PDA

View Full Version : كيف ترسم الفيبوناتشي

mahmoud999
09-24-2016, 13:26
كيف ترسم خطوط فيبوناتشي

متتابعة فيبوناتشي كما يلي:
متتابعة فيبوناتشي أو أرقام فيبوناتشي مكونة من الأرقام التالية:

0, 1, 1, 2, 3, 5, 8, 13, 21, 34, 55, 89, 144 إلخ...

كل جزء في هذا التسلسل هو ببساطة مجموع الجزئين السابقين، و يستمر التسلسل إلى مالانهاية. يتم التعبير عن معدلات فيبوناتشي و رسمها عادةً من خلال النسب التالية:

23.6%، 38.2%، 50%، 61.8% و 100%.

مستويات فيبوناتشي في الفوركس في الرسم البياني الظاهر، قمنا برسم خطوط فيبوناتشي لزوج الجنية الإسترليني (الباوند) مقابل الدولار على الشارت اليومي. من ثم نقوم بتحديد النقطة الأولى وهي أدنى نقطة في السوق ونمد الخط المستقيم للنقطة الثانية وهي أعلى نقطة في حركة الزوج المكتملة (للحصول على تحليل أدق على حركة الزوج أن تكون مكتملة). من ثم تظهر لنا النسب المؤية والتي تحسبها لنا منصة التداول الخاصة بشركة الفوركس. لمعرفة نقاط الدعم والمقاومة على هذا الرسم البياني فما علينا إلى متابعة الحركة الأخيرة للزوج وإقترابها من أحد خطوط نسب فيبوناتشي. هذه التقاطع بين خط نسبة فيبوناتشي وخط حركة الزوج هو نقطة الدعم أو المقاومة للزوج.

في الغالب، إن قمت برسم خطوط فيبوناتشي الرئيسية ليوم تداول قياسي، سوف تلاحظ بأن الخطوط الرئيسية التي تنتج من نسب التداول سوف تخدمك من أجل تحديد التراجعات أو الدعم أو المقاومة لعدد من المرات، بالإعتماد على الإطار الزمني الذي تستعمله بالطبع. و لكن قد يلاحظ أحياناً أن خطوط فيبوناتشي يتم إعادة لمسها بعد ساعات أو حتى أيام عديدة، و هذا الأمر كما قلنا يعتمد على تحليل الإطار الزمني الخاص بك.

لقد قمت برسم خطوط فيبوناتشي ماذا افعل الأن

إذا إرتفع سعر زوج عملات ما في صفقة طويلة الأمد مفتوحة لديك (بعد أن قمت برسم خطوط مؤشر فيبوناتشي)، عليك أن تكون حذرا عندما يقترب مستوى السعر من أحدى نسب مستويات فيبوناتشي. فمن الممكن أن ينخفض السعر وتفقد أرباجك إذا حصل ذلك. لذلك عليك ان تحرك أمر وقف الخسارة عند قيمة السعر المفتوح للشمعة الأولى على الرسم البياني التي تلمس مستوى فيبوناتشي أو أعلى قليلا (ان ذلك يعتمد على طول الشمعدان).

أو ببساطة إذا كنت قد جنيت ما يكفي من الارباح، يمكنك إغلاق تداولك وانتظار السعر لكسر مستويات فيبوناتشي. ومن ثم يمكنك فتح صفقة جديدة إذا نويت ذلك. وكذلك هو الحال عندما ينخفض السعر ولكن في هذه الحالة مستويات فيبوناتشي تعتبر نقاط مقاومة.

Samirghatas
11-18-2016, 23:19
معلومة رائعة جدا للمبتدء اخى الكريم وهى اهم مستويات فيبوناتشى وايضا طريقة
رسمة فهو من افضل المؤشرات وايضا قوى ولاكن يجب استخدامة مع اى استراتيجية

mahmoud552
11-18-2016, 23:21
موضوع جميل جدا واهم حاجة الاسلوب بتاع الشرح اسلوب بسيط وجميل
فعلا الفيبوناتشى من اهم المؤشرات والعوامل المساعدة اللى انا بعتمد عليها فى شغلى فى الفوركس

zizoo99
11-30-2016, 11:39
شكرا لك اخى على موضوعك المتكامل
فخطوط الفيبوناتشى لها اثر السحر على الشارت و استخداماتها المتنوعة فهى بمثابه دعوم و مقاومات افتراضيه و احيانا تصبح حقيقية و يتم استخدامها كأساس لبعض التحليلات مثل الهارمونيك و ايليوت

فوريكسي
11-30-2016, 16:38
اللفيبوناتشي يرسم من القاع الى القمة او العكس شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة الأعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

magic777
12-19-2016, 20:55
فيه طرق كتير اوي لرسم الفيوباتشي اخي لا تعد ولا تحصى وانت كمان ممكن بعد اكتساب خبره جيده تلاقي طريقه مبتكره منك انت لرسم
المستويات المهم تكسب بيها

maryam1
12-20-2016, 23:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و انا منهم و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

elamir84
12-20-2016, 23:31
السلام عليكم،
في البداية أود شكرك على المجهود الرائع والموضوع المتميز
بصدد التحميل لتجربة المؤشرات
تقبل مروري وشكرا

عبد الرحيم رافا
12-20-2016, 23:32
السلام عليكم و رحمة الله
الفيبو ناتشي اخي له 3 مستويات مهمة جدا لا يجب التخلي عنها و يرسم حسب الموجة و اختلافها صعودا و هبوطا

elamir84
12-20-2016, 23:43
السلام عليكم،
في البداية أود شكرك على المجهود الرائع والموضوع المتميز
بصدد التحميل لتجربة المؤشرات
تقبل مروري وشكرا

tazi larbi
12-21-2016, 00:17
السلام عليم مستويات الفيبوناتشى من افضل المؤشرا التي ممكتن العمل بها وهي تعطي نقاط الدعم والمقاومه بشكل رائع كما انها تعرفك اوقات التصحيح للسعر الزوج وهنا في المنتدى شرح له بطريقة ممتازة من الاخ ايمن شوشه موضوع يستحق المتابعه اتمنى لكم الننجاح والله الموفق

m7med09090
12-21-2016, 02:20
<<السلام عليكم و رحمة الله وبركاته>>
فعلا الفيبوناتشى من اهم المؤشرات والعوامل المساعدة اللى انا بعتمد عليها فى شغلى فى الفوركس و اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية و اتمني من الله ان يرزقنا جميعا

waelmma
12-21-2016, 07:47
:)):o:)) تمام اخى الفاضل والحقيقة انه يمكن التداول على مستويات فيبوناتشى خاصة مستويات
61 و38 وبارك الله فيك اخى الكريم ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله

salwa010
12-21-2016, 07:50
مشكور حبيبي علي المعلومات المهمة دي
جاري تنفيذها للاستفادة منها
شكراا

best39
12-24-2016, 18:45
السلام عليكم و رحمة الله ............
خطوط الفيبوناتشى لها اثر السحر على الشارت و استخداماتها المتنوعة فهى بمثابه دعوم و مقاومات افتراضيه و احيانا تصبح حقيقية و يتم استخدامها كأساس لبعض التحليلات مثل الهارمونيك و ايليوت

بشير حمدان
12-24-2016, 18:48
السلام عليكم
ان خطوط الفيبو ناتشى من اهم المستويات التى يحترمها السعر وعاده ما تكون المنطقه بين الخطوط مناطق لاصطياد الفرص . ويرسم من اخر موجه صعودا او هبوطا

بدر اشطيبي
12-25-2016, 01:14
الفايبو ادات لقياس التصحيحات ويمكن ايضا استخدامه في المتاجرة
بالهارمونيك و النماذج التوافقية فهي رائعة و جيدة بالنسبة لتحديد الاهداف

ali gamal
12-25-2016, 01:48
أما عن طريقة رسمها فهي ترسم بحسب الترند ، ففي حالة الترند صاعد ، تبدأ بالرسم من الأسفل إلى الأعلى ، وتكون نقطة الصفر بالتالي في الأعلى ونقطة المائة في الأسفل.
.
أما في الترند النازل ، فتبدأ الرسم من الأعلى إلى الأسفل ، وتكون نقطة الصفر بالتالي في الأسفل ونقطة المائة في الأعلى .
.
ويمكن رسمها على مختلف الفريمات ، وعلى مختلف القمم والقيعان ، بمعنى أنه على الشارت الواحد والفريم الواحد يمكن رسم أكثر من نموذج لخطوط الفيبوناتشي على مختلف القمم والقيعان

waelmma
12-25-2016, 08:33
:)):o:o اخى الفاضل جزاك الله خيرا والحقيقة انا احب الاعتماد على مستويات الفيبوناتشى
وخاصة مستويات ال 61 وال 38 وجزاك الله خيرا اخى الكريم

osama147
12-25-2016, 09:26
توضيح جيدا اخي بخصوص رسم المؤشر ويجب ان نتعلم جيداا كيف نرسم المؤشرات بشكل عام على
حساب الديموا قبل الخوض على الحساب الحقيقي يجب ان نتعلم جيداا كل شيئ فى السوق حتى نتعلم كيف نربح جيداا.

nonam
01-14-2017, 20:56
السلام عليكم .... من الممكن ان تقرا الموضوعات الكويسة اللي انت من الممكن ان تتعامل معاها في التداول ومن المهم جدا ان يكون السوق الحقيقي الاهم في التعامل مع التداول الحقيقي ومن المهم جدا ان يكون السوق الحقيقي الاهم في التعامل مع التداول

khalidjoker
01-14-2017, 21:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أما بعد:
موضوع مميز جدا عن الفيبوناتشي و الذي يعتبر من اكثر المؤشرات الصادقه في التداول
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.

zakariacr07
01-17-2017, 13:07
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أشكرك أخي الغالي على الموضوع القيم أتمنى التوفيق للجميع و الإستفادة من هذه المواضيع

magic777
01-17-2017, 13:46
هو ليس صعب انت بتمد خطوط المؤشر بين اي قمه وقاع تختارهم وفيه طرق بين قاع وقاع او قمه وقمه المهم تتعلم بالضبط ما تريد
وتعرف ايه الطريقه المناسبه ليك

بروفسير العرب
01-29-2017, 16:51
موشر الفيبوناتشى من الموشرات الجيدة ولكن تطبيقها والعمل بها صعب او معقد
بعض الشى لذالك يفضل المتدولين وضع الدعوم والمقومات بدل منه

hamadasalama
01-29-2017, 16:57
تسلم اخي الكريم علي مجهودك المبذول في نشر الموضوع وبالفعل ان الفيبوناتشي من اكثر الاستراتيجيات الرقمية نجاحا في هذا السوق
وفقنا الله واياك للربح الكثير في سوق الفوركس العملاق

محمد صلاح
01-29-2017, 17:43
اهلا بك اخى العزيز الفيبوناتش عشان يترسم صح بترسمه على اخر موجة صاعدة او هابطة وطبعا الفيبوناتش مهم جدا وهو فى حد ذاته استراتيجية قائمة بذاتها

مروه عصر
01-29-2017, 18:24
السلام عليكم
شكرا لك على هذه المعلومه القيمه والمفيده والتى لا يعرفها الكثير من المتداولين واتمنى من الاعضاء المحترفين افادتنا بالكثير من المعلومات التى تساعدنا على العمل بالفوركس..

zakariacr07
01-29-2017, 18:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

فعلا الفيبوناتشي من أهم المؤشرات أخي الكريم و شكرا على الشرح

matrixm5
01-29-2017, 18:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
.
هذا الموضوع طرح هنا لتوضيح فكرة و طريقة رسم خطوط الفيبوناتشي والتي تعتبر من الخطوط القوية لتحديد نقاط الدعم والمقاومة ، ويكثر السؤال عنها دائما وعن طريقة رسمها، لذا أحببت تقديم هذه المشاركة المتواضعة
.
وسيبقى الموضوع هنا لفترة للإضافة والمشاركة قبل أن يتم نقله إلى منتدى التحليل الفني
.
فكرة هذه الخطوط باختصار : أنه بعد تكون ترند صاعد أو نازل ، لا بد وأن يعود السعر للتصحيح (اي معاكسة الترند) . وهنا يأتي دور هذه الخطوط لتحديد إلى أي مدى سيحصل التصحيح ، وهل سيصل هذا التصحيح إلى درجة انعكاس الترند من صعود إلى نزول أو من نزول إلى صعود
.
وبالتالي فخطوط الفايبوناتشي تشكل نقاط الدعم والمقاومة في عملية التصحيح هذه
.
والمقصود بالترند هنا قد يختلف من ترند قوي طويل المدى على الويكلي أوالديلي مثلا ، أو قد يكون مجرد قمة وقاع على شارت الساعة مثلا ، ولكن كلما كبر الترند كلما كان تأثير الخطوط أقوى ومصداقيتها أعلى
.
أما عن طريقة رسمها فهي ترسم بحسب الترند ، ففي حالة الترند صاعد ، تبدأ بالرسم من الأسفل إلى الأعلى ، وتكون نقطة الصفر بالتالي في الأعلى ونقطة المائة في الأسفل.
.
أما في الترند النازل ، فتبدأ الرسم من الأعلى إلى الأسفل ، وتكون نقطة الصفر بالتالي في الأسفل ونقطة المائة في الأعلى .
.
ويمكن رسمها على مختلف الفريمات ، وعلى مختلف القمم والقيعان ، بمعنى أنه على الشارت الواحد والفريم الواحد يمكن رسم أكثر من نموذج لخطوط الفيبوناتشي على مختلف القمم والقيعان .
.
ولكن كلما كان الفريم أكبر (ويكلي أو ديلي مثلا ) كلما كانت الخطوط أقوى تأثيرا
.
وكلما كانت المسافة بين القمة والقاع أكبر (الترند أكبر) كلما كانت الخطوط أقوى تأثيرا
.
ويشترط في الرسم أن لا يكون الترند الذي تريد الرسم عليه قد كسر.
.
ويتعارف عند البعض على أن الترند يكسر بكسر نقطة الفيبو 61.8 والله أعلم
.
الشارت الأول مثال على رسم الخطوط على ترند صاعد وهو على شارت الديلي ، والمثال الثاني على ترند نازل على الديلي ايضا
.
هناك خطوط أخرى للفايبوناتشي مثل المراوح(Fans) والأقواس (Arcs) والفترات الزمينة(Time Zons)، ولكن هذه الطريقة هي الأشهر والأكثر استخدام وهي ما يسمى (Retracment) أي التصحيح
.
هذا ما لدي الآن ، وإن كان هناك تصحيح أو إضافة من أحد الإخوة فعلى الرحب والسعة، فما أنا والله إلا تلميذ بين أساتذه كبار هنا في المنتدى ، فأرجو منكم التصحيح والإضافة
.

ahmed abdelmomen
01-29-2017, 20:05
شكرا اخي الفاضل على شرحك المتميز للفيبوناتشي وهو فعلا من الادوات القوية
في التنبؤ بحركة السوق القادمة لان مستوياته تعتبر نقاط قوة

alihassib0
01-29-2017, 21:47
ان من اهم استعمالات اداة الفيبوناتشي هو لتحديد مناطق الارتداد و التي يساعدنا في الدخول والخروج و بــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــالتوفيق لجميع الاعضــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــا ء المنتدى الكــــــــــــــــــــــ ــــرام جــــــــــــــــــزاك الله خيرا هلى ما شاركتنا.

acc-hossam
01-30-2017, 23:18
حسب الاتجاه الذى تؤدى من خلال الشارت الموجود امامك ولذلك لابد معرفة الموجه الموجوده هل هى صاعده ام هابطه ولذلك لابد من العمل على فهم الفيبو كامل للعمل عليه بشكل جيد ولابد من الحذر وعدم الاعتماد عليه فقط لانه احد الفلاتر المستخدمه

MohamedMoamen
01-31-2017, 00:23
اشكرك أخي الكريم على هذه المعلومة عن كيفية رسم الفيبوناتشي
وهو من المؤشرات المهمة في سوق الفوركس وبالتالي فهو ضمن التحليل الفني
وتقبل مروري

بدر اشطيبي
01-31-2017, 01:05
اهم النسب في الفايبو تباعا 38 ثم 50 ثم 61 وهي النسبة الذهبية
التي غالبا ما يرتد منها السعر يا اخوان تحياتي للجميع

فوريكسي
01-31-2017, 01:17
الفيبو يرسم من القمة للقاع او العكس حسب الاتجاه شكرا جزيلا لك أحي الكريم على الموضوع بارك الله فيك وبالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع أعضاء المنتدى تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

drahmedmagdy
01-31-2017, 03:39
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
بارك الله فيك اخي على توضيح هذه المعلومة انا ارى فيها ان مستويات فيبوناتشي في الفوركس في الرسم البياني الظاهر، قمنا برسم خطوط فيبوناتشي لزوج الجنية الإسترليني (الباوند) مقابل الدولار على الشارت اليومي. من ثم نقوم بتحديد النقطة الأولى وهي أدنى نقطة في السوق ونمد الخط المستقيم للنقطة الثانية وهي أعلى نقطة في حركة الزوج المكتملة (للحصول على تحليل أدق على حركة الزوج أن تكون مكتملة). من ثم تظهر لنا النسب المؤية والتي تحسبها لنا منصة التداول الخاصة بشركة الفوركس. لمعرفة نقاط الدعم والمقاومة على هذا الرسم البياني فما علينا إلى متابعة الحركة الأخيرة للزوج وإقترابها من أحد خطوط نسب فيبوناتشي

hams
01-31-2017, 03:39
فخطوط الفيبوناتشى لها اثر السحر على الشارت و استخداماتها المتنوعة فهى بمثابه دعوم و مقاومات افتراضيه و احيانا تصبح حقيقية و يتم استخدامها كأساس لبعض التحليلات مثل الهارمونيك و ايليوت

محمدفؤاد
01-31-2017, 05:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخى الغالى فيه طرق كتير اوي لرسم الفيوباتشي
اخي لا تعد ولا تحصى وانت كمان ممكن بعد اكتساب خبره جيده تلاقي طريقه مبتكره

alonsoo
01-31-2017, 07:46
بارك الله فيك اخى الفاضل على الموضوع المميز على فكرة الفيبوناتشى سلاح قوى جدا لمن يعرف طريقة استخدامه وكثير
من الناس تستخدمه بقوة فى نماذج الهامونيك

big.pharaoh
01-31-2017, 11:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... مؤشر فيبوناتشى من اقوى مؤشرات التداول في سوق الفوركس ولكن لازم تتعلم ازاي ترسمه بطريقه صحيحه الاول

mid0killer
01-31-2017, 12:55
بارك الله فيك شرحت المؤشر اللى بشتغل بيه مشكور يا عزيزي مقاله ممتازه الفايبو هو مثل الرسم البياني للسوق ويقوم بفلترت الدعوم والمقاومات

belgacem1985
01-31-2017, 12:58
شكرا أخي على هذه الـمـعلومات المفيدة
الفيبوناتشى تساعد المتداوليين فهى بمثابه دعوم و مقاومات
وبالتوفيق للجميع

ashmawey
05-16-2017, 13:22
خطوط الفيبوناتشى لها اثرها الساحر على الشارت فهى بمثابه دعوم و مقاومات افتراضيه و احيانا تصبح حقيقية و يتم استخدامها كأساس لبعض التحليلات

joseph2
05-16-2017, 13:34
كيف ترسم الفيبوناتشي
و من افضل المؤشرات وايضا قوى ولاكن يجب استخدامة مع اى استراتيجية
علا الفيبوناتشى من اهم المؤشرات

Hamza El36
05-16-2017, 13:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
هذا المؤشر من أهم المؤشرات المساعدة التي يستطيع المتداول الإعتماد عليها في الفوركس....
بالتوفيق والنجاح للكل بإذن الله.
وتقبل مروري..
تحياتي

tamermosa
05-16-2017, 14:10
بالفعل اخي الفاضل خطوط فيبوناتشي تعتبر من اهم الادوات الفنية التي يتم استخدامها في سوق الفوركس ‘ تقبل تحياتي

skylol
05-16-2017, 14:10

اخي الغالي موضوع في غاية لاهمية وانا استفدت كتير اتمنى يكون الجميع استفاد وبالتوفيق للجميع

nour3iny
05-16-2017, 14:39
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
المشاركات او اللردود بتكون مفيده للاعضاء المبتدئيين فيرجى وضع ما هو مفيد وليس مشاركات لكسب البونص تقبل مرورى

عاطف محمد
05-16-2017, 14:41
السلام عليكم معلومة رائعة جدا للمبتدء اخى الكريم وهى اهم مستويات فيبوناتشى وايضا طريقة رسمة فهو من افضل المؤشرات وايضا قوى ولاكن يجب استخدامة مع اى استراتيجية

abutalia
05-16-2017, 14:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور علي الموضوع المهم لطريقه رسم الفيبوناتشي واتن الفيبوناتشي من افضل ادوالت التحلايل الرقمي المستخدمه في سوق الفوركسي

zunebha
05-16-2017, 15:00
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
فعلا هذه الاستراتجية جد مهمة وقيمة بالفوركس.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

sob81
05-16-2017, 15:06
كيف ترسم الفيبوناتشي من المواضيع المهمة فى التداول ان تستخدم الادوات المساعده فى التتداول مثل الفيبوناتشي وكيفية رسمة على الشارت
وتحديد المستويات التى يصل اليها السعر

khaled20
05-16-2017, 20:00
اخي ان الفيبوناتشي من اهم المؤشرات التي نعمل عليها ويوجد له استخدامات
متنوعة في مجال الفوركس واحييك علي مجهودك الذي بذلته يا اخي

latraaa
05-16-2017, 21:38
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها أخي الكريم و اتمنى أخي الكريم أن نراك من اللدي يحققون الثكير من الناتئج الراقية القيمة إ نشاء الله أخي الكريم

مصطفي السيد
05-16-2017, 22:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم الفيبوناتشي احد المؤشرات المهمه ولكنه
بالطبع ليس كافيا وحده لاخذ قرار البيع او الشراء فلابد من التحليل الكلاسيكي للصفقه

Mohamed Alsaeed
05-16-2017, 23:13
فعلا الفيبوناتشى من اهم المؤشرات والعوامل المساعدة اللى انا بعتمد عليها فى شغلى فى الفوركس
تقبل مرورى

ilyess
05-16-2017, 23:16
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين،أما بعد
معلومة رائعة جدا للمبتدء اخى الكريم وهى اهم مستويات فيبوناتشى

michael1
05-16-2017, 23:55
اخى النبيل فى المنتدى اناا للاسف كنت لا اعرف الرسم على
الترندات ولكن انا تعلم من هذا المنتدى اكثر الاشياء فيه

drahmedmagdy
05-16-2017, 23:56
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا مستويات فيبوناتشي في الفوركس في الرسم البياني الظاهر، قمنا برسم خطوط فيبوناتشي لزوج الجنية الإسترليني (الباوند) مقابل الدولار على الشارت اليومي. من ثم نقوم بتحديد النقطة الأولى وهي أدنى نقطة في السوق ونمد الخط المستقيم للنقطة الثانية وهي أعلى نقطة في حركة الزوج المكتملة (للحصول على تحليل أدق على حركة الزوج أن تكون مكتملة) تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

Mazek
05-24-2017, 02:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. اخي العزيز هذا كلام جيد يستفيد منه كافة اعضاء هذا المنتدي ومع التعلم و البحث سوف تحقق نجاح جيد في الفوركس.مع العلم اني لا احب استخدام الفيبوناتشي

haitham salama
05-24-2017, 02:26
شكرا أخى الكريم على تلك المعلومات الرائعة فى رسم فيبوناتشي والتى تعتبر هامة لكل متداول ، والتى يجب على كل لامتداول سواء كان مبتدئ أو محترف أن يفهم ذلك المؤشر

m7med
05-24-2017, 02:38
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع فانا لم اكن اعرف كيفية رسم الفيبوناتشي و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

number1
05-24-2017, 02:44
الفيبوناتشي من اهم طرق التحليل الكثيره الموجوده على النصر في التداول في فيبوناتشي يتم رسمه على شبكه ان وام ناصر في التداول الموجوده في شركه انستا فوركس يمكنك استخدام الليمون يجب عليك ان تدرس جيدا و تقوم بمشاهده الفيديوهات التي تشرح كيفيه استخدام الفيبوناتشي على منصه التداول الخاصه بشركه انستا فوركس

ahmedmahmoud2017
05-24-2017, 02:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفيبوناتشي هو التعامل السليم بالطبع للتداول والسعر بيحترمه جدا وهو تحديد اعلى قمة واقل قاع تقبل تحياتي

hooda
07-20-2017, 05:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
متتابعة فيبوناتشي كما يلي:متتابعة فيبوناتشي أو أرقام فيبوناتشي مكونة من الأرقام التالية:0, 1, 1, 2, 3, 5, 8, 13, 21, 34, 55, 89, 1944 بالتوفيق للجميع. تقبل مروري

hooda
08-15-2017, 15:25
بسم الله الرحمن الرحيم
هو ببساطة مجموع الجزئين السابقين، و يستمر التسلسل إلى مالانهاية. يتم التعبير عن معدلات فيبوناتشى. تقبل مروري

abdelloo31
08-15-2017, 15:39
هو ليس صعب انت بتمد خطوط المؤشر بين اي قمه وقاع تختارهم وفيه طرق بين قاع وقاع او قمه وقمه المهم تتعلم بالضبط ما تريد
وتعرف ايه الطريقه المناسبه ليك

Mahaahmed
08-15-2017, 19:24
مرحبا بك اخي الفاضل
اود ان اشكرك علي هذا المجهود الرائع
فموضوع كيف ترسم الفيبوناتشي مهم جدددددا خصوصا للمبتدئين
وجزاك الله خيرا مرة اخري

stare forex
08-15-2017, 19:34
يعتمد رسم الفيبوناتشى على قمتين وقاع اى عند القمه الاولى نلاحظ ارتفاع للسعر من مستوى دعم الى هذا المستوى من المقاومه القمه ثم يهبط السعر الى القاع ويعكس الاتجاه نفسه ويتجه الى قمه جديده وايضا يمكن رسم الفيبوناتشى بشكل قاعين وقمه يبدء سعر الزوج عند مستوى دعم قاع ثم يرتفع السعر الى اعلى مستوى مقاومه وهو القمه المنتظره ثم يختبر السعر نفسه ويهبط الى قاع جديد..

shr
08-15-2017, 19:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفيوتاشبني مش انته بترسمه ده مخطط جاهز كل ما عليك استخدامه فالاماكن السليمه

mohamed gmnw
08-27-2017, 01:43
معلومه مفيدة الفيبوناتشي بساعد كثيرا في تحديد النقاط خاصة للمبتدئين والمتداولين الذين يشتغلون
علي طريقه الاسكالبنج باستحدم الفيبوناتشي يمكن تحقيق نتائج اكثر من رائعه

hassansalwanagy
09-01-2017, 20:06

zam_bozo
09-01-2017, 20:24
بسم الله الرحمن الرحيم .. انا طبعا أعرف ارسم الفيبو ناتشي وكل حاجة
لكن انا بأحب أضيف ان الفيبو ناتشي ليس مجرد مؤشر انما هو اداة من ادوات التداول
لأجل ذلك انا شخصيا لا أتخيل تاجر لا يستعمله ولذافهو ضروري جدا ويجب على الكل ان يعرف كل شئ عته

ahmedmahmoud2017
09-02-2017, 00:07
لامكانيه العمل بالفيبوناتشي وكيفية استخدجامه يكون بطريقة عمل زووم اوت للفريم الخاص بالتداول وعمل استدعاء للفيبوناتشي من اعلي قمة الى اد
ني قاع والعكس على حسب اتجاه الشارت صثاعد او هابط

ehabbob
09-02-2017, 01:25
اخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة
وجزاك الله كل خير بالتوفيق انشالله

abo.tali.wtalin
09-02-2017, 02:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
انا مبتدا ولسة بحاول اتعلم رسمو بصراحة وارجو التوضيح فى الشروحات جيدا
وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

A.mustafa
05-01-2018, 13:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
الفيبوناتشى من الموشرات الجيدة ولكن تطبيقها والعمل بها صعب او معقد
بعض الشى لذالك يفضل المتداولين وضع الدعوم والمقومات افضل ...

ابوفؤاد
05-01-2018, 14:29
راي ان افضل تعامل مع الفيبوناتاشي يكون بالرسم علي شمعه اليومي فان كان اليوم هابط ترسم من فوق الي تحت وان كان صاعد العكس و اعمل علي الكريمات الاقل مع تاكيد الرسم علي فريم الاربع ساعات

moha-star
05-01-2018, 14:33

معلومة رائعة ويجب على المتداول معرفتها لان العديد من المتداولين يشتغلون بهذه الاداه لانها

من الادوات المهمة بالمنصة منهم من يحدد بها مناطق الربح والخسارة و ايضا هو مهم لحساب

النماذج

emadomda
05-01-2018, 16:16
سوق الفوركس لديه ميزة هائلة عن باقي أسواق الاستثمار الأخرى – فهو مفتوح علي مدار الأربعة وعشرين ساعة يوميا , ستة أيام في الأسبوع . بينما باقي الأسواق الأخرى كالسلع والأسهم تعمل خمسة أيام في الأسبوع ( من الاثنين حتى الجمعة ) وذلك خلال أوقات عمل اعتيادية , أي ان سوق الفوركس يعمل علي مدار الساعة . إذا أردت ان تتداول عند الثانية صباحا بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة صباح الاثنين , فلا تترد في وضع أمر تداولاتك . أما إذا أردت ان تستثمر في حدود التاسعة مساءا ليلة الخميس حين يكون لديك الفرصة للتركيز علي السوق , فانه أيضا سيمكنك بكل بساطة ان تقوم بالتداول الذي ترغبه من خلال احد أنظمة تجارة الفوركس . مع ذلك, وبرغم ان الأسواق تكون عاملة علي مدار الأربعة وعشرين ساعة إلا انه من المهم ان تكون علي دراية بالأوقات الحقيقة لنشاط السوق لمساعدتك علي التجارة في أفضل الأوقات المناسبة

mohamed kamal fadel
05-01-2018, 16:20
من افضل المؤشرات على الاطلاق هى استراتيجية الفيوناتشتى لكن تحتاج الى وقت كبير للتعلم حتى لا يخططئ المبتدئ فى التعلمل بها انا انصح بالعمل بالفيوناتشى لانه جميل وانا احبه جدا والعمل به وانصح بالتعلم عليه لمدة طويلة

sob81
05-01-2018, 17:12
كيف ترسم الفيبوناتشي مهم للمتاجرمعرفة كيفية رسم الفيبوناتشي بطريقة صحيحة على الشارت لاختياراهم الفرص التى يمكن التداول عليها بطريقة صحيحة ويجب على المتاجر عدم
التسرع واستخدام الفريمات الكبيرة