PDA

View Full Version : إمكانية الربح والخسارة في الرافعة المالية للفوركس

mahmoud552
09-29-2016, 20:40
النجاح الهائل والإنتشار الكبير لسوق الفوركس (تداول العملات الأجنبية), وخاصة سوق الفوركس للأفراد, يمكن أن يعزى لعوامل عدة. ولكن هناك ميزة رئيسية واحدة بالفعل يقدمها سوق الفوركس للمتاجرين الأفراد بعكس الأسواق الأخرى؛ وهي قوة الرفع.

قوة الرفع أو الرافعة المالية (Leverage) في أسواق الفوركس هي الأعلى في العالم. يمكن للمتداولين المتاجرة فرضيا بقوة رفع تصل نسبتها إلى 1:400, مما يمكنهم من المتاجرة بملغ 200.000 دولار بحد أدنى 500 دولار. هذه بالطبع سمة جاذبة جدا لأسواق الفوركس.

ولكن قبل أن يشرع الفرد في المتاجرة في الفوركس, فمن المهم أن يفهم أنه بقدر احتمالية الكسب بنظام قوة الرفع, فإن خطر الخسارة بالمثل كبير. فمن المهم أن نفهم بشكل تام هذه النقطة, ولنضرب مثلا لشرح هذه النقطة.

إذا كان التاجر ( أ ) يملك رأس مال بقيمة 100.000 دولار والتاجر ( ب ) يملك رأس مال بقيمة 1.000 دولار, وكلاهما بدأ المتاجرة عند 100.000 دولار, فإن نتيجة الخسارة بنسبة 1% في قيمة العملة مختلفة تماما بالنسبة لكلاهما. فالواقع أن كلا منهما قد خسر 1.000 دولار, ولكن هذا المبلغ يمثل كل ما يملكه التاجر ب بينما يمثل 1% فقط من حساب التاجر أ.

يمكن للتاجر ( أ ) أن يستمر في المتاجرة بباقي رأس المال والبالغ 99.000 دولار بينما نفذ رأس مال التاجر ( ب ) بأكمله وحسابه أغلق. وهكذا, يمكن للفرد أن يحقق ثروة مباشرة من الإستفادة من قوة الرفع الكبيرة التي تقدمها أسواق الفوركس, ولكن يجب الحذر عند اختيار قوة الرفع حيث أنها يمكن أن تكون سبب السقوط ونهاية متاجرتك في أسواق الفوركس إذا لم تتاجر بحكمة

soltanarab
10-23-2016, 19:13
hلسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...مشكور اخي على الموضوع عن امكانية الربح و الخساره من الرافع الماليه في الفوركس والتي تضاعف الربح للمتداول او الخساره حسب نتيجة الصفقة..بالتوفيق للجميع

بدر اشطيبي
11-02-2016, 01:46
السلام عليكم اخي فعلا ان الرافعة المالية سلاح ذو حدين حذاري من
خطرها بالتوفيق للجميع شكرا على المشاركة تقبل مروري تحياتي

mohamedsonbol
11-02-2016, 08:48
فعلا معلومات جميلة واكثر من راائعة اخي الكرييم
وبالطبع اتمنى لك النجاح في كل امورك والتقدم وبارك الله فيك على مجهودك الرائع .. تقبل تحياتي ومروري اخي الفاضل ..

michael1
11-03-2016, 00:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواتى الكرام انا احب ان
اعرف هل الرافعه المالية من الممكن ان تتغير وهناك صفقات شغالة على المنصة او فى الحساب

chiheb316
11-03-2016, 01:34
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته تعتبر الرافعة المالية سلخ ذو حدين ان احسنا استغلاله فارباحنا ستكون جيد اما ان لم نحسن اساغلالها فالخسائر ستكون كبير جدا و يمكن ان تادي بحساباتنا و لذلك يكون استعمال الادارة السليمة راس المال هي الحل الوحيد للحد من مخاطرها

Bassem Hassani
11-03-2016, 15:07
إستخدام الرافعة المالية يجب أن يكون بحرص شديد فما أسهل أن أودع 100 دولار وإستخدم رافعة مالية كبيرة وأدخل بعقد كبير
ولكن تحرك السعر نقاط قليلة فى عكس الصفقة من الممكن أن يخسرنى ال100 دولار فى ثوانى .

مني عصام
11-07-2016, 07:27
السلام عليكم
اشكرك على هذه االمعلومات الهامه
وفعلاً ان الرفعه الماليه بتفيد جداً اصحاب رئس الاموال الصغيره
اما البنوك الكبرى لايفرق معها هذا الموضوع
لان الارصده الماليه بتعتها كبيره جداً
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

مني عصام
12-11-2016, 10:24
السلام عليكم اخي الكريم في سوق الفوركس نحن نلعب على تغيرات صغيرة في السعر يعني 0.0001
لدا فادا اردت ان تربح اكتر يجب ان تشتري سلعة اكتر ومنا هنا الفوركس يصبح للاخنياء فقط
لدا فشركات الوساطة اوجدت الرافعة المالية التي تعني قرض على كل دولار تملك يعني 1:300 متلا تعني ان الشركة
ستحجز في اسمك 300 دولار لكل 1 دولار تملكه
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

mansour2010
12-18-2016, 20:43
لسلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
شكرا لك ايها الاخ الكريم على هدا الموضوع القيم
اتمنى لك النجاح والتوفيق الدائم

hany1978
12-18-2016, 21:43
اخى
اشكرك على هذه االمعلومات المهمه
فعلن الرافعه الماليه مفيده فحالة الربح اما فى الخساره تتمرجن
وشكرا

بدر اشطيبي
12-18-2016, 23:35
هناك مقولة تعجبني بهذا الخصوص وهي ان الرافعة المالية
سلاح ذو حدين لهذا فلايجب تكبير الرافعة حتى لا تكبر الخسائر

tazi larbi
12-20-2016, 01:59
السلام عليكم اخي الرافعه الصغيرة هي الافضصل للربح لكن للاسف مع راس المال الصغير لا يسعنا الا ان نستخدم رافعه كبيرة علا وعسى وغالبا ما نخسر اتمنى لكم النجاح والله الموفق

البرنس بيتر
02-06-2017, 00:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

saroonah
02-06-2017, 10:43
الرافعة المالية تعتبر وسيلة جذب للمستثمرين بحيث يمكنك المتاجرة بأضعاف مالك والمستفيد أكثر هي الشركة الوسيطة سواء ربحت او خسرت ولكنها سلاح ذو حدين يمكن أن تمكنك من الثراء أو الافلاس

mirooo91
02-10-2017, 13:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواتى الكرام انا احب ان
اعرف هل الرافعه المالية من الممكن ان تتغير وهناك صفقات شغالة على المنصة او فى الحساب

Mony Ezzat
02-14-2017, 00:00
بسم الله الرحمن الرحيم
ميرسي لحضرتك على شرح امكانيه الربح والخساره في الرافعه الماليه للفوركس وربنا يوفق حضرتك ان شاء الله

tamermosa
02-14-2017, 17:50
الرافعة المالية مهمة جدا بس لازم التعامل معها بحذر شديد ، فميزتها انها بتمكنك
من مضاعفة مالك و بالتالي زيادة مكسبك ، بس برضه ممكن تكون السبب في خسارات فادحة

bossy
04-13-2017, 22:48
اخي الفاضل سؤالك تكرر كثيرا من قبل ولكنه من الاهمية بمكان حيث ان الرافعة المالية هي النظام الذي يتيح للمتاجرين
الصغار ان يفتحو صفقات تكون نتائجها كبيرة اي تتتيح لك تكبير راس مالك وحجم صفقاتك بحيث يكون للنقطة قيمة اكبر
في حالة الربح او الخسارة طبعا

alalbet
05-07-2017, 00:20
الرافعه الماليه هى سلاح ذو حدين وكما انها تزيد الارباح فانها تزيد الخساره ولابد من ان تكون الرافعه الماليه مناسبه لطريقه تداولك
ورغم ان الرافعه تزيد الهامش المتاح وتقلل الهامش المحجوز فانها كما قلت
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

xmenflis1
06-18-2017, 06:33
مرحباً
شكراً على إضافة
إستخدام الرافعة المالية يجب أن يكون بحرص شديد فما أسهل أن أودع 100 دولار وإستخدم رافعة مالية كبيرة وأدخل بعقد كبير
بتوفيق للجميع