PDA

View Full Version : مساعدة بشأن الرافعة المالية

sayede
10-05-2016, 10:22
السلام عليكم ورحمة اللةوبركاتة ازى احذف الرافعة المالية لانها تمثل لى خطر كبير جدآ وممكن تكون حرام ادوالسلام عليمم ورحمة اللة. وجزاكم اللة خيؤآ

latraaa
10-05-2016, 19:45
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي القيم و على المعلومات الراقية التي تقدمت بها و أتمنى أن يعر الإخوة الكرام كيف يحققون الكثري إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا اخي الكيرم

richard7164
10-05-2016, 19:50
لا أعتقد أن الرافعة المالية حرام ولا يمكن التدوال من دونها
هذا والله أعلم
ممكن الإخوة من بعدي يفيدوك أكثر بخصوص هذا الأمر

gostman2006
10-05-2016, 19:55
بسم الله الرحمن الرحيم اولا الرفعه الماليه لا تحذف لانها من اصل الفوركس ولكن ممكن تخليها بنسبه واحد الى واحد1:1 وتريح نفسك ولكن لازم رصيدك يبقى كبير نسبيا عشان تدخل صفقات

Gmal Elden
10-05-2016, 20:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هذا والله أعلم
تقبل مروري ياغالي واتمني لك التوفيق

goodjob
10-05-2016, 21:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم مشكور على نشاطك في هدا المنتدى التعليمي الرائع الغني باالمعلومات مشكور على مجهوداتك في هدا المنتدى اخي الكريم
سوف تنجر عن كوراث لا يحمد عقباها في تداولك

ابوفؤاد
10-05-2016, 23:56
هذا لسوق قائم على الرافعه الماليه و العمل بنظامم الهامش و ان كنت ترى ان الرافعه الماليه حرام فان حلك الوحيد ان تبيع و تشترى بمالك من الشركات مباشره او يمكنك ان تتعامل مع احد البنوط التى تقو على التنفيذ للصفقه

michael1
10-06-2016, 00:14
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة اخى العزيز ان الرافعة المالية
لا يمنكن ان تحزفها نهائيا ولكن يمكنك ان تقللها فى التداول على الفوركس

saleh05
10-06-2016, 00:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

mourada
10-06-2016, 11:30
بالفعل اخي الفاضل الرافعة الكالية لها سلبيات كثيرة و اذا كان حسابك كبير لا تتاجر بها انت اهتر رافعة مالية 0 فقط اي تاجر بمالك فقط و بالتوفيق

mhtab
10-13-2016, 01:03
لي صادفني و قتلني ف المجال ده هو عدم وضع الاستوب لوز ودخول صفقات ع المدي البعيد و هذا خطئ كبيير برده في البدايه انتا لازم تكون اهدافط بسيطه و قليله

اخى العزيز المفروض انك تظل تتاجر على الحساب الديمومدة لاتقل باى حال من الاحوال عن 8 شهور علشان تكتسب الخبرة الكافية

Samirghatas
10-13-2016, 18:15
السلام عليكم اخى الكريم بدون الرافعة المالية مش هتعرف تعمل اى تداول لانك
هتحتاج راس مال كبير وليكن 50 الف دولار لازم تستخدم الرافعة المالية فى الاول

salah elhabasha
10-13-2016, 19:27
يقول عليه الصلاة والسلام: ( إن الحلال بيّن وإن الحرام بيّن وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام ... ).[ متفق عليه ].
ومعنى اتقى الشبهات : ابتعد عنها وجعل بينه وبين كل شبهة أو مشكلة وقاية , خوفاً من أن يقع في الحرام من حيث لا يعلم , وهي الأشياء التي يشك في حرمتها أو حلها فالأولى له التنزه عنها.

mhd99
10-13-2016, 19:54
لا يمكنك اخي ان تتداول في الفوركس بدون رافعة مالية لانها الاداة التي تمكنك من تحقيق الربح في هذا السوق ولكن
تستطيع ان تستخدم رافعة مالية مناسبة للحساب وغير كبيرة لتقليل المخاطرة

ahmed yasser
10-13-2016, 20:04
السلام عليكم اخي الكريم لا أعتقد أن الرافعة المالية حرام ولا يمكن التدوال من دونها
ممكن تخليها بنسبه واحد الى واحد1:1 وتريح نفسك ولكن لازم رصيدك يبقى كبير نسبيا عشان تدخل صفقات

zouga91
10-13-2016, 20:06
يسم الله الرحمن الرحيم وسلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم مشكور على الموضوع اذا كنت لا تشك في امر الرافعة المالية فلا تستخدمها كل ما عليك العمل بمبلغ الخاص او من الافضل استخدام رافعة مالية قليلة جدا وبالتوفيق

antr
10-13-2016, 21:24
من الممكن ان يكون تقليل لكن حذ نهائى مفيش على ما اظن اخى الكريم وهو شىء لابد ان تفهمه والرافعه لها عيوبها ومميزتها

saleh05
10-13-2016, 21:49

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

MASTER TRADER
10-16-2016, 20:28
والله يا اخي الكريم ادا كنت تريد ان تشتغل بغير الرافعة المالية فانا لا انصحك بدالك وبخصوص الامر الشرعي لها لا يمكن الافتاء في دالك ، بالتوفيق لك ولجيمع الاعضاء الكرام ان شاء الله

ahmadhamad
10-24-2016, 17:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم عليك باختيار الرافعة المالية 1:1 وهي تمثل العمل براس مالك بدون اي رافعة مالية
وبالتوفيق لك وللجميع

مني عصام
11-04-2016, 08:02
السلام عليكم اعتقد ان الرافعة المالية السبب الاساسى فى خساره اكثر من 90% من المتاجرين فى مجال الفوركس
يجب علينا جميعا ان نتقن التعامل مع الرافعه الماليه والتعامل معها الصحيح يكون من خلال تصغير الرافعه الماليه قدر المستطاع ومننبهرش بالشركات اللى بتدى رافعه ماليه كبيره
انا عن نفسى بحترم اوى الشركات اللى فى امريكا لان اكبر رافعه ماليه عندهم هى 1:50 ودا لانهم بيحافظوا على المتاجر بتاعهم برضه وبيخلوه يكسب من الناس اللى بتخسر بسبب كبر الرافعه الماليه

zizoo99
11-04-2016, 11:28
شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركة الطيبة مبدئيا الرافعة المالية ليست حرام لانها ليست قرض و لا يوجد اى نفع خاص بشركة التداول من استخدام الرافعة اما لو فكرت تعمل بدون رافعة فانك كل ما ستكسبه سنتات قليله

akram mohamed obaid
11-05-2016, 12:08
لا اعتقد ان الرافعه الماليه حرام لكن أذا كنت ترغب في إلغائها او عدم التعامل بها يمكنك إختيار أدنى رافعه ماليه توفرها شركات الوساطة وهي أعتقد 1:1 وهذه الرافعه تجعلك تتداول بمالك الخاص فقط بدون اي مضاعفه لاموالك

مني عصام
11-07-2016, 06:03
الرافعة المالية في سوق الفوركس
تتيح الرافعة المالية لمتداولي الفوريكس التحكم في مزيد من العملات في المعاملة عما تم إيداعه في حساب التداول الخاص بهم. وهنا تكمن القوة الحقيقية لتداول الفوريكس. ولذا، فإن التداول بنظام الرافعة المالية بحكمة يمكن أن يحقق نتائج لصالحك، ويجلب لك فوائد ضخمة.
مع رافعة مالية 1:100، فإن متداول الفوركس يحتاج وحدة واحدة من العملة للتحكم في 100 وحدة في سوق الفوركس. وبهذا سوف يتطلب الأمر 100 وحدة فقط للتحكم في لوت واحد صغير (10 آلاف) في سوق الفوركس أو 1000 وحدة للتحكم في لوت قياسي واحد (100 ألف). اقرأ المزيد عن الرافعة المالية.
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

waelmma
11-07-2016, 07:04
:)):)):)) اخى الكريم اعتقد انه لايمكن حذف الرافعة المالية لان كل شركة بتكون
واضعة حد ادنى لهذه الرافعة وبارك الله فيك اخى :)):(

doaa sary
11-07-2016, 15:25
اية الكلام ده تمثل خطر اية وحرام اية
مفيش شركة اصلا مفهاش رافعه مالية الا لو معاك بقا تحط ملايين
وساعتها تروح البورصة مش الفوركس
اما الرافعه مين قالك انها خطر بالعكس دى بتخليك تدخل فقات انت متملكش راس مالها اصلا

zezo3
11-07-2016, 19:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواتنا بمنتدانا الجميل اخي الكريم اذا انت عضو جديد هنا فى المنتدى يمكنك ان تبحث عن احد الموضوعات فى القسم التعليمى او هنا فى القسم العام فى احد الاعضاء ناشر حساب بيشرح فيه الرافعه الماليه بكل وضوح

ياسر المصرى
11-07-2016, 19:54
مشكور العضو المحترم على الموضوع المفيد والرائع انا لا اعتقد ان الرافعه الماليه قد تحزف من الحساب واعتقد ان ليس
بها اى شىء من الحرمانيه فهى اداه للسوق مثل اى اداه اخرى انما يمكنك تغييرها الى ارقام اخرى ادخل على ملفك الشخصى للشركه وغيرها

boukahil amine
11-07-2016, 20:45
الــســلام عــلــيــكــم و رحــمــة الله و بــركــاتــه
شكرا لك أخي الكريم على هذا التنبيه بخصوص الرافعة المالية و التي كما قلت أنت أنها تسببت في خسارة العديد من المتداولين رأس مالهم . جزاك الله خيرا و أرجو لك التوفيق و النجاح ان شاء الله

بدر اشطيبي
11-13-2016, 23:38
تحياتي اخواني اعضاء منتدى فوركس العرب الرافعة المالية
سلاح ذو حدين حذاري بالتوفيق للجميع شكرا على المرور

salichou
11-13-2016, 23:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد مرحبا بكم في المنتدي اخواني و ارجو ان تعجبكم تعليقاتي اما بعد :
لا اعلم ان كانت الرافعة المالي حرام و لكن يجب ان يكون راس مالك كبير لتستطيع ان تتاجر به و اللع اعلم

zezo3
11-14-2016, 00:00
فى اقاويل كتيره جدا عن مدى شرعيه الرافعه الماليه فى الفوركس
فى ناس او اراء بتقول ان الرافعه دى حرام وهى الشبهه الوحيده فى الفوركس
وفى اراء تقول ان الرافعه الماليه حلال بسب ان دا من متطلبات العمل فى مجال التداول

twiti
11-14-2016, 00:03
السلام عليكم و رحمة الله
السلام عليكم اخى الكريم بدون الرافعة
المالية مش هتعرف تعمل اى تداول لانك
هتحتاج راس مال كبير وليكن 50 الف دولار
لازم تستخدم الرافعة المالية فى الاول
بالتفويق لك و للجميع إ نشاء الله

thewaytosucsess
11-14-2016, 00:34
الرافعة الماليه سلاح ذو حدين له العديد من المميزات والكثير من العيوب ايضا
فمن مميزاته انه يجعلك تتداول بقيمة تضاعف من راس مالك وتحصل على الربح كاملا
ولكن بالمقابل ايضا انت تتحمل الخسارة كاملة ولا تشاركك بها الشركة ولكن تحتفظ بحقها فى العملية سواء كانت النتيجة بالمكسب او الخسارة فهى لك

Ayman ElSayed
11-14-2016, 01:58
السلام عليكم
مفيش اي داعي او مبرر يجعلك تحمل نفسك كل هذه المشقة في التجارة
وتحذف الرافعة المالية ولا يوجد حرمانية ان شاء الله

big.pharaoh
11-27-2016, 18:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... يمكنك طلب تغيير الرافعه الماليه من خلال صفحتك الشخصيه كما يمكنك تغييرها ايضا من خلال الدعم الفني

rahigrib
11-27-2016, 19:15
الرافعة في التداول لابد منها ولكن هي كما يسمونه قرضضا حسنا لان الشركة لا تتقاضى
اي مبالغ على الرافعة سواء كانت صغيرة او كبيرة انا ارى لاحرج اخي في ذلك

كامل
11-27-2016, 19:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اعتقد اخي الكريم انك لا تستطيع ازالة الرافعة المالية لانها تعتبر شئ اساسي في الفوركس

maryam1
11-27-2016, 21:24
انا مشتركة جديدة في هذا المنتدى و لم اكتسب الخبرة بعد لكي اتمكن الجواب على سؤالك , اتمنى من الاعضاء الكرام ان يفيدوك بخصوص استفسارك
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

Mohamed Khateeb
11-27-2016, 21:56
السلام عليكم
الرافعة المالية عبارة عن اقتراض المال في سياق التداول مما يمكن المتداول من أجراء صفقات بقيمة اكبر من المبلغ الأصلي الذي تم إيداعه وهكذا فان الرافعة المالية تسمح للمتداول بان يجري صفقات كبيرة باستثمار مبلغ صغير من المال. ومن الجدير ذكره أن الرافعة المالية تمكنك من الحصول على أرباح كبيرة وان حصل العكس فان خسارة المبلغ لا يتعدى مبلغ الإيداع الأصلي

Mostafa Omar
11-27-2016, 23:09
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سؤال مفيد جداً ولكن لا اعتقد ان الرافعه المالية تحذف لانها من اصل الفوركس ولكنك تستطيع ان تجعل النسبة متساوية ولكنك لعمل ذلك يجب ان يبقي لك ربح ورصيد كبير لاتمام الصفقات فاذا كان رصيدك كبير وتشك من حالة الحلال والحرام فيمكنك تجنبها وتدخا بمالك فقط
واتمني التوفيق لك وللجميع

tazi larbi
11-27-2016, 23:09
السلام عليكم لا اظنان الرافعه حرام والعمل بها ضروري لكن الافضل ان نعمل برافعه صغيرة وكل ما كبر راس المال اعمل برافعه اقل لتتفادى الخطر اتمنى لكم النجاح والله الموفق

mohamed saad
11-27-2016, 23:22
اسباب الارباح في سوق الفوركس هي الرافعة المالية فكلما كانت الرافعة المالية اكبر كانت ارباحك اكبر وللك فلو لم تكن تتاجر بأي رافعة مالية فلن يصبح الفوركس مجدي بالنسبة لك وستجد ارباحك قليلة للغاية وبالنسبة لحرمانية الرافعة المالية انا اعتقد ان هذا خارج عن نطاق الحرمانية فأنت تقترض اموال من الشركة وتعيدها كما هي ولا تدفع الا عمولة قيمة جلب سعر العملة من البنك اليك ولذلك فهذا بعيد عن أي حرمانية

abd34ou
11-27-2016, 23:26
اخي شكرا على موضوعك اخي القيم لا اضن انك تستطيع تداول بدون رافعة مالية لان شركات فوركس يستعملونها للفوائد اضن ان يمكن ان تقلل منها ام انها حرام الله اعلم اخي تقبل مروري وبالتوفيق

ahmedhanafy
11-28-2016, 00:36
السلام عليكم اخي الفاضل يجب معرفة ما مالمقصود بالرفعه المالية حيث ان نظام الرافعة المالية وهو نظام يمنح المستثمر الفرصة للاستثمار باضعاف محددة من راسماله.
ويعتبر العديد هذا النظام فرصة ذهبية يمكن للمستثمر تعظيم ارباحه من خلالها ولكن الحقيقة أن استخدام الرافعة المالية يعتبر سلاح ذو حدين ويمكن أن يعتبر كارثة ان تم استخدامه بطريقة غير مدروسة وباستثمار معرض للفشل وهو ما يعرض المستثمر لخطر خسارة كامل رأسماله في هذه الحالة .

csebai12
11-28-2016, 00:38
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع ان كنت تتاجر بحساب اسامي لا تقلقل من المشكل الشرعي و ليكن في علمك انك لن تستطيع التداول دون رافهة مالية الا انه يمكن التقليل فيها و الافضل ان لا تتعدى 1.200

zezo3
11-28-2016, 14:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخى الفاضل الحبيب متتعبش نفسك فى موضوع الرافعه الماليه دا لان شركه انيستا قامت بتوحيد الرافعه الماليه تبعها بعد ان كان من الممكن ان تعدل الرافعه الماليه الى اكبر من ذلك .

عبد الرحيم رافا
11-28-2016, 23:46
السلام عليكم و رحمة الله
اخي ان كانت الرافعة المالية تسبب لك بعض المخاطر كما تسببها للعديد من المتداولون يمكنك الغاؤها و تتهنى منها

محمد حجازى
11-28-2016, 23:55
هدا المنتدى التعليمي الرائع الغني باالمعلومات مشكور على مجهوداتك في هدا المنتدى اخي الكريم

ali gamal
11-29-2016, 00:01
اذا كان حسابك كبير لا تتاجر بها انت اهتر رافعة مالية *فقط اي تاجر بمالك فق

Bassem Hassani
11-29-2016, 00:09
يمكنك طلب تغير الرافعة المالية من الشركة نفسها وذلك إما بتغيير الرافعة المالية من الصفحة الشخصية الخاصة بك
أو من خلال مراسلة الدعم الفنى للشركة وإبلاغهم إنك تريد تغيير الرافعة المالية .. لما تريده ..

Foreexx
11-29-2016, 00:20
السـلام عـــلـــيكم ورحــــمة الله تعــــالى وبـــركـــاته
لا يمكن حذف الرافعة المالية أخي لانه لا يمكن المتاجرة بدونهآ ولكن اجعلها اكبر للمبالغ الصغيرة واصغر للمبالغ الكبيرة

karinho91
11-29-2016, 15:25
لي صادفني و قتلني ف المجال ده هو عدم وضع الاستوب لوز ودخول صفقات ع المدي البعيد و هذا خطئ كبيير برده في البدايه انتا لازم تكون اهدافط بسيطه و قليله

اخى العزيز المفروض انك تظل تتاجر على الحساب الديمومدة لاتقل باى حال من الاحوال عن 8 شهور علشان تكتسب الخبرة الكافية

مني عصام
11-30-2016, 00:53
باختصار يا باشا الرافعه الماليه تعتبر قرض شركه الوساطه بتسلفهولك تشتغل بيه . اذا انت اودعت 1000 دولار وكان رافعتك الماليه 1:100 اذا فى هذه الحاله الشركه ستقرضك 100000 دولار يكون مجموع راس مالك الان هوا 101000 دولار .. وانت حينها لك لحريه فى القيمه التى تتاجر بها من هذا المبلغ . والمكسب ليك والخساره عليك زى ما قولتلك . وهما بيستفادو من الاسبريد طبعا عشان كدا بيسلفوك المبلغ دا وانت كدا كدا استحاله هتخسر منه مليم لان اول ما هتخسر الالف بتاعك الحساب هيمرجن وهما ياخدوا نصيبهم وكل واحد يروح لحاله

مني عصام
12-11-2016, 06:40
الرافعة المالية طبعا هية تستخدم فى انك تستجع انك تفتح صفقات براسم ال كبير وانصحك بان تختار
رافعة مالية متوسطة حتى تستسطع ان تتاجر بامان بدون مخاطر كبيرة على راس المال
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

waelmma
12-11-2016, 07:20
:)):o:yahoo: اخى الفاضل اعتقد انه لايمكن حذفالرافعة المالية
ولكن فقط يمكنك ان تتحكم فى حجم هذه الرافعة فقط وبارك الله فيك

zianitrader
12-17-2016, 16:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته, كما قال لك الاخوان اخي الكريم, الرافعة المالية لا يمكنك حذفها نهائيا لكن يمكنك ان تجعلها 1:1
ربما هذا الحل يجعلك تتداول بدون رافعة على ما اعتقد ابحث في الموضوع وتاكد

adamarwan
12-22-2016, 00:41
اخى الرفعة لبد منها
اى انه لا يمكن ان تتداول لدون رفعة مالية
الان لا تكسب المالى الكافى لتداول فى اى صفقة
وحظ موفق اخى الغالى

waelmma
12-22-2016, 08:04
:)):)):)) اعتقد اخى الفاضل لافوركس بدون استخدام الرافعة المالية
وبارك الله فيك اخىومنتظرين منك المزيد ان شاء الله :)):o

wahid357
12-22-2016, 10:24
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي الكريم لا يمكن ازالة الرافعة المالية لكن يمكنك تعديلها تماشيا مع حجم حسابك لإدارة راس اامال المثالية

tamermosa
12-22-2016, 20:53
يا باشا ازاي تداول بدون رافعة مالية ده معناه انك لازم يبقى معاك على الاقل 10 ىالاف دولار
و ده طبعا مبلغ عالي ، ميزة الرافعة انها بتضاعف ليك راس مالك ، بس انا معاك في نقطة انك ما تستخدمشي رافعة عالية و يكفي رافعة 1 :100

nonam
01-04-2017, 14:25
السلام عليكم .... الرافعه المالية من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها في السوق لان من خلالها من الممكن ان تتعامل مع السوق الحقيقي الاهم في التعامل مع التداول ومن الممكن ان تتعامل مع السوق الحقيقي الاهم في التعامل مع السوق

محمدفؤاد
01-04-2017, 15:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لا يمنكن ان تحزفها نهائيا ولكن يمكنك ان تقللها فى التداول على الفوركس
لا أعتقد أن الرافعة المالية حرام ولا يمكن التدوال من دونها بالتوفيق

zezo3
01-15-2017, 00:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اخى الفاضل نصيحه خليها دائما حلقه فى ودنك كلما قللت الرافعه الماليه كلما كان افضل لك فى جميع الاحوال شركه انيستا قامت بتوحيد الرافعه الماليه لجميع حسابات البونص .

alasfarahmad
01-15-2017, 00:54
السلام عليكم ورحمة الله
صديقنا الفاضل في مقدورك تغيير مستوى ارافعة المالية من صفحتك الخاصة على موقع انستا، ومن خلال صفحة خصائص الحساب، أما كونها محرمة فالمسألة ليس متفق بشأنها بين رجال الدين الذين ما زالوا يختلفون حول طرق التعبد لله عز وجل، فإذا كان خلافاتهم قائمة حول طرق التعبد فهل من المتوقع أن يتفقوا على تحليل الرافعة المالية في الفورك أو تحليليها، اعتقد أن العقلية الدينية تحتاج إلى الكثير من التطوير.

alonsoo
01-15-2017, 07:41
الغريب ان اغلب الشركات اخى الفاضل بتديك رافعة مالية مش اقل من 50 تقريبا وتصل فى بعض الشركات الى 2000 يعنى حجم فظيع
لكن على ما اظن انى شوفت قبل كدا ان فى رافعة 1:1 لكن الصراحة مش فاكر فين

kanelove
01-15-2017, 07:46
الرافعة المالية هي سلاح ذو حدين وهي تعني قيمة الهامش المحجوز لكل لكل صفقة يتم الدخول فيها
فتقدم شركات الوساطة علي اختلاف انواعها رفعات مالية كبيرة تمكن صغار المتاجرين من شراء احجام كبيرة جدا من العقود حين الدخول في الصفقات
لزيادة قيمة الارباح الناتجة عن تلك الصفقات ولكن خطرها كبير ايضا في الصفقات الخاسرة تؤدي الي فقدان جزء كبير من راس المال اذا اسيء استخدامها
وتم الدخول في صفقات بلوت عالي جدا

waelmma
01-15-2017, 07:48
:(:(:( اخى الفاضل وانت ليه عايز تحذف الرافعة واعتقد لايوجد فوركس من غير رافعة
وشركة انستا الحد الادنى للرافعة فيها هى 1:100 وبارك الله فيك اخى

tolin
01-18-2017, 14:04
ان كانت الرافعة المالية على راس مال فتستطيع انك تشيله بسهولة اما ان كانت على البونص فقم بمراسلة الدعم الفنى لشركة انستا بطلبك

ayoubfc
01-18-2017, 14:28
اولا الرفعه الماليه لا تحذف لانها من اصل الفوركس ولكن ممكن تخليها بنسبه
واحد الى واحد1:1 وتريح نفسك ولكن لازم رصيدك يبقى كبير نسبيا عشان
تدخل صفقات.

ali gamal
01-18-2017, 14:48
استخدام الهامش في تداول الفوركس هو مفهوم جديد للعديد من التّجار وغالبًا ما يتمّ فهمه بشكل سيّء. ... سيستخدم التّجار هذه الأداة كوسيلة لزيادة أرباحهم. من الضروري التشديد على أنّ الخسائر تزيد أيضًا عند استعمال الرافعة المالية. لذلك، من الضروري فهم الحاجة الى التحكّم بالرافعة المالية

123Hasnaa123
01-18-2017, 14:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بالنسبه لموضوع الرافعه المالية وخطورتها الموضوع بيعتمد عليك انت اثناء المضاربه لان انت اللي بتححكم في حجم دخولك للصفقه وكل الكلام ده مش الرافعه

ahmed samaha
01-18-2017, 16:22
اولا نصيحه يجب ان يكون رأس المال كبير حتي تستطيع المتاجرة
ثانيا يمكنك تغيرها الى 1-1 من موقع انستا فوركس

البرنس بيتر
02-03-2017, 00:30
فكرة الرافعة المالية يا اخى الكريم ببساطة هى ان تقوم الشركة بعمل مضاعفة لراس مالك لعدة اضعاف تكاد تصل الى 1000%وهى تعتبر خدمة
مقدمة من شركات الوساطة وهى لاصحاب الاموال الصغيرة لتمكنهم من المتاجرة باهداف عالية
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

amine bajjou
02-03-2017, 00:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم لا اعتقد انه يمكنك التخلص من الرافعة المالية في سوق الفوركس و ارجو التوضيح في مشروعية الرافعة المالية و شكرا

سما سعيد
02-03-2017, 01:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لايمكنك اخي الكريم الغاء الرفعه الماليه ولانها اساس الفوركس والله الموفق والمستعان

big.pharaoh
02-03-2017, 01:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... هو ينلع انك تلغيها من خلال صفحتك الشخصيه بس هتاجر ازاي بدون رافعه ماليه ؟؟ انت كده محتاج على الاقل ٥٠ الف $

a7medsedik
02-03-2017, 01:59
يمكنك تغيير الرافعة المالية الي 1:1 فتكون بلا تاثير علي راس المال سواء بالزيادة او بالنقص تواصل مع الدعم الفني الخاص بشركة انستا وسيقومون بمساعدتك

edisoninfo5
02-03-2017, 01:59
مرحبا اخي الكريم يمكنك تغيرها اخي الي 1:100 او 1:1 ولكن الرافعه 1:1 تحتاج اللي ان تمتلك الكثير من المال كي تدخل الصفقات اللي اللقاء اخي الكريم اراكفي موضوع اخر

skylol
02-03-2017, 02:02
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي للاسف لن استطيع ان افيدك في هذا الموضوع اتمنى يكون في غيري يقدر يفيدك وبالتوفيق للجميع

ahmedmahmoud2017
02-03-2017, 02:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على ما اعتقد ان كلمة حلال او حرام ليس نحن من نقرر ها ولكن بالطبع اهل العلم والايمان والفقه داخل الازهر الشريف

larbi khirfa
02-03-2017, 02:25
الرافعة المالية تتيح تعزيز الأرباح الخاصة بك

الرافعة في الأساس هي اقتراض رأس المال لزيادة العائدات الخاصة بك على الاستثمار. في صناعة الفوركس, و يستطيع وسيط الفوركس “إقراض” رأس المال للمتداول, بما يسمح للمتداول بفتح تداول ذات مركز, أكبر كما لو يمتلك حساب تداول , أكبر مما هو عليه في الواقع. ولكن هذا يعني، أن التاجر يمكن أيضا أن يفقد بقدر ما إذا كان لديه حساب تداول أكبر من ذلك بكثير. .

يستطيع وسيط التداول إجراء هذا الترتيب حيث أن الخسائر تقتصر على رصيد حساب المتداول فقط. وفور تجاوز الخسائر لمبلغ المال الذي تبدأ به الصفقة، يتولى الوسيط إغلاق كافة الصفقات المفتوحة. لتجنب سيناريو اقتراض المتداول أكثر مما لديه في حساباته ويصبح مدين للوسيطبالمال.

Mr Fathy
02-19-2017, 07:02
بسم الله الرحمن الرحيم اعتقد ان الرافعة المالية هنا فى شركة انستا فوركس اللى هى خاصة بحساب البونص قليلة جدا ١:١٠٠ وكويسة فى المتاجرة

waelmma
02-19-2017, 07:42
:o:o:o اخى الفاضل على حد علمى ان الفوركس مبنى

على الرافعة المالية ولاتستطيع ان تتاجر بدونا لان الحد الادنى للرافعة بيكون 1:100

مروه عصر
02-19-2017, 11:44
السلام عليكم
لا يمكن حذف الرافعه الماليه من الحساب فهيا مثل اداره راس المال فهى تحد من التعرض للخساره والرافعه الماليه ليس حرام .. اتمنى من الاعضاء افادتك اكثر منى ...

zaheralwan
02-19-2017, 11:57
لم اسمع قبل ذلك ان الرافعة المالية حرام لكان الكثير لم يتعامل معها وباعتقادي لا يمكن حدفها نهائيا ويمكن تفليلها من خلال البيانات الشخصية في حسابك في شركة انستا.

tolin
02-19-2017, 12:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....انت بتدخل على حسابك الشخصى بشركة انستا وتغيرها من البيانات ولو منفعش كلم الدعم يغيروها

LAMIA1976
02-19-2017, 12:54
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الفاضل مستحيل تتداول بلا رافعه ماليه لاكن ادا شلكك انها حرام و انا مش متفق معاك في هاته النقطه انت ممكن تخليها 1 و ترتاح و السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

MOHAMED SAID ELSAYED
02-19-2017, 12:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .......مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه

drahmedmagdy
02-19-2017, 13:32
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح الارئع وارى بالفعلا كلامك مظبوط واود ان اضيف الرافعة المالية حرام ولا يمكن التدوال من دونها
هذا والله أعلم ممكن الإخوة من بعدي يفيدوك أكثر بخصوص هذا الأمر الرافعة الكالية لها سلبيات كثيرة و اذا كان حسابك كبير لا تتاجر بها انت اهتر رافعة مالية 0 فقط اي تاجر بمالك فقط و بالتوفيق

remon2010
02-19-2017, 16:47
السلام عليكم جميعا
اخى العزيز الرافعه الماليه شرط من شروط
الفوركس لايمكن الغائها يمكنك التعديل فى نسبها فقط
تقبل تحياتى

Abdiaziz
02-19-2017, 17:20
اسعد الله قلبكـِ وامتعه بالخير دوماً

أسعدني كثيرا مروركِـ وتعطيركـِ هذه الصفحه

وردكـِ المفعم بالحب والعطاء

تــ ح ــياتيـ لكــِ
كل الود والتقدير
دمتِ برضى من الرح ــمن

لكِ خالص احترامي

MOHAMED SAID ELSAYED
02-19-2017, 17:30
السلام عليكم ورحمة الله بوركاته ....... الرافعه الماليه و العمل بنظامم الهامش و ان كنت ترى ان الرافعه الماليه حرام فان حلك الوحيد ان تبيع و تشترى بمالك من الشركات مباشره

ahmedm
02-19-2017, 20:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مش هتعرف تتداول من غير الرافعة المالية لان قيمة العقد هتكون ضعيفة جدا وبالتالي ممكن اقصي صفقة تربح فيها يكون 10 سنت او يمكن يكون اقل كمان تحياتي لك أخي الكريم

emin14
02-19-2017, 23:39
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي القيم و على المعلومات الراقية التي تقدمت بها و أتمنى أن يعر الإخوة الكرام كيف يحققون الكثري إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا اخي الكيرم

nour3iny
02-20-2017, 02:06
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الرافعه الماليه لا يمكن حذفها من الحساب وما دليلك على ان الرافعه الماليه حرام ولا يمكن العمل بها تقبل مرورى

ابوعلى
02-20-2017, 02:17
السلام عليك م ورحمه الله اخى الكريم والله انا بقول الرافعه الماليه على حيب فلوسك وربنا وفق الجميع ان شاء الله اخى الكريم تقبل المرور

ashmawey
02-28-2017, 14:23
اخي الكريم , لا يمكن تغيير الرافعة المالية في حساب البونص , اما الحسابات الاخرى فيمكنك ان تلغيها عن طريق اخيار الرافعة 1:1 ولكن يجب ان يكون رصيدك اكثر من 10 الاف دولار حتى يتحمل تقلبات السوق
مع خالص الاحترام و التقدير

jaouad ouaiss
02-28-2017, 15:13
الرافعة المالية تشكل خطرا على حسابك ان كان صغيرا اما ان كان كبيرا فلا تشكل اي خطر وليست حرام اصلا لانها فقط تمنحك مظاعفة الحساب وانت من تتحكم فيه هدا من وجهة نظري

ahmedmahmoud2017
02-28-2017, 15:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته للاسف لا اعرف حرام او حلال لا استطيع افادتك في هذا الموضوع لاني اول مره بسمع عنه

mid0killer
02-28-2017, 17:05
والله الله اعلم هيا حلال ولا حرام ولكن انت فقط لا تخاطر واقتنع بالربح اللى على قد حسابك وان شاء الله مافيش حرمانيه بالموضوع لكن اللى حسابه صغير ويغامر او يقامر فهذا حرام بحرام

big.pharaoh
02-28-2017, 17:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... الرافعه الماليه زي ما ليها سلبيات ليها ايجابيات ويفضل طبعا تشتغل برافعه متوسطه نسبيا

romioromio
02-28-2017, 17:16
السلام عليم ورحمه الله وبركاته ممكن تقلل الرافعه الماليه واعتقد ان الرافعه التي نعمل عليها في حساب البونص معقوله وهي 1 الي 100

athman fateh
02-28-2017, 17:16
اجي تاكريم شكرا لك على هذا الموضوع القيم
الرافعة المالية انت من يحددها يمكنك ان تتداول براس مالك فقط تختار 1.1
لاكن اموالك لازم تكون كثيرة

Ahmedadg
02-28-2017, 17:20
يمكنك استخدام رافعة مالية صغيرة و لا تستخدمها بشكل مبالغ فيه . لا يمكن حذف الرافعة المالية . و لكن الفوركس اهم ميزة فيه هي الرافعة المالية .
و لا اعتقد انه يمكن حذفها

YOUNESS EL-BAKKIOUI
02-28-2017, 17:26
السلام الله عليكم و رحمة الله و بركاته البورصة مجال للبيع و الشراء ولا يوجد شئ اسمه حرام .الحرام فقط في الفوائد على ايقاء الصفقة مفتوحة بعد منتصف الليل

mostafa elsawy
02-28-2017, 19:34
السلام عليكم ورمه الله وبركاته
انا جدبد في هذا المنتدي و لم ادخل في امور التداول بعد و معلوماتي قليه عن الفوركس واتمني من الاعضاء الخبراء ان يفيدوك بخصوص استفسارك
مع تمنياتي بالتوفيق

ebn masr
03-09-2017, 00:08
الرافعة المالية مهمة جدا وضرورية علشان كدة لازم اننا نهتم بها وناخدها اكيد ونتعامل بهاىسواء بشكل اختيارى او بشكل اجبارى فهو مهم

ahmed abdelmomen
03-09-2017, 00:28
اخي الكريم لو مش عايز رافعة مالية خالص ممكن تختار رافعة 1:1
وده معناه انه مفيش رافعة خالص لكن يجب الحذر انك كده هتدخل بحجم نقطة صغير جدا

muhammad ismail
03-09-2017, 15:42
السلام عليكم ورحمه الله وبكاته
الرافعه الماليه اخىالكريم بتمثل خطر فى حاله واحدة فقط اذا كنت لا تملك ادارة راس
مال قويه فى لكن غير كدة الرافعه الماليه مهمه جدا طبعا

latraaa
03-09-2017, 19:44
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على اية حال أخي الكريم لقد تم تقديم الكثير من المواضيع القيمة و الراقية و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله أخي الكريم

akkouche salah
03-09-2017, 19:45
السلام عليكم أخي
الرجاء ترك الأمور الدينية لأهل الإختصاص أخي حتى لا نخلط في المشاركات
فأهم شيئ إستفتي قلبك و الرافعة لا يوجد من قال حلال و لا يوجد من قال حرام

khaled212
03-09-2017, 21:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
يمكنك اختيار أكثر من رافعة مالية بداية من 1:1 إلي 1:100 من داخل الصفحة الشخصية .
وبالتوفيق للجميع ...........
تقبل مروري ...........

ayman samy
03-09-2017, 21:48
بسم الله اخي الكريم لايمكنك حذف الرافعه الماليه ولكن يمكنك بسهوله عدم استخدامها ان كنت تمتلك من المال مايغنيك عن استخدام الرافعه والبتوفيق اخي الكريم

asma224
03-09-2017, 21:54
سلام عليكم وورحمة الله ووبركاته
أخي الكريم ليس عندي معلومة ل آسف أرجو من إخوة افادتك
وفقك الله ووتقبل مروري
وسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماجدة اسحق سعد
03-09-2017, 21:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى العزيز الرافعه الكبيره مشكله
يمكنها ان تجعلك تخسر كل مالك في وقت قليل وهذا شي سي جدا

adil mohmad hasan
03-09-2017, 22:03
شكراا لك صديقي موضوع الرافعة لا اعلم به هل هو حلال ام حرام لكن اذا لم توجد رافعة لا اعتقد تستطيع الدخول في السوق براس مال قليل تحتاج الى راس مال كبير جدا
بالتوفيق لك وللجميع

mohamed ashmawey
03-09-2017, 22:07
الرافعه الماليه اخى الكريم بتمثل خطر فى حاله واحدة فقط اذا كنت لا تملك ادارة راس
مال قويه لكن غير كدة الرافعه الماليه مهمه جدا طبعا
وشكرا

Abu_Yassin
03-09-2017, 22:34
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الكريم مين قال ان الرافعة المالية حرام دى وسيلة لفتح ريبوتات اعلى وهى مش مجبرة على احد ولا يمكنك حذفها يمكنك تغييرها وأصغر رافعة مالية 1.50 وبالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام

ashmawey
03-23-2017, 21:36
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

zeze2017
03-23-2017, 22:55
https://www.youtube.com/watch?v=vBnGIKSZvf0

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته -------------------********************الاسكالبينج ببساطة اصنع ربحك من الفوركس في خمسة دقائق فقط ( شاهد الفيديو خطوة خطوة ولاتقدمه) ستستفيد

Saeed EL Sayed
03-23-2017, 22:58
خليها علي 1-1 اعتقد انت كدا هتكون حاذفها خالص ومش هيكون ليها استخدام عن طريق التداول لكن لازم يكون راس المال كبير جدا

eng.medhat2017
03-23-2017, 23:01
اخى الكريم الرفعة المالية مش بتتحذف ومش حرام لكن ممكن تغيرها بكل بساطة ل 1 الى 100 فى حال انك مش عاوز مخاطرة عالية وعاوز تحافظ على راس مالك

مصطفي السيد
03-23-2017, 23:04
لا يمكنه حذف الرافعه فهي من اساسيات الفوركس
ولكن يمكنك ايصالها للحاله المتعادله1الي1 بس
يكون رصيدك كبير جدا

asmaamagdy
03-23-2017, 23:05
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
الرافعة تحدد من اثناء التسجيل وتحدد قيمتها ولكن لا تبالغ فيها لانها تضاعف الربح كما تضاعف الخسارة

hosam2020
03-23-2017, 23:43
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
الرافعه الماليه مهمه جدا جدا فهى بتساعدك فى جنى ارباح
مضاعفه و لها انواع كتيره اشهرها ١٠٠:١

zunebha
03-23-2017, 23:45
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي الفاضل انا مبتدأة انصحك بالسؤال عنها بالمنتدى لدوي الخبرة سوف يفيدونك.
بارك الله فيك وبالتوفيق تقبل مروري.

Hammad1971
03-23-2017, 23:49
بسم الله الرحمن الرحيم بخصوص الرافعه المالية كلما كبرت الرافعه كانت في صالحك اذا كان رصيدك قليل وكلما قلت الرافعه زادت المخاطر لانها حتشفط رصيدك وتخسر اذا عكس عليك السوق والله الموفق

Hala Abdo
03-24-2017, 00:12
السلام عليكم و رحمه الله تعالى و بركاته
الرافعة المالية طبعا مهمة جدا في التداول و اعتقد انها لا غنى عنها في التداول
و حضرتك ليه شايف انه حرام؟

فهمى لاشين
03-24-2017, 11:09
حياك الله
الرافعة المالية كما تقول حرام . والل لا اعرف كيف جيىء بهذا الحكم
على العموم يمكنك ان تجعل الرافعة متساوية الطرفين
او تخرج من سوق الفوركس الى سوق اخر

Zinou0008
03-24-2017, 11:10
لا يمكنك اخي ان تتداول في الفوركس بدون رافعة مالية لانها الاداة التي تمكنك من تحقيق الربح في هذا السوق ولكن
تستطيع ان تستخدم رافعة مالية مناسبة للحساب وغير كبيرة لتقليل المخاطرة

mostafa1995
03-24-2017, 11:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....... لا يمكن الحذف يمكن ان تقلل النسبة الى ادنى حد على ما اعتقد اخي

latraaa
03-24-2017, 14:46
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و ارى اه من الأفضل العمل على التعلم الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها أخي الكيم و اتمنى اخي الكيرم ان نراك من اللدين يحققون الثكري غ نشاء الله

smartawi
03-29-2017, 11:52
لا يمكن يا اخي انك تحذف الرافعة المالية لانها نظام الفوركس الاساسي ولا يمكن تتاجر بلاها في اي بروكر
ممكن مثلا فقط تختار اقل رافعة مالية متوجدة في البروكر انما ان تتاجر بلاها فالامر اصلا غير ممكن لانها هي التي ترفع من القدرة الشرائية لك

bossy
04-08-2017, 00:42
الرافعة المالية هي الصعف الذي تمنحه الشركة لراس مالك فتصاعفه حتى تستطيع المتاجرة و انت لو ربحت فان
الشركة تاخذ عمولتها فقط و لا تاخذ معك ربح من ربحك و ان خسرت فانك تخسر النسبة التي دخلت بها فقط و
ليس ضعف تلك النسبة

alalbet
04-30-2017, 14:21
كل لما الرافعة تزيد كل ما تستطيع تزود حجم صفاتك و بالتالي بتزيد المخاطرة لرافعه الماليه اخى
انتا بتستخدمها فى المتاجره من اجل انك تتاجر بضعف حجم رصيدك
فى صفقاتك ولكن لو دخلت برافعه كبيره والصفقه خسرت قد يتمرجن حسابك بسهوله

ebn masr
05-02-2017, 09:06
بل الرافعة المالية عمرهاماتكون ابدا حرام لانها مجارة عملية حسابية تجارية لرفع قيمة راس المال للعميل فى السوق نن خلال حسابه علشان كدة مهمة اوى

yousee
05-02-2017, 11:15
الرافعة المالية يوجد الكتير من الموامضيع التي تتكلم عن كل ما يخص الرافعة وهدا فقط من أجل أن لا يتم طرح سؤال خاص بها مجددا ولكن مع دلك دائما تتكرر اسئلة الرافعة المالية

AMR ELSISY
05-05-2017, 02:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته هل من مفتى او عالم جليل قال لك ان الرافعه الماليه محرمه وغير حلال ان تشتغل بها سؤال يستحق الاجابه يا عزيزى

ahmedmahmoud2017
05-05-2017, 02:36
السلان عليكم ورحمة الله وبركاته يجب اختيار الرافعهخ الماليةو حسب استخدامك الشخصي بالطبع والحساب الخاص بك دون تسرع تقبل تحياتي ومرورى

zakariacr07
05-07-2017, 16:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

لا أظن أن الرافعة المالية حرام أخي الكريم و الله أعلم و من غيرها كيف تربح

Raed_ahmed
05-07-2017, 18:19
اخي الكريم لا يمكن حذف الرافعة المالية نهائيا و لكن يمكن نقصانها الى رقم صغير جدا و بالنسبة اذا كانت حرام ام لا فهذا لا اعرف به و تعتبر من المسائل الفقهية الصعبة
و صدقت اخي الرافعة المالية الكبيرة تشكل خطرا كبيرا

rayzigar
05-08-2017, 11:52
عمليا يا اخي لا ارى ان الرافعة المالية ممكن تشكل خطرا على المتاجر ان كان مديرا جيدا للراس مال ويدير الحساب بالشكل اللازم طبعا
شرعا لا اعرف بصراحة انما الي يقول ان الرافعة حرام لم اجد انه يضع اي فتوى او دليل منطقي انما يبقى الامر فعلا مثير للحيرة والشك

latraaa
05-08-2017, 12:03
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و اق لك و للجميع أخي الكريم أنه يمكنك أن تحقق الكثي رمن الناتئج الراقية القيمة إنشاء الله و هدا الأمر معروف للجميع و ارى انه لابد من العمل على التريث و العمل على التعلم إ نشاء الله، بالتفويق لك و للجميع إ نشاء الله

noobir
05-08-2017, 12:19
ﺑﺴﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﺭﺣﻤﻦ ﺍﻟﺮﺣﻴﻢ ﻓﻰ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻪ ﺍﺧﻰ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ
ﺍﻧﺎ ﻋﻀﻮ ﻣﺒﺘﺪﻯ ﻭﻟﻢ ﺍﻓﻴﺪﻙ ﻓﻰ ﻫﺬﺍ ﻻﻛﻦ ﺍﻗﻮﻟﻚ ﺗﻌﻠﻢ ﻭﺍﺑﺤﺚ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻴﻮﺗﻴﻮﺏ ﻭﻏﻴﺮﻩ ﻭﺷﻜﺮﺍ ﻟﻚ ﺍﺧﻰ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻋﻠﻰ ﻣﻮﺿﻮﻋﻚ ﺍﻟﺠﻤﻴﻞ ﻭﺗﻘﺒﻞ ﻣﺮﻭﺭﻯ

Raed_ahmed
05-09-2017, 00:43
اخي الفاضل ،، لا يمكن حذف الرافعة المالية نهائيا و لكن يمكن النقصان من قيمته و ذلك حسب شركات الوساطة و كل الشركة و لها قوانينها الخاص بخصوص الرافعة المالية

el7agga
05-10-2017, 13:11
السلام عليكمورحمه الله وبركاته اخي الفاضل بالنسبه لحساب البونص فان الرافعه الماليه الخصه به لا يمكن تغييرها وفقنا للقوانين المنظمة لحساب البونص بشركة انستا...........

abutalia
05-10-2017, 14:12
السلام عليكم ورحمه اله وبركاته اخي الكريم لا يوجد حذف الرافعه الماليه لاني بدون الرافعه لم تربح سوي سنتات مهما تداولت فالرافعه هي التي تجعلك تربح والله يوفقنا جميعا ونربح من سوق الفوركس

عبد الرحيم رافا
05-12-2017, 15:19
السلام عليكم و رحمة الله
اخي ان كنت تريد حدف الرافعة المالية من حسابك يكفي ان تدهب الى الاعدادات و تغييرها الى ان تصبح 1.1

murad11
05-19-2017, 15:57
أذا كنت ترغب في إلغائها او عدم التعامل بها يمكنك إختيار أدنى رافعه ماليه توفرها شركات الوساطة وهي أعتقد 1:1 وهذه الرافعه تجعلك تتداول بمالك الخاص فقط بدون اي مضاعفه لاموالك

joseph2
05-19-2017, 16:01
مساعدة بشأن الرافعة المالية
لكن ممكن تخليها بنسبه واحد الى واحد1:1
، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا اخي الكيرم وتريح نفسك ولكن لازم رصيدك يبقى كبير

tolin
05-19-2017, 16:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....انت بتدخل على الصفحة الشخصية بتاعتك بشركة انستا وتدخل على المعلومات الشخصية وتغير الرافعة

Mahmoud.salman
05-24-2017, 13:24
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الفاضل تقبل مروري اخي الرافعه الماليه اذا لم تستخدمها وحسابك يكون صغير فلا تستطيع اي ربح لانها مهمه جدا وبالتوفيق ان شاء الله للجميع

Mohamed Youssef
05-24-2017, 13:51
بسم الله الرحمن الرحيم
الرافعة المالية لا يمكن حذفها
موضوع محترم ومفيد للناس
ربنا يوفقك في التداول يارب

ali gamal
05-24-2017, 14:17
هذا والله أعلم
يمكنك ان تقللها فى التداول على الفوركس

khalidtrader
05-24-2017, 14:22
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم الرافعة المالية لها سلبيات كثيرة و اذا كان حسابك كبير لا تتاجر بها انت اختر رافعة مالية صغيرة جدا لأنه الرافعة المالية الكبيرة ستخسر رأسمالك كله...

yousee
05-24-2017, 14:23
الرافعة المالية تحتاج فيها مساعدة لأن أغلبية الناس لا يعرفون أن يستخدمو الرافعة بشكل إيجابي من ما يجعلهم يخسرون حساباتهم أخي إستخدم الرافعة كما يجب

haitham salama
05-24-2017, 14:31
حذف الرافعة المالية معناه أنك مستحيل تربع من الفوركس، ولذلك من الأفضل أن تترك المجال الفوركس، فكيف يا اخى سوف تتداول بدون رافعة مالية

عاطف محمد
05-24-2017, 14:37

abutalia
05-24-2017, 14:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الفاضل لو حضرتك بتتحدث عن حساب البونص فلا يمكن تغيير الرافعه الماليه به فهي ثابته علي حسابات البونص لشركه انستا وفقا للقوانين

mrramy
05-25-2017, 09:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ممكن اخى تققل الرافعه المالية وتعملها 1/1 وتبعد نفسك عن الرافعه خالص بس خطر كدا السوق تقبل مرووورى

amir anwar
05-28-2017, 17:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . الرافعة المالية خطيرة نوعآ ما لكن ان كنت تريد ان تحذف الرافعة المالية يمكنك ان تعدلها إلي 1:1 هذا أفضل

Adnan Mustafa Kamel
05-28-2017, 18:14
من الذى قد قالك لك هذه المعلومه الخاطئه هذه اكبر كذبة يا اخى من قال ان الرافعة المالية حرام

hamadasalama
05-29-2017, 19:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الرافعه الماليه لا يمكن حذفها فالرافعه هي اساس التداول وبدون الرافعه الماليه لا يمكنك التداول ابدا بسوق الفوركس والله يوفقنا ويكرمنا ونتداول بحساب البونص بخير ونسحب ارباحنا كلها منه

Rozeta
05-29-2017, 20:31
اخي الرافعة المالية لايمكنك حذفها فاانت في اول الدخول تقوم بعملها ولا يوجد مجال لحذفها

tolin
05-30-2017, 00:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....انت بتدخل على الصفحة الشخصية بتاعتك بشركة انستا وتدخل على المعلومات الشخصية وتغير الرافعة المالية وتخليها1:1

ahmedhathout
05-30-2017, 00:24
ممكن تخليها واحد الى واحد وبكدا تكون اتلغت بس انت محتاج راس مال كبير
جدا لو هتاجر من غير رافعه

haitham salama
05-30-2017, 00:41
لابد أخى الكريم أن تستخدم الرافعة المالية حتى تستيع الربح من سوق الفوركس ، ولكن يمكن تخفيض الرافعة المالية من خلال حسابك فى الشركة، فكل ما عليك هو الدخول على الإعدادات ضب الرافعة المالية التى تريدها

سليم الحمادي
05-30-2017, 00:42
السلام عليكم
لا اعتقد يا اخي تقدر تحذفها
بس اذا راس مالك محترم ممكن تحولها 1:1
وبالتوفيق لك ولنا ان شاء الله

fayadansakr
05-30-2017, 00:45
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم
صديقي الرافعه الماليه شئ اساسي لا تقدر علي حذه ابدا مهما كنت تريد زالك

amir anwar
05-30-2017, 01:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعتقد اخي ان الرافعة المالية يمكن ان تغيرها من الاعدادات الحساب ويمكنك ان تقوم بتعديلها إلي 1:1 حيث انه مثلآ عندك 100 دولار لن تحتسب لك زيادة لأنه لا يوجد لديك رافعة مالية

kirollos.budggie
05-30-2017, 01:38
اخي الكريم
الرافعه الماليه لا يمكن الغائها او حذفها فهي من اصول التجاره
في الفوركس لكن من الممكن ضبطها بحيث تناسبك و تناسب راس مالك
لان كما للرافعه الماليه مميزات فهي خطر جدا ومن الممكن ان تؤدي لخسائر كبيره
تقبل مروري

tolin
05-30-2017, 12:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....انت بتدخل على الصفحة الشخصية بتاعتك بشركة انستا وتدخل على المعلومات الشخصية وتغير الرافعة وتخليها1 :1

noobir
05-30-2017, 12:24
المنتدى هايل جدا والله العظبم وملىء بالاعضاء والموضوعات الكبيرة والتى تفيدنا وتمدنا بالكثير من المعلومات التى تجعلنا اكتر خبرة واحترافا واتمنا للمنتدى المزيد

elhosene
05-30-2017, 12:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركات
اذا عملت اخي العزيز بدون الرفعة المالية
سوف تحتاج الي انت يكون راس مالك لا
يقل عن 1000 دولار واذا عملت علي
سوف تجلب ربح قليل جدا علي هذا المبلغ

Mhd nour
06-05-2017, 19:51
تحياتي اخي عليك ان تدخل على الصفحة الشخصية بتاعتك بشركة انستا وتدخل على المعلومات الشخصية وتغير الرافعة وتخليها1 :1 بالتوفيق

m7med
06-05-2017, 21:13
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
لا يمكنك يا اخي الكريم حذف الرافعه الماليه لكن يمكنك ان تجعلها ١/١ و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Ayobe
06-05-2017, 23:35
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخي لا تستطيع أن تحذف الرافعة المالية وزيادة عن هذا الرافعة المالية ليس له أي دخل بتحريم الفوركس وفقك لله
تقبلو مروري

migoo
06-19-2017, 01:48
اسللام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل الان لاتستطيع تغير الرفعه الماليه في شركه انستا فوركس بعد تفعيل الحساب ولكن قبل ذالك كنت تستطيع تغيرها وشكراا.

abo.tali.wtalin
06-20-2017, 19:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ازاى عاوز تلغى الرافعة المالية وهى المتحكمة فى البيع والشراء ممكن توضيح
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

جمال صادق
06-20-2017, 20:01
فى راييى ان افضل الامور فى الرافعة المالية هى الرافعة المالية المنخفضة و التى تعتبر 100 هى الافضل لانها فى اةوقات كثيرة تحافظ على راس المال من الانحدار

ilyess
06-20-2017, 20:12
هذا والله أعلم

number1
06-20-2017, 20:23
اخي الكريم بخصوص الرافعه الماليه في شركات الفوركس عليك ان تعرف ان الرافعه الماليه لا يتم التداول فيها بدون انت اختار الرافعه الماليه الخاصه بك وليس بدون رفع الماء يمكن كانت تتداول بالاموال القليله في هذه الرافعه الماليه التداول في اموال كثيره جدا في السوق في تزويد الاموال الخاصه بك

amine-14
06-20-2017, 20:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم الرفعه الماليه لا تحذف لانها من اصل الفوركس ولكن ممكن تخليها بنسبه واحد الى واحد1:1 وتريح نفسك ولكن لازم رصيدك يبقى كبير نسبيا عشان تدخل صفقات

Hasni4
06-20-2017, 20:41
مشكور على الموضوع الرائع كما اود ان اشكر باقي الاعضاء الذين شاركوا ايضا بارائهم في هذا الموضوع حيث كل يوم استمتع بمعلومات جديدة حول تحارة الفوركس

نورالدين
06-20-2017, 20:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل على طرحك لهذا الإشكال و شكرا للخبراء على تدخلهم و شرحهم رائع جزاهم الله خيرا
تقبلو مروري تحياتي

emadomda
06-20-2017, 21:28
اخي الكريم حقا كنت اتمني ان اساعدك في هذا الامر لك انا حقا لسه مبتدا لا اعلم من هي الرافعه الماليه كنت اتمني ان اساعدك لكن اعتقد ان الاخوه قامو بالواجب واتمني ان تكون وصلت للمعلومه الصحيحه واتمني التوفيق لك

Mohamed Khemili
06-20-2017, 21:54
برئي افضل رافعة هي رافعة واحد فاصل مئة 1:100 و هي على حسب متداول كل من تناسبه رافعة معينة و بتوفيق

amir anwar
06-20-2017, 23:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. انت مينفعش تحذف الرافعة المالية و ممكن تعملها 1:1 يعني علي كل دولار معاك مش هيكون فيه زيادة بس لازم يكون معاك رأس مال كبير شوية

Bastof
06-21-2017, 01:45
مشكور اخي العزيز على هذه المشاركة الفعالة التي منحتنا بعض المعلومات المفيدة من خلالها كما اود ان اشكر الاعضاء الكرام الذين قاموا ببعض المشاركات ايضا

abo.tali.wtalin
06-23-2017, 18:29
السلام عليكم ورحمة الله وبىكاتة
مهو حضرتك لو مسحت الرافعة المالية هتبقة 0 وكدة مفيش قيمة للمكسب او الخسارة
وبرجاء تقبل مرورى

sonson
06-25-2017, 15:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بصراحه يا اخي الكريم انا اري ان الرافعه الماليه التي تقدمها لنا انستلا في حساب البونص هي افضل رافعه لعدم خطورتها علي الحساب

mahmoudtaha33
06-25-2017, 16:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
مافيش حاجه اسمها احذف الرافع الماليه
الرافعه هو شيء اساسي وحمايه لك اخي
بالتوفيق لك

fouadar
06-25-2017, 17:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
موضوع الرافعة المالية موضوع مهم جدا فهي تعتبر من ركائز سوق تداول العملات
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

A.mustafa
08-14-2018, 17:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
يمكنك استخدام رافعة مالية صغيرة و لا تستخدمها بشكل مبالغ فيه . لا يمكن حذف الرافعة المالية . و لكن الفوركس اهم ميزة فيه هي الرافعة المالية ..

hady sayed
08-14-2018, 19:02
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الكريم لا يمكنك أن تقوم بحذف الرافعة المالية الان مهما كان رأس مالك لا يمكنك دخول السوق أو الربح منة من غير الرافعة المالية السوق يتداول بة 3 تريليون دولار يوميا لا يمكنك التداول من غير الرافعة المالية وانا مش شايف انها حرام الحرام بين والاحتلال بين الشركة بعطيك مساعدة مقابل مكسب من الأسبريد يعني ذي ماهي بتفيدك أن بتفيدها يعني مش ربا ولي فؤاد ولك حرية الاختيار والتعامل

badr9moumen
11-01-2018, 16:43
لا يمكنك أخي حذف الرافعة المالية لأنها تكون مربوطة بشكل أوتوماتيكي بالحساب ولكن ممكن تخليها بنسبه واحد الى واحد1:1 و هو ما يجعلها كأنها غير موجودة و بالتالي ستكون كل صفقاتك تعتمد بشكل كلي على الأموال التي في حسابك ولكن رصيدك لازم يكون كبير شيء ما لكي تستطيع تحمل كل جوانب الصفقة بما في دلك المبلغ الذي يتم حجزه لظمان مصاريف الصفقة أو ما يسمى الهامش المحجوز ،تحياتي

riadhweb
11-02-2018, 10:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
الرافعة المالية هي عبارة عن أداة مالية تخوّل المرء زيادة تعرّضه للسوق لدرجة تفوق استثماره الفعلي. على سبيل المثال، يعمد التاجر الى شراء 1000 وحدة من زوج الدولار/ين، وهو يمتلك 1000$ فقط في حسابه.
بالتوفيق للجميع.

o123
11-02-2018, 13:51
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الرافعة المالية خطر كبير عند التداول
ولكن مينفعش تلغيها لكن يجب عليك تخفيضها
وعليك توخى الحذر عند التداول وادارة راس مال محكم

mohamed kamal fadel
11-03-2018, 14:17
السلام عليكم
تاعضاء منتدى فوركس العرب اهلا بكم
ردا على هذا السؤال بالنسبة للرافعة المالية
لم يتاكد حتى الان ان الرافعة المالة حرام او حلال

ehabbob
12-25-2018, 20:33
انا لا انصح بالرافعة المالية و عليك ان تجعلها متعادلة

mohsin000
12-25-2018, 23:28

amer28
12-26-2018, 11:30
السلام عليم اخي الكريم الرافعة المالية مهمة جدا للتاجر فهي تحميه من عدم المغامرة في المتاجرة انا شخصيا لما يكون لي راس مال كبير اختار الرافعة 1.500 اما في حالة الرصيد صغير اختار 1.100

amrelkomy
12-26-2018, 11:42
اخي الكريم مشكور على نشاطك في هدا المنتدى التعليمي الرائع الغني باالمعلومات مشكور على مجهوداتك في هدا المنتدى اخي الكريم

Hamdy elhosiny
12-26-2018, 14:02
اخى الرافعه الماليه هى موجوده بشكل اساسى لمساعده المتداول على الكسب
وتحقيق الارباح الكبيره ولو انت مش محتاجها ممكن تتعامل برافعه ماليه 1/1 بحيث
ان مالك هو نفس المالى اليى بتتداول بيه

algendy
12-26-2018, 17:13
تحية طيبة و بعد , يا أخى الكريم اذا اردت الاستغناء عن الرافعة المالية فى التداول فادخل الى خانة المتداول الخاصة بك على موقع الشركة و اختار تغير اعدادات الحساب و قم بتغيير الرافعة الى القدر الذى تريده

golgman
12-28-2018, 10:54
لا يمكنه حذف الرافعه فهي من اساسيات الفوركس ولكن يمكنك ايصالها للحاله المتعادله1الي1 فقط والرافعة تحدد من اثناء التسجيل وتحدد قيمتها ولكن لا تبالغ فيها لانها تضاعف الربح كما تضاعف الخسارة ويمكن ان يتم تغيير تلك الرافعه فى اى وقت من داخل الموقع الخاص بالشركه الى اى رافعه تريدها ولكن فى النهايه الرافعه الماليه مثلما لها مميزات لها عيوب

mohamed kamal fadel
12-28-2018, 14:51
السلام عليكم
عليك ان تطلب من الشركة تغيير الرافعة المالية الخاصة بك
هذا كل شئ

LeaderGladiateur
12-28-2018, 15:36
بسم الله الرحمان الرحيم
تستطيع التداول أخي الكريم بدون رافعة مالية بتغير صيغتها إلى 1:1
ولكن وجب عليك أن تعلم بأن بتحييد الرافعة وجب عليك إيداع مبلغ محترم لا يقل عن 5000 دولار أو كثر لتغطية الهامش المطلوب للصفقة .

mohsin000
12-28-2018, 17:57
هذا والله أعلم
ممكن الإخوة من بعدي يفيدوك أكثر بخصوص هذا الأمر

A.mustafa
08-04-2019, 21:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ..
هذا لسوق قائم على الرافعه الماليه و العمل بنظامم الهامش و ان كنت ترى ان الرافعه الماليه حرام فان حلك الوحيد ان تبيع و تشترى بمالك من الشركات مباشره او يمكنك ان تتعامل مع احد البنوط التى تقو على التنفيذ للصفقه ...

asmaamagdy3
08-05-2019, 14:31
الرافعة المالية عبارة عن سلاح ذو حدين اي تنفع وتضر ولذلك لا تعلي من قيمتها لانها كمل تضاعف الربح في الصفقات ويكون الربح بشكل جيد كبير و لكنها في الخسارة ايضا تضاعف الخسارة وتكون لك ازمة كبيرة جدا

mh2015
08-18-2019, 15:08
لا الرافعة المالية في حساب الفوركس هي المتحكم الوحيد في حجم اللوت
يا غالي لان كلما كانت الرافعة عالية ممكن ترفع حجم لوت الصفقة لكن في نفس الوقت
هتبقي ضد حسابك وهيقلل الهامش

mh2015
08-21-2019, 20:16
الرافعة المالية حلال يا غالي ايه اللي حرمها هي بتساعدك انك تخاطر لو عالية ولو قليلة هتخليك تقدر تدخل صفقات بمخاطرة اقل
وهي طبعا مفيش اي استغناء عنها في اي حساب وبفضل تكون عالية عشان مميزاتها عالية

mh2015
08-21-2019, 20:18
الرافعة المالية عبارة عن سلاح ذو حدين اي تنفع وتضر ولذلك لا تعلي من قيمتها لانها كمل تضاعف الربح في الصفقات ويكون الربح بشكل جيد كبير و لكنها في الخسارة ايضا تضاعف الخسارة وتكون لك ازمة كبيرة جدا

كلامك صح يا غالي الرافعة لو عالية وخسرت هتكون الخشارة اعلي زيها زي الربح
عشان كدا بنصح كل الناس انهم يختاروا رافعة قليلة ويدخلوا الصفقات بلوت صغير في الاول

A.mustafa
01-31-2020, 14:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
لا اعتقد ان الرافعه الماليه حرام لكن أذا كنت ترغب في إلغائها او عدم التعامل بها يمكنك إختيار أدنى رافعه ماليه توفرها شركات الوساطة وهي أعتقد 1:1 وهذه الرافعه تجعلك تتداول بمالك الخاص فقط بدون اي مضاعفه لاموالك بالتوفيق للجميع ...

Afaf El Nahal
01-31-2020, 14:52
تتيح لك الرافعة المالية للتداول القدرة بالتحكم في مبالغ أكبر بكثير من رأس مالك المُودع و المستخدم في تداول الصفقات ييعرف التداول بالرافعة المالية أيضًا بتداول الهامش و يمكنك فتح حساب صغير بالتعاون مع شركات التداول الوسيطة ثم استعارة الأموال من الوسيط لفتح صفقات كبيرة هذا يسمح للمتداولين بتضخيم حجم الأرباح المكتسبة.