PDA

View Full Version : قاعدتان ذهبيتان وثلاث خطوات لإحتراف الفوركس

zouga91
10-06-2016, 16:04
للوصول إلى الإحتراف يجب الإلتزام بقاعدتان ذهبيتان وثلات خطوات

القاعدتان الذهبيتان هما:

1- لاتضع أموال حقيقية في الفوركس حتى تتعلم.

2- لاتضع أموال أنت غير مستعد لخسارتها

أما الخطوات الثلاث فهي :

أولا : قراءة أساسيات الفوركس ومصطلحاته ومعرفةأسباب تحرك السوق وكيفية تحركه إلى غير ذلك. ثم التحليل الفني
وقواعده وكذلك معرفة كيف تؤثر الأخبار على السوق. أنصح بقراءة الكتب وخصوصا كتاب "التحليل الفني للأسواق المالية" لجون ميرفي الذي سأضع لكم رابطه أسفل الصفحة.

ثانيا: بعد أن تقرأ وتكون لديك دراية بالتحليل لفني، تداول على الحساب التجريبي وأقترح أن تأخذ الحساب التجريبي على محمل الجد، أي إذا كنت تخسر فيه لا تقل بأنه ليس مهم، هذا حساب تجريبي فسأربح على الحقيقي. هذا اعتقاد خاطئ. من يخسر على التجريبي يخسر على الحقيقي. ومن يربح على التجريبي هناك احتمال كبير أن يخسر على الحقيقي. لذلك لا يجب الإستهانة بالتجريبي. لذا طبق استراتيجية معينة وحسنها حتى تربح. الخطوة الموالية هي أن هناك بعض الشركات التي تقيم مسابقات تجريبية وتعطي مبالغ مالية مهمة للفائزين، حتى إن لم تفز تكون قد تداولت من أجل الربح الحقيقي. بعد كل هذا تكون قد اكتسبت المعرفة اللازمة وتمرست عاطفيا من أجل الحصول على النقود الحقيقية.

ثالثا: ضع أموال حقيقية ثم طبق نفس الإستراتيجية التي كانت تربحك على الحساب التجريبي وقارن النتائج. إذا غيرت الإستراتيجية فستتغر النتائج وغالبا ليس لصالحك

zizoo99
11-18-2016, 10:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركة الطيبة بالطبع يا اخى فان التداول على التجريبى فترت طويلة و منتظمة من شانه حسن التعامل مع السوق بالحساب الحقيقى و لكى تصل الى ذلك لابد لك من فترات تدريبية كبيرة جدا

latraaa
11-18-2016, 16:27
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرخ و على القواعد التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يعرف الإخوة الكرام كيف يحققون الكثير إ نشاء الله من خلال العمل على التعلم الحقيقي إن شاء الله للفوركس

ahmedmca
11-18-2016, 17:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل نعم خاصتا الممارسة على التجريبي و التعلم الجيد

Omar Morad
11-18-2016, 17:23
فعلا الخبرة هي اغلى ما يملك المحترف و قد اكتسبها من تطبيق استراتيجية/استراتيجيات لعدد كبير من المرات
و ايضا احب ان اضيف الى القواعد الذهبية ضرورة وضع خطة و عدم الانحراف عنها بسبب العواطف
فيجب ان تكون الخطة شاملة لكل الظروف المتوقعة و مبنية على اسس التحليل الفني الصحيح

brahim alami
11-18-2016, 21:52
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته شكرا لك . على هده النصيحة القيمة التي أفادتنا بها و ادا لم تكن تعلم بمثل هده الامور فستخسر الكثير من أموالك وسبق لي أن حدث لي مشكل وخسرت كل حسابي رغم أنه كان فيه مال بسيط . عالم الفوركس يحتاج الى معرفة جيدة حتى تستطيع أن تحصل منه على أرباح جيدة وبخسائر صغيرة .

---------- Post added at 06:52 PM ---------- Previous post was at 06:07 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته شكرا لك . على هده النصيحة القيمة التي أفادتنا بها و ادا لم تكن تعلم بمثل هده الامور فستخسر الكثير من أموالك وسبق لي أن حدث لي مشكل وخسرت كل حسابي رغم أنه كان فيه مال بسيط . عالم الفوركس يحتاج الى معرفة جيدة حتى تستطيع أن تحصل منه على أرباح جيدة وبخسائر صغيرة .

maryam1
11-18-2016, 23:03
مشكور ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الرائع و هذا كلام ضروري لكل شخص مبتدئ مثلي
و اتمنى من اصحاب الخبرات ان يفيدوننا
بالتوفيق للجميع بإذم الله

thewaytosucsess
11-18-2016, 23:07
رائع اخى الكريم رائع حقا فالموضوع سهل ومفيد وبه معلومات غاية فى الاهمية
انت لخصت الامر بشكل سلس جدا وبالفعل هذا ما يحتاجه اى متداول للنجاح فى الفوركس
لذا اشكرك اخى الفاضل وننتظر منك المزيد من المعلومات الرائعة

bakmosta
11-19-2016, 00:13
بسم الله الرحمان الرحيم
اظن هادي اهم النقاط الدي يمكن ان يهملها الكتير من المبتدئين الفوركس تجارة ربح و خسارة لا تحزن على ما خسرته بما انه سيكون لك درس تقتدي به و تحسن اسلوبك في التداول

zezo3
11-19-2016, 03:40
وضيف على القاعدتين الذهبيتين دول كمان جمله ترند يور فريند لانها ببساطه شديده ام النزم بها اى متداول من وجهه نظرى هيقدر يحقق ارباح مرضيه له جدا بس اهم حاجه احترام السوق وعدم المكابره

yeslam
11-19-2016, 03:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي العزيز نقاط سليمة ومهمة في مجال التداول واحب ان اضيف ان من اسرار احتراف الفوركس
و لإبقاء التداول بسيطا هي التداول بزوج عملات واحد في الوقت الواحد. هذا شيء واضح جدا واتفاجأ عندما لا يطبقه بعض الناس.
التداول بزوج واحد مفيد لأنه يسمح لك بالتركيز على ذلك الزوج ومعرفة كل شيء عنه وبالتالي فهم كيف يتحرك. اذا اردت التداول ب5 ازواج عملات مرة واحدة,
تعلم التداول يصبح اصعب بكثير. عليك تعلم الصفات المميزة لكل زوج منها.

تقبل مروري وتحياتي لك

sob81
11-19-2016, 14:00
بعض القواعد الهامة والنصائح المهمة فى التتداول فى الفوركس لكي تحقق الربح مشكور اخى على طرح مثل هذة المواضيع والارشادات المهمة فى التتداول واتلى تساعد المتاجر على الربح من الفوركس

ebn masr
11-20-2016, 16:53
معاك كل الحق فيما تقولهىاخى الكريم ماينفعش على اى متداول انه يدخل ليوق التداول الا وهو قادر على التداول وفاهم وواعى يعنى ايه تداول

tamermosa
11-20-2016, 16:59
شكرا علي نصايحك المهم . و الاهم فيهم من وجهة نظري اللي بتقول ((((( لاتضع أموال أنت غير مستعد لخسارتها ))))))) و ده صح ١٠٠٪ . شكرا ليك مرة تانية

youssefcb
11-20-2016, 17:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لك اخي الكريم
لازم يكون عندك استراتيجية مجربة على حساب تجريبى حتى تكتسب الخبرة التى تودى الى الارباح
بالتوفيق

rahigrib
11-20-2016, 17:59
لا اشجع اي متداول ان يخاطر باموال هو في حاجة اليها و ان يكون التداول على هذه الاموال على
دراية وخبرة اما مجرد مقامرة فلا ارغب فيه واحاول ان اتدرب اكثر
شكرا على المشاركة الطيبة

bololo
11-20-2016, 18:05
قوة الرافعة: على عكس سوق الأسهم، حيث هناك رافعة محدودة (و هي كناية عن القرض المُقدم من الوسيط للمستثمر)، يمكنك استثمار أموال أكثر من التي لديك فعلا في سوق العملات الأجنبية. تتراوح قوة الرافعة، في سوق العملات الأجنبية، بين 50:1 إلى 200:1. وقد تصل إلى 1:400 في بعض الشركات. و هذا يعني أنه لو كان لديك 1000 دولار أمريكي في حساب الهامش الخاص بك و كان وسيطك يُقدم قوة رافعة 100:1، فيكون لديك الخيار بالمتاجرة بما يعادل مبلغ 100.000 دولار أمريكي من العملة. و هذا يعطيك فرصة تحقيق مكاسب كبيرة برأس مال صغير.

hoodhood700
11-20-2016, 18:07
السلام عليكم وبعد
والله يا أخي الكريم الكلام مضبوط وموزون وفعلا قاعدة انك لا تتداول باموال حقيقية في الفوركس حتى تتعلم جيدا على الحسابات التجريبية بالاموال الافتراضية وهي طريقة ذكية جدا للحفاظ على المال الحقيقي وشكرا جزيلا...

medo mohamed
11-20-2016, 18:17
اخى ما أروع كلامك وموضوعك وفعلا" كما تقول
لا تتاجر بمالك حتى تتعلم وتتقن التداول لان المال
الذى يذهب لا يرجع وأكيد الخطوات التى ذكرتها
اكيد هامه والتجربه على الحساب التجريبى مهم جدا

hgxtwist
11-20-2016, 18:29
السلام عليكم و رحمة الله
اعتمادا على برنامج مفتوح المصدر وإبداع مفتوح شيء جيد
تقبل مروري شكرا

Mostafa Haredy
11-20-2016, 18:39
اخي الكريم .. تحياتي لك ولموضوعك الهام جداً جداً
اعتقد ان المهم في دخول التداول والتجاره في الفوريكس هي اتباع استراتيجيه خاصه بك وعدم المخاطره
او التهور الذي يؤدي الي خسارة التاجر امواله

المهم
11-20-2016, 20:50
بالنسبة لي لا اعتقد ان هذان هما قاعدتان ذهبيان في الفوركس
فلو اردت النجاح في الفوركس لازم عليك تتعلم و تتعلم و تتعلم حتى تتقن استراتيجية او تكتشف طريقة جيدة للنجاح
و ثاني اهم شئ هو ادارة راس المال الجيدة و الصارمة
هذا فقط و لا غير ذلك و لا تقل لي اتبع ترند و......
سلام

ebn masr
11-20-2016, 21:04
لو التزم اى متداول بهذه القواعد والاسباب لوصل الى مراده واستطاع ان ينجح ويحقق اهظافه المطلوبة علشان كدة لازم انه نتعرف علبهم

khorchef
11-20-2016, 21:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرااااااااااااااااا اخي الكريم على المعلومات الرائعة التي انا شخصيا استفدت منها
جزاك الله خيرا

جمال صادق
11-20-2016, 21:15
الاحتراف فى سوق الفوركس يتطلب الاقتناع النفسى بان السوق ليس مجالا لسريعا للكسب و لكنة من الممكن ان يظل العمل فى المزيد من الاعتبارات المختلفة لتوقع الايجابيات فى المعاملات النفسية

basma.seif
11-20-2016, 21:18
مرحبا
بصراحه انا منذ خمس سنوات اهدرت رأس مال كبير قوى و لكن كنت بربح و لكن خسرت و لما جيت هنا المنتدى مابقتش اعمل ايداع باقيت اشتغل على المنتدى و اتاجر بالبونص بربح اكثر مما كنت اعمل ايداع من جيبي الخاص صراحه موضوع جيد

sissinio
11-20-2016, 21:37
السام عليكم ورحمة الله وبركاته، أشكرك أخي على هذه الإضافة المفيدة، كما أريد أيضا أن أضيف أن أهم عامل للنجاح في الفوركس هو الصبر، فالصبر مفتاح الفرج، فالمتداول الناجح يحلل السوق ويصبر حتى تأتي الفرصة المناسبة لفتح الصفقة، كما أنه يصبر عند الخسارة أيضا، فلا يقول أنا خسرت بعض الأموال في هذه الصفقة ويصاب بالإحباط، بل هو يعرف أن الفوركس ربح وخسارة فيوم لك ويوم عليك، ولكن مع التجربة والتعلم تصبح نسبة الخسارة قليلة. أسأل الله لي ولكم الموفق.

Samira shabban
11-20-2016, 21:57
اخى الكريم شكرا لك على هذه النصائح الغاليه والمفيده وانا اعتقد ان على كل مبتدئ فى مجال الفوركس مشاهده القسم التعليمى من المنتدى ووضع استراتيجيه او خطه والعمل بها وقت التداول وايضا فتح حساب تجربيبى وتطبيق تلك الاستراتيجيه ومشاهده النتائج

alihassib0
11-20-2016, 21:58
نعـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ م اخـــــــــــــــــــــــ ــــــــــــي الكريم و انا ايضا انصح بعدم و ضع اموال حقيقية قبل تعلم و التعامل مع الحساب التجربي كانه حقيقي و بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى الكرام اتمنى لكم النجاح في الحياة و سلامة ايمانكم

alatn123
11-23-2016, 00:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
اتفق معك اتفاق كبير على القاعدة الاولى .. هي فعلا قاعدة ذهبية .. لا يجب المتاجرة على الحقيقي حتى ان تتعلم اساسيات الفوركس بالديمو
بالتوفيق يا غالي

ahmedhanafy
11-23-2016, 00:29
السلام عليكم اخي الكريم مشكور علي مجهود في توضيح كل ما يخص البدأ في تجارة الفوركس وانه من المهم قراءة أساسيات الفوركس ومصطلحاته ومعرفةأسباب تحرك السوق وكيفية تحركه إلى غير ذلك. ثم التحليل الفني
وقواعده وكذلك معرفة كيف تؤثر الأخبار على السوق.

m7med09090
11-23-2016, 00:34
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
شكور اخى على طرح مثل هذة المواضيع والارشادات المهمة فى التداول والتالي تساعد المتاجر على الربح واتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية

nonam
01-04-2017, 13:49
السلام عليكم .... الخطوات اللي انت قلتها مهمة جدا ومن الممكن التعامل مع التداول ومع السوق الحقيقي والتعامل مع الادوات والنصايح ومن المهم جدا ان تتعامل مع السوق وكمان الادوات الفنية الحقيقية اللي في السوق الحقيقي اتمني ان يكون السوق الاهم

zezo3
01-15-2017, 00:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اخى الفاضل وضيف على القاعدتين الذهبيتين دول كمان جمله ترند يور فريند لانها ببساطه شديده ام النزم بها اى متداول من وجهه نظرى هيقدر يحقق ارباح مرضيه له جدا .

ibr08
01-15-2017, 00:23
رائع اخى الكريم رائع حقا فالموضوع سهل ومفيد وبه معلومات غاية فى الاهمية
لذا اشكرك اخى الفاضل وننتظر منك المزيد من المعلومات الرائعة

magic777
01-15-2017, 17:19
هو الالتزام بهذه القواعد بالفعل بتساعد هنا المتاجر على انه يكون خبره بطريقه آمنه ليست بها عقابات كتير ممكن تقاابله دايما لو هو
بيعمل بطرق فيها مخاطر عاليه

مروه عصر
01-15-2017, 17:29
السلام عليكم
للوصول الى الاحتراف فى مجال الفوركس الالتزام بالقواعد الاساسيه للعمل فى الفوركس والتعلم وان لا تضع اموال حقيقيه فى الفوركس ولا تضع اموال انت غير مستعد للخساره ومعرفه اسباب تحرف السوق

عبد الرحيم رافا
01-15-2017, 17:34
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا لك اخي الفاضل على النصائح المقدمة من شخصك الطييب و يجب ان نظيف على هذا بان الفوركس ليس بالامر السهل

fares2alex
01-18-2017, 23:34
اخي الغالي من احسن الكلمات التي قمت انت بكتابتها هي ان لا تضع اموال انت من الممكن ان تخسرها

والافضل اخي الكريم ان نتعامل دائما بنظاتم البونص اينعم هي اموال غير قابلة للسحب ولكن هي الانسب

alonsoo
01-19-2017, 07:47
بالفعل اخى الفاضل هذه نصيحتى انا ايضا للجميع لا تضع اموالك الا بعد ان تتقن استراتيجية قوية تدر عليك ربح كبير
بعدها اودع براحتك . وكمان اموال متكونش انت محتاجها اصلا

hossemedineali
01-19-2017, 12:00
السلام عليكم ..
اخواني عندي نضام طبقته لمدة 3 اشهر على حساب ديمو و حققت ارباح جيدة سؤالي هل تكفي مدة 3 اشهر تجريبي و هل يمكنني الانتقال الى حساب حقيقي ؟

ashmawey
01-19-2017, 15:20
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم عندك حق في هذ النصائح الثلاثة الثمينة التي من شانها رفع مستوى خبرة المتداول والحد من الخسارة الناجمة عن سوق الفوركس مما يؤدي الى خسارة الارباح ورأس المال العامل.
مع خالص الاحترام والتقدير

sob81
01-19-2017, 15:35
قاعدتان مهمين للتجارة فى الفوركس من المهم اخى ان يستفدي المتاجر المبتتداء او غير المبتداء من القواعد التى يتم نشرها من خلال اصحاب الخبرة حتى يقدر ان ينجح فى الفوركس ولا يتعرض الى الخسارة

lyo
01-19-2017, 15:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن تقديم هدا الموضوع
على ما اضن ان هناك اكثر من هتان القاعدتان التي دكرتهما كلمتداول محترف يعرف ويفهم كيفيت التعامل مع الفوركس ولكن لمبتدئين يجب علينا الممارة بالكثرة عن التجريبي

big.pharaoh
01-19-2017, 15:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... فعلا مهم جدا انك متاجرش باموال لا تستطيع خسسارتها لان الخساره انن مش قدها لو اموالك مستلفها. وكمان هتبقى متوتر وانت شغال

shr
01-19-2017, 15:59
مفيش حاجه اسمها متضيعش اموالك لانو محدش بيهون عليه يخسر مصاريه بس الواحد لو مش جرب وخسر وربح مش هيكون عندو خبرة فالمستقبل
وشكر اخي الكريم.تقبل مروري

---------- Post added at 02:59 PM ---------- Previous post was at 02:57 PM ----------

من بنود شركة انستا فوركس
-بقبولك الاتفاقيات والبنود عليك ان تتفهم ان يمكنك خسارة راس مالك وتجارة الفوركس ليست مناسبة لجميع الفئات
يعني فيها خسارة وربح محتملين
اسف لو تقلت عليك بكلامي
وشكرا

أحمد حسنى
01-19-2017, 16:30
السلام عليكم زورحمه الله وبركاته
فعلا قواعد ذهبيه لابد العمل بها
لاتضع أموال حقيقية في الفوركس حتى تتعلم
لاتضع أموال أنت غير مستعد لخسارتها

ahmadhamad
01-19-2017, 16:44
نعم اخي الكريم يجب ان تتعلم فترة كافية قبل العمل على الحقيقي وايضا لا يجب وضع مال لا تتحمل خسارته وانصح الكل بالتداول بمال زائد
وبالتوفيق لك وللجميع

محمدفؤاد
01-19-2017, 18:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الغالى اهم النقاط الدي يمكن ان يهملها الكتير من المبتدئين
الفوركس تجارة ربح و خسارة لا تحزن على ما خسرته بما انه سيكون لك درس

Khaled metwally
01-19-2017, 18:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته القواعد الأساسية للربح والتداول في الفوركس أولا لا يجب أن تغامر برأسمال كبير في كل صفقة وان لا تتداول بالراسمال الدي لا تريد خسارته الاعتماد على التحليل الفني والاخبار في كل صفقة

HadeerKamal1
01-19-2017, 20:36
صحيح معلومات جيده جدا فتستطيع ان تداول في فوركس بأموال غير حقيقيه حتي تتمكن اولا من السوق وتحقق اعلي الارباح وخذ بالك من فكره الطمع من اجل تحقيق اعلي ربح.

Mr Fathy
01-19-2017, 20:38
بسم الله الرحمن الرحيم. تمام يا زعيم انتا جبت المفيد كدا عامة انا بجرب على حساب تجريبى حاليا وبعدها هبدء على حساب البونص ان شاء الله

Saeed EL Sayed
01-19-2017, 20:44
اهم نصيحتين شوفتهم في الفوركس ومترتب عليهم كل حاجه وناتجين عن واحد عنده خبره بجد اشكرك شكرا جزيلا علي الكلام دا فين المبتدئين يجو يقروه الكلام دا كويس ولو كل واحد طبقه في التداول مش هيخسر

doaa sary
01-19-2017, 21:07
عندك حق
نصيحتبن ف الجون افضل نصيحتين وافضل موضوع قريتة
مشكور جداا عشان كدا وجودنا بالمنتدى والبداية
تكون بدون راس مال او ايداع
بالبونص فقط
بالتوفيق والارباح للكل

magic777
01-19-2017, 21:14
طبعا لابد للمتاجر من الاطلاع على اهم القواعد الجيده الي يقدر يعمل معها بأمان في السوق وايضا من خلال المتابعه لنفسه يكون
قواعد جديده تحقق له الامان والربح

Rozeta
01-19-2017, 21:22
شكرا اخي الفاضل علي هذه النصائح الرائعه بالنسبه ليا وللمبتدئين مثلي
وفقك الله

wwwfox12348
01-19-2017, 21:46
اجل اخي الكريم هذا الكلام مهم وخصوصا للمبدئين فهم عليهم الصبر والالتزام باستراتيجيه ناجحه واتمني لي ولكم جميعا التوفيق وشكرا

mohcine amari
01-20-2017, 01:46
السلام عليكم
ممتاز اخي نصائح مميز و شرح جميل و ضف عليهما الطمع عليهم الابتعاد عن الطمع فهو العدو اللدود

بروفسير العرب
01-28-2017, 00:10
قاعدتان جيدان والفوركس يوجد به من القواعد التى
يجب ان يتعلمها المتدولين الجدد قبل البدا فى هذا المجال شديد الخطورة

forex23
01-28-2017, 00:21
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الاكثر من رائع الذي استفدت منه كثيرا حول تجارة الفوركس،لكن نصيحة لجميع الاخوان المتاجرين ان لا يتسرعوا في التداول لانه من الممكن ان يخسرو الكثير من الاموال في التداول لدى تداولوا بحذر

سما سعيد
01-28-2017, 00:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وهو البداء بحساب تجريبي افضل للناس اللي لسه داخله العالم دة والله الموفق والمستعان

MohamedMoamen
01-28-2017, 00:34
أشكرك أخي الفاضل على هاتين القاعدتين الذهبيتين للوصول إلى الاحتراف في الفوركس
وهما عدم وضع أموال حقيقية في الفوركس حتى يتعلم الشخص وكذلك عدم وضع أموال
غير مستعد لخسارتها

ALGERIA_INISTAFOREX
01-28-2017, 00:52
قوة الرافعة: على عكس سوق الأسهم، حيث هناك رافعة محدودة (و هي كناية عن القرض المُقدم من الوسيط للمستثمر)،
يمكنك استثمار أموال أكثر من التي لديك فعلا في سوق العملات الأجنبية. تتراوح قوة الرافعة، في سوق العملات الأجنبية،
بين 50:1 إلى 200:1. وقد تصل إلى 1:400 في بعض الشركات. و هذا يعني أنه لو كان لديك 1000 دولار أمريكي في حساب الهامش الخاص بك
و كان وسيطك يُقدم قوة رافعة 100:1، فيكون لديك الخيار بالمتاجرة بما يعادل مبلغ 100.000 دولار أمريكي من العملة.
و هذا يعطيك فرصة تحقيق مكاسب كبيرة برأس مال صغير.
.
لكن أخي لم تخرج عن موضوع الكاتب
جميل تعريف الرافعة المالية
لكن لو أنك أخي نسخت ردك في موضوع جديد لكانأفضل

جمال صادق
01-28-2017, 01:48
من الجدي ان نعلم بهذة الحقائق و لكن لابد من ان يكون لدينا الكثير من المفاهيم التى تساعد فى تعلم اليات جديدة يمكن الربط بينها و بين العديد من الاليات المعرفة فى السوق و البعد عن الطمع و التسرع

medizem
01-28-2017, 02:29
رائع اخى الكريم رائع حقا فالموضوع سهل ومفيد وبه معلومات غاية فى الاهمية !!
لذا اشكرك اخى الفاضل وننتظر منك المزيد من المعلومات الرائعة :)

ebn masr
02-07-2017, 08:56
اللى يسير على تلك المعلومات والقواعد والاسس اكيد طبعا النجاح هليكون حليفه ومن اهم الاسباب التى تساعد المتداول على النجاح فى السوق

Sofien
02-07-2017, 10:12
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، موضوع يستحق الشكر ويعكس خبرة صاحب الموضوع

لأن المتداول يمر بعديد من التجارب حتى يتوصل إلى هذا الإدراك في سوق الفوركس

محمدفؤاد
02-07-2017, 12:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الغالى هم النقاط الدي يمكن ان يهملها الكتير من المبتدئين
الفوركس تجارة ربح و خسارة لا تحزن على ما خسرته بما انه سيكون لك درس تقتدي به

zaheralwan
02-07-2017, 12:28
مزبوط كلام والقاعدتان مهمتان جدا وانصح كل الذي يردون ان يتداولوا في سوق الفوركس بان يتعلموا جيدا ويعرف الكثير من المعلومات وبعد ذلك يدخلوا باموال صغيرة وصفقات صغيرة.

ahmedm
02-07-2017, 12:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم بالفعل اخي نصائح مهمة جدا يجب علي كل مبتدئ ان يعمل بها وكذلك ايضا قراءة الكتب وبالتحديد الكتاب الذي ذكرته في الموضوع مفيدة جدا لتسهيل تعلم التداول

lbebulk
02-07-2017, 13:19
شكرا أخى الكريم على النصائح الذهبيبة التى قدمتها لنا
واستمر فى طرح المشاركات والدروس التعليمية والنصائح التى تفيد المبتدئين
فى سوق العملات الأجنبية لعلها تكون فى ميزان حسناتك

rezk
02-07-2017, 13:24
اللهم صلي و سلم على سيدنا محمد
مشكور أخي على هذه المعلومة القيمة الرائعة اتمنى الجميع ان يستفيد من هذه المعلومة
تقبل مروري اخي الكريم

sob81
02-07-2017, 13:25
قاعدتان ذهبيتان وثلاث خطوات لاحتراف الفوركس موضوع جيد ومهم لكل متاجر يعمل فى هذا المجال ونشكرك اخى على تقديم مثل
هذة القواعد والارشادات التى تفيد الجميع

drahmedmagdy
02-07-2017, 13:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوتي الكرام اسئل الله ان تكون في تمام الصحة والعافية
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
لعلى ارى فى هذه النقطة الهامة ان تكون لديك دراية بالتحليل لفني، تداول على الحساب التجريبي وأقترح أن تأخذ الحساب التجريبي على محمل الجد، أي إذا كنت تخسر فيه لا تقل بأنه ليس مهم، هذا حساب تجريبي فسأربح على الحقيقي. هذا اعتقاد خاطئ. من يخسر على التجريبي يخسر على الحقيقي. ومن يربح على التجريبي هناك احتمال كبير أن يخسر على الحقيقي. لذلك لا يجب الإستهانة بالتجريبي. لذا طبق استراتيجية معينة وحسنها حتى تربح. الخطوة الموالية هي أن هناك بعض الشركات التي تقيم مسابقات تجريبية وتعطي مبالغ مالية مهمة للفائزين،

muhammad ismail
02-07-2017, 16:00
طبعا اخى الكريم لو المتداول مبتدئ لازم يبدا براس مال يكون صغير ولا يهتم لخسارته لو الصفقه خسرته وممكن تجمع راس مالك عن
طريق البونص بدون اييداع اى اموال من حسابك الشخصى وتقبل مرورى

AIMAD HAMEL
02-07-2017, 16:06
فعلا اخي التعلم المستمر و عدم المقامرة باموال لا تستطيع خسارتها اي الادارة الجيدة لراس المال هي اسس النجاح في الفوريكس
تقبل مروري

Mustafa gamal
02-07-2017, 16:50
يجب على كل متاجر في سوق الفوركس ان يدير رأس ماله بحرص حتى لا يخرج من السوق بسبب المارجن كول ... تحياتي لك

ebn masr
02-11-2017, 07:24
بالظبط كدة كلامك منتهى الدقة والصحة والاهمية علشان كدة لازم الالتزام بتلك الامور جيدا لانها غاية فى الاهمية وتقبل مرورى اخى الفاضل

mid0killer
02-11-2017, 13:05
بارك الله فيك على اعطائنا هذه القواعد الذهبيه يا غالي وفقك الله لم يحيه وحفظك لاهلك على الافاده الممتازه منك لنا كمبتدئين يا غالي

forexguid
02-11-2017, 13:22
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته فعلا اخي الكريم اهم نصيحة مررت بها
في موضوعك هذا هي ان لا تدخل في بدايتك باموال حقيقية و هذا الخطأ الذي وقعت
فيه و الان انا مع هذا المنتدى الجميل لاجمع البونيص

عبد الرحيم رافا
02-11-2017, 23:06
السلام عليكم و رحمة الله
اخي هذه ليست قواعد ذهبية لكي تتعلم هي قواعد تضعها لكي تتجنب الخسائر الفادحة الذي قد تكون لك صادمة

ابوفؤاد
02-11-2017, 23:12
الثابت التميز هما اهزم النقاط التى من الجائز ان تجعلك على مستوى عالى من الدقه و الاحترافيه بهذا السوق و الاكثر و الاهم من هذا انه حين تعلم ان المال الذى يذهبلا يعود يجعل من الامر مهم جددا لك

emin14
02-11-2017, 23:19
شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركة الطيبة بالطبع يا اخى فان التداول على التجريبى فترت طويلة و منتظمة من شانه حسن التعامل مع السوق بالحساب الحقيقى و لكى تصل الى ذلك لابد لك من فترات تدريبية كبيرة جدا

skylol
02-11-2017, 23:35

اخي الغالي انا دائما اقول هذه الكلام لاني اشوف مواضيع تشتكي من الخسارة وهو مازال مبتدئ الحساب التجريبي مهم جدا جدا اتمنى التوفيق للجميع

Rozeta
02-12-2017, 02:12
الموضوع في غاية الاهميه وفعلا كان لابد من طرحه حتي الجميع يراه ويستفاد منه

ابوعلى
02-12-2017, 02:35
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم معلومات قيمه واككيد لازم تتعلم وتفهم وربنا يوفق ان شاء الله والكل يفهم الفوركس تقبل المرور اخى الكريم

Mahmoud hesham
02-12-2017, 23:43
السلام عليكم
ان قراءة أساسيات الفوركس ومصطلحاته ومعرفةأسباب تحرك السوق وكيفية تحركه إلى غير ذلك. ثم التحليل الفني
وقواعده وكذلك معرفة كيف تؤثر الأخبار على السوقق ..........................وشكرا لك

hosam2020
02-12-2017, 23:46
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
كل الشكر و التقدير لك اخى الكريم على هذا الموضوع الاكثر من رائع
و على هذا الشرح و المعلومات القيمه التى افادتنى و اتمنى ان تفيد جميع
اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام

nour3iny
02-13-2017, 01:19
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
فعلا قواعد ذهبيه لبدء العمل بمجال الفوركس ويجب اتباعها كى لا تخسر اموالك قبل انت تكتسب خبره تقبل مرورى

ashmawey
02-15-2017, 12:56
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

abumazen
02-15-2017, 13:38
نصائح مفيده جدا اخي الفاضل وبالفعل خسارة الفوركس هي اسهل شئ في عملية التداول لذا لا تتاجر باموال انت لم تكن علي استعدام لخسارتها فتعلم الاول او تاجر من البونص

freetrade
02-16-2017, 05:38
انا مع القاعدة الذهبية الاولي وهي انه المتداول مش لازم يبدا علي طول باموال حقيقية لانه كده مخاطرة اذا تداول بدون علم او دراية بالسوق فالافضل التعلم اولا

kariim18
02-16-2017, 20:56
اخي الغالي من احسن الكلمات التي قمت انت بكتابتها هي ان لا تضع اموال انت من الممكن ان تخسرها

والافضل اخي الكريم ان نتعامل دائما بنظاتم البونص اينعم هي اموال غير قابلة للسحب ولكن هي الانسب

bassem forex
02-20-2017, 13:31
القاعدتان التي وضعتهما متشابهتان اما الخطوات التي وضعتهما فهما مهمين جدا لانهما لانستطيع التحدث على الربح الالما تتحققى هذه الشروط

مصطفي السيد
04-19-2017, 19:55
في الحقيقه كلما تعمقنا في علم الفوركس
نكتشف انه لسه بدري اوي علينا لنصبح متداولين خبراء فالتعلم المستمر من اساسيات الفوركس

michael1
04-19-2017, 21:08
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخى النبيل انا اعتقد فعلا انهما قاعدتان
ذهبيتان وايضا هذه الخطوات التى قمت بشرحهما على المنتدى من افضل المواضيع

tazi larbi
04-19-2017, 22:28
السلام عليكم اخي التداول دون تعلم هو قمار وليس عمل لانك تبني الربح على الحظ وهدا خطاء اما المخاطرة فان كنت لا تعرف الكثير عن الفوركس لا تخاطر بمالك فيه حتى وان كنت لا تحتاجه اتمنى لكم النجاح والله الموفق

Abu_Yassin
04-20-2017, 00:53
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الحبيب أتفق معك ألى حد ما أخى الكريم لأسباب معينة وهى أن عند التداول بأموال التاجر غير مستعد لخسارتها سوف تضعه تحت ضغوط نفسية كبيرة ستؤثر بالسلب على طريقة تداولة وأدارتة للصفقات

m7med
04-20-2017, 00:57
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
ايضا اخي الكريم يجب ان تكون هناك خطة لادارة راس المال و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Hamza El36
04-21-2017, 23:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
صراحة قاعدتان ذهبيتان...
عموما نصيحتي دائما يجبالبدء بالتداولات في الحسابات التجريبية...
مع متمنياتي للجميع بالربح والنجاح بإذن الله.
وتقبل مروري...
تحياتي.

rayzigar
04-24-2017, 12:57
طبعا يا اخي لا يجب التعامل اصلا في الفوركس الا من خلال معرفة كل صغيرة وكبيرة حول السوق وحول الظروف المحيطة به طبعا
لا يمكن اننا نغامر بالمال الحقيقي بالخصوص ونخسره في سوق لا يرحم ولا يعترف بمستواك الصغير او الكبير فهو يدمر كل عشوائي التداول

fayadansakr
04-25-2017, 18:36
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم
صديقي انت عبقري فعلا من الجيد ان لا تتعلم باموالك الحقيقيه فتلك مضيعه حتميه للمال

Mohamed Youssef
04-25-2017, 21:51
اخي الكريم قبل ان تدخل الى التداول حاول ان تتعلم الفوركس من خلال الدخول الى القسم التعليمي في المنتدى
قواعد ذهبية اشكرك عليها بجد
تحياتي لكم جميعا

medeldon
05-13-2017, 00:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته افضل طريقة لتعلم
للتداول هي فتح حساب تجريبي و بعدها تقوم بتطبيق استراتيجياتك الناجحة

MomoNafai
05-13-2017, 00:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور أخي الكريم فعلا هي نصائح دهبية جد مهمة لكل شخص مقبل على الفوركس

murad11
05-20-2017, 14:09
اعتقد ان المهم في دخول التداول والتجاره في الفوريكس هي اتباع استراتيجيه خاصه بك وعدم المخاطره او التهور الذي يؤدي الي خسارة التاجر امواله

sob81
05-20-2017, 14:19
يعض القواعد الذهبية والخطوات لاحتراف الفوركس من المواضيع الجيدة فى التتدوال انتعرف كيفية اختيارالوقت المناسب فى الدخول فى الصفقات
وايضا معرفةالاتجاهات التى يسير فيها السعر

Elkorchi
05-20-2017, 15:01
ضرورة وضع خطة و عدم الانحراف عنها بسبب العواطف
فيجب ان تكون الخطة شاملة لكل الظروف المتوقعة و مبنية على اسس التحليل الفني الصحيح

drahmedmagdy
05-20-2017, 18:07
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا قراءة أساسيات الفوركس ومصطلحاته ومعرفةأسباب تحرك السوق وكيفية تحركه إلى غير ذلك. ثم التحليل الفني وقواعده وكذلك معرفة كيف تؤثر الأخبار على السوق. أنصح بقراءة الكتب وخصوصا كتاب "التحليل الفني للأسواق المالية" لجون ميرفي الذي سأضع لكم رابطه أسفل الصفحة تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

aym
05-20-2017, 18:38
القواعد الجيدة فى التتداول من المهم لكل متاجر ان يلتزم بالطريقة التى تتناسب معه فى التتداول وايضا الالتزام
بالقواعد المساعدة

Ahmedtito22
05-20-2017, 18:39
السلام عليكم و رحمته و بركاته
تحياتى لك اخى العزيز
موضوعك رائع و مهم جدا يا اختى و يا ريت الناس تتبعه
و لك اخى الكريم جزيل الشكر

M0hsenalawady
05-20-2017, 23:26
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي
نعم اخي الكريم كلامك صحيح جدا في هذه القواعد الذهبية لاتضع اموال حقيقية في التداول بدون التعلم والتدريب وبالتالي لازم البدايه على حساب الديمو

zakija
07-08-2017, 07:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي الكريم
موضوع مفيد وشرح جميل
مشكور مرة اخرى
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
تقبل تحياتييييييييي

Mhd nour
07-08-2017, 10:48
تحياتي اخي اكريم طبعا كلامك صحيح جدا في هذه القواعد الذهبية لاتضع اموال حقيقية في التداول بدون التعلم والتدريب وبالتالي لازم البدايه على حساب الديمو و بالتوفيق ان شاء الله

sob81
07-08-2017, 10:59
قاعدتان ذهبيتان وثلاث خطوات لاحترافا لفوركس اخى موضوع مهم فعلا ونشكرك علي هذا المجهود ويجب الالتزام بالقواعد فى التتداول وعدم التسرع فى
الدخول فى الصفقات بدون ان تتعلم جيدا

M0hsenalawady
07-08-2017, 12:28
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
من المؤكد ان من اهم القواعد في مجال الفوركس هو العمل على حساب الديمو اولا للتدريب والتعليم قبل البدء في التداول علي الحساب الحقيقي بالاضافة إلى الاستراتيجيات الجيدة والادارة الجيد ه علي رأس المال

yousif200
07-08-2017, 12:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة نعم يا اخي قاعدتان ذهبيتان بالفعل فيجب
عدم وضع اموال حقيقية حتي نتعلم وعدم الاستهانة بالحساب التجربيي لانة مثل الحقيقي

2017wydadi
07-08-2017, 15:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لك اخي الكريم
لازم يكون عندك استراتيجية مجربة على حساب تجريبى حتى تكتسب الخبرة التى تودى الى الارباح
بالتوفيق

mostafa1995
07-08-2017, 16:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......... معلومات قيمة فعلا بس اريد ان اضيف كمان التحلي بالصبر وحذف الطمع من الشخص
يعني ممنوع تكون طماع في هذا المجال لتجنب الخسارة

Lord_2009
07-08-2017, 16:40
السلام عليك و رحمة الله و براكاته
معك حق اخي فالكثير منا يغلب عليه الطمع و التسرع و يعمل في حساب حقيقي بدون خبرة و هذا طبعا خطا ثانيا حتى الحساب التجريبي يخطا فيه البعض بالتدرب على رؤوس اموال تفوق رؤوس اموالهم و غيرها من الاخطاء الشائعة

fouadar
07-08-2017, 19:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
شكرا اخي على هذه النقاط ارجوا لك التوفيق والنجاح في عالم الفوركس
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

ahmed.mohamed
07-08-2017, 19:42
السلام عليكم شكرا لك على الموضوع بالنسبة لهذه القواعد الرائعة و النصائح المهمة نرجو تطبيقها
اتمنى التوفيق للجميع والنجاح في في في الفوركس

zunebha
07-08-2017, 20:04
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته فعلا قاعدتان ذهبيتان بامتياز علينا التقيد بهما جيدا من اجل الرقي وتحقيق الاهذاف المرجوة دون خسارة الرصيد طبعا.

amadosedebay
07-08-2017, 20:27
السلام عليكم أخي الكريم
اقدر اهتمامك ومشاركتك خبرتك للأخرين حتى تتسنى للجميع التعلم وجمع المعلومات ومعرفة الأساسيات في هذا المجال
اما النصائح التي قدمتها فهي قيمة للغاية وخطيرة لدرجة انك يجب يجب انا تتبعها بدقة

snnaky
08-04-2018, 19:23
نعم اتفق معك ومشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله ليس من الحكمة ان نغامر في اكثر من مرة للنجاح في تحقيق هذا الاحتمال, بل الحكمة تقتضي ان يتوقع المتداول حدوث كل الاحتمالات ويتوقع الخسارة قبل المكسب, ويجب ان يتجهز جيدا لردة الفعل المناسبة اذا حدث كل احتمال منهم, وهذا هو التعامل الاحترافي في سوق الفوركس

مصطفي السيد
08-09-2018, 07:59
الجمع بين التحليل الفني والتحليل الاخباري هو افضل الطرق
للوصول لمستوي جيد بالفوركس ولكن المشكله انه ليس الجميع ملم بالاخبار وتأثيرها علي التداول

karar2018
08-09-2018, 09:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احسنت على النصائح الثلاثة المهمة لكل مبتدا
والتي كنت بحاجتها عند دخولي هذا المجال سابقا فشكرا لك

riadhweb
08-09-2018, 14:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
احتراف التداول في سوق الفوركس يتطلب القيام بالتداول بطريقة منظمة ومرتبة، وهذا يتم من خلال الحفاظ على مجموعة من الخطوات الرئيسية والتي من شأنها أن تحقق لك التداول الناجح، ومن ثم تصل إلى مرحلة احتراف التداول، وفيما يلي أهم الخطوات الرئيسية للتداول والتي يجب أن تلتزم بها:

جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات:
قبيل بدء التداول في سوق الفوركس يجب عليك أن تجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات بشأن التداول، وهذا يتم من خلال قراءة المقالات والكتب التعليمية وحضور الندوات والكورسات.

وضع خطة تداول معدة مسبقا:
وضع خطة أو استراتيجية معدة مسبقا للتداول والإلتزام بها يعتبر عامل أساسي في نجاح التداول.

عدم تجاهل أوامر الحد من الخسارة وجني الأرباح:
هذه الأوامر تدعم التداول الناجح بشكل كبير.

وأخيرا يجب عليك التحلي بالصبر وعدم التسرع، حيث إن سوق التداول هو سوق النفس الطويل، ويحتاج إلى الصبر والتروي حتى تصل في النهاية إلى مرحلة احتراف التداول وتجني الثروات الطائلة التي تحلم بها.
بالتوفيق للجميع.

hady sayed
08-09-2018, 15:55
بسم الله الرحمن الرحيم بالفعل لابد قبل أن نودع أموال أن نكون وصلنا إلى مرحة كبيرة من الخبرة والتدريب وأصبحت المكاسب اكتر بكتير من الخسائر على الديموة. والا موال التي سوف تقوم باداعها لابد من أن لا تكون محتاجها وتتوقع الخسارة قبل الربح ولاكن اهمَش هوة إدارة رأس المال القوية هي التي تجعلك مستمره في هذا السوق مهما كانت تقلابات قوية.

karar2018
08-09-2018, 15:57
ما شاء الله جميل اخي وشكرا على هذه النقاط والمعلومات المهمة
لان التداول علم اعتقد انه يجب ان يدرس كدرس خاص في الأقسام الاقتصادية

hady sayed
08-09-2018, 16:00
بسم الله الرحمن الرحيم بالفعل لابد قبل أن نودع أموال أن نكون وصلنا إلى مرحة كبيرة من الخبرة والتدريب وأصبحت المكاسب اكتر بكتير من الخسائر على الديموة. والا موال التي سوف تقوم باداعها لابد من أن لا تكون محتاجها وتتوقع الخسارة قبل الربح ولاكن اهمَش هوة إدارة رأس المال القوية هي التي تجعلك مستمره في هذا السوق مهما كانت تقلابات قوية.

MENDJA
08-09-2018, 18:00
ول شيء يجب أن تعلمه هو أن من 90 إلى 95 بالمئة من المتداولين يخسرون أموالهم في الفوركس. فعندما تشاهد شخصا ما يربح الكثير من الأموال فهذا يمكن أن يكون حقيقي كما يمكن أن يكون غير حقيقي. بطبيعة الحال هناك أشخاص يربحون الكثير من الأموال، هذه مسألة لا شك فيها، لكن أغلب الأشخاص يخسرون وغالبا ما يخفون خسارتهم عنك خصوصا إذا تعلق الأمر بنظام الوكالة. فالشخص الذي يريدك أن تكون تحت وكالته سيريك فقط النتائج الرابحة، لكن عندما تدخل تحت وكالته تخسر. لذلك احترس مما تفغله، ليس كل ما يلمع ذهبا.

emadomda
10-14-2018, 16:33
لنفترض إنك أردت المتاجرة بالسيارات وذلك بأن تقوم بشراء سيارة ثم تقوم ببيعها في السوق لمشتري وبسعر أعلى فكيف تقوم بذلك ؟

ستذهب إلى إحدى وكالات السيارات الكبيرة وستختار احدى السيارات التي تتصور أنك ستجد عليها طلبا في السوق لنفترض أن سعر السيارة لدى وكالة السيارات هو 10000 $ .

فكل ماعليك هو أن توفر هذا المبلغ وتدفعه لوكالة السيارات وبذلك تكون مالكا لسيارة بقيمة 10000$ .. وبما أن الغرض من شراء السيارة هو المتاجرة بها فإنك ستذهب إلى السوق وتعرض سيارتك آملا بأن تبيعها بسعر أعلى من السعر الذي اشتريتها به .

الآن لنفترض انك عندما ذهبت إلى السوق وجدت أن الطلب على نوعية سيارتك مرتفع وان هناك الكثير من الناس يود شراءها ..عندها ستقوم بعرض سيارتك بسعر 12000$ مثلا ..

فإذا بعتها بهذا الثمن يكون ربحك الصافي عن المتاجرة بهذة السيارة 2000$ ، ولكن ماذا لو ذهبت إلى السوق ووجدت أن الطلب على نوعية سيارتك ضعيف وانه لايوجد أحد يرغب بشراءها بسعر 10000$ وأن أقصى سعر يمكن لأحد أن يشتري سيارتك به هو 8000$

ehabbob
04-10-2019, 07:29
انا اتفق معك في هذا الراي كل الاتفاق و خاصة في جزئية الحساب التجريبي لانه هو الذي تطبق فيه ما قد تعلمته عن الفوركس حتي و لو بدون جدية و لكن يكفي انك تختار الصفقة و تقوم بادارتها و قراءة المؤشرات و روية الترند و خلافه فالحساب التجريبي هام للغاية و يجب ان ينصح به دوما للمبتدئين حتى يطبقوا التعليم و التدريب قبل الدخول للحساب الحقيقي و خوض تجارب الخسارة و الربح