PDA

View Full Version : السوق والأخبار

snnaky
09-26-2016, 00:47
الأخبار المهمة والتي من شأنها تحريك السوق ككل أو زوج معين من العملات أو مجموعة من أزواج العملات المترابطة، فهناك المؤشرات الاقتصادية الهامة كمؤشر أسعار المستهلكين ومعدلات الفائدة و الناتج المحلي الإجمالي و معدل التوظيف والبطالة وغيرها من المؤشرات الاقتصادية المهمة بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية والاجتماعات والمؤتمرات المهمة. ولعل المتداول الذي يعتمد في استراتيجيته على الأخبار يبقى على مقربة من السوق يراقب تحركاته ويدرس الأخبار الصادرة ومدى تأثيرها سابقاً والأخبار المتوقعة ونسبة حجم تأثيرها على عملة البلد والعملات الخرى ذات العلاقة
يجب أن تدرك مدى تناسب عملياتك وأوامرك التداولية معها، ومدى دقة واختيار الوقت المناسب فالخبر لا ينتظرك لإنهاء تنفيذ أوامرك التداولية التي تراها مناسبة، قد يتحرك السوق بشكل مفاجئ في نفس اللحظة التي يصدر فيها خبر مهم وقد تكون الحركة متوقعة أو غير متوقعة بناءً على نوع الخبر ونتيجته بالإضافة إلى البلد التي يخصها، وقد تكون ردة فعل مفاجئة على صدور هذا الخبر تتخذ الجانب النفسي للمتداولين. الذكاء هنا هو المتابعة ثم ربط جميع الأحداث والتوقعات والاحتمالات في سيناريو يخدم استراتيجيتك الخاصة التي تعتمد على الأخبار.

MOHSSINE NASSIRI
09-26-2016, 01:23
بارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم و
شرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله
مشكور أخي على هذا الموضوع القيم وننتظر
منك المزيد ..

choco4you
09-26-2016, 01:28
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا جزيـــــــــلا أخي على الموضــــــــوع الرائــــــــع
إنشاء الله سنستفيــــــــد منه جيدا
وفقك الله و رعــــــــاك

elguerzyfy
10-04-2016, 22:27
لك كل الشكر والتقدير على هذا العمل المميز
وأرجو الأستفادة منه من قبل الأعضاء الكرام في هذا المنتدى الحبيب ..
عموما ارجو لك التقدم مع المزيد من الأنجازات ..