PDA

View Full Version : الفوركس والقمار: خمسة أسباب يجعلونهما مختلفين

mahmoud552
10-07-2016, 12:28
أثناء تداولي في سوق العملات (الفوركس) لفترة لا بأس بها من الوقت، واجهت سؤالا تكرر عددا لا يحصى به من المرات: "أليست المتاجرة بالفوركس تشبه المقامرة؟". قبل أن أنفي هذا السؤال كلياً وأشرح وجه الإختلاف بين الاثنين، دعوني أولا أوضح أنه هناك شيء ما يجعل الإنسان الذي سمع بمصطلح الفوركس أو سوق العملات يطرح هذا السؤال ويربط بينه وبين القمار.
صحيح أنه هناك نسبة من المخاطرة عند فتح صفقة (مركز) أثناء تداول العملات. فلا يوجد أي خبير، مهما كانت مدة متاجراته وتحليلاته لأسواق الفوركس، يستطيع أن يخبرك بكل ثقة عما سيفعله الدولار اليوم. هناك العديد من الأدوات التي يمكنك أن تستخدمها لتساعدك على اتخاذ قرارات مبنية على معرفة، ولكن لا تصدق خبراء الفوركس عندما يقولون لك بأنهم أدركوا السوق ووصلوا حد العلم الذي يمكنهم من توقع حركة زوج ما من العملات.
في الحقيقة، إنها معادلة رياضية بسيطة. فإذا كانوا هؤلاء الخبراء قد أدركوا سوقاً يتداول 3 تريليون دولار في اليوم الواحد، فلماذا لم يصبحوا من أصحاب المليارديرات حتى الآن؟ الجواب بسيط... إذا كانوا عرفوا حقا مفتاح التغلب على مخاطر الفوركس، فلن يضيعوا وقتهم في محاولة تزويدك بالتوصيات أو الإشارات لحركة أزواج العملات وهديك لتصبح متاجرا بالفوركس إلا بعد أن يتمكنوا من تحقيق ربح أول مليون على الأقل.

sinoo
10-07-2016, 19:18
السلام عليكم، فعلا معلومات مهمة خاصة اننا مسلمين نخاف الوقوع في الحرام، انا مبتدئ في سوق الفوركس. احتاج دعمكم،
تقبلوا تحياتي

mido elshabrawy
10-07-2016, 19:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل علي موضوعك الفوركسو القمار و لكنني لم اجد اي سبب ينفي او يفرق بينهم في كلماتك
ارجو التوضيح كما كان مبين من وجهه نظرك لتعم الفائده عليا لجميع
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

richard7164
10-07-2016, 20:53
كلامك يذكرني بنقاش مع صديق أصر على أن الفوركس مجرد قمار حاولت إقناعه ٱنه تجارة فيها ربح وخسارة من دون جدوى
أشكرك على هذا الموضوع للنقاش

hocinesdz
10-07-2016, 21:55
طبعا فمهما كنت متمكننا وخبيرا بدراسة تغيرات العملة
فلن تستطيع التوقع فيبقى المستقبل دائما غير معروف
والدراسة والتحليل هي مجرد توقعات ممكن ان تكون او لا تكون

Seif joker
10-08-2016, 07:35
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ثم اما بعد
شكرا جدا يا اخى هذا السؤال كان يسأل لى كثيرا
ولا اجد اجابة له
والسلام عليكم

walidabou
10-08-2016, 19:30
لا علاقة بين الفوركس والقمار إطلاقا
فالقمار مبني 100% على الحظ ،، أما الفوركس فهو مبني على علم وتحليل علمي
متمتنياتي لكم بالتوفيق

نادر صباح الدين
10-08-2016, 19:39
السلام عليكم ورحمة الله،
اعتقد صديقنا الفاضل أن العامل الرئيسي الذي يميز الفوركس عن القمار إنما يأتي من طريقة التداول نفسها، فإذا كانت مبنية على تقديرات علمية انتفت بالضرورة صفة القمار، أما إذا بنيت عملية المتاجرة على مبدأ الصدفة دون الاعتماد على أية تقديرات علمية فهي شكل من أشكال القمار حتى لو كانت رابحة أو خاسرة، مشكور على مساهمتك، ونتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول والله الموفق.

loay alaa
10-08-2016, 22:50
اخي الفاضل
لم توضح من كلامك الفرق بين القمار والفوركس ارجو التوضيح
خاصة اننا مسلمين ويهمنا الا نفعل ما يخالف ديننا

qwerty
10-09-2016, 21:31
السلام عليكم اخوتي
من وجهة نظري المتواضعة لا علاقة بين القمار و الفوركس
القمار مجرد لعبة مبنية على الحظ اما الفوركس فيتطلب منك دراسة و دراية بالسوق و متغيراته قبل الدخول في أي صفقة