PDA

View Full Version : ماهي الاندكسات

zouga91
10-12-2016, 00:39
لمن لايعرف الاندكس
الاندكس : هو قوة العملة منفردة لوحدها
بمعنى اخر هو قياس لقوة العملة بحد ذاتها وبشكل عام
فمثلا قد نلاحظ هبوط عدة ازواج امام الدولار كزوج اليورو دولار و الكيبل ولكن لايكون السبب ضعف اليورو و الباوند وانما السبب الحقيقي زيادة قوة الدولار
هناك اندكس للدولار واندكس لليورو واندكس للباوند الخ ....

اما طريقة استخراجه فيتم عن طريق قياس قيمة العملة امام سلة من العملات
فبالنسبة لاندكس الدولار مثلا هو يجمع قيم مجموعة كبيرة من عملات الدول الاخرى امام الدولار
فيجمع قيم عملات اكثر من 25 دولة امام الدولار

وللاندكس شارت يعبر عنه تماما كشارت اي زوج ويمكن التحليل عليه وبناء على التحليل يمكن استنباط قوة العملة واتجاهها
بحيث يمكن الاستفادة منه في دعم تحليلك
فمثلا بناء على تحليلك قررت تبيع زوج الباوند دولار
وبتحليلك لاندكس الدولار وجدت انه في ترند صاعد ومستمر فبذلك تكون قد اكدت على صفقتك السابقة
ببيع زوج الكيبل

هناك مواقع عديدة تظهر لك شارتات الاندكسات وهناك منصات تداول لبعض شركات الوساطة ايضا تحتوي على الاندكسات
وهذه احد المواقع التي تظهر لك اندكس الدولار ورمزه :
:accute::accute::accute:

latraaa
10-12-2016, 14:23
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي القيم و على المعلومات الراقية التي تقدمت بها و التي اتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله يا اخي الكريم

mronei
10-12-2016, 15:35
واهم الاندكسات الي بيكون مطلوب منا التحليل لها ومتابعتها هو اندكس الدولار لان مهما كان الزوج الي بتعمل عليه هتلاقيه متأثر بهذا الاندكس لان الدولار عمله اساسيه
ولو تأثير قوي في السوق وعلى كل العملات ايضا

antr
10-17-2016, 05:32
صحيح الاندس بيقيس قوة العملة وهى مش بتبقا لوحدها بالمعنى المجرد هى بتبقا فى مقابلة سلة عملات مثل الاندكس بتاع اليورو او الدولار

WASEM DALLOUL
10-17-2016, 08:25
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المعلومات الجيدة والمفيدة حول معنى الاندكس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

mourada
10-17-2016, 21:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بالفعل اخي الكريم فالاندكس يقيس قوة العملة و هناك من المتداولين من يعتمدون عليها فقط في التحليل لكن صراحة انا ليس لدي اي تجربة معها و بالتوفيق للجميع

zizoo99
10-17-2016, 22:12
شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركة الطيبة و بالطبع هناك مؤشر ايضا لقياس قوة العمله و انت من تتحكم به مثلا تقوم بتحديد العملات و نسبه الاعتماد على كل عمله مقارنة بعمله الاساس

mariamrz
10-27-2016, 21:59
اتمنى ان الموضوع يكون مفيد للجميع وخصوصا المبتدئين اعتقد اخى ان موضوع الاندكس مهم جدا ف تحليل الزوج سواء كان ف صعود او هبوط وده بيكون بدراسة الاندكسات وبالخبره والممارسه لذللك نجد ان الناجحين دوما هم من اقدم الناس ف السوق وليس المبتدئين واصحاب الخبره الصغيره
لذللك عليك كمبتدء بالحساب التجريبى ف البدايه وتحليل الازواج والاندكسات وبعد ذللك ع حساب حقيقى

zezo3
11-14-2016, 19:13
مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات
وشكرا وتقبل مروري ودمتم علي خير وفي حفظ لله

ebn masr
12-24-2016, 23:53
مشكور جدا على ماتقدمت به من تلك المعلومات الهامة جدا والتى افادتنا اكيد كاعضاء فى هذا المنتدى وتقبل دايما مرورى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

brahim123
12-24-2016, 23:57
لكل نوع من السلع السابقة سوقها الخاص بها , يتم المتاجرة بالسلع بنظام الهامش وذلك بأن تختار سلعة تتصور أن سعرها سيرتفع في المستقبل القريب فتقوم بشرائها لتبيعها بعد أن يرتفع سعرها فعلاً وتحتفظ بالربح كاملاً لك .

تباع هذه السلع على شكل وحدات ثابتة كما ذكرنا سابقاً لكل سلعة وحدة خاصة بها , فمثلاً وحدة الذهب تعادل تقريباً 16 كيلو غرام كل وحدة تسمى لوت lot . فعندما تشتري " لوت " من الذهب فإنك بذلك تشتري 16كيلوغرام من الذهب بسعر ما على أمل أن تبيعه لاحقاً بسعر أعلى , ستقوم بدفع نسبة ضئيلة من ثمن هذه الكمية من الذهب كهامش مستخدم ليتم حجزه باسمك تماماً كما ذكرنا في مثال السيارات .

nonam
12-25-2016, 22:48
السلام عليكم .... دة من الموشرات اللي من الممكن ان تقيس مدي قوة التعاملات مع عملة معينة امام سلة من العملات زي الدولار اندكس وغيره ا من الادوات زي اليورو بس الحقيقة لا اعرف اي اندكس ولا اتابع الا الدولار الامريكي فقط

saadelasrg
12-25-2016, 23:50
واهم الاندكسات الي بيكون مطلوب منا التحليل لها ومتابعتها هو اندكس الدولار لان مهما كان الزوج الي بتعمل عليه هتلاقيه متأثر بهذا الاندكس لان الدولار عمله اساسيه
ولو تأثير قوي في السوق وعلى كل العملات ايضا

magic777
12-26-2016, 16:42
الاندكسات اخي هيا شارتات العملات مفرده يعني دولار لوحده يسمى اندكس الدولار واليورو لوحده يسمى اندكس اليورو وكده وانت
مهم تدرس وتحلل شارت اندكس الدولار

latraaa
12-26-2016, 18:55
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمى ان نراك من اللدين يحققون الكثير إن شاء الله

عبد الرحيم رافا
01-10-2017, 20:24
السلام عليكم و رحمة الله
الاندكس هو قوة قياس عملة لوحدها و ذلك طبقا للعرض و الطلب الوارد عليها في السوق خلال ايطار زمني معين

ahmed_sawalhy
01-10-2017, 22:54
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا على الموضوع الغاية فى الاهميه ويجب علي الجميع الاهتمام به
ونتمني مزيد من هذه المواضيع التي تزيد من خبراتنا في التداول لكي نحقق نتائج جيده ان شاء الله

Saeed EL Sayed
01-10-2017, 23:00
اشكرك اخي الكريم علي المعلومه الرائعه دي انا عن نفسي اول مره اعرفها بالرغم من خبرتي في الفوركس لكن كويس ادينا كسبنا معلومه جديده اتمني الاستفاده لجميع باذن الله

alonsoo
01-11-2017, 07:42
اهلا بيك اخى الفاضل بالفعل الاندكسات وتحليلها قوى جدا وبينبهك لما يكون فى مقاومة او دعم واكثر استخداماتها فى العرض والطلب
لانها بتديك اشارة مبكرة على ما اظن

waelmma
01-11-2017, 08:23
:yahoo::yahoo::yahoo:بارك الله فيك وجزاك الله خيرا على هذه الاخبار
الهامة ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله والله الموفق اخى الفاضل

Samirghatas
01-16-2017, 20:17
السلام عليكم الاندكس هو حركة السعر لعملة ما يعنى عملة الدولار مثلا يمكن معرفة هل
ستضعف قريبا ام ستقوى امام العملات الاخرى فى الايام القادمة بالتوفيق لك ياغالى

latraaa
01-16-2017, 20:32
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى أن نراك من اللدين يحققون الكثير إن شاء الله و اتمنى ان نراك في المستقبل القريب تقدم لا الشرح أكثر و اكثر

Rozeta
01-27-2017, 01:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي علي طرحك لهذا الموضوع فقد استفدت منه واكيد الاعضاء المبتدئين ايضا استفادوا

skylol
01-27-2017, 01:22

معلومات في غاية الاهمية وبالفعل انا استفيد كثيرة من مواضيع المفردات الخاصة بسوق لفوركس تحياتي للجميع

maryam1
02-06-2017, 00:38
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

Mahmoud hesham
02-06-2017, 01:15
السلام عليكم
ان قياس لقوة العملة بحد ذاتها وبشكل عام
فمثلا قد نلاحظ هبوط عدة ازواج امام الدولار كزوج اليورو دولار و الكيبل ولكن لايكون السبب ضعف اليورو و الباوند وانما السبب الحقيقي زيادة قوة الدولار.................................... ....وشكرا لك

Mr Fathy
02-06-2017, 17:52
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا يا زعيم على الموضوع المهم ده طيب احنا لوحبينا نلاقى او نشوف الاندكس ده هنلاقيه فين على منصة انستا ؟

مروه عصر
02-06-2017, 18:02
السلام عليكم
شكرا لك على هذا المعلومات المفيده والشيقه التى لا يعرفها الكثير من المبتدئين ومن خلال هذا الموضوع الذى قمت بشرح هذه الاشياء يتمكن كل مبتدئ ان يتعرف عليها ويستفيد منها.

ahmed megahed
02-06-2017, 19:17
موضوع رائع جدا بارك الله فيك اخي الكريم
ارجو انم تنشر رابط الموقع الذي يحتوي على الاندكس من اجل معرفة قوة الدولار وشكرا لك

ahmedm
02-06-2017, 19:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم اشكرك اخي جزيل الشكر علي هذا الشرح الوافي للاندكس بمعني سعر العملة منفردة ان شاء الله يستفيد منه الاخوة المبتدئين تحياتي لك أخي وتقبل مروري في موضوعك القيم

Mony Ezzat
02-06-2017, 19:32
بسم الله الرحمن الرحيم
ميرسي لحضرتك لتوضيح الاندكسات وكده معناها انها هي التي تقيس قوة العمله دونا عن غيرها وعلى اساسها نشتري او نبيع

smartawi
02-06-2017, 19:55
بصراحة يا اخي ارى انه من اللازم اننا نستعمل مثل هذه الامور اي الاندكس لقياس العملات
العملات ان عرفنا قوتها او ضعفها فبالتاكيد ممكن نربح في كثير من الازواج ارباح كبيرة

rezk
السلام عليكم الرحمة الله و بركاته
اللهم صلي و سلم على سيدنا محمد
شكرا على هذه المعلومة الرائعة اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري اخي الكريم

m7med
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا اخي الكريم لشرحك لنا معني الاندكسات صرحتا انا لم اكن اعرفها و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

nour3iny
02-06-2017, 20:07
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
جزاك الله خيرا على هذا المعلومات التى استفدت منها بمعرفه قوه العمله وتاثيرها وارجو ذكر اسم موقع قياس قوة العمله ان كانت تسمح قوانين المنتدى

lbebulk
02-12-2017, 14:21
مشكور أخى الكريم على الموضوع والمشاركة المميزة اللتى قدمتها لنا
وأستمر فى طرح المزيد من الدروس التعليمية والدروس المفيدة التى
تفيد الأعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
تقبل مرورى
وشكرا

latraaa
02-12-2017, 15:29
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و اول مرة أسمع بما تقول و أتمنى من الإخوة الكرام التفاعل مع الموضوع من أجل العمل على اثرائه بالمعلومات التي أتمنى ا تكون قيمة و مفيدة إ نشاء الله

mid0killer
02-12-2017, 17:12
والله شكور يا غالي على الشرح الممتاز للاندكسات وبارك الله لك يا غالي على الشرح ومشكور وان شاء الله يستفاد الكل من الشرح بامر الله وبالتوفيق للجميع

najjout
02-12-2017, 17:36
يا جميل شكرا ليك كثير كثير جدا على هذا الشرح الجيد و الرائع والمفيد
مع اطيب تحياتي لك و لكل اعضاء المنتدى تقبل مروري مسيرة موفقة انشاء الله

hoodhood700
02-12-2017, 17:49
مشكور صديقنا الفاضل على هذا الشرح الرائع حول موضوع المؤشرات الخاصة بالعملات الرئيسية او الاندكسات كما سميتها وهي مؤشرات تقوم بتحليل اتجاه عملة معينة وليس زوج، مشكور على مساهمتك، ونتمنى لك التوفيق بإذن الله تعالى.

عبد الرحيم رافا
02-13-2017, 23:33
السلام عليكم و رحمة الله
الاندكسات هي المؤشرات العامة اخي الفاضل للعملات كل عملة لوحدها مستقلة و تعرف هل عليه طلب او لا و شكرا

ali gamal
02-24-2017, 15:57
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المعلومات الجيدة والمفيدة حول معنى الاندكس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وشكرا وتقبل مروري ودمتم علي خير وفي حفظ لله

zakija
05-29-2017, 12:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي الكريم
موضوع رائع وجميل
ومفيد لجميع الا عضاء الكرام
شكرا لك مرة اخرى
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

magic777
05-29-2017, 17:41
هيا شارتات لعملات مفرده يعني مش ازواج وهيا طبعا شارتات العملات الرئيسيه بس ويمكن الاستفاده اكتر من اندكس
الدولار لانه المحرك للعملات

khalidtrader
05-29-2017, 18:30
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
أخى الكريم الاندكس يقيس قوة العملة و هناك من المتداولين من يعتمدون عليها فقط في التحليل لكن صراحة انا ليس لدي اي تجربة معها و بالتوفيق للجميع ....
تحياتي

michael1
05-30-2017, 21:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى العزيز فى المنتدى انا اعتقد ان الاندكسات
هى فعلا تعتبر من اهم الاشياء على العملات
الرئيسية فى التداول على مدى قوتها فى التداول

hooda
07-08-2017, 15:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
طريقة استخراجه فيتم عن طريق قياس قيمة العملة امام سلة من العملات
فبالنسبة لاندكس الدولار مثلا هو يجمع قيم مجموعة كبيرة من عملات الدول الاخرى امام الدولار. تقبل مروري