PDA

View Full Version : سيكلوجية المتاجر

snnaky
09-25-2016, 15:20
لية ناس بتكسب على الديمو وتخسر على الحسابات الحقيقية
معظم المتاجرين الجدد بالعملات لا يبذلون الوقت للمعرفة وتعلم أساسيات حركة العملة
لاشك ان نفسية المتاجر هى من اهم العوامل طبعا بعد التعلم فنفسيه هادئه امر يبرز في تداول ناجح دائما
طبعا المتاجر على الديمو معندوش نفس الأحساسي والتفاعل والخوف زى التاجر على الحقيقى يعنى من الأخر الأحساس بالمخاطرة لذا لكى نمجح اهتم ببعض الأـمور البسيطة
اهتم دائما بحجم المخاطرة والرافعة اللى بتشتغل عليها وخليك فاهم القاعدة دى
1 حجم حسابك
2 حجم عقودك
وتناسب بين (هاذين 1و2 ) مع المخاطره كالتالي :
1 . كلما صغر حجم حسابك ( سيولتك ) زادت مخاطرتك----- تناسب عكسي
2. كلما صغر حجم عقودك قلت مخاطرتك-------- تناسب طردي

ahmadhamad
10-10-2016, 21:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم اخي الكريم نفسية المتاجر تلعب دور كبير جدا بالمتاجرة وهي تكمل الفرق بين الحساب الحقيقي والتجريبي
وبالتوفيق لك وللجميع

كامل
10-10-2016, 23:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته نصائح وارشادات رائعة اخي الكريم و استمر في نشر مثل هذه المواضيع التي تجعل مننا محترفين

tiktik2020
10-10-2016, 23:38
بنكسب في التجارة علي الحساب التجريبي لان مافيش مخاطرة حتي لو خسرنا اية يعني هنفتح حساب جديد في ثواني وبالمبلغ الي احنا عايزينة

mourada
10-11-2016, 18:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بالفعل اخي الكريم نفسية المتاجر هي التي تلعب الدور الاكبر في التجاح في سوق الفوركس لذا تجد الربح في الحساب التجريبي لان المشاعر فيه منعدمة

كامل
10-11-2016, 18:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كما كنت اخي الكريم و ان الديمو لا يعتبر مقياس لان في الديمو لا يوجد اي ظغط ولا خوف لذلك هو ليس مثل الحقيقي

latraaa
10-11-2016, 21:19
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و أنا اوافقك الراي و اتمنى ان يستفيد منه الإخوة الكرام إ نشاء الله، كما أتمنى أن نراك من اللدين يحققون الكثير من الناتئج القيمة لأنك تستحق كل النجاج

zezo3
10-11-2016, 22:57
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلا وسهلا بك اخى الكريم .... اهم حاجه من اداوات النجاح فى الفوركس هى النفسيه المتحكمه فى افعال المتداول اعتقد ان دى النقطه المفصليه للنجاح فى الفوركس لو قدر المتداول ان ينجح فى التحكم فى نفسييته متأكد انه هيستطيع انه ينجح فى هذا المجال

csebai12
10-12-2016, 01:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
خاول دائما ان تكون في امان من اخطار السوق و حاول التقيد الكامل باستراتيجية راس المال

saleh05
10-12-2016, 02:51

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

mronei
10-12-2016, 18:10
لكن حتى مع راس المال الكبير كل لما تكون الخبره قليله هنا مقدار المخاطره والخساره اكبر حتى لو بيتبع توصيات جيده طالما مفيش فهم تام واحتراف للسوق هيكون
مصير الحساب الكبير مارجن في النهايه بردو

noureddineelachabi
10-16-2016, 17:30
بارك الله فيك اخي الكريم,نعم اخي العامل النفسي مهم جدا في التدوال وهو ياتي مع
الممارسة والخبرة و التقة الكاملة في الاستراتيجية وعند فتح اي صفقة نتركها تدرب احد الهدفين
اما ربح او خسارة

alym
10-16-2016, 17:51
ابحث عن النفسية فى الحقبقة انته بتتاجر بفلوس حقيقية فتتاثر نفسيتك طبعا بصعود وهبوط العملة لكن فى الديمو اموال غير حقيقية

snnaky
10-16-2016, 21:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته نصائح وارشادات رائعة اخي الكريم و استمر في نشر مثل هذه المواضيع التي تجعل مننا محترفين

شكرا اخى الفاضل على مرورك ومتابعتك واهتمامك وارجوا انى اكون استطعت انى افيدك وافيد السادة الأعضاء بهذة المعلومات البسيطة وان شاء الله نشوف لحضرتك مواضيع افضل واجمل مهذا ونستفيد منها بأذن الله والحقيقة ان كتير من المتاجرين بيعتقدوا ان الأستراتيجية هى اشترى وبيع وبس الأإ‘ستراتيجية ياسادة ة هى نظام عمل وخطة

zizoo99
12-19-2016, 23:02
شكرا لك اخى على الموضوع و صدقنى مافيش حاجه اسمها بيكس على الديمو و بيخسر على الحققيى و ما تقولش نفسية فالمتداول الواثق من نفسه و من اسلوب عمله يشتغل ان شاء الله على حساب حقيقيى بمليون دولار ممكن تقول قلة المدة التى قضاها المتداول على التجريبى

Samira shabban
12-19-2016, 23:06
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث انى اتفق معك فى أن كلما قلت حجم العقود او اللوت تكون المخاطره قليله تناسب طردى وكلما صغر راس المال كلما زادت المهاجره تناسب عكسى ...

Espoir
12-19-2016, 23:12
السلام عليكم ورحمة الله بالفعل وهذا ما يسمى في نفسية المتداول نحن نحقق ارباح على الحساب التجريبي لاننا نتق في تحليلنا ونترك الصفقة الى النهاية مع الاسف نقوم بعكس ذلك على الحساب الحقيقي

forexaly5
12-19-2016, 23:22
السلام علتكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
يجب أ نركز جيدا على كمية رأس مال التداول فعلى المتداول في الأشهر الأولى هو أن يركز على زيادة رأس مال بشكل كبير جدا لكي يتداوب بسهولة و تكون أرباحه الشهرية جد مرتفعة بالتوفيق للجميع

tazi larbi
12-20-2016, 00:05
السلام عليكم التداول بين الديمو والحقيقي يختلف فعلا في المشاعر وليس المال فقط فانت لن تغضب على الخسارة ولن تفرح للربح ولن تقلق اذا عكس الاتجاه لهذا نربح في الديمو لاننا نتداول دون قلق وضغط اتمنى لكم النجاح والله الموفق

khaledelkodia
12-20-2016, 00:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك اخي الكريم علي هذه المعلومه اللي بتفيدني جداا كمبتدئ في سوق الفوركس والتداول
جزاك الله خيرا

fares2alex
12-20-2016, 01:15
سيدي الفاضل سيكولوجية المتاجر بتعتمد على العامل النفسي للتاجر وهذا بيختلف من شخص لاخر

بمعنى اخر يوجد تاجر على الاستعداد ان يجازف بكل راس ماله وتاجر اخر يتاجر بخمسة في المائة فقط من الحساب

waelmma
12-20-2016, 07:43
:)):p:o اخى الفاضل ان الحساب الديمو بيكون الواحد مش مهتم وهو بيفتح الصفقات
بعكس الحساب الحقيقى اللى بيكون فيه اعصابه مشدودة على طول وبارك الله فيك اخى

rahigrib
12-20-2016, 09:30
الربح يكون في الديمو اكثر منه في الحساب الحقيقي وهذا راجع الى سيكولوجية المتداول
اي ان الامر نفسي اكثر منه عقلي واصد ان المتداول في الديمو يكون مرتاح البال لانه ليس له شيئ يخسره

maryam1
12-26-2016, 21:59
مشكور ايها العضو الكريم على اعطاء هذه النصائح القيمة في هذه النقاط البسيطة و التي من شأنها زيادة الربح و تفادي الخسارة اثناء التداول
بالتوفيق للجميع بإذن الله

Samira shabban
12-26-2016, 22:55
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث ان الدخول بلوت صغير و الاداره الجيده لراس المال وعدم
الدخول فى عده صفقات فى وقت واحد كلها دليل على مهاره المتداول

AHMED NOLE
12-26-2016, 23:13
مووضع مهم جدا فى التعامل النفسي داخل هذا السوق من الامور المهمه اللى يجب ان يكن ناك تعامل معها بشكل حذر جدا والله المستعان

وبالتوفيق للجميع فى التعامل النفسي والفنى مع السوق ال

بدر اشطيبي
12-26-2016, 23:16
سيكولوجية المتاجر او بناء عقلية المضارب التي تتضمن بالاضافة
الى النقاط المذكورة قدرة كبيرة على الانضباط و العمل بصورة متسلسلة

samehsaeed13
12-26-2016, 23:26
اكيد طبعا المتاجر على الديمو معندوش نفس الأحساسي والتفاعل والخوف زى المتداول على الحساب الحقيقى يعنى من الأخر الأحساس بالمخاطرة لذا لكى نمجح اهتم ببعض الأـمور البسيطة
1 حجم حسابك
2 حجم عقودك

بروفسير العرب
12-26-2016, 23:29
موضوعك عير مفهوم ممكن توضح موضوعك علشان
نقدر نساعدك انا والاعضاء الموجودين فى الرد على اى استفسار

m7med09090
12-26-2016, 23:29
<<السلام عليكم و رحمة الله وبركاته>>
مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع الملئ بالمعلومات المفيدة و القيمة التي يستفيد منها الكثير و اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية و اتمني من الله ان يرزقنا جميعا

bakdz
12-27-2016, 15:16
السلام عليـكم ورحمة الله تعالى وبـركاته
بكل تأكيد أخي الكريـم فالحسابت التجريبي ليس كالحسبا الحقيق و ممكن تكسب في التجريبي و تخسر في الحقيق لان الحقيق في ضغط نفسي على التاجر.

basma.seif
12-27-2016, 16:34
مرحبا
طبعاً على الرصيد و كمان تهيئة الشخص ان هذا لا يخسر شئ ان تم فتح العقود الكبيرة و العقود الكبيرة مع القلب الجامد و الثقة في فتح الصفقات يكون له تأثير ايجابى مع جانب الحظ كمان تكمل الارباح على الديموا اما الحقيقى خوف و طمع لا يوصل لشئ

fares2alex
12-27-2016, 21:11
اخي الغالي انا اتفق معك تماما على ان هذه هيا سيكلوجية المتاجر ولكن ايضا من ضمن العوامل النفسية للنجاح في الفوركس

هو قتل الطمع لكي نكون بعيدين كل البعد عن الخساير الفادحة

hany1978
12-27-2016, 21:20

أرجو لك دوام البلاغه والاطلاع على ما هو جديد في هذا المجال

مع المزيد من التقدم والرقى فى الالقاء .. مشكور

على هذا المقال الرائع والذي سيستفيد منه

الكثير من المبتدئين

Samira shabban
12-28-2016, 03:15
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث ان وجود استراتيجيه ناجحه والالتزام بها مهما كانت المغريات فى السوق والصبر وعدم التسرع والطمع كلها عوامل تؤدى الى النجاح

freetrade
12-28-2016, 05:37
كل ما يزيد لوتك مقارنة مع حجم حسابك كل ما فرصة ربحك تقل وقت الانعكاس اما لو كان لوتك صغير ومعقول ومتناسب مع حجم حسابك وقتها تكون المخاطرة محسوبة ويمكن لصفقتك ان تنتهي علي ربح يرضيك

tamermosa
12-28-2016, 06:47
للسف بالفعل بنكسب على الديمو لهدؤ اعصابنا و عدم خوفنا من الخسارة اما على الحساب الحقيقي فالتوتر و الخوف من الخساره بيجعلوك تاخد قرارات غلط فبتخسر اكتر . لك تحياتي

waelmma
12-28-2016, 07:22
:o:tie::o اخى الفاضل ان الحساب الديمو هام جدا لمعرفة كيفية التعامل
مع الميتاتريدر وجزاك الله خيرا اخى ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله

محمدفؤاد
12-28-2016, 11:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الغالى ان الحساب التجريبى لا يعتبر مقياس
لانه لا يوجد اي ظغط ولا خوف لذلك هو ليس مثل الحقيقي العامل النفسى مهم جدا فى المتاجره

Ayman ElSayed
12-28-2016, 11:31
السلام عليكم
اذا كانت حجم سيولتي وراس مال بير فما الداعي ان اقلل حجم عقودي
والمعرفة ان التعامل بحرص ومع مخاطره اكبر يحقق اكبر المكاسب

xforexxm2
12-28-2016, 11:32
نفسية المتاجر هى من اهم العوامل طبعا بعد التعلم فنفسيه هادئه امر يبرز في تداول ناجح دائما
طبعا المتاجر على الديمو معندوش نفس الأحساسي والتفاعل والخوف زى التاجر على الحقيقى

sob81
12-28-2016, 11:35
سيكولوجية المتاجر تكون لها تاثير على اتخاذ القرارات للمتاجر ولذلك يفضل دائما اختيار التوقيت المناسب للمتاجر فى
الدخول فى الصفقات لتحقيق الربح

antr
12-28-2016, 12:00
ده شىء طبيعى جدا لان الجحقيقى بيكون فى وهم المكاسب الخرافية فتلاقى الناس بتدخل بشكل هستيرى على الصفقات وبيكون الامر خسارة فى الاخر

midouknight
12-28-2016, 12:27
أكيد أخي الغالي راس المال هو
الذي يفرض على المتاجر طريقة التداول
لكن يجب أن يتبع المتجر إدارة راس مال صارمة ل تجنب الخسائر

magdy mahmud
12-28-2016, 12:34
اخي الغالي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طبعا الكثيرمن الاخوة بيخسر علي الحيقيقي وبيكسب علي التجريبي اهم سبب للخسارة واللي ناس كتير مش واخدين بالهم منه ان لابد ان يكون الرصيد الذي تتدرب عليه هونفس الرصيد الحقيقي لو 100 دولار لابد ان يكون التجريبي 100 دولار

drnadaelsayed
12-28-2016, 12:39
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
هذه من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش فيها حيث ان معظم المتاجرين الجدد بالعملات لا يبذلون الوقت للمعرفة وتعلم أساسيات حركة العملة
لاشك ان نفسية المتاجر هى من اهم العوامل طبعا بعد التعلم فنفسيه هادئه امر يبرز في تداول ناجح دائما
طبعا المتاجر على الديمو معندوش نفس الأحساسي والتفاعل والخوف زى التاجر على الحقيقى يعنى من الأخر الأحساس بالمخاطرة لذا لكى نمجح اهتم ببعض الأـمور البسيطة

بدر اشطيبي
12-28-2016, 13:17
معظم الاشخاص يشتغلون على الديمو بطريقة مختلفة عن الحساب الحقيقي
وهذا خطأ لان الجانب النفسي يجب ان يتعود على الصبر و العمل المتأني

magic777
12-28-2016, 15:13
ده لاسباب كتير طبعا اخي الي بيعمل على الديمو دايما بيكون مش محدد خطط واضحه ده غير ايضا انه بيختار راس مال كبير علشان يديه راحه
في العمل وعلشان كده بيكسب عن العمل على الحقيقي

عبد الرحيم رافا
12-29-2016, 21:57
السلام عليكم و رحمة الله
يجب على كل متاجر ان يكون رزين ولا يعاند السوق و ان يكون داخل بعقلية استثمارية على المدى البعيد

ahmed abdelmomen
12-30-2016, 06:07
اكيد النفسية شيء مهم في تحقيق الربح وزي ما حضرتك ذكرت ان بعض الناس
بيكسبوا كتير في الديمو ويخسروا في الحساب الحقيقي وده بسبب التسرع وعدم الصبر على الصفقات واغلاقها قبل التوقيت الصحيح وغيره

magic777
12-30-2016, 13:39
السلوك مهم جدا في المجال ده وعلشان المتاجر يقدر يوظف خبرته صح في السوق لازم يتعلم ازاي يمشي مع السوق ازاي يكون مرن ويتحرك معاه
مش يعند او يخاطر او يعمل بطرق تخسره

بدر اشطيبي
12-30-2016, 14:33
كل هذه للاسباب واضحة بالنسبة للكل لكن يبقى التحدي الحقيقي هو
الانضباط لها وعدم الاستسلام للطمع خاصة الطمع فهو عدو المتداول

ali gamal
12-30-2016, 14:46
نصائح وارشادات رائعة اخي الكريم و استمر في نشر مثل هذه المواضيع التي تجعل مننا محترفين
ومشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

Mustafa gamal
12-30-2016, 15:51
يجب على كل متاجر كي ينجح في هذا السوق أن يتحلى بسمتين هما الصبر و الألتزام في متاجرته في سوق الفوركس تحياتي لك و تمنياتي لك بالنجاح

محمد صلاح
12-30-2016, 16:11
للاسف دى الحقيقة ان الناس بتخسر على الحقية وتكسب على الديمو لان بكل بساطة نفسية التاجر بتفرق انه الديمو بيتاجر بدون اى قلقل

rashford
12-30-2016, 16:16
الســلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتـه
نعم أخي العزيز و البعص يعتقد ان التمتاجرة في الحساب التجريبي كلامتاجرة في حساب حقيقي و هذا خطأ لان الحساب الحقيقي يكون فيه ضغط على المتداول.

hoos
12-30-2016, 20:03
ببساطة تقريبا معظم المتاجرين الجدد اللي بتدخل في عالم الفوركس بتنزل برنامج شركة الوساطة ويقولك حدد المبلغ اللي يحط 1000 او 10000 دولار وفي كل الحالات رايي ان الحساب التجريبي مش هتستفاد منه حاجه ولو هتكمل فيه يبقي تشوف الفلوس الحقيقية اللي انت ناوي تدخل بيها وتحط قيمتها في التجريبي

zezo3
12-30-2016, 23:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... فى ناس كتير بتتجاهل النقطه دى رغم اهميتها الكبيره فى التداول فى العملات وانا كنت واحد من ضمن هؤلاء لكن الحمد لله بعد فتره قدرت انى اظبط السيكولوجيه .

chiheb316
12-30-2016, 23:48
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
تختلف المتاجرة على الديمو على الحساب الحقيقي الا في العامل النفسي

alasfarahmad
12-30-2016, 23:53
السلام عليكم ورحمة الله
صديقنا الفاضل، تعد الحالة النفسية للمتداول بمثابة الأساس الذي تشاد عليه حالات االربح والخسارة، فالوضع النفسي الذي يتصف بالاستقرار وعدم التسرع والاطمئنان غالبا ما يقترن بتنفيذ صفقات تجارية تعدو على صاحبها بأرباح وفيرة ومستقرة أيضا، بينما تؤدي حالات الاضطراب والقلق إلى تنفيذ صفقات مضطربة أيضا، ويمكن أن تكون سببا لخسائر كبيرة، وخاصة مع ضعف الخبرة والرغبة في استراداد خسارة وقع بها المتداول/ مشكور على مساهمتك ونتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول.

جمال صادق
12-31-2016, 00:04
الاتزام بالمبادىء العامة للاستراتيجية و مدى تحقيق النتائج هى من اغهم المبادىء التى ترسم سيكولوجية المتاجر و هناك من لا يعير الاستراتيجية اى اهتمام و يكون عشوائى فى التداول

alatn123
12-31-2016, 01:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
صحيح , هناك من يرفع اللوت جدا في التجريبي و بالتالي تتبدل نظرته للمتاجرة و يصيبه الطمع و بالتالي يخسسر في الحقيقي
بالتوفيق يا غالي

big.pharaoh
01-04-2017, 14:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... كلام سليم. وللاسف النفسيه بتختلف زن الحساب التجريبي للحساب الحقيقي. فلازم تدؤب نفسك كويس على نفسيه من حديد

محمدفؤاد
01-04-2017, 15:13
السلام عليكم اخي ان الحساب التجريبى لا يعتبر مقياس لان في الديمو لا يوجد اي ظغط
ولا خوف لذلك هو ليس مثل الحقيقي نفسية المتاجر تلعب دور كبير جدا بالمتاجرة

nonam
01-14-2017, 20:41
السلام عليكم .... لا ن المخاطر اللي علي الحساب الديمو لا يمكن ان تكون حقيقية ومن المهم جدا ان يكزن التعامل مع السوق الحقيقي الاهم في التعامل مع التداول الاهم في السوق اللي انت فية من اهم الادوات اللي في التعامل مع السوق

khalidjoker
01-14-2017, 20:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أما بعد:
أتفق و معك اخي الكريم لان سيكولوجيه المتاجر تعتمد على النفسيه واداره راس المال
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.

Saeed EL Sayed
01-14-2017, 21:05
مشكور اخي الكريم علي مجهودك والناس بتكسب علي الديمو لانها بتكون بتدداول بعيد عن عواطفها يعني مش بيكونو خايفين انهم يخسروا اما في الحساب الحقيقي عكس كدا

grow
01-14-2017, 21:13
عارف ليه يا اخي عشان الحساب التجريبي مبيبقاش ف خوف جوا او طمع وعنده صبر لكن الحساب الحقيقي بيبقا من جوه خااايف ةمفيش صبر وبيبقا منوتر بس هو دا السبب بالتووفيق للجميع

edisoninfo5
01-15-2017, 00:23
مرحبا اخي الناس بتكسب علي الديمو علشان مبيكونش في طمع وخوف علي المال اما الحقيقي فالناس بتطمع اكتر كل ما يجي مكسب هي دي الفرق

magic777
01-15-2017, 17:17
السيكلوجيه دي بتتحدد بالممارسه وهنا المتاجر هيلاحظ بنفسه انه بيفضل مؤشر عن اخر وبيفضل اسلوب متاجره عن اخر وبكده بمرور الوقت
هيجمع لنفسه طريقه معينه

عبد الرحيم رافا
01-15-2017, 17:40
السلام عليكم و رحمة الله
سيكولوجية المضاهر نبيين ان الفوركس من البعد و دون الاقتراب منه انه سهل جدا و انه كنز و من هب و ذب يربح منه

بشير حمدان
01-15-2017, 17:44
السلام عليكم
ان الحاله النفسيه للتاجر على الحساب الديمو تكون مرتفعه ايجابا بدرجه كبيره . يعنى مش فارقه معاه كتير . هيخسر ايه يعنى . ولكن التردد والخوف من الخساره على الحساب لحقيقى امر مختلف ...

fares2alex
01-18-2017, 23:17
اخي الغالي من ضمن سيكلوجية المتاجر التي يجب ان يتتبعها التاجر العادي ان يكون غير متعرض دائما للخساير الفادحة

وان يكون متتبع للعوامل المؤثرة في نجاحه في اكبر سوق في العالم وهو سوق الفوركس

alonsoo
01-19-2017, 07:53
فعلا النفسة هنا عامل قوى جدا جدا لانك على الديمو مش واجع دماغك او خايف من السوق وبتشتغل عادى خالص وبتصبر على الارباح كمان
اما فى الحقيقى بتكون قاعد عامل زى القط عينك عمالة تزوغ يمين وشمال على الشارت

مروه عصر
01-19-2017, 11:27
السلام عليكم
ان الحاله النفسيه للمتداول لها العامل القوى ويجب على المتداول ان يتحلى بالصبر وتقبل الخساره اى كانت التنيجه ويتعرف على كيفيه التعامل مع الخساره ومحاوله تجنبها

أحمد حسنى
01-19-2017, 11:29
العمل على حساب الديمو لاى مبتدئ يعمل ولا يبالى لانه لم يضع مال حقيقى
ومن هنا تتوجد الخساره فى الحساب الحقيقى
العامل النفسى

ikozan
01-19-2017, 12:32
الحسابات الديمو يا اخي فيها المال وهمي بالتالي الواحد منا يتاجر باريحية وبلا اي ضغط نفسي والاخير سبب الاخطاء
بالتالي لابذ من الثقة في النفس في الحقيقي والتداول بلا اي توتر ولكن هذا لازمه تسلح بالمعرفة والالتزام الكبيرين

Manoush
01-19-2017, 19:13
نعم اخي الكريم نفسية المتاجر تلعب دور كبير بالفعل نكسب في التجارة علي الحساب التجريبي لان مافيش مخاطرة حتي لو خسرنا
تقبل مرورى

ebn masr
02-08-2017, 23:41
دة بيكون راجع لانه المتداول بيكون وهو ببتداول على الحساب التجريبى بيكون مرتاح وطبعا بيتعامل انه مجرد حساب باموال تجريبية للتدريب عكس طبعا الحساب الحقيقى

emin14
02-08-2017, 23:50
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و أنا اوافقك الراي و اتمنى ان يستفيد منه الإخوة الكرام إ نشاء الله، كما أتمنى أن نراك من اللدين يحققون الكثير من الناتئج القيمة لأنك تستحق كل النجاج

Manoush
02-09-2017, 19:17
السلام عليكم ورحمة الله ..... فعلا النفسيه اهم شى لان نفسيه التاخرةلو وحشه ممكن تعرضه للخساره فبجب ان يكون مرتاح

brahim123
02-09-2017, 19:18
نظام الازواج

نشر فى ما هو الفوركس ؟ قراءة 4888 مرة

تداول العملات الأجنبية هو الشراء لللعملة واحدة وبيع آخرى. يتم تداول العملات عن طريق وسيط أو وكيل، ويتم تداولها في أزواج، على سبيل المثال اليورو والدولار الأمريكي (EUR / USD) أو الجنيه الإسترليني والين الياباني (GBP / JPY).

عند التداول في سوق الفوركس، يمكنك شراء أو بيع في أزواج العملات.

hosam2020
02-09-2017, 19:21
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا جدا على هذه المعلومات القيمه و على هذا الموضوع الرائع
اللى كلنا استفدنا منه و شكرا لاعضاء منتدى فوركس الكرام
على كل ما يقدموه من مواضيع
تقبلو مرورى

Mr Fathy
02-09-2017, 20:46
بسم الله الرحمن الرحيم دا فين ده ياراجل يا طيب ! انا اصلا خسرت على الحساب التجريبى دا انا طمان خسرته مارجن كول

rix215
02-09-2017, 21:13
بسم الله الرحمن الرحيم
اظن السبب هو تدخل المشاعر في قرارات المتداول
بالتوفيق للجميع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله و الحمد لله
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد

skylol
02-09-2017, 21:40

اخي الكريم مو شرط الجميع يكسب في الديمو يعني انا اليوم خسرت في الحساب التجريبي وبالتوفيق للجميع

big.pharaoh
02-09-2017, 21:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اهم حاجه هي ادارة رأس المال الصارمه وطبعا نفسيه المتاجر نفسه من اهم اداوات الربح في الفوركس

Mustafa gamal
02-09-2017, 21:56
المتاجر الناجح في هذا السوق هو الذي يتحلى بالصبر و الألتزام في متاجرته في سوق الفوركس و يدير رأس ماله بحرص ... تحياتي لك

Mahmoud hesham
02-10-2017, 00:58
السلام عليكم
ان الموضوع و على الراي و على الطرح و أنا اوافقك الراي و اتمنى ان يستفيد منه الإخوة الكرام إ نشاء الله، كما أتمنى أن نراك من اللدين يحققون الكثير من الناتئج القيمة ................وشكرا

سما سعيد
02-10-2017, 01:40
السلام عليكم ولاحمه الله وبركاته تعم اخي الكريم نفسيت المتاجر تلعب دور مهم جداا وعن تجربه في كل حاجه النفسيه كفيله تغير الشخص للسوء اة للاحسن والله الموفق والمستعان

m7med
02-10-2017, 02:14
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك للمبتدئين في الفوركس سيكلوجية المتاجر المتداول و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

m7md97
03-03-2017, 09:52
اشكرك علي هذا الموضوع
لكن كلما كانت الأرباح قليلة كلما كانت نسبة الخطورة قليلة وهذا يتناسب مع المبتدئ
تحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
تقبـــــــــــلو مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع...

magic777
03-03-2017, 15:18
التعامل مع النفسيه في المجال ده ودراستها بشكل جيد بيكون مهمه جدا لاي متاجر علشان بيقدر بالفعل يعرف ايه الي بيخسره على
الاقل ويدرس الاسباب الخاصه به

soltanarab
03-03-2017, 16:39
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته....مشمكور اخي الكريم على المعلومات المفيده...سيجب على المتداول ادارة راس ماله بشكل سليم لتجنب الخساره وضياعه

khaled212
03-03-2017, 17:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
الحمد لله والصلاة والسلام علي سيدنا رسول الله
علي كل مبتدئ العمل بحرص شديد عند فتح حساب حقيقي والتداول إذا كان الحساب يحتوي علي إيداع صغير فيجب البدأ بلوتات صغيرة
حتي لا يفقد المبلغ الموجود في الحساب .
تقبل مروري ............

ayman samy
03-03-2017, 17:31
بسم الله الامر يختلف اختلاف كبير في التداول علي الحساب التجريبي والحساب الحقيقي فالضغط النفسي الذائد الذي يتعرض له المتداول والخوف والتوتر من خسارة الاموال يمكنه ان يكون العامل الاساسي في الخساره

Saeed EL Sayed
03-03-2017, 17:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اكيد يا اخي فالشخص الذي يتداول علي حساب تجريبي لا يشعر بنفس احساس المخاطرة عندما يتداول نفس الشخص علي حساب حقيقي.

MOHAMED SAID ELSAYED
03-03-2017, 18:03
الـــسلام عـــليكم ورحـــمــه الله وبـــــركـــاتــه.......مشكو اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

capoeira
03-03-2017, 18:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الناس التى تربح على الديمو ولا تربح على الحساب الحقيقى
ممكن يكون بسبب الخوف و التوتر و القلق الزائد من الخسارة ولكن هذا الامر سيكون مشكلة كبيرة
فى التداول

ilyestoumi
03-03-2017, 18:12
بســـم الــــــله و الصلاة على رسول الله
السلام عليكم اعضاء منتدانا فوركس العرب
نفسية المتاجر تلعب دور كبير جدا
بالمتاجرة وهي تكمل الفرق بين الحساب الحقيقي
والتجريبي

شكرا جــــــــــــــــــزيلا لك اخي علــــــــــــــــــــى هذا الطرح

ashmawey
03-19-2017, 20:27
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

MohamedMoamen
03-19-2017, 20:31
سيكولوجية المتاجر تلعب دوراً كبيراً بالتأكيد في الربح والخسارة فهي تؤثر على قراراته
حيث يكون لديه خوف وتوتر وقلق وتسرع وكل هذه المشاعر تختفي في الحساب التجريبي
ولذلك يكون الربح في التجريبي أكبر

Ami abdou
03-25-2017, 06:59
السبب واضح وهو العامل النفسي يعنى العمل على الديمواكثر ارياحية لانها اموال وهمية في الاول و الاخر اما الحساب الحقيقي و يا عينى على الحقيقي كل شمعة تتحرك ضدك تشوف القلب يترجك من مكانه

bakup28
03-25-2017, 07:07
اهم حاجه من اداوات النجاح فى الفوركس هى النفسيه المتحكمه فى افعال
المتداول اعتقد ان دى النقطه المفصليه للنجاح فى الفوركس لو قدر المتداول
ان ينجح فى التحكم فى نفسييته متأكد انه هيستطيع انه ينجح فى هذا المجال

waelmma
03-25-2017, 07:23
:)):)):))اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه انا شايف انه لايوجد اى فرق بين الحساب
الحقيقى والحساب التجريبى وبارك الله فيك ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله

ahmed megahed
03-25-2017, 08:29
انا أوافقك الراي تمام على اهمية تناسب راس المال مع عدد وكمية الصفقات المفتوحة وحجم الصفقة ايضا وهو ما يسمى الادارة لراس المال

شبه منحرف
03-25-2017, 09:05
انا ارى ان الخسائر على الحقيقي بينما المكاسب في التجريبي وهذا يرجع الى سبب وحيد ورئيسي من وجهة نظرى ان العامل النفسي هو الذي يؤثر في ذلك حيث في الحقييقي لايصبر المتداول على الصفقة بينما في التجريبي هو وهمى فيصبر كثيرا عليها

abutalia
03-30-2017, 17:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الناس يا اخي المحترم بتكسب علي الديمو علشان الاعصاب بتكون هادئه الي حد ما وبتخسر في الحقيقي نتيجة للتوتر

yousee
04-01-2017, 13:27
إن السيكولوجية تلعب دور ضخم في ربح أو خسارة الموتداول لهدا دائما يقول المحترفين حول أن تتخلص من المشاعر عندما تكون تتدول لكي لاترتكب الحمقات

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-01-2017, 13:34
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته الفوركس مجال واسع يحتاج إلي الصبر و ضبط النفس عند المتاجرة بالعملات الأجنبية و تحتاج إلى توصيات فوركس جيدة

sob81
04-01-2017, 13:37
سكولوجية المتاجر اكيد بتحختلف من شخص الى اخر ويكون لها تاثير على اختيار الصفقات وتوقيت المتاجرة ايضا ويجب
التتداول يكون فى وقت جيد بالنسبة للمتاجر

s@mou
04-01-2017, 13:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ان اهم ما يحتاجه المتداول في هذا السوق هو السيكولوجية اي انه يجب ان يكون في كامل تركيوه عند التداول فالنفسية تتغير سريعا بسبب تحركات السوق الععنيفة وتجعل من التركيز صعبا.
مشكور على الموضوع بالتوفيق تقبل مروري والسلام.

midobols
04-01-2017, 15:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
اهم حاجه من اداوات النجاح فى الفوركس هى النفسيه المتحكمه فى افعال المتداول اعتقد ان دى النقطه المفصليه للنجاح فى الفوركس لو قدر المتداول ان ينجح فى التحكم فى نفسييته متأكد انه هيستطيع انه ينجح فى هذا المجال

abutalia
04-01-2017, 15:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لان الحساب الديمو انت بتشتغل عليه باريحيه واعصاب هاديه اما الحساب الحقيقي بتبقي مشدود اثناء التداول عليه

capoeira
04-01-2017, 17:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان سيكلوجية المتاجر بالتأكيد لها دور كبير فى الاستثمار بشكل عام وليس فى الفوركس فقط
ولكن التعليم و التمكن من التحليل يجعل المتداول اكثر ثقة ودراية بحركة السوق

bakup28
04-01-2017, 19:41
اهم حاجه من اداوات النجاح فى الفوركس هى النفسيه المتحكمه فى افعال المتداول
اعتقد ان دى النقطه المفصليه للنجاح فى الفوركس لو قدر المتداول ان ينجح
فى التحكم فى نفسييته متأكد انه هيستطيع انه ينجح فى هذا المجال

zeze2017
04-01-2017, 19:53
https://www.youtube.com/watch?v=3PxmgxXne-M

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته--------------------------------------Forex System Protcool |سر المتاجرة فى الفوركس جزء أول

zouga91
04-01-2017, 19:55
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا لك على موضوعك النفسية تشكل 60 من مجموع التداول لانه اهم شي في التداول كما ان الخوف والطمع اهم اسباب التي تودي بالمتداول خاصة المبتدا الى خسارة في هذا المجال

fat7ee
04-01-2017, 19:55
شكرا ي اخى على هذا الموضوع ...وفعلا السيكلوجيه مهمه جدا وبتلعب دور كبير اوى ف التداول ..ننتظر منك المزيد اخى
تقبل مرورى

ayouz
04-01-2017, 20:00
السلام عليكم اخي الخسارة فعلا في الحساب التجريبي او الديمو هي فعلا سيكولوجية وعقلية ونفسية المتداول لكن يجب ربطبها بالدراسة والعلم اخي

Hell Rozar
04-01-2017, 20:06
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته اخي الكريم

شكرا لك اخي الكريم ولكن الكثير من يربح على حساب الديمو لانه من الحسابات التي ليست حقيقية وحيث انك تتعامل مع السوق ولا تخاف الخسارة او المكسب او اي شيء فليس هناك اي عوامل مثل العمل على حساب حقيقي

Mohamed Youssef
04-01-2017, 20:08
بسم الله الرحمن الرحيم
لكل متاجر سيكولوجية خاصة به فى التعامل
مشكور اخى الكريم على طرح المميز
تقبل مرورى وتحياتى لك

mid0killer
04-01-2017, 21:29
والله دا بيكون ليه عدة عوامل اولها انك بتكن على الديمو مش خايف انك تخسر وبتكون مش مستعجل على صفقه وخايف تروح عليك فابتكون متقني وبتكون نسبة نجاحك عاليه

nour3iny
04-02-2017, 00:55
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
لان اغلب اللى بيشتغل على التجريبيى مابتفرقش معاه لانه حساب وهمى لكن لو اشتغل عليه بطريقه علميه هيكون افضل

michael1
04-02-2017, 01:27
السلام عليكمورحمة اللة وبركاتة اخى الكريم
انا فعلا اتفق معك تماما فى هذا الموضوع لانه حقيقى فعلا
فلا تعتمدو على الحسابابت التجريبة فى التداول على الفوركس

mohsen massad 120
04-02-2017, 02:10
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا اخى الكريم على هذا الموضوع
المشكلة فى المتداول انه لا يتعامل مع حسابه التجريبى على انه حقيقى
ويجب على الجميع بان يتعلموا من حسابه التجريبى اولا

latraaa
04-02-2017, 12:53
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على النقاش الدي تقدمت به |أخي الكيرم و ارى أنه قيم و أتمنى أن يتم العمل على التفاعل معه إن شاء الله أخي الكيرم و هدا الأمر معروف للجميع أخي الكيرم و ارى أنه من الأفضل العمل على التصحيح القيم أخي الكريم

abutalia
04-02-2017, 17:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد الناس اللي بتكسب علي الديمو لان اعصابهم بتبقي هايه الي حد كبير ومش مشدودين للسوق عكس الحساب الحقيقي

medeldon
05-17-2017, 14:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و لهدا انا ارى ان النجاح في الحساب
الديمو لا يعني انك ستنج في الحقيقي فهناك عامل نفسي لا تحس به في الحساب التجريبي

ابوفؤاد
05-17-2017, 15:13
هذا ما نطلق عيه بالعمل اداره را س المال و التمن المفترض ان نعتمد عليها اعتماد اساسى و نخرج منه الا ان نكون على درايه تامه التعامل بهذا الاسلوب و الشئ المهم بهذا السوق هو ان تتعلم كيف تبقى به

number1
05-17-2017, 15:15
انت تقصد بموضوعك المشاعر التي تنتاب المتاجر عندما يقوم بفتح وغلق صفقه في سوق الفوركس عند المتاجره بالاموال الحقيقيه يقوم الشخص المبتدئ يتاثر اذا انعكست على اي صفقه من الصفقات وكانت في اللون الاحمر وكانت خسائر فانه يشعر بالملل ويشعر الخساره الشديده و اذا تسبب في فعلى اي شخص مبتدئ او متداول جديد في الفوركس ان يبعد مشاعره نهائيا اثناء فتح وغلق الصفقات

capoeira
05-17-2017, 15:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان المشكلة تكون بالأساس من استخدامهم الخاطئ للحساب التجريبى
فلابد ان يقوم المتداول بالتعامل مع الحساب التجريبى على انه حساب حقيقى وليس لمجرد التسلية

جمال صادق
05-17-2017, 17:00
يختلف كتاجرون من شخص الى اخر فى نوعية العمل و الهدف من الكثير من الاوقات التى تترتب على فهم و ترتيب اليات ممكنة فى الكثير من الطرق الجيدة و القابلة للتحقيق

مصطفي السيد
05-17-2017, 17:36
لا شك ان نفسيه المتداول تلعب دورا كبيرا في التعامل مع الصفقات
فالشخصيه الهادئه الذكيه تقوم بعمليه التحليل متأنيه واكثر قربا للنجاح

muhammad ismail
05-17-2017, 17:49
لان الناس اللى بتتعامل مع الديمو بتبص له انه حساب مش حقيقى عشن كدة لناس بتخاطر عادى جدا وبت
خل صفقات ومش خايفه لكن لما تيجى تشتغل على الحساب الحقيقى بتخاف عشان كدة بتخسر

snnaky
08-06-2017, 20:57
انت تقصد بموضوعك المشاعر التي تنتاب المتاجر عندما يقوم بفتح وغلق صفقه في سوق الفوركس عند المتاجره بالاموال الحقيقيه يقوم الشخص المبتدئ يتاثر اذا انعكست على اي صفقه من الصفقات وكانت في اللون الاحمر وكانت خسائر فانه يشعر بالملل ويشعر الخساره الشديده و اذا تسبب في فعلى اي شخص مبتدئ او متداول جديد في الفوركس ان يبعد مشاعره نهائيا اثناء فتح وغلق الصفقات

اولا اشكرك علىالأهتمام بالمتابعة واقول لحضرتك نعم بخصوص التوتر فهذا اول عوامل الخسارة لأن القرار لايكون صحيحا وعند اعمال العاطفة فى التحليل او القرار يكون خاطيء ولكن ثم وضع الاستراتيجيات او الطرق التي تساعد الانسان على الوصول الى هذه الاهداف المنشودة، هذه الاستراتيجيات التي تفرض وضع اهداف قصيرة المدى والتي من الممكن الوصول اليها من خلال وضع التكتيكات المتعددة

محمد حافظ 120
08-13-2017, 12:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل... اما بعد.... مشكور اخي الفاضل علي هذا التوضيح الهام بشان تساؤل كان لدي الكثيرين من من يتداولون في سوق الفوركس وهو لماذا يخسر المتداولين في الحساب الحقيقي علي عكس الحساب التجريبي... فعلا نفسيه المتاجر هي التي تتحكم في هذا الموضوع... ولكنك يمكن ضبط النفس بالممارسة اليوميه للتداول

zam_bozo
08-13-2017, 12:51
لية ناس بتكسب على الديمو وتخسر على الحسابات الحقيقية
معظم المتاجرين الجدد بالعملات لا يبذلون الوقت للمعرفة وتعلم أساسيات حركة العملة
1 حجم حسابك
2 حجم عقودك
وتناسب بين (هاذين 1و2 ) مع المخاطره كالتالي :
1 . كلما صغر حجم حسابك ( سيولتك ) زادت مخاطرتك----- تناسب عكسي
2. كلما صغر حجم عقودك قلت مخاطرتك-------- تناسب طردي

بسم الله الرحمن الرحيم .. طبعا ده كلام منطقي
وانا اتفق معك فيه جملة وتفصيلا .. وانا قليل جدا عندما اشكر احد او اقول انه يستحق التقييم وقد حصلت عليه مني

tahar2015
11-26-2017, 17:54
السلام عليكم ورحمة لله تعالى وبركاته
مش مجرد سيكولوجيه بعض الشركات تتلاعب فى الحسابات الحقيقه عكس الديمو
بالتوفيق لك وللجميع اخي العزيز وتقبل مروري

ehabbob
11-28-2017, 00:37
شكرا لك اخى العضو الكريم على هذا الموضوع الاكثر من رائع والتركيز على قاعدتان حجم حسابك وحجم عقودك
والله ولى التوفيق

doaa sary
12-06-2017, 17:09
اخى الكريم فرق كبير بين الحساب الديمو والحقيقى
الكل بيكسب ع الديمو
لانراس المال من50000 هتخسر لية ! لكن ف الحقيقى 100ولا200
وغير الطمع واللوت العالى اللى بيخلينا نتمرجن
لازم نتعلم الفرق
ونعرف ازاى نحافظ ع رصيدنا بالحقيقى ويبقا عندنا خطة للعمل واستراتيجية قوية

zakaria97
12-06-2017, 17:14
اكيد يا اخي هناك فرق بين التجريبي والحقيقي فالتجريبي تربح فيه بسهولة ولكن الحقيقي تغلبك فيه نفسك اخي الكريم

بالتوفيق للجميع تقبلوا مروري اخوتي الكرام

Sofien
12-06-2017, 18:56
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، الربح في ديمو هو عبارة عن مصادفة لا أكثر ولا أقل
وإن عملت في ديمو مدة طويلة من ألزمت فسيكون الأمر سيان وستخسر المال

ola.seif
12-06-2017, 19:38
نعم اخي حساب الديمو ، رغم انه يعلم المبتدئيين كيف يمارسون التداول ، إلا أنه ينقصه اهم شيء و هو التدريب على كيفية إدارة المخاطرة و كيفية حماية الأموال و كيفية الحفاظ على الارباح ، كل هذه العوامل مهمة جدا في نجاح عملية التداول ، فلا أنصح ان تطول مدة التدريب على حساب الديمو ، لأن المتداول لا يهتم بالخسارة ايضا في حساب الديمو باعتباره انه حساب وهمي فتتشكل لديهم الشعور بعدم الخوف من المخاطرة أو حماية الارباح ، و يظل هذا الشعور متلازم مع المتداول نفسه و ينتقل معه في ممارسة التداول بحساب حقيقي تقبل مروري اخي الكريم و بالتوفيق ان شاء الله و شكرا

shr
12-06-2017, 20:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بتكسب على الحساب الديمو لانك بتسيب الصفقه يوومين تلاته وبيوصل الخسائر فيها لحد لو على حساب حقيقي تتمرجن بيه
لكن على الحساب الحقيقي عادة احنا بنخش ب لوت يمكن يمرجن الحساب بعد100 نقطه اما فالحساب الديمو معاك الاف ومش بيفرق معاك اي حاجه طلع ولا نزل السعر

عبد الحكيم
12-06-2017, 20:15
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته ..نعم صحيح الكثير يربح ف الديمو و يخر ف الحقيقي و انا كنت كذلك ..يجب التقيد باستراتجيه جيده لتفادي دلك و الوقوع في الخساره

haoundz
12-07-2017, 20:45
بالفعل اخي الكريم نفسية المتاجر هي التي تلعب الدور الاكبر في التجاح في سوق الفوركس لذا تجد الربح في الحساب التجريبي لان المشاعر فيه منعدمة

Najmi
12-24-2017, 13:12
مرحبا أخي الكريم
ثمة الكثير من الأسباب التي يقترحها بعض الإخوة لكني أعتقد بأن اكثرهم هو الطمع لا أقل منه ولا أكثر الله يعينا عليه
تقبل مروري

algendy
12-24-2017, 14:21
يا أخى الكريم الحساب التجريبى ما هو الا نموذج يحاكى بيئة العمل فى المنصة الحقيقية و ذلك لمجرد تعلم طريقة التداول فى سوق الفوركس و اما بالنسبة لتدريب النفس على المخاطرة فى السوق و ادارة الصفقات فهذا يتطلب التداول باموال حقيقية و لهذا علينا البدء بحجم عقود صغيرة حتى نتعود على المكسب و الخسارة من السوق

mohamed kamal fadel
12-24-2017, 15:02
الاشخاص الذين يعملون على الديمو فاهمين الموضوع غلط
انا فاتح حساب ديمو وليكن ب 25 الف دولار وبدخل بعقد 10 دولار ميكرو يعنى
كل ده غلط مش هتعرف تشتغل او تربح بالطريقة دى
خلى الحساب الديمو مثل الحساب الحقيقى بالضبط
يعنى لو حساب ب 200 دولار يبقى الديمو ب 200 دولار
وادخل بنفس اللوت

A.mustafa
03-18-2018, 12:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
سيكولوجية المتاجر تلعب دوراً كبيراً بالتأكيد في الربح والخسارة فهي تؤثر على قراراته
حيث يكون لديه خوف وتوتر وقلق وتسرع وكل هذه المشاعر تختفي في الحساب التجريبي..

abdallah.2017
03-18-2018, 13:33
يوجد الكثير من المتداولين في علم الحساب الديمو والخسائر على الحساب الحقيقي وهذا السبب في وقف تداول في الحساب الديمو البحريه اكبر بعكس الحساب الحقيقي لان كل الدول باموال حقيقيه وهي كل ده كله خوف والخوف واتساب اسباب الخساره و عليك ان تحل جيدا ويؤخذ الصفقات و تصبر حتى تحقق الارباح و اتمنى لك التوفيق اخي الكريم وشكرا

mhidoooc
03-28-2018, 15:14
اهم حاجه من اداوات النجاح فى الفوركس هى النفسيه المتحكمه فى افعال المتداول اعتقد ان دى النقطه المفصليه للنجاح فى الفوركس لو قدر المتداول ان ينجح فى التحكم فى نفسييته متأكد انه هيستطيع انه ينجح

emadomda
03-28-2018, 16:01
7- قوة الصناعة النسبية:

من الواضح أنك ترغب في إلقاء نظرة على الشركات التي يمكن تصنيفها على الأقل من أعلى 25% من الشركات في صناعتها. ويمكنك أن تجد معلومات عن قوة الصناعة النسبية في Value Line And Investor's Business Daily. وتعتبر التحليلات الموجودة في هذه الإصدارات ممتازة ولا يقوم بوضعها أشخاص يحاولون بيع الأسهم لك.

8- الإدارة

إن الجودة النوعية لفريق الإدارة تؤدى إلى تحسين أداء الشركة. لذلك فإنه من المنطقي تماما مراقبة التعيينات في وظائف الإدارة الرئيسية مثل المسؤول التنفيذي الرئيسي ومجلس الإدارة والمحترفين الذين لديهم خبرة واسعة في إدارة الشركات ممن يستطيعون تحقيق ثروة للشركة. وفي الأسواق المتقدمة تسبب تعيينات الإدارة تقلبات في أسعار الأسهم.

ارجوا ان تكونوا قد استفدتم احبائي

smartwolf
03-28-2018, 16:38
اخي الكريم , كلامك عي ن العقل و صحيح , لا بد من التاني و التر يث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس و ذل ك للحفاظ ع لى رأس المال
مع خال ص الاحترام و التقدير اثت
و انا أو افقك الراي تمام على اهمية تن اسب راس المال مع عدد وكمية الص فقات المفتوحة وح جم الصفقة ايضا وه و ما يسمى الادار ة لراس المال

smartwolf
03-28-2018, 17:02
ب
حياك الله اخى الكريم
واتمنى انى ربنا يوفققك انت وجميع بيبساعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم منشيسيس حيث لا تعلمون
واراااك فى القمه ان شاء الله انت وجميع اعشيسضاء المنتدى لقدسيبشس احسنتم الاختيار فى هذا المجال وهذه الشركه شركه انستا فوركس الاقوى على الاطلاق فى مجالها وتقبجميعا ان شيسشاء الله موفقيين يسدائما

amine saddiki
03-28-2018, 17:13
اخي الفاضل و الله كلامك صحيح كل منا او اغلبنا بينجح على الحساب التجريبي و يخسر على الحقيقي كما قلت النفسية بتختلف من شخص لاخر

snnaky
10-17-2018, 21:00
7- قوة الصناعة النسبية:

من الواضح أنك ترغب في إلقاء نظرة على الشركات التي يمكن تصنيفها على الأقل من أعلى 25% من الشركات في صناعتها. ويمكنك أن تجد معلومات عن قوة الصناعة النسبية في Value Line And Investor's Business Daily. وتعتبر التحليلات الموجودة في هذه الإصدارات ممتازة ولا يقوم بوضعها أشخاص يحاولون بيع الأسهم لك.

8- الإدارة

إن الجودة النوعية لفريق الإدارة تؤدى إلى تحسين أداء الشركة. لذلك فإنه من المنطقي تماما مراقبة التعيينات في وظائف الإدارة الرئيسية مثل المسؤول التنفيذي الرئيسي ومجلس الإدارة والمحترفين الذين لديهم خبرة واسعة في إدارة الشركات ممن يستطيعون تحقيق ثروة للشركة. وفي الأسواق المتقدمة تسبب تعيينات الإدارة تقلبات في أسعار الأسهم.

ارجوا ان تكونوا قد استفدتم احبائي
على فكرة ردك بالشكل دة وفى غير سياق الموضوع يا اخ عماد يعتبر نوع من انواع الردود اسبام اللى هى ملهاش لازمة يعنى ممكن تتعاقب عليعا فياريت تاخد بالك انك كدة ممكن تقرب من حظرك من المنتدى بسبب رد ملوش علاقة بالموضوع يعنى الموضوع بتاعى بيتكلم عن اية وانت داخل تتكلم عن ايةوياريت كلام دة كلامك منقول يعنى نسخ

WASEM DALLOUL
10-17-2018, 22:53
السلام عليكم
كلامك صحيح تماما يا اخي الكريم من الجهتين
الجهة الاولى هو انه يجب تحييد العواطف عند التداول والسيطرة على العامل النفسي
الجهة الثانية هي عدم المخاطرة واتباع ادارة راسمال حكيمة وجيده
وبالتوفيق للجميع

gamal mourad
10-17-2018, 23:36
طبعا اخي الكريم موضوع هام ومفيد فان المتداولين يكسبون علي الديمو بسسب قلة الضغط والخوف من الخسارة
ولكن علي الحساب الحقيقي فان الشخص يضع علي عاتقة ما يقلل من تركيزه مثل الخوف من الخسارة و فكرة الضغط النفسي
اذا تعرض لخسارة فيريد التعويض باسرع وقت وما هو خاطئ جدا

s@mou
10-18-2018, 00:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور أخي على الموضوع المفيد، إن سيكولوجية المتداول أو ما يصطلح عليها بالنفسية من أهم أساسيات الفوركس، بل هي أهم شيء في الفوركس لأنها تمنح المتاجر الطمأنينة عند العمل، لذلك فأهم شيء يجب تعلمه عند دخول الشارت هو التحكم في المشاعر، وذلك عن طريق دخول صفقات بعقود صغيرة.
تحية طيبة لجميع الاعضاء، تقبل مروري والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

migoo
10-18-2018, 14:10
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ف الحقيقه موضوع جميل جداا عن سيكلوجيه المتاجر
موضوع فعلا تستحق الشكر عليه اخي الكريم

wissami
10-20-2018, 19:29
بسم اللة الرحمن الرحيم
السلام وعليكم ورحمة اللة وبركاتة وعلى بركة اللة نبداء انا خبرتي بالفوركس هي سنة على حساب حقيقي التزمت فيها الصمت التام والتلقي التام لكل ما وقع بين يدي من علوم قدمت لهذة التجارة المثيرة بدأت هذة التجارة ورأسي يحمل شيبة والان والحمدللة راسي امتلاء شيبا لن اطيل ما وصلت الية الى الان وربما اصيب وربما اخطئت وبعد قراءة الكثير من الاستراتيجيات ان الموضوع لا يكمن بالاستراتيجية فمعظم الاستراتيجيات هي استراتيجيات فعالة ولكن السر هو المتاجر نفسة هل يستطيع ان يضبط اعصابة الى ان تكمل الاستراتيجية كافة شروطها اعتقد هنا هو مربط الفرس السر بالسيكولوجية المتاجر فنحن نتعامل مع عالم نفسي بحت وشكرا

mohamed kamal fadel
10-20-2018, 20:33
انا هقولك الخلاصة فى الموضوع
حضرتم بتفح شارت الديمو وانت عارف كويس قوى انك هتخسر والعكس هو الى بيحصل
انت بتكسب على الديمو لانك بتدخل بقلب جامد لكن الحقيقى بتدخل بخوف ولازم خسر

m.abdo1020
10-21-2018, 04:18
بالفعل نفسيه المتداول لهادور كبير جدا في عذم خسارة المتذاول علي الذيمو وخسارته في الحقيقي ضف الي ذلك الرافعه وحجم راس المال الذي يعطيك مرونة للتحرك علي عكس الحقيقي

snnaky
09-20-2019, 19:01
بسم اللة الرحمن الرحيم
السلام وعليكم ورحمة اللة وبركاتة وعلى بركة اللة نبداء انا خبرتي بالفوركس هي سنة على حساب حقيقي التزمت فيها الصمت التام والتلقي التام لكل ما وقع بين يدي من علوم قدمت لهذة التجارة المثيرة بدأت هذة التجارة ورأسي يحمل شيبة والان والحمدللة راسي امتلاء شيبا لن اطيل ما وصلت الية الى الان وربما اصيب وربما اخطئت وبعد قراءة الكثير من الاستراتيجيات ان الموضوع لا يكمن بالاستراتيجية فمعظم الاستراتيجيات هي استراتيجيات فعالة ولكن السر هو المتاجر نفسة هل يستطيع ان يضبط اعصابة الى ان تكمل الاستراتيجية كافة شروطها اعتقد هنا هو مربط الفرس السر بالسيكولوجية المتاجر فنحن نتعامل مع عالم نفسي بحت وشكرا

هو دة اللى بنتكلم فية اخى الكريم فعلا نفسية التاجر او سيكلوجية المتاجر ودى زى ما ذكرت تحتاج منك الهدوء عشان تاخد القرار المناسب وعشان تاخد قرار مناسب يتناسب مع طبيعة الظرف او الحدث مهم جدا يكون فى احاطة يعنى فهم وعلم اولا
ثانيا اية اللى يخليك تخاف وتتوتر - طبع الخوف وبيزيد الخوف تماما كلما كانت الصفقة بلوت كبير وبالتالى الخوف على فقدان الصفقة او فقدان الحياب كلة كلما كان اللوت كبير اذن لازم يكون اللوت صغير ودة يعطيك هدوء لأتخاذ القرار يتفضل الجزء التانى من اللعبة وهو الطمع ودة تحتاج لقتلة انك تقفل صفقتك بعد عدد محدد من النقاط اقل من الهدف الفنى المناسب لأطارك الزمنى يعنى مش لازم تقفل الصفقة على نفسك وتنتظر لما تتزنق اخرج قبل الهدف بحتة كدة انت اتغلبت على الخوف والطمع

A.mustafa
01-11-2020, 16:02
للسلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
اهم حاجه من اداوات النجاح فى الفوركس هى النفسيه المتحكمه فى افعال المتداول اعتقد ان دى النقطه المفصليه للنجاح فى الفوركس لو قدر المتداول ان ينجح فى التحكم فى نفسييته متأكد انه هيستطيع انه ينجح فى هذا المجال بالتوفيق للجميع ...