PDA

View Full Version : ||مقدمة عن شركات الوسائط المالية فقط || و شرحها

JokeR-Ra
04-05-2013, 07:39
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين
اعزائي اعضاء منتدانا الكرام لانه مفيد جدا جدا للمقبلين علي سوق الفوركس او القدامي فيه حتي يعلم كلا منا ما هي طبيعة الشركات التي بنتوي التعامل معها او يتعامل معها بالفعل في الوقت الحالي فارجو ان تعم الفائده علي الجميع

كثر الكلام عن شركات الوساطة المالية سواء بالذم او بالمديح وكثرت العيوب والمزايا وايضا كثر المناصرين و المعارضين ، كل ذلك دون أن يدري الكثير منا ان شركات الوساطة المالية قد تختلف مزاياها وعيوبها بإختلاف أنواعها وقد تختلف أيضا امكانياتها و أدواتها بإختلاف أنواعها .. وقد تختلف أيضا سياستها وشروطها بإختلاف أنواعها ..

ولهذا فمن الضروري على كل متداول فوركسي ان يعلم أن لشركات الوساطة المالية أنواع عدة وتختلف كل شركة عن الاخرى بإختلاف نوعها.

أيضا اتوقع أن العديد من المتداولين المبتدئين قد لا يعرف أن هناك اكثر من نوع لشركات الوساطة المالية وذلك قد يتسبب في اختيار شركة وهمية او غير موثوق بها أو أن شروطها لا تتناسب مع امكانياته ورغباته .. وغير ذلك.
ولتوضيح الرؤية للمتداولين الجدد وربما بعض المتداولين القدامى .. احب ان استعرض لكم أنواع شركات الوساطة المالية في السوق و اهم الفروق بينها

والجدير بالذكر ان شركات الوساطة المالية يتم تقسيمها الى عدة انواع حسب تصنيفات مختلفة ، وسوف اتناول بعون الله في كل مرة تصنيف مختلف واستعراض انواع الشركات بناء عليه
أنواع شركات الوساطة المالية

ابدأ معكم بأقل تصنيف لشركات الوساطة المالية وربما اكثرها غرابة ومعرفة للجميع

هذا التصنيف يقسم انواع شركات الوساطة الى خمسة أنواع هي كما يلي:

1 - دلو المتاجر Bucket Shops

هذا النوع من الوساطة المالية ليس له اتصال واقعي ومباشر مع سوق الفروكس الحقيقي حيث انه لا ينفذ أي صفقة بشكل مباشر ولا تتم أي معاملة بين المتداول والسوق حيث تذهب المعاملة في (الدلو) ولا يتم تنفيذها مطلقا ، بل في الواقع يقوم هذا الوسيط بمثل المراهنة ضد صفقة المتداول.
2- صناع الحجز Book Makers

هذا النوع من شركات الوساطة يشبه الى حد كبير النوع الأول من حيث أنه لا تتم الصفقة مع سوق الفوركس مباشرة بل أن الصفقة تكون معلقة ( أو محجوزة ) لحين تحقق أحد الامرين الربح أو الخسارة و تجني الشركة ارباحها من فرق السبريد

3 - شركات البيع بالتجزئة Retail Market Maker

هي شركات الوساطة المالية الأكثر انتشارا ومعرفة في وسط عالم الفوركس وهي شركات متصلة بسوق الفوركس وتتم الصفقات مباشرة بالاتصال بالسوق وتختلف طريقة الاتصال هذه من شركة الى أخرى بالاضافة الى أن كل شركة تقدم خدمات تتشابه وتختلف عن باقي الشركات.

4 ـ شركة صناع السوق Institutional Market Maker

هي شركات قريبة جدا من سوق الفوركس وتتصل به عن طريق قنوات اسرع وافضل من شركات البيع بالتجزئة المعروفة وهي مناسبة جدا لكل المتداولين سواء المبتدئين او المخضرمين ولكنها تشترط البدء بمبلغ مرتفع عن باقي شركات الوساطة السابقة الذكر.

5 - مؤسسة فوركس Institutional Forex

هي عبارة عن مؤسسة تضم حوالي 200 بنك عالمي وتعتبر من الركائز الاساسية لسوق الفوركس حيث تكون على اتصال مباشر بالسوق وتتم التداولات بين البنوك داخلها ولذلك فهي لا تسمح بتداول الافراد وانما فقط البنوك.

Omaryat1
04-08-2013, 02:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك أخي على وضعك لكل تلك الشركات و كن ما يهمنا هو الأخيرة أي المؤسسات الفوركسية

Mounir-92
08-11-2013, 23:09
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك أخي على وضعك لكل تلك الشركات

hebkar
08-16-2013, 02:10
من اهم ما يجب على المتداول اختياره هو شركه الوساطه ولابد ان تكون بها عدد من المميزات
التى تميزها عن باقى الشركات واهمها
الثقه فى التعامل - مسجله رقابيا - ذات شهره وسيط وسط اقرنائها
كل المتعاملين معها يشكرون بها وبمصداقيتها والحل السريع لاى مشاكل
وسرعه السحب والايداع ..............
تحياتى لك

mohamed saad
09-12-2013, 01:33
ايضا احب ان اذكر بالنسبة لمؤسسة الفوركس التي تضم 200 بنك هم من يحركون الشارت في اوقات معينة وذلك عن طريق تدخلاتهم من ضخ سيولة قوية لعملة ما حتى يسير السعر طبقا لصفقاتهم وهذه المؤسسة احيانا تدخل بعقود هيدج بيع وشراء في نفس الوقت وتربح من الاثنان وذلك عن طريق التذبذب الذي يحدث احيانا في بعض العملات فهي المسئولة عنه ولهذا فهي المحرك الرئيسي لهذا السوق

أميمة
10-01-2013, 15:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا بك اخى الكريم اشكرك
على طرح موضوعك الاكثر من رائع وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

doola2020
10-29-2013, 19:58
فعلا هذه المعلومات مهمة جدا لأي مبتئ أن يعرفها في بدايته لكي يعرف لأي شركة سيفتح فيها حسابه ولكن طبعا فشركة انستا تستحق منا الاحترام

salim telecom
10-29-2013, 20:10
السلام عليكم أخي الكريم شكرا لك اخي الكريم بارك الله فيك شكرا اخي الحبيب علي الموضوع إنه في حقيقة الامر الموضوع شائك إذ ان معظم شركات الوساطة نصابة و يجب الحذر منها قدر المستطاع
و الله أعلم و الله الموفق

zyzo
10-29-2013, 21:47
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفتاضل معلومات عامه مفيده
لمن يريد ان يعرف عن شركات
الوساطه بارك الله فيك
و بالله التوفيق للجميع

forexman55555
12-09-2013, 13:33
السلام عليكم , انا شركة الوساطة بالنسبة لى هى تعنى انيستا و ليس اى شركة اخرى
و هذا لان شركة انيستا تعطينى تقريبا كل ما اريده من شركة الوساطة

rsfbg2010
12-09-2013, 15:22
اسللام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على شرح شركات الوساطه
والدور الذى تلعبه هذه الشركات فى اسلوق
جزاك الله الف خير على تعبك
تقبل تحياتى

ahmad lord
12-09-2013, 15:28
السلام عليكم
الحقيقه انا اول مره اسمع عن الحاجات دي انا بسمع عن اسماء شركات طب اعرف منين ان اي شركه انا بسمعها بتقع تحت اي نوع من الانواع اللي حضرتك ذكرتها وانيستا بتقع تحت اي نوع
وشكر

ahmedhawash
12-09-2013, 15:44
شركات الوساطه والبحث عنها والبحث عن الشركه اللى بتعمل فروق اسعار ومنصه سريعه

كل هذا من الاشياء التى تشغل بال المتاجر اللى بيدول على شركه بمميزات عاليه واهم شئ هو سمعه الشركه

Asmaa_sema
12-09-2013, 17:18
بمنتهى الصراحة انا تعاملت مع الكثير من شركات الوساطة ولكن لم اجد شركة افضل من انستا فوركس غهى رائعه حقا
الاسبريد ثابت خدمة عملاء ممتازة 24 ساعه

xdorex
12-19-2013, 22:15
موضوع جد مميز شكرا لك لابد من فهم هده الامور والتعرف عليها
ارجو لك التوفيق يا غالي بارك الله فيك تحياتي

Marwan salem
12-19-2013, 22:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم أتمنى من الله أن تكون بخير أنت والاعضاء الكرام
شكرا لك على هذا الموضوع الجيد والردود المفيده من الاعضاء الكرام .....والسلام عليكم

anamoody
12-20-2013, 18:26
مشكور اخى الفاضل على التوضيح وشرح وتقديم نبذة عن شركات الوسائط
جزاك الله خيرا على ما قدمت نافع للجميع وجعله فى ميزان حسناتك
تقبل مرورى

harimeche
03-15-2014, 21:08
الســـلام عليكم ورحمة الله

جميل أخي مقدمة رائعة حول شركــــات

الوســــاطة ومدى الإختلاف بين هما

تحياااتي/ وبالتوفيق

mohammed alkenany
03-25-2014, 19:32
شكرا لك على هذه المعلومات المفيده التي ذكرتها في موضوعك عن شركات الوسائط الماليه
وارجو طرح المزيد عن مثل هذه المعلومات الرائعه ذات القيمه العلميه عن الفوركس
وجزاك الله كل خير على هذه المعلومات

GemyKadel
03-25-2014, 21:31
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذا الموضوع الرائع والمفيد وان هذا الموضوع في غاية الاهمية ولقد شرحته ببساطة ولكن به كل ماهو مفيد بالنسبه لاي مبتدئ في هذا المجال ومعرفه الشركة الوسيطه وكيفية اختيارها موضوع هام جداا لاي متاجر

GemyKadel
03-31-2014, 15:49
اشكرك اخي الكريم علي هذه المعلومات القيمة جدا ولقد افادتني بالكثير ويجب اختيار الشركات الوسيطه من خلال مبادئ واسس معينه تميز شركه عن غيرها من الشركات كقيمة الاسبريد او العمولات وغيرها

GemyKadel
04-28-2014, 09:38
السلام عليكم اخي الكريم يتم اختيار شركة الوساطه علي حسب قيمة ال spread والعمولات والرسومات التي تأخذها عند تقديم اي خدمه وايضا ان تكون تحت هيئة رقابيه مسجله

FaTi
04-28-2014, 22:10
الســــلام علـــيكم ورحمـــــــة الله تعـــالى وبركاتــــه
اهــــلا اخـي الكريــــــم بارك الله فيك على ه التوضيح بخصوص شركات الوساطه
وان شاء الله كل ياخذ نضره عليها
بالتوفيق

a7med84
05-11-2014, 16:57
شكرا لك اخى الكريم وشركات الوساطه وتنافسها هو فى صالح العميل

او المتاجر اللى بيستفاد من الرافعات العاليه ومميزات الشركا التنافسيه

AMLAK
05-11-2014, 17:23
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم انه بمنتهى
الصراحة انا تعاملت مع الكثير من شركات الوساطة ولكن لم اجد شركة افضل من انستا فوركس
غهى رائعه حقا الاسبريد ثابت خدمة عملاء ممتازة 24 ساعه تحياتي للجميع

RomanyMoreed
07-25-2014, 16:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شكرآ لك اخي الكريم علي هذا الشرح المميز والملئ بالتفاصيل المهمه عن انواع شركات التداول المختلفه

ishytower
08-27-2014, 21:23
السلام عليكم اخي الكريم شركات الوساطه يجب اختيارها علي عدة اسس مثل الاسبريد والعمولات والتسهيلات في السحب والايداع وغيرها من الخدمات بالتوفيق للجميع

abdgaribtc
08-27-2014, 23:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طالما راسمالنا بسييط فنحن مطرين لشركة وساطة بيننا وبين البنك لتنفيذ اوامر البيع والشراء
وطبعا علينا انتقاء الشركة ذات المصداقية حتى لا يذهب تعبنا وراسمالنا سدى من غير جدوى

gehad87
09-29-2014, 20:25
هو موضوعك اخي العزيز جيد جدا من حيث التقديم والمحتوى والشرح
اغلب شركات الوساطة حاليا واتكلم عن الشركات الجادة طبعا
تكون اما شركات بيع بالتجزئة او ماركت ميكر

abdgaribtc
09-29-2014, 22:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومات حلوة ومفيدة لاختيار الشركة الصادقة من
الشركة النصابة حتى لا تذهب جهودنا على الفاضي وبعد جمع الاموال لا تحول لحسابنا

awa
10-28-2014, 20:54
انا قرأت الانواع دية بس مفهمتش هلا مثلا شركة انيستا هى
شركة تعتبر نوع من انواع الشركات دية و هل هى اى نوع فيهم ؟

mohammednasser
10-28-2014, 21:12
السلام عليكم أخي الكريم شكرا لك اخي الكريم بارك الله فيك شكرا اخي الحبيب علي الموضوع إنه في حقيقة الامر الموضوع شائك إذ ان معظم شركات الوساطة نصابة و يجب الحذر منها قدر المستطاع
و الله أعلم و الله الموفق

antonioforex
02-28-2015, 23:19
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم هدا الشرح المهم حول شركات الوساطة و كيف تقوم بعملها في هدا
الميدان لانني تعلمت الكثير من الامور من شرحك هدا و بالتوفيق لك اخي سلام

abdgaribtc
02-28-2015, 23:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقي العزيز مشكور على هذه المعلومات حول شركات الوساطة المالية في سوق الفوركس العالمي للعملات الأجنبية من اكبر واضخم الاسواق المالية

Takiart
03-01-2015, 00:15
مرحبا بالجميع اشكركم فائق الشكر على المواضيع الرائعة في كل مرة استفيد من موضوعاتكم وشكر كبير لطاقم ادارة الموقع على موقعهم الرائع اتمنى ان يستمر حتى نستفيد منه اكثر والسلام عليكم

tazi larbi
03-01-2015, 11:34
السلام عليكم شكرا اخي لموضوعك المتاز لكن اظن ان مكانه في قسم شركات الوساطة حتى لا يذهب جهدك ويستفيد الجميع من الموضوع اتمنى لكم النجاح والله الموفق

Takiart
03-01-2015, 12:09
شكرا اخي الكريم على الموضوع اتمنى في المرة القادمة ان تحدثنا عن شركات الفوركس فقط فلا اعتقد ان احد في المنتدي يريد غير الفوركس في هذا المنتدى نحن نسعى فقط للفوركس

flisachraf
05-17-2015, 00:43
مرحباً شكراً على طرح موضوع من اهم ما يجب على المتداول اختياره هو شركه الوساطه بتوفيق لك ولي جمع أعضاء

rachadcom
10-03-2015, 20:30
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...
بارك الله فيك يا شخص يجب ان يكون ملم بكثير من المعلومات حول الوسطاء الماليين البروكرز... تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري .

nabilps5
10-04-2015, 01:07
بسم الله الرحمان الرحيم تحية عطرة لكل اخوتي الكرام شكرا لك اخي الحبيب على هذه المشاركة الجميلة منك استفدنا كثيرا وخاصة من ردود الاخوة الكرام

csebai11
10-04-2015, 18:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على الموضوع
باالنسبة لشركة انستا فوركس الى اي فات من هذه الشركات تتنتمي

M.gamal694
10-04-2015, 19:58
ايضا احب ان اذكر بالنسبة لمؤسسة الفوركس التي تضم 200 بنك هم من يحركون الشارت في اوقات معينة وذلك عن طريق تدخلاتهم من ضخ سيولة قوية لعملة ما حتى يسير السعر طبقا لصفقاتهم وهذه المؤسسة احيانا تدخل بعقود هيدج بيع وشراء في نفس الوقت وتربح من الاثنان وذلك عن طريق التذبذب الذي يحدث احيانا في بعض العملات فهي المسئولة عنه ولهذا فهي المحرك الرئيسي لهذا السوق

hassann
10-04-2015, 20:35
السلام عليكم ونحن بدورنا هذا مع بهمنا فقطمؤسسة فوركس Institutional Forex

هي عبارة عن مؤسسة تضم حوالي 200 بنك عالمي وتعتبر من الركائز الاساسية لسوق الفوركس حيث تكون على اتصال مباشر بالسوق وتتم التداولات بين البنوك داخلها ولذلك فهي لا تسمح بتداول الافراد وانما فقط البنوك

Chaymed
01-03-2016, 00:32
موفقك الله أخي الفاضل
واحسن اليك وانعم عليك بحبه ورضاه
موضوع طيب احسنت واجدت
تقبل الله

xmenflis1
03-11-2016, 01:12
مرحباً شكراً على إضافة
الحقيقه انا اول مره اسمع عن الحاجات دي انا بسمع عن اسماء شركات طب اعرف منين ان اي شركه انا بسمعها بتقع تحت اي نوع من الانواع اللي حضرتك ذكرتها وانيستا بتقع تحت اي نوع
بتوفيق للجميع

رضوان
03-26-2016, 04:02
السلام عليكم
اخي مشكور على طرحك الجميل و موضوعك المهم و اتمنى ان تفيدنا بمواضيع اخرى في المستقبل
تقبل مروري و تحياتي و اتمنى لك النجاح و التوفيق
وشكرا لك اخي

csebai12
03-26-2016, 19:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
تلعب شركة الوساطة اهم الادوار في سوق الفوركس بالنسبة لنا كونها تمكننا من الاتصال بالسوق في اي وقت و في اي مكان