PDA

View Full Version : المتاجرة بالهامش Margin ؟

rafikguenem
09-25-2016, 18:13
هو ما يعرف بقيمه التامين او الهامش المحجوز حينما تطلب تنفيذ عقد معين، تقوم االشركه بحجز جزء من حسابك ويشتري لك العقد، فإذا ربحت تأخذ قيمة الربح بالإضافة للهامش المحجوز، وإذا خسرت يأخذ الوسيط من حسابك ما يغطي قيمة خسائرك، وتسترجع الهامش المحجوز مرة أخرى
:bravo:

doaa sary
09-28-2016, 20:38
لما بتفتح صفقه
رصيدك بيتقسم 2
هامش متاح ودة رصيدك واقصى حاجه مسموحلك تخسرها
وهامش مستخدم وده عربون بتخدة شركة الوساطة لح ماتخرج من صفقاتك

Dr.Riyadh
09-28-2016, 20:48
لسلام عليكم و رحمه الله و بركاته , فعلا فعلا المثل القائل خير الكلام ما قل و ذل ,, تعجبني المواضيع المفيده و التي تكون فائدتها في عبارات قصيره و مختصرة , تقبل مروري اخي الكريم و بارك الله فيك على توضيحك للهامش او ما يعرف بالمارجن Margin

omar al louz
09-28-2016, 20:52
السلام عليكم
معلومة جميلة ومفيدة للمبتدئين لمن لا يعرف معنى المعلومات المسجلة امامه

mahmoud999
09-28-2016, 21:11
المتاجره بالهامش وهو المتاجرة برأس مال اكبر من رأس مالك بكثير وهذا ما يعطيه لك شركات الفوركس وتقبل مرروي

aym
09-28-2016, 23:00
المتاجرة بالهامش من المواضيع الجيدة والمهمة فى التتداول ان تعرف ما هى فى البدايةو ما هو العهامش ويوجد الهماش المتاح والهامش
المستخدم لذلك نشكركاخخى على هذا الموضوع

ali gamal
09-28-2016, 23:10
أن نظام المتاجرة بالهامش هو نظام يتيح لك الإمكانية للمتاجرة بسلع تفوق قيمتها أضعاف رأسمالك .

يتم هذا النوع من المتاجرة بالتعامل مع شركات خاصة تقوم بمضاعفة رأسمالك عدة أضعاف حيث تسمح لك بالمتاجرة بسلعة ما مقابل خصم نسبة بسيطة من قيمتها كعربون مستخدم .

لا تشاركك هذه الشركات الربح أو الخسارة حيث لا تطالبك إلا بتسديد كامل قيمة السلعة بعد بيعها و تنحصر مهمتها بتنفيذ أوامر البيع والشراء الذي تحددها أنت وبالسعر الذي تختاره أنت .

Abdelrahman Elhawary
09-28-2016, 23:27
لسلام عليكم و رحمه الله و بركاته .فعلا فعلا المثل القائل خير الكلام ما قل و ذل ...تعجبني المواضيع المفيده و التي تكون فائدتها في عبارات قصيره و مختصرة ..تقبل مروري اخي الكريم و بارك الله فيك على توضيحك للهامش او ما يعرف بالمارجن Margin

latraaa
09-29-2016, 19:42
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على اية حال الهامش هو امر حتمي و لا يمكنك أن تقوم بالعمل على الإختيار بين استعماله أو لا و هدا المر معروف في عالم الفوركس لدا لابد من التأقلم معه في المستقبل القريب إن شاء الله

ebn masr
10-19-2016, 16:17
مشكو جدا على تلك المعلومة الهادفة والواضحة والمحددة والتى تقدمت بها واحب ان اطلب منك مزيدا من تلك المعلومات حول كاااافة مابدور فى الفوركس

imane22
10-19-2016, 16:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا جزيلا على هذا الموضوع المهم و الغني بالمعلومات المفيدة
على المبتدا ان يفهم هذا الموضوع و اساسيات الفوركس من اجل تداول صحيح

zizoo99
10-19-2016, 16:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركة الطيبة انا لا اقتنع بكلامك هذا فانت عندما تفتح صفقة فانه يتم خصم مبلغ السبريد كامل من راس مالك و يظل مبلغ الاستثمار مخصوم من راس المال حتى تغلق الصفقة

EMPROR
10-19-2016, 18:20
لما بتفتح صفقه رصيدك بيتقسم 2
هامش متاح ودة رصيدك واقصى حاجه مسموحلك تخسرها
وهامش مستخدم وده عربون بتخدة شركة الوساطة لح ماتخرج من صفقاتك
فلو عكس السعر وكانت الخسارة اكتر من الهامش المحجوز للثفقة هتاخد من الهامش المتاح لديك ولو خلص الهامش تقفل الصفقة تلقائيا

بروفسير العرب
10-19-2016, 18:50
المتاجرة بالهامش هو امر شديد الخطورة فى الفوركس حيث ان
راس المال فى تلك الوقت يكون قد اقترب على النفاز ومن الممكن ان تخسر فى اقرب وقت

MASTER TRADER
10-19-2016, 19:38
شكرا جزيلا لك على الموضوع وعلى الافادة القيمة امل ان تفيد الاخوة الكرام وان تقدم مواضيع اخرى في المستقبل قيمة ومختصرة لي تفيد الجميع ان شاء الله ،بالتوفيق لك وللجميع ان شاء الله

csebai12
10-19-2016, 21:16
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
النضام الهامشي هو النضام المكمل لنضام الرافعة المالية بخيث كلما كبرت الرافعة المالية قلت نسبة الهامش المحجوز

mourada
10-20-2016, 11:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم المتاجرة بنظام الهامش له سلبيات كثيرة و من لا يراعي الادارة السليمة للراسمال فيها فسيخسر حسابه في ثواني و انا لو كنت من ذوي الراسمال الكبير لكا تاجرت به

creatorman1978
10-20-2016, 14:33
الهامش من المعلومات الاساسية التى يجب ان تفهم معناها ومغزاها فى تداولك ... لذلك يجب ان يكون لديك وعى كامل عند بدايتك فى هذا المجال ... تحياتى

moujahid92
10-20-2016, 16:45
شرا اخي على المعلومة و احب ان اضيف ان هناك ميزتان مهمتان عند المتاجرة بالهامش و هما لا يمكن لاي شخص او اشخاص مهما كانت قوتهم ان يحتكروا او يتحكموا في حركة السوق وهذا ما يجعل هذا السوق اكثر وضوحا و متعة لان كلنا نعرف ان المضاربة في هذا السوق الهائل تعتمد على العرض و الظلب و ليست هناك اشياء غامضة لا يمكن التنبؤ بها او معرفتها و التحكم فيها و الميزة الاخرى هي انه لا وجود لانهيار السوق لان نزول عملة بالضرورة يؤجي الى ارتفاع اخرى و هذا ما يبقي السوق قوية جداا

zakariaguemi
10-20-2016, 17:01
تعريف سهل ومبسط للمرجن فىأن كنت أبحت كتير عن هدى التعريف وكل موضوع فيه الكتير من التفاصيل

الغير الضرورية لهدى الأتعرف والفلمرجن هل هو المارجن أم شيء أخر ؟؟

waiting
10-20-2016, 17:26
طبعا يا اخي افوركس نظامه الاساسي والمميز هو ارلافعة المالية فلابذ منها في السوق كي نتاجر بشكل مربح وجيد
بالتالي لا يوجد اي فوركس بلا تجارة بالهامش فلابذ منه ولو ان الكثير من الاعضاء يقول انه حرام والله اعلم

yshawky100
10-20-2016, 17:35
المتاجرة بالهامش امر مهم جدا و لكنه يحتاج الكثير من الوقت للحديث عنه
معظم الشركات الهامش فيها اجبارى المتاجرة به و استخدامه
بعض الشركات القليلة منعته
و البعض قللة بدرجة كبيرة الى واحد الى خمسين كالشركات الامريكية
اتمنى ان تستفيد من هذا الشرح
بالتوفيق

nonam
01-14-2017, 20:13
السلام عليكم .... انت من الممكن ان تتاجر من خلال الهامش او المارجن وكمان من الممكن ان تتعامل مع التداول الحقيقي من اهم الادوات الفنية اللي من الممكن ان تتعامل معاها وتتعلم منها الكتير من الادوات اللي في السوق الحقيقي

Mony Ezzat
01-17-2017, 23:49
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لحضرتك على توضيح مفهوم الهامش وانه بيستخدم لتأمين مبلغ من الفوركس لشركة انستا

123Hasnaa123
01-18-2017, 14:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. المتاجرة بالهامش المحجوز بتكون ع حسب الشركه في شركات بتسمح خسارتك تتدخل في الهامش بحيث تخسر كل حسابك وفي شركات بمجرد وصول الاكوتي للهامش بتقوم بغلق صفقاتك اوتوماتيكياً

ali gamal
01-18-2017, 14:48
أن نظام المتاجرة بالهامش هو نظام يتيح لك الإمكانية للمتاجرة بسلع تفوق قيمتها أضعاف رأسمالك .

يتم هذا النوع من المتاجرة بالتعامل مع شركات خاصة تقوم بمضاعفة رأسمالك عدة أضعاف حيث تسمح لك بالمتاجرة بسلعة ما مقابل خصم نسبة بسيطة من قيمتها كعربون مستخدم .

لا تشاركك هذه الشركات الربح أو الخسارة حيث لا تطالبك إلا بتسديد كامل قيمة السلعة بعد بيعها و تنحصر مهمتها بتنفيذ أوامر البيع والشراء الذي تحددها أنت وبالسعر الذي تختاره أنت .

ahmed samaha
01-18-2017, 16:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كشطور على هذا الموضوع الرائع
لقد قمت باختصار الامر فى اقل من دقيقتين شكرا لك

محمدفؤاد
01-18-2017, 17:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الغالى المتاجرة برأس مال اكبر من رأس
مالك بكثير وهذا ما يعطيه لك شركات الفوركس

sinaa
01-18-2017, 21:30
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على اية حال الهامش هو امر حتمي و لا يمكنك أن تقوم بالعمل على الإختيار بين استعماله أو لا و هدا المر معروف في عالم الفوركس لدا لابد من التأقلم معه في المستقبل القريب إن شاء الله

Saeed EL Sayed
01-18-2017, 21:53
اشكرك علي هذا الشرح البسيط واتمني انك تقدم المزيد من الشروحات لافادة غيرك من المبتدئين واشكرك علي مجهودك وانت ذكرت حاجه مهمه جدا وهي نظام الهامش الي لازم اي حد يعرف معناه علشان يعرف يدير راس ماله

ebn masr
02-20-2017, 23:41
الصفقة لما بفتح بتحصر مبلغ معين من راس المال اللى معاك لحد مالصفقة بيتم غلقها وبعدين تقدر انك تفتح صفقات اخرى تانى اخى الفاضل وشكرا

adamarwan
02-21-2017, 00:12
المهم اخى ان تتمكن من ان تركز على الاهداف
التى ممكن ان تحققها من السوق وان تفهم كل الامور
الجيد التى ممكن ان تعلمها فيه وهدا هو الاحترف
وحظ سعيد

alonsoo
02-21-2017, 09:26
ولهذا الامر اخى الفاضل لابد اولا من حساب الهامش المتاح والهامش المستخدم فى الصفقات حتى نستطيع تقييم ادارة راس المال
واختيار اللوتات جيدا قبل البدء

berber1983
02-21-2017, 10:00
ﺸﻜﻮﺭ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﻭ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﺍﻱ ﻭ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ
ﺍﻟﻘﻴﻤﺔ ﻭ ﺃﻗﻮﻝ ﻟﻚ ﺃﻥ ﺍﻟﻤﻨﺘﺪﻯ ﻓﻴﻪ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﻭﺿﻴﻊ ﺍﻟﺮﺍﻗﻴﺔ ﻭ ﺍﻟﻘﻴﻤﺔ
ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻘﺪﻣﺖ ﺑﻬﺎ ﻭ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﺗﻤﻨﻰ ﺍﻥ ﻳﺴﺘﻔﻴﺪ ﻣﻨﻬﺎ ﺍﻹﺧﻮﺓ ﺍﻟﻜﺮﺍﻡ ﺇﻥ ﺷﺎﺀ
ﺍﻟﻠﻪ، ﺑﺎﻟﺘﻮﻓﻴﻖ ﻟﻚ ﻭ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ ﺇﻥ ﺍﺀﺵ ﺍﻟﻠﻪ

samir123
02-21-2017, 10:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على المعلومات الشيقه والمفيده التى اعطيتها لنا ومنها نستفيد بها للمبتدئين وتمنينى بالتوفيق الناجح والمسمر

sob81
02-21-2017, 10:17
المتاجرة بالهامش من اساسيات التتداول فى الفوركس هى الهامش المستخدم والهامش المتاح ولازم من فهم مثل هذة المسميات
فى التتداول وفى تحليل الفوركس

WASEM DALLOUL
02-21-2017, 10:31
السلام عليكم
يا أخي الكريم ان المتاجرة بنظام الهامش كانك تشتري سلعة وتدفع عربون من سعرها اي جزء من سعرها فقط وتصبح ملكك وكلما ازدادت الرافعة المالية كلما قل هذا الرعبون
وبالتوفيق للجميع

hoho13
02-21-2017, 10:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا علي المعلومة الواضحة والهادفة التي تقدمت بها واستمر في المزيد من تلك المعلومات حول كل مايدور في الفوركس
تقبل مروري مع تحياتي لللجميع

hoodhood700
02-21-2017, 11:19
مرحبا بكل الأصدقاء المتواجدين بالمنتدى وبعد ، هناك ما يعرف بالهامش وهو في حال أنك أودعت ألف دولار فى الحساب و تقوم بالمتاجرة بقيمة 10% من الحساب أى أنك تتاجر بـ 100 $ و هذا معناه أن هناك 100 دولار أشتريت بهم و المتبقي وهو 900$ لا يزالوا في رصيدك بالحفظ عندك فى الحساب وشكرا.

mid0killer
02-21-2017, 12:48
مشكور يا غالي بارك الله فيك الهامش موجود بحسابتنا جميعا ويجب على كل المتداولين معرفة ما هو هامش المارجن لفتح صفقات تداوليه وبالتوفيق

abumazen
02-21-2017, 13:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي المحترم ان شركات الوساطه في الفوركس هي التي تعطيك الرافعه الماليه مقابل حجز جزء من اموالك وهو الهامش المستخدم علي ان يكون الجزء الاخر هو الهامش المتاح

lbebulk
02-21-2017, 13:31
مشكور على هذه المشاركة المتواضعة جدا والمعلومات التى قدمتها لنا فى المنتدى
عن المتاجرة بالهامش المارجن الذى قدمته لنا
وأستمر فى طرح النصائح والمشاركات التعليمية التى تقدمها لأفادة أعضاء المنتدى بها
وشكرا

ebn masr
02-21-2017, 15:36
اعتقد انه نظام المتاجرة بالهامش هو نظام الكثيرين يعملون به وهو نظام ببتم من خلاله حجز اموال لصالح الصفقة لحد مايتم غلق تلك الصفقة

romioromio
02-21-2017, 15:42
اهلا بحضرتك اخي المحترم ومشكور علي الموضوع الذي قدمته علي المتاجره بالهامش وانا استفدت منه كتير الله يبارك لك ...........

mahmoudtaha33
02-21-2017, 16:17
السلام عليكم ورحمهع الله وبركاته اخي
شكرا علي المعلومه المفيده
لاني كنت لا اعمل هذه المتاجره الهامش
بالتوفيق اخي

bassem forex
02-24-2017, 01:57
اعتقد ذلك بل بالعكس ممكن يعود بالمضرة اكثر على اقتصاد دولتك
لا تنظر الينا نحن ,! لاننا نتاجر ببونص الشركة
بس لو كنت تتداول باموالك , اكيد الاموال ستخرج من اقتصاد البلاد لتدخل في حسابك التجارى
و حينها المبلغ يكون موضع احتملات , يعنى

ابوعلى
02-24-2017, 02:10
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم المتاجره بالهامش دى الل ى انا اعرفه انك انت بتاجر باكبر من راس المال بتاعك وربنا يوفق الجميع ان شاء الله

Mr Fathy
03-01-2017, 17:30
بسم الله الرحمن الرحيم اه يا زعيم الهامش ومعرفة حسابه من الحاجات المهمة فى سوق الفوركس قبل ما الواحد يبدء يتاجر فيها

hamadasalama
03-02-2017, 02:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي شرحك لمتاجره بالهامش واللله يوفقك علي المواضيع التي تقدمها في المنتدي المحترم وتفيدنا كثيرا

ashmawey
03-18-2017, 17:02
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

abo.tali.wtalin
04-04-2017, 05:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
موضوع مفيد ومميز ربنا يباركلنا فيك
ضروحاتك قيمة بالفعل جزاك الله كل خير على موضوعك

marwa94
04-04-2017, 13:07
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخي على طرح هذا السؤال المفيد جدا لكل المتداولين وبدوري لاز لت لم استوعب بعد الفوركس كوبي ولذالك فاني اتابع معك الردود لمحاولة فهمه جيدا والعمل به انشاء الله وشكرا

fouadar
04-04-2017, 13:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على المعلومة المفيدة و اتمنى لك المزيد من الازدهار والتالق
تقبل مروري

magedaly007
04-04-2017, 14:01
هناك نوعان من الهامش اخى او ان الهامش ينقسم الى قسمين رئيسين هامش خاص بتامين الصفقة التى تدخل اليها يوميا
وهامش الربح الذى تنتظرة من الصفقة او الخسارة لا قددر الله ومنها يهصم المبلغ الذى تمت خسارته

mido elshabrawy
04-04-2017, 14:10
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
مشكور اخي الكريم علي موضوعك المتاجره بالهامش
و علي شرجك المبسط لما هو اسلوب التداول بالهامش
و لمت يجب ان ننوه لكل متداول مبتدئي ان التداول بالهامش يحمل مخاطره كبيره قد تردي الي خساره كل رأس مالك
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

zakija
06-10-2017, 23:41
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد جدا جدا جدا جد جدا جدا جدا جدااااااااا
والمفيد لجميع اعضاء منتدى الفوركس
بارك الله فيك وجزاك الله
خيرا تقبل تحياتي

اسلام مجدي عباس
06-10-2017, 23:44
السلام عليكم ورحمته وبركاته اول مرة فعلا اعرف هذة المعلومه القيمه
فعلا واحنا كا مبتداين بكل تاكيد لازم نعمل حساب الكلام دا كويس جدا

faycel baghdadi
06-11-2017, 00:01
عملية اختيار الرافعة المالية مهم جدا اخوي العزيز الانه بتاثر على حسابك سواء في الربح او الخسارة اختر رافعتك بحذر شديد

migoo
06-11-2017, 00:13
هو ما يعرف بقيمه التامين او الهامش المحجوز حينما تطلب تنفيذ عقد معين، تقوم االشركه بحجز جزء من حسابك ويشتري لك العقد، فإذا ربحت تأخذ قيمة الربح بالإضافة للهامش المحجوز، وإذا خسرت يأخذ الوسيط من حسابك ما يغطي قيمة خسائرك، وتسترجع الهامش المحجوز

hooda
06-18-2017, 14:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الهامش المحجوز حينما تطلب تنفيذ عقد معين، تقوم االشركه بحجز جزء من حسابك ويشتري لك العقد بالتوفيق للجميع. تقبل مروري

fathi22
06-18-2017, 15:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
نعم كل الشركات تعمل بنظام الهامش المحجوز فهو يضمن لك عدم المرجنة

fouadar
06-18-2017, 15:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
شكرا اخي فانا لم اكن اعرف الهامش المستخدم والھامش المتاح
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

waelmma
06-18-2017, 15:31
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك علشان كدة دائما نقول ان الهامش
بيكون مربوط بالرافعة المالية اذا زادت الرافعة قل الهامش والعكس صحيح

emadomda
03-16-2018, 21:38
عليك التداول به. تعلمت هذا الأمر بنفس بالطريقة الصعبة قبل بضعة سنوات عندما قررت أني سوف أتداول بشكل يومي على زوج اليورو/الدولار الأمريكي وزوج الجنيه البريطاني/الدولار الأمريكي، طوال الوقت. على مدى عدة أشهر، بالكاد تحركت هذه الأزواج من العملات، في حين انطلق زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني كالصاروخ ووفر أرباح سهلة لأي شخص يتداول به. بالتأكيد، كنت أعلم عن شخصيات زوج اليورو/الدولار الأمريكي والجنيه البريطاني/الدولار الأمريكي بشكل جيد، ولدي استراتيجية رائعة عملت بشكل جيد جداً على هذه الأزواج لأعوام، وساعات النشاط الأفضل لهذه الأزواج كانت مناسبة للفترة الزمنية لموقعي الجغرافي بشكل مثالي. على الرغم من كل هذا، فإن تفكيري الخطي تسبب لي بتفويت الفرص التداولية الحقيقية الوحيدة خلال العام 2012، والتي جائت على أزواج الين الياباني.

العامل رقم 1 الذي يجب استخدامه عند اتخاذ القرار بشأن زوج/أزواج العملات التي عليك التداول بها
إذاً، كيف عليك أن تقرر ما هو زوج أو أزواج العملات التي عليك التداول بها؟ سوف أستخدم مماثلة كلمة المقامرة لتبسيط الموضوع: لنقل أنك دخلت إلى كازينو للعب لعبة تحاج فيها إلى قيام لاعبين آخرين بالمخاطرة بالمال على الطاولة لكي تحصل على فرصة الربح، أي أن أرباحك سوف تأتي