PDA

View Full Version : الدرس العاشر - أسس المتاجرة بالعملات الدولية

HAMZAest
04-04-2013, 23:50
سوق العملات الدولية هو أضخم سوق في العالم , حيث تتقزم أمامه جميع الأسواق المالية الأخرى .
وستدرك ضخامة هذا السوق عندما تعلم أن حجم التداول في بورصة نيويورك للأسهم وهي أضخم بورصة أسهم في العالم يصل إلى 25 مليار دولار يومياً بينما في بورصة العملات يتم تداول 2000 مليار دولار يومياً !! .
وهذا أكثر من كافي لتدرك مدى ضخامة هذا السوق .

خلفية تاريخية لسوق العملات العالمية
قد تتساءل عن السبب لعدم اشتهار المتاجرة بالعملات إذا ما قورنت بالمتاجرة بالأسهم والسلع التي بدأت بشكلها الحالي تقريباً منذ أكثر من قرن . والسبب هو حداثة العهد بها .

فبعد الحرب العالمية الثانية وفي عام 1947 تم التوقيع بين الدول المنتصرة على اتفاقية " بريتون وودز " لترتيب أوضاع اللاقتصاد العالمي ومن بين بنود هذه الاتفاقية كانت عملية تقييم العملات مقابل الدولار الأمريكي بديلاً عن الذهب كطريقة تساعد على بناء ما دمرته الحرب في دول أوروبا المنهكة , وكان من أهم نتائج هذا القرار هو ثبات أسعار العملات وبأقل حد من التذبذب مقابل الدولار ومقابل بعضها البعض .
فلم يكن هناك مجال للمتاجرة بالعملات والتي تقوم أساساً على استغلال تذبذب أسعار العملات مقابل الدولار .

ولكن في عام 1970 ونتيجة لظروف اقتصادية صعبة مرت بها الولايات المتحدة قرر الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون قراره الشهير بفك الارتباط بين الدولار الأمريكي وعملات أوروبا واليابان مما أدى إلى تأثر عملات أوروبا واليابان بهذا القرار تأثيراً شديداً , فأصبحت سريعة التأرجح صعوداً وهبوطاً تحت تأثير سياسة واقتصاد كل دولة من هذه الدول وتحت تأثير قوة أو ضعف الدولار الأمريكي والاقتصاد الأمريكي , ومن هذا التاريخ نشأ هذا السوق في وقت واحد في الولايات المتحدة وأوروبا واليابان وغيرها من الدول .

ولكن نتيجة لحداثة هذا السوق من جهة ولضعف وسائل الإتصال من جهة أخرى كان من المستحيل على غير البنوك والمؤسسات المالية الكبرى المتاجرة بهذا السوق هائل الضخامة . ولكن مع التطور المستمر والمتسارع لوسائل الإتصال والإنتشار السريع لاستخدام الكمبيوتر , ومع ثورة الإنترنت الهائلة أصبح بإمكان الأفراد ومنذ لا يزيد عن فترة بسيطة المتاجرة بالعملات والاستفادة من الفرص التي لاتنتهي لتحقيق أرباح خيالية وبسرعة كبيرة .

فكما ترى فإن سوق العملات هو أكثر الأسواق حداثة بين بقية الأسواق المالية مما يجعله غامضاً ومجهولاً لأغلب الناس الذين اعتادوا المتاجرة بالأسهم والسلع منذ عقود بعيدة فضلاً عن الناس الذين لايتعاملون أصلاً بأي من الأسواق المالية .

لماذا يشتري الناس عملات دول أخرى ؟

عندما يقوم تاجر من مصر مثلاً بشراء سلع من اليابان فلابد له أن يدفع قيمة هذه السلع بعملة يقبلها البائع الياباني , فغالباً فإن البائع الياباني لن يقبل أن يحصل على ثمن سلعته بالجنية المصري , بل هو يريد أن يتسلم ثمن سلعته إما بعملة بلدة ( الين ) أو بعملة مقبولة في أغلب دول العالم مثل الدولار الأمريكي أو اليورو أو الجنية الإسترليني .

هنا ليس أمام التاجر المصري إلا أن يستبدل ما لدية من جنيهات ليقوم بشراء دولار أمريكي ليرسلها إلى البائع الياباني مقابل السلع التي اشتراها منه . إذاً على التاجر المصري أن يشتري الدولار ويدفع مقابلة جنية مصري . وكذلك لو أراد شخص عربي أن يسافر إلى أحد الدول الأوروبية بغرض السياحة مثلاً فلابد أن يشتري بعملته المحلية العملة الأوروبية الموحد ( يورو ) ليتمكن من دفع ما يشتريه من سلع وخدمات في الدول الأوروبية التي سيزورها .

وكذلك لو كان هناك شخص عربي يرغب بالاستثمار في بريطانيا بشراء عقار أو أسهم مثلاً فلكي يدفع قيمة هذه الاستثمارات فلابد أن يدفع قيمتها بالجنية الإسترليني أو بعملة يقبلها البائع الإنجليزي كالدولار مثلاٌ , فعلية إذاً أن يستبدل عملته المحلية ويشتري جنية إسترليني . هذه أهم الأسباب التي تدفع جهة ما لشراء عملة دولة أخرى.

التجارة و الإستثمار والسفر

ينطبق ذلك على الدول كما ينطبق على الأفراد , فالدول تتبادل بينها السلع والخدمات شراءاً وبيعاً فلكي تستطيع دولة ما أن تدفع قيمة ما تستورده فلابد أن تدفع قيمته بعملة تلك الدولة أو بعملة تقبلها تلك الدولة , لذا تضطر الدول دوماً لأن تشتري عملات الدول الأخرى .

وكذلك بالنسبة للاستثمارات فالدول والمؤسسات المالية التي تستثمر في دولة تدفع قيمة هذه الاستثمارات بعملات الدول التي تستثمر بها أو بعملات تقبلها مثل الدولار واليورو والجنية .
هل علمت الآن لماذا يعتبر سوق العملات هو الأكبر في العالم ؟

وذلك لأن هناك الملايين من عمليات التجارة والاستثمار وحالات السفر تحدث كل يوم وفي كل مكان في كافة أرجاء العالم , فهناك إذاً حاجة مستمرة لشراء وبيع العملات في كل يوم وفي كافة أرجاء العالم , من هنا فإنه يتم تداول يومياً ما لايقل عن 2 تريليون دولار ..!!

هذا الرقم الهائل يمثل قيمة العملات التي يتم بيعها وشراءها كل يوم في مختلف أنحاء العالم .
كما ذكرنا فإن السبب الرئيسي الذي يجعل الناس والدول يقومون بشراء وبيع العملات هو عمليات التجارة والاستثمار والسفر التي تتم بين الأفراد والدول .

فالغرض من الحصول على عملة دولة أخرى في كل الحالات السابقة هي لاستخدام هذه العملة في تبادل السلع والخدمات بين الأفراد والدول . فالناس يشترون عملة أخرى ليس حباً بها ..!!
بل لأنها تمكنهم من الحصول على سلعة من دولة أخرى , أي أن الناس يشترون ويبيعون العملات باعتبارها أداة للتبادل .

ولكن كيف نشتري عملة ما ؟ نقوم بذلك بواسطة دفع ما يقابلها من عملة أخرى .. لابد أنك قمت يوماً بالذهاب إلى أحد محلات الصرافة وقمت باستبدال ما لديك من عملة محلية مقابل الحصول على عملة أخرى مثلاً دولار أمريكي . أنت بذلك قمت ببيع عملتك وشراء الدولار الأمريكي .

وطبعاً لكي تشتري شئ فلابد أن تعرف سعره .. وكذلك عندما تريد أن تشتري عملة ما فلابد أن تعرف سعرها بعملة أخرى .

ENG MARINAIO
04-05-2013, 00:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع رائع اخي الكريم
تسلم الأيادي

lassaad
04-05-2013, 00:50
بارك الله فيك معلومات مفيدة أرجو أن تواصل على هذا العطاء

mokbel83
04-05-2013, 01:44
شكرا ليك اخى الكريم على هذه المعلومات الجميله التى استقدنا منها كثيرا وربنا يوفقنا جميعا

Omaryat1
04-08-2013, 02:37
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك أخي على الدرس المفيد و المهم في نبذة تاريخية عن أسس التجارة بالعملات

ساروجين
04-08-2013, 17:19
جزااااك الله خيرا.. على هذا المجهود الرائــع..
بــارك الله فيــك على الموضـــوع ..
الى الأمـــام..
لاتبـخل عليــنا بجـــديــدك..
و تقـبل مروريـ..
تحياتي..

مروة زكريا
04-08-2013, 17:39
السلام عليكم
شكراً على المعلومات المميزة والجميلة والتي يحتاجها الجميع للاستفادة منها واخذ الخبرة وانشاء الله بستفيد منها كل من يريدها وبالتوفيق للجميع

abdouchivalo
04-08-2013, 19:08
بارك الله فيك معلومات مفيدة أرجو أن تواصل على هذا العطاء وانشاء الله بستفيد منها كل من يريدها وبالتوفيق للجميع

melad
05-31-2013, 20:07
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته , شكرا جدا لحضرتك على المعلومات الجميله و القيمه , انا جالى ذهول من ضخامه الأموال اللتى يتم التداول فيها فى سوق الفوركس

zidan
06-05-2013, 05:14
سوق الفوركس هو اكبر سوق للتدوال على وجه الكرة اارضية
واهم مايميز سوق الفوركس انه يكون يعمل طوال الاربع وعشريمن ساعة خمسة ايام فى الاسبوع

ADHM2210
07-29-2013, 02:08
السلام عليكم
شكرا اخى الكريم على المجهود الرائع والمميز وعلى المعلومات التى انشاء الله استفيد منها
تقبل مرورى

waleedhafez
07-29-2013, 02:10
شكرا على الدرس رقم عشرة وسوف اقوم بعمليه بحث فى المنتدى واحصل على باقى الدروس التسعه
اللى فات واقوم بتجميعها والاستفاده منها كامله شكرا على المجهود والشرح الرائع

joker7diaa
07-29-2013, 02:13
يعطيك العافية على المقدمة الجميلة يا طيب
ومين منا لا يعرف ان سوق الفوركس هو اكبر سوق به
اكبر سيولة واكبر نسبة تداول واهم سوق بتأكيد

WASEM DALLOUL
07-29-2013, 02:16
السلام عليكم
جزاك الله كل خير على هذا الموضوع القيم ودائما زودنا بمثل هذه المواضيع القيمة

barakatba
07-29-2013, 16:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزاك الله حيرا علي تقديم هذا الشرح الجميل والميسر والذي يكون فيه افادة للجميه وخاصة المبتدئين واتمني منك المزيد ان شاء الله

اميرة23
07-29-2013, 18:19
جزاك الله كل خير بالنسبة لاي متداول مبتدئ وبالاخص ان ده جزء نظري مهم
الشرح جميل جدا ومبسط لاي شخص...جزاك الله كل خير

rsfbg2010
07-29-2013, 18:40
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذا الموضوع المميز حول مفهوم
سوق العملات ويعتبر سوق العملات من اضخم الاسواق التى
يتداول فيها مليارات الدولارات يوميا

NADA NANO
07-29-2013, 23:00
الفوركس هو سوق لتدوال العملات وتنقسم فترات التدوال الى ثلاث فترات وهى السوق الاسيوى وهو يكون الى حد ما هادى والسوق الاوربى والسوق الامريكى وافضل فرات هلى السوق الاوربى والامريكى

hebkar
08-10-2013, 18:45
موضوع رائع فالفوركس نشا من تعدد عملات البلاد القويه وتناطح الاقتصاديات صاحبه العملات
فوجد الاختلافات فى الاسعار ومن هنا نشا الفوركس وتبادل العملات
تحياتى لك واتمنى لك التوفيق

greatmido2010
08-10-2013, 19:13
شكرا جزيلا اخى الكر يم على هذه الك من المعلومات
ارجو المتابعة واعطاء المزيد من الدروس المفيدة

charchabila
08-10-2013, 19:29
سلام
معلومات لم اكن اعرفها وهي مفيدة نوعا ما
شكرا لك على الموضوع والافادة يا اخي وكل عام وانتم بخير

barcaloni3333
08-10-2013, 19:31
شكرا لك أخي الكريم على تذكيرك لنا بأسس متاجرة الفوركس

mohamed saad
09-17-2013, 00:30
بالنسبة للنقطة الخاصة بالدولار وفك ارتباطه عن باقي العملات احب ان اوضح انه منذ ذلك التاريخ واصبح للدولار وضع وشأن كبير الى الان فمهما صعدت العملات الا ان الدولار دائما ما يستعيد توازنه وخاصة امام ازواج الين والسبب في هذا ليست سياسة الدولة فقط وانما هي سياسة البنوك وارتباط الدول الاخرى ببيع سلعها بالدولار لان اغلب الدول تبيع بضائعها في الولايات المتحدة وبالتالي همها ان تتحصل على الدولار بسعر عالي ولذلك فتعمل البنوك على اضعاف عملتها وهذا هو سبب ارتفاع الدولار ين دائما حيث ان اليابان تعمل على اضعاف الين بسبب الدولار وكذلك منطقة اليورو تعمل على وضع اليورو في نطاق معين حتى لا يفسد سياستهما مع الولايات المتحدة الامريكية

ghalyghaly
09-17-2013, 18:07
اسس علمية بالتأكيد ستفدت منها كثيرا
وكنت اريد موضوعات مثل هذة بالفعل للمعرفة الكاملة عن تلك السوق الضخم
الذي لا تنقطع منة المعلومات دوما وابدا

nassim maystro
09-17-2013, 18:11
السلام عليكم
جزاك الله خيرا يا اخي على الموضوع المهم لقد تعلمت منه اشياء كثيرة وانا للعلم مبتدا
في سوق الفركس

black20116
10-20-2013, 00:18
جزااااك الله خيرا.. على هذا المجهود الرائــع..
بــارك الله فيــك على الموضـــوع ..
الى الأمـــام..
لاتبـخل عليــنا بجـــديــدك..
و تقـبل مروريـ..
تحياتي..

mohamedalshafai
10-20-2013, 02:18
تشكر اخى على هذا التحقيق الرائع عن العملات وتداولها والغرض من الحصول عليها سواء فى المتاجره بها قدفى شراء السلع من دول اخرى فلابد لك من الحصول على عملت هذه الدوله او على الاقل عمله تقبلها هذه الدوله وايضا المتاجره بها فى السوق

---------- Post added at 01:18 AM ---------- Previous post was at 01:14 AM ----------

عزيزى الدولار دائما يستعسد توازنه بسرعه هذا راجع الى ان الدولار تطلبه معظم الدول فى التجاره الخارجيه والتعامل به افضل من عملتها وهذا يعكل على ثبات الدولار وصعوبة هبوطه او صعوده

zyzo
10-20-2013, 19:12
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل الله يعطيك الصحه و العافيه
على هذا المجهود الذي قمت به وعلى هذا
الشرح السهل الرائع واتمنى ان يستفيد منه الجميع
و بالله التوفيق للجميع

Nadjiboo
10-20-2013, 22:08
بارك الله فيك أخي الغالي على الموضوع المميز
بالتوفيق لك في قادم مواضيعك

doola2020
10-30-2013, 03:42
شكرا لك يا استاذ حمزة علي هذه المعلومات القيمة التي أفادتنا كثيرا وأضافت لمعلوماتنا شيئ رائع يحتذي به إلي الأبد فجزاك الله خيرا

forexman55555
12-10-2013, 00:22
انا اعشق سوق الفوركس لانه اكبر سوق فى العالم و ضخامة السوق تجعل من المنطقى
انك تربح منه الكثير جدا و تصل للحرية المالية فى وقت اقصر من اى مهنة اخرى

Mostafa Haval
12-10-2013, 00:30
السـلام علـيكم ورحـمة الله وبـركاته

ما قصرت اخي العزيز لكن كلما كان الموضوع قصير كان نسبة قرائته كبيرة

شكـرا لـك .

morad1990
12-10-2013, 00:32
بسم الله الرحمن الرحيم موضوع جميل تسلم ايديك

dont
12-10-2013, 12:54
سوق الفورك سوق يوجد فيه سيولة والاكبر عل الاطلاق
ومن تلك الميزة يمكن ان نحقق ارباح كثيرة جدا وايضا يمك تنفيذ صفقات كل العملاء فى نفس الوقت

forex pop
12-10-2013, 14:09
موضوع رائع فالفوركس نشا من تعدد عملات البلاد القويه وتناطح الاقتصاديات صاحبه العملات..
فوجد الاختلافات فى الاسعار ومن هنا نشا الفوركس وتبادل العملات ...

xdorex
12-20-2013, 21:34
سوق الفوركس اكبر سوق على الكوره الارضيه ويتميز بالكتير من الاشياء عن البورصه
ويمكن جني منه الكتير من الارباح شكرا لك على الشرح الرائع

maha elsayed
12-20-2013, 22:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تجاره الفوركس مربحه جدااا
عشان كده لازم نشتغل انها اكبر سوق العالم ونحاول نتعلم عشان نكسب

bodse
12-20-2013, 23:18
طبعا الشئ الى بيخلى سوق الفوركس اضخم سوق ان عمليات البيع والشراء فية لا تتوقف وطبعا البائعين والمشترين بيكونوا من جميع انجاء العالم
وبالتالى السيولة فية بتكون عالية جدا

wael00
12-20-2013, 23:24
مشكور علي مجهودك اخي العزيز لكن المقال طويل جدا صراحة و القارئ
المبتدئ يمل كثيرا من مثل هاته المواضيع التي تفتقر للصور التوضيحية
بالتوفيق للجميع

harimeche
03-07-2014, 04:20
الســــــلام عليكم ورحمة الله

الفـــــــوركس سوق كبير وضخم

ودروسه متشعبة هو صراحة ليس بالسوق

السهل لكن مع العزيمة والحرص

سيكون كل شيء تمــام

hatem27
03-07-2014, 04:25
ربي يعافيك على
جمال طرحك الطيب....
لك ودي وباقات وردي قبل ردي
مع أطيب الامنيات للجميع بالتوفيق والاستفاده من جميع المواضيع المطروحه ان شاء الله

dhiyaeddine
03-08-2014, 21:17
اخي انت تتكلم عن الربح كما لو انه لا توجد خسارة في الفوركس اخي الفوركس ليس الة للمال
فالخاسرون اكثر من الرابحون و الطريقة التي قلتها صعب تطبيقها على ارض الواقع

---------- Post added at 07:17 PM ---------- Previous post was at 07:17 PM ----------

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع رائع اخي الكريم

soooonor
03-09-2014, 01:33
التعرف على الخلفية التاريخية لسوق الفوركس و بداية العمل به مهم جدا لكل مبتدئ حتى يستطيع استيعاب باقى المعلومات الهامة من مؤشرات و نظريات تساعده على إتمام عملية التداول بشكل صحيح و بالتالى تحقيق ارباح

oujdi-48
03-10-2014, 23:27
تقبل الله منا ومنكم الصالحات
يـــــارب يـــــارب يـــــارب وما أحسنها من راحة حين نعلم أن لنا ربا نفزع اليه

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

dhiyaeddine
03-11-2014, 02:02
بارك الله فيك اخي واحسن اليك واثابك الفردوس الاعلى
و جعله فى ميزان حسناتك

mohammed alkenany
03-26-2014, 19:23
بارك الله فيك على هذه المعلومات الرائعه التي قدمتها للافاده عن اسس المتاجره بالعملات الدوليه
وارجوا افادتنا الكثير من هذا المعلومات القيمه ومنتظرين منك الكثير
وجزاك الله كل خير

alaaaziz
03-26-2014, 21:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مشكووور اخى الكريم جزاك اللهع كل خير موضع سه ل جدا ومبسط لكل شخص مبتداء نتمنى منك كل ماهو جديد يفيد الاعضاء وكل شخص مبتداء
وفقك الله

نور المعرفه
03-26-2014, 21:45
طالما أن البشر بحاجة لبعضهم ، لابد أن سوق العملات ستزدهر أكثر وأكثر وربما في الأعوام القادمة ستكون هنالك أكادمييات تدرس الفوركس من الألف للياء وربما ستضاف هـذه المهنة الى بقية المهن بعد الإعتراف بصاحبها أنه يعمل بحق ، بارك الله فيكم .

saifgrissa
03-26-2014, 22:29
والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
ممتاز ياغالى والله

بارك الله لنا وجعله فى ميزان حسناتك
اخي مفيدة نشكرك
انشاء الله يستفيد منه الجميع
موضوع غني بالمعلومات المفيدة والمميزة
بالتوفيق لكل أعضاء المنتدى الغالي
تقبل مروري

GemyKadel
03-29-2014, 13:40
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذه المشاركة والموضوع الرائع وانا اشكرك علي طرحه بشكل بسيط والموضوع في غاية الاهيمة وبه كل ماهو مفيد بالنسبه لاي مبتدئ ومحترف ايضا في هذا المجال

saro123
03-29-2014, 14:02
نتيجة العلاقات الدولية بين الاقتصاد والتجارة كان لابد من وجود اسعار صرف للتحويل بين العملات
ونتيجة لتغير سعر الصرف باستمرار جاءت فكرة البيع والشراء

alaaaziz
03-30-2014, 12:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مشكور اخى الكريم على الموضوع الجميل والمبسط والسهل نتظار منك المزيد فى عالم الفوركس
وفقك الله

yassoo011
03-30-2014, 13:35
الفوركس من احدث الاسواق في العالم واكبرها على الاطلاف وكل يوم ما هو جديد في السوق
يؤدي لانتشاره مع انتشار التكنولوجيا في العالم كله

fido
04-18-2014, 23:21
تمنياتي لك بالتوفيق ومواصلة التميز معنا
بارك الله فيك على مجهودك
وان شاء الله كلنا نكون في المستوى
ربي يحفظك يا غالي

a7med84
05-22-2014, 22:43
شكرا على الموضوع واساسسس المتاجره فى السوق كتيره

ولكن السوق مختلف من متاجر لاخر يعنى الاسلوب لكل متاجر ممكن يفرق وهناك من يعتمد على المخاطره اكيبر من الاخر

الربح من الفوركس
05-22-2014, 23:47
اخى الحبيب مشكور على الموضوع واعتقد ان كل متداول لة الاستراتيجية والفكر والوقت الذى يقوم بالتداول من خلالة وبالتوفيق للجميع والربح الكبير من عملاق الاسواق

محمد السيد محمد
05-23-2014, 01:19
شكرا على الموضوع وعلى الشرح اخي الكريم .. ولون الخط جميل قوي و يساعد على القراءة
برجاء المواصلة في الكتلبة لاجل اخواننا المبتدئين .. مع الحفاظ على جمال الخط

besnisse
06-27-2014, 04:01
كانت هذه نبذة تاريخية للعملات
تسلم على تقديمها للاعضاء الكرام
بالتوفيق لك و في امان الله
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

zinou
07-24-2014, 21:02
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هدا الموضوع الرائع و الغني و ان شاء الله يستفيد من جنيع الاعضاء و نرى المزيد من التالق
بالتوفيق للجميع

chokrito
07-25-2014, 02:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكوور اخي على الدرس نضر لما يحتوي عليه من مواضيع مفيدة وشكرااااااا

abdgaribtc
08-23-2014, 21:17
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته اشاطرك الرئي سوق الفوركس العالمي للعملات الأجنبية من اكبر واضخم الاسواق وانشطها وعلينا تعلم كافة خفاياه لانه ليس سهلا

gehad87
09-11-2014, 22:39
اخي اللعزيز موضوعك منسوخ بالمللي بالشعرة من مقدمة كتاب الفوركس للمبتدئين
والطريقة دي مرفوضة في المنتدى
حضرتك عاوز تعمل موضوع
خليك قده
وجدد واشرح باسلوبك

Ahmed.azema
09-13-2014, 00:49
حقيقه اخى الكريم انا كنت اعرف معلومات عن العملات وليه اتاجر فيها مع اى بلد اخرى ولكن لاول مره استفاد حقيقتا بالموضوع .. لانه ف معلومات اضافيه كثير
تقبل مرورى اخى

ishytower
09-28-2014, 14:28
السلام عليكم اخي الكريم اشكرك علي طرح الموضوع وكنت اتمني ان يكون الموضوع مشروحا منك وليس منقولا من كتاب او من موقع اخر اتمني التوفيق لك وللجميع

Murad
10-26-2014, 19:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
معلومات ممتازة اخي الكريم ومن أساسيات التعامل مع الفوركس ايضا ان يكون الشخص لدية قدرة على التعلم حتي يستطيع فهم المجال الجديد الي هو مقدم عليه

RomanyMoreed
11-24-2014, 17:05
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

سوق الفوركس من اكبر واضخم الاسوق الموجودة علي الاطلاق السوق ده بقي حاجة مهمة جدآ في حياة بعض الاشخاص

بالتوفيق للجميع

jiji
01-30-2015, 01:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين اما بعد
بالتوفيق و الارباح للجميع
تقبل مرورى

abdgaribtc
01-30-2015, 19:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقي العزيز من الطبيعي ان تستخدم الموشرات والاسترتيجيات المناسبة في سوق الفوركس العالمي للعملات الأجنبية

antonioforex
02-28-2015, 00:25
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريف اساس المتاجرة و كيف تساعدنا في عملنا بهدا الميدان
و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى اخي الفاضل سلام

abdgaribtc
03-13-2015, 09:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقي العزيز مشكور على هذه المعلومات حول ضخامة سوق الفوركس العالمي للعملات الأجنبية من اكبر واضخم الاسواق المالية

mansour2010
03-13-2015, 11:20
بارك الله فيك ايها الاخ الكريم على مفهمك وشرحك المبسط
لاسس المتاجرة في الفوركس هي مهمة جدا خاصة للدين مازالوا في بداية الطريق
اتمنى لك النجاح والتوفيق الدائم

moutanabbih mohammed
04-16-2015, 00:39
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا جزيلا لك اخي على هذا الدرس الذي يتناول موضوع أسس المتاجرة
بالعملات الدولية تقبل الله منك ومنا وجعله فى ميزان حسناتك

esso gamal
05-08-2015, 14:43
نظرا للأهمية الكبرى التي تتسم بها البورصة والمتمثلة في عكسها لمختلف التغيرات والتطورات الاقتصادية العالمية التي تحدث دوريا وفي فترات قصيرة.
فالبورصة إذا بمثابة جهاز لقياس قوة أو ضعف اقتصاد بلد ما وهذا بصفة مستمرة أو هي دائرة من الدوائر الأساسية التي تساهم في تمويل قطاعات النشاط الاقتصادي وهذا باعتبارها سوقا للبضائع أو الذهب والعملات الصعبة، أو الأوراق المالية المصدرة من طرف الشركات، من أجل هذا كله كانت البورصة محل اهتمام الكثير من الدول بما فيها تلك السائرة في طريق النمو والمتخلفة

moutanabbih mohammed
05-08-2015, 14:44
ممتاز يا اخـي الكريم على طرحك الرائع شكراً جزيلا لك علـى المقـال المفيذ جدا ارجو لك النجاح الدائم حفظك الله ورعاك

esso gamal
05-08-2015, 14:48
نظرا للأهمية الكبرى التي تتسم بها البورصة والمتمثلة في عكسها لمختلف التغيرات والتطورات الاقتصادية العالمية التي تحدث دوريا وفي فترات قصيرة.
فالبورصة إذا بمثابة جهاز لقياس قوة أو ضعف اقتصاد بلد ما وهذا بصفة مستمرة أو هي دائرة من الدوائر الأساسية التي تساهم في تمويل قطاعات النشاط الاقتصادي وهذا باعتبارها سوقا للبضائع أو الذهب والعملات الصعبة، أو الأوراق المالية المصدرة من طرف الشركات، من أجل هذا كله كانت البورصة محل اهتمام الكثير من الدول بما فيها تلك السائرة في طريق النمو والمتخلفة

sinn
05-08-2015, 19:13
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته , شكرا جدا لحضرتك على المعلومات الجميله و القيمه , انا جالى ذهول من ضخامه الأموال اللتى يتم التداول فيها فى سوق الفوركس

adiil
05-19-2015, 19:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات قيمة و مهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و جزاك الله كل خير

mohamedpopo
06-10-2015, 04:13
شكرا لك لشرح اسس
المتاجرة فى سوق الفوركس فهى اسس مهمة
ويجب على المبتدا ان يعرفها قبل دخول
السوق حتى لا يخسر راس ماله لا قدر الله

zer2999
06-10-2015, 14:51
الشكر الجزيل لك اخي على هدا الموضوع القيم واتمنى الاستفادة و التوفيق للجميع في مجال الفوركس
والسلام عليكم.

rayhane hamza
06-10-2015, 21:23
بارك الله فيك معلومات مفيدة وان شاء الله بستفيد منها الاعضاء
جزاك الله خيرا الجزاء و ادخلك الفردوس الاعلى بارك الله فيك السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع شيق جدا

rachedcom
07-13-2015, 12:09
يعطيك العافية على المقدمة الجميلة يا طيب
ومين منا لا يعرف ان سوق الفوركس هو اكبر سوق به
اكبر سيولة واكبر نسبة تداول واهم سوق بتأكيد

Mohammadino
02-14-2016, 03:12
بسم الله الرحمن الرحيم
أحسن الله تعالى اليكم وبارك الله فيكم
اللهم ارزقنا الاخلاص في الدعوة يا رب العالمين

محمد فاروق
03-14-2016, 21:38
سوق العملات يوجد به الكثير من المميزات التى تجعله من اضخم الاسواق والتى تجعل المتداولين به يزيدن اضعاف مضاعفة يوميا

عاشق الفوركس
03-17-2016, 17:30
بارك الله فيك يا أخي الكريم على المجهود وعلى المعلومات الفوركسية المهمة التى طرحتها لنا و التي أتمنى أن يستفيد منها البتدئيين في تجارتهم في الفوركس وتحقيق الارباح بأذن الله
تقبل مروروي

محمد فاروق
03-17-2016, 23:23
عالم الفوركس علم ضخم جدا وبخاصة سوق العملات فهذا السوق ضخامته ليس لها مثيل فى اى تجارة فى العالم ... معلومات تاريخية جيدة جدا . مشكور اخى الكريم

csebai12
03-18-2016, 01:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
مميزات سوق الفوركس عديدة و هذا ما يجعله محل استقطاب العديد من المتداولين خاصة صغار راس المال

نادر صباح الدين
03-18-2016, 01:44
مشكور صديقنا الفاضل على هذا الشرح والتوضيح لأسس المتاجرة، بالفعل كما أشرت إلى أن تجارة العملات تعد نسبيا من أنواع التجارة الحديثة، وبرغم ذلك كانت معروفة في الماضي، ولكن غاياتها كانت محدوة للغاية، وهي غالبا ما كانت بين التجارة الذي يتجولون ففي العالم، والراغبين في زيارة دولة ما، المتاجرة بالعملات الأجنبية لغايات الربح وتحقيق الثرورات فهي كما اتصور حديثة العهد نسبيا.

HAMEL
03-18-2016, 20:45
لك جزيل الشكر على الموضوع
اخي لقد وفقت في تبسيط الفكرة و ايصال المعلومة كاملة جعلها الله في ميزان حسناتك
تقبل مروري

dyasse
03-18-2016, 20:57

شكرا لك على الموضوع القيم جزاك الله خيرا و جعله في ميزان حسناتك

تحياتي و بالتوفيق

maroki-01
06-16-2016, 17:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وتعالى
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
الله يبارك فيك يا طيب شكرا لك
ربي يسعدك ويسعدني معاك دنيا واخرة ان شاء الله يارب العالمين
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

mansour2010
06-20-2016, 02:06
السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
شكرا لك ايها الاخ الكريم على هدا الموضوع القيم والمفيد
والدي يخص اسس التعامل بالعملات
نحن بحاجة اكيدة الى مثل هده المواضيع لاننا مازلنا في بداية الطريق

ah.th
06-20-2016, 04:20
شكرا لك أخي على الدرس المفيد و المهم في نبذة تاريخية عن أسس التجارة بالعملات

Nourmea
06-20-2016, 04:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا على هذا الموضوع الجميل واتمنى لك وللجميع التوفيق انشاء الله

adamarwan
06-20-2016, 17:45
نعم وانت فى السوق لبد من ان تحدد لنفسك حط
لكى تعمل بها وان تجد الفرص الممكنى وان تنقب عليها
بكل الطرق الى متوفر
وهدا هو الاحتراف

xmenflis1
08-04-2016, 16:08
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

ابوفؤاد
08-05-2016, 16:37
نعم الدروس التى استفادت منها الكثير الت ذكرتها اخى بالطرق و الاساليب التى من الممكن ان اعتمد عليها حال التجاره بالعملات بسوق الفورركس و الامر جيد بالنسبه لمن هم يبحثون عن التدريب

xmenflis1
08-18-2016, 20:36
مرحباً شكراً على إضافة
سوق الفوركس اكبر سوق على الكوره الارضيه ويتميز بالكتير من الاشياء عن البورصه
بتوفيق للجميع