PDA

View Full Version : تداول والنفسية

zouga91
09-27-2016, 21:20
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعضاء منتدئ فوركس العرب بعد تجربة متواضعة في سوق الفوركس أستطيع أن أقول لكم :
التداول الناجح على يعتمد بشكل كلي على الاستراتيجية الناجحة ، و إنما على طريقة الإشتغال الناجحة كما ان اهم عنصر في التداول الذي يشكل60 في المئة هي النفسية ان اردت تداول يجب ان يكون عقلك خالي من المشاكل والهموم ;);)

Iheb1302
09-27-2016, 23:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
العامل النفسي للمتداول مهم و مهم للغاية فالتحكم في
الأعصاب يعتبر مفتاح النجاح في سوق الفوركس

michael1
09-27-2016, 23:44
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انا اعتقد ان للنفسية اشياء كثيرة مفيدة
فى التداول على الفوركس والمتاجرة ايضا
وشكرا لك

alasfarahmad
09-27-2016, 23:49
السلام عليكم ورحمة الله.
مشكور صديقنا الكريم على هذه المشاركة القيمة، بالفعل تعد الحالة النفسية للمتداول الأساس الذي يمكن أن يكون عاملا من عوامل النجاح، ويمكن أن يكون عاملا من عوامل الخسارة، فالحالة النفسية الجيدة للمتداول يمكن أن تساعده في اتخاذ القرارات الصحيحة، وتدفعه إلى تنفيذ هذه القرارات في وقتها المناسبة، أما الحالة النفسية المضطربة فغالبا ما تكون عاملا يؤدي إلى الخسارة في أغلب الحالات، نتمنى لك التوفيق على هذه المشاركة القيمة، وما التوفيق إلا بالله.

doaa sary
09-30-2016, 16:11
مفيش حاجه اسمها كدا
تداوال النفسية
اركن عواطفك ع جمب
الفوركس اعتبرة وظيفه
لاتخاف ولا تفرح ولا اى رياكشننن
كسبت خير وطور من نفسك
كسبت خير وبرضو دون اخطائك والحجات الكويسة

فوريكسي
09-30-2016, 17:33
التداول مهمة حساسة جدا وتتاثر بنفسية لمتداول لذلك يجب ان ينتبه المتداول لذلك شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاعضاء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

algendy
09-30-2016, 18:26
اى استراتيجيه فى تداول الفوركس تعطى صاحبها نقطة الدخول والخروج و متى توقف الصفقة الخاسرة و لكن فى النهاية الامر راجع الى طريقة تطبيقها من المتداول و هذا بناءا على نفسيته و هل هو جرئ او خائف او طماع او بخيل

latraaa
10-01-2016, 19:12
نعم اخي الكريم العامل النفسي مهم للغاية في عالم التداول و هدا الأمر يرجع لنفسية الإنسان و تركيبته و الدي يتأثر بما يدور حوله من أفكار و من أحداث، لدا لابد من العمل على تعويد النفس على التعلم أكثر و اكثر إن شاءالله

ابوفؤاد
10-01-2016, 21:25
انا بلفعل تم التمكنمنى بعد ان كنت قد ربحت الكثير من المال ا انى لم اتمكن من الربح الذى كنت اريده و بالتالى دات اعمل على الربح و بشكل هستريا الا ان النتيجه كانت الخساره الفادحه ل200دولار

csebai12
10-01-2016, 21:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
ايضا تلع ادارة راس المال دورا مهما في سوق الفوركس بحيث تتيخ لك فرص التقليل من المخاطر اكثر كلما احسنت استخدامها

ahmed srhan
10-01-2016, 21:53
اهم شيء الا ينتقل من استراتيجية إلي اخري يجب علي التاجر ان يعتمد علي استراتيجية واحدة لكي لايتشدد وفي نهاية يخسر بسبب كثرة الاستراتجيات وبالتوفيق للجميع.

tamali zakari
10-01-2016, 22:30
اكيد الحالة النفسية لها دور كبير و لكن ايضا الخبرة ضرورية للتداول الٱمن

abd34ou
10-01-2016, 23:01
الحالة نفسية للمتداول مهمة جدا حتي في الحياة اليومية بدون ان ننسى الخبرة لها دور مهم في نجاح

Bechlaghem djamel
10-02-2016, 00:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخواني اريد معرفة متى يكون وقت اخبار الفوركس يعني الساعه كم بتوقيت جرينتش
مع تمنياتي للجميع بالتوفيق

freetrade
10-02-2016, 00:35
اضطراب النفسية ووجود انفعالات سلبية زي الطمع او الانتقام من السوق بتجعلك تدخل السوق بصفقات عشوائية عالية المخاطرة قد تكون سبب في فشلك وخسارة حسابك

YAROLIN
10-02-2016, 00:37
السلام عليكم
النفسية تلعب دور كبير في التداول لأنها تعطيك الحافز و المؤشر على ان هده الصفقة ناجحة أو فيها نوع من المغامرة بالتوفيق

Ami abdou
10-02-2016, 02:28
كلامك صحيح اخى و المهم هى ادوات الاستراتيجية لابد ان تكون قوية و مدروسة جيداا و الاستراتيجية التى لا تكواكب تطورات السوق تعتبر عديمة الفائدة

karim4855
10-02-2016, 03:34
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته العواطف توضع جانبا أثناء الاقدام على فتح الصفقات أو القراءة الفنية للازواج

Samirghatas
10-02-2016, 17:58
فعلا النفسية لها عامل كبير وجزء كبير جدا فى الفوركس لازم المتداول يضع
هذا فى الحسبان ولا يتداول وقت التوتر والعصبية لان هذا يقود للفشل وللخسارة

ahmadhamad
10-03-2016, 19:23
نعم اخي الكريم اذا اردت ان تكون متداول ناجح لا يجب عليك ادخال النفسية والضغوط والهموم معك الى التداول
وبالتوفيق لك وللجميع

bakup28
10-17-2016, 00:00
ادارة راس المال دورا مهما في سوق الفوركس
بحيث تتيخ لك فرص التقليل من المخاطر اكثر كلما احسنت استخدامها

saleh05
10-17-2016, 00:15

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

mourada
10-17-2016, 21:16
اخي الفاضل بالفعل النجاح في السوق يكمن في الاستراتيجية الناجحة و في الادارة السليمة للراسمال كذلك و في ضبط النفسية اثناء التداول و بالتوفيق للجميع

nabilps5
10-17-2016, 21:31
فعلا لخي مثلي احلل واقوم بدراسة رائعة جدا وخطط جميلة ومربحة

وفي الاخير ادخل اما قبل الوقت او بعدو ههههه الله يرزقنا الثبات
تقبل مروري

zizoo99
11-15-2016, 09:51
شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركة الطيبة بالطبع يا اخى و هذا سر من اسرار امتناعى عن افوركس لفترات طويله بس اعمل ايه مش بايدى بس انا بحاول اجدد و اظبط نفسيتى علشان اتفرغ للفوركس

tazi larbi
11-15-2016, 10:29
السلام عليكم لا يوجد بشر خالى من الهموم والمشاكل لكن للتداول بنفسيه جيدة اعطي جزء من وقتك له ليعطيك هو ولا تخلط بين العمل واي شئ اخر اتمنى لكم النجاح والله الموفق

Hammad1971
11-15-2016, 10:35
بسم الله الحمد لله والصلاة على رسول الله قال لا تغضب معنى الكلام خلى نفسك مرتاحة في كل تصرفاتك والفوركس يحتاج النفس تكون مرتاحه هيا بس نقطة مهمة يكون راس المال يكفي عشان يسندك شويتين ونفسك هادية والسوق يمشي معاك
شكرا على طرح الموضوع والى الامام من جديد كل يوم جديد

tamermosa
11-15-2016, 11:25
فعلا النفسية السيئة و الخوف دي مشاعر سلبية بتبوظ كل حاجة و تضيع محفظتك في فترة بسيطة ، لازم تكون محترف واثق من نفسك و من قراراتك ملتزم باللي اتعلمته كويس ، بس المهم الاول تكون متعلم كويس جدا و بعدها تتوكل على الله و تبتدي

rahigrib
11-15-2016, 11:43
نفسية المتداول هي التي تشكل الركيزة الاساسية في نجاح المتداول وبطبيعة الحال مع الخبرة
لاني كنت احيانا اكون ناجحا في تحليلي لكن خوفا اجد نفسي اغلق الصفقة و لو تركتها لكان الربح اكبر

foufi
11-15-2016, 12:21
السلام عليكم لا يوجد بشر خالى من الهموم والمشاكل لكن للتداول بنفسيه جيدة اعطي جزء من وقتك له ليعطيك هو ولا تخلط بين العمل واي شئ اخر اتمنى لكم النجاح والله الموفق

magdy mahmud
11-15-2016, 13:08
السلام عليكم ورحمة الله اخي العزيز النفسية هي اكبر مشاكل معظم المتداولين الطمع الخوف الصبر وعدم الصبر الكثير من الناس يفتح الصفقات ويخسر ويكو احداسباب الخسارة هي الطمع او عدم الصبر او التسرع او التوتر والقلق من الصفقات

simowan
11-16-2016, 01:18
الموضوع في الصميم اخي الفاضل. و النفسية اراها المتحكم الاول و الاخير في عنل المتداول، و هنا يأتي الفرق. فغالبا ما تجد المتداول المحترف يتحكم في نفسيته و أغلب صفقاته تصيب الهدف لأنه يبحث، يحلل، يضع الاوامر و ينطلق بعد وضع كل الاختياطات اللازمة. اما المبتدا تجده متوتر و غير قادر ان يتحكم في عواطفه ففور انعكاس الصفقة و يبدا في الخسارة يجده اغلق الصفقة رغم منطقية صفقته و في الاخير تحد الصفقة كسبانة لو انتظر لو قليلا. لذا في النهاية ارى ان التحكم في النفسية اساس كل نجاح في الفوركس
:)

akram mohamed obaid
12-16-2016, 15:11
فعلا عزيزي لابد ان يكون المتداول يمتلك مقومات التداول من حيث الهدوء وضبط الأعصاب والابتعاد عن كل شيء يسبب في عرقله متاجرتك يجب ان تبتعد عن جميع المشاكل العائلية والاجتماعية وأن تدخل إلى سوق الفوركس بهدوء ونفسيه عاليه بعيدة عن التوتر

m7med09090
12-16-2016, 17:50
<<السلام عليكم و رحمة الله وبركاته>>
يجب علي التاجر ان يعتمد علي استراتيجية واحدة لكي لايتشدد وفي نهاية يخسر بسبب كثرة الاستراتجيات و اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية و اتمني من الله ان يرزقنا جميعا

ebn masr
12-17-2016, 13:23
التظاول بيحتاج الى نفسية مظبوطة ومتزنة لانه الغلطة فيه كبيرة طدا وبتخسر علشان كدة لازم انه النفسية تكون مظبوطة جيدا ومشكور اخى الفاضل

magic777
12-17-2016, 19:29
لازم ولابد المتاجر يحلل السعر ويضع الصفقات وهو بنفسيه جيده ومركز تماما مع السوق ولا تعمل اطلاقا وانت في نفسيه صعبه او مشتت
لان هنا هتدخل في صفقات تخسرك

AHMED NOLE
12-18-2016, 00:44
موضوع مهم جدا وبلفعل السوق فى الفوركس هو سوق نفسي فى المقام الاول

ومهم جدا من خلال لخبره والالتزام فى السوق يون هناك تحكم فى العامل النفسي ويقل تأثيره السلبي على المتاجر

Iheb1302
01-11-2017, 11:41
مرحبا أخي الكريم العامل النفسي للمتداول مهم و مهم للغاية فالتحكم في
الأعصاب يعتبر مفتاح النجاح في سوق الفوركس بالتوفيق و الارباح

antr
01-11-2017, 12:21
كان فى اسلوب الخروج من السوق فترة الاسلوب ده هو الاحسن عشان متعدش تدخل صفقات انتقامية من السوق وتخسرررررررررررررر

HadeerKamal1
01-11-2017, 12:35
النفسيه عامل مهم من اجل الوصول لربح جيد فإذا كنت تعاني من حاله نفسيه وضغوط سيئه بادر بالتخلص منها حتي تستطيع الوصول لاعلي الارباح حتي لا تعوقك هذه الضغوط علي خسائر

Mustafa gamal
01-11-2017, 13:02
يجب على كل متداول في سوق الفوركس ان يتحلى بالصبر و الألتزام في متاجرته في سوق الفوركس حتى لا يخرج من السوق تحياتي لك

hosam2020
01-11-2017, 13:02
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اذكرو الله الا بذكر الله تطمئن القلوب
لا حول و لا قوه الا بالله العلى العظيم
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

creatorman1978
01-11-2017, 14:17
واهم من هذا كله هو خطة ادارة راس المال وهذه الخطة هى من ستحمى حسابك من الخسارة .... لذلك يجب التركيز على اكثر من عنصر للنجاح فى الفوركس والتداول

big.pharaoh
01-11-2017, 15:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... التداول الناجح يعتمد على الاستراتيجيه الناجحه والخبره الكافيه في سوق الفوركس. واهم حاجه بنأكد عليها. ادارة رأس المال

jaouad ouaiss
01-11-2017, 15:14
التداول وانت في نفسية جيدة يسمح لك بمعالجة السوق والتأقلم مع الصفقات بنجاح مما يعني جني الارباح مع القليل من الخسائر فالسيطرة على النفسية لابد منها من اجل بلوغ الهدف

جمال صادق
01-11-2017, 15:21
النفسية للتاجر هى اهم ما يجب ان يتم الاهتمام بة فى العديد من طرق التداول و لابد همن معرفة قدر انفسنا فى التداول و تعلم المزيد من الالياات فى العمل بة

ahmed samaha
01-11-2017, 15:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كلام حضرتك سليم فالعامل النفسى بالتأكيد يؤثر على التداول
ويحدد اى صفقات تقوم بالدخول بها واكيفيه اختيارها
فيجب على المتداول ان يكون صافى الذهن

Saeed EL Sayed
01-11-2017, 16:06
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي انك اعطيتنا خبرتك وفعلا كلامك مظبوط اهم حاجه يكون المتداول بعيد عن المشاكل النفسيه وعن تجربه شخصيه كلامك مظبوط 100% بالتوفيق والارباح للجميع

محمدفؤاد
01-11-2017, 16:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الغالى يجب ان تتعامل مع السوق باحترافية انا كنت اتداول
بطريقة عشوائيه حسب الاحساس و العاطفة و لكن تعلمت بمرور الوقت ان لهذا المجال اصول و فنون

Mr Fathy
01-11-2017, 16:36
بسم الله الرحمن الرحيم. . تمام جدا المفروض فعلا الواحد يكون خالى البال وهو بيعمل اى مشروع او بيقدم على اى عمل لان دا محتاج تركيز طبعا

بروفسير العرب
01-20-2017, 16:23
للنفسيه تاثير كبير على تتدولاتك وعلى نجاحك فى سوق
الفوركس ولكن اعلم انه يجب ان تتدرب جيدا قبل العمل فى الفوركس

big.pharaoh
01-20-2017, 16:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... النفسيه مهمه جداا جداا في الفوركس لانها بتأثر بشكل كبير جداا على التداول ممكن تحول خسارتك لربح او تحول ربح الى خساره

ikozan
01-20-2017, 17:03
بالتاكيد يا اخي لابذ من العمل على اساس استراتيجية جيدة ومع ذلك طريقة التسيير النفسية للحساب تكون جيدة
لاننسى ايضا التدبير للراس مال لازم يكون في افضل الطرق والاحوال حتى لا نخاطر مخاطرات عالية

عبد الرحيم رافا
01-21-2017, 00:01
السلام عليكم و رحمة الله
النفسية هب التي تلعب الدور الكبير اخي في المتداول من حيت تركيزه و ربح من السوق و يجب ان لا تعاند السوق

alonsoo
01-21-2017, 08:11
فعلا لو فى استراتيجية ناجحة وكويسة مش هيكون فيه اى مشاكل خالص فى العمل ولا فى التداول المهم الالتزام بها فقط
وعدم التغيير الى استراتيجيات اخرى غيرها

vipx25
01-21-2017, 08:31
بالفعل تعد الحالة النفسية للمتداول الأساس الذي يمكن أن يكون عاملا من عوامل النجاح، ويمكن أن يكون عاملا من عوامل الخسارة، فالحالة النفسية الجيدة للمتداول يمكن أن تساعده في اتخاذ القرارات الصحيحة، وتدفعه إلى تنفيذ هذه القرارات في وقتها المناسبة، أما الحالة النفسية المضطربة فغالبا ما تكون عاملا يؤدي إلى الخسارة في أغلب الحالات بالتوفيق لك اخي

Tarek teto
01-21-2017, 09:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اكيد يا أخي عوامل النجاح في الفوركس كثيرة وهي التحليل الصحيح للسهم او الرسم البياني و الحالة النفسية عند المتداول .

latraaa
01-21-2017, 13:21
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و ارى أخي الكريم أنه يمكنك أن تجد كل ما تريد إ نشاء الله من نتائج راقية وقيمة إ نشاء الله و هدا الأمر معروف للجميع إن شاء الله، بالتوفيق لك إن شاء الله

Hanaasnaa
01-21-2017, 13:47
اي شيء بالتداول يعتمد علي العقل والذكاء والاستراتيجيةة والتوفيق من عند الله ووصضع خطط ناجحة ثابتة والاستمراريه عدم الياس والاستسلام والتردد

مروه عصر
01-21-2017, 14:56
السلام عليكم
العامل النفسى مهم جدا فى عمليه التداول يجب عند التداول ضبط النفس حتى نستطيع التحكم فى التداول وتحمل الخساره اذا تعرض لها ويجب ضبط النفس حتى نتمكن من اداره راس المال

Mustafa gamal
01-21-2017, 15:36
يجب على كل متداول في سوق الفوركس ان يتحلى بالصبر و الألتزام في متاجرته في سوق الفوركس حتى ينجح في هذا السوق ..... تحياتي لك

Mastafa
01-21-2017, 15:40
النفسية للمتداول الأساس الذي يمكن أن يكون عاملا من عوامل النجاح، ويمكن أن يكون عاملا من عوامل الخسارة، فالحالة النفسية الجيدة للمتداول يمكن أن تساعده في اتخاذ القرارات الصحيحة، وتدفعه إلى تنفيذ هذه القرارات في وقتها المناسبة، أما الحالة النفسية المضطربة

shr
01-21-2017, 15:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسم الله اخي الفاضل.
نعم اتفق معك لكن اكيد مفيش حد معندوش حاجه شاغلة بالو زي حلمك انك تنجح مثلا بس كلامك صحيح برضو وشكرا

ابوعلى
01-21-2017, 15:52
السلام عليكم ورجمه الله وبركاته النفسيه حاجه اساسيه للنجاح فى سوق خطير زى الفوركس حاجه صعبه طول ما انت نفسيتك مظبوطه دى هياثر عليك بالايجاب اكيد 2900

amine bajjou
01-21-2017, 15:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته في اعتقادي اخي الكريم انه الاستراتيجيات الحكيمة و الدكية مهمة جدا في تحقيق الارباح و الاستفادة الكبييرة من التجارة في الفوركس و تقبلوااا مروووري و شكرا للجميع

muhammad ismail
01-21-2017, 16:17
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
اتفق معك اخى الكريم فالبطبع اهم شئ فى التداول وتجارة الفوركس هى التهيئه النفسيه والتفرغ التام لها لمحاوله التعلم
فيجب ان يكون عقلك متفرغ تماما للتجارة

شمس الحياة1986
01-21-2017, 16:22
حقا يجب ان تكون هناك استراتيجيه معينه للتعامل وتنظيم خطط ناجحه والتوفيق بعد من عند الله

JOUNES TEKTAK
01-21-2017, 16:41
نفسية المتداول تلعب دور كبير في التداول ولدا من الجيد ان تكون للمتداول ستراتيجية قوية يعمل بها دائما في حالة الربح و الخسارة
وبالتوفيق لك وللجميع

Khaled metwally
01-21-2017, 16:41
التداوى في الفوركس يعتمد على أسلوب معين من بينه التركيز وتعلم قواعد التداول كلها وكذلك النفسية تلعب دورا مهما فنقاء فكرك وعقلك يجعلك تنجح وتستمر

alatn123
01-21-2017, 16:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
نعم النفسية هي من اهم الاعداء للمتاجر في الفوركس خاصة الطمع و الخوف , من تداول بدون ان تأثر عليه العوامل النفسية كانت له فرص اكثر للربح
بالتوفيق يا غالي

fares2alex
01-21-2017, 18:33
اخي الغالي اكيد عشان نعرف نتداول في سوق الفوركس علينا ان نكون مؤهلين نفسيا

لان اتلعامل النفسي اثناء المتاجرة من اهم العوامل المطلوبة للنجاح في الحصول على الارباح

karkory100
01-21-2017, 19:46
النجاح فى سوق الفوركس ليس بل بالأمر الهين ، فهو يحتاج إلى بحث دؤوب مستمر عن كل ماهو جديد ، مع التعلم من الأخطاء ، وبمرور الوقت تتكون الخبرات ليصبح لكل متداول فلسفة خاصة ، لكن مهما تشعبت الرؤى تظل عوامل النجاح لدى الجميع ثابتة لاتتغير ، ويحرص على إتباعها المحترفون قبل المبتدئون .. نذكر منها :
أعداء الفوركس ثلاثة : الطمع ، الخوف ، الجهل .. سبب واحد من هؤلاء كفيل بنسف حسابك فى غضون أيام قلائل .. فكن على حذر .
لاتتاجر وقت الأخبار أو النشرات الإقتصادية أو إذا حدث ظرف طارئ سواء كانت كوارث طبيعية أو بشرية ، ففى هذه الأوقات تتحرك أسعار العملات بطريقة عشوائية غير مدروسة ، وغير خاضعة لأى مؤشر .
أفضل زوج يمكنك المتاجرة به هو اليورو/ دولار .. ففى هذا الزوج تكون مؤشرات الحركة صعودا وهبوطا أعلى مايمكن ، وبالتالى فنسبة الخسارة فى تداوله تكاد تكون نادرة .
يعتبر زوج العملات دولار/ ين من أفضل الأزواج من حيث خضوعه لحركة المؤشرات والتوقعات ، كما أن نسبة مخالفته للإحتمالات هى الأقل بين الأزواج الأخرى من العملات .
يفضل الإبتعاد عن التداول بالعملات الهجينة .. فالإسبريد الخاص بها أكبر من المعتاد ، كما أن نسبة خضوعها للمؤشرات منخفض ، وإذا كانت لديك الرغبة فى هذا النوع من التداول ، فعليك بدراسة أنماط تحرك الأسعار لتلك العملة ، وتحديد نقاط الإرتداد السعرى المعتاد .
أقوى وأهم خبر يؤثر على سعر الدولار هو تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعى ، ويصدر هذا الخبر غالبا يوم الجمعة الأول من كل شهر .. أما الخبر الثانى من حيث الأهمية فهو معدل سعر الفائدة .. والجدير بالذكر أن العلاقة بين هذين الخبرين وسعر الدولار علاقة طردية بحتة ، فإذا جاء هذا الخبر بمؤشر إيجابى يؤدى ذلك إلى إرتفاع سعر الدولار ، والعكس صحيح

skylol
01-21-2017, 19:48
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالفعل اخي الغالي العامل النفسي مهم جدا ولازم يكون الشخص هادي ومروق على الاخير المفروض قبل التداول يسوي تمارين ويشرب فنجان قهوة ثم يبدا التداول

basma.seif
01-21-2017, 20:06
مرحبا
مفهوم الاستراتيجية بالنسبالى مش بس في تخطيط الاهداف و عمل الصفقات و تحديد النقاط المستهدفة فقط بل من تهيئة الوقت كمان و الوقت المناسب للمتاجرة و النفسية تهيئة الاعصاب لكي يأخذ القرار السليم من فتح و غلق الصفقات المستمرة

grow
01-21-2017, 20:09
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
شكرا لطرحك ذلك التجربه اكيد النفسيه العامل الاول للربح ولو نفسيتنا كويسه ان شاء الله هنوصل للربح اللي احنا عوزينه بالتوووفيق

khaled212
01-21-2017, 21:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة

الراحة النفسية والتخلص من المشاكل اليومية تساعد بشكل كبير علي أخذ القرارات السليمة سواء كان بالشراء أو بالبيع
حتي لا تتعرض لخسارة كبيرة قد تفقدك رأس مالك .
تقبل مروري ............

magic777
01-21-2017, 21:25
الدقه والتركيز اهم شئ لكي يستطيع المتاجر العمل ويكسب ويقدر يختار النقاط القويه ده لازم يكون معاه خبره واحتراف دقيق هنا
وايضا اسلوب عمل خاص به يفضل بردو

abo.tali.wtalin
04-13-2017, 01:43
بسم اللع الرحمن الرحيم
فعلا اخى موضوعك مميز وكل واحد واستراتجية واختيار استراتيجية ناجحة والله الموافق والمستعان وبرجاء تقبل مرورى

Drissi
04-13-2017, 02:16
لتتأكد من أن النفسية تتدخل في الفوركس فانضر فأنت تربح في الحساب التجريبي ولا تكاد تربح في الحساب الحقيقي هناك خدعة يعملها بعض المتداولين هي انهم ينشأون حساب فرعي ب 50دولار مثلا ويدخلون به صفقات سكالبينج وقت الذروة والأخبار القوية ويدخلون أرباح كبيرة ربما ضاعفو الحساب 5مرات وأكثر في الاسبوع شئ مثل هذا لا يمكنهم عمله على حسابهم الأصلي الكبير هنا النفسية تلعب الدور كله

adamarwan
04-13-2017, 02:22
نعم لها دور اسااى فى الطريق التى بتم بها التداول
وعليه لبد من ان تتمكن من ان تتدرب على هدا الجانب لكى
تتمكن من ن تكون متداول ناحج فى السوق
وحظموفق

mid0killer
04-13-2017, 02:52
النفسيه العامه للمتداول بالسوق الفوركس ها عباره عن الوقود الازم للسفر هل ينفع تسافر من غير وقود للساره اكيد مينفعش يبقي ازم تظبط نفسيتك وتعودها على الثقه بنفسك وبتحليلك حتي لو كان غلط اتعلم من اخطائك

fifi ghonem
04-13-2017, 03:34
مشكور اخي الكريم علي موضوعك الرائع ورايك السليم فان 60 % من الربح مبني علي الذهن الحاضر وخلو العقل من المساكل حتي يقوم بثفقه ناجحه
وبالتوفيق للجميع

fayadansakr
04-13-2017, 03:41
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم
اخي العزيز نعم انها الاستراتيجيه هي التي تجعل منك محترف في ثوانن بصيطه جدا ولكن انا اري ان اختيار الاستراتيجيه من الاساس هو الصعب

عاطف محمد
04-13-2017, 03:44
السلام عليكم اخي الكريم اهم شئ في الفوركس التفكير والتركيز وجدول مبيجوش غير عاقل رايق ولاتوجد اشياء تعكر النفسية اهم شئ

anaboda
04-13-2017, 04:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تمام اخى الكريم كلامك صحيح فعلا النفسيه مهمه جدا فى مجال الفوركس اهى شىء النفسيه طول ما انت نفسيتك كويسه هتعرف تشتغل صح وتتداول صح وشكرا

beshoy adel
04-13-2017, 05:02
السلام وعليكم ورحمه الله وبركاته ... شكرا لك علي الموضوع الاكثر من رائع ودائما في تالق وتقبل مروري المتواضع واحترامي لك

abouseada
04-13-2017, 08:27
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخى الكريم اتفق معاك تماما فالتداول الناجح ائما يعتمد على الاسترتيجيه الناجحه و الاستراتيجه الناجحه تعتمد على الدراسه و الخبرة فى مجال التداول .....شاكر ليك تقبل مرورى

waelmma
04-13-2017, 09:12
:(:(:( تمام اخى الفاضل والحقيقة انا اعتبر ان ادارة راس المال اهم
من كل هذا وبياتى بعدها رسم الدعوم والمقاومات وبارك الله فيبك اخى الفاضل

fouadd19
04-20-2017, 15:20
كلام حضرتك سليم فالعامل النفسى بالتأكيد يؤثر على التداول
ويحدد اى صفقات تقوم بالدخول بها واكيفيه اختيارها
فيجب على المتداول ان يكون صافى الذهن

rayzigar
04-21-2017, 12:05
لابذ من العمل في السوق الفوركسي على اساس توازن في النفسية من طرف المتاجر لانه النفسية تعني التركيز والتوازن عاطفيا وفكريا
من جهة اخرى لابذ من التواز النفسي يكون مصاحب لعمل تقني وادارة للراس مال في المستوى العال فكل عنصر في المتاجر الا وله اهمية جد كبرى

midobols
04-21-2017, 13:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
ايضا تلع ادارة راس المال دورا مهما في سوق الفوركس بحيث تتيخ لك فرص التقليل من المخاطر اكثر كلما احسنت استخدامها:rules:

zunebha
04-21-2017, 13:30
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
الفوركس كل يوم في تغيير فقط يتوجب علينا الخذر.
ثاني شيء اتباع استراتجيات ناجحة بالتوفيق.

elmister
04-23-2017, 08:00
اخي تلغاضل تحيه طيبه وبعد النغسيه عامل اساسي وضروري في اي مجال من مجالات العمل
ممكن حضرتك تكون رئيس مجلس ادارة شركة ما
ولكن غير مرتاح والنفسيه تعبان
علي النقيض ممكن تلاقي واحد شغال عامل نظافه ولكن مرتاح ومطمئن
تقبل مروري وشكر

yousee
04-23-2017, 08:24
التداول والنفسية لهم علاقة كبيرة جدا لأنه لكي تتداول بشكل جيد عليك أن تكون من الناس ألدين يفكرون بشكل متقون و إيجابين لأنك إدا كنت سلبي هدا سينعكس على نفسيتك من تم على تداولتك

magic777
04-23-2017, 12:31
لازم حقيقي نعمل فصل هنا بين طبعا التداول في المجال ده وبين اننا بالفعل ايضا نكون محايدين مع السوق مش اي حركه عكس
الصفقه بتاعتنا تقلقنا وكده

Lante
04-23-2017, 13:09
التداول مهمة حساسة جدا وتتاثر بنفسية لمتداول لذلك يجب ان ينتبه المتداول لذلك شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاعضاء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

elmister
04-26-2017, 19:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الحبيب اعتقد ان من اسباب بل من اهم اسباب الفشل في مجال الفوركس هو العامل النفسي واذا كان العامل النفسي غير مستقر اعتقد ان ذلك يؤدي الي الفشل ... تقبل مروري

nour3iny
04-26-2017, 19:44
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الفوركس يحتاج لخبره + تحكم بالنفس +صبر+اداره راس مال +اهداف تقبل مرورى

KARIM2017
04-26-2017, 20:05
تحيه طيبه وبعد
اخي الفاضل تقبل تحياتي لان كل كلمه مزكوره لان التداول
60% يتحكم فيها النفسيه للمتداول وعقله يجب ان يكون مركز كثيرا اثناء اوقات التداول

Mohamed Alnagar
04-27-2017, 00:38
تقبل مروري وشكر

elmister
05-03-2017, 21:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الحبيب تحيه طيبه وبعد تعد الحالة النفسية للمتداول الأساس الذي يمكن أن يكون عاملا من عوامل النجاح، ويمكن أن يكون عاملا من عوامل الخسارة، فالحالة النفسية الجيدة للمتداول يمكن أن تساعده في اتخاذ القرارات الصحيحة،..
تقبل مروري وشكرا

سيد2017
05-03-2017, 21:40
لكى تكون متداول ناجح فى الفوركس يجب ان تتخلص من العوامل النفسية التى تؤدى الى خسارتك مثل عدم الاعتماد على معطيات السوق والدخول الى السوق باستخدام المشاعر ومن دون تفكير وهذا من اهم اسباب خسارة المتداولين

Mohamed Alsaeed
05-03-2017, 23:16
تقبل مروري وش

m7med
05-03-2017, 23:36
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
فعلا يا اخي الكريم الحاله النفسيه للمتداول تأثر عليه بشكل كلي و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

mostafa ilsawi
05-04-2017, 00:56
ياسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم و رجمه الله و بركاته علي فرض انك تدربت جيدا علي التداول و تجيد مختلف التحاليل ووضع استراتجيات التداول لابد من وجود حاله نفسيه مرتفعه حتي تستطيع ان تجمع افكرك وتتداول بطريقه صجيجه
تقبل تحياتي

drahmedmagdy
05-04-2017, 01:10
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا العامل النفسي للمتداول مهم و مهم للغاية فالتحكم في الأعصاب يعتبر مفتاح النجاح في سوق الفوركس ايضا تلع ادارة راس المال دورا مهما في سوق الفوركس بحيث تتيخ لك فرص التقليل من المخاطر اكثر كلما احسنت استخدامها تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

AMR ELSISY
05-04-2017, 01:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته النفسيه رقم واحد اهم شى لأمر متساويا على الورق التجربة اليومية للتداول على الإنترنت كمصدر دخل سوف تكون صعبة جدا من الناحية النفسية بالنسبة للجميع تقريبا

M0hsenalawady
05-04-2017, 01:27
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخي العزيز طبعا التداول الناجح يعتمد على الدراسه والتحليل واداره راس المال والاستراتيجية الجيده والعامل النفسي هام جدا للمتداول ومطلوب الصبر و عدم التسرع والهدوء

Hamza El36
05-04-2017, 15:06
السلام علبكم ورحمة الله وبركاته.
للنجاح في الفوركس لا بد التحكم في العواطف,...
والمحافظة على التركيز والصبر..
بالتوفيق للجميع بإذن الله..
وتقبل مروري..
تحياتي لك.

abutalia
05-06-2017, 16:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك اخي الكريم علي الموضوع الجيد عن التداول والنفسيه في سوق الفوركس ولا شك ان العامل النفسي يؤثر بشكل كبير جدا في التداول بسوق العملات الفوركس

hamadasalama
05-06-2017, 18:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته معك جدا اخي العامل النفسي ثم العامل النفسي اهميته لاتقبل عن الخبره ان لم تكن اقوي الحاله النفسيه تهيئ صاحبها للصبر والاتزان والتركيز وبدوره الخبره ان شاء الله ..شكرا علي كلامك الطيب ودمت موفق

moha-star
05-06-2017, 19:00
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

صحيح اخي الكريم دائما ما يجب على المتداول ان يكون في السوق وكانه مشتغل على

وظيفة حية تجعل كل الهموم والمشاكل خارج العمل وبتخلي افكارك كلها على المنصة

zakariacr07
05-06-2017, 23:54
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أخي الفاضل لا شك في ذلك على أن التداول الناجح يعتمد على الإستراتيجية الناجحة لأن الإستراتيجية تأخذ نسبة كبيرة من نجاح الصفقة

medeldon
05-16-2017, 16:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته النفسية و الثقة بالنفس تعتبر من الاشيئ
المهم التي يجب ان تتوفر بالنسبة للمتداول لنجاح في الفوركس

elmister
06-04-2017, 18:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تقبل شكري ليك وبعد يجب التداول والنفسيه مرتاحه ولو تأثرت النفسيه لاشك ان التداول سوف يتأثر بالسالب

M0hsenalawady
06-04-2017, 18:48
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
معلومات رائعة جدا يا اخي الكريم لاتدخل التداول وانت عصبي او عندك مشاكل شخصية اوعائليه لان العامل النفسي هام جدا للمتداول

capoeira
06-04-2017, 19:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اذا كنت ستنتظر حتى يصبح عقلك خللى من الهموم فتقريبا
لن تتداول ابدا لا يوجد شخص ليس لديه مشاكل إنما الامر هنا يختلف يجب ان تتعامل مع التداول
على انه عمل وليس تسلية

khalidtrader
06-08-2017, 17:22
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الكريم يعتبرالعامل النفسي للمتداول مهم و مهم للغاية فالتحكم في
الأعصاب هو مفتاح النجاح في سوق الفوركس...
تحياتي

hooda
06-26-2017, 17:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
التداول الناجح على يعتمد بشكل كلي على الاستراتيجية الناجحة ، و إنما على طريقة الإشتغال الناجحة بالتوفيق للجميع في المنتدى الفوركس. تقبل مروري

مصطفي السيد
06-27-2017, 00:57
لاشك ان الحاله النفسيه مهمه جدا اثناء التداول
فلو كنت في حاله نفسيه سيئه فسيكون ذهنك مشتت ولن تستطيع التركيز

alaa50
06-27-2017, 01:07
اكيد نفسية المتداول عليها عامل كبير للنجاح فى الفوركس لان السوق محتاج تركيز كبير
تحليل السوق مش سهل ومحتاج تعمل حساب كل تفصيله ومعلومه تظهر ادامك

اسلام مجدي عباس
06-27-2017, 01:14
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته مهم جدا النفسية تكون في وضعيه هادية جدا عند التداول في الفوركس
علشان المتداول يقدر ياخد قرارات سليمه عند التداول ويطلع دايما كسبان

fouadar
06-27-2017, 14:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاإته كل عام وانتم بخير اخواني
نعم اخي فالحالة النفسية تلعب دورا كبيرا في التداول لدا يجب تجنب التداول عندما تكون في حالة سيئة
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

drissou45
06-27-2017, 14:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته, صباحكم سعيد
اخي الغالي لمحاربت نفسيه الحل الوحيد هو عمل خطه محكمه واتباعها جيداا وشكرا
تقبلو مروري الفاضل, تحياتي لكم

yousee
06-28-2017, 18:31
التداول و النفسية له علاقة كبيرة فيما بينهم فالإنسان الدي يتحكم في نفسيته يستطيع أن يتحكم حتى في تجارته و هدا يجعلة يكون من فئة الرابحين

emadomda
04-04-2018, 01:00
يقوم المزيد والمزيد من وسطاء الفوركس وعلى نحو متزايد بتقديم مؤشرات الحجم الحقيقي ضمن برامج الرسوم البيانية الفنية الخاصة بهم. هذا ليس جيداً مثل بيانات عمق السوق، وكما قلنا سابقاً كلما كان الوسيط أكبر كلما كان أفضل، ولكن يمكن لهذا أن يكون مفيداً والشيء الأفضل المقبل. إذا قام الوسيط بفصل الحجم المشار إليه في البيع والشراء، يمكنك ان ترى في كل فترة زمنية فردية بالإضافة إلى كمية البيع والشراء أيضاً ما إذا كان هناك أكثر بيع أو شراء. هكذا على سبيل المثال، إذا ارتفع السعر ولامس المستوى الذي تعتقد بأنه سيتحول من عنده وأنت ترى بأن حجم البيع أصبح أكبر بكثير من حجم الشراء، يمكن لهذا أن يقدم لكم احتمال أكبر لدخول صفقة بيع.

حجم العلامة
لا يزال معظم وسطاء الفوركس بالتجزئة لا يقدمون معلومات عن عمق السوق أو بيانات الحجم الحقيقي. لذلك، هل هناك أي بديل لهذه البيانات الذي يمكن أن يكون مفيد ومتاح على نطاق واسع؟ الجواب على هذه الأسئلة هو نعم، ولكن هذا هو أحد المجالات الذي يجب دخوله واستخدامه بحذر.

هناك مجموعة من مؤشرات الحجم النموذجية المتوفرة في معظم منصات الرسوم البيانية، على سبيل المثال مؤشر توزان الحجم. وتعتبر جميع هذه المؤشرات اختلافات لحجم العلامة، لذلك أنصح باستخدام مؤشر حجم العلامة الأصلي. إذا كنت تستخدم منصة Metatrader4 سيكون من السهل أن تجد بعض مؤشرات حجم العلامة الجيدة طيبة للتنزيل التي ستلون الشموع على الشاشة اعتماداً على ما إذا كان هناك كميات أعلى أو أقل نسبياَ من العلامات

amine saddiki
04-04-2018, 18:29
اخي الفاضل النفسية تلعب دور كبير في التداول لكن عندما تحلل صح و تدخل بإدارة راس المال و لديك مفتاح يسمى السبر هنا تحثن نفسيتك و شكرا

manotripleewry
04-05-2018, 22:15
انت على حق تماما فى ما ذكرت اخى الكريم
لابد من ان تكون النفسيه للتاجر هادئه وخاليه من السلبيات
والتاجر الناجح يعرف كيف يستطيع السيطره على عواطفه فى العمل

Najmi
04-06-2018, 00:56
مرحبا أخي الكريم
النفسية لها أثر كبير جدا في الربح من هذا السوق .. أقولها وأنا جربت كثيرا أن أتداول بنفسية غير مرتاحة ومترددة وخائفة وكانت النتيجة هي الخسائر
تقبل مروري

hady sayed
04-06-2018, 07:59
مشكور اخي الفاضل علي هاذا الموضوع
صحيح اخي ان اهم شي في الفوركس هوة
النفسية وهدوء الاعصاب وان نتقبل الخسارة
لانها شي طبيعي في الفوركس
ولابد من ادارة راس مال صارمة

ehabbob
04-07-2018, 01:53
اخى العضوالكريم معلومة قيمة عن التداول والعامل النفسى وشرح مفيد ونصيحة يجب الاخذ بها من قبل الاعضاء واتمنى ان يستفيد الجميع منها
والله ولى التوفيق

forexman11
04-16-2018, 18:58
اما للموضوع التداول والنفسيه التي تؤثر نفسيه المتداول تاثيرا كبيرا على التداول في نادي هناك المتاجرين الذين يدخلون على الحساب التجريبي او الحسابات الليمون و لكنهم يقصرون على الحساب الحقيقي

annas
04-16-2018, 19:39
صح اخي النفسية اهم شيء بس الدنيا
ومشاكلها بتخلي الانسان مش عارف
يركز ولا يفكر كويس ربنا يفرجها على الكل

A.mustafa
04-21-2018, 13:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
يجب على كل متداول في سوق الفوركس ان يتحلى بالصبر و الألتزام في متاجرته في سوق الفوركس حتى لا يخرج من السوق...

Abu_Yassin
04-21-2018, 14:03
اهلا اخى الحبيب كلامك سليم طبعا فالفوركس له علاقة واضحة جدا بالحالة النفسية والمزاجية للمتداول لانها تؤثر على قدرة المتداول على اتخاذ القرار المناسب فى الوقت المناسب وبسببها ممكن يخرج من الصفقة خاسر بدل ما يكون رابح وبالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام

almajek22
04-22-2018, 20:24
علنا جميعا ان نعطي انفسنا فرصه للراحه بعد الصفقات التي ترهقنا نفسيا حتي نقدر علي الاستمرار فالامر يجب ان يكون منظما علينا عدم دخول اكثر من صفقه في نفس الوقت فصفقح واحده كفايه وايضا عدم دخول اكثر من صفقه في اليوم فيجب ان نستكفي بصفقه واحده بغض النظر اذا كانت رابحه ام خاسره وايضا معرفع نقاط الدخول والخروج امرا في غايه الاهميه وايضا وضع خطه لادراه راس المال بطريقه جيده ومقبوله وليس مبالغ فيها

hady sayed
04-22-2018, 20:31
بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي على هذة المعلومات
معاك حق النفسية شي مهم جداا لابد من الراحة النفسية وقت دخول السوق با التوفيق للجميع

zeze2017
04-23-2018, 09:53
اليأس هو أحد النقائص التي تؤدي إلى الفشل فاليأس هو قرار يسلم فيه المتاجر قياده للفشل بعد الخسائر المتتالية لكننا نعيد الحديث هنا عن العلم والخبرة.فمن يتعلم بحق ويحصل الخبرة من تجارب عديدة على تحليل أواستراتيجية ناجحة ينجو من اليأس أمــا من يلقي نفسه في الماء قبل أن يتعلم السباحة فقد ضحى بنفسه في مغامرة غير مأمونة أقل نتائجها هو الهروب بما بقي من حسابه وقد آيس من الفوز ولمثل هذا الشخص نقول أن عليه قبل الدخول في عمليات على حساب حقيقي أن:
- يتعلم الأساسيات التي تمكنه من التعامل مع الفوركس
- يدرس استراتيجية ناجحة أو يتدرب على التحليل الفني أو الأساسي فترة كافية
- يمرن نفسه على التحكم في مشاعره قبل وأثناء وبعد فتح العملية التجريبية
- يواصل التدريب النفسي على حساب حقيقي تمهيدي بعدة مئات من الدولارات
- يلتزم بخطة محكمة يسيطر فيها على نفسه ويكون قد اختبر الخطة وتمرس عليها منذ بدأ الحساب التجريبي الطمع والجشع
نقول بكل بساطة أن النجاح في تجارة العملات العالمية يعتمد على التوفيق بين الطمع والخوف ولعل الذي يستطيع في أن يوازن بين هذين النقيضين يكون قد قطع شوطاً كبيراً في هزيمة شبح الفوركس والطمع يضيع ما جمع كما يقال فقد يدخل المتاجر في عملية يحسن التخطيط لها لكنه يجد الريح تجري في اتجاهه فيرغب في ركوب الموجة لتحقيق ربح أكثر مما خطط ن وهنا يكون قد تخطى الخط الأحمر
أما من يحلل أو يرى أن العملية التي يخطط لها قد يحصل منها ربحاً مفتوحاً أو ربحاً يزيد عن الحد الأدنى في استراتيجيته ، فعليه أن يخطط لقطف هذا الربح وهناك عدة طرق للفوز بربح غير محدد منها وضع نقطة الوقف بعد عدد مناسب من النقاط على نقطة الوقف ثم استخدام الوقف المتحرك أو نقل نقطة الوقف يدوياً كل 10 نقاط مثلاً أو أكثر فيضمن بذلك ألا يخسر وأن يحقق أقصى عدد من النقاط يستطيع تحقيقه نحن إذا حين نحارب الطمع والجشع لا نضع قيوداً على الطموح أو المغامرة لكن بالتخطيط السليم نتخلص من المثالب والعيوب مثل الطمع المعمي أو الجبن المشل ونعمل وقد وضعنا نصب أعيننا أن نتقدم بلا خوف ونتقدم بالقدر الذي لا يلقينا في هوة تقضي على رؤوس أموالنا

Gehad Anwar
04-23-2018, 10:05
اذا اردت التداول عليك ان تتعلم كيفة العمل بالسوق بصور صحيحةة 100 % علم ودراسة وخبرة
تعلم ان تحصل جيدا كل ما تستطع تحصيله باساليب التحليل للسوق
وقم بتطوير نفسك ذاتيا باتباع خطوات سليمة هذا اكبر تدريب نفسي لتنحية المشاكل والهموم عن العقل مستقبلا