PDA

View Full Version : توزيع رأس المال المستثمر امان وفوائد

snnaky
09-26-2016, 00:21
يعني توزيع رأس المال بين اسهم عدة شركات بالاضافة سندات شركات متعددة وضرورة الجمع بين الاستثمارات ذات المخاطرة العالية والاستثمارات ذات المخاطرة القليلة. اما في مجال الفوركس فيعني هذا دخول صفقات متعددة من خلال توزيع رأس المال المستثمر وعدم اقتصار الاستثمار على صفقة واحدة من زوج العملات

الفوائد المرجوة من وراء هذه الاستراتيجية فمن اهمها سهولة استرجاع الخسائر ففي حالة تكبد الخسائر في صفقة معينة فسوف يكون هناك مجال كبير لتعويض هذه الخسارة من خلال الصفقات الاخرى التي قمت بفتحها بالتزامن مع الصفقة الخاسرة فالصفقات الناجحة والصفقات الخاسرة تتفاعل معا، حيث تعوض احداهما عن الاخرى، وبهذا النظام تزيد من استقرار تجارتك وتقلل من احتمالية تكبد الخسائر في تجارتك

adamarwan
09-26-2016, 13:24
فى السوق لبد من ان تكون عار فالقراررت بتاعك
اون تكون تجيد هده الامور لكى تتمكن
من ان تتداول فى اعلى الامستويات
وحظ موفق

Dr.Riyadh
09-26-2016, 13:26
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته , اخي الكريم فعلا اذا ما كانت صفقه خاسره فاحتمال كبير انه يتم تعويضها بصفقه رابحه اذا ما تزامنت الصفقتان في نفس الوقت , معلومه مفيده للمتداولين الجدد في مجال الفوركس

doaa sary
09-27-2016, 17:33
انا والله ف شركة واحدة بس
اللى هى انستا فوركس وبشتغل بالبونص
بالنسبة لتنويع الاستثمار فا انا مبحبش المؤشرات ولا السلع بس ممكن افتح صفقتين مثلا واقسم العقد على 2
بالتوفيق والربح للجمييع

Alilou31
09-27-2016, 17:47
السلام عليكم و رحمة الله
اكيد اخي اتفق معاك , ادارة راس المال هي اهم عنصر على المتداول ان يتعلمه
من دون تنظيم راس المال لن نصمد طويلا في سوق الفوركس

بروفسير العرب
09-27-2016, 18:37
موضوع جيد يجب ان لا تجعل راس مالك كله فى صفقه واحد بل يجب ان
توزع صفقات وراس مالك على عدة من الصفقات وتترك ايضا بقيه معك حتى لا يعكس السوق وتخسر سريعا

s@mou
09-27-2016, 18:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اخي الكريم ان هذا الموضوع الذي تطرقت اليه جميل لكن اظن انه بعيد عن المتاجرة في الفوركس لان الفوركس يتعلق بالاموال والعملات والتاثيرات التي تحرك السوق
تقبل مروري والسلام بالتوفيق للجميع

imaginesina
09-27-2016, 18:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك
يمكن اذا كان راس مال متداول كبير تنجح هذه الطريقة
لكن تخاطر في الحسارة اذا عكس

Iheb1302
09-27-2016, 21:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
للبقاء مدة أكبر في هذا السوق عليك أن تلتزم بادارة رأس المال
و تكون أرباحك بنسة 5% من حسابك

rassendyll
09-27-2016, 21:59
يمكن بالفعل ان تتم اضافة هذه الفكرة الرائعة الى الاسترتيجية الخاصة بى فانا سابدا فى تنفيذ وتركيب هذه الاستراتيجية فى تداولى حتى تعوض صفقاتى الخاسرة اذا حدث ذلك لقدر الله فتحمينى من حدوث خسارة حيث اذا وصل ربحها اكثر من قيمة الخسارة ساغلق الصفقة الخاسرة فى الحال وانتظر اذا كانت ستريح الاخرى اكثر ثم اغلقها رائع

EMPROR
09-27-2016, 22:37
توزيع راس المال على اكتر من صفقة طريقة جيدة للتداول بحيث لو صفقة خاسرة يكون صفقة ثانية تعوض الخسارة بس اهم شى فى البداية اعتقد هو تحديد سعر للاغلاق يعنى لو الصفقة خسرت الى حد معين تغلق تلقائيا وذلك للحد من الخسارة حتى لايضيع الرصيد كلة

michael1
09-27-2016, 23:29
السلام عليكم اخواتى الكرام فى المنتدى
الممتاز اشكرك على حسن تعاونك معانا
هنا فى المنتدى فى مثل هذه المواضيع الرائعة التى نتداول من خلالها

mariamrz
10-20-2016, 12:07
الفكره خارجها كويس لكن باطنها خطر لماذا لان ولنفترض انك فتحت اكتر من صفقه وخسرو هتروح مثلا هتفتح صفقات معاكسه
اولا ممكن يكون ممنوع من بعض الشركات ثانيا السوق متذبذب ممكن تخسر اضعاف اضعاف الاول
لذللك لا افضل هذه الطريقه ف التتادول
بالتوفيق

creatorman1978
10-20-2016, 13:07
مثل ما يقولون طبعا لا ترمى البيض كله فى سلة واحدة ... ينطبق هذا المثل على التداول الامن فى الفوركس .. احتراسا من بعض شركات الفوركس التى قد تعلن افلاسها او تنصب او اى ظروف خارجة عن الارادة

mronei
10-23-2016, 19:38
هو بيكون صح انه يكون ليك اكتر من حساب لان طبعا لان ده سوق صعب وعالمي والمخاطره فيه لا تناسب العمل المستمر وبيكون ضياع وقت ومجهود
وايضا فلوس وليه طالما موجود البديل

zezo3
11-06-2016, 22:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد ..... انا متابع كل مواضيعك والصرراحه انت مثال للعضو الفعال النشيط وانصح جميع المبتدئين ان يتابعوا كل مواضيعك لانها فعلا مفيده وانا اتعلمت منها الكثير

chiheb316
11-07-2016, 01:38
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعال و بركاته
تعتبر ادارة راس المال امر جد ضروري في سوق الفوركس كونها من اكثر الامر في سوق الفوركس التي تحينا

waelmma
11-07-2016, 07:43
:)):(:o اهلا بك اخى الكريم وهى استراتجية جديرة بالدراسة فعلا وربنا يوفقك اخى
ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله وان شاء الله نجربها :)):(

zizoo99
11-07-2016, 08:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركة الطيبة يا اخى هذا كلام طيب فمع سوق الاسهم و السندات انت كسبان كسبان لانه نشاط اقتصادى حقيقيى ربحى على ارض الواقع و ان قل الربح الى ادنى مستوياته اما الفوركس فهو مكسب و خسارة

mourada
11-07-2016, 10:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم بالفعل علينا ان نراعي الادارة السليمة للراسمال و علينا الحذر من الخسارة و حماية رصيدنا منها باستخدام الهيدج او الجرئ الاخر من الراسمال

tazi larbi
11-07-2016, 11:03
السلام عليكم اخي شكرا لك لكن ارى ان الامان في فتح صفقه واحده بنسبه معينه لا تجعلني اخاف من ارتداد السوق وهذا افضل تداول لان فتح صفقات متعاكسه ربمايكون خطر لمن لا يعرف كيف يتصرف متى يغلق الرابحه مثلا لهذا الامان بفتح صفقه واحده اتمنى لكم النجاح والله الموفق

mohamed shabana 26
11-07-2016, 11:07
اهلا وسهلا أخى الكريم
شكرأ على تلك المعلومات القيمه الجيده . لكن نحن هنا فى شركة انستافوركس
نتعلم ونضارب فقط ف الاسواق الماليه والقليل منا له الخبر فى مجال اسمه الشركات والسندات وما الى ذلك
بالتوفيق لك ان شاء الله

Ayman ElSayed
11-07-2016, 13:52
السلام عليكم
أنا معك بالفعل وخصوصا اذا كنت ملم بالعمل على اكثر من زوج واسهم ومواد خام لانه يجعل
التعامل مع اكثر من سبب ربح عامل للحفاظ على راس مالك من الضياع اعتمادا على نقطه واحدة

mahmoudtaha33
11-07-2016, 14:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
لابد من تواجد الخبره لكن تقوم بذلك اخي
اذالاتعلم سوف تخسر كثير
بالتوفيق اخي

بدر اشطيبي
11-07-2016, 14:31
السلام عليكم معلومات في غاية الاهمية بالنسبة لكل متداول استثمار
راس مال محترم و الصبر على الصفقات هو من اهم الامور

latraaa
11-07-2016, 14:32
و الله يا اخي الكريم ارى ان الأمر يحتاج إلى الكثير من العمل على التعلم و بالنسبة لي ارى أن التداول بالفوركس و سوق العملات يحتاج غلى الكثير من الخبرة في إدارة رأس المال الحقيقية، بالتوفيق لك و للجميع إ شاء الله

ebn masr
12-31-2016, 07:57
بس اللى انا كنت عايز اعرفه واهمه جيدا ايه هو الموضوع والهدف منه وملخصه ايه بالظبط يعنى نقدر نستخلص الفائدة منه ايه بالظبط

samehsaeed13
12-31-2016, 08:34
السلام عليكم و رحمة الله
انا انصح اي مبتدئ في عالم الفوركس ان يقرا كتاب المبتدئين لتعليم الفوركس من الالف الى الياء و ان شاء الله يسافيد

nonam
01-05-2017, 13:05
السلام عليكم .... من المهم جدا ان تتوزع الادوات اللي انت بتخاطر بيها في التعامل مع السوق الحقيقي وكمان من المهم جدا ان يكون التعامل مع السوق مستند علي الكتير من التعامل مع الادوات الفنية اللي انت عارفها علشان تحدد التوزيع

Iheb1302
01-11-2017, 11:05
مرحبا أخي الكريم للبقاء مدة أكبر في هذا السوق عليك أن تلتزم بادارة رأس المال
و تكون أرباحك بنسة 5% من حسابك بالتوفيق و الارباح

جمال صادق
01-11-2017, 11:37
اعتقد ان ما يسمى بادارة راس المال هو من الممكن ان يضيف لدينا العدجيد من اللاستعدادات التى تؤهلنا للعمل فى سوق منظم متكامل

alonsoo
03-04-2017, 10:50
بارك الله فيك اخونا المحترف والخبير سناكى على معلوماتك القيمة وطرحك المميز بالفعل التوزيع هو ما كنا ندرسه سابقا الا نضع البيض كله فى سلة واحدة

sob81
03-04-2017, 12:56
توزيع راس المال اخى يجب عمل ادارة راس المال بطريقة جيدة على كل الصفقات التى يتم الدخول فيها بحيث يجب ان نختار
الصفقات المناسبة لحجم راس المال

مروه عصر
03-04-2017, 12:57
السلام عليكم
موضوع مفيد جدا ومهم حتى نستفيد منه فى توزيع المال المستثمر بامان واهميته وفوائده حتى ااتمكن من تحقيق الاهداف التى نسعى اليها من خلال العمل بالفوركس...

سيد2017
03-04-2017, 13:55
انا اتفق معك يا اخى فى انه من الضرورى ان يتم تنويع الصفقات التى تقوم بها ولكن يجب يا اخى ان يكون لديك استراتيجية فى التداول لكى تحقق الارباح الكثيرة من هذا التداول ويجب ايضا ان لا تتعدى نسبه المخاطرة فى كل الصفقات المفتوحة 5%من راس المال

abumazen
03-04-2017, 14:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا اخي الكريم علي الموضوع المميز عن توزيع راس المال ومعظمنا يعلم ان راس المال هو الاساس في العمليه

Mr Fathy
03-04-2017, 15:07
بسم الله الرحمن الرحيم مظبوط كلامك يا زعيم لانى لو انا خسرت فى الصفقة دى الصفقة اللى بعدها على عملة تانى اقدر اعوض لان اى استراتيجية مفيش نجاح فيها ١٠٠٪

عبد الرحيم رافا
05-12-2017, 01:51
السلام عليكم و رحمة الله
هذه خاصية اخي تليق في كل المجالات و ليس الفوركس لوحده هو ان لا تضع البيض كامل في سلة واحدة

m7med
05-12-2017, 02:02
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
فعلا اخي الكريم افضل حاجه للمستثمر هي ادارة راس المال و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

medeldon
05-17-2017, 01:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و هدا ما يسمى بادارة راس المال اخي
فهي اساس الفوركس و احد اهم عوامل الربح فيه

Smail246
05-17-2017, 01:44
أعجبتني الفقرة الأخيرة من الفوائد المرجوة من وراء هذه الاستراتيجية فمن اهمها سهولة استرجاع الخسائر ففي حالة تكبد الخسائر في صفقة معينة فسوف يكون هناك مجال كبير لتعويض هذه الخسارة من خلال الصفقات الاخرى التي قمت بفتحها بالتزامن مع الصفقة الخاسرة فالصفقات الناجحة والصفقات الخاسرة تتفاعل معا، حيث تعوض احداهما عن الاخرى، وبهذا النظام تزيد من استقرار تجارتك وتقلل من احتمالية تكبد الخسائر في تجارتك شكرا جزيلا

YOUNESS EL-BAKKIOUI
10-25-2017, 00:28
السلام الله عليكم توزيع رأس المال يحتاج الي الاستراتيجية القوية و العمل ضمن حدود مضبوطة و قواعد معروفة و خبرة متراكمة

ehabbob
10-25-2017, 01:47
جزاك الله خيرا اخى العضو العزيز على هذا الطرح والمعلومات الطيبه واسال الله الربح لك وكل الاعضاء
والله ولى التوفيق

Ayoub nait
10-26-2017, 01:54
اخي الكريم فعلا اذا ما كانت صفقه خاسره فاحتمال كبير انه يتم تعويضها بصفقه رابحه اذا ما تزامنت الصفقتان في نفس الوقت , معلومه مفيده للمتداولين الجدد في مجال الفوركس

waelmma
10-26-2017, 09:02
:o:o:o اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انا بفضل دائما ان اتعامل مع زوج واحد من العملات
حتى استطيع فهمه جيدا ولااحب التشتت فى اكثر من زوج

maryhano
10-26-2017, 17:43
مرحبا اخي ?ارى ان الفوركس عمل ليس سهل ويحتاج الى خبره ماشاء الله هو الحاجات دي كلها في الفوركس... دانا علي كده معرفش حاجه في الفوركس وانا اللي كنت فاكر نفسي شاطر... بصراحه انا معرفش اجابه الأسئلة اللي انت سالها دي وهستني معاك الاجابه الصح من الأعضاء والفوركس تعلمه ليس سهل اتمني اني اكون فيدتك اخي

amine saddiki
10-28-2017, 16:14
هذا الموضوع الذي تطرقت اليه جميل لكن اظن انه بعيد عن المتاجرة في الفوركس لان الفوركس يتعلق بالاموال والعملات والتاثيرات التي تحرك السوق
تقبل مروري والسلام بالتوفيق للجميع

lolo2014
10-29-2017, 01:31
تحياتي لكم ?ارى ان الفوركس عمل ليس سهل ويحتاج الى خبره السلام عليكم ورحمة الله والفوركس تعلمه ليس سهل اتمني اني اكون فيدتك اخي
تحياتي لكم ?ارى ان الفوركس عمل ليس سهل ويحتاج الى خبره ليست لدي أي فكرة أخي بخصوص أنواع الحسابات التي أنت ذاكرهم والفوركس تعلمه ليس سهل اتمني اني اكون فيدتك اخي

OmarAtaaAllah
11-01-2017, 10:53
السلام عليكم
هذه استراتيجيه رائعه ولكن اذا قمت بعمل اكثر من صفقه بدون دراستهم جيدا فقد تخسر فيهم جميعا هكذا ستكون خسارتك اضعاف ما قد تخسر في صفقه واحده .....ولاكنها مفيده اذا درست الصفقه جيدا .....

freetrade
11-01-2017, 15:55
فلسفة عدم وضع البيض في سلة واحدة يجدي احيانا ويعتبر من العوامل الجيدة التي تجعل المتداول يطمئن الي حد ما انه حتي لو خسر مع شركة او شركة كانت نصابة
فهو لن يضيع كل امواله وسيبقي لديه الفرصة متاحة مع باقي الشركات

ahdeslm
11-01-2017, 18:08

مشكور اخي

هدير البدري نور
11-01-2017, 19:54
يا اخي الفاضل كلنا عارفين ان اهم شئ هو راس المال
وكلما زاد راس مالك كلما زادت نسبة فرصتك ف الربح انتظر منك كل ما هو جديد تقبل مروري

big.pharaoh
12-18-2017, 14:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بالفعل هناك مقوله بتقولك . لا تضع البيض كله في سلة واحده . والمقوله دي صادقه جدا لانك لما تدخل على عمله واحده او سلعه واحده وتتاجر فيها ولا قدر الله السعر عكس عليك فانت معرض لخسارة رأس مالك كله بشكل كامل . فلازم انك تخلي متاجرتك محسوبه وتتاجر بجزء وتخلي جزء تاني على جمب للظروف

Sofien
12-19-2017, 06:31
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،من قال لك أن هذه الطريقة تساهم في إستجع الخسائر بسهولة

فتح العديد من الصفقات شبيه بفتح صفقة واحدة النتيجة نفسها إما ستربح وإما ستخسر في كل مرة

تفتح فيها صفقة أو صفقات

waelmma
12-19-2017, 07:21
:(:(:( تمام اخى الفاضل بارك الله فيك وفعلا تورزيع راس المال على اكثر من مجال بيكون لفضل
ولكن فى الفوركس بيكون التعامل مع زوج واحد او اثنين بيكون اضمن لك :))

yassmiina
12-19-2017, 13:34
فعلا موضوع مهم لجميع المتداولين الطمع هو السبب في الدخول بكل راس المال في صفقة واحدة
لذلك فادارة راس المال مهمة و مفيدة لحساباتنا، الاحسن يضرب ستوب ولا تخسر كل مالك

skylol
12-19-2017, 14:02

اخي الغالي بالفعل توزيع راس المال في عدة استثمارات شيء ممتاز حتى ان خسر في استثمار يكسب في اخر وهذا سوف يجعل نسبة الربح تزدادا اتمنى التوفيق للجميع في سوق الفوركس

mohamed ashraf elkholy
12-19-2017, 14:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي العزيز لقد قمت بتقديم موضوع رائع ولا كنتي افصل الاستثمار في شئ واحد ودراسته بعنايه فائقه بجزئ من راس المال المستثمر

forexone1
12-19-2017, 15:43
المخاطر العاليه التي تكون موجوده في سوق الفوركس يجب تقليل المخاطر و توزيع راس المال بين الشركات في مجال الفوركس يمكنك ان تدخل في الكثير من الشركات و تستطيع ان تودع الاموال في اكثر من شركه حتى تحافظ على اموالك

abdelloo31
12-21-2017, 14:27
أنا معك بالفعل وخصوصا اذا كنت ملم بالعمل على اكثر من زوج واسهم ومواد خام لانه يجعل
التعامل مع اكثر من سبب ربح عامل للحفاظ على راس مالك من الضياع اعتمادا على نقطه واحدة

Najmi
01-16-2018, 14:27
مرحبا أخي الكريم
إذا كان هذا الكلام يصدق على الأسهم فهو يصدق أيضا على سوق العملات .. وطريقة تطبيق هذا المبدأ في هذا السوق
هو الدخول مع أكثر من زج لكن بحجم عقود صغيرة حتى يعوض الربح هنا الخسارة هناك
تقبل مروري

A.mustafa
02-05-2018, 14:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
توزيع راس المال اخى يجب عمل ادارة راس المال
بطريقة جيدة على كل الصفقات التى يتم الدخول فيها بحيث يجب ان نختار
الصفقات المناسبة لحجم راس المال

Abd Errahim
02-05-2018, 18:42
هذه الاستراتيجية فمن اهمها سهولة استرجاع الخسائر ففي حالة تكبد الخسائر في صفقة معينة فسوف يكون هناك مجال كبير لتعويض هذه الخسارة

kirollos.budggie
02-05-2018, 18:53
اخي الكريم السلام عليكم
الف شكر علي موضوعك الشيق والرائع
واتمني منك المزيد من المشاركات التي يكون فيها شرحك الوافي
تقبل مروري

kkk
02-05-2018, 20:42
السلام عليكم ورحمة الله اخي الحبيب تحياتي وبعد ان تقصد بتوزيع رأس المال اي تعدد الصفقات يعني لا تدخل برأس مالك كله في صفقه واحده لان دا فيه مغامره كبيره جدا ولكن تدخل مثلا عشر صفقات بلوت صغير جدا وتضع لكل صفقه هدف واستوب لوز وبكده يبقي فيه توزيع لرأس المال

emadomda
03-14-2018, 16:04
من الممكن أن يستخدم المتداولين اليوميين أي نوع من تشكيلة واسعة من الإستراتيجيات التداولية، ولكن الأمر المشترك بين جميع المتداولين اليوميين هو السعي نحو سلسلة من التداولات الرابحة الصغيرة نسبياً، مع مكاسب تتراوح من مجرد نقاط قليلة إلى حركة بحد أقصى ربما عند 1.5% في السعر في أفضل حالات التداولات الرابحة. نقاط توقف الخسائر بالتالي عادة ما تكون ضيقة وحتى ضيقة جداً.

إن سألت عينة كبيرة من المتداولين اليومين لما يعتقدون بأن من الجيد بالنسبة لهم أن يقوموا بالتداول اليومي، فإن الإجابة الأكثر شيوعاً ربما تكون بأن التداول اليومي يعطيهم الفرصة للتداول بنمط ماهر ومرن جداً والذي يساعدهم في مضاعفة الأرباح.

تداول التأرجح
يحصل "تداول التأرجح" على هذا الغسم كأسلوب تداولي لأن المتداولين يحاولون الإستفادة من "التأرجح" الطبيعي للأداة المالية، مثل دورتها السعرية، بدلاً من التركيز على فترة زمنية محددة، فيحاول هؤلاء المتداولين تحديد بداية حركة سعرية إتجاهية، ويدخلون في التداول، ويثبتون حتى تنتهي الحركة، عندها يقومون بتحصيل الأرباح. متداولي التأرجح مستعدين للإبقاء على التداولات مفتوحة لعدة أيام أو حتى عدة أسابيع إن ما استمر "التأرجح لتلك الفترة".

عادة ما يكون تداول التأرجح أقل توتراً وعادة ما ينفذ على أطر زمنية

emadomda
03-14-2018, 19:11
فسرت مبادئ قوة الرفع والهامش وتحجيم الوضعية في فوركس، في مقالي السابق، والختام مع أهمية معرفة "قوة الرفع الحقيقية" لحسابك التداولي في أي وقت، حيث أن لهذا الأمر تأثير مباشر على المخاطر المتعلقة بالتعرض لخسائر كارثية.

في هذا المقال، سوف أبحث عن بعض الأجوبة للسؤال الذي يواجه كل متداول – ما هو حجم قوة الرافعة المالية التي علي استخدامها في التداول. المقياس الذي سوف استخدمه هو "قوة الرفع الحقيقية"، والذي هو مقياس إجمالي الحد الأقصى من الخسائر التي تنكشف عليها كنسبة من رصيد الحساب.

التأثير الرئيسي للرافعة المالية
لكي يكون لديك أي رفع حقيقي على الإطلاق، أي أن يكون لديك معدل رفع بأكثر من 1:1، يعني بأنك تستطيع، على الأقل نظرياً، من أن تخسر مبلغ يتجاوز رصيدك المودع. على عكس سوق الأسهم، في فوركس، فإن الحركات الكبيرة جداً تعتبر نادرة جداً، ومن النادر ما تختفي العملات بالكامل، وهو السبب الذي يجعل من المقبول بشكل عام أنه سوق أقل مخاطرة. الشركات تفشل وتعلن إفلاسها ما يجعل قيمة أسهمها صفر، ولكن من النادر جداً أن تختفي الدول

M.R
03-15-2018, 02:56
وتطبق هذه الحالة على المتداول فى تنويع راس ماله فيوجد حالة من المتداولين من يقوم بعمل حساب للاستثمار وحساب للمخاطرة يخاطر به الاهم هو الحفاظ على راس المال وعدم الخروج من السوق والاستمرار فيه

hady sayed
03-15-2018, 09:15
السلام عليكم
موضوع جيد يجب ان لا تجعل راس مالك كله فى صفقه واحد بل يجب ان
توزع صفقات وراس مالك على عدة من الصفقات وتترك ايضا بقيه معك حتى لا يعكس السوق وتخسر سريعا
اتمني لك التوفيق باذن الله تعالي

mohamed kamal fadel
03-15-2018, 11:41
لا تضع البض فى سلة واحدة تزيع راس المال على الصفقات يحافظ على حسابك من الضياع
وهذه تعتبر استراتيجية ناجحة بالفعل

sirwan jamil ali
03-15-2018, 13:41
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته ..... موضوع رائع جداا ... طبعاا من المهم جداا عدم المخاطرة براس المال في صفقة واحدة فقط بل من الضرؤري توزيع تلك المخاطرة على عدة صفقات لان سوق الفوريكس ير مضمون وهو قائم على اساس الاحتمالات وبالتالي من الصعب خسارة جميع الصفقات المبنية على تحليلات قوية

mohamed kamal fadel
03-15-2018, 13:46
ادارة راس المال وما ادراك بادارة راس المال ارجو من الجميع ان ينتبهو الى تلك النقطة المهمة
فى الفوركس وهى ادارة راس المال الصحيحة

Abd Errahim
03-15-2018, 20:10
يجب ان لا تجعل راس مالك كله فى صفقه واحد بل يجب ان توزع صفقات وراس مالك على عدة من الصفقات وتترك ايضا بقيه معك حتى لا يعكس السوق وتخسر سريعا اتمني لك التوفيق..

a7med 2almasry
03-15-2018, 20:20
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته , اخي الكريم فعلا اذا ما كانت صفقه خاسره فاحتمال كبير انه يتم تعويضها بصفقه رابحه اذا ما تزامنت الصفقتان في نفس الوقت

snnaky
10-17-2018, 21:06
علم الأقتصاد الناجح لا يجعل المال ولا يفترض بة ان يكون فى مخصوص واحد او تجارة واحدة بنفس النمط ولكن التنوع مطلوب ولو على امثلة الفوركس فيجب مثلا ان تتنوع المخاطرة بأن تكون لك اسهم او عملات فيها مخاطرة بنسبة معينة مثلا على حسب رغبتك ونوع اخر بنسبة ثابتة حتى لا تؤثر المخاطر على رأس المال

WASEM DALLOUL
10-17-2018, 22:45
السلام عليكم
كلامك صحيح تماما يا اخي الكريم فيجب اتباع المثل القائل لا تضع كل البيض بسلة واحدة ولكن في الفوركس لا يطابق سوق الاسهم ويمكن تطبيق ذلك في الفوركس باتباع ادارة راسمال حكيمة وجيده
وبالتوفيق للجميع

s@mou
10-18-2018, 00:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أشكرك أخي العزيز على المقال، فتوزيع رأس المال من الأمور المهمة التي ينبغي على المتداولين معرفتها وتطبيقها، حيث تعطيك تقسيما لأموالك بين شركات متعددة، وتعوض خسائرك عن طريق التعويض، إن هذه الخطة يجب تطبيقها من طرف أصحاب الرأسمال الكبير، أما صغار المتداولين فيجب أن يكتفون بحساب واحد.
تحية طيبة لجميع الاعضاء، تقبل مروري والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

migoo
10-18-2018, 14:06
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته نا ضد فكره توزيع راس المال ع كذذا بروكر
وضد برضو التعامل مع السلع والمعادن
نا افضل التركيز ف مجال واحد