PDA

View Full Version : أخطاء تودي للخسارة

mnaouar
10-17-2016, 23:14
1)نقص المعرفة: معظم المتاجرين الجدد بالعملات لا يبذلون الوقت للمعرفة وتعلم أساسيات حركة العملة . لذلك فانه يجب عليهم في هذه الحالة عندما يكون هناك موعد لصدور أخبار اقتصادية أو تصريحات هامة أن يخرجوا من السوق بإغلاق عقودهم المفتوحة والانتظار حتى تكون هناك فرصة أخري مناسبة لدخول السوق وهذه أفضل طريقة لهم أن يدخلوا السوق فقط عندما يكون هادئا وبذلك يتجنبوا المتاجرة العشوائية أثناء الأخبار والتفكير في الحركة الفنية للسوق.

2) تكرار الدخول في نفس اليوم: عند تحديد هدف قصير في عدد النقاط ونسبة معقولة من وقف الخسارة سيجعلك تحقق بضع مئات من الدولارات يوميا ، ولكن زيادة عدد مرات الدخول مرة بعد مرة قد يجعلك عرضة*للخسارة*أكبر.

3) الدخول دفعة واحدة بعدد كبير من العقود: معظم الشركات تعطيك هامش صغير للدخول والبعض يعتقد أن هذه ميزة حسنة فهم يغرونك للدخول بعدد أكبر من العقود دفعة واحدة ليحصلوا على فائدة أكبر منك ، تذكر أنه عندما ينخفض المبلغ المتبقي من حسابك للاستخدام في الهامش إلى الصفر فان البرنامج سيقوم بإخراجك من السوق بشكل آلي وفوري وإغلاق جميع عقودك وتتحمل أنت الخسارة.

4) الاعتماد على الآخرين في اتخاذ القرار: غالبا ما يتصرف المتاجر المحترف بشكل انفرادي ويتخذ قراراته الخاصة ولا يعتمد على الآخرين لاتخاذ القرارات ، لا يوجد هناك نصف طريق أو سيارة بسائقين ، إما أن تكون أنت من يتاجر أو هناك من يتاجر لك.

5) إساءة استخدام أوامر وقف الخسارة: وضع أوامر وقف الخسارة في موقع قريب من سعر السوق يجعله قابلا للتنفيذ في أي لحظة ، وهذا غالبا ما ترشدك إليه الكثير من البرامج لأنه في النهاية لديهم فائدة وأنت من يخسر.

6) إساءة الاستفادة من الحسابات التجريبية : معظم الحسابات التجريبية أقرب إلى برنامج ألعاب و لا تكون حساسة مع تغير السعر لحظيا مثل الحسابات الفعلية وتعطيك الانطباع بإمكانية تحقيق الربح خاصة أثناء الحركات المحدودة للسوق و بمجرد أن تنتقل إلى الحساب الفعلي سوف تكتشف ذلك ، الحالة النفسية عندما تتعامل مع راس مال وهمي هي أنك تكون متحررا من أي خوف من الخسارة وستكون قدرتك على المغامرة لا حدود لها ، وبمجرد أن تنتقل إلى الحقيقة وتدخل السوق وتواجهك أي خسارة ستتغير حالتك النفسية نهائيا . ينصح التعامل مع الحساب التجريبي لاكتساب الخبرة التشغيلية في كيفية تنفيذ الأوامر فقط ، لأنه يعلم العادات السيئة في كيفية التعامل مع الأموال على أنها لعبة . لا تعنى لك الخسارة شيئا ، البدء في الحساب الحقيقي يعلمك كيف تتجنب الخسارة .

7) المتاجرة أثناء ساعات التوقف : هناك ساعات أثناء اليوم تفصل الأسواق الرسمية بين كل من آسيا وأوروبا وأمريكا تقوم البنوك وصناديق الاستثمار الضخمة بالاستفادة منها ويدفعون بالأسعار إلى أرقام يرغبون عقد صفقاتهم عندها حيث لا يوجد حجم كبير من المتداولين ومن يذهب ضحية لذلك هم صغار المتاجرون حين يتعلقون بعقود خارج نطاق أسعار السوق.

8) المتاجرة بدون خطة: تحقيق الربح لا يمكن أن يكون يوما هو الخطة للتجارة ، خطة التجارة هي برنامج العمل لتحقيق النجاح ويجب أن تحدد أهدافك من السوق وإذا لم يكن لك هدفا هذا يعنى أنه لا يوجد لديك خطة وسوف تخسر في النهاية )هناك إحصائية تفيد بان 95% من الخاسرين يخرجون من السوق بسبب عدم وجود خطة لديهم.

9) المتاجرة ضد اتجاه السوق: هناك اختلاف ضخم بين الشراء بسعر منخفض قبل ارتفاع السوق ، والشراء بنفس السعر أثناء انخفاض السوق ، في الحالة الأولى يكون لديك أرباحا جيدة وفي الحالة الثانية يكون سعر شراؤك هو أعلى سعر .

snnaky
10-18-2016, 00:40
على فكرة كل اللى حضرتك نقلتة او بتكررة ليس هو الذى يعتبر خطا فقد ادخل صفقات كثيرة ولا اخسر لأن العبرة بالفرصة وليس بتكرار الدخول ولا ايضا المتاجرة ضد اتحجاة السوق فقد استطيع المتاجرة بنظام مطاردة السعر على المجدى القصير واربح ايضا ولكن المهم ان يكون لديك فكرة واستراتيجية لتطبيقها هذا هو الأهم وادارة لرأس المال مهم جدا جدا

doaa sary
10-22-2016, 01:44
صحيح
اخطاء كتير بيقع فيها معظم التجار الصغيرين
والنتيجة المارجن كول
الدخول لو يوميا يبقا ليك وورد يومى
صفقه واحدة كفاية
استخدام الاستوب لوز يحميك من المخاطر والمارجن كول

mourada
10-22-2016, 18:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
خي الكريم الاخطاء التي تؤدي الى الخسارة كثيرة منها عدم التعلم الجيد و عدم الالتزام بالاستراتيجية بالاضافة الى الصبر على الخسارة و عدم الاستفادة من الاخطاء

rahim123
10-22-2016, 18:52
السلام عليكم
كما نجد من اخطاء الشائعة عدم وثوق ب نفس و تعتبر سبب رايس عند اغلب متداولين تقبل مروري
وسلام عليكم

hamedibrahim
10-22-2016, 19:47
اتفق معاك في شئ وغيره لا
مش كل تكرار للفورص خطاء لو انت صح
والترند معاك يبقي انت ماشي صح المهم انك تتعلم
وتصبر علي الشارت للوصل لي منطقة دخولك

elguerzyfy
10-23-2016, 15:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع المميز
على هذا الشرح البسيط فالاخطاء التي تؤدي الى فقدان راس المال هي كثيرة شكرا للتوضيح

bahoma310
11-05-2016, 15:37
شكرا على هده النصائح اخي الكريم فانها مفيدة للمبتدئين و حتى المحترفين و يجب التقيد بها و عد استهزائها من المفروض اي استراتجية تنبنى على اساسها

saouchi.2015@gmail.com
11-05-2016, 16:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بسم الله الرحمان الرحيم
موضوع جميل مشكور على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها بخصوص الموضوع القيم
و اتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج الطيبة إن اء الله، مشكور اخي الكريم، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

Ayman Abdellatif
11-05-2016, 16:20
نصائح يجب اخذها فى الاعتبار خاصتاً من المبتدئين فى الفوركس تمنياتى ان يستفاد منها الجميع ، ارجو ان تتقبل مرورى

adamarwan
11-05-2016, 19:30
نعم اخى ممكن ان تعلم العديد ممن الخطوات التى تادى بك
لدى من الافضل ان تتمكن من ان تتعلم
وان تتداول بشكل من الحرقية
وحظ موفق

mariamrz
11-18-2016, 15:27
شكرا ليك اخى انتا وضحت اكتر من شى بخصوص اسباب الخساره انا بعتقد ان اهمهم لابد من تفعيل امر وقف الخساره
ولابد من وضع خطه حتى لو كانت يوميه للربح من الصفقات وعدم دخول السوق بصفقات كتير ف وقثت واحد وع عمله واحده علشان بيحصل انعكاس كتير
بالتوفيق

akram mohamed obaid
11-19-2016, 21:03
فعلا اخي هذه الأمور هي ألتي تؤدي إلى خسارتك في هذا السوق فلابد للمتداول من التعلم الجيد والمعرفه الواسعه والالمام الكبير بهذه التجاره لكي لا يتعرض إلى الخساره والتمرجن في هذا السوق

islammowafy
11-22-2016, 12:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بسم الله الرحمان الرحيم
موضوع جميل مشكور على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها بخصوص الموضوع القيم
و اتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج الطيبة إن اء الله، مشكور اخي الكريم، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

salichou
11-22-2016, 13:03
صحيح هذه النقاط 9 مهمة جدا للابتعاد عن الخسارة و التمرجنو لكن يوجد العديد غيرها و شكرا علي الافادة اخي
مرحبا شباب في هذا المنتدي و ارجو من الله ان نتال تعليقاتي اعجابكم و تستفيدو منها انا العبد البسيط حاول ان انفعكم بتجربتي البسيطة مع الفوركس و السلام عليكم ;)