PDA

View Full Version : الرافعة المالية: شرح للمبتدئين

skily
10-05-2016, 17:36
الرافعة المالية: شرح للمبتدئين

الرافعة المالية (أو البعض يسميها القوة المالية وبالإنجليزية - Leverage) تأخذ شكل القرض أو الإقتراضات الأخرى (ديون)، يتم إستثمار أو إعادة إستثمار حصيلة هذه الديون بهدف تحقيق معدل عوائد أكبر.

يستعمل المتداولين في فوركس الرافعة المالية بهدف الإستفادة من التقلبات في أسعار الصرف بين عملتين مختلفتين. قوة الرفع التي يمكن تحقيقها في أسواق فوركس تعد من أعلى ما يمكن للمستثمرين الحصول عليه. الرافعة المالية هي عبارة عن قرض يمنح للمستثمر من قبل الوسيط الذي يقوم بإدارة حسابه في فوركس.

عندما يقرر المستثمر أن يقوم بالإستثمار في أسواق فوركس، عليه أن يقوم بدايةً بفتح حساب هامشي مع أحد الوسطاء. عادة ما تكون قوة الرفع المقدمة هي إما 50:1 أو 100:1 أو 200:1، بالإعتماد على الوسيط وحجم الوضعية التي يتداول بها المستثمر، وأحيانا تختلف بحسب الزوج الذي يختار المتداول التداول به. يتم التداول القياسي على 100,000 وحدة من العملة، لذا، من أجل تداول بهذا الحجم، يكون حجم قوة الرافعة المالية المقدمة عادةً 50:1 أو 100:1. الرافعة المالية بمقدار 200:1 تستعمل عادةً مع وضعيات بمقدار 50,000$ أو أقل.

بالتوفيق :)

مني عصام
11-02-2016, 17:36
انا دائما اشبه الرافعه الماليه بالقرض الذى نقوم باقتراضه من البنوك حتى نستطيع شراء منزل او شراء سيارة او عمل اى شئ اخر انت تقوم بالمتاجره فىالفوركس اعتمادا على الرافعه الماليه التى تضاعف رأسمالك الى العشرات والالافات وكل هذا على حسب الرافعه الماليه بالتالى مثلا الرافعه من 1:200 تقوم بمضاعفة رأسمالك 200 مره هذه هى الرافعه الماليه ولا يوجد شروط لاستخدامها تستطيع ان تستخدمها كما تحب
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

alihassib0
11-02-2016, 17:51
ســــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا لك اخي الكريم هذه المعلومات المفيدة لولا الرافعة المالية و تداخول الماركت ميكر و البنوك المركزية لما كنا نربح بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى الكرام

مني عصام
11-02-2016, 20:46
كيف حالكم اصحابى انا ارى ان الرافعه الماليه هى التى تقوم بها شركة الوساطه
وترفع بها التاجر فى العمل الى الراس المال الذى يحبه وتكسب معه من الصفقات
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

مني عصام
12-09-2016, 06:07
الرافعة المالية يا اخى الفاضل تعتبر احد المميزات للفوركس والتى تمكنك من الدخول فى صفقات بحجم كبير اى تقوم برفع
راس المال الذى لديك لتستطيع تحقيق ارباح اكبر ولكن لا يعنى ذلك ان الخسارة مسموح بها باكثر مما لديك .
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

Ayman ElSayed
12-09-2016, 07:31
السلام عليكم
شكرا لك اخي الكريم على الشرح المبسط للرافعة المالية للمبتدئين
في مجال الفوركس والتي تعتبر من اساسيات العمل على الحساب

مني عصام
12-10-2016, 06:33
اللي بيحقق النجاح اولا الخبره يعني ممكن متاجر يكون معاه راس مال كبير ويخسره علشان معندوش الخبر الجيده
اللي يحقق بها الارباح وغيره معا 100 دولار وبيعرف يحقق منها دخل شهري

البرنس بيتر
01-30-2017, 15:21
بارك الله فيك علـى المـوضوع الجمـيل والطـرح الممـيز
أفـدتنا بمـعلومات جـزاك الله خـيرا
نحـن في انتظـار مواضيـعك الجديـدة والرائـعة
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله...

sob81
01-30-2017, 16:06
اهم الادوات التى تستخدم اثناء فتح الحساب هى الرافعة المالية ولذلك يجب على المتاجر ان يختار الرفاعة المالية المناسبة لحجم راس المال ونشكرك اخى على شرح هذا الموضوع بطريقة مبسطة للاستفادة منها للكل

ahmed abdelmomen
01-30-2017, 16:28
مشكور اخي الكريم على شرحك الرائع عن الرافعة المالية وهي ليها دور كبير
في تحديد حجم النقطة اللي انت تقدر تدخل بيها في السوق والحجم الاجمالي للصفقات

hany1978
01-30-2017, 16:31
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم اود شكرك على موضوع الرافعة المالية النصائح المهمه والغاليه التى تساعد المبتدئين
وانا واحد منهم واود شكرك على المجهود فى كتابة المقال وف انتظار المزيد
اتمنى لك المزيد من التقدم

doaa sary
01-31-2017, 21:55
شرح وافى جددا لمعرفىة يعنى اية رافعه مالية واهميتها بالفوركس وكيف تحتسب
موضوع مهم جداا وطبعا اختيار رافعه 1.100 مناسبة للجمييع
بالتوفيق للكل

bebars zolfakar
01-31-2017, 22:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مكشور اخى الفاضل على تعريفك للرافعة المالية وتعرف ايضا بالقوة المالية لاهميتها
فى مجال التداول ولها تاثير كببيبر جدا
تقبل تحياتى
شكرا لك

البرنس بيتر
03-08-2017, 13:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص الرافعة المالية و هذا جد مهم لاخواننا المبتدئين و جزاك
الله كل خير من هذا السوق و

zunebha
03-08-2017, 14:00
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
نعم الكثير يجعل قيمة الرافعة المالية شكرا على الاوضيح
وبارك الله فيك وبالتوفيق للجميع تقبل مروري.

midobols
03-08-2017, 14:37
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
ي تحديد حجم النقطة اللي انت تقدر تدخل بيها في السوق والحجم الاجمالي للصفقات

xmenflis1
03-08-2017, 18:01
مرحباً
شكراً على إضافة
انا دائما اشبه الرافعه الماليه بالقرض الذى نقوم باقتراضه من البنوك حتى نستطيع شراء منزل او شراء سيارة او عمل اى شئ اخر انت تقوم بالمتاجره فىالفوركس اعتمادا على الرافعه الماليه التى تضاعف رأسمالك الى العشرات والالافات وكل هذا على حسب الرافعه الماليه بالتالى مثلا الرافعه من 1:200 تقوم بمضاعفة رأسمالك 200 مره هذه هى الرافعه الماليه ولا يوجد شروط لاستخدامها تستطيع ان تستخدمها كما تحب
بتوفيق للجميع

البرنس بيتر
03-09-2017, 13:51
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فالرافعة المالية هو نظام يتيح للمتداول التداول باضعاف راس ماله من خلال نظام ما يسمى بالهامش فعند ايداع 100 دولار مثلا رافعة 1:100 فان الهامش المتاح لديك

xmenflis1
03-09-2017, 16:34
مرحباً
شكراً على إضافة
الرافعة المالية يا اخى الفاضل تعتبر احد المميزات للفوركس والتى تمكنك من الدخول فى صفقات بحجم كبير
توفيق للجميع

Mahmoud salman
03-09-2017, 16:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا خي الحبيب اود ان اشكرك لانني قد استفت من هذا الموضوع كثيرا ومن التعليفات ايظا وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

bossy
03-22-2017, 16:33
مبدأيا لازم تعرف كالاتي
كل لما الرافعة تزيد كل ما تستطيع تزود حجم صفاتك و بالتالي بتزيد المخاطرة
لو الرافعة المالية 1:20 بتضرب 200 في رأس مالك يطلع لك حجم رأس المال الذي تستطيع المتاجرة به و دا بيكون سلف من الشركة و طبعا في نفس الوقت الشركة لا تشارك في ربحك او خسارتك

alalbet
04-29-2017, 01:13
الرافعه الماليه ببساطه هي الزياده المتاحه من شركات الوصاطه اي هي التي تضاعف راس المال حسب الاتفاق الذي تم عند التسجيل و لابد من الحرص من لانها كلما زادت سوف تؤسر على رارس المال بارقام كبيره