PDA

View Full Version : تعريف الفوركس

Mohammed Lajeen
10-05-2016, 12:22
بسم الله الرحمان الرحيم
تعريف الفوركس
الفوركس
أولاَ يجب أن نسأل أنفسنا عن ماذا تعني كلمة فوركس، هي بكل بساطة سوق لتداول العملات الأجنبية أو ممكن أن تقول أن الفوركس عبارة عن بورصة عالمية للتداول بالعملات، وتحدث عملية المضاربة من خلال بيع وشراء العملات التي لديها نصيب أساسي من التداولات في سوق الفوركس مثل الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني والفرنك السويسري، وتحدث عملية بيع وشراء جميع العملات عن طريق الدولار أو بين العملات الأخرى مما يعرف بزوج العملات، وذلك مقابل الدولار الأمريكي أو عملة أخرى.

latraaa
10-05-2016, 19:25
يا اخي الكريم لقد تم تقديم الكثري من المواضيع من قبل و التي تطرقت للموضوع بالتفصيل الممل لدا ارى أنه لا داعي لللعمل على تكرار المواضيع من فضلك، اتمنى ان تكلع على المواضيع التي تم طرحها قبل كتابة اي موضوع

akram mohamed obaid
10-18-2016, 15:03
شكرا جزيلا على هذا الموضوع الذي تكرر لأكثر من مره من خلال هذا المنتدى الكريم على العموم شكرا لك على هذا الطرح عن معنى كلمه فوركس وماتعني هذه الكلمه تحياتي لك وإنشاء الله نطلب منك المزيد من المواضيع والمشاركات الجديده

sob81
10-18-2016, 16:03
تعريف الفوركس يعتبر الفوركس ببساطة هو تجارة للعملات من خلال الانترنت ويجب على المتاجر قبل البدء فى الفوركس ان يكون قد تعلم جيدا كيفية التتداول فى الفوركس من خلال الحساب الديمو

mourada
10-19-2016, 09:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل سوق الفوركس هو سوق لتجارة العملات الاجنبية عبر الانترنت و هو افضضل سوق في العالم لما فيه من مميزات لا توجد في غيره

antr
10-19-2016, 10:26
صحيح اخى بس التعريفات كثير من الاحيان تكون مهمه بس الفكرة احنا نعرف الى يفدنا عشان نقدر نحط اهداف ونتائج للمضاربة بتعتنا

zizoo99
12-11-2016, 13:52
شكرا لك يا اخى على هذه المعلومة فمن المعروف بان سوق الفوركس هو سوق مضاربة اى انك تشترى عملة مقابل عملة ليس بغرض التملك الفعلى و انما للاستفادة من فروق الاسعار

Yahia Hesham
12-11-2016, 13:56
السلام عليكم، تكمله لكلامك أن هذه المتاجره تقوم على العديد من التحليلات الفنيه والاساسيه لاختيار الصفقه
التى اخترت ان تقوم بها

Omar Morad
12-11-2016, 21:46
اشكرك على هذه النبذة
و انصح المبتدئين باللجوء الى الركن التعليمي
ففيه يمكنك ان تتعلم كل ما تحتاج في عالم الفوريكس
بما فيه من مؤشرات و تحليل و خطط و استراتيجيات
و يمكنك تطبيق كل ما تعلمته عمليا في حساب الديمو

zianitrader
12-17-2016, 16:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته, شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الذي شاركته معنا بخصوص تعريف
سوق الفوركس, سوق الفوركس ضخمة جدا اخي من حيث كمية الاموال التي تتداول فيها يوميا و التي تقدر من
3 تريليون دولار الى 4

Samira shabban
12-17-2016, 23:54
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس
والفوركس كلمه قديمه وتدل على تجاره تبادل العملات ...

userpassword
12-18-2016, 00:04
شكرا لك أخي على هذا المجهود الجميل في شرح لمفردة الفوركس
و لكن أعتقد أن هذا الموضوع قد تكرر أكثر من مرة في المنتدى و لا داعي لإعادة شرحه
تقبل مروري أخي مع الشكر

best39
12-20-2016, 11:42
تعريف الفوركس يعتبر الفوركس ببساطة هو تجارة للعملات من خلال الانترنت ويجب على المتاجر قبل البدء فى الفوركس ان يكون قد تعلم جيدا كيفية التتداول فى الفوركس من خلال الحساب الديمو

tamermosa
12-20-2016, 11:51
شكرا لك اخى على تلك المعلومه ، فبالفعل سوق العملات ( الفوركس ) عبارة عن بورصة عالمية للتداول بالعملات، وتحدث عملية المضاربة عن طريق بيع وشراء العملات في سوق الفوركس مثل الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني والفرنك السويسري ، شكرا مرة اخرى

xforexxm2
12-20-2016, 11:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الفوركس ببساطة هو تجارة لازواج العملات الاجنبيه من خلال الانترنت

Ayman ElSayed
12-20-2016, 13:09
السلام عليكم
تعريف سهل ومختصر ويقوم بتوصيل الفكرة التي ربما تكون
فكرة شاملة شكل مبدئي عن تعريف الفوركس وتشجع على التعلم

big.pharaoh
12-20-2016, 14:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... سوق الفوركس هز سوق تداول العملات وهو اضخم سوق على وجه الارض حيث يبلغ حجم التداول فيه ٤ تريليون دولار

adamarwan
12-20-2016, 14:36
موفق اخى الغلاى من المفيد ان تتمكن منا ن تعرف كل التفاصيل
على المجال الى انت تربد ان تعلم به لكى تتمكن
من ان تفهم المزيد
وحظ موفق

AHMED NOLE
12-20-2016, 16:47
شكرا لعى التعريف البسيط للسوق وعموما مهم جدا لاى مبتدئ امن يكون لديه الصبر فى مرحله التعلم

السوق صعب ومحتاج الى ان تكون متعلم بشكل جيد ولديك الجاهزيه والله المستعان وبالتوفيق

nonam
01-04-2017, 14:23
السلام عليكم .... الفركس من اه مالادوات اللي انت من الممكن ان تعمل منها اموال كويسة ومن المهم جدا ان تتعلم الطرق المختلفه اللي من الممكن ان تتعلم منها التداول الحقيقي وكمان التعامل مع السوق الحقيقي الاهم في التعامل مع التداول

محمدفؤاد
01-04-2017, 15:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مشكور لك اخي الغالى على الموضوع الذي شاركته معنا بخصوص تعريف
سوق الفوركس, سوق الفوركس ضخمة جدا اخي من حيث كمية الاموال التي تتداول فيها يوميا بالتوفيق

zezo3
01-15-2017, 23:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخى الفاضل مشكور على هذه المقاله الرائعه جدا انا شخصيا استفدت منها كثيرا وذلك لانها بتلخص معنى الفورك وماهو الفوركس للكثير من المتداولين .

alasfarahmad
01-16-2017, 00:02
السلام عليكم ورحمة الله
صديقنا الفاضل، اعتقد أن الفوركس من حيث لنتيجة، نمط من أنماط التجارة التي يمارسها الإنسان ليحقق من خلالها الفائض من الأرباح التي يتطلع إليه، غير أن هذا النمط يتميز بحساسيته وبتنوع الفاعلين فيه، أما حساسيته فمن الملاحظ أن المتداول يستطيع تتبع أوضاع الصفقات التجارة خطوة بخطوة، ولحظة بلحظة، ويستطيع التدخل بشأنها، أما من حيث تنوع الفاعلين فهناك من يستثمر بضعة دولارات، وهنك من يستثمر مئات الآلاف من الدولارت، مشكور على مساهمتك، ونتمنى لك النوفيق.

grow
01-16-2017, 00:23
السلام عليكم يا اخي اشكرك جدا ع التعريف المبسط للفوركس زع طرحك لذلك الموضوع بارك الله فيك بالتووووفيق :)

abo.tali.wtalin
04-16-2017, 17:58
بسم الله الرجمن الرحيم
شروح مميزة لسوق الفوركس
وعلى اعتقادى انة بورصة شراء وبيع والله الموفق المستعان
برجاء تقبل مرورى على موضوعاتك

zeze2017
04-16-2017, 18:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
تعريف الفوركس هو عمليه متاجره وتداول عالمى على عملات اجنبيه وغير اجنبيه من خلال منصات وشموع يابانيه وتتاثر عذه الشموع بالاخبار العالميه ويكون التداول على العملات والمعادن ولكن يجب فى هذه العمليه الدراسه الجيده مسبقا للسوق قبل التداول الفعلى تقبلووو مرووورى

hosam2020
04-16-2017, 19:06
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
الفوركس هو سوق العملات اى يختص بتداول العملات
و من اهم وسائل الربح البسيطه و يمكنك المتاجره فى اى
وقت و اى مكان

1477aa
04-16-2017, 22:34
الفوركس هو تداول الاوراق المالية او البورصات العالمية يمكن ان تعرف الفوركس بانه هو تجارة فى البورصات العاليمة بيع وشراء العملات والبترول والدهب

ayouz
04-16-2017, 23:30
السلام عليكم اخي فعلا التداول في سوق الفركس هو يعني اساسا سوق العملات الجنبية اي تتداول في بيع وشراء العملات

فهمى لاشين
04-16-2017, 23:38
حياك الله
مسألة تعريف الفوركس اصبحت ملحة كثيرا وكاننا فى امتحان
المهم ياسادة ليس حفظ تعريف ما وانما المهم هو ادراك وفهم
هذا التعريف والاكثر اهمية هوالقدرة على التعامل مع هذا المفهوم

abo.tali.wtalin
04-19-2017, 20:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع المنيز والمرتب والمنسق
انا دايما بستفاد منكم
وبرجاء تقبل مرورى على موضوعك

haitham salama
04-19-2017, 20:54
الفوركس هو سوق تداول و تجارة العملات الأجنبية، ويعتبر أكبر سوق مالي فى العالم، حيث يتم تداول أكثر من 4 تريليون دولار ويعطى فرصة للبنوك والأفراد للتدوال من خلال وذلك عن طريق شركات الفوركس المعروفة

mohamed shams
04-19-2017, 21:21
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع نشكرك على المشاركه الجيده التى تعرف المبتدئين
معنى المجال الذى تعمل به واصل الكلمه
بالتوفيق

tazi larbi
04-19-2017, 22:34
السلام عليكم اخي مشكور على الموضوع لكن ان نتطرق لماهو الفوركس امر تعلمناه وعرفناه ولا احد يدخل السوق دون ان يعلرف فيما سيبيع ويشترى نتمنى مواضيع افضل اتمنى لكم النجاح والله الموفق

sinaa
04-19-2017, 22:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل سوق الفوركس هو سوق لتجارة العملات الاجنبية عبر الانترنت و هو افضضل سوق في العالم لما فيه من مميزات لا توجد في غيره

alonsoo
04-24-2017, 14:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفوركس اخى الفاضل هو عبارة عن تجارة العملات عالميا عبر الانترنت وفيها اكثر من 50 زوج للمتاجرة الى جانب السلع والاسهم ايضا

m7med
04-24-2017, 14:02
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك للمبتدئين في المجال مفهوم الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Samira shabban
04-24-2017, 16:58
الفوركس هو سوق عالمى كبير جدا لتبادل العملات وهو
مفتوح 24 ساعه طوال اللاسبوع ما عدا السبت والاحد
ويتميز بكبر حجم السيوله التى تبلغ 5 تؤيليون دولار ..

zunebha
04-24-2017, 16:59
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
نعم الفوركس عالم غريب به الكثير من المتاهات.
يجب التركيز عليه وفهم كل شيء بالتوفيق .

BAHI2800
04-24-2017, 17:06
شكرًا لك اخي الكريم
مشكور علي هذا الطرح الجيد والمفيد اتمني لك ان تفيدنا اكثر في المسقبل
تجاره الفوركس صعبه لكن بالتعود لربما تصبح اسهل بكثير
تقبل مروري

midouknight
04-24-2017, 17:52
أهلاً بيك أخي الغالي أضن أن
مفهوم سوق الفوركس والتداول على العملات
لم يعود مبهم عند الكثير من الأعضاء خاصةً في هذا المنتدى

Mony Ezzat
04-24-2017, 20:27
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لحضرتك على تعريف الفوركس لان الفوركس معناه هو تادول العملات الاجنبيه في الفوركس حول العالم

mostafa ilsawi
04-24-2017, 23:52
ياسم الله الرحمن الرجيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم و رحمه الله و بركاته الفوركس هو السوق الذي تتم فيه تداول العملات الاجنبيه و هو علم له ادوات واصول يجب تعلمها و هو متاح بالقسم العلمي بالمنتدي
تقبل تحياتي

Mohammed Nasr
04-24-2017, 23:56
السلام عليكم والصلاة والسلام على رسول الله
مشكور اخي جدا على ما قدمته من تعريف وافي لمفهوم الفوركس ، اتمنى الكل يستفاد ويتفهم الموضوع على ما يرام ، ابدعنا بالمزيد

asmaamagdy
04-24-2017, 23:57
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
هو علم يعتد على التداول على العملات فقط ويمكن عمله من اى مكان العمل او المنزل

Mohammed Nasr
04-24-2017, 23:58
شكرا جزيلا على الموضوع الرائع والمفهوم المميز الفوركس ، على امل ان نسعى جاهدين لتحقيق أهدافنا والسلام عليكم و رحمه الله

mido elshabrawy
04-25-2017, 00:25
مشكور اخي العزيز علي موضوعك تعرف افوركس
و علي شرحك المبسط لمعني الفوركس و كيفيه عمل أليه التداول
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

muhammad ismail
04-25-2017, 01:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ببساطه شديدة جدا اخى الكريم الفوركس عبارة عن تداول لسوق العلملات الاجنبيه يعنى تقدر انك تتداول فى العملات عن طريق البيع والشراء
على الانترنت وانت قاعد قدام شاشه التداول

ماجدة اسحق سعد
04-25-2017, 01:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى العزيز شكرا لك علي هذا التعريف
الرائع الذي يجب علي جميع من يعملون في الفوركس معرفته

skylol
04-25-2017, 11:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي الفوركس عبارة عن سوق كبير لشراء وبيع العملات الاجنبية عن طريق الانترنت وبالتوفيق للجميع

لمياء 1976
04-25-2017, 11:35
بسم الله الرحمن الرحيم الفوركس هو سوق عالميه يضم اكبر سيوله في العالم و هو سوق يمكن ان تصبح غني كما يمكن ان ترجع فقير لدى لا بد من التعلم و كسب الخبره اللازمه و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

Mhd nour
04-25-2017, 11:40
ياسم الله الرحمن الرجيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم و رحمه الله و بركاته الفوركس هو السوق الذي تتم فيه تداول العملات الاجنبيه و هو علم له ادوات واصول يجب تعلمها و هو متاح بالقسم العلمي بالمنتدي
تقبل تحياتي

Lante
04-25-2017, 12:00

sob81
04-25-2017, 12:06
تعريف الفوركس هو عبارة عن تجارة للعملات عبر الانترنت ويعتبر من اكبر الاسواق فى تتداول العملات الاجنبية ويحتاج الى الكثير من التعلم ومعرفة كيفية التتداول فيها واختيار التوقيت المناسب للعمل فى الفوركس

latraaa
04-25-2017, 12:49
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و الحمد لله أخي الكريم لقد تم تقديم الكثري من الناتج الراقية القيمة إن شاء الله أخي الكرييم و اقو للك و للجميع انه لابد من العمل على التعلم أخي الكريم

btareq
04-25-2017, 12:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على الموضوع الرائع والمتميز و اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري جزاك الله خير

medeldon
05-13-2017, 00:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا لتعريفك الجميل للفوركس
الدي يعتبر السوق الكبر في عالم الانترنت و دو سيولة مالية كبيرة

hunter_world
05-13-2017, 01:29
مشكور علي توضيحك التعريف البسيط عن الفوركس واتمنا ان كل واحد معانا هنا يقدر يجبلنا معلومات نكمل بيها بعض يكون افضل لينا كلنا

doaa sary
05-13-2017, 14:57
الفوركس اكبر سوق مالى لبيع وشراء العملات الاجنبية عن طريق النت سوق يعمل24 ساعه 5 ايام بالاسبوع من الاتنين للجمعه
ويعمل عن ظطريق النت والمنزل
بالتوفيق والارباح للكل

Samira shabban
05-13-2017, 16:07
الحقيقه الفوركس هو سوق عالمى لتبادل العملات ويعتبرمن اكبر الاسواق العالميه
لتميزه بالسيوله العاليه التى تتجاوز 4 تريليون دولا يوميا ..

rayzigar
05-17-2017, 12:45
شكرا اخي وعموما من السهل في رايي فهم مفهوم الفوركس والية عمل هذا السوق وعموما كل ما يتعلق بالفوركس اساسا وفرعا ايضا
انما لابذ من الاجتهاد في تناول الفوركس لانه علم لابذ من فهم كل التقنيات وما يجب من تحاليل وطرق ادارة للراس مال الخ

mid0killer
05-17-2017, 15:06
اخي الفاضل الفوركس هو عباره عن سوق تداول ضخم يتم فيه ضخ سيوله يوميه بالاجمال تزيد عن 6 تريليون دولار واحياننا اعلى من ذالك وهوا سوق معاملات نقديه عالميه وبالتوفيق للجميع بالمنتدي والسوق

fouadar
05-17-2017, 16:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
سوق التداول بالعملات "الفوركس" أو تجارة العملات الأجنبية هو أكبر سوق مالي في العالم، حيث يتم تداول أكثر من 3 ترليون دولار يومياً. و يقوم هذا السوق على أساس التداول في العملات العالمية
تقبل مروري جزاك الله خير

tahar2015
05-19-2017, 16:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع سطحي وركيك وعديم الفائدة يا ريت الادارة تغلق او تحذف هذا الموضوع
بالتوفيق لك وللجميع

zakariacr07
05-19-2017, 21:38
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أخي الفاضل في المنتدى يوجد الكثير من التعريفات للفوركس و بالتفصيل الممل و الفوركس لا يعتمد على التعريف فقط بل على التعلم للنجاح فيه

usheraf
05-19-2017, 21:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، أنا كىمبتدئ في عالم الفوركس في أمس الحاجة الى تعاريف وتلخيص لمعنى التداول،
فمشكور أخي على هذا الطرح المفيد.
بالتوفيق للجميع.

AMR ELSISY
05-19-2017, 21:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور على الطرح والموضوع ولكن هذه الموضوعات تكررت كثيرا وبعض الناس يفكرون انه عندما يقوم بنشؤ الموضوعات فانه ياخذ على ذلك عشره سنت وهذا بالتاكيد فكر خاطئ

mohamed97
05-22-2017, 00:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع مهم جدا ومفييد للاغلبيه
مشكوور على الطرح اخي ارتفاع او انخفاظ السعر يرجع للعديتد من العوامل بالتوفيق لك-**-

hooda
07-23-2017, 18:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يجب أن نسأل أنفسنا عن ماذا تعني كلمة فوركس، هي بكل بساطة سوق لتداول العملات الأجنبية بالتوفيق للجميع. تقبل مروري

eslam etman
07-23-2017, 21:31
اخى ان الفوركس له تعريف بالنسبة لى انا وهو مجال اقتصادى يوفر فرص ربح جيدة باققل مجهود وبدون راس مال ويقوم بتعليم التجارة للمختصين وغير المختصين بها

M.R
08-03-2017, 02:39
سوق الفوركس كسوق البولرصة يتم فيه تداول العملات ولكن ما يميز سوق الفوركس هو ان عمليات التداول اام عبر الانترنت ما يضفى عليه السهولة فى التعامل فى عمليات بيع وشراء العملات وزيادة نسبة من يتعامل فى هذا المجال لانه سوق متوفر خلال اليوم

snnaky
08-25-2018, 15:14
بسم الله الرحمان الرحيم
تعريف الفوركس
الفوركس
أولاَ يجب أن نسأل أنفسنا عن ماذا تعني كلمة فوركس، هي بكل بساطة سوق لتداول العملات الأجنبية أو ممكن أن تقول أن الفوركس عبارة عن بورصة عالمية للتداول بالعملات، وتحدث عملية المضاربة من خلال بيع وشراء العملات التي لديها نصيب أساسي من التداولات في سوق الفوركس مثل الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني والفرنك السويسري، وتحدث عملية بيع وشراء جميع العملات عن طريق الدولار أو بين العملات الأخرى مما يعرف بزوج العملات، وذلك مقابل الدولار الأمريكي أو عملة أخرى.

ليست الفائدة فى انك تعرفنا معنى الكلمة او المصطلح ولكن الأفادة فى ان تشرح كيف نستفيد او كيف يستفيد التاجر المبتدأ من هذا المصطلح فلسنا نحن هنا فى حصة لغىة عربية لكى نتعلم معانى الكلمات ولكن لكى نعرف كيف نستفيد من هذة المصطلحات وكيف نتاجر على اساسها فلسنا هنا معنيين بمعرفة معنى الكلمة وما هى فائدة معرفة معنى كلمة بدون معرفة كيف تستفيد منها والعلاقة المباشرة لها ؟؟

anaboda
08-25-2018, 17:34
اتباع التوصیات عمیانى سیسبب لك متاعب نفسیة اكیدة لانك ستخسر بدون ان تدرى ما السبب فى
الخسارة و مع استمرار الخسارة و التقاط التوصیة من ھذا و ھذا سیزید من خسارتك بالتأكید و برضھ
و انت مش فاھم السبب حتى لا تجد من تتابع توصیاتھ او تتابع توصیات شخص معین تخسر احیانا و
تكسب احیانا لكنك برضھ مش فاھم فلو انقطع صاحب التوصیات لاى ظرف فلن تجد من یعطیك
التوصیة و ستجد نفسك فى حیرة ھل تنتظر معطى التوصیات ام تبحث عن غیره.