PDA

View Full Version : خط الترند وكيفية رسمه

zouga91
09-30-2016, 20:03
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اعضاء منتدى فوركس العرب خط الترند:هو محصلة حركة الزوج او السهم في فترة معينة

نعلم ان حركة اسعار العملات لا تتحرك في اتجاه واحد على طول الخط ولكن تكون المحصلة صعود او هبوط,
وينطبق هذا على اي فريم او حقبة زمنية نجري لها ملاحظة سواء دقيقة او حتى سنة
فتكون الحركة عبارة عن صعود ثم هبوط ثم صعود ولكن محصة هذة الحركات هي التي
تعبر عن حركة الزوج.

اذا فتجت الشارت على فريم الخمس دقائق راقب اي شمعة من بداية افتتاحها الى الاغلاق
ماذا ستلاحظ؟
ستلاحظ حركة متذبذبة احيانا الى الاعلى واحيانا الى الاسفل
ولكن عند اغلاق الشمعة سيكون لديك احد هذة الاشكال:
شمعة صاعدة لها ذيلان او ذيل واحد
او شمعة هابطة ولها ذيل او ذيلان
او شمعة ليس لها اتجاه اغلقت على نفس ما فتحت عليه ولها ذيل او ذيلان

كيف يتم رسم الترند: يتم رسم الترند من القيعان التي تتشكل اثناء حركة السعر
بحيث نرسم خط يصل بينهم.

كيف نحدد قوة الترند: قوة الترند تعتمد على عدة امور نذكر منها:
1-المدة الزمنية التي يرسم عليها
2-عدد القيعان التي يرتكز عليها
3-الزاوية التي ينتجها الخط عند رسمة

1-عندما نرسم الترند على الفريم الشهري يكون اقوى من الذي يرسم على اليومي
وهو بدورة اقوى من ترند الاربع ساعات وهكذا.
ايضا عنما يرسم على فترة 20 يوم يكون اقوى من الذي يرسم على فترة 10 ايام

2-كلما ارتكز الخط المرسوم على عدد شمعات اكثر (قيعان) زادت قوتة:(:(

latraaa
10-01-2016, 14:44
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و لكن أقول لك أن الموضوع قد تم التطرق له من قبل و بالتفصيل الدي يجب أن يكون، أتمنى من الإخوة الكرام أن لا يقوموا بالعمل على تكرار المواضيع في المستقبل

belgacem1985
10-01-2016, 15:07
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و لكن أقول لك أن الموضوع قد تم التطرق له من قبل و بالتفصيل الدي يجب أن يكون، أتمنى من الإخوة الكرام أن لا يقوموا بالعمل على تكرار المواضيع في المستقبل....

sob81
10-01-2016, 15:54
خط الترند من اهم الادوات التى يتم العمل عليها فى الفوركس حيث يحدد الاتداه العام للسوق من خلال خط الترند ويجب
ان يكون على الفريمات الكبيرة بحيث يكون صحيح ودقيق

mahmoudtaha33
10-01-2016, 15:58
السلامعليكم اخي
شكرا علي مجهودك الجامد ده
في تقدم مستمر اخي
بالتوفيق

ahmadhamad
10-08-2016, 13:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على شرح طريقة رسم خط الترند ستفيد الكثير من الاعضاء بالتعرف على طريقة رسم الترند
وبالتوفيق لك وللجميع

doaa sary
10-08-2016, 16:28
الترند لاين افضل حاجه تعرفك اتجاة العملة
ياريت اعرف ارسمو صح سعات بيكون مش مظبوط ب نزلت مؤشر من النت بيرسمو
مشكور ع الموضوع اخى الكريم

zakou15
10-08-2016, 18:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أشكرك على هذا الموضوع القيم لكن
أنى مبتدأ ولن أستطيع مساعدتك في هذا الموضوع
مشكووووررررر

Mr Brahim
11-30-2016, 05:41
خط الترند من اهم الادوات التى يتم العمل عليها فى الفوركس حيث يحدد الاتداه العام للسوق من خلال خط الترند ويجب
ان يكون على الفريمات الكبيرة بحيث يكون صحيح ودقيق

zizoo99
12-03-2016, 13:20
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
فعلا يا اخى فان رسم الترند يلزم قمم و قيعان قويه و تزداد قوة الترند بكثرة الارتكازات على هذا الترند و تتم الاستفادة من الترند من تحديد خط الاتجاه الحالى للسعر عند الارتداد و الاختراق

sob81
12-03-2016, 14:18
خط الترند وكيفية رسمة يعتب رالترند من اهم الادوات التى يتم العمل عليه فى الفوركس حيث هو الدليل حول معرفة اتجاهت السعر بالنسبة للفوركس ويجب رسم الترند على الفريمات الكبيرة وايضا ان يرتكز على ثلاثة قمم متتالية او ثلاثة قيعان متتالية

big.pharaoh
12-03-2016, 14:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... تمام يا غالي تسلم ايدك على الشرح . والترند يمكنك تحديده بمجرد النظر من خلال النظر الى اخر 21 شمعه على الدايلي لتحديد اتجاه السعر صاعد ام هابط ام متذبذب

zianitrader
12-17-2016, 18:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته, التداول على مناطق العرض و الطلب و رسم الترند و التداول باتجاهه
من افضل طرق التداول الكلاسيكية و التي تنجح بنسبة 90% اؤكد مرة اخرى "التداول باتجاه الترند"

AHMED NOLE
12-17-2016, 19:49
شكرا لعى المضوع اكيد الترند من الادوات المهمه جدا فى التعامل فى السوق ورسم الترند او حتى استعمال مؤشرات لرسمه كلها ادوات مهمه فى التداول على الشارت والله المستعان

وبالتوفيق

tazi larbi
12-18-2016, 11:08
السلامعليكم شكرا اخي على الموضوع والترند رسمه صعب ودقيق لبد ان يكون فقط على حواف لذيول للشموع ولا يخترق الاجسام ابدا ليكون موثوق به ان كان هابط او صاعد اتمنى لكم النجاح والله الموفق

xforexxm2
12-18-2016, 11:22
السلام عليكم ورحمه الله وببركاته
هو محصلة حركة الزوج او السهم في فترة معينة
نعلم ان حركة اسعار العملات لا تتحرك في اتجاه واحد على طول الخط ولكن تكون المحصلة صعود او هبوط,
وينطبق هذا على اي فريم او حقبة زمنية نجري لها ملاحظة سواء دقيقة او حتى سنة
فتكون الحركة عبارة عن صعود ثم هبوط ثم صعود ولكن محصة هذة الحركات هي التي
تعبر عن حركة الزوج.

zezo3
01-02-2017, 00:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ... خطوط الترند دا من اهم الاشياء اللى لازم المتداول يكون على علم بها وايضا من اساسيات التداول اللدعوم والمقاومات والعرض والطلب.

عبد الرحيم رافا
01-02-2017, 02:02
السلام عليكم و رحمة الله
خطوط الترند على الفريمات الكبيرة هي من تحدد اتجاه السعر و المتاجرة طبقا للتجاه و يمكن رسمه على قمتين او قاعين

csebai12
01-02-2017, 18:24
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
بالنسبة لي لا افضل رسمه بل احبذ ان احدده نضريا على فريم 4 ساعات

tamermosa
01-02-2017, 18:32
بالفعل الترند لاين يعتبر من افضل الادوات اللي تعرفك اتجاه السوق و يجب على كل متداول تعلم كيفية رسمة
و يتم رسم الترند من القيعان التي تتشكل اثناء حركة السعر بحيث نقوم برسم خط يصل بينهم
و عند اختراق هذا الخط فده معناه بدأ تغير الترند

forexawy1
01-02-2017, 18:59
رسم الترند وتحديد الاتجاه لا يمثل اى مشكلة او صعوبة على الاطلا وهناك طريقة ديمارك وهى طريقة مشهورة للغاية
وتقدر تشوفها هنا فى المنتدى وتتعلمها وهى رسم الترند من المستوى الهابط والاعد وعند الكسر يتم الدخول

سيد2017
01-02-2017, 19:45
انا افضل التحليل باستخدام الدعوم والمقومات وايضا الترندات وذلك عن طريق التحليل على فريم اليوم لاى زوج من العملات وبعد ذلك المتاجرة على فريم الاربع ساعات حيث ان السعر يحترم هذا الفريم جدا فى التداول والبيع والشراء

creatorman1978
01-02-2017, 20:22
اعتقد ان لكى تفهم كيف يتم رسم خط الترند تحتاج الى ما هو اكثر من القراءة ... ستحتاج الى الشرح المصور او بعض الفيديوهات وهى منتشرة على اليوتيوب ... والله المستعان ..

yshawky100
01-02-2017, 20:27
السلام عليكم
ارسم الترند ف رايى عن طريق تتبع اخر قمتين او اخر قاعين قريبين من السعر
و بذلك نحدد الاتجاه

Samira shabban
01-02-2017, 20:32
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث اننى كعضو جديد استفدت كثيرا من معلوماتك...

7o0oda
01-02-2017, 20:33
مشكور أخي الكريمعلي الشرح والتوضيح الرائع فعلاً الترند من أهم أدوات الأساسية التي يحتاجها أي متداول وهو من الأدوات الرئيسية في التحليل الفني التي يحترمها السعر كثيراً وممكن الاعتماد عليه في عملية التداول وتحديد نقاط الدخول في الصفقات أو الخروج منها

maryam1
01-02-2017, 22:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و انا منهم و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

عبد الرحيم رافا
01-02-2017, 23:09
السلام عليكم و رحمة الله
الترند من اسهل الاشياء التي تحتاجها و يمكن ان ترسمها على الشارت المشكل في طريقة التعامل معها

nonam
01-04-2017, 15:41
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون السوق الاهم من الادوات الفنية اللي من الممكن ان تتعامل معاها في التداول الحقيقي ومن المهم جدا ان يكون السوق الحقيقي والتعامل مع الادوات الفنية اللي انت بتتعلمها في السوق الحقيقي الاهم

latraaa
01-04-2017, 16:30
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و ارى انه من الأفضل العمل على التعلم الحقيقي لكي نحقق الكثير من الناتئج الراقية القيمة إن شاء الله، بالتوفيق لك

zezo3
01-16-2017, 00:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ... الترند دا من اهم الاشياء اللى لازم المتداول يكون على علم بها وفى اكثر من ضديق لى اعرفه شخصيا بيتداول على خطوط الترند والدعم والمقاومه .

abo.tali.wtalin
04-16-2017, 17:50
السلام عليكم ورحمة الله ولركاتة
معلومات شيقة وقوية انا بتعلم من شروحاتكم جزاكم الله كل خير على طرحها والله الموفق للجميع
برجاء تقبل مرورى

capoeira
04-16-2017, 19:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الترند يحتاج لكى تتمكن من رسمه الى قاع اعلى من قاع حتى يكون ترند صاعد اما فى الاتجاه الاخر
فأنت تحتاج الى قمة اقل من قمة و بالتالى سيكون الترند هابط اما فى حالة تساوى القمم و القيعان فهذا يسمى حركة عرضية و لايوجد ترند

ابوفؤاد
04-16-2017, 19:31
اهمما فى لموضوغ ان ااترند ايما كانت الصفقات لابد ان تسير مع و المعانى ان الترند صاعد لا تنفذ اى من الصفقات الا مع الترند على افريم تشاء الى ان يتغير الترند فسسير مع الترند و تلك انجاح الصفقات

magdylotfy2
04-16-2017, 19:41
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا عند اغلاق الشمعة سيكون لديك احد هذة الاشكال: شمعة صاعدة لها ذيلان او ذيل واحد او شمعة هابطة ولها ذيل او ذيلان او شمعة ليس لها اتجاه اغلقت على نفس ما فتحت عليه ولها ذيل او ذيلان فان رسم الترند يلزم قمم و قيعان قويه و تزداد قوة الترند بكثرة الارتكازات على هذا الترند و تتم الاستفادة من الترند من تحديد خط الاتجاه الحالى للسعر عند الارتداد و الاختراق تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

adamarwan
04-16-2017, 21:28
نعم اخى ممكن ان تعتمد على هدا الطريق او المفيج
بها المؤشر ممكن ان تتمكن
من ان تترعف على الترند فى السوق وان تتمكن
من ان تتداول اعتماد على هدا الامر
وحظ موفق

1477aa
04-16-2017, 21:56
بالنسبة لرسم اى خط ان كان ترند او اى خط اخر من خلال المنصة يوجد فيها خطوط راسية وافقية من الممكن ان تبدء بوضع الموشر عليها واخذها ورسمها بكل بساطة

mohamed shams
04-16-2017, 22:36
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع ان تختار اعلى قمه واقل قاع وتوصل بينهما خط
ويكون على فريم كبير يومى او 4 ساعات وسيكون خط قوى ويمكنك التداول عليه
بالتوفيق

ahmedmahmoud2017
04-16-2017, 23:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع معلومه هامة جدا كيفية عمل الترند وكيفية دخول الصفقات والتعلم منها بالطبع تقبل تحياتي

HOPE2014
04-16-2017, 23:09
مساء الخير شكرا اخي الفاضل لطرحك هدا الموضوع المهم ورسم الترند بدقة يعطي لنا نتائج جيدة جدا لكن الاهم من الرسم هو الدقة فيه سلام

ayouz
04-16-2017, 23:25
السلام عليكم اخي فعلا الترند هكدا يرسم واتفق معك انه كلما كان الترند مرسوم في فريم كبير كلما كانت قوته وثقته اكبر صراحة في السوق

مصطفي السيد
04-16-2017, 23:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخي الكريم علي هذه المعلومات
لكن كنا نحتاج الي رسمه تساعد مع المعلومه انشاء الله في مشاركاتك القادمه

ebn masr
04-17-2017, 22:50
بالنسبة للترندات ليس من الصعب ابدا رسمه والتعامل معاه علشان كدة لازم يتم التعرف على اصول رسم الترندات وشكراىليك

muhammad ismail
04-18-2017, 04:08
يوجد نوعان من خطوط الترند ترند صاعد وترند هابطالترند الصاعد بيكون عبارة عن خط يصل بين مجموعه دعومات
والترند الهابط يصل بين مجموعه من المقاومات

abouseada
04-18-2017, 08:31
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اى الفاضل اشكرك على الموضوع الرائع و خصوصا كيفيه رسم الشموع واعتقد ان موضوعك مهم و مفيد دا للمبتدئين فى سوق التداول ....شاكر ليك تقبل مرورى

hosam2020
04-18-2017, 08:31
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
الموضوع جيد و مفيد اخى الفاضل
و لكن كنت اتمنى وجود فيديو يوضح
خط الترند

فهمى لاشين
04-18-2017, 09:21
بسم الله
معلوماتك افادتنا والحمد لله
وكان بامكانك ان تذكرنا بالترند الافقى والتند المائل وايضا لماذ لم تذكرنا
بالترند المرسوم على القمم
تقبل تحياتى

magic777
04-18-2017, 12:35
المهم فعلا معرفه الترند ده هو سر النجاح في العمل في السوق وده الي اغلب المتاجرين في السوق بيبحثوا عنه ولو فعلا وجد
طريقه جيده لده بينجح

ashmawey
05-19-2017, 15:05
اهم شيء هو رسم خط الترند بطريقة صحيحة لان اي خطأ ولو بسيط في تطبيق الترند على الشارت , من الممكن ان يؤدي الى نتائج عكسية غير متوقعة

hitman-97
05-19-2017, 15:17
حزاك الله كل خير اخي الكريم علي هذا الشرح الكافي الوافي
صراحه شرح اكثر من رائع واستفدت منه الكثير

KARIM2017
05-19-2017, 16:12
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخي الفاضل علي مجهودك المبذول في الشرح وتعليم كل شئ
لمساعده الاعضاء الجدد في فهمم معايير الفوركس

aym
05-19-2017, 16:40
خط الترند وكيفية رسمة من الادوات القوية فى تحديد الانجلهات التى يسير فيها السعر ويجب على المتاجر معرفة رسمى بطريقة صحيحة عل الفريمات الكبيرة ويرتكز
على ثلاثة قمم او قيعان

hamadasalama
05-19-2017, 16:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي الموضوع القوي عن الترند ولا شك ان الترند هو صديقنا ولو استطاعنا ان نحدده بدقه سوف نعرف اتجاه السعر المتوقع والله الموفق والمستعان

number1
05-19-2017, 16:56
لمعرفه كيف الرسميه خط الترند العام للسوق عليك ان تعرف انيتم رسم خط الترند بالنسبه الى السوق اذا كان في ارتفاع على القمه ثلاثه يجب ان يركز على ثلاثه من القمل في الزوج على منصه التداول واذا كان زوج العمله هبط عليك انت رسم خط الترند على ثلاثه من القيعان في منصه التداول يجب ان يستند خط الترند اذا كان صاعد وهابط على ثلاثه نقاط ارتكاز يا وهذا يسمى خط الترند العام للزوج العمله

عاطف محمد
05-19-2017, 16:59
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و لكن أقول لك أن الموضوع قد تم التطرق له من قبل و بالتفصيل الدي يجب أن يكون، أتمنى من الإخوة الكرام أن لا يقوموا بالعمل على تكرار المواضيع في المستقبل....

fouadar
05-19-2017, 17:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على الموضوع الرائع والمتميز و اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري جزاك الله خير

amir anwar
05-19-2017, 18:17
السلام عليكم أخي . انت علي حق تمامآ كل ما كان الفريم أكبر كل ما كان الخط الذي ارسمه اقوي
لكن يمكن أن يكسر هذا الخط او يخترق لكني مع الأسف لا اعلم كيف أكتشف الكسر الكاذب
لأني دائمآ اقع في هذه المشكلة
وشكرآ

mahmoud552
05-22-2017, 15:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ليكون ترند قوى سواء هابط او صاعد لابد ان يرتكز على ثلاث قمم او ثلاث قيعان
نتمنى ان يستفاد الجميع ومن نجاح لنجاح ان شاء الله
تقبلو مرورى

mohamed97
05-23-2017, 17:09
لسلام عليكم
بالفعل هناك امور متشابه لكن كل المميزات تصب فى اتجاه الفوركس وبالفعل هى اقوى واشمل ولكن ايضا نسبه الخطوره به اعلى
لذلك يجب ان نكون حذرين من التعامل بهالسلام عليكم
بالفعل هناك امور متشابه لكن كل المميزات تصب فى اتجاه الفوركس وبالفعل هى اقوى واشمل ولكن ايضا نسبه الخطوره به اعلى
لذلك يجب ان نكون حذرين من التعامل به...........000000000

sinaa
05-31-2017, 00:26
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على شرح طريقة رسم خط الترند ستفيد الكثير من الاعضاء بالتعرف على طريقة رسم الترند
وبالتوفيق لك وللجميع

nour3iny
05-31-2017, 02:12
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
جزاك الله خيرا على الموضوع المفيد لكيفيه رسم خط الترند ويفضل وضع صور للشرح للاستفاده اكثر تقبل مرورى

m7med
05-31-2017, 02:17
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخس الكريم علي هذا الموضوع فانا مبتداء. لا اعرف الكثير عن التداول و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

rayzigar
05-31-2017, 13:58
المحلل الكلاسيكي والفني عموما يا اخي لابذ من ان يكونم تقن جيدا لرسم الارتكازات الفنية من دعوم ومقاومات وترندات الخ
انما الاكيد انه لازم الرسم الدقيق وايضا الاتقان للاستغلال لها اي لا نرسم ونسيئ استخدام تلك الارتكازات الفنية

عاطف محمد
05-31-2017, 14:35
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و لكن أقول لك أن الموضوع قد تم التطرق له من قبل و بالتفصيل الدي يجب أن يكون، أتمنى من الإخوة الكرام أن لا يقوموا بالعمل على تكرار المواضيع في المستقبل

abutalia
05-31-2017, 14:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي الموضوع الهام جدا عن خط الترند وكيفيه رسمه بطريقه صحيحه والله يوفقنا ويكرمنا ونتداول بسوق الفوركس بافضل الطرق الرابحه

mid0killer
05-31-2017, 14:53
مشكووووووووووور يا اخي الغالي والله انت ما قصرت على الشرح الممتاز لرسم الترند انا شخصيا تعلمت رسم الترند فى لحظات من اول ما عرفت الفوركس وبالتوفيق للجميع بالسوقو التداول ورمضان كريم

KARIM2017
05-31-2017, 15:19
تحيه طيبه وبعد
تحياتي اخي الفاضل علي مشاركتك الفعاله التي تفيدنا كثيرا
ونتمني دائما مشاركات فعاله ذات اهيمه

fathi22
05-31-2017, 16:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
كما يقول المثل الترند هو صديقك فرسم الترند بطريقة صحيحة يعطينا الاتجاه الذي يسير عليه الزوج

سليم الحمادي
05-31-2017, 16:55
السلام عليكم
شكرا يا اخي العزيز عاى معلوماتك القيمة عن الترند والذي يعتبر من اهم الاشياء الذي يجب تعلمها في الفوركس للدخول مع الحركة وليس عكسها
تقبل مروري

michael1
05-31-2017, 21:00
شكرا لك اخى العزيز على هذا الموضوع
على رسم الترندات فى المنصه ولكن اريد منك رسومات يا ريت لو سمحت

bassoumy
06-07-2017, 02:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي كيفيه رسم خط الترند ومن استطاع تحديد الترند بشك سليم حطه كعبه العالي علي سوق الفوركس

hussien_naguib
06-07-2017, 09:46
من كلامك انك وقت الترنج تزداد بزياده المده التي يتم فيها رسم الترند بالنسبه للزمن بينما بينما النقطه الثانيه فهي غير واضح ارجو الشرح اكثروا بالنسبه للزاويه التي ينتج الخط عند اسمها غير واضح ايضا

yousee
06-07-2017, 14:29
خط الترند سهل أن ترسمه ضعه بشكل مائل من بداية الإتجاه إلى نهايته على القيعان التي يرتد منها السعر وهكدا ستكون رسمت سعر ألإتجاه بكل بساطة وادا لم تفهم حاول أن تتبع فيديو يشرح الطريقة

alihassib0
06-07-2017, 14:58
ان من اجمل الاستراتيجيات هو خط الاتجاة الترند المكسور و مع مراعات الريش يو و بــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــالتوفيق لــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــك اخـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــي الكريم اتمنى ان تكون دائما فــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــي صحة و عافية و خير مــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــن الله و ان يرشدك ربك الى مــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــا تحبه و يقربك منه سبحانه...

fouadar
06-07-2017, 16:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
خطوط الترند او الاتجاه العام Trend lines هي خطوط ترسم بشكل مائل أعلى او أسفل السعر للتعرف على الاتجاه العام الحالي (او على المدى القريب او المتوسط او البعيد) للسعر وتساعد على كشف انعكاس مسار الاسعار واستمراره في نفس الاتجاه
تقبل مروري جزاك الله خير

abutalia
06-07-2017, 16:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم عن كيفيه رسم خط الترند بشكل سليم وانا اري ان تحديد الترند من اهم النقاط التي يجب التركيز عليها لاي محلل فني

mohamed ashmawey
06-07-2017, 17:15
رسم الترند وتحديد الاتجاه لا يمثل اى مشكلة او صعوبة على الاطلا وهناك طريقة ديمارك وهى طريقة مشهورة للغاية
وتقدر تشوفها هنا فى المنتدى وتتعلمها وهى رسم الترند من المستوى الهابط والاعد وعند الكسر يتم الدخول

zakija
07-12-2017, 00:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي على هذا الموضوع
ومشكور على هذا المجهود الذي بدلته في كتابة هذا الموضوع المفيد
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

zunebha
07-12-2017, 19:42
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته اخي من المهم معرفة تقنية رسم الترند بدقة اعتمادا على الدعوم والمقاومات لللغورز بسعر دهول ممتاز يؤهلنا الى تحقيق نقاط لا بأس بها.

ahmed.mohamed
07-12-2017, 19:50
السلام عليكم شكرًا على الموضوع بالنسبة لخط الأردن هو أداة للربح من الفوري
أتمنى التوفيق للجميع و النجاح في الفوركس

drissou45
07-12-2017, 19:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,مساءكم سعيد,
شكرا لك اخي الغالي على شرح خط الترند وكيفيه رسمه , بارك الله فيك
تقبلو مروري الفاضل , تحياتي لكم

محمد حافظ 120
07-12-2017, 19:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... اما بعد... اود ان اشكرك اخي علي هذه المعلومات الجيده والتي يجب أن يعلمها الجميع وهي عن خط الترند... واتمني منك المزيد المشاركات والشروحات الهامه

mohamed gmnw
07-20-2017, 01:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذا الموضوع مفيد للغاية وخاصة للمبتدئين حيث يوضح لنا الترند حركة المؤشر سواء كان صعودا او هبوطا والترند لابد ان ير تكز علي ثلاث قمم او ثلاث قيعان

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-24-2017, 16:28
السلام عليكم ورحمة الله. يمكن مشاهدة مجموعة من الدروس حول كيفية رسم خط الترند وتحديد الدعوم و المقاومة مع سلسلة مدير المنتدى

ahmed.mohamed
07-24-2017, 16:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته طريقة جيدة وواضحة لخط الترند و ان شاء الله يستفيد منها المبتدئين و الجميع
اتمنى التوفيق للجميع و النجاح

abdallah.2017
07-24-2017, 17:22
السلام عليكم ورحة الله وبركاته
شكرا اخى الكريم على الشرح المقدم منك وطرح المعلومات والخبرة لنا ونتعلم منك وتفيل مرورى وبللتوفيق للجميع .

M.R
07-25-2017, 01:29
الترند شى مهم فى مجال التحليل فى سوق عملات الفوركس فالكثير يثنى بان اذا اصبحت قادر على رسم الترند الصحيح فان تحليك وصفقتك ستصبح نسبة نجاحها عالية

hooda
08-07-2017, 20:26
بسم الله الرحمن الرحيم
نعلم ان حركة اسعار العملات لا تتحرك في اتجاه واحد على طول الخط ولكن تكون المحصلة صعود او هبوط,وينطبق هذا على اي فريم او حقبة زمنية

ahmed.mohamed
08-07-2017, 23:13
الترند يمكن رسمه بربط قاعين أو أكثر في الإتجاه الصاعد و أما في الترند الهابط يتم الربط بين قمتين أو أكثر حتى يكون الترند قوي و يمكن اعتماده

A.mustafa
05-05-2018, 20:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
وتقدر تشوفها هنا فى المنتدى وتتعلمها وهى رسم الترند من المستوى الهابط والاعد وعند الكسر يتم الدخول...

zndo910
05-06-2018, 01:21
افضل واسهل طريقة علشان تعمل ربح 100 % شهري هي
تبحث عن 4 فرص يوميه من بين 28 زوج من العملات
تدخل الصفقه بستوب 1 % من الحساب و هدف علي الاقل 3 % من الحساب
اذا 4 صفقات * 20 يوم = 80 صفقه في الشهر كله
بفرض 0 ستوب و 80 هدف = 240 % انتصار - 0 % خساره = 240 % انتصار

annas
05-30-2018, 22:00
مشكور اخي على المعلومة ولكن اهم شيء في
الترند هي معرفة الكسر الصحيح والحقيقي عن غيره
فجميع المبتدئين لا يفرقون بينهم ويدخلون مع الكسر مباشرة

seifeddine164
05-30-2018, 22:24
شروط رسم الترند:
1-ان لا يقل رسمو عن ارتكازين (سواء قمم أو قيعان فى اى اتجاة من الأثنين)ويعتبر ترند ضعيف-الترند الأقوى دائماً مايكون على ثلاث ارتكازات أو أكثر
2-زاوية ميل الترند تكون بين 35و55درجة كحد اقصا والدرجة المثلى هى 45درجة كلما زادت او قلت درجة الميل عن45يجب ان نخشا من الترند لأنة معرض للكسر فى حالة اقتراب السعر منة
3-يجب ان يرسم على قمم وقيعان واضحة وسليمة لتزداد مصدقيتة
4-كلما زادت فترة الترند كلما زادت ثقتنا فية
5-كلما زادت الأرتدادات من الترند كلما زادت ثقتنا فية
6-كلما كان الترند اقرب من45درجة كلما زادت ثقتنا بة وكسرة يكون دلاالة على تغير اتجاة وحركة السعر بشكل كبير

كيف نتأكد من كسر الترند:
فى الأتجاة الصاعد لو السعر كسر الترند واغلق تحت اخر قاع كونة السعر دلاالة على تغير حركة السعر وكسر الترند وبدأ تكوين اتجاة هابط
فى الأتجاة الهابط لو السعر كسر الترند فوق تحت اخر قمة كونها السعر دلاالة على تغير حركة السعر وكسر الترند وبدأ تكوين اتجاة صاعد

mody ana
05-30-2018, 22:40
يرسم الترند علي اي فريم من الفريمات بشرط ان يرتكز علي ثلاث قمم او قيعان يمكن من خلال هذة النقاط تحديد اتجاه السعر
هل هو هابط ام صاعد وبذلك يمكن التداول مع الاتجاه لهذا الترند

roussi
05-30-2018, 22:43
شكرا جزيلا على طرح موضوع هذا الجميل والمفيد ، لان خط الترند هو من ضروري معرفته لانه يمثل الاتجاه العام للصفقة
ولاضيف في المعلومة انه كلما كان فريم اكبر كلما كان اتجاه العام اصدق ، وبعدها كل مرة صغر فريم لتدخل في فريمات الثانوية

Mohammed shilton
06-20-2018, 13:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعتقد أن استراتيجية الترند من أهم الاسترتيجيات ومن الاسترتيجيات السهلة والمضمونة والمربحة والسهلة فى التطبيق والتعلم لذلك على كل من هو فى هذا السوق أن يدرسها ويطبقها بما فيه الكفاية وشكرا.

lyo
06-20-2018, 14:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن هدا الموضوع
جزاك الله خيرا عن شرح كيفيت رسم خط الترند انشاء الله سيكون مفيدا للراغبين التعامل به اما انا بصراحة لا اتعامل بالمؤشرات اة الترند اركز فقط عن الشموع بصراحة وجدتها غير صعبة ولا ادخل في كثرة المؤشرات اركز فقط عن الشموع والاخبار السياسية

phantomnbd
06-21-2018, 00:20
الترند صديقي

salijiji0
08-26-2018, 02:00

a.saadoon
08-26-2018, 02:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعتقد اخى الموضوع بسيط ممكن الافضل لو تحدد الكسر الكاذب مثلا للترند

anaboda
08-26-2018, 05:10
اتذكر ان ھناك مضارب اسمھ ماجد فى منتدى المتداول كان یعتمد على استراتیجیة رقمیة و یتبعھ
الكثیرین و لكن عندما توقف عن اعطاء التوصیات وجدنا الكثیر من الشباب و قد اسودت وجوھھم لان
من یعطى التوصیة غیر موجود

riadhweb
08-26-2018, 08:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
فى الأتجاة الصاعد : بنصل بين القيعان وبعضها بخط
فى الأتجاة الهابط : بنصل بين القمم وبعضها بخط
بالتوفيق للجميع.

benmezroua1
08-26-2018, 11:41
السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته
شكرا لك على الموضوع الجميل حيث علمتنا
كيفيه رسم خط الترند و ماهيته حيث استفدت منك.

MENDJA
08-26-2018, 12:34
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته وبعد هذا الدرس يشرح كل انواع الترند حتى الجديد في الساحة والتي لم تصلنا بعدفي العالم العربي رهيييييييييييب ؟
https://**borssa.com/2017/06/19/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D9%86%D8%AF/