PDA

View Full Version : تحليل حركة سعر العملة على طريقة الشموع اليابانية

sayede
10-01-2016, 15:43
لقد كان المتاجرون اليابانيون في أسواق الأرز في القرن السابع عشر هم أول من ابتكر واستخدم طريقة الشموع اليابانية في التعبير عن حركة سعر العملة في الاسواق المالية , ولقد أثبتت هذه طريقة الشموع اليابانية فعالية عظيمة في التعبير الدقيق والواضح في نفس الوقت عن حركة سعر العملة في الاسواق المالية مما جعلها تتفوق على الأسلوب الغربي في التعبير عن حركة السعر المعتمد على القضبان Bars ليس في أسواق الأرز كما بدأت بل في كافة الأسواق المالية سواء كانت أسواق الأسهم أو السلع أو العملات .

ولم تقتصر فائدة الشموع اليابانية على دقتها ووضوحها وحسب بل إنه ومنذ فترة طويلة أكتشف أن أشكال الشموع اليابانية أكثر قدرة على التعبير عن الوضع النفسي للسوق وعن طبيعة الصراع بين البائعين الذين يدفعون الأسعار للانخفاض والمشترين الذين يدفعون الأسعار للارتفاع أي طبيعة الصراع بين الدببة Bears والثيران Bulls أو بين قوى العرض Supply وقوى الطلب Demand .

ahmadhamad
10-08-2016, 13:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على شرح تحليل سعر العملة على طريقة الشموع اليابانية ستفيد الاعضاء كما افدتني بالتعرف على تاريخ الشموع اليابانية
وبالتوفيق لك وللجميع

sob81
10-08-2016, 14:40
تحليل حركة السعر باستخدام الشموع اليابانية تعتبر من افضل الطرق التى يتم التحليل بة هى الشموع اليابانية مشكور اخى
على طرح مثل هذة المواضيع المهمة فى التتداول

ابوفؤاد
10-08-2016, 17:34
ارى ان الشموع اليابانيه من الممكن ان تتعامل معها على انها استراتيجيه وحدها و هذا بالتعاملمع الشارت الدقيقه لمده شهر واحد فقط و تحفظ و تسجبل حركه و ما يتبعاةها و ارهن انك لن تعادر الفوركس ان فهمت تلك الشموع

abdomj
10-08-2016, 17:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ان تحليل حركه سعر العمله عن طريق الشموع اليبانيه كويس جدا وان افضل الشموع هيا الشموع اليبانيه على الاطلاق

zakou15
10-08-2016, 17:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أشكرك على هذا الموضوع القيم لكن
أنى مبتدأ ولن أستطيع مساعدتك في هذا الموضوع

Hammad1971
10-08-2016, 18:06
معلومات ممتازة عن الشموع اليابانية وتاريخ استخدامها واعتمادها في سوق الفوركس ولها دور كبير في توضيح المعركة بين الثيران للشراء والدببة في البيع وتلقاك تكلم نفسك وانت تتابع حركة الشموع اليابانية والسوق وحركاته حالتين خسارة وربح وربنا يرزقنا الارباح عشان نحقق امانينا والله الموفق

zianitrader
12-17-2016, 18:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته, اخي الكريم شكرا لك على الموضوع القيم, تحليل الشموع اليبانية من اهم
انواع ادوات تحليل الشارت بحيث كل شمعة تعطيك معلومات كثيرة بمجرد ان تنظر الى الشمعة نظرة واحدة

maryam1
12-18-2016, 00:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حيثا الى عالم الفوركس و انا منهم
بالتوفيق إ ن شاء الله

m7med09090
12-18-2016, 00:41
<<السلام عليكم و رحمة الله وبركاته>>
شكرا اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع والشرح الممتع و اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية و اتمني من الله ان يرزقنا جميعا

tazi larbi
12-20-2016, 01:18
السلام عليكم شكرا اخي على الموضوع والشموع اليبانيه من اروع المؤشرات واصدقها وممكن ان نعمل بها دون اي مؤشرات اخرى فلاجسام الشموع تحليلات عن السوق اتمنى لكم النجاح والله الموفق

waelmma
12-20-2016, 07:32
:)):(:( تمام اخى الفاضل والحقيقة ان الشموع اليابانية لايمكن
الاعتماد عليها فى الدخول فى الصفقة ولكن يجب ان يكون معها بعض المؤشرات الاخرى

rahigrib
12-20-2016, 09:33
شكرا على المعلوامت القيمة وتاريخ الشموع اجل انها فكرة جيدة وهي هذه الشموع لايمكن ان يستغني
عنها اي متداول لاهميتها في التحليل ومعرفة اتجاه السوق
براك الله فيك

zizoo99
12-20-2016, 11:35
شكرا لك اخى على شرح كيفيه نشأه الشموع اليابانيه بالتفصيل فالشموع اليابانيه تعتبر من اهم عوامل التحليل نظرا لكثرة التفاصيل منها سعر الافتتاح و الاغلاق و ادنى و اعلى سعر وصل اليه

ebn masr
12-20-2016, 19:57
معلومة غالية اوى ومهمة بخصوص الشموع اليابانية التى نحتاج لها دائما ونسعى لمعرفتها جميعا علشان كدة لازم ولابد اننا نقرائها

محمدفؤاد
12-20-2016, 21:49
السلام عليكم اخي الكريم شكرا لك على الموضوع تحليل الشموع اليبانية من اهم انواع التحليل
بحيث كل شمعة تعطيك معلومات كثيرة بمجرد االنظر ولكن لا تعتمد عليها كثيرا

nonam
01-04-2017, 15:39
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول والسوق الحقيقي الاهم في العامل مع الادوات الفنية الاهم في السوق الحقيقي اتمني ان يكون السوق الحقيقي الاهم في التعامل مع التداول اتمني من الناس التعامل معاهم في المنتدي التعليمي

tamermosa
01-04-2017, 16:32
بص أخى الفاضل انا لا افهم و لا اتقن التعامل مع الشموع اليابانية و لا أفضلها
انا أفضل التعامل مع التحليل الفني فمنه بقدر احدد اتجاه السوق و امشي معاه..

latraaa
01-04-2017, 16:33
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و اـمنى اخي الكيرم أن نراك تحقق الكثر من الناتئج القيمة المفيدة إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله أخي الكريم

csebai12
01-04-2017, 17:37
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
تعتبر الشموع اليابانية من اهم الادوات في تحليل نفسية المضاربين في سوق الفوركس

Ayman Abdellatif
01-04-2017, 18:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع عن الشموع اليابانية و كيف بدات فهى الاسهل صراحتاً على قراءة حركة الاسعار ، ارجو ان تتقبل مرورى

zezo3
01-16-2017, 00:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخى الفاضل التداول على انواع ونمازج الشموع اليابانية امر غايه فى الروعه وانا اعرف ناس كتير بتتداول على هذه النمازج لكن انا اتمنى ان اتقنها فى يوم من الايام .

big.pharaoh
01-16-2017, 00:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... الشموع اليابانيه فيها اسرار كتير. وممكن تحقق منها ربح كويس جداااا و اتعلمتها صح. لانها زي ما قولت فيها شغل حلو جداا

بروفسير العرب
01-24-2017, 13:22
افضل شى لتحليل الازواج هى الشموع اليابانيه لانه اسهل فى التعامل
واسهل فى توضيح شكل واتجاة السوق هل صعود ام هبوط

abo.tali.wtalin
04-13-2017, 20:25
بسم الله الرحمن الرحيم
هو موضوع مرتب ومنسق ومميز دايما تفيدونى ودايما فى شروحات افضل جزاك الله كل خير
برجاء تقبل مرورى على مواضيعك

fayadansakr
04-13-2017, 20:40
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي العزيز
صديقي ما هذا الذي تقوله انا لا اريد ان ادرس التاريخ انا اريد توضيح لطريقه الاستخدام لتلك الاستراتيجيه

adamarwan
04-13-2017, 20:50
فى العديد من التقنيات التى متوفر فى السوق
وفى المنصة بها تتمكن من ان تحلل وان تترعف على السوق
من منطور اقرب وهدا الامر
لبد منه
وحظ موفق

مصطفي السيد
04-13-2017, 21:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تعتبر الرسم البياني المعبر عن السعر والمسمي
الشموع اليابانيه من اهم الادوات الموضحه للحركه السعريه
حيث يوضح اعلي سعر واقل سعر بالاضافه الي اسعار الافتتاح والاقفال

mohamed shams
04-14-2017, 00:48
السلام عليكم اخى الكريم
نشكرك على الموضوع القيم الرائع ولكن افيد شارت للتحليل هو
الشموع اليابانيه
هى التى انا استخدمها فى التحليل
بالتوفيق

abutalia
04-16-2017, 02:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي التحليل الرائع ومزيد من تقديم لمواضيع عن الشموع اليابانية وعلم البرايس اكشن الذي يفيدنا بشكل كبير في التداول

abouseada
04-16-2017, 09:18
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخى الكريم مشكور جدا على المعلومه التى كنت انا اجهلها شخصيا عن الشموع اليابانيه و اتفق معك على انها دقيقه فى قياس انحرافات السعر ...شاكر ليك تقبل مرورى

Mo7a
04-16-2017, 09:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخي الكريم لاضافه الموضوع المميز وبالفعل الشموع اليابانيه مهمه جدا ولا غنى عنها لفهم حركه السعر فى السوق وعلى المتداول فهمها جيدا وفهم المؤشرات ليكون تحديد الصفقات اسهل

zunebha
04-16-2017, 10:22
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
فعلا تحليل ممتاز لقد استفدت كثيرا .
بارك الله فيك وجزاك الله كل هير بالتوفيق.

mohamedgharieb
04-16-2017, 10:36
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم شكرا لك علي هذه المعلومات الممتازه
قد استفدت من هذا الموضوع
واتمني ان يستفيد منه الاخوه في المنتدي
وفقك الله اخي

DJILANI39
04-16-2017, 10:41
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وادعو الجميع للمشاركة لكى يسفيد اكبر عدد ممكن من اراء البعض ونفيد بعضنا البعض

ramisayed04
04-16-2017, 13:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الشموع اليبانة من اسهل الادوات الت تساعد على قرائة السوق فهى طعتى معلومات هاا مثل سعر الفتح وسعر الاغلاق واعلى سعر وادنى سعر

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-16-2017, 13:50
السلام عليكم ورحمة الله يمكن التنبؤ بحركات الأسهم العالمية و العمولات الخاصة خلال الفترة من العام السابق وذلك بتتبع النماذج الفنية .وشكرا

magic777
04-16-2017, 13:56
لا يمكن اخي الاعتماد الان على الشموع بالفعل لان التذبذب مش هيعطيك شموع صحيحه خصوصا على الفريمات الي ااقل من الدايلي
وطبعا كلنا بنعمل عليها

فهمى لاشين
04-16-2017, 15:01
حياك الله
تمت لنا فائدة مؤكدة باضافتك حول الحركة السعرية التى تبوح بها الشموع اليابانية
وندعم قولك بان الشموع اليابنية تشح لنا الحالة النفسية للمتاجرين
لك تقديرى

Lante
04-16-2017, 15:15
ارى ان الشموع اليابانيه من الممكن ان تتعامل معها على انها استراتيجيه وحدها و هذا بالتعاملمع الشارت الدقيقه لمده شهر واحد فقط و تحفظ و تسجبل حركه و ما يتبعاةها و ارهن انك لن تعادر الفوركس ان فهمت تلك الشموع

M0hsenalawady
04-16-2017, 16:00
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وطبعا الشموع اليابانية من أفضل للطرق التحليل الفني

houarisat
04-16-2017, 17:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
ففعلا فالشموع اليابانية هي مرتع معظم المتداولين المحترفين لكن أصح من الصعب جدا على المتداولين الصغار تحليل الشموع اليابانية للأسف لأنها أصبحت لعبة في يد صناع السوق

zeze2017
04-16-2017, 17:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
ان تحليل حركه سعر العمله على طريقه الشموع اليابانيه من افضل الطرق للتحليل وانت يا اخى طرحتها بشكل جيد جداا افادنى الكثير موضوع رائع واتمنى المزيد من هذه التحليلات الرائعه للعملات
تقبلووو مروورى

benalleg
04-16-2017, 17:47
لقد كان المتاجرون اليابانيون في أسواق الأرز في القرن السابع عشر هم أول من ابتكر واستخدم طريقة الشموع اليابانية في التعبير عن حركة سعر العملة في الاسواق المالية , ولقد أثبتت هذه طريقة الشموع اليابانية فعالية عظيمة في التعبير الدقيق والواضح في نفس الوقت عن حركة سعر العملة في الاسواق المالية مما جعلها تتفوق على الأسلوب الغربي في التعبير عن حركة السعر المعتمد على القضبان Bars ليس في أسواق الأرز كما بدأت بل في كافة الأسواق المالية سواء كانت أسواق الأسهم أو السلع أو العملات .

---------- Post added at 04:43 PM ---------- Previous post was at 04:39 PM ----------

لقد ظهر أن أشكال الشموع اليابانية تعطي إشارات عما يحدث للسعر في السوق وبالتالي يمكن توقع اتجاه السعر فيما بعد ومن هنا ظهر التحليل الفني باستخدام الشموع اليابانية وهو أسلوب شبيه بتحليل الأشكال patterns الذي تحدثنا عنه ولكنه يعتمد على أشكال الشموع اليابانية .

---------- Post added at 04:44 PM ---------- Previous post was at 04:43 PM ----------

وهو أسلوب تظهر مصداقيته في الإطار الزمني الطويل نسبياً مثل إطار اليوم أو الأسبوع أو على الأقل الساعة أما في الإطار الزمني الأقل من ذلك فهو يفقد الكثير من مصداقيته ودقته .

---------- Post added at 04:47 PM ---------- Previous post was at 04:44 PM ----------

فعندما يقوم المتاجر بتحليل سعر العملة وتظهر الشموع اليابانية لهذه العملة بأشكال معينة , يمكن للمتاجر أن يتوقع أن سعر العملة سيرتفع فيما بعد أم ينخفض .

ولقد أعطى المحللون لكل شكل من أشكال الشموع اليابانية إسماً خاصاً به ولكل منها مواصفات وخصائص تعرف بها

فهناك نوعين من أشكال الشموع اليابانية :

freetrade
04-16-2017, 17:48
الشموع اليابانية تعتبر من الطرق القوية جدا في التحليل من وجهة نظري وانا اظن انه المتداول عليه انه يتعلم ويقرأ كثيرا عن التحليل بالشموع اللي بتاخد اشكال كثيرة ممكن نستنتج منها اتجاه العملة

benalleg
04-16-2017, 17:49
• نوع يدل ظهوره على أن السعر سيستمر في الارتفاع .
• ونوع يدل ظهوره على احتمال انعكاس في حركة السعر .

Drissi
04-16-2017, 17:56
هناك قولة تتكرر دائما على فما القدماء في التداول. تقول لا تتبع الشموع فليس لأننا رئينا الشموع تصعد أننا نشتري أو العكس بل الشموع كما جاء في الموضوع. تعبير عن صراع الشارين والبائعين الدببة والثيران صحيح أنها تعطى إشارات واضحة أحيانا لكن لا يمكن الاعتماد على أشكال الشموع فقط

hosam2020
04-16-2017, 19:05
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
جزاكم الله خيرا على هذا التحليل اخى الفاضل
انا استفدت منه كثيرا و اتمنى ان يفيد جميع الاعضاء

alonsoo
04-21-2017, 07:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الشموع اليبانية اخى الفاضل من اكثر النماذج صدقا ونسب نجاحها فى السوق تفوق ال 75 % كنجاح ان شاء الله

muhammad ismail
04-23-2017, 00:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الاعتماد على الشموع اليابانيه بيكون عن طريق نقط الدعم والمقاومه اخى الكريم والترندات ايضا وبتكون ناجحه بنسبه
كبيرة جدا فقط لو انت دخلت فى نقطه دخول صحيحه

mmahmoud2017
04-23-2017, 01:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز اود ان اشكرك علي المجهود المبذول و هذه المعلومات الممتازة التي استفدت منها كثيرا

asmaamagdy
04-23-2017, 01:02
السلام عاليكم ورحمة الله نرجو من الله حسن التوفيق
الشموع اليابانية من اهكم الصفقات والاشياء التى تؤثر فى اتجاة المؤشرات الخاصة بالسعر فى التداول

snnaky
07-22-2018, 13:15
الحقيقة الشموع اليابانية من انجح وسائل او ادوات التعبير عن السعر ودة مجهود لاينكر ولذلك تجد اغلب بل الجميع يستخدم الرسم البيانى مدمج بالشموع اليابانية طبعا حضرتك اتكلمت عن ماهية الشموع اليابانية من حيث النشأة ولكن كنت احب ان حضرتك توضح اهميتها من حيث التطبيق لأن دة هو الأهم وهو اللى يفيد المتاجر المبتدأ افضل من انة يعرف الجزء الخاص بنشأتها وشكرا

dalo3a
07-22-2018, 18:13
هذه الطريقه قديمه جدا و لم تعد تستخدم الان لان السوق تتغير و عندما يتغير السوق لم تتحرك ونحن نعمل بالطريقه القديمه فهذا يعني ان الربح لن يتحقق ابدا ولكن يجب ان نكون في مرور مستمره و انا اغير طريقه التداول في سوق الفوركس بطرق جديده اخرى

salijiji0
07-22-2018, 18:48
ان تحليل حركه سعر العمله على طريقه الشموع اليابانيه من افضل الطرق للتحليل وانت يا اخى طرحتها
بشكل جيد جداا افادنى الكثير موضوع رائع واتمنى المزيد من هذه التحليلات الرائعه للعملات