PDA

View Full Version : ما هي مراكز اللونج والشورت ؟

rafikguenem
09-25-2016, 17:38
السلام عليكم
مركز اللونج هو مركز " شراء " , بمعني ان مركز تداولاتك يحقق أرباح إذا صعد السعر إلي اعلي . مركز الشورت هو مركز " بيع" , بمعني ان مركز تجارتك سيربح في حال هبط السعر إلي أسفل والله اعلم

ahmadhamad
10-10-2016, 21:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على شرح مراكز اللونج ومراكز الشورت فانا لم اكن اعلم ماذا تعني افدتني كثيرا
وبالتوفيق لك وللجميع

mourada
10-11-2016, 18:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل هذا كلام ليس قاعدة في السوق فاحيانا نرى السعر يصل الى الشورت و لا نرى اي فؤصة للبيع بل السعر يرتد ال اعلى و تقبل مروري

latraaa
10-11-2016, 18:56
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أ نراك تحقق الكثير من الناتئج الراقية إن شاء الله

nonam
01-14-2017, 20:29
السلام عليكم .... البيع والشراء ودا بيكون من الادوات اللي انت من الممكن ان تتعلمها من التعامل مع المنتدي المصطلحات اللي من الممكن ان يكون التعامل معاها .... وكمان التعامل مع السوق الحقيقي اللي من الممكن ان تتعلمها في السوق

عبد الرحيم رافا
01-15-2017, 00:38
السلام عليكم و رحمة الله
هي المراكز القصيرة المدة و المراكز البعيدة المدى هذه صفات مختلف المضاربون في السوق اخي العزيز

alonsoo
01-15-2017, 07:55
فعلا اخى الفاضل شكرا ليك على المعلومات عشان اى حد مبتدئ وهيسمع فيديو بعد كدا لشرح اى استراتيجية يبقى عارف يعنى ايه الشورت واللونج

kanelove
01-15-2017, 08:02
مراكز اللونج تعني الشموع التصاعدية اي حجم المشتريات من قبل المتاجرين لسعر عملة معينة مقابل العملة المقابلة اي ارتفاع سعر عملة الاساس
مقابل انخفاض سعر عملة المقابل لما الشورت وهو قيام المتاجرين بدخول صفقات بيع كبيرة جدا لزوج عملة الاساس مقابل زوج العملة المقابل بهدف تحقيق
الربح يستخدم هذا اللفظ دائما للمتاجرين باستخدام مناطق الطلب والعرض.

waelmma
01-15-2017, 08:51
:(:)):)) تمم اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان ميزة الفوركس
هو انك ممكن تكسب منه فى حالة البيع وفى حالة الشراء وبارك الله فيك اخى

latraaa
01-15-2017, 09:58
والله يا أخس الكطريم أرى أن الموضوع ليس بالأمر السهل و عليه انصحك أخي الكيرم أنه لابد من العمل على التعلم الحقيقي لكي تصل إلى ما تريد كما أتمنى من الإخوة الكرام العمل على التعلم الحقيقي إن شا ءالله، مشكور أخي الكيرم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله أخي الكريم

creatorman1978
01-15-2017, 12:16
للتيسير على المتداولين المبتدئين ليس عليك بحفظ مثل هذه المصطلحات لكى تعرف تتداول فى الوقت الحالى ... من الممكن معرفتها فيما بعد مع ممارستك اليومية ... بالتوفيق

zizoo99
01-15-2017, 12:40
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخى على شرح مصطلح اللونج و الشورت و لكنى لست مقتنع الى حد ما بالكلام ده لان اللونج اى مركز طويل المدى و ممكن ان تتعدى الصفقة الايام و الشورت هى مراكز قصيره المدى لا تتعدى اليوم

ashmawey
05-18-2017, 15:50
من الممكن ان يصيب كلامك ولكن باحتمالية ضعيفة , فمن الممكن ان يرتد السعر مرة اخرى و يغير من اتجاهه من هابط الى صاعد

joseph2
05-18-2017, 15:52
لشموع التصاعدية اي حجم المشتريات من قبل المتاجرين لسعر عملة معينة مقابل العملة المقابلة اي ارتفاع سعر عملة الاساس
مقابل انخفاض سعر عملة المقابل لما الشورت وهو قيام المتاجرين بدخول صفقات بيع كبيرة جدا لزوج عملة الاساس مقابل زوج العملة المقابل بهدف تحقيق
الربح يستخدم هذا اللفظ دائما للمتاجرين باستخدام مناط

abutalia
05-21-2017, 15:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا عموما بشتري من نقطه مقاومه قويه وببيع من نقطه دعم قويه ولكن احينا السعر يخترقها فبضع ستوب لوس اعلاها او تحت الدعم والله الموفق لكل خير

mid0killer
05-21-2017, 15:27
بارك الله فيك ي ااخي الغالي علىشرح التداول القصير المدي والتداول الطويل المدي وان شاء الله الكل يستفاد وانا شخصيا اتداول على المستوي المتوسط يعني لا قصير اووي ولا طويل وبالتوفيق للجيمع

yousee
05-21-2017, 15:39
مراكز البيع والشراء أو للونج والشورت تحددها بالتحليل أي عليكن ان تحلل جيدا ادا أردت أن تحدد هده المراكز و ادا لم تحلل جيدا ستحدد مراكز غير جيدة وبالتالي ستخسر الصفقة التي دخلتها في دلك المركز

moha-star
05-21-2017, 15:48
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

اشكرك اخي الكريم لشرحك هذه المراكز وهناك مصطلحات عديدة يجب على كل متداول مبتديء

الانتباه والتعلم لها لانها مهمة جدا في هذا المجال الفوريكسي بالتوفيق للجميع

sinaa
05-25-2017, 21:47
اخي الفاضل هذا كلام ليس قاعدة في السوق فاحيانا نرى السعر يصل الى الشورت و لا نرى اي فؤصة للبيع بل السعر يرتد ال اعلى و تقبل مروري

rayzigar
05-27-2017, 23:39
في الواقع كل العلوم والدورات التعليمية والتعب في التعلم من اجل هذا الامر يا اخي اننا نعرف نشتري ام نبيع وفين ومتى الخ
لابذ من الالمام بكل صغيرة وكبيرة في عالم علوم الفوركس حتى نتمكن من التحليل الصح والادارة الصح للحساب خاصة ماليا

mohamed ebrahim khatab 1
05-28-2017, 00:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الميزة الكبيرة التى تعتبر جعلت سوق العملات الاكبر فى العالم
وهى الاتاحة الموجودة فى السوق حيث يستطيع اى شخص بمال زهيد جدا مقارنة بالبورصة مثلا ان
يتداول بسوق العملات و يحقق ارباح جيدة

YOUNESS EL-BAKKIOUI
10-06-2017, 12:41
السلام الله عليكم من الأمور التي يغفل عنها المتداولين هو هذا المصطلح الذي له إجابات عن فلسفة كبيرة في مجال الفوركس و حل مشاكل المصطلحات

sirwan jamil ali
10-06-2017, 16:06
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .... انا لاول مرة اسمع عن مراكز الونج ومراكز الشورت وعلاقتها بالارباح والخسار فانا وضعت كل وقتي وتركيزي لاحتراف مراكز العرض والطلب وكيفية التداول عليها باحترافية كبيرة وقد نجحت في الحصول على ارباح شهرية جيدة نوعا ما

adamarwan
10-06-2017, 21:15
المتابعة اخى والترطيز عاملين بهما تتمكن
من ان تكون قادر على التدوا لبمهارة فى السوق بهدا الامرو تتمكن
من ان تكون جيد فى كل الخطوات بتاعك فى هد الصدد
وحظ موفق

فهمى لاشين
10-07-2017, 15:18
بسم الله
شكرا ان ذكرتنا ان صفقة اللونج تعنى صفق شراء
وان صفقة الشورت تعنى صفقة بيع اليس هذا ما تقصده
تحياتى

magic10
10-07-2017, 15:48
بسم الله الرحمن الرحيم

مشكور على الموضوع وانا اول مرة اسمع عن هذه المعلومة وقد افادتنى بارك الله فيك

amine saddiki
10-07-2017, 16:16
السلام عليكم
اللونج هو مركز " شراء " , اي ان مركز تداولاتك يحقق أرباح إذا صعد السعر إلي اعلى و الشورت هو مركز " بيع" , بمعني ان مركز تجارتك سيربح في حال هبط السعر إلي على المستوى الطويل و القصير

Asmaa1203
10-07-2017, 17:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مشكور اخى الكريم على هذه المعلومة عن مراكز اللونج و الشورت فقد استفدت من موضوعك و اتمنى لك التوفيق

ola.seif
10-07-2017, 18:45
مشكور اخي العزيز على اجتهادك و طرحك لهذا السؤال و ارجو من الخبراء ان يساعدونا بشان هذا الموضوع و ان يشاركوا هذا الموضوع من خلال خبراتهم الواسعة و تقبل مروري اخي و ادعو الله ان يوفقنا جميعا

moh007
10-07-2017, 19:48
نعم ياخي عند الدخول شراء اذا ارتفع سعر تربح من الارتفاع وتحدد هدفك اعلى السعر و العكس
عند الدخول البيع تحدد هدفك اسفل السعر وعندا انهيار السعر تربح من الهبوط