PDA

View Full Version : مدخل الى اسباب فشل التاجر

snnaky
09-28-2016, 17:53
هناك اخطاء كثيره يكررها المتداولين تضاعف من احتمالات الخساره
فتح اكثر من صفقة بدون تفكير او اهداف او منطقية لمجرد التداول فقط يعرض الحساب لخطر ، تعدد الصفقات يتطلب خبره وحذر شديد ،نحن لا ننفي هذه الامكانيه لكن ذلك يتطلب العمل وفقا لاستراتيجيات ومقاييس معينه ، فتح اكثر من صفقة يجب ان يكون وفقا لمتابعه السوق وباقي العملات بدقه . فالاحتمال ان اكسب بصفقه واحده هو اكبر بكثير من ان اكسب بثلاث صفقات مفتوحات بنفس الوقت
ذا كنت تشك باتجاه السوق ولا ترى وضوح بالحركه فيجب عليك تجنب الصفقة ومفضل عدم الدخول بتاتا ، فهنا لا توجد ضربه حظ فقد تدفع ثمن اغلاطك بنفسك
الوقوع في مصيدة الرافعه المالية يؤدي لفقدان الرصيد وبسرعه فيما لو يتم استعمالها بشكل صحيح ، يجب رسم سيناريو للصفقة قبل

doaa sary
09-30-2016, 15:30
اسباب كتير للفشل والخسارة بالفوركس
اولهم قلة الخبرة
الدخول الخاطء
الدخول المتكرر عدم استخدام الترند لاين
الطمع وعدم الصبر وقفل الصفقاتالرابحه سريعا والصبر ع الخسارة
عدم استخدام الاستوب لوز

The_Kuzaki
09-30-2016, 17:37
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
يعمني ممكن تقول لنا ماهي اسباب فسش التاجر و الحقيقية يعني بدون ان تلف و تدور سببها هو عدم تعلم التاج ر

elguerzyfy
10-01-2016, 00:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

عبد الرحيم رافا
10-01-2016, 01:00
السلام عليكم و رحمة الله
الاسباب مختلفة يا اخي و كثير تقود المتاجر للفشل و لعل اهمها هو الطمع اخ من الطمع يا اخواني و حذاري ان تطمعو

latraaa
10-01-2016, 15:09
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و لكن يا اخي الكريم ارى أنه لابد من العمل على تقديم الموضوع في صفحات مفضصلة كي يتم التعامل معها و التعلم منها إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

كامل
10-08-2016, 02:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته حقيقة اخي الكريم قد مررت بهذا الاخطاء فعلا يجب علينا الحذر منها لانها تسبب اضرار ولذلك نقول يجب التعلم اولا قبل كل شئ

mhtab
10-08-2016, 02:26
فعلا اخى العزيز نصائح غالية والالتزام بها ينقذ من خسائر لا داعى لهاواعتقد ان اهم هذه النصائح هو عدم الافراط فى الرافعة المالية الكبيرة لانها سلاح ذو حدين ومع المبتدئين قد تكون سلاح ذو حد واحد وهو الحد الذى يصيب المتداول نفسه

ezz22
10-08-2016, 03:27
قلة الخبره تعرضك للخساره خاصة في حاله معرفه اتجاه شركه الوساطه وامانتها في التعامل مع المستثمر
فالاعتماد علي شركات غير معلومه مصداقيتها سبب كبير في الفشل والخساره

sayede
10-08-2016, 05:56
السلام عليكم ورحمة اللةوبركاتة فعلآ يا جماعة التسرع هوة الى بيخليل تدخل الصفقةةبكذا لوت بدون تفكير والسلام عليكم ورحمة اللةوبركاتة

antr
10-08-2016, 06:49
مشكور اخى على الشرح عن اسباب ومداخل الخسارة والفشل فى السوق بس الى انا عايزة اققولة ان الاسباب فى كثير منها مشترك وفى اسباب محتلفة من شخص الى اخر

كامل
10-08-2016, 07:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته فعلا اخي الكريم كنت اعاني جدا في الفوركس بسبب اني كنت افتح صفقات كثيرة وهذا سبب لي مشاكل

ebn masr
10-08-2016, 09:43
لا طبعا غلط جدا لازم تحسب التداول والصفقات التى تعقدها وتفتحها فلازم طبعا تدرس كويس مقدار الصفقات

titotroy
10-08-2016, 10:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع جدا
فعلا هذه أسباب الفشل ويمكن تلخيصها فى قلة التعلم والطمع

sob81
10-08-2016, 11:15
مدخل الى اسباب الفشل فى التتداول موضوع مهم جدا حيث يجب على المتاجر معرفة ما هى الاسباب التى ادت الى الفشل
فى الفوركس ومحاولة معالجة هذة الاسباب والبداية الجديدة

zizoo99
10-08-2016, 11:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركة الطيبة فانت لم تكمل الموضوع يجب رسم سيناريو للصفقة قبل الدخول فيها و تحديد نقطة أخذ الربح و ووقف الخسارة و تحديد اللوت بناء على ذلك

ahmadhamad
10-08-2016, 11:38
نعم اخي الكريم فهناك الكثير من المبتدئين الذين يقعون بهاذه الاخطاء واتمنى ان يستفيدو من الموضوع
وبالتوفيق لك وللجميع

mourada
10-08-2016, 22:14
اخي الفاضل انا ارى ان الاسباب الرئيسية في الفشل في سوق الفوركس هو عدم التعلم الجيد و عدم الادارة السليمة للراسمال و نتمنى التوفيق للجميع

michael1
10-09-2016, 00:12
السلام عليكم

---------- Post added at 09:12 PM ---------- Previous post was at 09:00 PM ----------

اخى العزيز انا اشكرك على ذكر هذه الاسباب
التى تؤادى الى الخسارة
وشكرا لك

omar al louz
10-09-2016, 00:13
السلام عليكم
كلام صحيح ورائع وانا في بدايتي وقعت في نفس الفخ فخ الطمع والاستعجال وتعرضت لمرجنة الحساب مرتين وهذا جعلني اتعلم الهدوء وهو اهم استراتيجيات التداول الهـــدوء

saleh05
10-09-2016, 00:47

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

Mahmoud6020
10-15-2016, 01:59
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته...
فعلا حقيقيه لو الاسباب ديه كان الواحد عرفها من زمان مكنش تعب
بس التعليم مش بالساهل الحمد لله

waiting
10-26-2016, 09:04
في رايي اسباب فشل الواحد في الفوركس هي اما من التاجر نفسه او من السوق والتقلبات التي تحصل فيه خصوصا الاخبار
بالتالي الواحد منا لابذ وان يكون مرن في تعامله مع السوق وذكي في السيطرة على نفسه وخصوصا الطمع والتهور والتساهل

maryam1
01-04-2017, 00:13
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حيثا الى الفوركس
بالتوفيق للجميع إ ن شاء الله

MOHAMMEDG3
01-04-2017, 00:32
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
نعم أخي الكريم فاليعلم المبتئ لماذا ينجح البعض بالصبر والمثابرة تقدر تعمل أي حاجة وتتعلم اي شيء

csebai12
01-04-2017, 18:37
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
من اهم اسباب الفشل في سوق الفوركس هي عدم احترام ادارة راس المال

acc-hossam
01-04-2017, 18:45
الاخطاء كثيره ومن الموتقع ان تزيد كل يوم واتمنى ان يتعلم الجميع من اى خطا يقع فيه ولابد من التعامل مع الفوركس من خلال الطرق الصحيحه والعمل على المحساب التجريبى اولا قبل الحقيقى وبالتوفيق للجميع

tamermosa
01-04-2017, 18:48
فعلا اخى الفاضل فقلة الخبرة و المجازفة بلوتات عالية و الطمع
و عدم وضع استوب لوس كلها اسباب تؤدى الى خساير فادحة

tiktik2020
01-04-2017, 19:46
اهم اﻻسباب التي تؤدي الى فشل التاجر او المتداول في مجال الفوركس هي قلة الخبرة وعدم وجود ادارة جيدة لراس المال وادارة جيدة للمخاطر

maryam1
01-04-2017, 20:31
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حيثا الى الفوركس
بالتوفيق للجميع إ ن شاء الله

Ahmed youssef elgareb
01-04-2017, 20:41
اخى الكريم
من اهم اسباب فشل التاجر ايضا عدم اختيار ازواج العملات المناسبة للتداول
جزاك الله خيرا واستمر وبالتوفيق فى هذا المجال الرائع وتجنب التسرع فى اتخاز القرارات اثناء التداول

jaouad ouaiss
01-04-2017, 20:54
بالفعل فالاسباب تختلف لاكن لامر الوحيد الدي لا يختلف هي الخسارة لهدا ارجو لكل تاجر عربي ان يحترم ادارة راس المال الخاصة به قبل اي شيء ويتعلم جيدا

Saeed EL Sayed
01-04-2017, 20:59
انت اتكلمت في نقطة مهمه جدا وبتهيالي ان اغلب المتاجرين وقعوا فيها وانا كمان وهي فتح اكثر من صفقة في نفس الوقت لان دا بيقلل من قيمة الهامي الحر ولازم يكون كل صفقة بناء علي تحليل وامور موثوق منها بنسبة كبيرة وادارة راس مال ايضا

nonam
01-05-2017, 12:38
السلام عليكم .... من اهم الاساباب ان التاجر لا يمكن ان يسطر علي نفسة لان التعامل مع التداول الحقيقي لابد ان يكون كويس ومهم جدا في الادوات اللي بيكون التعامل معاها مهم جدا في الادوات الفنية ولابد كمان من العامل النفسي الهام جدا في التعامل مع التداول

magic777
01-16-2017, 15:53
الاسباب العامه هيا اكتر الاسباب الي لازم نركز عليها علشان هيا فينا كلنا واعترافنا بيها هو اول الطرق لكي نتخلص منها ونعرف ازاي نواجهها ونعدل
من طرق عملنا ونصلح اخطائنا

Sohahakim
01-16-2017, 15:56
السلام عليكم ورحمت الله وبركته اخي الكريم ان اوفقك رأي لي
اني كنت افتح اكثر من صفق وأخسر وعندم ركز على صفق
رأيت ان ينجح أحسن يجب ان نقنع لي كي تربح

بروفسير العرب
01-24-2017, 13:08
اسباب الفشل او اسباب الخسارة فى الفوركس عديدة ويجب ان يعلمها
المتدولين الجدد للابتعاد عنها وتجنبها ومنها عدم الصبر والطمع فى الربح الكبير

amine bajjou
01-24-2017, 13:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم اعتقد ان الفشل في التجارة اسبابه كثيرة و مختلفة اول شيء التجارة كلها تعتمد على راس المال و عدم ادارة راس المال بشكل صحيح و حكيم فان التجارة تكون نهايتها الخسارة

him
01-24-2017, 18:06
السلام عليكم يا اخي الفاضل
مشكور جدا لطرحك ذلك الموضوع مدخل الي اسباب فشل التاجر

بارك الله فيك انتظر المزيد منك بالتووفيق لك وللجميع
تحيااااتي لك تقبل مروري

karkory100
01-24-2017, 18:07
النجاح فى سوق الفوركس ليس بل بالأمر الهين ، فهو يحتاج إلى بحث دؤوب مستمر عن كل ماهو جديد ، مع التعلم من الأخطاء ، وبمرور الوقت تتكون الخبرات ليصبح لكل متداول فلسفة خاصة ، لكن مهما تشعبت الرؤى تظل عوامل النجاح لدى الجميع ثابتة لاتتغير ، ويحرص على إتباعها المحترفون قبل المبتدئون .. نذكر منها :
أعداء الفوركس ثلاثة : الطمع ، الخوف ، الجهل .. سبب واحد من هؤلاء كفيل بنسف حسابك فى غضون أيام قلائل .. فكن على حذر .
لاتتاجر وقت الأخبار أو النشرات الإقتصادية أو إذا حدث ظرف طارئ سواء كانت كوارث طبيعية أو بشرية ، ففى هذه الأوقات تتحرك أسعار العملات بطريقة عشوائية غير مدروسة ، وغير خاضعة لأى مؤشر .
أفضل زوج يمكنك المتاجرة به هو اليورو/ دولار .. ففى هذا الزوج تكون مؤشرات الحركة صعودا وهبوطا أعلى مايمكن ، وبالتالى فنسبة الخسارة فى تداوله تكاد تكون نادرة .
يعتبر زوج العملات دولار/ ين من أفضل الأزواج من حيث خضوعه لحركة المؤشرات والتوقعات ، كما أن نسبة مخالفته للإحتمالات هى الأقل بين الأزواج الأخرى من العملات .
يفضل الإبتعاد عن التداول بالعملات الهجينة .. فالإسبريد الخاص بها أكبر من المعتاد ، كما أن نسبة خضوعها للمؤشرات منخفض ، وإذا كانت لديك الرغبة فى هذا النوع من التداول ، فعليك بدراسة أنماط تحرك الأسعار لتلك العملة ، وتحديد نقاط الإرتداد السعرى المعتاد .
أقوى وأهم خبر يؤثر على سعر الدولار هو تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعى ، ويصدر هذا الخبر غالبا يوم الجمعة الأول من كل شهر .. أما الخبر الثانى من حيث الأهمية فهو معدل سعر الفائدة .. والجدير بالذكر أن العلاقة بين هذين الخبرين وسعر الدولار علاقة طردية بحتة ، فإذا جاء هذا الخبر بمؤشر إيجابى يؤدى ذلك إلى إرتفاع سعر الدولار ، والعكس صحيح

wahid08
01-24-2017, 18:13
بسم الله الرحمان الرحيم
اخواني علينا التركيز على ادارة راس المال فهي المفتاح وصمام الامان للحساب

vipx25
01-24-2017, 18:31
نصائح غالية والالتزام بها ينقذ من خسائر لا داعى لهاواعتقد ان اهم هذه النصائح هو عدم الافراط فى الرافعة المالية الكبيرة لانها سلاح ذو حدين ومع المبتدئين قد تكون سلاح ذو حد واحد وهو الحد الذى يصيب المتداول نفسه ننتظر المزيد

bilal0007
01-26-2017, 01:37
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته...
فعلا حقيقيه لو الاسباب ديه كان الواحد عرفها من زمان مكنش تعب
بس التعليم مش بالساهل الحمد لله

alasfarahmad
01-26-2017, 01:41
السلام عليكم ورحمة الله
صديقنا الكريم اعتقد أن هناك أسباب كثيرة تؤدي إلى الفشل والخسارة في عالم التداول، ومن ذلك على سبيل المثال غياب القدرة على تحليل الأخطار التي يمكن أن تهدد الحساب في حال اتخذ السعر مسارا غير متوقع، أو في حال المفاجآت التي لم يحسب لها الحساب الكافي، فإذا تمكن المتداول من تقدير الأخطار المتوقعة من هذه الصفقة أو تلك يمكن له عندئذ تجنب هذه الأخطار وحماية حسابه منها، مشكور على مشاركتك، ونتمنى لك التوفيق.

bilal0007
01-26-2017, 01:45

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

xrif01
01-28-2017, 02:53
لسلام عليكم ...
كل الاخطاء التي ذكرتها والتي تقود الى الفشل تعود لاسباب عدة من اهمها عدم الجدية ودراسة المجال والرغبة في تحقيق الهدف الاسمى من خلال الدراسة
اتمنى لك تداولات ناجحة

البرنس بيتر
01-28-2017, 12:35
يج ا نعرف العلاقة مابين الرافعة المالية والهامش امستخدم
وايضا الهامش المتاح ذكلك يجب ان نعرف مستوى اهامش الى عنده ندخل فى نطاق الخطر

latraaa
01-28-2017, 12:40
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و ارى ان العمل على التداول اخي الكيرم يحتاج إلى الكثري من الصبر و الكثري من التعامل السلس مع السوق لأنه السوق كبيرة و يمكنك أن تخسر الكثير

belgacem1985
01-28-2017, 12:48
شكرا على هذا الموضوع التممتاز
من أسباب فشل التاجر غياب المعلومات الشاملة و التجربة في سوق الفوركس
و تقبل مروري

alatn123
01-28-2017, 13:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
اوافقك الرأي خاصة في نقطة عدم الدخول عندما لا نكون متأكدين من اتجته السوق لأن الفوركس ليس مقامرة
بالتوفيق يا غالي

كامل
01-28-2017, 13:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته فعلا اخي الفاضل فتح اكثر من صفقة يقلل من حجم الهامش المتاح و بالتالي يقوم بإغلاق الصفقات الية ولن تربح حينها

ابوعلى
01-28-2017, 14:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كلامك مفيد اخى الكريم وان شاء الله الكل يتفاد والالتزام والتعليم جااجه مهمه وربنا يوفق الجميع ان شاء الله

HadeerKamal1
01-28-2017, 15:00
بالفعل فمن أسباب فشل التاجر هو فتح اكثر من صفقة في وقت واحد او تصل الي مرحله التبييت فقد هذا يعرض الحساب للخطر وكذلك الدخول في كثير من التداولات ليست مضمونة الربح وعاليه النجاح فكن حذرا من ذلك حتي لا تتعرض للخسارة المبكرة.

Mustafa gamal
01-28-2017, 15:38
السبب الرئيسي في خسارة معظم المتاجرين في سوق الفوركس هو عدم التحلي بالصبر و الألتزام اثناء المتاجرة ..... تحياتي لك

skylol
01-28-2017, 15:44

اخي الغاي بالفعل كلامك صحيح فتح اكثر من صفقة دون دراسة السوق يعتبر اكبر اسباب خسارة الصفقات بالتوفيق للجميع

muhammad ismail
01-28-2017, 15:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
طبعا اخى الكريم لازم المتداول يكون عندة هدف من التداول مش مجرد بيفتح صفقات وخلاص ولو حققت ربح يبقى كويس لازم المتداول
يكون عندة شخصيه واهداف بيمشى وراها ويحاول يحققها

ahmed 92
01-28-2017, 15:53
اخى الكريم سوالك فى غايه الاهمية
فعلا هذه من اسباب فشل التجار فى التداول

mid0killer
01-28-2017, 16:03
مشكوووووووووووووووور يا غالي على النصائح الجميله منك بارك الله فيك ولك ووفقك الله لكل خير يرضاه

sob81
01-28-2017, 16:04
لا نقول فشل اخى ولكنه خسارة حيث ممكن يكون نفس المتاجر ناجح فى نوع تجارة اخرى او اى مجال اخر ولذلك نقول انه خسر حيث يجب على اى متاجر تعرض للخسارة ان يعر فما هى اسباب الخسارة ويحاول ان يعالجها

zakariacr07
01-28-2017, 16:05

أسباب الفشل كثيرة أخي و أهمها نقص التعلم و الطمع و التسرع و عدم معرفة كيفية الحفاظ على رأس المال

larbi khirfa
01-28-2017, 16:19
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اسباب فشل التاجر يا لاخي تكمن في الاسراع في اخد القراراة والمجازفة والدخول الى صفقاة وانت بغير دراية بها وبالتوفيق
للجميع

سما سعيد
01-28-2017, 16:26
االسلام عليكم ورحمه الله وبركاته هو كلام حضرتك مفيد جداااا وبشكرا علي المعلومات المفيدة واهم حاجه الصبر والتركيز في صفقه واحدة والله الموفق والمستعان

matrixm5
01-28-2017, 19:31
مشكور اخي الكريم على انتباهنا لتلك الأسباب انا من ضمن اللي كان هيوقع في الاخطاء دي شكرا لك يااخي الفاضل

ahmedhassan.forex
01-28-2017, 19:41
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحبا بك اخي الكريم ومرحبا بكل اعضاء منتدانا الكرم
اسباب الفشل اخي الكريم عدم التعلم اساسيات الفوركس واستراتيجيات
وعدم الثقة من صفقاتك والطمع والجشع
بالتوفيق لك اخي الكريم

wwwfox12348
01-28-2017, 20:17
يا اخي الفشل هو اكثر شي يحدث للتاجر واي تاجر ناجح قد مر بمرحله الفشل ولكنه عرف كيف يتخطاها المهم اخي الكريم ان نعرف جميعا كيف نتخطي مشاكلنا واتمني لك التوفيق وشكرا

kariim18
01-28-2017, 20:37
اخى الكريم
من اهم اسباب فشل التاجر ايضا عدم اختيار ازواج العملات المناسبة للتداول
جزاك الله خيرا واستمر وبالتوفيق فى هذا المجال الرائع وتجنب التسرع فى اتخاز القرارات اثناء التداول

alonsoo
02-27-2017, 08:29
اسباب الخسارةايضا ومن الاسباب الرئيسة هو اللوتات وعدم الادارة الحكيمة لراسالمال كل ده بيؤدى فى النهاية الى المارجن كول للاسف

مروه عصر
02-27-2017, 12:14
السلام عليكم
اسباب فشل التاجر بالفوركس ::
الاعتماد على رافعه ماليه عاليه
فتح اكثر من صفقه دون الاهتمام والمعرفه
الطمع فى تحقيق ارباح كبيره
الاعتماد على الاخرين فى اتخاذ القرارات

latraaa
02-27-2017, 12:43
مشكور أخي اكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الدي تقدمت به واليد ارى انه يمكننا أن نحقق الكثير من الأمور القيمة و التي بإمكاننا أن نحقق منها الكثير إن شاء الله، و على اية حال أخي الكيرم أنت مشكور و لكن أتمنى أن تقدم لنا مواضيع أخرى إن شاء الله اخي الكريم

magic777
02-27-2017, 15:30
هناك عده اسباب اخي الي بتخلي اي متاجر يفشل في السوق ده وهيا بتكون من اخطاؤه هو بالفعل مش اخطاء حد تاني وعلشان كده المتاجر ملزم
هنا بتصحيح خطط عمله

stethoscope
02-27-2017, 15:33
نصائح مهمه جدا شكرا لك عليها حيث ان كل سبب ذكرته فعلا مخاطرة تؤدى الى الخسارة والفشل فى التداول ويوجد اسباب اخرى كثيرة يجب على كل متداول تجنبها حتى يحقق هدفه

Mahamad Mansy
03-01-2017, 01:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...... اهم الاسباب لفشل التاجر اخطاء كثيره يكررها المتداولين تضاعف من احتمالات الخسارة والطمع وقلة الخبرة والدراسة التحليلية المميزة التي تقام على اساس نقدي وسوقي ....

شكراً

Mony Ezzat
03-01-2017, 01:54
بسم الله الرحمن الرحيم
ايوه فعلا لازم ناخد بالنا من كل الكلام ده لان التعامل في سوق الفوركس صعب جدا ولازم بقى نعمل صفقات ناجحه

rashford
03-04-2017, 22:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
نعم أخي الكريـم هذاا يعتبر مدخةل الى الفشل و الخسارة في الفوركس و على المتداول المبتدا ان يعرف كيف يتاجر و يبتعد كليا عن الاسابا التي تأدي الى الخسارة .

capoeira
03-04-2017, 22:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التداول و فتح اكثر من صفقة فى نفس الوقت
خاصة عندما يكون الحساب قليل فممكن يحدث اى تقلبات فجاة تؤدى الى خسائر

emin14
03-04-2017, 22:56
نصائح غالية والالتزام بها ينقذ من خسائر لا داعى لهاواعتقد ان اهم هذه النصائح هو عدم الافراط فى الرافعة المالية الكبيرة لانها سلاح ذو حدين ومع المبتدئين قد تكون سلاح ذو حد واحد وهو الحد الذى يصيب المتداول نفسه

Saeed EL Sayed
03-05-2017, 00:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كلامك صحيح يا اخي الكريم فيجب قبل الدخول إلي اي صفقة معرفة نقطة الدخول ولماذا النقطة هذه ولبست غيرها وهدفك من الصفقة و وقت خروجك من الصفقة وأكيد من الخطأ فتح صفقت متعددة في نفس الوقت.

ahmedm
03-05-2017, 01:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مش دول وبس في اسباب كتبرة للخسارة التسرع في قفل الصفقات الرابحة وترك الصفقات الخاسرة والصبر عليها بالاضافة الي الطمع والجشع وقبلة الخبرة ايضا واحدة من اهم الاسباب

mirinda
03-05-2017, 02:07
انا لا افضل الدخول في أكثر من صفقه في نفس الوقت لان هذا يدل على عدم دراسه ولا واحدة منهم والاعتماد اكثر على الحظ وعلى الاقل لو هنفعل ذلك يجب أن نحدد الترند لاين والاستوب لوز حتى نقنن من الخسارة أن حدثت

forexaly5
03-05-2017, 02:13
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
هنالك العديد من الأخطاء التي تأدي إلى إنهيار الحساب بشكل كامل وأهمها هو الطمع و المجازفة بالتوفيق للجميع

hamadasalama
03-05-2017, 02:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا علي موضوعك الجيد وبالافعل كل ما ذكرته يجب ان يتجنبه المتاجر لكي لا يحقق خسائر في السوق

ayman samy
03-07-2017, 14:24
بسم الله اخي الكريم النقاط التي ذكرتها مفيده ولكن يجب ان تذكر ان الاخطاء هي التي تساعدنا وتقوي قدراتنا علي التداول مره اخري واستخدام الرافعه بشكل صحيح يعذذ رأس المال ويذود الارباح وشكرا

sob81
03-07-2017, 14:43
مدخل الى اسباب الخسارة فىالفوركس وليس الفشل لذلك يجب على المتاجر اخى ان يعرف ما هى الاسباب التىتؤدي الى الخسارة والتى منها التسرع فى الدخول فى الصفقات الغير مناسبة لحجم راس المال ومحاولة مهالجة هذة الاسباب

magic777
03-16-2017, 16:42
فشل المتاجر بيكون دايما خطأه اولا واخيرا لان هنا كل المعلومات الي توصله للخبره موجوده وايضا حريه العمل على الديمو ومع
ذلك لا يلتزم وبيغلط وبيخسر

fouadd19
03-17-2017, 16:45

stethoscope
03-17-2017, 17:05
الخطأ الاكبر هو الا تتعلم من اخطأ فبالتالى تكرر الوقع فى نفس الخطأ فتصل لطريق مسدود لذلك لابد من التعلم والتجربة والاستفادة من الخبرات الاخرى والتعلم من الخطأ حتى تتعلم وتصل الهدف

abdallah.2017
03-17-2017, 17:18
شكرا اخى الفاضل والكريم على تلك النصائح الغالية والتى سوف اضعها امام عينى لتفادى اﻻخطاء والربح اامستمر باذن الله وشكرا .

hakim kimo
03-17-2017, 18:04
السلام عليكم
الكثير من الاخطاء التي يقع فيها المتداولين
راجع الى العامل النفسي المسيطر
فعامل النفسي من العوامل القوية التي تاثر
اما بالربح او الخسارة
تحياتي

kalimiro0
03-18-2017, 16:55
في رايي اسباب فشل الواحد في الفوركس هي اما من التاجر نفسه او من السوق والتقلبات التي تحصل فيه خصوصا الاخبار
بالتالي الواحد منا لابذ وان يكون مرن في تعامله مع السوق وذكي في السيطرة على نفسه وخصوصا الطمع والتهور والتساهل

فهمى لاشين
03-19-2017, 14:32
فتح اكثر من صفقة بدون تفكير او اهداف او منطقية لمجرد التداول فقط يعرض الحساب لخطر ، تعدد الصفقات يتطلب خبره وحذر شديد ،نحن لا ننفي هذه الامكانيه لكن ذلك يتطلب العمل وفقا لاستراتيجيات ومقاييس معينه ، فتح اكثر من صفقة يجب ان يكون وفقا لمتابعه السوق وباقي العملات بدقه . فالاحتمال ان اكسب بصفقه واحده هو اكبر بكثير من ان اكسب بثلاث صفقات مفتوحات بنفس الوقت
ذا كنت تشك باتجاه السوق ولا ترى وضوح بالحركه فيجب عليك تجنب الصفقة ومفضل عدم الدخول بتاتا ، فهنا لا توجد ضربه حظ فقد تدفع ثمن اغلاطك بنفسك
الوقوع في مصيدة الرافعه المالية يؤدي لفقدان الرصيد وبسرعه فيما لو يتم استعمالها بشكل صحيح ، يجب رسم سيناريو للصفقة قبل

اثمن ما قدمت واضيف بعض مسببات الخسارة
1- الدخول دفعة واحدة بعدد كبير من العقود
2- اساءة استخدام اوامر وقف الخسارة
3- دخول السوق وقت ورود الاخبار الاقتصادية
4- التجارة على اساس عاطفى

احمد فرحان منصور
03-19-2017, 14:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الاخطاء كثيرة والمهم عدم تكرارها ويجب التعلم منها اتمنى للجميع النجاح

YOUNESS EL-BAKKIOUI
03-19-2017, 14:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أخي الكريم الفوركس عمل بحتاج الي الخبرة الدائمة و البحث العلمي في الأسواق المالية و وجود توصيات قوية جدا بدللك تتمكن من ضمان ربح

ali gamal
03-19-2017, 14:47
ولهم قلة الخبرة
الدخول الخاطء
الدخول المتكرر عدم استخدام الترند لاين
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

abo.tali.wtalin
04-05-2017, 06:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
هى نصايح مهمة جدا للمبتدؤين مثلى لكى يتجنبو الخسارة والعمل على تصحيح الاخرين والنجى من الخسارة
جزاك الله كل خير على النصايح

waelmma
04-05-2017, 06:39
:(:)):)) تمام اخى الفاضل والحقيقة انا بعتبر ان اهم اسباب
الفشل هو عدم ادارة راس المال بطريقة سليمة وجزاك الله خيرا اخى الفاضل

Mo7a
04-05-2017, 10:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخي الكريم على النصائح وفعلا يوجد اسباب كثيره للفشل اهمها الدخول بطمع وتسرع والبحث عن الربح السريع فيقوم المتدالو بفتح الكثير من الصفقات بدون دراسه او تحليل وبالتالى لا يحصلون غير الخسائر

abouseada
04-05-2017, 11:13
فى اسباب كتير للفشل و فى برضه اسباب كتير للنجاح و كلها ليها محددات واحدة ..يعنى مثلا لازم يبقى فى دراسه للوضع و تاريخ العمله محل المضاربه من صعود و هبوط فى السعر و دراسه الاوضاع السيساسيه لو تطلب الامر و حاجات كتير جدا ..احنا كل اللى بنعمله اننا بنجتهد و الكمال لله وحده فى الاخر و شكرا ليكم على قبول انضمامى للمنتدى

MONNAS
04-05-2017, 12:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته طرح موفق، موضووووع رائع
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى
بالتوفيق للجميع

sofian0502202575
04-05-2017, 13:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكرور اخي الفاضل احسنت على هذا المقال الرائع الذي هو مهم لكل متاجر في الفوركس انا سوف اعمل بالذي قلته واتجنب هذه الاشياء لكي لا افشل في التجاره

hoho13
04-05-2017, 13:03
تتعدد اسبباب الفشل في الفوركس ومن اهمها الطمع والتسرع والدخول المتكرر في نفس اليوم

Ibrahim galal
04-05-2017, 13:13
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرآ اخي الكريم علي طرح الموضوع وجزاكم الله عنا خيرا
اسباب الفشل اولها قلة الخبره والتسرع وعدم الصبر
والدخول الخاطئ

احمد فرحان منصور
04-05-2017, 13:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة اصدقاء الخطغء في الفوركس يتعبر نقطة انطلاق جديدة لمن كان هدفه الاول التعلم قبل الربح

Lante
04-05-2017, 13:15
قلة الخبره تعرضك للخساره خاصة في حاله معرفه اتجاه شركه الوساطه وامانتها في التعامل مع المستثمر
فالاعتماد علي شركات غير معلومه مصداقيتها سبب كبير في الفشل والخساره

abutalia
04-10-2017, 00:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته احد اهم اسباب الفشل في سوق العملات هو عدم اداره راس المال بشكل سليم والله يوفقنا وندير بشكل جيد ونحقق ارباحا كبيره

hosam2020
04-10-2017, 00:04
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
هذا موضوع بالفعل هام جدا جدا
لانه يجب ان نعرف اسباب فشل التجار
و نتجنبها و نستفاد من اخطائهم

Themantrade
04-11-2017, 20:48
في الحقيقة موضوع اكثر من جيد حيث استطعت ان افهم بعض الاشياء في عالم الفوركس حيث لم اكن اعرفها من قبل حيث تعرفت عليها من خلال هذا المنتدى الرائع

Samira shabban
04-13-2017, 19:08
صحيح وهناك اسباب اخرى للفشل منها اللوت العالى وعدم الالتزام بالاستراتيجيه
وعدم وضع الاستوب لوز والمتاجره بشكل يومى والطمع والتسرع ..

murad3infor
04-13-2017, 19:52
السلام عليكم
احد اكبر اسباب الفشل هي عدم الصبر
وهي مشكلتي شخصيا لاني لا اتحمل
واقفل الصفقة فورا
وهذا عيب

Bastof
04-13-2017, 20:02
في الحقيقة موضوع اكثر من الرائع حيث استفتد من بعض الدروس التي تخص تداول الفوركس والنجاح فيه حيث تعرفت على طرق التداول الصحيحة وتجنب الوقوع في الخسارة

adamarwan
04-13-2017, 20:56
قلت الوعى فى هدا المجال ما تجله
مكان غير لائق لمتل هدا التصرفات
وممكن ان تخسر العديد من الارقام فيه
لدى لبد من ان تحذر فى الطريق
وحظ موفق

anaboda
04-13-2017, 21:02
اخى الكريم الفشل الذى يحتوى به التاجر هوا حاجتين يا اما الطمع والدخول بلوتات عاليه ثم يعرض حسابه للمرجنه او اكتر صفقاته بها خسارة ولا يوجد مكسب فى اى صفقه وتقبلو تحياتى

mahmoudtaha33
04-13-2017, 21:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
موضوعك مهم جدا ورائع اخي فعلا
يارب كل المبتداين يفهمون ذلك اخي
ودايما في شرح ومواضيع مثل ذلك
بالتوفيق اخي

medeldon
04-19-2017, 22:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركته نعم اخي خصوصا طمع المتداول
في الربح الوفير الدي قد يقدي عليه و ينهي على جميع امواله

medeldon
05-16-2017, 16:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته تعدد الصفقات ستكون عواقبه وخيمة ادا كنت مبتدئ
و جاهل لمحتوى الفوركس لهدا يجب الحدر قبل فتح اي صفقة

عبد الرحيم رافا
05-18-2017, 19:52
السلام عليكم و رحمة الله
اسباب الفشل في الفوركس تاتي من الاول من الثقة الزايدة بالنفس في حين نجد انفسنا نربح في الديمو خلاص نقول الكل انتهى

ilyess
05-19-2017, 01:01
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين،أما بعد
اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك. شيء اقض عنا الدين وأغننا من الفقر

bassoumy
05-20-2017, 18:31
السلام عليكمورحمه الله وبركاته مووضع بصراحه غايه في الروفعه من مدخل فشل التاجر والكثير لا يهتم بتلك الامورمع ان فشل التاجر له اسبابه حتي لوكان السوق صعب لكن نقدرنربح منه

sinaa
05-20-2017, 18:50

tahar2015
05-20-2017, 18:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يعني اللي انت حابب تقوله باختصار انو على المتاجر الالتزام باستراتيجيته في الدخول والخروج من الصوق
بالتوفيق للجميع

مصطفي السيد
05-20-2017, 20:06
اخي الكريم علي الاقل يمكننا ان نتستخدم اداره لراس المال
تحمي الحساب مثلا الدخول بحجم لوت صغير يتناسب مع الرصيد مهم جدا

hooda
07-24-2017, 15:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
فتح اكثر من صفقة بدون تفكير او اهداف او منطقية لمجرد التداول فقط يعرض الحساب لخطر ، تعدد الصفقات يتطلب خبره وحذر شديد. تقبل مروري

ahmed.mohamed
07-24-2017, 16:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته هناك العديد من الأمور تجعل المتاجر في الفوركس يخسر متعلقة به و أخرى متعلقة بالسوق
اتمنى التوفيق للجميع و النجاح

AICHA ESSIABRI
07-24-2017, 16:51
بسم الله الرحمان الرحيم
مرحبا اخي الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المهمة لاكن انا اجد السبب الاول في الخسارة هو الطمع والله كان عونا للجميع

capoeira
07-24-2017, 18:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان فتح اكثر من صفقة اثناء التداول من البداية
ليس خطأ إنما المشكلة هى انه يتم القيام بالتداول بشكل عشوائى مما يتسبب فى
حدوث الخسائر

AICHA ESSIABRI
07-24-2017, 18:21
بسم الله الرحمان الرحيم
شكرا على هذا الموضوع الرائع كل ما قلته صحيح وفي نضري ان اسوا سبب لشفل التجار وهو الطمع والاعتماد على استراتيجيات معقدة وبالتوفيق

Mhd nour
07-24-2017, 18:26
تحياتي اخي ان الاخطاء كثيره ومن الموتقع ان تزيد كل يوم واتمنى ان يتعلم الجميع من اى خطا يقع فيه ولابد من التعامل مع الفوركس من خلال الطرق الصحيحه والعمل على المحساب التجريبى اولا قبل الحقيقى و بالتوفيق

ahmedmahmoud2017
07-24-2017, 18:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفشل دوما بسبب الطمع وسوء ادارة راس المال والتعامل مع الفوركس بتهاون كبير ومن دون وعي للاسف والتعامل بون تعلم

ramisayed04
07-24-2017, 18:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اكتر الاسباب التى تؤدى الى الفشل هى الطمع والمجازفة
مشكور اخى الكريم على هذة الاضافة

mostafa1995
07-24-2017, 19:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............
اخي مش بس الرافعة ..... وادخل الرافعة والطمع جنب بعض
وقلة المعرفة اخي
اذا قلة المعرفة والطمع والرافعة واللوت وطبعا ادارة راس المال تكون عنده صفر اسباب الفشل

yassmiina
07-24-2017, 19:42
السلام عليكم اخي .
يجب علي كل تاجر ان يقوم بالتحليل جيدا قبل الدخول في صفقة ما
لانه بعد دخول الصفقه يبدئ عقلك اللاواعي في التفكير اذا اخظئت صفقتك.

sohafsaoui
07-24-2017, 19:49
أخي كل ما ذكرته صحيح فشل التاجر متعلق دائما بقدرته على مواكبة تغيرات السوق السريعة و التي يجب التعامل معها بكل حساسية و حذر
و العديد من التجار يحاولون كسب عامل السرعة في فتح الصفقات و اقتناص الفرص لكنهم يقعون في محظرة التسرع

تحياتي

eslam etman
07-24-2017, 19:55
اخى العزيز ان للخسارة اسباب عديدة منها عدم عمل استوب لوز مما يؤدى الى التمرجن كول والخسارة ومن اسباب الخسارة ايضا الاستعجال فى الصفقات وعدم الصبر وايضا فتح اكثر من صفقة فى نفس الوقت

Doaa hassan
07-24-2017, 20:29
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
من اسباب فشل التاجر هو اولا عدم التعلم وفهم ما هو الفوركس وثانيا اخى لابد من أن تحظر من التسرع والطمع فهما شيان مهمين جدا فى نجاح اى تداول

M.R
07-25-2017, 01:17
صحيح فتح اكثر من صفقة بطريقة عشوائية البعض منها لم يكن محللا تحليلا كافيا ايضا الطمع الذى يودى الى عدم غلق الصفقة عند وصولها للربح وعدم الالتزام بالصبر

ahmedmahmoud2017
07-25-2017, 01:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في راي الشخصي اهم اسباب فشل التاجر بالطبع سود ادارة راس المال داخل التداول يجب الوعي الكامل لذلك

zunebha
07-26-2017, 01:46
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته كلها نقاط اساسية لازم نتقيد بها لكي ننجح بالفوركس لانه لازم نعلم ان الفوركس مش حاجة سهلة دا مجال صعب جدا والله بيحتاج الى جهد مضاعف وتمرين يومي بالتعود على الصفقات والعمل بها وعدم التهور في جميع الاحوال لكي نخرج بنتيجة مرضية.

ahmedmahmoud2017
07-26-2017, 02:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع يوجد العديد من اسباب التداول والفشل داخل التداول بالطبع ولكن يجب اولا ان يتداول التاجر بادارة راس مال صارمه مع تعلم فوركس وتحليل فني سينجح باذن الله بكل تاكيد

محمد حافظ 120
07-26-2017, 02:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي العزيز... اما بعد... اشكرك اخي العزيز علي هذا التوضيح الهام عن اهم الاسباب التي تجعل المتداول يخسر امواله والذي يجب ان يعرفه الجميع حتي يتجنبو هذه الاسباب

capoeira
07-26-2017, 15:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التداول فى سوق العملات يحتاج فى البداية ان تخطط مسبقا
للصفقات طبقا لإدارة المخاطر التى تضعها لحسابك لذلك يمكنك ان تتداول كما تريد فى هذا النطاق

snnaky
08-05-2017, 22:23
بشكر كل الأخوة الأعضاء اللى تابعو موضوعى بمزيد من الأهتمام ومزيد من الأحترام والحقيقة لابد ان نعترف ان اغلب واكتر مشاكل المتداولين وخسارتهم تأتى عندما يفقد القدرة على متابعة التنفيذ لما تم بنائة من استراتيجيات سابقة
يعنى انت بتخسر اول ما تبتدى تنسى القواعد اللى اتعلمتها نتيجة لشغفك بفرصة او التوتر والخوف او الطمع تبتدى تخسر من هنا
لذلك اذا كانت لديك القدرة على التحكم فى اعصابك لتنفيذ خطتك كما وضعتها فنيا من قبل فأنت فى كثير من الأحوال رااابح

algendy
08-06-2017, 00:03
الموضوع جميل يا اخى و انا عن نفسى واجهة مشكلة عندما فتحت اكثر من صفقة على ازواج متنوعة بدون عمل قراءة لترابط هذه الازواج ببعضها و توصلت الى نتيجة هى اما ان اركز فى زوج واحد و اقوم بتحليله اساسيا و فنيا او احاول الربط بين ازواج العملات اذا كنت اريد الاستفادة من اكثر من فرصة على ازواج متنوعة

garraboy
08-06-2017, 00:29
اسباب الخسارة كتير منها النفسية و عدم ادارة راس المال و الخبرة القليلة , بس السؤال هنا طالما انا عندى خبرة فى التداول او بحلل باستراتيجية معينة عتفرق ايه انى افتح صفقة او 3 مع بعض طالما انا داخل بناء على التحليل و ادارة راس المال

A.mustafa
05-06-2018, 14:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
و عدم وضع استوب لوس كلها اسباب تؤدى الى خساير وحتي لو خبره مائه عام محتمل انك تعمل خطأ وتخسر فالتركيز ايضا مهم جدا

hady sayed
05-06-2018, 14:36
بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي على هذا الموضوع المهم بالفعل اخي لابد ان نفتح صفقة واحد حتا نتمكن من المتابعة الجيدة لها
فتح اكتر من صفقة يجعل المتداول موشتت في السوق التحليل للزوج واحد مع صفقة واحدة أفضل شي

ragab012
05-06-2018, 15:49

annas
05-30-2018, 02:40
اخي ولكن ماهي الفكرة من التحذير من فتح
اكثر من صفقة في ذات الوقت ما المانع من ذلك
اذا كنت متاكد منها وخاصة اذا كنت ممن يمارسون الدعم على الصفقات

ammar2000
05-30-2018, 19:35
اريد ان اشارك سبرتي في موضوع الفشل بالتحدث عن التعلم من الاخطاء في اي شخص يريد ان يكون ناجح عليه ان يتعلم من الاخطاء الماضيه

mody ana
05-31-2018, 00:36
فتح اكثر من صفقة دون خطة او حساب لهذة الصفقة قد تزيد من المر سوء فبدل ان يعكس السعر علي صفقة واحدة
يكون علي الاثنين ويذيد ذلك من خسارة المتداول

VARTOLUU
05-31-2018, 00:47
اشكركم اخواني اعضاء المنتدي الكرام علي مواضيعكم الممتازة المفيدة جدا
شكرا لك اخي علي هذا الموضوع الممتاز

salijiji0
07-19-2018, 00:57
من بين الاسباب طبعا فتح اكثر من صفقة بدون تفكير او اهداف او منطقية لمجرد التداول فقط يعرض الحساب لمرجنة ؤبما ، تعدد الصفقات يتطلب خبره وحذر شديد. تقبل مروري

muhammdmr
07-19-2018, 02:34

أحسنت سوق الفوركس ليس مجال للمقامره ولضربه الحظ والحقيقه الرافعه الماليه بتمثل خساره كبيره جدا لحسابات اغلب المتداولين فهي لا تعطي فرصه للانسحاب من الصفقه عند حدوث خساره ولذلك يجب الحظر من هذا وكسب الربح عند اقرب نقطه تثق فيها تماما ولا تجازف باكثر منها او تدخل بشكل عكسي مره اخري فكم من اخطاء بسيطه حولت المكسب الي مرجنه حساب بسبب الرافعه الماليه التي ضاعفت الخساره في صفقه لا تتوقع ارتداداها

akram mohamed obaid
07-30-2018, 20:56
هنالك الكثير من الاخطاء التي تسبب في خساره المتداول حسابه التداولي منها كما اسلفت الدخول الى صفقات عشوائيه وكأن الامر هو لعبه قمار يمكن ان يربح من هذه اللعبه شيئا وهذا يؤدي الى خساره الاموال خاصه عند الدخول بلوتات كبيره جدا

nihad
09-06-2018, 19:40

badr9moumen
09-06-2018, 19:52
اسباب الخسارة او الفشل متعددة في الفوركس لدلك فالخبرة شيء مهم جدا في هدا المجال و من اكتر الاسباب اللتي الاحضها شخصيا هي اعتماد كتير من المتداولين على المؤشراتو اللتي قلما تعطي نتائج ايجابية انصح الاشخاص اللدين يعتمدون بشكل كبير على المؤشرات اللتخلي و لو بشكل بسيط عنها وربما الاستعانة على التحليلات اللتي تقدمها بعض الشركات و من بينها إينستافوركس اللتي تقدم تحيليلات فنية إحترافية يوميا للعديد من العملات فهي تعطي فكرة عن احتماليات تحرك السعر افضل بكتير من المؤشرات اللتي غالبا ما تتبع السعر فقط
رابط التحليلات الفنية من إينستافوركس (https://www.instaforex.com/en/forex_analysis)

riadhweb
09-07-2018, 09:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
عدم الحفاظ على انضباط التداول :
أكبر خطأ يمكن لأي تاجر أن يفعله هو السماح للمشاعر بالتحكم في قرارات التداول. أن تصبح تاجر الفوركس ناجحة يعني تحقيق عدد قليل من انتصارات كبيرة في حين يعاني العديد من الخسائر الصغيرة. تعاني من العديد من الخسائر المتتالية من الصعب التعامل مع عاطفيا ويمكن اختبار الصبر التاجر والثقة. محاولة التغلب على السوق أو التخلي عن الخوف والجشع يمكن أن يؤدي إلى قطع الفائزين قصيرة والسماح فقدان الصفقات نفاد السيطرة. قهر العاطفة يتحقق من خلال التداول ضمن خطة تجارية شيدت جيدا التي تساعد في الحفاظ على الانضباط التجاري.
بالتوفيق للجميع.

JISI90
09-08-2018, 02:38
اسباب فشل الواحد في الفوركس هي اما من التاجر نفسه او من السوق والتقلبات التي تحصل فيه خصوصا الاخبار
بالتالي الواحد منا لابد وان يكون مرن في تعامله مع السوق وذكي في السيطرة على نفسه وخصوصا الطمع والتهور والتساهل

snnaky
10-13-2018, 21:27
المشكلة ان فى ناس كتير بتدخل لتجارة الفوركس وهى بعيدة كل البعد عن فكرة الفوركس من حيث الحالة الفنية او العلم او التركيز والأستعداد ودة غلط جدا وللأسف تحول عدد كبير من المبتدأين الى فكرة تاجر فوركس وهو لايعلم عن تجارة الفوركس حتى اسمها ولا يعرف عنها اى شيء ولا يرى فى هذة التجارة سوى الربح الوفير ولا يفكر فى الخسارة او كيف يتجنبها وكيف يكون متداول جيد

gamal mourad
10-13-2018, 21:35
طبعا اخي الكريم فان من اخطر المؤثرات علي راس المال هي فتح صفقاة عشوائية غير مدروسة جيدا
وبدون استراتجية معينة و بدون تحليل فانه لا يوئدي سوس للخسارة

emadomda
10-14-2018, 16:19
التحليل الشخصي لاندكس الدولار على الفريم الشهري ( موقع مهم )
نلاحظ وصول السعر لملامسة ترند شهري من الاعلى والبدا بالارتداد منه ( على الاغلب ) او اختراقه والصعود الى مستويات اعلى
كما نلاحظ الهبوط الاخير لاندكس الدولار في الاشهر من 1-1-2017 الى 1-1-2018
كله قد حصل بسبب وجود دايفرجنس على الماكد
دلالة على اهمية هذا الطريقة في التداول
وقد يستمر تاثير الدايفرجنس حتى بعد انتهاء الفترة التصحيحية الخاصة به وقد نرى هبوط كبير باسعار الدولار في سنة 2018
هذا ان لم يتم الاغلاق اعلى الترند الهابط
اتمنى ان اكون موفق بالشرح
وان كان تحليلي مفيد لكم اتمنى الشكر من الله

s@mou
10-14-2018, 16:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
شكرا أخي الكريم على الموضوع، فاسباب الفشل كثيرة جدا وقد شرحتها بدقة، لكن اريد أن اشير الى أهم سبب وهو ادارة راس المال، فالمتداول يدخل في صفقات بحجوم كبيرة طمعا في الربح السريع، لكن عوض ذلك يخسر بسرعة اكبر، فلو أن كل متداول التزم بلوت معقول في صفقاته لن يخسر ابدا ولو خسر سيكون الستوب قليل جدا مقارنة مع الهدف.
بالتوفيق لجميع المتداولين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

snnaky
10-15-2018, 21:37
التحليل الشخصي لاندكس الدولار على الفريم الشهري ( موقع مهم )
نلاحظ وصول السعر لملامسة ترند شهري من الاعلى والبدا بالارتداد منه ( على الاغلب ) او اختراقه والصعود الى مستويات اعلى
كما نلاحظ الهبوط الاخير لاندكس الدولار في الاشهر من 1-1-2017 الى 1-1-2018
كله قد حصل بسبب وجود دايفرجنس على الماكد
دلالة على اهمية هذا الطريقة في التداول
وقد يستمر تاثير الدايفرجنس حتى بعد انتهاء الفترة التصحيحية الخاصة به وقد نرى هبوط كبير باسعار الدولار في سنة 2018
هذا ان لم يتم الاغلاق اعلى الترند الهابط
اتمنى ان اكون موفق بالشرح
وان كان تحليلي مفيد لكم اتمنى الشكر من الله
اولا يا اخى الكريم انت عامل رد اسبام وارجوا من الأشراف فى المنتدى انة ياخد بالة من الكلام دة لأن بصراحة الردود على المواضيع من ناس زى حضرتك كدة ليس لها اى قيمة انت فى واد والموضوع فى واد تانى انت كدة ولا بتستفيد ولا الناس بتستفيد من ردودك يبقى كدة حرام مافيش داعى لأنك ترد والأفضل تتعلم ازاى ترد ولو معندكش رد صح اتعلم

Sofien
10-16-2018, 19:32
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، دائماً ما نقول أن الخسارة هي جزء من الفوركس وأن أعتقد أيضاً أنا فشل

المتداول في البداية كمبتدئ هي أيضاً جزء من حياة المتاجر وقلقة ليتعلم من اخطائه ويحسن في طريقة عمله

في كل مرة يفشل فيها ويستمر الحال علذلك حتى يحقق الناجح المرجو من الفوركس

WASEM DALLOUL
10-24-2018, 11:32
السلام عليكم
أهم خطأ يا أخي الكريم يرتكبه المتداول وخصوصا المبتدئ هو عدم اتباع ادارة رأسمال جيده وحكيمة والدخول في المخاطر العالية مما يؤدي الى حصول خسارات كبيرة قد تصل الى المرجنة
وبالتوفيق للجميع

snnaky
04-07-2019, 21:37
اخطاء المتداولين كثيرة وكلنا تقريبيا نعلمها ولكن كم منا يطبقها ؟جميعنا يعرف ان التحليل الفنى مهم ويجب ان تعرف اولا قبل بداية فتح الصفقة هل الصفقة بيع ام شراء وماهى افضل منطقى سعرية يمكنك الدخول فيها وما هو هدفك وما هى نسبة المخاطرة وقبل كل هذا ماهى الخطة البديلة التى يمكنك اتباعها فى حالة عدم سير الصفقة فى نفس اتجاهك ؟

abousara
04-07-2019, 21:49
لكل سوق الياته و ميكانزماته و هي التي تكون السبب في النجاح او الفشل و بالتالي الخسارة
حيث ان التسرع و عدم الحيطة و كدا اللامبالاة لاخبار السوق و عوامل اخرى تسرع نحو الفشل

abde111
04-08-2019, 02:01

Abu_Yassin
04-08-2019, 14:43
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة أكيد طبعا كل الأسباب التى ذكرتها تسبب فشل التاجر أو المتداول بسوق الفوركس ويجب تجنبها لتحقيق النجاح بسوق الفوركس وبالتوفيق لك ولجميع أعضاء المنتدى االكرام

ehabbob
04-11-2019, 07:04
بالفعل انا من انصار عدم استخدام الرافعة المالية بطريقة المغامرة لانها من الممكن ان تضاعف خسارتك بخلاف ما يطمع فيه المتداول ان تضاعف ارباحه لذلك على الجميع الحذر منها بشدة و انا انصح بذلك دوما و انصح نفسي اولا بذلك و عموما كل متداول يفهم ذلك جيدا و بالتاكيد جرب الرافعة المالية و عرف عيوبها قبل مميزاتها
و بالتوفيق للجميع في التداول و الربح