعر عملتها ؟
وهل البنوك المركزية تدخل كمتداول على الفوركس ؟
وشكرا لك

rassendyll
09-22-2016, 15:58
هناك مؤثرات كثيرة على هذا العامل اخى الكريم ولكن من يتحكم فى الحركة الرئيسية هى اولا البنوك المركزية العملاقة وبعدها كبار الشركات وايضا كبار المستثمرين والمضاربين والمتداولين العاديين فاصبح هناك عمالة كثيرة وكبيرة جدا من ذى قبل فى هذا المجال لذلك تجد الاسعا ر تتغير بسرعة

alym
09-22-2016, 16:20
البنوك المركزية الكبرى هى من توثر فى حركة السعر وايضا الاخبار القوية على العملة زى اخبار الفايدة اللى بتصدر من مخاقضى البنوك حول العالم

بدر اشطيبي
09-22-2016, 17:25
لا اعتقد ان هناك عوامل معينة لكن حركة السعر او البرايس اكشن
هو يمكن تفسيره و الاستفادة من التحركات خاصة الكبرى

بروفسير العرب
09-22-2016, 17:40
من اكثر العوامل التى تساعد فى تغير الاسعار هى الاخبار ثم الاخبار
الاخبار هى اهم عامل الذى يغير السوق بشكل كبير خصوصا لو كانت اخبار قويه على العملات

رومانى
09-22-2016, 18:55
الفوركس او سوق الفوركس يتاثر بالكبار فى السوق ومن هم الكبار هم المستثمرين والمضاربين
والبنوك المركزية التى لها ثقل عالمى فالمسالة مجرد عرض وطلب

latraaa
09-22-2016, 19:51
مشكور أخي الحكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن نراك من النتائج القيمة التي ارى انها تأتي بالكثير من النتائج من خلال التعلم القيم إن شاء الله، بالتوفيثق لك

mronei
09-22-2016, 20:29
الاخبار هى اهم عامل الذى يغير السوق بشكل كبير خصوصا لو كانت اخبار قويه على العملات

صح بتنقل الاسعار من ارقام لارقام جديده بس الي بيعمل معها بطرق المضاعفات بتخسر اي حساب الا لو كانت من مناطق قويه والمتاجر محترف وعارف وفاهم تحركات الزوج الي بيعمل عليه كويس ده
غير انه يكون ملتزم ايضا بخطه اداره راس مال سليمه

michael1
09-22-2016, 20:53
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انا على ما اعتقد يا صديقى العزيز
انه من الممكن ان يكون نحن السبب فى ذلك
لاننا ندخل شراء وبيع فى نفس الوقت

nstaforex
09-22-2016, 21:02
اعتقد ان العامل الرئيسي الدي يوتر في تحرك الاسعار هوالعرض والطلب يعتبر محرك اساسي في تحرك الشموع وارتفاع قيمه الطلب توتر في زياده الاسعار بحيت تنخفض حجم السلعه التي عليها طلب وترتفع قيمتها الماديه والعكس علي مستوي العرض وبهدا نشاهد تضارب في الاسعار صعودا وهبوطا نتيجه الشراء والبيع علي نفس السلعه اضافه الي تاتير الاخبار كدالك علي الاسعار

MASTER TRADER
09-22-2016, 21:20
يا اخي الكريم ااسعار لا تتحرك هكدا واناما بسسب العرض والطلب في السوق وتاثير البنوك ،باتوفيق لك وللجميع ان شاء الله

adamarwan
09-22-2016, 22:57
جيد المهم ان تحاول ان تتعلم فى كل الاوقات
وان تعرف ان السوق فيه العديد من النقاط المهمة التى لبد
من ان تحاول ان تفهمتها
وحظ موفق

michael1
09-23-2016, 00:13
انا اعتقد انه من الممكن ان يكونو صناع السوق هم الذين يستطيعون رفع او صعو او هبوط العملات

Hamaky
09-24-2016, 18:12
هناك مؤثرات كثيرة على هذا العامل اخى الكريم ولكن من يتحكم فى الحركة الرئيسية هى اولا البنوك المركزية العملاقة وبعدها كبار الشركات وايضا كبار المستثمرين والمضاربين والمتداولين العاديين فاصبح هناك عمالة كثيرة وكبيرة جدا من ذى قبل فى هذا المجال لذلك تجد الاسعا ر تتغير بسرعة

السلام عليكم اخى
شكرا لك على ردك
وفعلا قرأت كثيرا على هذا الموضوع
فوجدت ان البنوك المركزية هى الاكثر تأثيرا على تغيير السعر
شكرا لك

---------- Post added at 05:09 PM ---------- Previous post was at 05:07 PM ----------

السلام عليكم اخى
لقد تابعت الاخبار وتغيير السعر
فوجد فعلا ان الاخبار ذو ال 3 نجوم تؤثر على السعر
ويتغيير السعر بالصعود والهبوط
شكرا لك

---------- Post added at 05:10 PM ---------- Previous post was at 05:09 PM ----------

الفوركس او سوق الفوركس يتاثر بالكبار فى السوق ومن هم الكبار هم المستثمرين والمضاربين
والبنوك المركزية التى لها ثقل عالمى فالمسالة مجرد عرض وطلب

السلام عليكم اخى
نعم بالفعل السوق يختلف مع العرض والطلب
من كبار المتداوليين
وهم البنوك المركزية وكبار المتداوليين

---------- Post added at 05:12 PM ---------- Previous post was at 05:10 PM ----------

انه من الممكن ان يكون نحن السبب فى ذلك
لاننا ندخل شراء وبيع فى نفس الوقت

السلام عليكم اخى
للاسف نحن لا نأثر على السوق
لاننا نتداول بمبالغ قليلة جدا بالنسبة للكبار
ولكن البنوك المركزية وكبار المتداوليين
هم الذين يأثرون على السعر

doaa sary
09-27-2016, 00:50
اعتقد والله اعلم
البنوك المركزية
هى اكتر حد مؤثر ف حركة كل العملاتخصوصا لما يصدر قرار قوى او خبر قوى مؤثر زى التغيير ف اسعار الفايدة
او زى يوم انفصال بريطانيا عن الاتحاد الاوروبى وشوفنا هبوط كبير

imaginesina
09-27-2016, 01:00
السلام عليك
المؤثر في السوق هي سياسات الاقتصادية للول الكبرى الصناعية
و الازمات الطبيعية يعني كوارث طليعية و كذلك الحروب ..

algendy
09-27-2016, 18:10
سعر العملات يؤثر فيه حجم التداول من حيث طلبات البيع و الشراء فمثلا اذا كان هناك طلب كبير على عملة فيها سيولة مالية قليلة فان سعرها سيرتفع و العكس يحدث عندما تزداد السيولة المالية من عملة سعرها مرتفع فان عملية البيع عليها تتحكم فى السعر و تدفعه للهبوط

Iheb1302
09-27-2016, 18:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هناك عدة عوامل يتحرك من خلالها سعر العملة و من أهم هذه العوامل
و التي تعتبر المحرك الرئيسي للسوق هي الاخبار

s@mou
09-27-2016, 18:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ان سوق الفوركس يتحرك بعدة عوامل لان الاخبار ليس لها دور في الفوركس ولكن اظنها تتبع السوق لان السوق يتحرك من قبل المتاجرين لانهم هم الذين يبيعون ويشترون فهذا هو العامل الاساسي نفسية المتاجرين هي التي تحرك السوق
بالتوفيق للجميع تقبل مروري

Samirghatas
10-14-2016, 20:20
اخى الكريم السعر فعلا ممكن يتحرك 100 نقطة او 1000 نقطة فى غمضة عين
وهذا تاثير الاخبار وسيولة البنوك الكثيرة التى تضخ مرة واحدة فى السوق

goodjob
10-14-2016, 20:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم مشكور على نشاطك في هدا المنتدى التعليمي الرائع الغني باالمعلومات مشكور على مجهوداتك في هدا المنتدى اخي الكريم
لا ادري تحديدا

saleh05
10-14-2016, 23:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

zizoo99
10-24-2016, 09:29
شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركة الطيبة بس انا عاوز اسالك سؤال انت ليه دخلت مجال الفوركس ده ؟؟ مش علشان تكسب من تغير الاسعار ولا ايه تخيل لو الاسعار ثابته حد هيكسب ؟؟؟

waiting
10-27-2016, 21:05
اظن يا اخي ان الاخبار القوية ربما هي التي تاثر بقوة على الحركات التي تكون في الشموع داخل الازواج في الفوركس
بالتالي ممكن تلاحظ ان اكبر الشموع اليابانية تكون بسبب الاخبار العنيفة وممكن الواحد يفقد كل الراس مال

mourada
10-27-2016, 22:49
اخي الفاضل انا ارى ان سوق الفوركس لا يوجد اي عامل يؤثر فيه الا صناعه و الكوارث الطبيعية العالمية او الكوارث الاقتصادية مثل انهيارات البنوك العالمية

فوريكسي
10-27-2016, 23:16
العوامل لاكثر تاثيرا عي البيانات الاقتادية واسعار الفائدة شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاعضاء الكرام تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

khalidtrader
10-27-2016, 23:38
بسم الله الرحمن الرحيم
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم من اكثر العوامل التى تساعد فى تغير الاسعار هى الاخبار التي تأتي عن طريق السياسات النقدي للبنوك الدولية المركزية ،
وأ يضا صناع السوق اصحاب المحافظ الضخمة...

Iheb1302
01-11-2017, 10:42
مرحبا أخي الكريم هناك عدة عوامل يتحرك من خلالها سعر العملة و من أهم هذه العوامل
و التي تعتبر المحرك الرئيسي للسوق هي الاخبار بالتوفيق و الارباح

nonam
01-14-2017, 21:24
السلام عليكم .... الاخبار مهمة جدا ومن الممكن ان توثر كتير جدا علي التعامل مع التداول وكمان علي تغير الاسعار ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع السوق والتداول الحقيقي الاهم في التعامل مع التداول ومن المهم جدا ان يكون السوق الحقيقي الاهم

fares2alex
01-15-2017, 00:44
اخي الغالي بحكم خبرتي في الفوركس التي تمتد للخمس سنوات في سوق الفوركس ان العامل المؤثر

في الاسعار في سوق الفوركس هي الاخبار السيئة والاخبار الجيدة ايضا لكن السيئة مؤثرة اكثر

a7medsedik
01-15-2017, 00:52
اهم عامل يؤدي الي تغير الاسعار هو العرض والطلب فكلما زاد الطلب زاد السعر وكلما قل انعكس ذلك علي السعر حتي نقظة معينة وهناك مؤثرات كثيرة اخري منها الاقتصاد والسياسة النقدية التي يتبعها البنك المركزي للدولة

Shadyy
01-15-2017, 02:00
و عليكم السلام و رحمه الله اخي العامل الاساسي الذي يؤثر في ارتفاع او انخفاض الاسعار هو السوق العالمي او بمعني اصح ان تكون دارس جيدا كل التغيرات السياسيه او الاقتصاديه التي تحدث حول العالم و بالتالي يمكنك توقع ما سوف يطرأ من تغيرات في السوق و الاسعار

freetrade
01-15-2017, 06:13
تدخلات البنوك المركزية احيانا لضبط اسعار العملة يمكن انها تعصف بالعملات صعودا وهبوطا زي مثلا التيسير الكمي اللي احيانا بيحصل للاسواق

kanelove
01-15-2017, 06:33
تغير الحركات السعرية لصرف العملات نتيجة طبيعية لمنطلق العرض والطلب من كبار المتداولين كالبنوك المركزية العالمية والبنوك المحلية
الكبيرة التي تتاجر في السوق بهدف تحقيق الربح الكبير اما بالنسبة لصغار المتاجرين فهم ليسوا سببا في تحريك سعر صرف العملات لصغر حجم
تداولاتهم مقابل البنوك المركزية لذلك ند ان سعر صرف العملة يتحرك بصورة متغيرة لحظيا نتيجة العرض والطلب .

antr
01-15-2017, 07:19
لا احد يستطيع ان يقول ان هناك عامل بعينه اهم من اخر فى تحديد الاسعار او فى حركتها لكن من الممكن اعتبار ان من اهمها الاخبار مثلا

tamermosa
01-15-2017, 07:40
المحرك الرئيسي للسوق هم البنوك المركزية للدول الكبري . فهم من يقدرون و يتحكمون في اتجاه حركة العملة . بالطبع يأتى المتداولون في آخر الصف

waelmma
01-15-2017, 07:56
:(:(:( اخى الفاضل حركات البيع والشراء المستمرة هى التى تساهم فى تغيير السعر
وفى حالة نزول اخبار قوية على العملة بيكون تغيير السعر سريع جدا وبارك الله فيك اخى

tolin
01-18-2017, 13:59
اكيد اول عامل فى تغير المؤشرات هى الاخبارثم ياتى بعد ذلك دور البنوك المركزية

JOUNES TEKTAK
01-18-2017, 16:23
البنوك المركزية وسياستها المصرفية اضافة الى عوامل اخرى ككبار المستثمرين و المضاربين والمتداولين وصناع السوق وتاثيرهم المباشر على هدا التحرك

Mastafa
01-18-2017, 16:29
والافضل من وجهة نظري ومن وجهة نظر كثير من المتداولين المحترفين ان يكون اختيارك لشركة المتاجرة التي تفتح من خلالها حسابك الحقيقي هي نفس الشركة التي اجتهدت في اختيارها لفتح حسابك التجريبي, طالما كان اختيارك مناسب وانت اقدر على الحكم بذلك فأنت تستخدم منصة

Mr Fathy
01-18-2017, 16:59
بسم الله الرحمن الرحيم الصراحة انا مش محترف يا زعيم لكن اللى اعرفه ان اى عملة بديهى كدا بتتاثر بالاقتصاد بتاعها والسياسة كمان

محمدفؤاد
01-18-2017, 17:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الغالى من اكثر العوامل التى تساعد فى تغير الاسعار هى الاخبار
لكن من يتحكم فى الحركة الرئيسية هى اولا البنوك المركزية العملاقة

Saeed EL Sayed
01-18-2017, 17:44
العامل الرئيسي هو عدد وحجم المتداولين الذين يقومون بعمليات البيع والشراء علي العمله ولو المشترين عددهم اكبر العمله بتتحرك لاعلي ولا الباعيين عددهم اكبر العمله بتتحرك لاسفل اتمني انك تكون استفدت

yshawky100
01-18-2017, 17:47
السلام عليكم
الامر معقد عن هذا بكثير
السوق يتحرك بناء على قوى العرص و الطلب
طول الوقت هناك شركات تطلب الدولار و تبيع الين لشراء مستلزمات من السوق الدولى مثلا
و العكس يحدث ايضا
فهذه هى قوى العرص و الطلب و سيطرة السوق
بالتوفيق

محمدفؤاد
01-18-2017, 18:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الغالى البنوك المركزية الكبرى هى من توثر فى
حركة السعر وايضا الاخبار القوية على العملة زى اخبار الفايدة اللى بتصدر

hossemedineali
01-18-2017, 18:21
السلام عليكم
حسب خبرتي المتواضعة
الاسعار تتحرك حسب قانون العرض و الطلب و تحركها الاخبار و البيانات الاقتصادية لمختلف الدول و السياسات النقدية لهذه الدول

wwwfox12348
01-18-2017, 18:24
السلام عليكم اخي الكريم من وجهه نظري ان اكثر العوامل المؤثره هي الاخبار ثم الاخبار ثم الاخبار عليك الحذر جيدا من الاخبار اتمني لك ولي التوفيق وشكرا

yacine7
01-18-2017, 18:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
السياسات النقدية للدول، والأخبار الجيوسياسية والعرض والطلب وغيرها

Mastafa
01-18-2017, 18:29
المركزية العملاقة وبعدها كبار الشركات وايضا كبار المستثمرين والمضاربين والمتداولين العاديين فاصبح هناك عمالة كثيرة وكبيرة جدا من ذى قبل فى هذا المجال لذلك تجد الاسعا ر تتغير

سيد2017
01-18-2017, 19:54
انا اعتقد ان المحرك الاساسي لاى عمله هو اقتصاد الدوله صاحبة هذه العملة ولو كان اقتصاد هذه الدولة قوى تدل على صعود عمله هذه الدولة والعكس صحيح يا اخى الكريم وطبعا ده من وجهة نظرى

magic777
01-18-2017, 21:19
هو عروض البيع والشراء اي العرض والطلب بتكتر وقت الاخبار علشان كده بتعتبر اوقات الاخبار هيا الاقوى والافضل في العمل
لان هنا هتقدر تكسب اكتر

tolin
01-18-2017, 21:32
اولعامل يؤثرعلى حركة الاسعار هو الاخبار والتطورات الاقتصادية فعند صدور خبر مهم فمن الصعب التوقع هل سترتفع اسعار العملات ام تنخفض

fares2alex
01-18-2017, 21:55
اخي الغالي انا لا اظن ابدا انه عامل واحد فقط الذي يتحكم في تاثير التغيرات السعرية في سوق الفوركس

بل عدة عوامل من اهمها هي الاخبار والاخرى هو المتداولين في الفوركس من الممكن ايضا ان يغيروا الاسعار

big.pharaoh
01-18-2017, 22:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... العامل الرئيسي اللى بيحرك الاسعار هي التداولات يا غالي والسيوله والصفقات اللى بيتم عقدها فب كل ثانيه و ده شيء معروف

skylol
01-18-2017, 22:44

اكثر العوامل التي ثؤثر على تغير لاسعار الاخبار العالمية

ايضا البنوك المركزية الكبرى ثؤثر سعر العملة

لذلم على المتداول وضع تلك الاحداث في الحسبان وعدم اهمالها

Samira shabban
01-18-2017, 22:47
اعتقد ان العامل الاساسى فى تغير اتجاهات الاسعار وحركه السوق هى الاخبار سواء اخبار اقتصاديه او سياسيه او اى اخبار تؤثر فى اى بلد ....
وشكرا

big.pharaoh
01-18-2017, 22:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... العامل اللي بيحرك السعر يا صديقي هي اموال كبار البنوك والمستثمرين والدول الكبرى كذلك الاخبار تؤثر بشكل كبير جدا على السوق

hala ramadan
01-18-2017, 23:11
السلام عليكم
مشكور اخي علي طرح هذا السؤال القيم
واري ان من اكثر العوامل التي تساعد في صعود وهبوط العملات هو حركة البنوك المركزية الكبري
والازمات الاقتصادية ايضا عامل مهم في تغيير اسعار العملات

alatn123
01-18-2017, 23:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
العامل الاساسي في تغيير الاسعار هو الاقتصاد و الاخبار السياسية للدول ,, لان الفوركس هو سوق اقتصادي بالاساس
بالتوفيق يا غالي

fares2alex
01-18-2017, 23:15
اخي الغالي من وجهة نظري الشخصية المتواضعة ان اهم العوامل المؤثرة في تغير السعر في سوق الفركس

هي الاخبار وهي العامل الاكبر اما العامل الذي يليه هو الصفقات التي تتمها التجار

ahmed samaha
01-19-2017, 00:36
السياسات النقديه للبنوك المركزيه حول العالم
بالاضافه الى صناع السوق
وضيه اليهم الشركات الاستثماريه التى تدير الاموال
هناك موضوع كامل يتحدث فى تلك النقطه

HadeerKamal1
01-19-2017, 23:16
دايما السعر ملوش نسبه ثابته بين الزياده والنقصان كما قلت بين الثانيه والاخري فلذلك مع متابعه الاخبار والتحليل الفني حتي يتمكن من معرفه سعر الصرف ووصوله لحد فين والله الموفق.

amine bajjou
01-19-2017, 23:19
السلام عليكمورحمة الله وبركاته اخي الكريم اعتقدان العامل الاكثر تاثيرا بتغير السوق هو الاخبار اولا ثم البنوك الدولية اللامركزية ثانيا وتقبلوا مروري و بالنوفيق للجمييع

bassem forex
01-27-2017, 18:39
الاخبار القوية والتي تحمل درجة اهمية من ثالث ثم تليها من ثاني ثم اول هي التي تحدد تحركات السعر وكلما كانت الاهمية اكثر كلما كانت الخطورة في التجارة اكثر

karkory100
01-27-2017, 18:49
النجاح فى سوق الفوركس ليس بل بالأمر الهين ، فهو يحتاج إلى بحث دؤوب مستمر عن كل ماهو جديد ، مع التعلم من الأخطاء ، وبمرور الوقت تتكون الخبرات ليصبح لكل متداول فلسفة خاصة ، لكن مهما تشعبت الرؤى تظل عوامل النجاح لدى الجميع ثابتة لاتتغير ، ويحرص على إتباعها المحترفون قبل المبتدئون .. نذكر منها :
أعداء الفوركس ثلاثة : الطمع ، الخوف ، الجهل .. سبب واحد من هؤلاء كفيل بنسف حسابك فى غضون أيام قلائل .. فكن على حذر .
لاتتاجر وقت الأخبار أو النشرات الإقتصادية أو إذا حدث ظرف طارئ سواء كانت كوارث طبيعية أو بشرية ، ففى هذه الأوقات تتحرك أسعار العملات بطريقة عشوائية غير مدروسة ، وغير خاضعة لأى مؤشر .
أفضل زوج يمكنك المتاجرة به هو اليورو/ دولار .. ففى هذا الزوج تكون مؤشرات الحركة صعودا وهبوطا أعلى مايمكن ، وبالتالى فنسبة الخسارة فى تداوله تكاد تكون نادرة .
يعتبر زوج العملات دولار/ ين من أفضل الأزواج من حيث خضوعه لحركة المؤشرات والتوقعات ، كما أن نسبة مخالفته للإحتمالات هى الأقل بين الأزواج الأخرى من العملات .
يفضل الإبتعاد عن التداول بالعملات الهجينة .. فالإسبريد الخاص بها أكبر من المعتاد ، كما أن نسبة خضوعها للمؤشرات منخفض ، وإذا كانت لديك الرغبة فى هذا النوع من التداول ، فعليك بدراسة أنماط تحرك الأسعار لتلك العملة ، وتحديد نقاط الإرتداد السعرى المعتاد .
أقوى وأهم خبر يؤثر على سعر الدولار هو تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعى ، ويصدر هذا الخبر غالبا يوم الجمعة الأول من كل شهر .. أما الخبر الثانى من حيث الأهمية فهو معدل سعر الفائدة .. والجدير بالذكر أن العلاقة بين هذين الخبرين وسعر الدولار علاقة طردية بحتة ، فإذا جاء هذا الخبر بمؤشر إيجابى يؤدى ذلك إلى إرتفاع سعر الدولار ، والعكس صحيح

Rozeta
01-27-2017, 19:22
هناك بالطبع مؤثرات كثيرة على هذا العامل ولكن من يتحكم فى الحركة الرئيسية هى البنوك المركزية العملاقة وبعدها كبار الشركات ودا طبعا ماثر جدا

maryam1
02-06-2017, 00:24
انا مشتركة جديدة في هذا المنتدى و لم اكتسب الخبرة بعد لكي اتمكن الجواب على سؤالك , اتمنى من الاعضاء القدامى ان يفيدوك بخصوص استفسارك
بالتوفيق للجميع بإذن الله

MOHAMED SAID ELSAYED
02-11-2017, 21:48
عدة اسباب اولها من وجهة نظري هي الاخبار ثانيا هي المتداولين الي بياثرو علي السوق لان السعر لما بيوصل لنقطه معينه بيكون ليها عدد مشترين وباعين

latraaa
02-11-2017, 23:06
و الله يا أخي الكريم اقو لك و للجميع أنه يمكنك أن تحقق الكثير من الناتئج القيمة من خلال العمل على المنتدى و معرفة الكثير من الأمور الراقية القيمة إنشا ءالله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله أخي الكيرم، نراك في المستقبل

abdallah.2017
02-11-2017, 23:10
فعﻻ اخى الفاضل فاﻻخبار اﻻقتصادية واصحاب المحافظ الكبيرة هم من يقومون بتاثير على التغير باﻻسعار وكذلك التضخم وتقلبات اﻻقتصادية

emin14
02-11-2017, 23:14

forexguid
02-11-2017, 23:18
كبار المتداولون يا صديقي هم من يتحكم بالاسعار يا صديقي واقصد
هنا البنوك الكبرى التي تتداول بارقام فلكية و ليس المتداولون المحترفون
و مديرو الحسابات

Rozeta
02-12-2017, 00:44
اخي وقت الاخبار هو اهم وقت في تغيير الاسعار واعتقد ان البنوك المركزيه لها سبب في تغيير الاسعار

ابوعلى
02-12-2017, 02:03
السلام عليكم مورحمه الله اخى لكريم اكيد انا من راى الابتعاد عن التداول موقت الاخبار علان وقت الاخبار كل الاستراتيجيات بتنهار وربنا يوفق الجميع ان شاء الله

alonsoo
02-23-2017, 16:06
طبعا اللى بيغير الاسعار كدا رقم واحد المتداولون الكبار اللى بيشتغلوا اسكالبينج بالتاكيد لانهم بيضخوا سيولة جامدة جدا فى السوق فى كل وقت

وائل احمد
02-23-2017, 16:19
بسم الله الرحمن الرحيم اهم العوامل المؤثرة في السلوك السعري هو التداول والطلبات ان كانت بيع او شراء وذلك من قبل الحيتان وهم البنوك ورجال الاعمال الكبار والدول التي تتدخل احيانا للسيطرة على صؤف سعر عملتها

ahmedmahmoud2017
02-23-2017, 16:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في اعتقادي بالطبع ان اكثر العوامل الموثره هي الاخبار الخاصه بدول الاتحاد الاوروبي وامريكا

jawhar
02-23-2017, 17:29
السلام عليكم جميعاً وتحياتي لكم أعضاء ودارت منتدى فوركس مصر الكرام أما بعد في مايخص
أضن أن الكثر أهمية في هذا السوق هي الأخبار الإقتصادية والتقرير لل بنوك المركزية

Abdiaziz
02-23-2017, 17:39
السلام عليكم
الاحظ تغيير الاسعار بين الدقيقة والاخرى بل بين الثانية والاخرى
فما العامل الرئيسى الذى يأثر على تغيير سعر العملة بالصعود والهبوط
سؤال يحيرنى كثيرا
انتظر محترفى الفوركس على الرد على هذا السؤال
وشكرا جزيلا

[CENTER][/QUOTE/]

جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز

دام لنا تميزك وحضورك الرائع

لك مني ارق المنى

وخالص التقدير والاحترام

muhammad ismail
02-23-2017, 18:06
اكبر عامل اخى الكريم بياثر على سوق الفوركس هو نظريه العرض والطلب اللى بس مش بتاثر على سوق الفوركس اللى بتاثر
على اى سوق فى العالم وكمان اقتصاد الدول الكبرى وهكذا

ebn masr
03-07-2017, 20:24
بالنسبة لتلك العوامل فى عوامل عليها تاثير كبير وفى عوامل التاثير فيها بسيط علشان كدة لازم اننا نتعرف على تلك العوامل وتغيراتها دائما

magic777
03-16-2017, 16:23
على ما اعتقد هيا دايما الاخبار مفيش غيرها يعني هيا الي بيكون ليها تأثير مستمر لكن ممكن احداث غير متوقعه مثلا تحصل
وتأثر ايضا على السوق بردو

fouadd19
03-17-2017, 16:49
اخى الكريم السعر فعلا ممكن يتحرك 100 نقطة او 1000 نقطة فى غمضة عين
وهذا تاثير الاخبار وسيولة البنوك الكثيرة التى تضخ مرة واحدة فى السوق

stethoscope
03-17-2017, 23:11
مهو وضع السوق بزيد شراء عملة معينه فتعلى سعرها وتصعد وتقل شراء عملة اخرى فينخض سعرها هو دا العامل المتثبب فى الزيادة فى السعر او الهبوط واتمنى ان يوشح الامر باقى الاعضاء لنكون على تأكد تام

ahmed abdelmomen
03-17-2017, 23:40
اعتقد ان التغير بيكون في البيع والشراء في السوق يعني شراء العملة بيؤدي لارتفاعها وهكذا
وطبعا سوق الفوركس في كتير من المتداولين وبالتالي ده بيأثر على السوق في كل دقيقة

مروه عصر
03-17-2017, 23:49
السلام عليكم
شكرا لك على هذا الموضوع فانا لا استطيع ان افيدك بشئ عن هذا الموضوع لانى عضوه جديده بالمنتدى حتى افيدك بها فى هذا السؤال حتى اتمكن من تحقيق الاهداف التى نسعى اليها

zunebha
03-17-2017, 23:52
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي الفاضل هناك عوامل عدة قد تكون خارجية وقد تمون داخلية تؤثر كثيرا على لمنصة.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق تقبل مروري.

ahmedm
03-17-2017, 23:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته البنوك المركزية وشركات الاستثمار الكبري يعني مثلا الدولار دايما سعره عالي جدا بسبب ان السحب والطلب عليه كبير زيه زي اليورو مثلا اما باقي العملات بتتحرك حسب الطلب عليها

medosytara
03-17-2017, 23:58
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :-

في غالب بسبب اجتماعات والاخبار والعوامل المؤثره ، وايضا اغلاق وفتح صفقات يؤثر ايضا

بالتوفيق

yaseranwer
03-17-2017, 23:59
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح الموضوع ولكني لي وجهة نظر في خذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

ماجدة اسحق سعد
03-18-2017, 00:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى العزيز البنوك المركزيه والدول الكبري
و الاخبار الدوليه العالميه التي تحدد سعر العمله وهناك اسباب احري كثيره

fouadd19
04-27-2017, 16:58
اخى الفاضل حركات البيع والشراء المستمرة هى التى تساهم فى تغيير السعر
وفى حالة نزول اخبار قوية على العملة بيكون تغيير السعر سريع جدا وبارك الله فيك اخى

azzedine
04-27-2017, 19:58
اخي العزيز اشكرك على المشاركة السبب الرائيسي هو الاخبار المؤتر و يجب تعلم كيف قرائة الاجندة الاقتصاية لتفهم اكترر و الاستفادة منها

zakariacr07
04-27-2017, 20:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

العامل الأكثر تأثيرا على تغيير السعر هو إقتصاد الدول و كذلك كبار التجار و الله أعلم

hamadasalama
04-29-2017, 02:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته العامل الاكثر تاثيرا بتخيير السعر هو الخبر فكلما كان الخبر قوي علي العمله كلما تاثرت به كثيرا والله الموفق لكل خير..................

elmister
05-10-2017, 09:53
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الحبيب تحياتي وتقديري لحضرتك وبعد البنوك الدولية المركزية هى الاكثر تأثيرا على سعر العملة وتغيراته..تقبل تحياتي ومروري وشكرا

abdou5678
05-10-2017, 10:01
اخى العزيز العمله فى سوق الفوركس مثلها مثل اى سلعة اخرى ف الاسواق العادية
اى انها تخضع لقانون العرض والطلب وكلما كان الطلب اكثر من العرض ارتفع سعر العملة فى مقابل العملات الاخرى وبالعكس كلما ذاد العرض عن الطلب انخفض سعر العمله امام العملات الاخرى

brahim9955
05-10-2017, 10:15
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انه من الممكن ان يكونو صناع السوق هم الذين يستطيعون رفع او صعو او هبوط العملات

latraaa
05-10-2017, 11:21
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و ارى انه من الأفضل العمل على التعلم القيم أخي الكير و الدي من خلاله يمكنك أن تحقق الكثير من الناتئج الراقية القيمة إن شاء الله، و هدا الأمر معروف للجميع إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله أخي الكريم

Feras Alibrahim
05-10-2017, 11:42
انا اعتقد انه يوجد مؤثرات كثيرة تلعب دور في ارتفاع
وهبوط السعر وان العرض والطلب من اهم العوامل
المؤثرة في السعر بالاضافة الى المؤثرات الاخرى

3ar3ar
05-10-2017, 11:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد يا اخي الكريم ان ارتفاع العمله وانخفاضها يرجع الى اخبار البلاد اصحاب العمله التي ترتفع وتهبط مثل ما مرتفع او منخفض هذا الفضل يرجع الى البلد و اخبارها وكذلك الاتحاد الاوروبي وهكذا

Mhd nour
05-10-2017, 11:46
ارى انه من الأفضل العمل على التعلم القيم أخي الكير و الدي من خلاله يمكنك أن تحقق الكثير من الناتئج الراقية القيمة إن شاء الله، و هدا الأمر معروف للجميع إن شاء الله

fouadar
05-10-2017, 11:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
الطلب و فلسفه الاداره و الظروف الاقتصاديه والمنافسون في السوق
تقبل مروري جزاك الله خير

Mhd nour
05-10-2017, 11:50
انه يوجد مؤثرات كثيرة تلعب دور في ارتفاع
وهبوط السعر وان العرض والطلب من اهم العوامل
المؤثرة في السعر بالاضافة الى المؤثرات الاخرى

magic777
05-10-2017, 12:02
اكيد عندنا هنا في المجال ده بيكون العامل المؤثر هو الاخبار وخصوصا الجيد منها طبعا لان هنا الاخبار هيا الي بتدي السيوله
للسوق ولحركه العملات

yousee
05-10-2017, 12:49
إن العامل الأكتر تأتيرا بتغير السعر هو الأخبار والسيولة لم تكون الأخبار قوية يتحرك السوق بهمجية خيالية و كدلك لم يتم وضع سيولة كبيرة على عملة ما

medeldon
05-17-2017, 16:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الاخبار تاثر كثيرا على سوق
الفوركس و تقالباته فمن فالفوركس سوق متقلب بطبعه للاسف

raxid
05-17-2017, 16:41
الدي يتحكم بالفعل فى الحركة الرئيسية هى اولا البنوك المركزية العملاقة وبعدها كبار الشركات وايضا كبار المستثمرين والمضاربين والمتداولين العاديين فاصبح هناك عمالة كثيرة

nour3iny
05-17-2017, 16:53
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
سوق تدوال العملات هو سوق عالمى يتاثر بالكثير من العوامل الاقتصايه والسياسيه للدول وكبار المستثمرين فتجد السعر يتحرك دائما تقبل مرورى

مصطفي السيد
05-17-2017, 17:39
هبوط الاسعار وارتفاعها يتأثر بشيء واحد هو العرض والطلب
فكلما تغلب المشترين علي البائعين ارتفع السعر والعكس

Farida Mahmoud
05-17-2017, 17:46
العامل الرئيسي هو القوة البيعيه والقوه الشرائيه هي الي بتدفع الاسعار للتحرك سواء لاعلي او لاسفل غير طبعا الاخبار الاقتصاديه والعوامل المؤثره علي عملة اي دوله

sinaa
05-17-2017, 23:58

Mony Ezzat
05-18-2017, 00:02
بسم الله الرحمن الرحيم
اكيد حضرتك البنوك هي التي تؤثر بسوق الفوركس وحركة الاسعار وهي اكثر شيء لديه اموال بالعالم

mohamed97
05-20-2017, 23:29

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري:tie::bravo:--

rayzigar
05-21-2017, 10:04
اظن يا اخي انه التحليل الفني وصفقات التجار والمضاربين الضخمة هي الاكثر تحريكا لاتجاهات الاسعار في الفوركس
ايضا هناك العوامل الاقتصادية التي تتبلور لنا من خلال الاخبار القوية الصادرة المحركة للاسعار بقوة كبيرة

number1
05-21-2017, 10:05
انا اكبر واكثر عامل هي الاخبار الاقتصاديه التي تصدر في الاجنده الاقتصاديه وتصدر الاخبار الاقتصاديه في موقع فوركس فاكتوري تكون الاخبار الاقتصاديه مؤثره جدا على سوق الفوركس و سوق العملات والاخبار تؤثر تاثيرا كبيرا في الاسعار و تكون الذبذبات عاليه جدا و تحركات عنيفه جدا في جميع الاتجاهات

lionhmada
05-21-2017, 10:09
طوال الوقت في هذا السوق الضخم فيه عرض وطلب , فيه تدخل للبنوك المركزية , فيه طلبات شراء وبيع لكبار المستثمرين والمضاربين , فيه اخبار اقتصادية ايجابية وسلبية , فيه اخبار سياسية وتوترات وتصريحات وبيانات واتفاقيات كلها ذات تأثير كبير على العملة طوال الوقت

عبد الرحيم رافا
05-21-2017, 15:07
السلام عليكم و رحمة الله
هناك مجموعة من العوامل التي تؤثر على تغير الاسعار من حين الى اخر و هي التداولات الكثيرة في اليوم

fayadansakr
05-22-2017, 15:12
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم
هناك عده عوامل ليس عامل واحد يا صديقي و ان كنت تعلمهم فانت محترف فوركس فلا يشرحوفي مقاله بل دراسات كثيره

mohamed97
05-22-2017, 17:12
السلام عليكم
ادخل الى الصفقة في حال
كنت منهي كل اموري وجاهز للبدء
ووضعت خططي وتوقعاتي*/*/*

tolin
05-22-2017, 17:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....العامل يؤثرعلى حركة الاسعار هو الاخبار والتطورات الاقتصادية فعند صدور خبر مهم فمن الصعب التوقع بحركة الاسعار

مصطفي السيد
05-22-2017, 17:51
من المؤكد ان العرض والطلب هما السبب الاساسي لحركه الاسعار
وخاصه البنوك الكبيره والتجار ذوي المحافظ الماليه القويه

capoeira
05-22-2017, 17:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان العوامل التى تؤثر فى تغير الاسعار الخاصة بازواج العملات تنقسم الى نوعين مباشرة
وغير مباشرة المباشرة هى العرض و الطلب اما الغير مباشرة هى الاخبار الاقتصادية مثل معدلات تغير الفائدة

tolin
05-23-2017, 21:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......من اول العوامل التى تؤثرعلى حركة الاسعار هى الاخبار والتطورات الاقتصادية فعند صدور خبر مهم فمن الصعب التوقع هل الصعود أم الهبوط

Mony Ezzat
05-24-2017, 01:20
بسم لله الرحمن الرحيم
حضرتك البيع والشراء لبين المتداولين هو الذي يحرك السعر كذكل الاخبار اليوميه هى اللي بتحرك السعر اكييد

drahmedmagdy2
05-24-2017, 01:24
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
شركات الاستثمار من الامور التى تتحكم فى السوق من تحديد اتجاة الاسعار والمؤشرات واتجاة الاسعر اما صاعد اما هابط

m7med
05-24-2017, 02:44
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
في الحقيقة اخي الكريم انا ايضا لا اعرف هذا العامب وبكني اتمني ان اعرف من احد الاعضاء و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

number1
05-24-2017, 02:46
من وجهه نظري المتواضعه في الكريم انه من اهم الاسباب الرئيسيه التي تؤدي الى تغيير اتجاه الحركه في السعر في ازواج العملات المختلفه هي وقت صدور الاخبار الاقتصاديه التي تصدر عن الاجنده الاقتصاديه في موقع فوركس فاكتوري

Doaa hassan
05-24-2017, 02:49
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
العامل الرئيسى الاكثر تأثير على السعر وتغير السعر هو اخى السياسات النقدي للبنوك
الدولية المركزية هي الاكثر تاثير على هذا السوق والتداول وبالتوفيق

ahmedmahmoud2017
05-24-2017, 02:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع اكبر عامبل لتغيير الاسعار هي الاخباؤ الفوية التي دائما توثر فى التداول داخل الفوركس تحياتي لك اخي الكريم

مصطفي السيد
05-24-2017, 07:58
ما يجعل الاسعار تتحرك اساسا العرض والطلبفاذا تغلب المشترين علي البائعين
صعد السعر واذا تغلب البائعين علي المشترين هبط السعر

hooda
07-21-2017, 03:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكراً لك أخي الكريم على هذا الموضوع المهم جدآ والمفيد جدا في منتدا الفوركس للتسهيل على الأعضاء الجديده بالتوفيق. تقبل مروري

M.R
07-21-2017, 04:03
كل يوم له ظروفه وتأثيره على سوق الفوركس فيوجد الكثير من العوامل له القدرة على التأثير فى سوق الفوركس وحركة العملات والعامل الأساسى او قت صدور الاخبار

Anas123
07-21-2017, 15:08
فقد تكون معنیاً بالمتاجرة بالسیارات مثلاً فمن الطبیعي أن تكون متابعاً لأسعار السیارات بشكل مستمر فإذا وجدت أن سعر سیارة
ما أصبح منخفضاً جداً فستحرص على شرائھا على أساس أن سعرھا سیرتفع فیما

Yara abd elsalam
07-21-2017, 21:24
السلام عليكم و و رحمه الله و بركاته
الاخبار القويه جدااا و كمان البنوك المركزيه الدوليه و اصحبا الدخول الضخمه

A.mustafa
08-23-2018, 14:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
الاخبار القوية ربما هي التي تاثر بقوة على الحركات التي تكون في الشموع داخل الازواج في الفوركس
بالتالي ممكن تلاحظ ان اكبر الشموع اليابانية تكون بسبب الاخبار العنيفة وممكن الواحد يفقد كل راس ماله...